أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / اتفاقية دبلن 2018 وآخر المستجدات للجوء في أوروبا

اتفاقية دبلن 2018 وآخر المستجدات للجوء في أوروبا


اتفاقية دبلن 2018 وآخر المستجدات للجوء في أوروبا

اتفاقية دبلن 2018 تنوي اعتماد تعديلات و قوانين جديدة تقلب موازين اللجوء في اوروبا وتؤثر على عملية اللجوء الأوروبية بكاملها,خصوصاً بعد تصويب أعضاء البرلمان الأوروبي بالأغلبية على هذا البند الجديد .

اتفاقية دبلن 2018 وآخر المستجدات للجوء في أوروبا
اتفاقية دبلن 2018 وآخر المستجدات للجوء في أوروبا

اتفاقية دبلن 2018 :

في جلسة جديدة عقدها البرلمان الأوروبي خميس يوم 19 اكتوبر الجاري 2017 , صوت أعضاء البرلمان الأوروبي على تعديل جديد لبنود اتفاقية دبلن , لكن هذا التعديل يقف حائلا ضد مصلحة طالبي اللجوء في اوروبا.. وسوف نطرح عليكم الدول الأعضاء في اتفاقية دبلن لم يجهلها :

الدول الأعضاء فى اتفاقية/ معاهدة دبلن

ينقسم الأعضاء في دول الدبلن إلى : قسم أعضاء وهم أغللبة فى الإتفاقية الأساسية, وقسم أعضاء فى إتفاقية دبل خاصة بهم , وهم أقلية حيث عددهم أربعة دول ولديهم دبلن خاصة بهم .. ودول الدبلن هم :

أعضاء اتفاقية دبلن الرئيسية

إيطاليا _ فرنسا _ بلجيكا _ بريطانيا _ أيرلندا _ السويد _ ألمانيا _ فنلندا _ الدنمارك _ ليتوانيا _ لوكسمبورغ _ لاتفيا _ هولندا _  _ البرتغال _ إسبانيا _ سلوفينيا _ سلوفاكيا _ رومانيا _ التشيك _ مالطا _ بلغاريا _ قبرص _ إستونيا _ بولندا _ المجر _ اليونان _ النمسا – كرواتيا.

أعضاء اتفاقية دبلن الخاصة : النرويج _ سويسرا _ آيسلندا _ ليختنشتاين

ماهي مستجدات اتفاقية دبلن 2018

اتفاقية دبلن بالتفصيل – Dublin Convention

ينص قانون اتفاقية دبلن على تقديم الشخص طلب الجوء في أول دولة يصل اليها من دول اتفاقية دبلن, و في حال لم يتقدم الشخص بطلب لجوء في هذه الدولة و غادر لدولة أخرى من الدول الأخري الموقعة على اتفاقية دبلن, ثم تقدم بطلب لجوء في هذه الدولة, حين ذلك سوف تظهر لهذا الشخص بصمة في الدولة التى وصل إليها أولاً .. فيتعين عليه المغادرة والرجوع الي الدولة الأولى مرة أخرى.

اما في حال رفض الشخص المغادرة والرجوع للدولة التي بصم فيها أولاً, فينبغي علي هذه الدولة ترحيله للدولة الأولى حسب الأتفاقية المبرمة بينهم, أو التغاضي والسماح له بالبقاء ومعالجة طلب لجوئه على أرضها, مثلما كانت تفعل المانيا مع الكثير من طالبي اللجوء, خصوصاً للأشخاص من طالبي اللجوء السوريين في المانيا .. ولكن الجديد في الأمر  هو البند الذي ينص علي :

 البند الجديد في اتفاقية دبلن 2018 ينص على: يتم الغاء لجوء الشخص في حال رفضه بترحيله للدولة صاحبة البصمة الأولى.. حيث ان هذا البند  صوت عليه أعضاء البرلمان الأوروبي بالأغلبية, و كان 43 صوت عضواً من أعضاء البرلمان الأوروبي بقبول هذا البند الجديد, فيما رفض 16 عضواً من أعضاء البرلمان هذا البند .

البند الذي ناقشه البرلمان الأوروبي: البند الذي ناقشه البرلمان الأوروبي بشأن قضايا اللجوء , ينص على توزيع طالبي اللجوء على كافة الدول الاعضاء في اتفاقية دبلن حسب حصة كل دولة, و في حال رفض طالب الجوء هذا التوزيع فسيتم الغاء لجوئه في اوروبا.. في انتظار أن يتم اعتماد قوانين دبلن الجديدة في جلسة البرلمان الأوروبي الشهر القادم  حيث سيتم اعتماد قوانين اتفاقية دبلن 2018 بعد التشاور بين الدول الأعضاء.

نظام لجوء الحصة في أوروبا :

نظام لجوء الحصة في اوروبا تم رفضه من قبل الكثير من دول اوروبا مثل (المجر و بعض الدول الاوروبية التي ترفض قبول اللاجئين علي أرضيها وتعارض أيضا ساسية الترحيب باللاجئين في اوروبا عموما ) , لكن في حال تصديق البرلمان الاوروبي على التعديلات الجديدة على اتفاقية دبلن, فإن هذه التعديلات سيبدأ العمل بها مع بداية العام القادم 2018.

اخر قرارات الاتحاد الاوروبي بخصوص اللاجئين 2018

مثال : اذا كان هناك شخص تقدم بطلب لجوء في السويد لكن حدث توزيع لطالبي اللجوء في السويد على باقي دول اتفاقية دبلن, و رفض شخص توزيعه على أي دولة من هذه الدول, سوف يتم رفض لجوئه في السويد و اوروبا بشكل نهائي .

قوانين اللجوء في اوروبا 2018 , حتماً ستكون مختلفة و بشكل أكثر قوة من السنوات الماضية, خصوصاً بعد ازدهار قوة اليمين في اوروبا.. بعد النجاح الذي حققه في الانتخابات في العديد من دول اوروبا, و المعروف بعدم حبه لطالبي اللجوء, و حتماً سيقوم بسن قوانين جديدة أو على الأقل تعديل بعض القوانين القديمة التي من شأنها زيادة الضغط على طالبي اللجوء في اوروبا .

وبعد اجتماع الاتحاد الاوروبي بشأن اللاجئين, و التشاور مع بقية دول دبلن بخصوص نظام توزيع طالبي اللجوء على كافة الدول الموقعة على اتفاقية دبلن ضمن نظام الحصة . ويجب ايجاد صيغة نهائية ومتفق عليها لتوزيع طالبي اللاجئين, لتخفيف الضغط على الدول التي تشهد تدفقاً كبيراً من طالبي اللجوء عليها مثل المانيا.. وعلي الدول المعروفة بتعاملها غير الجيد مع طالبي اللجوء, مثل المجر, وسلوفاكيا, و بولندا مراجعة موقفهم لتقبل أعداد من اللاجئين حسب التوزيع.

وأخيرا : التعامل ببصمة دبلن من دولة لأخرى يختلف بشكل عام , رغم أن قانون دبلن ينطبق على كافة الدول الأعضاء في الإتفاقية, لكن هناك بعض الدول تتغاضى عن البصمات مع الحالات الإنسانية , وهناك دول من الصعب أن تتغاضى عن البصمات نهائيا مثل بريطانيا وسويسرا..

لقد حرصا علي تزويدكم بآخر المستجدات حول اتفاقية دبلن 2018 , وسوف نقوم بمتابعة اخر قرارات الاتحاد الاوروبي بخصوص  اللاجئين 2018 ونزودكم بها لاحقا.. ويمكنكم مراجعة المقالات التي تخص اللجوء والمساعدات التي تقدم للاجئين في دول أوروبية مختلفة علي موقعنا .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أنواع تأشيرات بريطانيا ومتطلبات السفر الي المملكة المتحدة

أنواع تأشيرات بريطانيا ومتطلبات السفر الي المملكة المتحدة

أنواع تأشيرات بريطانيا ومتطلبات السفر الي المملكة المتحدة يمكنك السفر إلى بريطانيا عن طريق الحصول …

265 تعليق

  1. شكرا للتوضيح … لدي سؤال .. امراة قادمة من البرتغال لها اقامة هناك لكنها رحلت لالمانيا وهناك اختبئت ستة اشهر في الكتيسة وبعدها حصلت على اقامة دولدونك ثلاث اشهر قيل لها من قبل الكنيسة ان لاتخاف فقد انتهى مفعول اقامتها بالبرتغال ولن ترحل لهناك ومادام يوجد حرب في سوريا فلن ترحل لسوريا ايضا .لكنها خائفة على مصيرها ..السؤال هنا هل ستة اشهر من الاختباء كافية لعدم ترحيها او القبول بها في المانيا ..شكرا

    • العفو تكرم أخ منير / طالما حصلت علي أقامة 3 شهور في ألمانيا تقدر تجددها علي ما أعتقد .. او بإمكانها تقدم طلب لجوء بما انها داخل الأراضي الألمانية,والأكيد الكنيسة علي معرفة كاملة بما قالته لها فيمكنها ان تطمئن , ولكن تبحث لها علي وسيلة تحصل بها علي أقامة دائمة وليكن عن طريق عمل تجده هناك خلال فترة طلب اللجوء وعلي مايتم البت فيه .. فاذا حصلت علي موافقة لجوء خيرا , ولم لم تحصل فستكون الوظيفة هي الضمان لها وبموجب ذلك صاحب العمل يطلب لها الأقامة علي الوظيفة . والله الموفق .

      • مرحبا اخي . ممكن سؤال ؟
        انا تم ترحيلي الى بولندا في 18/7/2017
        وبقيت هناك 3 اشهر في الكامب المغلق وخرجت منه وعدت الى المانيا فورا .
        والان يمكنني ان اقدم طلب لجوء جديد . مثلما قال المحامي لي .
        هل هذا صحيح ؟
        هل سوف يقومون بترحيلي من الكامب الذي ساقدم اقامة جديدة فيه الى بولندا مرة اخرى ؟
        اذا كان الجواب ب لا
        ارجوا منك ان تشرح لي قليلاً.
        وجزاك الله خيراً

        • أخ حسام , هل انت قادم من المانيا قبل ذهابك الي بولندا , لم افهم جيدا ماذا تقصد ؟ وطالم انك مكثت في الكامب وخرجت لماذا عدت الي المانيا , كان عليك ان تستكمل باقي اجراءات اللجوء في بولندا , طالما هي الدولة المقصودة للجوء .

      • مرحبا اخي انا عندي بصمة اذا بقيت متخفية 18 شهرا تنكسر بصمة ارجو رد

        • مرحبا أخت سوسو , الكثير يتداول هذا الكلام ولكن العمل الفعلي ان البصمة تظل محفوظة في نظام خاص بالمعلومات لمدة عش سنين , ويوجد حالات فردية خاصة ينطبق عليها كسر البصمة , والله الموفق.

      • اخ محمد بدي اسألك باليونان كان في قبل منظمات تسجيل للدول الاوربيه يمكن بتعرف هالشي . لهلأ موجوده ولا لغوها وصار التوطين باليونان

      • اخ محمد بدي اسألك بالنسبه لليونان كان فيها قبل منظمات تسجيل للدول الاوربيه يمكن تعرف هالشي
        سؤالي لساتها موجوده المنظمات متل قبل ولا شو
        اذا عندك معلومه خبرنا ويكتر،خيرك

    • اخي انا عندي شنغن سياحي نمساوي وقد سبق ان سافرت لكن الى سلوفينيا ذهابا وخرجت منها منذ 4اشهر لانه لا يوجد سفارة لسلوفينيا في بلدي ولأنه كنت حاجز طيران في مطار سلوفينيا والآن انا في بلدي ومتبقي شهرين على الفيزا وتنتهي عَل يإمكان السفر الى هولندا او اي من بلدان الشنغن الاخرى وتقديم اللجوء ام لا وماذا تنصحني والف شكر اخي على جهودك

      • أخ 3zz , لابد من طلب اللجوء في الدولة التي حصلت علي فيزا شنغن من أجلها,لأنك لو سافرت الي هولندا سوف ترحلك الي دولة الاختصاص التي من اجلها حصلت علي الشنغن والتي بصمت بها .. فأذا رغبت في اللجوء يبقي عليك بالدولة الاولي والتي هي النمسا ,حتي لا يتم ترحيلك , ثم تقديم اسباب كافية ومقنعة لهيئة اللجوء .. والله الموفق.

  2. انا عند وصولي الي أوربا بصمت في ايطاليا .ثم ذهبت الي فرنسا .تم ارجاعي مره ثانية الي ايطاليا . ثم ايطاليا رفضتني بعد الانترفيو. ثم ذهبت الي السويد .تم ارجاعي ايضا الي ايطاليا. انا الان في فرنسا بلا سكن بلا مساعدات مادية. انا كرهت أوربا وكرهت حياتي .

    • أخ Mohamed ,طالما أنك وضعت بصمتك في بلد فسيتم ارجاعك الي نفس البلد التي بصمت بها وهذا معروف ضمن الأتفاقية المبرمة بين الدول , وكان عليك المكوث في ايطاليا الي ان ينظر في امرك , ومن حقك أعادة أستئناف طلب اللجوء في غضون 3 شهور وسيتم مراجعة طلبك من قبل دائرة اللجوء والهجرة في ايطاليا , فنصيحتي لك اذا مازال وقت امامك فتقدم بأستئناف طلب اللجوء وليفعل الله مايريد , واثناء هذه المدة حاول ان تبحث عن عمل فاذا لم يقدر الله لك القبول فيمكنك عن طريق العمل البقاء في ايطاليا , والله الموفق .

  3. السلام عليكم اخي اذا انا بصمت بالسفارة البولندية للشنغن وسافرت لهولندا وطلبت اللجوء هل بصمتي تؤثر على قبول الطلب ام يتم ارجاعي إلى بولندا وجزاك الله خيرا

    • وعليكم السلام أخت مني / اذا تركتي بصمتك في أي دولة من دول الشنغن فلا يحق لك اللجوء في دولة اخري غيرها , واذا ما تم ذلك , فسيتم ترحيلك الي الدولة التي أتيتي منها ووضعتي بصمتك .. فلا تهدري وقتك من دون فائدة , فهي قوانين صارمة ولا يوجد فيها تجاوز لحدا .. والله الموفق .

  4. اخي انا جيت لاروبا عن طريق فيزا سياحية لاسبانيا في 2014 و سافرت الى النرويج و مكثت في النرويج 4سنوات و الان اريد اللجوء في النرويج هل سيتم ارجاعي الى اسبانيا ؟؟؟

    • أخ Abdelali / تنص إتفاقية دبلن على أن يتقدم اللاجئ بطلب لجوء إلى أول دولة يصلها من دول الدبلن ووضع بصمته لديها, و على الدولة التي يصلها طالب اللجوء , أن تحرص على أن يتقدم طالب اللجوء بطلب لجوء لديها و أن تقوم بتبصيمه، و بناء عليه إذا ذهب طالب اللجوء إلى ألمانيا مثلا من أجل اللجوء، و لكن طالب قبل الوصول قد مر بدولة من دول دبلن، فإن المانيا ستعيده إلى هذه الدولة كونها دولة الإختصاص .. فإذا حصل الشخص على فيزا أو إقامة في دولة من دول اتفاقية دبلن، ثم ترك هذا البلد و ذهب إلى المانيا مثلا او غيرها, و تقدم بطلب لجوء، فإن ألمانيا ستعيده إلى هذا البلد مرة أخرى.. بالأضافة الي ان النرويج تدخل ضمن اتفاقية دبلن الخاصة وهم (النرويج – سويسر – آيسلند – ليختنشتاين) ولديهم قوانين فيما بينهم خاصة , غير اتفاقية دبلن الرئيسية , وفي وضعك هذا أكيد سيتم ترحيلك الي أسبانيا حيث تركت بصمتك عندها, او يمكنك الأستمرار في النرويج عدة سنوات أخري لتحصل علي الأقامة والجنسية وتترك موضوع اللجوء نهائيا واعتقد من رأي الشخصي هذا أفضل لك واليك هذا المقال للأطلاع عليه أضغط من هنـــــــــــا , والله الموفق.

      • السلام عليكم عندي سؤال من فضلك اذا احد الدول كسر بصمة اللجوء هل تحسب المده الصابقه في يوروداك في الكمبيوتر ولا انها تحسب من جديد ك مثال لي بصمه مثل في السويد وذهبت الي المانيا والمانيا كسرة البصمه هل ال 10 سنين تجدد ام ان ال10 مستمر حتي نهايتها وشكرا

      • اعتقد ان البصمة على دول الشنغن تُلغى بعد ٦ شهور
        ومن بعد مكوثه ٦شهور تستطيع تقديم اللجوء

        • أخت lolo / لاصحة في هذا الكلام علي انه يتم كسر او إلغاء البصمة بعد 6 شهور ,والبصمة التي توضع في احدي دول الاتحاد الأوروبي ودول اخري زي النرويج والسويد … وتظل البصمة محفوظة لمدة 10 سنوات..

    • السلام عليكم ادمن انا بدي ابصم في اسبانيا وروح قدم لجوء في بلجيكا هل يقبلو لجوء

      • وعليكم السلام أخ Raed / أذا بصمت في اسبانيا وقدمت نفسك بطلب اللجوء في بلجيكا سيتم اعادتك الي الدولة التي بصمت بها , والأفضل التوجه مباشرة الي بلجيكا وطلب اللجوء المباشر فيها.. والله الموفق.

        • اذا اخذت فيزا لاسبانيا و بصمة انا و ابني عمره 16 سنة و بعدين ذهبنا الى هولندا و قدمنا لجوء هل يقبل

          • أخ محمد أحمد , في بداية الأمر سيرحل ملف طلب اللجوء الي اسبانيا بأعتبارها دولة الأختصاص (الدولة المعنية باستخراج الفيزا ) لمعالجة طلب اللجوء لديها , واذا وافقت سيتم ترحيلكم الي اسبانيا , وفي حال رفضها , يتعين علي هولندا دراسة ومعالجة طلب اللجوء سواء بالقبول او الرفض , وفي حال الرفض سيتم ترحيلكم الي البلد الأم .. والله الموفق.

  5. اخ محمد سامح ارجو نصحي انا لدي بصمة دبلن بالسويد فذهبت اللوكسمبورغ لتقديم اللجوء فرفضوا مباشرة عند تقديم الطلب و قالوا ان لدي بصمة بالسويد
    فاذا انا قدمت لجوء بدولة اخرى فهل ممكن ان يقبلوني ام انهم سيعيدوني للسويد
    انا قرأت في احد المواقع على النت ان هناك بند في دبلن يقول
    اذا تم رفض طلب لجوء الشخص بدولة من دول دبلن ثم ذهب هذا الشخص الى دولة اخرى من دول دبلن و تقدم بطلب لجوء في هذه الدولة فان هذه الدولة قانونيا ستخاطب الدولة التي رفضت الشخص لاعادته اليها فاذا رفضت تلك الدولة استقبال الشخص مرة اخرى على اراضيها فان الدولة التي يصلها الشخص هي دولة الاختصاص في دراسة و معالجة طلب اللجوء الخاص بهذا الشخص

    • أخ أحمد كلامك مظبوط اذا رفضت الدولة الأولي وهي السويد ان تعيدك اليها فأن اوكسمبورغ ستكون دولة الأختصاص بمعالجة طلبك واليك هذا المقال للأطلاع عليه أضغط من هنـــــــــا. والله الموفق.

  6. سلام عليكم انا بصمة بيونان ع ليزر عطوني خارطية طرد مدتها ٦شهور اذا اروح على دولة تانية اقدم لجوء يأثر عليي بشي ع والبصمة يلي بصمناها هي بصمة دبلن

    • وعليكم السلام أخ علي / إذا فكرت في ترك البلد التي رفضتك لتذهب لدولة أخرى لتتقدم بطلب لجوء إليها ,سترفض معالجة طلبك نهائياً حتى لو رفضت البلد التي رفضتك أولاً استقبالك مرة أخرى.. إلا إذا رفعت الدولة التي رفضتك الحظر عن اسمك, وأهم الدول التي تعمل بقانون الحظر هى اليونان. و هنا لا داعي للبقاء في اليونان أو تقديم طلب لجوء لديها.
      و إذا تم رفض طلب اللجوء الخاص بشخص ما فى دولة من دول دبلن, ثم سافر الشخص إلى دولة أخرى من دول الدبلن و تقدم بطلب لجوء, فإن هذه الدولة قانونياً ووفق البنود المنصوصة بينهم , ستخاطب الدولة الأولي التي رفضت الشخص لإعادته إليها مرة ثانية, وفي حالة إذا رفضت الدولة رجوع الشخص اليها مرة أخرى على أراضيها فإن الدولة الثانية التي يصلها الشخص تعد دولة الإختصاص في دراسة و معالجة طلب اللجوء الخاص بهذا الشخص , بشرط أن لا يكون الشخص في سجله جرائم خطرة, أو رفض ترحيل سابق بشكل طوعي من الدولة الأولي, ووفقا على رفض الشخص الترحيل الطوعي, تقوم الدولة الأولي بوضع اسم الشخص على قائمة الحظر طبقاً لقانون شنغن SIS , وإجراءات عملية اللجوء تتم طبقاً لقانون اتفاقية دبلن , والقانون ينطبق على كافة دول الأعضاء في الدبلن.. كما يمكنك الأطلاع جيدا علي هذا المقال أضغ من هنــــــا . والله الموفق ..

  7. انا عندي إقامة سنة في ألمانيا
    تقدمت بطلب الغاء الجوء في ألمانيا
    هل يحق لي تقدم طلب اخر في دولة عضو مثل ايسلندا
    الرجاء الإجابة لان لم استوعب مقال

    • أخ Adam / انت حاليا وضعت بصمتك في ألمانيا , حتي لو تركتها وذهبت الي آيسلندا سيتم ترحيلك الي ألمانيا حتي ولو كنت غير طالب للجوء فيها , اما اذا رفضت ألمانيا استقبالك مرة اخري بعد الرحيل عنها , ستضطر آيسلندا بمعالجة طلب اللجوء لديها , وفي الاخر ليس كل ماينطبق علي الغير بالضرورة ينطبق عليك لأن هيئة او دائرة الهجرة واللجوء لديها رؤية خاصة ولا يمكن التكهن بها .والله الموفق.

  8. السلام عليكم
    ممكن استفسار اخي محمد
    انا عندي بصمه ايطاليا
    وحاليا عايش في المانيا وعندي دولدونق مدته سته اشهر
    وباقي لكسر البصمه ثلاثه اشهر
    هل بيتم ترحيلي او ماذا

    • وعليك السلام أخ Thaer / طالما لديك بصمة في ايطاليا , يتعين عليك الرجوع اليها قبل انتهاء الستة شهور والا سيتم ترحيلك من المانيا طوعيا , اما في حالة طلب اللجوء فسترحل الي الدولة التي بصمت بها واذا رفضت ستكون المانيا مرغمة بمعالجة طلب اللجوء عندها , اما اذا رفضت الترحيل فستكبر عليه ويتم ترحيلك قسريا .فالأفضل لك الرجوع الي ايطاليا قبل االمدة المحددة.

  9. اخ سامح رسلت لك رساله خاص بالفيس اتمنى تشاهدها

    • أخ sahar / أترك رسالتك هنا في التعليقات وان شاء الله سوف يتم الرد عليك , والله الموفق.

  10. سلاااام عليكم
    انا عبدالرحيم حاليآ في طرابلس
    انشاءالله بعد أيام قليلة سأصل إلى إيطاليا
    اريد ان اعرف كل ما يتعلق باللجوء وقوانينه في أوروبا
    وماهي الأشياء التي علي فعلها ان أردت الحصول على اوراق و اقامة في إحدى دول أوروبا
    وبارك الله فيكم إخوتي

    • وعليك السلام أخ Abdulrahim / يمكنك الدخول علي هذا المقال من هنـــــــــــــا .. ولكن كل دولة لديها قوانين خاصة باللجوء , كما لديها متطلبات للأقامة علي أراضيها , حدد وجهتك المطلوبة حتي نستطيع مساعدتك , او الدخول علي موقعنا ووضع وجهتك التي تريدها في الجزء الخاص بالبحث في المقالات وسوف تجد مقال يفيدك , والله الموفق.

  11. السلام عليكم اخي انا عندي فيزا شنغن (بسنس) الى سويسرا ومن وصلت دخلت سويسرا ومن المطار حجزت على فنلندا وسافرت مباشرة الى هلسنكي السؤال هل استطيع ان اتقدم بطلب لجوء في هلسنكي طالما انا لم ابصم بصمة او اطلب لجوء في سويسرا وقد قرات سابقا انه في حال دخول الشخص الى دولة بالفيزا المخصصة لها ومغادرة تلك الدولة اثناء سريان مدة الفيزا الى دولة ثانية فلن يتم اعادته الى الدولة الاولى وشكرا

    • وعليكم السلام أخ ابو محمد / هل لديك فيزا جولدن للأستثمار ؟ ام فيزا عادية لدول الشنغن , عموما طالما انك لم تترك بصمتك في سويسرا فيحق لك التقدم بطلب اللجوء في هلسنكي, وفي حالتك لن يتم اجبارك علي الرجوع الي سويسرا لأنك لم تقدم طلب لجوء فيها, وفيزا الشنغن تسمح لك بالتنقل الي اي دولة من دول الأعضاء .. والله الموفق.

      • السلام عليكم استاذ محمد واشكر تواصلك معي
        انا قدمت لجوء في هلسنكي بتاريخ ٢١/٣:٢٠١٨ وقبل يومين اتاني رفض وترحيل الى سويسرا كونها الدولة صاحبة الفيزا علما ان فيزتي هي فيزة عمل عادية وقالوا لي لو كان تقديمك بعد سقوط الفيزا ب ستة اشهر لما ظهرت بصمة فيزة سويسرا
        سوالي هنا هل هناك مادة قانونية يمكن النفاذ منها لان المحامي هنا اغلق جميع الحلول وسيقوم بتقديم الاستئناف على القرار ولكنه على قناعة تامة برفض الاستئناف وسيتم ترحيلي الى بلد بصمة الفيزا وهي سويسرا وشكرا

      • السلام عليكم اخي أنا عندي تأشيرة شنقل علي الإيطالية عند دخولي لايطاليا لم يتم تبصيمي ختم دخول فقط ولكن تم تبصيمي في السفارة هل يحق لي تقديم اللجوء في المانيا أو انه سيتم أرجاعي لإيطاليا

        • وعليكم السلام أخ مراد ,طالما بصمت في السفارة الإيطالية , فهذا كافي ان تكون بصمتك تابعة لإيطاليا وعند تقديم طلب اللجوء لألمانيا , ستتواصل المانيا مع ايطاليا تطالبها بعودتك إليها واذا رفضت إيطاليا استقبالك ,فعلي ألمانيا معالجة طلب اللجوء أما بالرفض او الموافقة , وفي حالة الرفض فيتعين عليها طلب ترحيلك الي بلدك او الي ايطاليا . والله الموفق.

      • السلام عليكم اخي أنا عندي تأشيرة شنقل علي الإيطالية عند دخولي لايطاليا لم يتم تبصيمي ختم دخول فقط ولكن تم تبصيمي في السفارة هل يحق لي تقديم اللجوء في المانيا أو انه سيتم أرجاعي لإيطاليا وجو الرد اخي

      • السلام عليكم اخي أنا عندي تأشيرة شنقل علي الإيطالية عند دخولي لايطاليا لم يتم تبصيمي ختم دخول فقط ولكن تم تبصيمي في السفارة هل يحق لي تقديم اللجوء في المانيا أو انه سيتم أرجاعي لإيطاليا وأجو الرد اخي وشكرا

  12. انا لدي بصمه في ايطاليا وذهبت الي النمسا وتم رفضي وفِي الاستئناف تم قبولي من قبل المحكمه العلياوبعد ذلك بثلاثة أشهر قاضي bfa بعث لي مره اخري من اجل مقابله تانيه ورفضوني المره التانيه والآن طعنت في قراره لان لديه بعض الخطاء هل يمكن بقائي بالنمسا أم سيرحلوني للعلم الان لي تسعة أشهر وحصلت علي بطاقه بيضاء وهل يمكن عدم قبول يعني

    • أخت Sara / عندما ذهبت الي النمسا تقدمتي بطلب لجوء فيها وتم رفضتك مرتين ؟ , ام الرفض دا من ايطاليا ارجو التوضيح ؟.. اذا كنتي تقصدي في النمسا , سيتم ترحيلك في حالة رفض الطعن او رفض علي الطعن .. حاولي في المقابلة ان تكون ردودك واحدة واسبابك واحدة دون تغير او خلق أسباب اخري عليك التمسك بنفس الأسباب التي تقدمت بها يصل اليهم صدق ماتقولين .. وارسلي لنا لمعرفة ماذا حدث معك , والله الموفق.

  13. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    كيف حالك اخي محمد سامح انا خالد من الجنسية اليمنية
    هل اذا سافرت الي اليونان وبصمت البصمه هناك ومنها سافرت اسبانيا
    وقدمت لجوء هل يقبل اللجوء أو يعيدوني الي اليونان
    انا سمعت أن البصمه في اليونان لا تأثر على طلب الجوء في اي دوله من دول الاتحاد الأوروبي
    ارجو الرد

    • وعليكم السلام أخ خالد / طالما بصمت في اليونان سيتم أعادتك اليها , لأن اليونان عضو في اتفاقية دبلن للبصمات واليك هذا المقال لمزيد من المعلومات أضغط من هنـــــــا , ومن هنـــــــا , والله الموفق .

  14. السلام عليكم اخرمحمد وشكرا على رحابة صدرك وردودك المفصلة لسائليك ، لدي استفسار وارجوا نصيحتك بهذا الخصوص ، انا فلسطيني من سوريا ومقيم بالامارات وارغب اللجوء الى اوربا وبعون الله استطيع الحصول على تأشيرة سنغن ، فإلى أي دولة تنصحني باللجوء حتى اقدم التأشيرة عليها مباشرة ، علما انني متزوج وادي طفلين.
    وشكرا جزيلا

    • وعليكم السلام أخ جهاد محمد / أشكرك علي ثقتك الزائدة وان شاء الله نكون علي حسن ظن الجميع , كونك فلسطيني فأكيد لديك من الأسباب مايكفي لطلب اللجوء , وهناك العديد من الدول تكلمنا عنها في مقالات منفصلة وبالتفصيل , واليك هذه الروابط للأطلاع واختيار مايناسبك أضغط من هنــــــا , ومن هنـــــا ومن هنـــــا ومن هنــــــا وغيرهم كتير ستجدهم في خانة المقالات يمكنك البحث في اللجوء ,وكلها دول اوروبية يحلم بالعيش فيها كل من يريد الأستقرار والحياة الكريمة.. والله الموفق.

  15. اخي محمد سامح انا وصلت الى مليليه في المغرب وبصمه فيها ورفضت تقديم لجوء فيها وبعد 15 يوم اجاني طرد من المحكمة وسيتم نقلنا الى اسبانيا هل يحق لي تقديم لجوء في بلجيكا

    • أخ Raed , هل انت بصمت في اسبانيا ؟ ومن اي بلد انت ؟ , فأذا بصمت في أسبانيا وذهبت لتقديم طلب لجوء في بلجيكا سيتم أعادتك الي أسبانيا حيث مكان بصمتك ..اما أذا رفضت أسبانيا رجوعك اليها مرة ثانية فهنا يمكن ترحيلك الي بلدك الأم او يتم معالجة ملفك في بلجيكا وتقرر قبول طلبك او رفضه . والله الموفق.

  16. اخى محمد
    انا حصلت على التأشيرة الايطالية شنعن انا والدى اريد ان اكمل علاج والدى فى المانيا
    هل باامكانى التقديم على اللجوء فى المانيا

    • أخ نصر الدين / طالما وضعت بصمتك في ايطاليا , سيتم اعادتك اليها مرة ثانية , فمن الأولي ان تطلب اللجوء في ايطاليا بدلا من العواقب الغير مضمونة , ولكن اذا لم توافق ايطاليا علي عودتك اليها ففي هذه الحالة , اما ألمانيا تقوم بدراسة طلب اللجوء سواء بالموافقة او الرفض .. او تقوم بترحيلك الي البلد الأصلي الأم . والله الموفق.

  17. السلام عليكم ورحمة الله اخ محمد سامح
    جزاك الله خيرا علي هذه المساعدات الكبيرة
    هل من الممكن العبور من الدولة التي عليها فيزا الشنغن بدون الدخول اليه؟
    مثلا إذا كانت الفيزا علي دولة فرنسا، وعند السفر الي فرنسا وفي مطار فرنسا وبدون الدخول اليها اسافر مباشرة من المطار الي دولة اخرى مثل ايطاليا؟
    فهل سوف يتم تبصيمي في مطار فرنسا في مثل هذه الحالة؟
    وهل هي ممكنة من الاساس ام لا؟؟
    وهل سوف تستقبلني ايطاليا ام لا؟؟؟

    • وعليكم السلام أخ علاء الدين / شكرا لك وارجو ان اكون عند حسن ظن زوار موقعنا ..
      طالما وضعت قدمك في مطار فرنسا فلابد من وضع بصمتك .. اما عن أمكانية السفر من المطار الي ايطاليا فيجوز ذلك مع ترتيب مواعيد قيام الطائرة بحيث لاتضطر للمكوث كثيرا بداخل المطار او الدخول الي الأراضي الفرنسية , وسؤالك الثالث , نعم تستقبلك ايطاليا ولكن غير طالب للجوء لأنها في هذه الحالة سوف ترحلك الي فرنسا حيث تركت بصمتك هناك لأن فرنسا وايطاليا من ضمن الدول الموقعة علي اتفاقية دبلن للبصمات , اما في حالة رفض فرنسا استقبالك مرة اخري لديها عند ترحيلك مجبرا , فهنا يتعين علي ايطاليا معالجة طلب اللجوء اما بالموافقة او الرفض , وهذا في حالة اذا كنت تناوي علي تلك الخطوة , مع مراعاة اي مستجدات قد تواجهك من قبل الدولة الأولي او الثانية .. والله الموفق .

  18. مرحبا استاذ سامح انا فلسطيني اريد عمل لجوء الى بلجيكا متواجد حاليا في تركيا ما هي الخطوات واريد ان افهم موضوع البصمة في اليونان بحيث انزل بلجيكا ما يرجعوني على اليونان وو افيدني وشكرا

    • مرحبا أخ أحمد / انت في تركيا ولا شأن لك باليونان , فإذا سافرت من تركيا الي بلجيكا مباشرة فلا ضرر من ذلك , اما اذا سافرت اولا الي اليونان , وتركت بصمتك فيها فسوف يتم ترحيلك اليها لأن بصمة اليونان في الوقت الحالي معترف بيها عن ذي قبل , واليك هذه الرابط للأطلاع علي معلومات بخصوص اللجوء في بلجيكا أضغط من هنـــــــا اللجوء في بلجيكا من القبول الي الرفض , اللجوء في بلجيكا – وتشديدات في قانون اللجوء .. بصمة دبلن وتأثيرها علي اللجوء الي الدول الغير أوروبية , اتفاقية دبلن للبصمات بالتفصيل – وارتباط بصمة دبلن ببصمة شنغنوالله الموفق .

      • طيب لما اسافر من تركيا الى بلجيكا مباشرة هل برجعوني اذا طلبت لجوء في بلجيكا؟
        هل اسافر من تركيا الى بلجيكا كدة مباشر ولا لازم حد يعملي دعوة وبعدها اعمل لجوء وهل في ضرر على الشخص اللي حيعملي الدعوة؟

        • أخ أحمد / تركيا ليست من دول اتفاقية دبلن , فمن الممكن السفر مباشرة من تركيا الي بلجيكا, ولن يتم ترحيلك الي تركيا .. تستطيع السفر الي بلجيكا من تركيا بفيزا سياحية او بدوعة , ولا ضرر علي الشخص الذي سيرسلك لك الدعوة طالما معك مايكفيك من نفقات , حتي لايكون ملزم بأعالتك ماديا .. والله الموفق.

          • ازعجتك معلش آخر استفسار .. هلا اسافر مباشرة من تركيا الى بلجيكا بفيزا سياحية او دعوة وبعدها اعمل لجوء في مفوضية اللاجئين وما حيرجعوني هذه معلومة مأكدة؟

          • أخ احمد / عندما تصل الي ارض بلجيكا او في المطار تتقدم بطلب لجوء لك ولمن معك , وكون هذه المعلومة مؤكده او لاء , فلايوجد مايضمن ذلك حيث يوجد دائما مستجدات ويدرسون كل حالة علي حدا , والقرار النهائي يرجع لدائرة الهجرة واللجوء اما بالرفض او القبول او الترحيل (القسري) وليس هناك غير سبيل البدأ في الأمر .. والله الموفق .

  19. مرحبا اخي ، انا حصلت على الاقامة في المانيا ، واريد تقديم اللجوء في بريطانيا ، هل استطيع تقديم اللجوء ؟ او الحصول على فيزة عمل؟ وفي حال حصولي على الفيزة ماذا يكون وضع اقامتي في المانيا وحصولي على فيزة العمل . وشكرا

  20. السلام عليكم اخي انا الان في اليونان وبعدين ما رحت على المقابلة وزوجتي أجبت طفل في اليونان وانا اريد الذهاب إلى ألمانيا أو سويسرا هل يقبل لجوأي فيهن مع العلم اني اول ما دخلت اليونان قد بصمت

    • وعليكم السلام أخ ابو همام / انت الان وزوجتك بصمتوا في اليونان , وبصمة اليونان في الوقت الحالي مأخوذ بها , وسيتم اعادتك مرة اخري اليها ..غير ان سويسرا لديها تشددات قوية تجاه اللجوء واللاجئين .والله الموفق.

    • طالبي اللجوء الفلسطينيين في المانيا يندرجون تحت الحالة القانونية المعقدة ,حيث انها تعتبر الفلسطينيين عديمي الجنسية (لا وطن لهم) أي لا تعترف به احدي الدول , لأقتناعها التام ان لا توجد دولة فلسطين ولكن هناك فلسطينيون , لذلك يشكي الكثيرون من رفض السلطات الالمانية لطلباتهم , وتطالبهم بأدلة شبه تعجيزية لإثبات عدم انتمائهم الي دولة معينة , غير انهم لايندرجوا ضمن اتفاقية جنيف للاجئيين , ولكن المانيا استحدثت لنفسها نظام (اونرا) وهو رفض المانيا طلبات اللجوء والحماية في حالة تلقي المساعدات في احدي دول الشرق الأوسط من وكالة الامم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين .. , ومع ذلك احب ان أقول لك, ان كل حالة تعالج معالجة منفردة , وهناك دائما المستجدات التي معها يتبقي جزء من الأمل .. والله الموفق

  21. وأخي اريد معرفت وضع الفلسطيني السوري في الجوأ

  22. أريد أن أعلق على شي …..أنا أحمل الجنسيه الاسبانيه وزوجتي معها الاقامه الدائمه واولادي يحملون الجنسيه الاسبانيه …..قدمت الي هنا من 8 سنوات عن طريق عمل ولم أعمل أي لجوء …..ومع انه قمت بوضع بصمتي للتعريف عن الجواز (من يقطن في أوروبا يعرف هذا الكلام ) وزوجتي أيضا وضعت بصمات للاقامه ( وكلا البصمتين لستا بغرض اللجوء ) …والان قررت للجوء في السويد والسبب لوصولي لطريق مسدود في اسبانيا وعدم قدرتي على اعاله العائله والوضع الاقتصادي صعب جدا جدا …..هل حقيقه ما قيل لي من صديقي بأن لن يكشف أحد بأني احمل الجنسي الاسبانيه أو ما شابه ذلك ( أريد التنويه بأن بصماتنا في اسباني هي بشطل رسمي ولم نقدم أي لجوء ولا في أي دوله ) تحياتي لكم

    • أخ يوسف / أسبانيا والسويد ضمن اتفاقية دبلن للبصمات , وانت فى إسبانيا ترفض تقديم طلب لجوء حتي لا يكون لك بصمة لجوء, حتى لا تعيدك السويد إلى إسبانيا طبقا لإتفاقية دبلن ، ولكن أيضا ما لا يعرفه الجميع أن اتفاقية دبلن من ضمن قوانينها أن اختيار الدولة التى يقدم فيها الشخص طلب لجوء غير متاح , وعلى الشخص أن يتقدم بطلب لجوء فى أول دولة يصلها من دول الدبلن سواء كان قد دخل الدولة بطيقة شرعية أو غير شرعية والمقصود بالشرعية هنا أن يكون دخل بفيزا شنغن , كما ان هناك اتفاقية بين تلك الدول بمعرفة البصمات وكل شئ خاص بطالب اللجوء من الدولة القادم منها.. الله الموفق.

  23. مرحبا استاذ محمد حابب اسالك انا سوري كنت مقيم بالبرازيل ومعي إقامة سارية لسا اجيت عالسويد بفيزا برتغالية وطلبت لجوء وبين عندهم بصمتي على فيزا برتغالية وبعثو ايميل للبرتغال بالموضوع والبرتغال وافقت تكون مسؤولة عن طلب اللجوء اذا قبلت روح عالبرتغال برأيك بترجعني للبرازيل؟ وسؤال تاني اذا بقيت استأنف بالسويد اديش المدة لتنكسر البصمة ناس بتقلي ٦ شهور من بعد قبول البرتغال وناس بتقول ١٨ شهر …. وشكرا كتير الك

    • أخ احمد سويد / طالما البرتغال قبلت بدراسة ومعالجة ملفك , فهي التي ستنظر في امر القبول او الرفض , لكن في حالة الرفض فسيتم رجوعك الي البرازيل, اما بخصوص كسر البصمة فهي امور غير ثابتة وتختلف حسب وضع كل شخص , وترجع لرؤية الدولة المعنية . والله الموفق.

  24. السلام عليكم اخ محمد سامح
    انا من السودان وحصلت علي فيزا شنقن الي هولندا وفيزا اخرى الي ايرلندا وبصمت في كل من سفارة هولندا وسفارة ايرلندا ولان اريد الذهاب الي هولندا ومنها إلي ايرلندا واقدم اللجوء في ايرلندا
    هل ستقبل ايرلندا دراست طلبي ام سيتم ترحيلي لهولندا ؟

    • وعليكم السلام أخت Sara / في مثل حالتك , يجب طلب اللجوء في هولندا حيث انك وضعتي بصمتك بها في الأول قبل بصمة ايرلندا , فإذا طلبت اللجوء في ايرلندا سيكتشف انك بصمتي في هولندا ويتم ترحيلك اليها , اما في حالة رفض هولندا عودتك اليها مرة اخري , يتعين علي ايرلندا دراسة ومعالجة طلبك , وفي حالة الموافقة تستكملي باقي الإجراءات , اما في حالة الرفض فسيتم ترحيلك الي السودان طالما هولندا رفضت عودتك , مع مراعاة ان كل يوم هناك مستجدات في مثل هذه الأمور ودراسة حالة تختلف عن الأخري , المهم قدرتك علي الأقناع والأسباب المقدمة .. والله الموفق.

  25. أخ محمد سامح
    مشكور علي مجهوداتك ولكن عندي استفسار مهم بالنسبة لي حيث أنني تقدمت لعمل فيزا دراسة في ألمانيا وأبلغوني أنه قبل صدور الفيزا سوف يتصلوا بي للحضور الي السفارة الألمانية لأخذ بصمتي وأرغب بعمل لجوء في بلجيكا. هل بصمتي فى السفارة الألمانية في بلدي ممكن أن تكون عائق للجوء في بلجيكا حسب اتفاقية دبلن, أرجو افادتنا.

    • أخ حسين خليل / شكرا علي تقديرك لمجهودنا, نعم بمجرد وضع بصمتك ستحسب عليك , وعلي هذا يمكنك عمل لجوء في ألمانيا بمجرد وصولك لأرض المطار , ولكن كيف ستحصل علي تأشيرة بلجيكا للوصول اليها , اعتقد عليك تعديل خطتك .. والله الموفق.

  26. السلام عليكم، اخ محمد
    عندي سؤال انا عندي شنقن من التشيك بس لسه ماسافرت للتشيك،
    هل اذا سافرت السويد وقدمت لجوء يقبلو أو لا؟

    • وعليكم السلام أخ Mohammed / حصولك علي فيزا شنغن يحق لك السفر الي اي دولة من دول الشنغن , وحيث انك لم تبصم في التشيك فيمكن ان تتوجه الي السويد وتطلب اللجوء. والله الموفق.

      • لكن عند تقديم الشنقن بصمت بسفارة لكن لسه ماسافرت ينفع كذا؟

        • طالما بصمت انتهي الامر واصبحت بصمتك مقيدة علي التشيك , واذا تقدمت في السويد بطلب اللجوء سترحل الي التشيك ,الا اذا رفضت التشيك استقبالك ,هنا سيتم معالجة ملف اللجوء الخاص بك في السويد , وحسب اقتناعها ستقرر اما القبول او الرفض. والله الموفق.

  27. دانيال يوسف بطرس

    مرحبا اخي العزيز انا هاجرت للسويد قبل سنتين وبصمت بها وقدمت طلب العودة للعراق والان اريد تقديم طلب اللجوء عن طريق السفارة الايطالية هل تضهر البصمة؟ ان سقطت حال رجوعي للعراق وشكرا؟؟

    • مرحبا أخ دانيال / اذا الشخص صاحب البصمة لم يتواجد واختفي نهائيا لمدة تصل الي السنة والنصف ,وطلب من جديد , فأن القضية التي تلزم ترحيله ستسقط , وعلي ذلك فأن هيئة الهجرة في البلد التي يقيم فيها ستكون ملزمة بالبت في قضيته من جديد .. وفي حالة انتهاء البصمة او في حالة سقوطها ,فا يوجد نص كتابي بذلك , وتبقي البصمة في نظام أورداك مسجلة , وهو نظام خاص ببصمة دبلن , وتكون مدة البصمة 5 سنوات أذا بصمت في أحدي السفارات لدول الدبلن أو 10 سنوات اذا بصمت بأحدي دول الدبلن وفي أرضها .. وينبغي ان تراعي اي مستجدات قد تطرأ علي مثل هذه الأمور وحسب كل بلد تختلف عن الأخري .. والله الموفق.

  28. السلام عليكم ممكن مساعدتي أنا وصلت فرنسا وقدمت بطلب اللجوء وتم رفضي مرتين علما بأنني توصلت باشعار المغادرة وما زلت لم أغادر بعد ولم أعرف أين ساتوجه لحد الان المرجو المساعدة.
    عندي فكرة لكن لاأعرف هل ستنجح أو لا أريد الدخول إلى اللوكسومبورغ وتقديم طلب آخر بس ماعندي معلومات عن هذه الدولة وهل سيتم مناصفتي أو لا علما بأن فرنسا لم تنصفني شكرا.

    • وعليكم السلام أخ Kévin / فرنسا ولوكسمبورغ الاثنين مشتركتين في اتفاقية دبلن للبصمات,وطالما انط وضعت بصمتك في فرنسا وحدث ماحدث من الرفض وخلافه,واذا لم تغادر فسيتم ترحيلك , حتي لو وصلت الي لوكسمبورغ فسيكتشف انك وضعت بصمتك في فرنسا , وفي هذه الحالة توقع احد الأمرين .. اما ان يتم ترحيلك من لوكسمبورغ الي فرنسا حيث انها البلد الأول للبصمة , او ان لوكسمبورغ ستعالج ملف اللجوء وتنظر في امرك كيفما تشاء , واليك هذا المقال عن اللجوء في لوكسمبورغ يمكنك الأطلاع عليه لمزيد من المعلومات أضغط من هنــــــــــا , والله الموفق.

  29. انا عندي دبلن بلجيكا وحددوا تذكرة السفر واتغيبت من الرحلة وقررت ثاني أسافر أرجع لمكتب الكامب اللي كنت فيه وما يكون عليه مسائلة او مايؤثر على ملفي إذا وصلت لبلجيكا

    • أخ يوسف / لا شك في ان تغيبك عن الرحلة سيضعك في وضع غير جيد , كما انه سيعطل اجراءات اللجوء , ولكن في النهاية سيتم معالجة طلبك , ويمكنك الحصول علي مزيد من المعلومات من خلال هذه المقالات ,أضغط
      من هنــــــا , ومن هنــــا, ومن هنــــا , والله الموفق.

  30. السلام عليكم
    لو سمحت اخوي
    اريد ان استشيرك في موضوع اخي فهو يمني يعيش فالامارات
    اذا حكم عليه بالابعاد في الامارات فهل يظهر في نظام بريطانيا
    اقصد هل هناك طريقة لاحضاره الى بريطانيا؟

    • وعليكم السلام أخت أمل / علي مافهمت ان اخيك يمني ويعيش بالأمارات وربما يتم فصله و طرده , اذا حدث ذلك يمكنك عمل دعوة زياره له من بريطانيا, او يمكنه السفر بفيزا سياحية الي بريطانيا , كما يمكن أخفاء انه مطرود او مستبعد من الأمارات .. الا اذا ظهرت هذه المشكلة في صحيفته الجنائية , والله الموفق.

  31. يعطيك الف عافيه على المساحه الواسعه بالردود واللى احنا بحاجه الها مشكور اخى الكريم .. سيدى انا من غزه وعندى طفله من ذوى الاحتياجات الخاصه ومعروض على السفر بدعوه من فرنسا او عن طريق مستشفى بسلوفينيا .. السؤال المهم اذا تكرمت بكلا الحالتين لازم ابصم الاولى من الممثليه الفرنسيه بغزه والثانيه ابصم بالسفاره السلوفانيه من تل ابيب وان نيتى التوجه للسويد ورعايتها هناك كيف سوف يتم التعامل معى والاجراء مع البصمه والنصيحه اذا تكرمت وانا ممنون الك على الافاده

    • أخ رمزي أشكر تقديرك لمجهودنا ونتمني دائما حسن ظن زوار موقعنا, فرنسا وسلوفينيا والسويد جميعهم مشتركون في دول الدبلن للبصمات , ودول الشنغن ايضا , ويمكن السفر الي السويد بفيزا الشنغن وخصوصا اذا حصلت علي موافقة من احد المستشفيات في السويد لأستقبال حالة أبنتك , حتي تضمن اقامتك هناك , ولكن اذا كان لديك النية في اللجوء الي السويد.. حيث ان السويد من الدول الأسكندنافية والتي لديها اتفاقية خاصة , فنصيحتي لك أختيار وجهتك من الأول قبل وضع بصمتك , لانه سوف يتم ترحيلك الي أول دولة بصمت فيها من دول الدبلن حتي يتم معالجة طلبك للجوء وستكون هي الدولة التي من شأنها قبول اللجوء او رفضه, ولمزيد من المعلومات يمكنك الدخول ( اتفاقية دبلن للبصمات بالتفصيل – و ارتباط بصمة دبلن ببصمة شنغن ) علي هذا الرابط من هنــــــــــا .والله الموفق.

  32. يعطيك العافية انا ان بدي اطلع سياحة على بولندا رح يكون في بصمة ولا مو شرط انا جوازي سفر اردني ومعي جواز سفر سوري معي جنسيتين عم فكر اطلع سياحة ع بولندا وبعدا روح تهريب ع المانيا وقدم لجوء بجوازي السوري بتظبط او لا او الافضل انزل بالمانيا شو بتنصحني

  33. يعطيك العافية انا ان بدي اطلع سياحة على بولندا رح يكون في بصمة ولا مو شرط انا جوازي سفر اردني ومعي جواز سفر سوري معي جنسيتين عم فكر اطلع سياحة ع بولندا وبعدا روح تهريب ع المانيا وقدم لجوء بجوازي السوري بتظبط او لا او الافضل انزل بالمانيا شو بتنصحني

    • تسلمي أخت nana nana / بولندا وألمانيا لديهما اتفاقيتين دوبلن للبصمات وشنغن , وأول بلد سوف تصلي اليها سوف يتم تبصيمك , ولمزيد من المعلومات اليك هذا الرابط أضغط من هنــــا , إذا حصل الشخص على فيزا شنغن فإن هذا الشخص يتم تبصيمه في سفارة الدولة التي حصل منها على الفيزا, او التأشيرة.. ثم عند و صوله للدولة صاحبة الفيزا, إذا لم يستفيد من التأشيرة في الغرض المخصص لها سواء كان الغرض السياحة أو غيره , و ارد الأستفادة منها بغرض غير المخصص للتأشيرة, الا و هو اللجوء, هنا تصبح البصمة بصمة لجوء و ينطبق على اللاجئ قانون اتفاقية دبلن.
      ثم إذا ذهب الشخص بعد ذلك إلى دولة من دول الدبلن غير الدولة صاحبة التأشيرة, فإن هذه الدولة تقوم بترحيله وتعيده مرة أخرى إلى الدولة صاحبة التأشيرة., وانصحك التوجه مباشرة الي ألمانيا حتي تكون هي صاحبة البصمة في حالة اذا اردت البقاء فيها للجوء .. مع مراعاة المستجدات , والله الموفق

  34. اخي الكريم سلام عليكم ورمضان كريم
    في سوال ع اللجوء و البصمه أخي الكريم أنا قبل سنتين و نص قدمت في المانيه طلب لجوء و جلست فيها ثلاث شهور و بدون محاكمه و لا مقابله ولا انترفيو وطلبت العوده ع بلد غير بلدي و رجعت وقبل 5 ايام انا و عايلتي وصلنه ايطاليا من طريق البوسنه وكرواتيا و في سلوفينيا انمسكت و الشرطه اخذت بصمتنه وقالو الشرطه بصمه جنائيه و انا شكيت لان كاتبين ع الجهاز التبصيم يورداك و المترجم قال جناييه و انا هسه ف ايطاليا و طريقي انشاءالله ع المانيه و طلب لجوء فيها لان عندي بصمه فيها قبل سنتين و نص اخي الكريم هل تأثر عليه بصمه سلوفينيا طبعا انا ماقدمت لجوء ف سلوفينيا مجرد بصمه شرطه اخذو منعندنه و يوم واحد بس وعبرنه ع ايطاليا وشكراًٍ

    • وعليكم السلام أخ بومحمد / خطواتك كتير ملغبطة , ألمانيا وسلوفينيا الأثنين من دول اتفاقية الدبلن , وقانون الأتفاقية بيجبر اي بلد وصل اليها الشخص في الأول هي المسئولة عن معالجة طلب اللجوء,ولكن في حالتك وأنك تركت ألمانيا قبل النظر في طلب اللجوء قد تكون هنا سلوفينيا التي ستعالج طلب اللجوء وخصوصا بأن المدة طويلة تزيد عن العامين والنصف .. رغم ان بصمة دبلن تسقط بعد مرور خمس سنوات , فأيهما ستكون هي المسئولة عن معالجة طلب اللجوء , هذا يرجع الي ألمانيا التي من حقها استقبالك مرة اخري او ترفض ويتم ترحيلك الي سلوفينيا ,لأنك وصلت ايطاليا تهريب فم تترك بصمتك فيها .. مع مراعاة المستجدات في الأمور , والله الموفق.

  35. سلام عليكم الاخ محمد ورمضان كريم عليك
    باختصار انا قدمت لجوء في الدانمارك 2008 وحصلت على الرفض والترحيل وقدمت لجوء للسويد سنة 2014 وغيرت اسمي الاول لكن ارجعوني للدانمارك )دبلن( وسنة 2015 تزوجت عراقية عند الشيخ لاننا لاجئين لايسمحون لنا قانونيا بالزواج ..رزقنا الله بطفلة مريضة ذوي الاحتياجات الخاصة وحصلت زوجتي والطفلة على الاقامه الدائمية وعندنا تقارير الاطباء التي تطالب بقاء الاب والام مع الطفلة وذهبت للسويد لاكون معهم 2017 لكن ارجعوني للدانمارك 2018
    هل دبلن الجديد يسمح لي في البقاء مع اسرتي او لجوء او لم شمل علما انا سوف اذهب للسويد ثالثا ورابع وعاشر لماذا لايجمع دبلن الاسرة معا

    • وعليكم السلام أخ ابو فاطمة / تم ترحيلك لأول دولة وضعت بصمتك بها , فظهرت لهم حتي لو غيرت اسمك كله فسوف يشتبه فيك والبصمة كفيلة بأثبات شخصيتك, وهذه قوانين بصمة دبلن.. ولكن ماهو وضعك الأن في الدنمارك لأنك طالما موجود في الدنمارك فيجب علي الدنمارك هنا اما ترحلك او تعمل علي معالجة طلب لجوؤك للسويد؟ .. ماهي الصفة القانونية التي جعلت موجود الي الان في الدنمارك؟ , وعلي العموم , علي الزوجة المطالبة بلم الشمل للأسرة لتبقي معهم لرعاية الطفلة , ولا يجوز طلب اللجوء , كان عليك المطالبة في الدنمارك بالأستئناف في قرار الرفض بالطعن عليه ربما تم قبولك ولكن للاسف فات وقت الأستئناف , والله الموفق.

  36. خالد عدنان عرنوس

    السلام عليكم ورحمة الله
    اخي انا قدمت على هولندا بفيزا شنغن من السعودية واريد طلب اللجوء
    هل بامكاني طلب لجوء قبل انتهاء الفيزا لان لا اريد ان اكسر الفيزا اريد ان ارجع بها الى السعودية لاكمل دراستي
    ارجو افادتي وشكرا لكم

    • وعليك السلام أخ خالد عدنان / طلب اللجوء محتاج وقت ,لا يمكن لاي حد ان يحدده سوي هيئة اللجوء والهجرة في هولندا هي الوحيدة التي من شأنها دراسة وضعك كيفما تشاء , يمكنك الأنتظار حتي معرفة وضعك ثم أكمال دراستك فيما بعد , او في هولندا . والله الموفق.

  37. الله يعطيك العافية وشكرا على الرد انا ليس عندي اي صفة في الدانمارك الشرطة تقول سوف نرحلك للعراق لكن العراق لا يستقبل الترحيل القسري ولم يعطوني فرصة استئناف خلال عشرة سنوات بعد الرفض النهائي كنت اتمنى ان اعرف افضل واقوي فرصة لي وكيف ان اكون مع اسرتي من خلال دبلن 2018 وانا في الدانمارك

    • أخ ابو فاطمة / عليك ابلاغهم بأن العراق لا تستقبلك , وليس امامك غير الأجتهاد في المحاولات معهم الي ان يفعل الله مايريد , اما عن الأستئناف فهو بعد الرفض مباشرة وخلال 3 شهور , ولديك فرصة اخري في محاولة زوجتك طلب لم الشمل للأسرة نظرا للطفلة المريضة..والله الموفق.

  38. السلام عليكم أخ محمد
    أنا أريد أن أسألك أنا وأخي سوف نقوم بالتقديم على فيزا البرتغال لحضور معرض وخلال التقديم سوف ياخذون البصمات ولكن نحن نريد أن نقوم بتقديم طلب لجوء في المانيا ولهذا سوف تعرقل البصمات في السفارة طلب اللجوء وسوف يتم ترحيلنا الى البرتغال لكن نحن لدينا أخ مقدم لجوء في المانيا هل وجود أخي في المانيا يفيدنا ويسمحوا لنا بالتقديم في المانيا وخصوصا أنه أخي الذي سيذهب معي مازال عمره أقل من 18 عام وهل هناك حلول

    • وعليكم السلام أخ أحمد / البرتغال وألمانيا من الدول الموقعة علي اتفاقية الدبلن للبصمات , وفعلا سيظهر لهم في ألمانيا البصمة الموضوعة في البرتغال , وستعتبر البرتغال هي الدولة المعنية بمعالجة طلب اللجوء,لذا سيتم ترحيلكم الي هناك, ولكن اذا رفضت البرتغال أستقبالكم فينبغي علي ألمانيا القيام بدراسة ومعالجة طلب اللجوء, ونحن لانضمن هذه الخطوة..وأنصحك بعدم حضور المعرض وترك بصمتك اذا كانت لديكما الرغبة في طلب اللجوء في دولة اخري , حيث ان أخاك بألمانيا لم يتضح ظروفه الي الان ولم يحصل علي قبول اللجوء, او يمكنكما الأنتظار حتي يحصل اخوكما علي اللجوء ومن حقه طلب لم شملكما .والله الموفق.

  39. السلام عليكم
    أخي أنا تقدمت بطلب لجؤ في النرويج منذ ثلاث سنوات و غادرتها الى تركيا قبل صدور القرار و صدرت الاقامة و انا في تركيا وراجعت السفارة النرويجية
    و ألغت الاقامة . في هي الحالة بقدر اقدم بطلب جديد لبريطانيا ؟

    • وعليكم السلام أخ حمزة / إذا اختفى الشخص صاحب القضية لمدة 18 شهرا ثم قام بالتقدم بطلب جديد سوف تسقط القضية التى تنص على ترحيله، وتكون مصلحة الهجرة فى البلد الذى يقيم فيه ملزمة بالنظر فى قضيته من البداية ، وتبقى البصمة مسجلة فى نظام Eurodac التى تسجل عليه بصمة دبلن ومدة البصمة تكون 5 سنوات إذا كان الشخص قد بصمة فى إحدى سفارات دول الدبلن ، و10 سنوات إذا كان الشخص بصم على أرض إحدى دول الدبلن < ,والتي من بينهم بريطانيا والنرويج .. ومن ضمن قوانين اتفاقية دبلن ,يجب علي الشخص أن يتقدم بطلب لجوء فى أول دولة يصلها من دول الدبلن .. بما أن لديك بصمة في دولة مثل انرويج وهي عضو في اتفاقية دبلن للبصمات , عند سفرك الي بريطانيا وطلب اللجوء سيتم ترحيلك مرة اخري للنرويج, وستعتبر هي وجهة اللجوء ويتم دراسة ومعالجة طلب اللجوء في النرويج , اما في حالة رفض النرويج استقبالك مرة ثانية , علي بريطانيا معالجة طلب اللجوء لديها , ودراسة ملفك ثم تحديد القبول او الرفض .. وفي حالة القبول ستتلقي المساعدات ويتم منحك الأقامة ,اما في حالة الرفض فيتم ترحيلك الي بلدك طواعية , واذا رفضت الترحيل الطوعي سترحل قسري .. مع مراعاة اي مستجدات في قوانين كل بلد وحسب الأحداث التي تمر بها البلاد دائما هناك مستجدات في الأمور , والله الموفق.

  40. أخي انا لم ارحل إنما غادرت النرويج طواعية قبل ألَّبت في طلب اللجؤ و قد صدر القرار بمنحي الاقامة و اللجؤ و انا خارج الاتحاد الأوربي و عند مراجعتي سفارة النرويج في انقرة صدر قرار بإلغاء الاقامة فحسب تعديلات دبلن في هذه الحالة هل يتم ترحيلي الى النرويج اذا تقدمت بطلب لجؤ جديد في دولة أخرى كبريطانيا ؟!

  41. السلام عليكم اخي
    مشكور علي المجهودات الكبيرة
    اولا انا عندي بصمة بايطاليا، وصلت الي المانيا وقدمت طلب لجوء وتم رفض طلبي بسبب الدوبلن وتم ترحيلي الي ايطاليا ، عند وصولي الي ايطاليا تم اعطائي ورقة طرد ويجب علي مغادرة ايطاليا خلال 5 ايام ،غادرت ايطاليا وعدت الي المانيا وقدمت طلب لجوء ثاني ، فتم القاء القبض علي وقضيت بالسجن شهر ، بعد خروجي من السجن تم ارجاعي للكامب ، وعملت مقابلة تحدثو معي فيها عن ايطاليا وما الذي يمنعني من رجوعي لايطاليا ، فقدمت لهم ورقة الطرد ، فما هو وضعي الان .
    مشكور اخي وربنا يكرمك ويعظم اجرك

    • وعليكم السلام أخ مدثر / شكرا لتقديرك لنا وان شاء الله نكون عند حسن ظن زوارونا الكرام , كيف دخلت المانيا للمرة الثانية ارجو التوضيح حتي يستفيد جميع القراء بتجربتك !!!, عموما موقفك الان جيد لحد ما , وعليك ان تصبر وتتحمل فترة الأنتظار في الكامب , وسوف تقوم ألمانيا بمعالجة طلب لجوؤك مرغمة طالما ان ايطاليا رفضت استقبالك مرة اخري ولديك اثبات بذلك عليك الأحتفاظ به لأنه الوسيلة الوحيدة التي ستجبر ألمانيا علي دراسة طلب لجوؤك , خصوصا لان لديك بصمة دبلن اخري في ايطاليا وكان عليك من البداية طلب اللجوء في ايطاليا أفضلا من طردك .. وعند معالجة طلبك في ألمانيا سوف تقرر اما القبول او رفض اللجوء, وفي حالة الرفض يمكنك الطعن وعمل استئناف خلال مدة زمنية محددة عليك انتهازها وغالبا في خلال 3 شهور من حصول الرفض , وفي حالة الرفض الثاني سيتم ترحيلك , والله الموفق.

      • السلام عليكم اخي لي استفسار لو ان لي بصمه بدوله مثل الدينمارك والمانيا كسره البصمه هل ال10 اعوام محسوبه من بصمتي بالدينمارك ام انها تجدد وشكرا

        • وعليكم السلام أخ hussein / احتفاظ الدول الأوروبية ببصمات اللجوء وطلبات الفيزا لمدة 5 او عشرة سنوات علي التوالي حسب كل بلد وتعتبر محسوبة في أول دولة وصلت لها ووضعت بصمتك بها,والله الموفق.

  42. السلام عليكم سيد محمد انا اريد ان اقدك لجوء في النمسا لان امي تملك الجنسيه النمسويه وعندما حاولت تقديم طلب عن طريق السفاره رفضت السفاره لاني انا من موليد ٨٨ و عندما حصلت امي علي الجنسيه كان بعد ملادي بي ٤ سنوات السؤال هو اذا وصلت الي النمسا عن طريق اليونان و كان لدي بصمه فيها ليس عن طريق لجوء ولكن عن طريق اقامه مؤقت لمده ٢٠ يوم هل استطع تقديم لجوء او سوف يتم ترحيلي الي اليونان مره اخره

    • وعليكم السلام أخ محمد موسه, سوف يتم ترحيلك لأول لدولة وضعت بصمتك بها, ولكن بموجب جنسية والدتك تستطيع هي عمل دعوة لك بدلا من اللجوء وطلب لم شمل ,والله الموفق.

  43. السلام عليكم اخي .. ارجو المساعدة انا ارغب في طلب اللجوء مع العلم انني ليست لدي اية خلفية عن الموضوع و كيف اتصرف غير ان البعض اخبرني بان اطلب لجوء انساني فكيف يكون ذلك و مذا علي ان افعل للحصول عليه .. و بارك الله فيك

    • وعليكم السلام أخت Asma Mansour ,حددي الوجهه المقصودة لطلب اللجوء حتي نطلعك علي بعض المقالات علي موقعنا لتتذوي بالمعلومات الكافية عنها , والله الموفق.

  44. السلام عليكم
    انا حصلت على فيزا سياحية الى اليونان وبصمت في السفارة اليونانية ولم اتقدم بطلب لجوء ، لانني انوي طلب اللجوء في السويد، هل تقبل السويد طلبي ام سترحلني الى اليونان… شكرا لك

    • سيتم ترحيلك الي اليونان , وفي حالة اذا رفضت اليونان استقبالك ومعالجة طلب اللجوء , ربما يتم معالجة طلبك في السويد اذا ماوافقت الدولة علي ذلك , والله الموفق.

  45. انا تقدمت بطلب لجو في السويد وتم رفضي ورجعت بلدي طوعي ولي الان ست سنوات في بلدي هل ادا رجعت اي دوله في اوروربا سوف تضهر بصمتي الذي بصمتها في السويد … وشكرا جزيلا

    • أكيد بتظهر بصمتك الأولي التي بصمتها في السويد , ولكن بعد سنوات طويلة تسقط هذه البصمة , مع مراعاة ان كل دولة لدها تحفظاتها بهذا الشأن والقرار النهائي يرجع الي الدولة التي تنوي طلب اللجوء بها , والله الموفق

  46. انا دهبت فى هجرة غير شرعية الايطاليا ووقع الامساك بى قدمت طلب لجوء تم رفضه و قع ترحيلى لتونس الان اريد الجصول على تاشيرة للدهاب لفرنسا هل يمكننى دلك او ان تلك البصمة ستكون عائق لى ارجو الرد

    • طالما تركت بصمتك في ايطاليا , وتم ترحيلك بصورة قسرية الي تونس , فطبعا ستنكشف بصمتك في حالة طلب اللجوء في دولة اخري . والله الموفق.

  47. السلام عليكم …أخي الكريم أنا بدي سافر لعند أخي على ألمانيا عن طريق اليونان هل إزا بصمت بليونان و طلعت مباشرة قدمت اللجوء في ألمانيا يقبل اللجوء بما أنو أخي هونيك ..لأن ب أتفاقية دبلن في قرار بقول أنو إزا كان في حدا من العيلة بينظرو على انو لم شمل و بخلوني معو …يا ريت اتفيدني إزا صح او لا و إزا غلط شو أعمل ..شكرا

    • وعليكم السلام أخ Haitham / اذا بصمت في اليونان فلن تستطيع طلب لجوء في غيرها ’فمتي وضعت أول بصمت تطلب اللجوء, وعليه لا انصحك بتاتا ترك بصمتك في دولة ومحاولة اللجوء في غيرها , وتوجه مباشرة الي ألمانيا بفيزا سياحية او بدعوة مبعوثة من الأخ للزيارة , وعن وصولك تتقدم بطلب اللجوء وتذكر لهم أسبابك وانك ترغب في الاستقرار مع اخيك للم الشمل , والله الموفق.

      • مرحبا اخي الله يعطيك العافية
        انا سورية طلعت ع السويد من تركيا لليونان وبعدا للسويد تهريب وطريق صعب كتير وحامل نجبرت ابصم بليونان لاطلع منا وهلق صرلي شهرين ونص بسويد عبستنا القرار شو بقدر اعمل لمايرحلوني لليونان

        • مرحبا بالأخت السورية .. بصمتك في اليونان امر لابد منه طالما كانت اول دولة تصلي اليها وعليه ,اذا لم توافق السويد بمعالجة ملف اللجوء تبعك سيتم ترحيلك علي اليونان التي هي الأولي في النظر بشأن اللجوء ,اما اذا رفضت اليونان استقبالك ربما يتم اعادتك الي السويد وتكملة المعالجة وحسب ماتقرر بشأنك اما القبول او الرفض , والله الموفق.

  48. اخي هل بصمة اليونان معترفه عند كل دول الشنغن ولا بعضها ؟

  49. سؤال ثاني : لو رحت الاكوادور ورجعت ترانزيت ع فرنسا او اسبانيا وطلبت لجوء في المطار بينفع ولا ؟

    • الاكوادور ليست من دول الدوبلن ولا من دول الشنغن , وعلي هذا بتقدر تقدم علي اللجوء في حالة اذا كان لديك من الاسباب مايكفي لأقناع دائرة اللهجرة واللجوء, غير ذلك فلا أنصحك ,والله الموفق.

  50. اي بعرف بس عشان ما بقدر ادخل اسبانيا غير بالطريقة هذي لازم اخذ اسبانيا ترنزيت وانا رايح الاكوادور ف بتنصحني اني اعمل الطريقة هذي ؟

  51. المهم في السؤال انو الجواء في المطار بيقبلو فيه ولا بطلوه من زمان؟

  52. السلام عليكم انا لدي فيزة سياحية إلى إسبانيا وانا الان في ماليزيا لم اسافر ولم ابصم والفيزة شنغن هل استطيع اسافر بها ألمانيا وأقدم لجوء.

    • وعليكم السلام أخ سليم ,مع القوانين القديم كان يمكن فعل ماتقول , ولكن حسب المستجدات في اتفاقية الشنجن, يحق لضابط في مكتب الجوازات بالمطار في ألمانيا ان يرفض دخولك للأراضي الألمانية ويمنعك لأنك تحمل تأشيرة شنغن ليست صادرة من سفار ألمانيا في بلدك ولكنها صادرة من سفارة أسبانيا , واذ لم يكن أول استخدام لهذه التأشيرة في بلد الأصدار (اسبانيا) , فمن حقه ان يلغي لك التأشيرة ويتم ترحيلك علي حسابك الي وطنك , مع دفع غرامة ايضا لتجاوزك للقانون.. والله الموفق.

  53. عفوااا اخي انا تحصلت على لجؤ في اليونان والأن اريد التقدم بطلب لجؤ مرة اخرى في المانيا هل يحق لي دلك ومع العلم انا من مصابي الحرب ولي اخ يعيش في المانيا

    • مرحبا أخ فراس , طالما تحصلت علي لجوء في بلد لا يجوز لك تركها وطلب اللجوء من غيرها, وستظهر بصمتك التي وضعتها في اليونان لدي ألمانيا , وعليه سيتم ترحيلك الي اليونان, كان عليك من الأول التتقدم مباشرة الي ألمانيا وخصوصا بأن اخيك بها, والله الموفق.

  54. مرحبا اخي انا راح اقدم لجوء بكوريا الجنوبية دخلتها قبل شهور قليلة ، لكن اذا تم رفض طلب لجوئي هل سوف يتم ترحيلي الى بلدي الاصلي ” اعني بعد رفض الاستئناف ايظاً . او يتم ارسالي الى دوله اخرى تستقبل طلب لجوئي اذا رفضتني كوريا نهائيا ..! مع العلم جواز سفري نفذ منذ شهر .
    اذا تم ارسالي الى دولة اخرى هل يجب تجديد جواز سفري اولا ؟
    ارجوا الرد بليز

    • مرحبا Mmai ,اذا تم رفض طلب لجوئك في كوريا الجنوبية وبشكل نهائي بعد الطعن والاستئناف سيتم ترحيلك الي بلدك , والله الموفق.

  55. أخي محمد انا زوجتي بصمة باليونان وانا طبعا عندي اقامة ألمانية ٣ سنين اذا اجت زوجتي على ألمانيا وقدمت لجوء بيقبلو ؟ طبعا انا عندي عقد زواج مترجم ومصدق واثباتات انها زوجتي ياترا برجعوها ولا اشو ياريت تفيدني او تخبرني ع طرق غيرا مشان اجتمع واستقر

    • أخ Hasan ,بصمة اليونان معترف بها الأن في دول الأتحاد الأوروبي , وطالما زوجتك بصمت في اليونان فلا يحق لها طلب اللجوء الا في اليونان والتي هي تعد بلد الأختصاص المعنية بمعالجة ودراسة طلب اللجوء , وفي حالة اذا اليونان رفضت استقبال زوجتك مرة اخري , فيتعين علي ألمانيا معالجة طلب اللجوء والنظر في طلبها اما بالقبول او بالرفض وربما ذكر زواجكما يدعم موقفها في كونها تريد لم الشمل .. او يمكنك طلب لم الشمل علي اقامتك وجلب زوجتك اليك من غير اللجوء.والله الموفق.

  56. السلام عليكم اخ محمد عندي استفسار .انا عراقي اجيت بلجيكا قبل اكثر من سنتين و نصف عن طريق فيزة شنجن من بغداد الى إيطاليا . و سافرت من لبنان الى إيطاليا و بعدها من هناك الى بلجيكا و حصلت الاقامة بعد سنة و الان املك الجواز الازرق و كنت اريد اسافر الى لبنان لكن السلطات اللبنانية ما تعترف بالجواز الازرق . سؤالي هو ما هي عواقب استخدامي لجوازي العراقي الاصلي الذي اتيت به الى بلجيكا من اجل السفر به الى لبنان.خصوصا اني أخبرت السلطات البلجيكية اني اتيت بجواز عراقي مزور و قد تخلصت منه . و اذا كان الجواب لا ، هل أستطيع السفر بالجواز الازرق الى دول مثل المغرب او تركيا و بعدها السفر من احدى هذه الدول الى لبنان بجوازي العراقي . علما انا لدي اقامة خمس سنوات من نوع A. ممنون

    • وعليكم السلام أخ علي صلاح, هل انت لاجئ في بلجيكا؟ , عموما كونك أخفيت جواز سفرك الأصلي وادعيت انه مزورة وانك تخلصت منه فلا يمكنك اظهاره بعد ذلك والا ستقع في المسائلة القانونية وربما ألغيت لك الإقامة او يتم ترحيلك لأنك أخفيت معلومات مهمة عن السلطات, اما كونك تستطيع السفر بالجواز الأزرق اعتقد انه يمكن هذا فتستطيع السفر الي تركيا بالجواز الأزرق , ثم تسافر من تركيا الي لبنان , وعند الرجوع تسافر الي تركيا ومنها الي بلجيكا , ولكن هذه الطريقة تحتاج الي مجهود وربما تثير حولك الشكوك.. وانصحك بالحفاظ علي الإقامة التي حصلت عليها , والله الموفق.

  57. اخي انا اريد السفر من العراق الى التشيك بفيزا سياحيه وبعدها الدخول لالمانيا للحصول على اللجوء هل سيتم ارجاعي الى التشيك.. هل استطيع الاختباء في المانيا لمدة ست اشهر لحين انتهاء مدة البصمه في التشيك وبعدها اطلب اللجوء في المانيا ام ماذا
    واذا دخلت لالمانيا مباشرتاً بفيزا سياحيه هل يمكنني طلب اللجوء فيها ام سيتم ترحيلي لبلدي الاصلي علماً ان زوجي لاجئ في المانيا من سنة 2015 لكن بدون اقامه افيدني اخي بأي طريقه استطيع الدخول لالمانيا وطلب اللجوء فيها

    • أخت أم جمانه ,اكيد طبعا بصمتك ستحول دون طلب اللجوء في ألمانيا , واذا تم ترحيلك الي التشيك ستكوني حكمتي علي نفسك بالبقاء في التشيك , وانت هدفك ألمانيا , فلا تبتعدي عن الهدف الحقيقي والأفضل لك التوجه مباشرة الي ألمانيا بالطريقة التي ذكرتيها , وخصوصا ان زوجك لاجئ لديهم فهذا سيدعم طلبك للجوء لديهم ,واله الموفق.

      • اخي الكريم هل من الممكن ان يرفضو لجوئي لان دخولي بفيزا ؟انا لدي اربعة اطفال ام لجوء زوجي هناك سوف يساعدني من ناحية اللجوء .. وكم كلفة السفر من العراق لالمانيا.. تعبتك معي

  58. اخي انا اريد السفر من العراق الى التشيك بفيزا سياحيه وبعدها الدخول لالمانيا لطلب اللجوء هل يتم ارجاعي الى التشيك من قبل المانيا ام استطيع الاختباء لمدة ست اشهر لحين انتهاء البصمه من الاتحاد وبعدها اطلب اللجوء علماً ان زوجي لاجئ في المانيا من سنة 2015لكن بدون اقامه.. ام يمكنني الدخول من العراق لالمانيا وطلب اللجوء هناك .. افيدني بأي طريقه اضمن دخولي لالمانيا.. جزاك الله خير

  59. اخي الكريم اذا دخلت مباشرتاً لالمانيا بفيزا انا واطفالي علماًً لدي اربعة اطفال هل من الممكن يرفضو لجوئي؟ واذا رفضوا ما هو الحل بنضرك؟ وهل كون زوجي لاجئ لديهم يفيدني في شي بالنسبه للجوء؟ وما كلفة الفيز لي ولاطفالي؟.. اشكرك على جوابك السابق ربي يبشرك بالخير

  60. مرحبا اخي الكريم وفقك الله لمساعده الناس
    لدي فيزه دراسه الى هولندا لمده اسبوعين وتم تبصيمي في السفاره
    ١- هل اقدم في هولندا لجؤ ساعه وصولي للمطار، ام يمكن الانتظار لاكمال الدراسه بعد اسبوعين؟
    ٢- ام الاصح انتظر في هولندا ١٨ شهر لكسر الفيزا ومنهم من يقول ٦ اشهر، ايمها اصح!!
    ٣- اذا ذهبت لالمانيا مثلا هل انتظر ٦ اشهر ام ١٨ شهر لكسر الفيزا واقدم ايضا من هناك؟
    مع بالغ تقديري

    • شكرا أخ / أخت lolo , يمكنك الانتهاء من فترة دراستك اولا , فترة انتظار كسر الفيزا كلها أقاويل محفوفة بالمخاطر ولا أنصح بها , كما ان هناك دائما مستجدات لكل حالة , والله الموفق.

  61. اخ محمد
    لو معي فيزا لاسبانيا وبصمت للحصول على الفيزا واستخدمت الفيزا للوصول لدولة اخرى مثلا بلجيكا دون دخول اسبانيا هل تعتبر بصمة الفيزا هي بصمة دبلن, طبعا اقصد البصمة في سفارة اسبانيا, وهل المكان يؤثر انا من فلسطين غزة.

    • أخ خلف محمد ,البصمة في السفارة الأسبانية مأخوذ بها وتعتبر بصمة محسوبة عليك , والمكان لايؤثر المهم ان يكون لك من الأسباب الكافية للتقدم علي طلب اللجوء سواء في اسبانيا او بلجيكا , ولكن بلجيكا ستقوم بترحيلك علي اسبانيا لأنها اول من تركت بصمتك لديها في المسئولة عن معالجة طلب اللجوء,وفي حالة رفض اسباني استقبالك علي بلجيكا معالجة ودراسة طلب اللجوء ولها حرية القرار في الرفض او القبول. والله الموفق.

  62. اخي الكريم انا من غزة واريد تقديم فيزا من السفارة الأسبانية في غزة، سؤالي؟! هل اذا انتهت فترة 90يوم مدة الفيزا في اسبانيا وانتقلت الى دولة ثانية من دول الدبلن وقدمت طلب لجوء تكسر البصمة خاصة وكثر الكلام عن ثغرات دبلن باختفاءك ١٨شهر مثلا في البلد المراد اللجوء اليها

    • أخ عبد الفتاح ,ان لا أنصح بأتباع تلك الأمور لأنها محفوفه بالمخاطر , وعندما ينكشف أمرك سيتم ترحيلك علي البلد الأولي التي وضعت بصمكتك بها (أسبانيا) او الي وطنك, وقد تتعرض للمسائلة القانونية بتهربك هذا او يتم حظرك , فالأولي ان تحدد من الأن وجهتك المراد منها البقاء فيها , والله الموفق.

  63. عائشة عبدالله

    السلام عليكم مشكور يااخ محمد ع جهودك ومساعدتك للجميع انا من اليمن وحابة اقدم لجوء سياسي إلى ألمانيا عن طريق الجواز الدبلوماسي بس مش عارفة كيف الطريقة الصحيحة لفعل هذا الشي غير كذا قالوا لنا لازم اول نمر ع المجر عشان نقدر ندخل لالمانيا ونقدّم فيها لجوءً كيف اقدر أني ادخل المجر وماابصم عشان اقدر اقدم لجوء في ألمانيا
    غير كذا ايش شروط المجر وألمانيا لتقديم اللجوء وهل ادخل بطريقة رسمية عن طريق البدلوماسي او يفضّل بواسطة مهرب عشان يقدر يدخلنا لالمانيا وعشان نضمن الدخول أتمنى لوفي طريقة أفضل تنصحني فيها

    • أخت عائشة , عليك اتباع الطرق السليمة وابتعدي عن المهربين الذين يسرقون الأموال بحجة تهريب الافراد ,فربما أنكشف أمرك فستتعرضي للمسائلة القانونية وربما السجن او الترحيل ولا ينوبك هنا غير البهدلة وضياع المال , و حظر علي جوازك سفرك .. الطرق المضمونة افضل وأكرم لصاحبها وليفعل الله مايريد واكيد لديكي أسبابك القوية التي ستتقدمي بها , اما بخصوص دخولك المجر سيتم تبصيمك وستكون المجر هي الدولة المعنية بدراسة طلب اللجوء , والله الموفق.

  64. اهنيك اخ محمد على وساعة صدرك .
    . حصلت على الجنسيه البلغاريه مع انني لم ابق بها انما رجعت الى تركيه بعد ما حصلت على ايقامتها والان يقال ان الجنسيه تمحي او تلغي البصمه فهل يحق لي تقديم طلب لجؤ في النروج ???
    وشكرا لمجهودك الجبار

    • أخ Abud , شكرا لك علي تقديرك , انت الأن مواطن بلغاري ومعك اقامة لتركيا , فلماذا تبحث عن الطريق الصعب وهو اللجوء ؟؟؟ بلغاريا بلد جميلة وحصولك علي الجنسية دا في حد ذاته شئ ممتاز تحسد عليه من قبل الذين لا يتحصلون علي اقامة في دولة اوروبية , ومع هذا فطلبك غريب لأنك متي طلبت اللجوء في اي دولة وعلمو ان لديك جنسية لدولة أوروبية واقامة ايضا في بلد آخر فأكيد سيرفض لجوؤك لأنك تمتلك الجنسية والاقامة ولست ممن يعانون ظروف البلاد القاسية او الحروب , الفقر, الأضطهاد , الموت مثل هذه الأمور , فمعذرة أخي أقتنع بما في يديك أفضل , والله الموفق.

  65. السلام عليكم الله يعطيك العافيه على المجهور الجبار الذي تقدمه
    انا لدي جنسيه رومانيه ومعي جواز سوري اذا سافرت الى المانيا ومن هناك تهريب الى هولندا وقدمت على اللجوء هل سيتم اكتشافي باني احمل الجنسيه الرومانيه ولك جزيل الشكر.

    • وعليكم السلام أخ ابو قمر ,شكرا لك علي تقديرك للجهود المبذولة وان شاء الله موقعنا يكون عند حسن ظنكم دائما .. انت لديك جنسية رومانية , يعني انك كنت في رومانيا وتم تبصيمك في البلد , ورومانيا من الدول الموقعة علي اتفاقية دبلن , وعندما تصل الي اي بلد سيتم ترحيلك لأول دولة بصمت بها والتي هي رومانيا التي هي دولة الأختصاص ,اما اذا رفضت رومانيا استقبالك فينبغي علي هولندا دراسة طلب اللجوء وتقرر ما تراه مناسبا لوضعك, ولكن موضوع التهريب لا أنصحك به بتاتا لان غالبية الحالات تم كشفهم وربما تعرضو للمسائلة القانونية او السجن او الحظر , فغليك اتخاذ الطريق السليم . والله الموفق.

  66. السلام عليكم ..اخي الكريم انا اجيت عل يونان و حبسوني و بصموني و بعد ١٠ ايام جابوني على كامب و هون عملو معي مقابلة مو رسمية قال هي المقابلة بس لنحدد موعد المقابلة تبع اللجوء تبعك و طبعا قالولنا ازا ما لح اتقدم لجوء بليونان لح تترحل عل حبس و تستنى ليتم ترحيلك ع تركيا فكنا مجبورين و بعد هل مقابلة تحديد الموعد خلونا انبصم و وقعنا على وراق على اساس تقديم اللجوء و قالولنا ايمتى الموعد و ازا ما اجينا عل موعد لح يتم اتلاف كل شي قدمنالون ياه …السؤال انا ازا رحت ع المانيا و استنيت لحتى يشقو لوراق و هل قصص بيقبلو لجوئي مع العلم اني لسا ما اخدت ولا وثيقة منون ولا رحت عل مقابلة لسا
    و كيف بقدر استمر لقدم لجوء ب المانيا او ازا ممكن بغير دولة المهم مو اليونان

    • وعليكم السلام أخ ابو عمر , طالما وصلت الي اليونان وتم تبصيمك فالان انت مجبر تنتظر طالما وضعت بصمتك لانك في اي مكان ستذهب اليه ستظهر لهم بصمة اليونان , وربما لم تتمكن من الخروج خارج اليونان , واذا حصل وان سافرت الي ألمانيا .. علي ألمانيا عند قدومك اليها وطلب اللجوء لديها ,بدورها ستقوم بإبلاغ اليونان لترحيلك إليها لأنها دولة الأختصاص , واذا رفضت اليونان استقبالك , تقوم ألمانيا بدراسة طلب اللجوء تبعك وتحديد ما تراه مناسبا لك ولها , والله الموفق.

  67. السلام عليكم أخ محمد عندي استفسار انا قدمت على السفارة الفرنسية عام الماضي وتم رفضي هل اقدر اقدم على سفارة تاني مع علم جددت جواز السفر وبصمتي موجوده في السفارة الفرنسية من عام الماضي.

  68. السلام عليكم أخ محمد عندي استفسار انا قدمت سياحة على فرنسا وجاء لي رفض طلب هل مسموح اقدم على سياحة بلد غير فرنسا حيث أن بصمت وقت تقديمي لطلب سياحه لفرنسا وللعلم غيرت جواز السفر

    • وعليكم السلام أخ محمد , يمكنك اعادة المحاولة مرة اخري ,فلا تخسر شيئا من المحاولة , ولكن عليك ان تعرف لماذا تم رفضك حتي لا تكرر نفس الأخطاء السابقة.

  69. السلام عليكم اخ محمد

    انا فلسطيني أعيش بالكويت واعمل بالحصول على فيزا للسويد ولكن القائم بأعمال السفارة السويدية هي السفارة الهولندية حيث لا يوجد سفارة سويدية بالكويت

    فان حصلت على التأشيرة وأول دولة ادخلها هي السويد وطلبت اللجوء للسويد فلن يتم ترحيلي لهولندا؟ حيث أرغب باللجوء للسويد

    • وعليكم السلام أخ ياسين , اذا تم تبصيمك في السفارة الهولندية كونها قائمة بالأعمال فقط فلا يوجد مشكلة ,اما اذ سجلت البصمة علي انها تتبع هولندا فهنا تكمن المشكلة وربما يتم ترحيلك الي هولندا او السويد تتفاوض مع هولندا في ترحيلك اليها , اما اذا رفضت هولندا استقبالك فعلي السويد مجبرة ان تقوم بدراسة ملف لجوءك , وعلي اي حال قبل ان تبصم عليك الاستفسار في سفارة هولندا علي ان بصمتك دي تعتبر بصمة في هولندا ولا السويد ؟ . والله الموفق.

  70. السلام عليكم ني من العراق اذا طلعت بفيزا الى كندا واقدم لجوء شنو الاجرائات الي اسويها وين اروح اقدم وما اريد ارجع للبلد الي ني بي لان الاوضاع تعبانه بالعراق اريد ابقى هناك وشكد ابقى انتضر حتى استلم الاقامه وارجو منك الرد لان انته ورده ومعدل واخ عزيز استاذ محمد

    • وعليكم السلام أخت روضي ,شكرا جزيلا علي تقديرك لنا , حتقدمي لجوء فور الوصول الي المطار لدي السلطات بالمطار , وحيتم عمل مقابلة معاك للأستفسار عن الأسباب القوية التي دفعت للجوء , ولماذا اخترتي كندا بالذات لطلب اللجوء , وعليكي ان تقومي بردود ثابته في كل مقابلة دون تغير حتي يثبت مصداقية كلامك , ثم حيتم تسكينك في المخيمات حتي باقي الإجراءات التي ستتعرفي عليها الواحدة تلو الأخري , حتي يتم القبول او الرفض .. واليك بهذا الرابط لمزيد من المعلومات أضغط من هنــــــــا و من هنــــــــا , والله الموفق.

      • السلام عليكم اخ محمد وشكراً لجهودك
        اني من العراق وخطيبي بالسويد وعنده اقامة سياسية وهو مقدملي بدائرة الهجرة السويدية صار اكثر من سنة وماكو خبر لحد الان للعلم نحن ماعاقدين محكمة وماعدنا اوراق رسمية تثبت اني زوجته يعني خطيبي مايكدر يقدملي لم شمل بدون عقد رسمي
        سؤالي هو في حال حصولي ع فيزا شنكن بفرنسا وبعدها اذهب للسويد وبعد ف
        فترة ٦اشهر اقدم ع اللجوء واقول لهم اريد انجمع بزوجي
        علماً سمعت لايصلح اقدم لم شمل داخل السويد يعني يرجعوني العراق ولازم اقدم لم شمل لهذا اريد من اوصل السويد اقدم لاجئة يعني ليس لم شمل بس نفس الوقت اقول لهم زوجي عايش بالسويد وعنده ااقامة هل سيقبلوني ؟

        • أخت Toto ,أفهم من كلامك انكم غير متزوجين , فكيف تريديدن السفر اليه ولم الشمل او طلب اللجوء ثم لم الشمل .. ومع ذلك في حالة طلب اللجوء ربما يفيد في ذلك ذكر وجود زوج مقيم في السويد ولديه اقامة , ولكن اين الاوراق التي تثبت لهم صحة كلامك, كما ان عليك ذكر اسباب قوية لهيئة اللجوء لتقتنع بطلب لجوءك , والله الموفق.

  71. مشكورين كتر على المعلومات هادي
    هلقيت لو دخلت اسبانيا تهريب وحكيتلهم انا ما بدي ابصم في اسبانيا بدى اروح السويد او يلجيكا او لي قريب فى السويد بدو يجي ياخدني معو جنسية كيف يتم التعامل معي اخي الكريم

    • أخ عمر , عند دخول البلد لابد من تبصيمك وستكون هذه البصمة عائقا في استكمال ماتريد ,والله الموفق.

  72. السلام عليكم اخي انا فلسطيني سوري اجيت على إيطاليا ٢٠١٧بشهر ١١منً طريقً البحر يعني تهريب وبعدين بصمت فيا بل قوة ورحت على الدنمارك بصمت هنيك وبشهر ٤ تم رفضي شو بدّي اعمل ما بدّي ارجع على إيطاليا

    • وعليكم السلام أخ ناصر , كان عليك عمل طعن علي قرار الرفض في حلال شهر من الرفض , اما وقد فات الوقت عليك المحاولة في البقاء متي استطعت ,لان احيانا دول بتعطي اقامة مؤقتة في البلد لحين تدبير امورك , او تقوم بترحيلك قسري علي إيطاليا , والله الموفق.

      • السلام عليكم
        زوجتي إجت لم شمل ولَم تبصم في السفارة الألمانية وهي تنوي بالذهاب الى السويد لتقديم اللجوء هناك هل من الممكن ان يتبين للجهات السويدية معرفة الامر وإعادتها الى ألمانيا

        • وعليكم السلام أخ ريبر , عدم تبصمها أمر غريب , واعتقد طالما انها لم تبصم ربما يمشي الحال ..

  73. طيب انا لو اعملت فيزا سياحية ع المغرب او تركيا ودخلتها بشكل رسمي هل بقدر اسافر من مطار المغرب او تركيا ع دول اروبا بدون فيزا

    • في الى اقارب فى المغرب عملي لي فيزا سياخة للمغرب تم قبولي فى الخارجية بعد كم من الوقت تطلع الفيزا بعد قبولي من الخارجية؟

    • اخ عمر المصري , لابد من فيزا شنغن للسفر للدول الأوروبية . والله الموفق.

  74. استاذ محمد انا من مصر ومعايا فيزا سارية الي المانيا وبعمل ورق مراتي فيزا سياحية مع العلم معي طفلتين سنة ونص وعاوز اعمل لجواء في المانيا انا والاسرة ماذا تفدني نظرا لما معي مت اطفال رضع وهل سيقبل او سيتم ترحيلي ارجو الافادة وشكرا لسعت صدرك

  75. استاذ محمد ارجو منك الافادة انا من مصر انا معي فيزا الالمانيا وسفرت الي المانيا قبل كدة وبعمل ورق زوجتي فيزا سياحيا ومعي طفلتين سنة ونص واريد طلب اللجواء في المانيا ما الاجرات التي اخذها وهل ستقبل وضعيتي نظرا لان معي اطفال وانا لا اعلم اي شي عن اللجواء ارجو الافادة ومتشكر لحضرتك

    • أخ Emad , لا يوجد مشكلة بخصوص الزوجة والأطفال , ولكن انت مسافر من مصر وهي بلد آمنة ومستقرة , فلابد من تقديم أسباب قوية تقنع بها هيئة اللجوء حتي يتم قبولكم , واليك هذا المقال لمزيد من الأطلاع , أضغط من هنـــــــا .. وستجد في آخر المقال روابط مقالات ذات صلة بألمانيا والله الموفق .

  76. بتمنى كتابه المصدر حتى يتم التوثيق بشكل لايدعو للشك . وعندي سؤال اذا الزوج معو اقامه دائمه والزوجه باصمه باليونان والسويد لسه ما اعترفو بالزواج لانو الاوراق من سوريا فشو يعملو

    • أخ ماهر نحن نجتهد من اجل الحصول علي المعلومة الصحيحة , ولسنا تابعين لجهة تنفيذية او مكتب حتي ندعم معلوماتنا بوثائق .. اما بخصوص سؤالك فما عليهم غير انتظار الأعتراف بالزواج .. أو ان الزوجة تدخل عن طريق الزيارة كسائحة ولفترة محددة , ولو كان لاجئ فمن حقه لم الشمل واحضارها بعد ثبوت الزواج. والله الموفق.

  77. اخ محمد بدي اسألك بالنسبه لليونان كان فيها قبل منظمات تسجيل للدول الاوربيه يمكن تعرف هالشي
    سؤالي لساتها موجوده المنظمات متل قبل ولا شو
    اذا عندك معلومه خبرنا ويكتر،خيرك

    • أخ أحمد المنظمات التي تقصدها هي غير حكومية مثل منظمة العفو الدولية ,وهذه المنظمات موجودة وينبغي عليك في تلك الحالة تعين محامي , والله الموفق.

  78. اذا عندي تأشيره شنغن لفرنسا وبصمت في السفاره ودخلت فرنسا وسافرت على السويد وقعدت ٦ اشهر هل تنكسر البصمه ؟
    لانه صديقي قدم على فرنسا قبل سته شهور وراح السويد وجلس سته شهور وقدم لجوء وقبلوه

    • أخ حسام , حالات القبول في اللجوء بتكون حالات فردية , وحسب مدي اقتناعهم بالشخص الذي تقدم لديهم , ولو انت واثق من خطوات صديقك وتجدها مشابهه , فعسي ان تقبل مثله,والله الموفق.

  79. مرحبا أخ محمد
    انا من فلسطين _ قطاع غزة ، وعملت دعوة لحضور مؤتمر ، طبعا بفيزا شنغن ، طبعا الراجل الي عمللي الدعوة حكالي اما هتبصم بمكتب الممثليه الفنلندية بغزة او عند وصولك الاراضي الفنلندية ، السؤال هل بصمة دعوة حضور المؤتمر سواء عنا بغزة او بفنلندا تكسر وانا بدي اروح أعمل لجوء في السويد ؟

    • مرحبا أخ احمد , اول دولة تبصم فيها هي الدولة المعنية بمعالجة طلب اللجوء واذا سافرت الي السويد وطلبت اللجوء ,يتعين علي الجهات المسئولة بالتواصل مع فنلندا لترحيلك إليها ,في حالة رفض فنلندا ,ستكون السويد مضطره بمعالجة طلب اللجوء والبت فيه اما بالقبول او الرفض حسب الاسباب ومدي اقتناعهم بيها ,والله الموفق.

  80. مرحبا اخي
    انا لاجئة في السويد وعندي اقامة سنتين وخطيبي لاجئ في المانيا قبلي بفترة ثلالثة اشهر وايضاً عنده اقامة سنتين ولكن قبل خروجي من سوريا عملنا العقد بالمحكمة بوجودي وبتوكيل منه لاخاه والان لدينا عقد زواج من المحكمة السورية وانا اريد ان انتقل واستقر عنده في المانيا ،، ماللذي يجب علينا فعله بالتفصيل؟!

    • مرحبا Sedra , علي زوجك بموجب العقد الرسمي ان يتقدم بطلب لم الشمل ويقدم كافة المستندات والوثائق التي تدل علي كونكما تزوجتما قبل اللجوء ,ثم الأنتظار حتي يتم الرد والسماح بلم شمل الزوجين .. ولكن اليس من الأفضل السفر سويا وطلب اللجوء في بلد واحدة .. وإليك هذا المقال عن لم الشمل في ألمانيا – وشروط ومتطلبات لم الشمل في المانيا بالضغط علي هذا الرابط من هنـــــا, كما يمكنك انت ايضا طلب لم شمل الزوج في السويد .. والله الموفق.

  81. السلام عليكم \ بارك الله فيك و نشكرك على مجهودك (:
    اخي.. انا الان في بلجيكا وخطيبتي في تركيا واريد ان اقدم على لم الشمل علماً انا تحدثت في المقابله اني متزوج
    لكن لا يوجد زواج بالحقيقه ولا شي يثبت اننا متزوجون
    لذالك سوف الجأ الى تزوير عقد زواج ثم اقدم على لم شمل
    هل استطيع ? او سوف ينكشف امري

    • وعليكم السلام أخ نور, دائما محاولات التزوير والتحايل ماينكشف امرها , ونحن لا ننصح بمثل هذه الأمور لأن لها عواقب كثيرة , كما ان ليس لديك اوراق موثقة تفيدك في لم الشمل ,غير انكم سوف ترغبون في عقد الزواج عندما ستصل اليك خطيبتك ,فكيف سيتم ذلك وانت ادعيت انك متزوج, عليك بالسفر الي اي مكان وتجتمع فيه مع خطيبتك ويعقدو الزواج الرسمي ومن هنا ستحصل علي ورقة رسمية تفيدك في طلب لم الشمل, والله الموفق.

  82. السلام عليكم ..بعد التحية:
    أرغب في الحصول على فيزا شنغن في إحدى السفارات الأوربية بدول الخليج ، هل تظهر بصمتي شنغن “اليونان” ودبلن “النرويج” عند التبصيم في سفارة أوربية في الخليج مع العلم أنه مضى عليهما 5 سنوات

    • وعليكم السلام أخ منير .. بصمة الشنغن والدوبلن بتظهر لدي السفارات الأوروبية , بصمة السفارة تظل 5 سنوات اما بصمة من داخل اوروبا تظل 10 سنوات ,حسب نظام يوروداك .. مع مراعاة المستجدات , والله الموفق.

  83. السلام اخي
    أنا لدي بصمه في بريطانيا ، تركت بريطانيا والآن غائبة فتره سنه مع العلم لم احضر المحكمة الاولى ، فقد تم رفضي في المقابله ولكن لم احضر المحكمة ، زوجي موجود في فرنسا هل أستطيع تقديم اللجوء في الترانزيت بمطار فرنسي ؟ هل من خطوره في احتجازي بالمطار ؟ هل لديك فكره عن ذالك ؟ وهل سوف يتم أرجاعي الى بريطانيا مع العلم زوجي في فرنسا لديه اقامه دائمة . اعلم سوف تقول لي لماذا لا يعمل لم شمل لكي. لان أنا ليس متواجدة في بلدي الأصلي وليس لدي أوراق . هل تساعدني بافكار ؟

    • وعليكم السلام أخت ليلي ,للأسف مطار الترانزيت لا يسمح بتقديم طلب اللجوء به,لنه يعتبر مطارا دوليا ..يمكنك السفر الي فرنسا للدراسة او اذا زوجك قدر يوفر لك عقد عمل في فرنسا تقدري تسافري بموجب عقد العمل ,او موجب موافقة من احدي الكليات الفرنسية وليكن كلية مغمورة حتي توافق علي دراستك لديها , وهناك بتقدرو تعملو عقد زواج من جديد اذ يسمح ذلك .. او ممكن بيعتلك طلب زيارة ,المهم تدخلي فرنسا وتقدري تطلبي لجوء كون زوجك معه اقامة دائمة, والله الموفق.

  84. يسلم ايديكون ياريت ينزل شي جديد اكتر وبلاخص اذا في شي خبر ايا دولة عم تكسر البصمة تبت اليونان

  85. انا لبناني وراح اخذ فيزا على اليونان من دولة الكويت
    وبدي قدم لجوء انا ومرتي واولادي بالسويد
    على العلم ان مرتي سورية وحالتنا سيئة جداً
    فبماذا تنصحني ؟
    سافر على اليونان وبعدها روح السويد
    ولا سافر دايركت على السويد وقدم اللجوء
    ولا في طريقة ثانية الرجاء افادتي بجميع المعلومات الخاصة بي

    • أخ اسامة , اليك هذه المقالات ربما تستفيد منها , ولكن نصيحتي ان تسافر علي اسويد دايركت وليس علي اليونان لانك ستضع بصمتك في اليونان وستكون هي الدولة الاولي التي عليك طلب اللجوء فيها وليس السويد
      من هنــــا , هنـــــا , هنـــــا, هنـــــا , والله الموفق.

  86. مرحبا انا قدمت لجوء وبصمت في اسبانيا
    ولكن لم يعجبني الجوء هنا ابدا واريد ان اذهب واقدم لجوء في بلجيكا هل اقدر ان اقدم ثاني مرة في بلجيكا ؟وعلى العلم ملايين الفلسطينيين بصمو في مطار اسبانيا ومن ثم ذهبوا الى بلجيكا ولم يتم اعادتهم الى اسبانيا

    • مرحبا أخ أدم,طالما ان غيرك من الفلسطينيين لم يتم اعادتهم الي اسبانيا , يبقي اسبانيا رفضت استقبالهم وبلجيكا عليها دراسة طلب اللجوء , والله الموفق.

  87. اخي محمد .. اولادي سافرو فيزا سياحه رومانيا ولم يبصمو في السفاره الرومانيه ولا المطار وسافرو الى بلجيكا وطلبو اللجوء بالمطار بروكسل وبصموهم في مطار بروكسل ..ودخلوهم كامب ومدرسه عندهم مقابله هلاء .. السؤال بيقبلوا لجوئهم ولا بيرجعوهم على رومانيا .. للعلم ليس لديهم بصمه في رومانيا لا مطار ولا سفاره؟

    • أخ Walid , طالما انهم لم يبصمو في اي جهة يبقي بلجيكا ستقبل دراسة ملفهم اما بالقبول او الرفض حسب الاسباب المقدمة منهم واقتناع هئية اللجوء,ولا يتم اعادهم إلي رومانيا , والله الموفق.

  88. يعطيك العافيه اخي الكريم , سافرت للولايات المتحده لأكثر من مره وتم اخذ بصماتي بالسفاره الامريكيه لما تقدمت بطلب الڤيزا سؤالي هل في حال ذهبت الى بريطانيا واخفيت جواز السفر وتقدمت بطلب اللجوء هل ستظهر بصمة أمريكا وتأثر على طلب اللجوء ؟ وشكراً لك

    • أخ بو سارة , تحياتي لك .. هناك اتفاقيه بين الولايات المتحده, ودول الاتحاد الاوربي ,وأيضا والانتربول.. وسيظهر ذلك لهم عند المقابله في جهاز الباركود ,كما ان اختفاء جواز السفر سيعرضك للمسائلة القانونية وسيضعف من موقفك , وسيتأكدون من هذا الأحتيال مع ظهور بصمة بأمريكا , ولا أنصحك بأتباع مثل هذه الحيل , عليك الصراحة مع السلطات أفضل لك , والله الموفق.

  89. أخي محمد السامح لطفآ … أنا دخلت على السويد 11/2015 وقدمت طلب لجوء فيها و بتاريخ 6/2016 عملت عودة طوعية لبلدي .. اليوم انا دخلت على جزيرة رودوس اليونانية.
    ممكن اعرف ما الذي سوف يحصل معي …؟
    هل صحيح سوف يرسلوني على السويد …؟

    تقبل تحياتي

    • أخت sarmad , انتي لم تنظري القبول او الرفض وطلبتي العودة الطواعية ؟ وليه قررتي العودة وعدم انتظار النتيجة؟,ام حصلتي علي الرفض ورجعتي ؟ .. عموما سيظهر في الباركود انك بصمتي في السويد , وسيعلمو بكونك رجعتي طواعية الي بلدك , ممكن يحدث تواصل بين اليونان والسويد وممكن السويد ترفض استقبالك وعلي هذا , اليونان امامها خيارين اما ان ترحلك الي بلدك او دراسة طلبك سواء بالقبول او الرفض .. والله الموفق.

    • أخت sarmad , لم تذكري لماذا رجعتي ,هل من تلقاء نفسك ام حصلتي علي الرفض, عموما اذا اليونان ارادت ان ترسلك الي السويد ,يجب ان تخبر السلطات بإمكانية استقبالك ام لا ,اواذا رفضت السويد , يبقي اليونان اما سترحلك الي بلدك او تنظر في امرك .. والله الموفق.

  90. أخ محمد ، انا مقيم في الامارات وقدمت على فيزا لإيطاليا قبل 10 شهور ووقت التقديم طلبو انو ابصم انا ومرتي وبعدها تم رفض الفيزا وما سافرنا لإيطاليا، سؤالي طلعت فيزا خاصة برجال الاعمال من احدى السفارات الإيطالية خارج الإمارات شنجن مفتوحة بدون تحديد البلد اللي راح اسافر عليها وهاي الفيزا ما طلبو انو اجي ابصم بس طلعتها، بقدر اسافر مباشرة لهولندا او السويد واطلب اللجوء، وهل ببين عندهم انو انا بصمت قبل 10 شهور رغم انو فيزتي انرفضت وما سافرت لإيطاليا، وهل ممكن السويد او هولندا يرجعوني لإيطاليا رغم انو انا ما وصلتها وما فتت عليها

    • أخ منتصر , بصمتك موجود في الباركود من اول مرة , ولهذا لم يتم تبصيمك تاني مرة , الفيزا اللي حصلت عليها شنغن ايطاليا , لازم تدخل ايطاليا الاول علشان تقدر تسافر لاي مكان غير طلب اللجوء,لان سيتم ترحيلك الي ايطاليا بلد الاختصاص والتي الفيزا طالعة عليها , (ازاي فيزا طالعة من سفارة ايطاليا تبقي مفتوحة) , هي اصلا فيزا ايطاليا وتسمح لك بدخول دول اخري اوروبية ومع هذا هناك حالات تمكنو من طلب اللجوء بالصورة اللي بتذكرها ولم يدققو معهم في البصمة , تقدر تقول قسمة ونصيب .. والله الموفق.

  91. اخي محمد انا حاليا في اليونان وقدمت بطلب لجوء وانتظر المقابلة الثانية لكي احصل على الاقامة والجواز اليونانيات واذهب بهن الى بريطانيا هل عندما اذهب الى بريطانيا سوف ترجعني الى اليونان وهلى دول اوربا تتعامل مع بصمة الاقامة اكثر تشددا او حالها من حال بصمة لجوء تركز ع بصمة لجوء فقط لانني اريد السفر الى بريطانيا لغرض العلاج فقط ولا يمكنني الحصول ع الفيزا لبريطانيا لانة جوازي هوة جواز لاجئء فقط لا يعطوني الفيزا فماذا علية ان افعل هل عندك طرق لمساعدني هل اتسطيع مراسلت المستشفيات في بريطانيا من هنا واقول لهم عن مرضي ويسحبوني ام ماذا وكيف علية تقديم فيزا علاجية من هنا من اليونان الى بريطانيا وكم هية مدة الفيزا العلاجية
    وعندي سؤال اخر ايضا انا جوازي اوربي واستطيع السفر في داخل الاتحاد الاوربي لمدة ٣ اشهر فقط اذ اريد العلاج في دول اوربا وعلاجي سوف يطول اكثر من ٣ اشهر فة ماذا علية ان افعل اتمنة ان تجيب ع اسئلتي بكل دقة وجميع الاسئلة وانا ممتن لك كثيرا
    انا في حيرا من امري يا اخي.

    • أخ محمد شفاك الله وعفاك.. عند الحصول علي اللجوء والاقامة اليونانية تستطيع السفر الي اي من الدول الاوروبية ولكن لمدة 3 شهور , وفي حالة اذا تاكدت من ان فترة علاجك تستدعي اكثر من ذلك تتقدم بأثباتات من المستشفي بتقرير عن حالتك وتطلب بها تمديد للـ 3 شهور وسوف ينظر في امرك , ولكن غير متأكد في هذه الحالة ستحصل علي التمديد ام لا .. ويمكنك التواصل مع احدي المستشفيات وتعرض ملف مرضك وتنظر منهم الرد وتقدر تسأل عم مدة العلاج حتي عندما تصل تبدأ في اجراءات التمديد قبل انتهاء المدة المحددة , واعتقد ان بريطانيا مش حترجعك الي اليونان الا اذا كسرت المدة المسموح بها , وتقدر تتاكد من السفرة البريطانية في اليونان . والله الموفق.

  92. السلام عليكم اخ محمد يعطيك الف عافيه على مجهودك العظيم بارك الله فيك ويسر امورك
    انا حاليا في اسبانيا تقريبا من اربع شهور مقدم لجوء فيها والا الان لم يتم حسم موضوع لجوئي وانا افكر بالسفر الى بلجيكا وتقدم اللجوء فيها وعند رفضي افكر بالاختباء لمدة سنه ونصف ثم اقدم من جديد طلب اللجوء اما عن اسباب خروجي من اسباينا فالكل يعرف ضعف الاقتصاد الاسباني وضعف فرص العمل فيها سؤالي ما رأيك بما قلته لك وهل من نصيحه اكون شاكر وممتن لك

    • وعليكم السلام أخ waleed , أشكرك علي ذوقك,عليك الانتظار من وجهة نظري حتي يتم حسم موقفك,لأنك وضعت بصمتك في اسبانيا.. وفي حالة لو تمكنت من السفر لطلب اللجوء في بلجيكا سيتم ترحيلك الي اسبانيا ,اما في حالة رفض اسبانيا استقبالك فيتعين علي بلجيكا دراسة طلبك اما بالموافقة او الرفض,اما الهروب سنة ونصف امر غاية في الصعوبة والقلق وبرضه حيحصل انهم يتواصلو مع اسبانيا بصفتها بلد الاختصاص لانك بصمت فيها.والله الموفق.

  93. السلام عليكم استاذ محمد
    ماشاء الله عليك جهود جباره وسعة صدر من حضرتك بالرد وعسى الله ان يسهل امورك كما تسهل امور الناس

    انا عراقي الجنسية مقيم في بغداد حالياً وارغب باللجوء الى اوروبا ولا اعرف اي دولة مناسبة من حيث العمل و الاقامة وقبول العراقيين البعض يقول هولندا والاخر يقول المانيا وغيرها ..

    بماذا تنصحني من واقع خبرتك

    السؤال الثاني هل اللجوء الى كندا افضل للعراقيين خصوصا ان كندا تعتزم استقبال المهاجرين حسب الاخبار

    واعتذر على الاطالة جزاك الله خير و في ميزان اعمالك

    • وعليك السلام أخ ناصر , اللهم آمين لي ولك وشكرا علي تقديرك لجهودنا ..
      علي ما أعتقد ان هولندا , بلجيكا أكثر في تلقي حالات اللاجيئن , ولا يوجد دولة بعينها افضل للعراقيين او لأي جنسية اخري , هي بتتعامل كونك لاجئ وسبب طلبك للجوء؟ , اما تقتنع او ترفض ..
      اما كندا لم يتضح الأمر بعد ولكن في حالة الوصول اليها مباشرة عليها دراسة طلبك اذا كنت لم تترك بصمتك من قبل في دولة أخري. والله الموفق.

  94. ناريمان جمال

    السلام عليكم
    انا سورية مقيمة في اليونان واهلي كلهم موجودين في هولندا هل يمكنني طلب اللجوء في هولندا ام سيتم رفضي ؟

    • وعليكم السلام اخت ناريمان , لو بصمتي في اليونان حيبقي صعب عليكي طلب اللجوء في غيرها , لان اليونان ستعتبر دولة الأختصاص وفي هذه الحالة ستعيدك هولندا الي اليونان , ولكن لابد من موافقة اليونان لأستقبالك مرة اخري ودراسة طلبك اما اذا رفضت فيتعين علي هولندا دراسة طلبك , وفي هذه الحالة ربما يكون لديك فرصة لأن عائلتك بهولندا وهذا الأمر يدعم من موقفك , والله الموفق.

  95. الاخ محمد سامح المحترم ، انا فلسطيني من الضفة الغربية و احمل جواز اردني مؤقت و زوجتي اردنية و لي 3 اطفال يحملون نفس جواز السفر الذي احمله، السؤال اذا منعت السفر الى الاردن لاسباب معينة و طلبت اللجوء الى احدى الدول الاوروبية هل يقبل طلب اللجوء لي و لعائلتي و الاردن هو المنفذ الوحيد لدخولي الضفة الغربية ، انا اعمل في السعودية ، و هل اليونان بصمتها محسوبة الان ام بقيت على حالها كما من قبل . شكرا جزيلا اخي الكريم .

    • أخ ابو الباسل , قبول طلب اللجوء يرجع اي مدي اقتناع هيئة الهجرة واللجوء بالأسباب التي يتقدم بها صاحب الطلب, فعليك تحضير اسباب قوية ومقنعة لطلب اللجوء ويفضل لو يوجد وثائق تدعم اسبابك فالتتقدم بها , اوروبا أعادت العمل بـ بصمة اليونان من جديد, وعلى هذا من تم وضع بصمته في اليونان بعد هذا القرار , سيتم ترحيله إلى اليونان مرة أخرى.. وإليك هذا المقال لمزيد من المعلومات عن (اتفاقية دبلن للبصمات بالتفصيل – و ارتباط بصمة دبلن ببصمة شنغن) أضغط من هنـــا للدخول علي المقال ,والله الموفق.

  96. الاخ محمد سامح المحترم ، يوجد ورقة موقعة و مختومة بعدم السماح لي بالسفر ، السؤال اذا قدمت على فيزا على بلجيكا او الدنمارك مثلا و تم الرفض و حصل تبصيم في السفارة ، و بعدها قدمت فيزا على اليونان و حصل تبصيم و سافرت من خلال اليونان الى بلجيكا او الدنمارك و قدمت على اللجوء هل يقبل الملف على اساس بصمتي الاولى في السفارة . شكرا جزيلا

    • أخ ابو الباسل ,اول بصمة للشخص هي التي ستكون دولة الأختصاص لطلب اللجوء ,سواء وضعت في السفارة او في المطار , فطالما الشخص ترك بصمته في اي من السفارات الأوروبية الدبلن تعتبر هذه الدولة هي التي تقوم بدراسة طلب اللجوء سواء بالقبول او الرفض ولا يحق لك طلب اللجوء في دولة اخري بعد ذلك لأنه يستم ترحيلك الي دولة الاختصاص ,والله الموفق.

  97. الاخ محمد سامي المحترم ، هل صحيح ان الدنمارك لا تعطي اقامات للفلسطينيين في هذا الوقت ، و هل بلجيكا افضل للجوء من الدنمارك . ارجو النصيحة و شكرا اخي الكريم على سعة صدركز

    • اخ ابو الباسل , الموافقة علي الإقامة او عكسها بترجع لأسباب عديدة منها ان تتشكك السلطات في الشخص ذاته , او كونه قادم من بلد حروب ونزاعات او انها لا ترحب اساسا بغير المواطنين علي ارضها , والشعب الدنماركي لا يفضل الأختلاط والأندماج وتجده منغلق علي نفسه , وفيما يخص بلجيكا فهي افضل وعلي شاكلتها هولندا ,والله الموفق.

  98. الاخ محمد سامي المحترم ، انا سافرت على اليونان مع عائلتي سياحة في 2016 و رجعت ، اذا قدمت على فيزا سياحة على الدنمارك او بلجيكا و عملت لجوء هناك هل يقبل اللجوء او سوف يرجعوني الى اليونان .

  99. الاخ محمد سامي المحترم ، انا سافرت على اليونان مع عائلتي سياحة في 2016 و رجعت ، اذا قدمت على فيزا سياحة على الدنمارك او بلجيكا و عملت لجوء هناك هل يقبل اللجوء او سوف يرجعوني الى اليونان على اساس انني سافرت هناك في عام 2016 و شكرا جزيلا

  100. الاخ محمد سامي المحترم ، اسف على الازعاج ، انا سافرت على اليونان مع عائلتي سياحة في عام 2016 و رجعت ، الان اذا قدمت فيزا سياحة على الدنمارك او بلجيكا و عملت لجوء هناك ، هل يقبل اللجوء لنا اذا تمت البصمة في احدى السفارتين بلجيكا او الدنمارك على اساس انني سافرت مع العائلة الى اليونان في عام 2016 سياحة ، ارجو الرد شاكرا و مقدرا . تحياتي

  101. نسيم الصباح

    مرحبا عندي سؤال لو سمحت انا وامي عدنا اقامه في هولندا واخي وزوجتو وابنو في العراق سوينا الهم دعوة زيارة شهر راح مقابله في سفارة هولندا في تركيا وهناك اخذو بصماتهم وبعد 20 يوم من المقابله اجاهم رفض سؤالي اذا اخي وصل اليونان هل بصمت هولندا راح تطلع واذا طلعت وين راح يرجعهو هولندا او العراق .

    • أخت نسيم الصباح يمكنك عمل طلب لم شمل لأخيك , او عن طريق الأم تقدر هي التي تعمل لم شمل لأبنها واسرته حتي تجتمعو سويا ,بصمت هولندا أكيد ستظهر وغالبا سيتم الترحيل علي العراق لأن هولندا رفضت تمنحهم الفيزا .. والله الموفق.

  102. اخي شكرا كثيرا لجهودك انا اتيت الى الدنمارك لم شمل وابنتي لديها اقامة في ايرلندا اذا انا سافرت الى ايرلندا بكرت زيارة مقدم من ابنتي هل استطيع تقديم لجوء هناك مع العلم انني اقيم الان في الدنمارك ولدي اقامة على اساس لم الشمل

    • أخ Jomana daabol ,طالما لديك أقامة بالفعل في بلد أوروبي أمن فلا يحق لك طلب اللجوء في غيرها نظرا لعدم وجود اسباب تستدعي طلب اللجوء وسيتم ترحيلك علي الدنمارك , ولكن يمكنك السفر الي أبنتك متي تشاء بموجب الأقامة التي لدي ابنتك عن طريق ارسال دعوة زيارة لك , والله الموفق.

  103. مرحبا انا ليس لدي بصمة في الدنمارك واتيت لم شمل وبسبب الضغط الكبير لدي مرض نفسي ولم استطع تحمل الحياة هنا وابني مقيم في ايرلندا اذا سافرت الى ايرلندا ترانزيت وطلبت الجوء هناك هل ممكن يقبلوني بسبب وضعي الصحي وابني لديه مشاكل عائلية وولدان وزوجته انفصلت عنه وهو من يرعى الاولاد

    • مرحبا أخت فاطمة ا , معني لم الشمل أي لديك أقامة في الدنمارك , والدنمارك بلد أوروبي مستقر وآمن وليس لديك من الأسباب والحجج التي تدعم موقفك لطلب اللجوء, يمكنك السفر الي آيرلندا بموجب دعوة مرسلة من أبنك للزيارة وتجدد نظرا للمرضك لكونك تحتاجي العلاج بأحدي مستشفيات آيرلندا , او يتقدم ابنك بطلب لمد مدة أقامتك لديه لرعاية الأطفال في أوقات عمله , وربما يستطيع التجديد مرارا لهذا السبب , والله الموفق.

  104. إبراهيم أحمد

    السلام عليكم
    انا لدي إقامه دراسيه في المانيا سوف تنتهي في شهرفبرير 2020 ولكني غادرت المانيا في شهر يونيو 2018 وعدت الي اليمن .وعلى حسب علمي فإنه إذا كنت قد جلست خارج المانيا اكثر من ستة أشهر تلتغي الاقامة ولا استطيع العودة مرة أ خرى سؤالي هو :
    هل استطيع موجب اقامتي التي سوف تنتهي في فبراير 2020 كما ذكرت سابقا السفر الى اي دوله في الاتحاد الاوربي مثل السويد واطلب لجوء اقصد عندما اسافر من مطار مثلا القاهرة او مسقط الى السويد هل سوف يكتشفون في المطار انه لا يمكن لي السفر لانه قد مر اكثر من ستة اشهر على مغادرتي المانيا?
    وفي حال استطعت الوصول لسويد هل اذا قذمت لجوء سوف يتم قبولي ام سوف يتم اعادتي الى المانيا ?

    مع خالص الشكر

    • وعليكم السلام أخ إبراهيم أحمد , تقدر تسافر الي دولة من دول الشنغن طالما ان تاريخ الفيزا مازال مستمر الي شهر فبراير , وعليك التأكد من سفارة ألمانيا انه يمكنك السفر بنفس الفيزا الي ألمانيا مرة اخري حتي تطمئن , وفي حالة امكانية السفر اليها يبقي تقدر تسافر الي غيرها .. ولكن عند طلب اللجوء سترحل الي ألمانيا بلد الاختصاص لانها الدولة الأولي التي استخرجت الفيزا بسببها , وفي حال عدم موافقة ألمانيا بأستقبالك , فيستوجب علي السويد دراسة ومعالجة طلب اللجوء , اما بالموافقة او الرفض والترحيل الي بلدك الاصلي .. علما بأن عليك تجهيز أسباب قوية ومقنعة لهيئة اللجوء ,والله الموفق.

  105. شكرا كتير لمجهودك…. انا بسوريا واجاني دراسة ع المجر… رح ابصم بالسفارة واخدت فيزا مدتها تلاتين يوم …. اذا بعد وصولي عالمجر فورا سافرت ع نرويج(بدون ما قدم ع لجوء بالمجر ) ضمن فيزا شنغن وتخبيت هنيك ست شهور بدون ما أظهر حالي وبعدها قدمت لجوء ….بتكون نرويج يلي مسؤولة ؟ لانو سمعت بعد اختفاء ست اشهر بتتوقف مسؤولية دولة يلي عطت الفيزا عن دراسة ملف لجوء…وشكرا الك

    • أخ محمد , الدولة التي بصمت بها والتي هي صاحبة التأشيرة هي دولة الأختصاص (الدولة المسئولة) , وموضوع انك تتخبي دا غير منطقي واغلب من فعل قبلك تم القبض عليهم , عليك الأقتناع بدولة المجر للدراسة , ثم البحث عن عمل بها حتي تقدر تحول اقامة الدراسة الي اقامة عمل , وتقدر بعدها تتنقل في دول الشنغن بموجب الاقامة الدائمة , ومع الوقت تأخذ الجنسية , والله الموفق.

  106. اخ محمد لك كل الاحترام لجهودك
    انا فلسطيني متواجد في دولة خليجية حصلت على فيزا شنغن من السفارة الالمانية ورغبتي كانت عند تقديم اوراقي هي زيارة هولندا دخول وخروج وكانت السفارة الالمانية هي القائم باعمال السفارة الهولندية
    لو رغبت في تقديم لجوء في هولندا هل سيتم ترحيلي الى المانيا؟
    شكرا جزيلا لك

  107. اخ محمد لك كل الاحترام لجهودك
    انا فلسطيني متواجد في دولة خليجية حصلت على فيزا شنغن من السفارة الالمانية ورغبتي كانت عند تقديم اوراقي هي زيارة هولندا دخول وخروج وكانت السفارة الالمانية هي القائم باعمال السفارة الهولندية
    لو رغبت في تقديم لجوء في هولندا هل سيتم ترحيلي الى المانيا؟
    شكرا جزيلا لك

    • طالما انك حصلت علي شنغن ألمانيا وتم تبصيمك , فتعتبر المانيا هي دولة الأختصاص وسيتم ترحيلك إليها , والله الموفق.

  108. اخي في حال انا مبصم في اليونان وفي دولة استونيا عن طريق برنامج اعادة التوطين وطلعت ع دولة اخرى اي بصمة ستظهر
    ارجو الرد

  109. ابراهيم المعز

    اخي الغزيز
    اذا تم عمل فيزا شنغن لفرنسا مثلا وتم تبصيمي في السفا،ة
    ولكن في طريقي السفر الى فرنسا نزلت اي دولة تانية ترانزيت وقدمت لجوء اليها
    هل يتم اعتبار فرنسا هي دولة الاختصاص في اللجوء؟وسيتم ترحيلي اايها؟

    شكرا مقدما

    • أخ ابراهيم المعز ,دولة الترانزيت لاتسمح بقبول طلب اللجوء حيث ان مطارها يعد مطاراً دولياً , وعلي العموم طالما بصمت في السفارة فسوف تعتبر فرنسا دولة الاختصاص , والله الموفق.

  110. استاذ محمد
    انا اقمت في المانيا لمدة سنتين من2017 الى 2019 (عمل) بعد انتهاء اقامتي في المانيا ذهبت الى تركيا .
    ثم ذهبت الى سويسرا عن طريق فيزا جديدة من سفارة سويسرا في اسطنبول
    انا الان في سويسرا عندي ايقامة سوف تنتهي قريبا لذلك سوف اقدم لجوء
    سؤالي : هل اقدم اللجوء في سويسرا ام في المانيا

    • أخ رامي , حسب قانون منطقة شنغن , يبقي اول دولة حصلت منها علي فيزا دخول رسمية (المانيا) لأنها ستكون دولة الاختصاص التي عليها دراسة طلب اللجوء , اما لو كنت تفضل سويسرا عن المانيا .. فيمكنك التجربة ولن تخسر في هذه الحالة غير الوقت لأن لو سويسرا رفضت , سوف تراسل سويسرا ألمانيا بأعتبارها دولة الأختصاص التي وضعت فيها أول بصمة لدول الشنغن و اول دولة دخلتها , فلو رفضت ألمانيا حيكون علي سويسرا ضرورة دراسة ملفك وهنا ستأخذ قرارها اما بالقبول او الرفض .. والله الموفق.

  111. هل تنكسر بصمة فيزا سفارة اسبانيا في هولندا من أجل تقديم اللجوء لي و لابني عمره 16 سنة و شكرا

  112. اخي الكريم فيزا العمل الوطنيه للتشيك قديش تحتاج وقت لتذكير البصمه واقدر اقدم لجوء بهولندا وهل صح بيحتاج ل٦٠ يوم لتذكير

    • دولة اللجوء ستكون التشيك (بلد الاختصاص) لكون معك فيزا عمل الي التشيك .. وطالما سيكون معك عقد عمل في التشيك فلست بحاجة الي طلب اللجوء !!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.