أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / اللجوء الانساني في بريطانيا

اللجوء الانساني في بريطانيا


اللجوء الانساني في بريطانيا :

بريطانيا هي دولة ذات سيادة , وتقع علي الساحل الشمالي الغربي من القارة الأوروبية.. والمملكة المتحدة البريطانية نجدها تتكون من (أرخبيل بريطانيا العظمى,ومن الجزء الشمالي من الجزيرة الأيرلندية ,وبعض من الجزر الصغيرة) ,وتعد أيرلندا الشمالية المنطقة الوحيدة من بريطانيا التي لديها حدود برية تفصلها عن جمهورية أيرلندا.. كما يربط بريطانيا العظمى بفرنسا نفق بحر المانش.. و المملكة المتحدة قوة عظمي و ذات نفوذ اقتصادي قوي , فالمملكة المتحدة من الدول المتقدمة جدا اقتصاديا فهي تعد السدسة علي العالم من حيث الناتج المحلي الاجمالي.. لذا فهي مطمع كبير للذين يفكرون بجدية للهجرة الي بريطانيا او اللجوء الي بريطانيا.

وفي هذا ا المقال سنتكلم عن اللجوء الإنساني في بريطانيا , وكيفية تقديم طلب لجوء انساني في بريطانيا ,وماهي الأسباب التي تستدعي تقديم طلب لجوء انساني , ومدي فرصة الحصول علي لجوء انساني في بريطانيا ..

وهذا المقال هو البداية والذي سيتبعة مجموعة من المقالات الأخري حول ميزات اللجوء إلى بريطانيا, والمساعدات المقدمة من الحكومة البريطانية والتي تتشكل في صورة رواتب شهرية لحين العمل, وسنتكلم عن مدة دراسة طلبات اللجوء لطالي اللجوء في بريطانيا ,وعن حقوق اللاجئ وواجباته ,ثم عن مابعد الحصول علي اللجوء او الرفض في بريطانيا.. والتي سنوافيكم بها عن قريب,كما يمكنكم العودة إلى الموقع للتعرف علي آخر المستجدات في اللجوء في بريطانيا على موقعنا.

اللجوء الانساني في بريطانيا

اللجوء الانساني في بريطانيا
اللجوء الانساني في بريطانيا

اللجوء الانساني في بريطانيا – Humane asylum in Britain

يعد اللجوء الانساني من انواع اللجوء الموجودة في بريطانيا والمعترف به,ويخص الأفراد الفارين من ظروف حياتية صعبة ويتعرضون للحروب او الأضطهاد ويمنحهم حق اللجوء , فهم في حاجة ماسة للحماية الإنسانية , حيث انهم لايتمكنون من العودة بصورة او اخري الي بلادهم لأسباب ترجع الي سياسة البلد او لأسباب طائفية او عرقية , فيلجأون الي اي دولة أوروبية طالبين الحماية, وهنا في هذا المقال يختارون بريطانيا العظمي كملجأ لهم من الظروف الواقعين فيها أملا في حياة مستقرة وعيشة هانئة مثلهم مثل اي شخص يعيش في سلام وآمان ..

ويجب هنا عدم الخلط في انواع اللجوء , حيث يختلف اللجوء الانساني في بريطانيا عن غيره من انواع اللجوء الأخري والمقصود بالتحديد هو اللجوء السياسي في بريطانيا والذي غالبا ما يلجأ إليه الشخصيات النشطة سياسياً .

يتم منح للأشخاص حق اللجوء الإنساني في عند الوصول الفعلي إلى بريطانيا, تاركين بلادهم وذويهم بسبب قيام حرب بين الدول , أو لإنتماءات  حزبية أو اشتراكهم في جماعة لديها رؤية خاصة معارضة ,أو بسبب العرق أو بسبب ميول جنسية (شواذ – مثلي) , ويري ان رجوعه الي بلده سيسبب له أزمة حقيقية وقد يعرض حياته للخطر .. ومع توافر هذه الأسباب القوية لدي الشخص والتي من شأنها تدفعه بقوه نحو التقدم طالبا للجوء الأنساني في بريطانيا, او غيرها..

اللجوء الانساني في بريطانيا

كيفية تقديم طلب لجوء إنساني إلى بريطانيا

يتقديم طالب اللجوء إلى بريطانيا فور الوصول إلى الأراضي البريطانية , وتقديم نفسه للسلطات هناك ,سواء لسلطات المطار الذي سينزل به في بريطانيا او للسلطات في الموانئ, أو يمكن تقديم نفسه طالبا للجوء عند دخوله بريطانيا والتوجه الي أحد مراكز الشرطة التابعة للمنطقة التي يتواجد بها داخل بريطانيا , سواء دخل بريطانيا عن طريق فيزا سياحية لبريطانيا , او عن طريق فيزا عمل لبريطانيا, او فيزا دراسة في بريطانيا..

اللجوء في بريطانيا,طلب اللجوء في بريطانيا
اللجوء في بريطانيا,طلب اللجوء في بريطانيا

ماهي أسباب الحصول على اللجوء في بريطانيا :

يتعين علي طالب اللجوء عند وصوله الي بريطانيا ,ان يتقدم بأسباب واضحة وقوية تدعم غرضه في طلب اللجوء الي بريطانيا او يوضح الأسباب التي دفعته للقدوم إلى بريطانيا لطلب اللجوء, مع توثيق هذه الأسباب بأوراق تدعم صحة مايقول وتثبت تعرضه الفعلي للخطر او لإضهاد أو مخافة السجن في بلده أو تقديم أي وثائق اخري تدعم من فرصه قبوله كلاجئ في بريطانيا, والتي تعتبر من عوامل قبول اللجوء في بريطانيا – الانساني.

اللجوء الانساني في بريطانيا

 حق اللجوء الإنساني ببريطانيا:

فرصة الحصول على اللجوء الإنساني في بريطانيا , و برمة ملف اللجوء في بريطانيا ,موضوع تتعنت فيه المملكة البريطانية بشده وتتعامل فيه مع طالبي اللجوء علي أراضيها بكل صرامة.. فـ بريطانيا تحتاج الي المصداقية والتي تأتي من خلال تقديم مايثبت لها صحة مايدعي به الشخص من أدلة قوية وملموسة تدعم طلبه متدعم موقفه كطالب للجوء الانساني في بريطانيا.

غير ان هناك بعض البلدان أصحاب الكوارث والحروب التي ألمت بهم لا يحتاج مواطنيها الي تقديم الأدلة التي تدعمهم كـ الأخوة  السوريين, أوالليبين او اليمنيين وغيرهم من البلاد المحتلة او الغير مستقرة الأوضاع الداخلية والسياسية ,ولسنا نقصد هنا أن طريق الحصول على اللجوء في بريطانيا أمر سهل للسوريين , ولكن الوضع يختلف اذا كان طالب اللجوء لديه بصمة أخري من قبل في دولة من دول دبلن فلن يتم قبوله وسيتم ترحيله الي حيث أتي.

اما في حالة الأشخاص القادمون الي بريطانيا طمعا في طلب اللجوء الانساني او السياسي, وكانت بلاده من البلدان الهادئة والمستقرة, فلن يحصلو  على اللجوء الانساني في بريطانيا ,لأن الوضع هنا يختلف وستعلم بريطانيا أن الهدف الأساسي من اللجوء هو الهروب من الحالة الاقتصادية للبلاد ,وانه قدم وطلب اللجوء فقط من أجل غرضه في الحصول علي العمل والإقامة في بريطانيا وليس بهدف انساني كما يدعي .. والي اللقاء في المقال آخر فتابعونا لاستكمال مقالات اللجوء في بريطانيا.

اللجوء الانساني في بريطانيا

فضلا :أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أنواع تأشيرات بريطانيا ومتطلبات السفر الي المملكة المتحدة

أنواع تأشيرات بريطانيا ومتطلبات السفر الي المملكة المتحدة

أنواع تأشيرات بريطانيا ومتطلبات السفر الي المملكة المتحدة يمكنك السفر إلى بريطانيا عن طريق الحصول …

169 تعليق

  1. اخي السلام عليكم
    انا من مدينة بنغازي -ليبيا وارغب فيطلب اللجوء الى بريطانيا فهل مسموح لي وكيف يمكنني البدء ارجو المساعدة

    • وعليكم السلام ورحمة الله .. يتم تقديم طلب اللجوء إلى بريطانيا (لجوء أنساني ) بعد الوصول إلى أرض بريطانيا سواء في المطارات البريطانية, أو في الموانئ, أو تقديم اللجوء في مراكز الشرطة بعد الدخول لبريطانيا عن طريق حصولك علي فيزا سياحية او فيزا عمل او دراسة في بريطانيا .. وبالطبعتحتاج للمال لزوم السفر ومصاريف الفيزا .. والله الموفق

      • خالد إبراهيم داود

        اخ محمدماعرفت كيف أضع تعلق ولكن المهم أن اتواصل لاحديفهمني وافهم عليه اناسوري ومقيم في لبنان جراءالحروب الدائرة في سورية ولدي ابنتي كرستينا مريضة ومعهاتشوه الشرايين في الرأس وقمت بزيارة أمم مرات عدة ولكن دون جدوى في كل مرة يقولون نقوم باتصال معك ولكن مع احترامي الشديد ن اية نتيجة واطلب من حضراتكم المحترم مساعدتي بطريقة مااواذافي رابط من خلاله واحديستطيع الحصول على أمل ما

        • أخ خالد إبراهيم داود , بالفعل انت تركت تعليقك في المكان الصحيح , والف سلامة علي كرستينا , ولكن لم تفسر انت طالب لجوء , ولا طالب علاج بالخارج,اذا كنت طالبا لجوء في بريطانيا يمكنك ذلك حيث ان وضع سوريا يعرفه الجميع وكثير في مثل حالتك طلبو لجوء في دول عديدة وحصلو عليها,اما اذ كان للعلاج فلابد ان تقرر بأي دولة ترغب العلاج واذا لديك امكانية مالية لذلك , فهناك مستشفيات في الخارج يمكنها معالجة ابنتك , فقط عليك التواصل معها اولا وعند القبول من المستشفي تقدر تستخرج فيزا علاجية وتسافر ,والله الموفق.

          • اوريد المساعدة الى لوكسمبورغ للبحث عن العمل البناء وبناء المستقبل والعيش والاستقرار ارجو منكم المساعدة وشكرا

          • أخ شايبي فتحي , نأسف لعدم المساعدة , فنحن لسنا جهة تنفيذية او مكتب عمل , نحن نقدم المعلومة فقط وعلي القاريء السعي . والله الموفق.

  2. السلام عليكم اخي

    اذا عندي شخص مقيم في بريطانيا هل ذلك سيساعدني في طلبي للجوء في بريطانيا ؟

    • وعليكم السلام أخ عبد الكريم, من المهم وجود شخص تعرفه في البلد التي ستقيم بها او تطلب لجوء بها سيساعدك في معرفة الخطوات ويعينك في فترة مابعد الموافقة علي اللجوء, ولكن الأهم هو كيف ستصل الي بريطانيا للجوء, من حيث الفيزا , ومن حيث النفقات التي تتطلبها الفيزا من اثبات بنكي اذا كنت ستسافر عن بفيزا سياحية او فيزا دراسية , والأسباب التي ستقنع بها دائرة الهجرة واللجوء في بريطانيا.. فكر جيدا , وتكلم مع هذا الشخص ومعرفة مامدي معاونته لك . والله الموفق

  3. سليم عبدالقادر دىار

    ان سليم من السودان لاكن جنسي ارترياقاعدفي السودان بي سبب المشاكل في ارتريا وحسي قالوا السودانين مادايرنا ارترين في السودان وحسي أكان رجعنا ارتريا بعزبين الرئيس الإرتري أرجوكم رد على طلبي سرعة

    • لم أفهم قصدك أخ سليم .. فأنت تقيم في السودان ولكن جنسيتك ارتري .. فهل تريد الأقامة في السودان او اللجوء فيها .. او اللجوء في بريطانيا .. ارجو تحديد سؤالك .

  4. السلام عليكم اخي انا معي اقامة لبريطانيا بعتهالي واحد من هناك و قالي هاد بتدخلك بريطانيا و عند الوصول للمطار اتلف كل الاوراق اللي معك و اطلب اللجوء ما رايك في هذا الكلام اخي مع العلم اني مصري و الخروج من هنا مضمون و سهل

    • وعليكم السلام أخ عبده محمد / طالما ان معك أقامة تستطيع ان تدخل بها بريطانيا , لكن كونك قادم من مصر والتي هي بلد آمنة في الوقت الحالي , ففرصة قبولك للجوء ستكون ضعيفة الا اذا قدمت لهم انك تخشي القتل (الثأر) او لديك نزاعات قبلية, او السجن لاي امر سياسي او ماشابه ذلك , علي ان تكون الأسباب قوية تقنع بها هيئة دائرة الهجرة واللجوء , غير ذلك فلا تضيع وقتك ومالك, او يمكنك السفر والبحث عن عمل وعند موافقة صاحب العمل يقدر يعمل لك أقامة رسمية تستطيع بها الجلوس في البلد او الدراسة .. والله الموفق .

      • طيب هم هيقبلوا بالكلام بس و لا زم ادلة ورقية اثباتات يعني و لا اعمل اني سوري و اتقن اللغة السورية ممكن بعد اذنك تفيدني و تدلني اعمل ايه بالضبط

        • أخ عبده , موضوع اللجوء لازم يكون معك أثباتات مقنعة وليس مجرد اتقان اللهجة السورية ومع توافر الأثباتات قد لا تقتنع هيئة الهجرة واللجوء , وهذه الأمور لا يحسمها غيرها حتي ولو اتيت بما يفيد ظروفك , الأمر يتوقف علي مدي اقتناعهم وبيدخل فيها الحظ بدرجة كبيرة , انصحك تدخل بالأقامة التي بعثها لك قريبك او صديقك , وتبحث عن وسيلة تثبت بها أقدامك كالبحث عن عمل رسمي وقانوني حتي يتقدم صاحب العمل بتجديد الأقامة لك , اما أذا يئست وستنتهي أقامتك فجرب موضوع اللجوء ويا صابت ياخابت , مش حتخسر حاجة لأن اقامتك ستنتهي , والله الموفق.

  5. انا باكستاني وعايش بالسعوديه متزوجه ماهيا خطوات الي يخليني اخد لجوء انا وزوجتي تكفى ساعدني

    • أخ عبدالله / أنت حاليا مقيم في السعودية وهي بلد آمنة , ولابد من توفير أسباب قوية ومقنعة تستطيع بها اقناع هيئة الهجرة واللجوء في بريطانيا , كأن تثبت لهم أنك مضطهد في بلادك التي قدمت منها او غير مستقر في السعودية وبدون عمل , كما ان عليك التفكير في وسيلة السفر والوصول الي بريطانيا , والحصول علي الفيزا سواء فيزا سياحية او دراسية وكلاهما يحتاج الي توفير المال الكافي الذي يلزم الأقامة والمعيشة , او عن طريق البحث عن عمل عن طريق النت او قريب يوفر لك عقد عمل تستطيع به السفر والوصول الي الأراضي البريطانية ثم طلب اللجوء . والله الموفق .

  6. بد يعة حسين

    السلام عليكم
    اخي كيف يمكنني تقديم لجوء الى بريطانيا
    حيث اولادي الثلاثة مقيمون هناك
    ارجو افادتي جزاكم الله كل خير

    • وعليكم السلام أخت بديعة , طالما اولادك الثلاثة مقيمين هناك فما المشكلة أذن , تستطيعين السفر اليهم عن طريق دعوة منهم للزيارة , يتم تجديدها , اما اذا حصلوا علي اقامة دائمة او جنسية تستطيعين تقديم طلب بالحصول عليها طالما لديك ابنائك هناك, او البحث هناك عن عمل رسمي وقانوني وبه يتم الحصول علي الأقامة بواسطة صاحب العمل , اما اذا يئست ومدة الدعوة ستنتهي يمكن تجديدها , وفي النهاية يمكن التقدم بطلب التماس بالبقاء مع اولادك , او طلب اللجوء عند انتهاء اخر فرصة للبقاء في بريطانيا وذلك بالتوجه الي اقرب قسم شرطة .. والله الموفق.

      • بد يعة حسين

        السلام عليكم اخي العزيز
        انا كردية من سورية منذو خمس سنوات اعيش في تركية
        هربنا من حرب البسوس التي
        لا تنتهي الى تركية وارسلت
        بعد فترة سنة اولادي خرجو من هنا عن طريق البحر يعني طريق الموت الى حيث كتب الله لهم
        وبقيت انا ابوهم
        بدون وطن وبدو اولاد
        حالتنا الصحية والنفسية سيءة
        منذو الأحداث الي صارت عنا
        وانا صاير هلع وخوف اخاف من اي شيء وهلا عم اتعالج
        وعم اخد مهدءات
        وصاير معي تخشب با المفاصل وفتق با الفقرات
        طولت عليك من خمس سنين وعم نحاول نطلع من هون وما بنقدر سجلنا اسماءنا بمكاتب هيءة الامم المتحدة وحتى الان لم نحصل على رقم ملف ولا نعرف ما هي وضعنا عندهم
        ولم يتصل بنا احد انا داءما اراسلهم عن طريق بريدي هذا
        واالناس تترحل من بوابة un
        كل الاعمار الغني قبل الفقير
        وانا هنا لا حول لي ولاقوة
        لا نستطيع العمل والمعيشة هنا صعبة والعودة الى سورية مستحيلة خاصة لنا نحن
        فهل بامكانك ان تساعدني
        لكي نصل لعند اولادنا في بريطانيا
        جزاك الله

        • وعليكم السلام أخت بد يعة حسين , نصيحتي لك انك تنتظري في تركيا الي ان يتم المراد وتحصلي علي اللجوء فتركيا الي حد ما أفضل بكثير من سورية , وبأمكان عمل اي مهنة بسيطة حتي ولو من المنزل أفضل من رجوعكم الي سورية , ولكن لماذا لم يبعث لك أولاد بضم او لم شملكم طالما انهم سبقوقكم الي بريطانيا؟ او دعوة للزيارة وبها ستحاولون في اللجوء, فهذا سيكون أقصر الطرق .. والله الموفق.

  7. لا اعرف ماذا اقول وماذا اكتب
    الابواب كلها مغلقة امامنا
    حسبي الله ونعم الوكيل
    طلبي الوحيد منكم ورجاءي ؟؟
    ان التقي باولادي باخر عمري
    دمتم لنا *

  8. السلام عليكم
    انا سورية ومعي جنسية اردنية اذا اخذت فيزا بجوازي الاردني وعندما اصل الى بريطانيا اقدم لجوء بجوازي السوري بيمشي الحال او ماهي الطريقة الانسب

    • وعليك السلام أخت sama / انتي سورية ومعك جواز سفر سوري , واخذت الجنسية الأردنية ولديك جواز سفر أردني وعلي أساسه حصلتي علي فيزا بريطانيا , اذا تقدمت بالجواز الأردني فأحتمال قبول طلب اللجوء سيكون ضعيف جدا جدا , لأن المملكة الأردنية بلد مستقر وبها هدوء سياسي فلا أنصحك بالتقدم بالجواز الأردني ولا تظهريه أصلا وتخفي ايضا الجنسية الأردنية وعليك التقديم يالجواز السوري حيث ان سوريا الأن غير آمنة وتخشي من التعرض للأذي , وتقدمي أسبابك القوية التي بها تشرحي ظروف حياتك ووضعك الحالي المهدد في بلد كلها منازعات وقتل وخلافه .. ولكن يجب علي التنويه ان طلب اللجوء يرجع قبوله الي جهة التحكيم من دائرة الهجرة واللجوء وهي الوحيدة التي تقرر هذا الشأن ولا أحد سلطان عليها , فأذا لم تقتنع سيرفض طلب اللجوء , غير انك حاليا بالأردن فلما لا تمكثين بها وتبدئين حياة جديدة مستقرة , ولك ماشأت في النهاية , والله الموفق.

      • الله يجزيك الخير
        جميع أهلي في بريطانيا وليس لي احد في الاردن

        • أخت sama طالما ان جميع أهلك في بريطانيا فهذا أمر جيد , ويدعم فرصة قبولك في المملكة المتحدة البريطانية , فيمكنك الدخول كونك من سوريا , بدعوة من أهلك وتدخلين البلاد وهناك تقدري تقدمي طلب اللجوء او تقدمي لهم مايفيد ان جميع أهلك موجودين بالفعل في بريطاني ويقدموا لك طلب بلم الشمل وبإذن الله فرصتك كبيرة , والله الموفق .

      • انا سؤالي مارح يعرفوا اني دخلت بريطانيا بجواز اردني

        • اذا دخلتي بجواز أردني أكيد طبعا حيعرفو , ويفضل هنا الدخول بدعوة من الأهل , او تقدمي الجواز السوري في حالة طلب اللجوء . والله الموفق

  9. السلام عليكم ..لو قدمت الى بريطاني بفيزة عمل هل استطيع تقديم لجوء الجنسية اليمن ارجو الرد لو تكرمت

    • وعليكم السلام Nasser Ail , عند حصولك علي فيزا عمل في بريطانيا فهذه فرصة جيدة ويمكنك السفر للعمل والحصول علي الأقامة , وهنا لست مضطرا للجوء , اما في حالة انك وصلت بالفعل الي بريطانيا ووجدت ان فرصة العمل غير جدية او سيتم رفضك من قبل صاحب العمل لأي أسباب او مستجدات , فأولي لك من مغادرة بريطانيا هي تقديم نفسك للسلطات لطلب اللجوء نظرا لسوء الأحوال في اليمن , والله الموفق .

      • السلام عليكم اخي ليه ما رديت على استفساري

        • عفوا أخت سما , هذا سهو غير مقصود فنحن حريصون علي الرد علي جميع التعليقات والأستفسارات ولم نبخل علي اي زائر لنا بأي معلومة لو كانت في أستطاعتنا فأرجو المعذرة وسنرد حالا علي أستفسارك في التعليقك الأول . والله الموفق

  10. السلام عليكم اخي الغالي انا يمني الجنسيه عندي فيزة سياحه بريطانيا ساريه وانا مقيم بالسعوديه
    بصراحه انا محتار هل اقدم لجوء في برطانيا اول لا عشان ناس تقلي فرص العمل قليله واحتمال قبول اللجوء ضعيف ومدة قبول اللجوء ياخذ سنه
    وراتب ضعيفه والضرائب عاليه جدا
    ف غالي تقدر تشرحلي لو جيت ايش الشي الي بيصير وايش الافضل وكيف فرص العمل وهل اليمنين قبولهم سريع او لا وايش ممكن تكون متطلبات اثبات اللجوء يعني لو تقدر وتكرما منك شرح مفصل عن الوضع انا مصدر الدخل الوحيد لاسرتي واحتاج اني اجمع فهل اقدر اسوي هاذي الاشياء في بريطانيا ؟
    طولت عليك والله يجزاك الخير منتظر ردك

    • علما بان عمري ٢٢ سنه ومقيم بالسعوديه نصائحك ي غالي

    • وعليكم السلام أخ ahmed ali , كونك من اليمن وهي بلد مليئة بالمنازعات وغير آمنه في الوقت الحالي يتيح لك فرصة التقدم بطلب لجوء في بريطانيا , علي ان تثبت بكافة الأدلة التي تدعمك في هذا الشأن.. واليك هذا المقال ستجد فيه بمشيئة الله الرد علي كل مايخطر عليك من استفسارات , والله الموفق .

      من أضغط من هنـــــا

  11. سلام علكم كيف حالك خوي انا من ليبيا عمري 18 سنة تعرضت للخط او ل تعذيب او اثار قعدا ف جسمي عندي ورق من محكمة او محاضر سبب لان والدي عقيد ف جهاز المخابرات ف نظام القدافي حتى خوتي يشتغلو معاه او واحد من خوتي مفقود او ثاني ضربوه برصاص عندي من يديرلي تاشيرة بس نبي نعرف كيف برنامج دراسة ع حسابهم زي المانيا او نمسا او دول الاوروبية او قداش راتب الشهري وهل يوجد سكن او لا نبي نكمل دراستي او نشتغل غادي فديت نبيش نطلع ع الفاضي ارجو الرد خوي

    • أخ أحمد / انت لم تحدد بالضبط أي دولة تريد ان تدرس بها , واليك بعض المقالات عن الدراسة في ألمانيا , وبها معلومات أخري تفيدك عن كيفية المعيشة أثناء الدراسة في المانيا والتكاليف وخلافه .. واذا قررت السفر الي غير المانيا ستجد علي موقعنا مكرونة دوت نت مقالات كثيرة عن الدراسة لمختلف الدول الأوروبية او راسلنا مرة ثانية وسأضع لك روابط الدولة التي تريد ان تدرس بها والله الموفق .

  12. محمد البازيد

    السلام عليكم أخي العزيز
    أنا سوري موجود بالسعودية زيارة من 4 سنين وعم فكر أطلب لجوء على بريطانيا هل فيه امكانية وكيف الطريقة ساعدني الله يحفظك ويا ليت تدلني على التفاصيل بشكل كامل ومحتاج هاد الموضوع بشكل ضروري أرجو ألقى رد الله يحفظك

    • وعليكم السلام أخ محمد البازيد / لديك فرصة في قبول اللجوء كونك قادم من سوريا وكلنا نعلم ماحدث بها ومازال يحدث , عليك الحصول علي فيزا سياحية , وهذه اهم خطوة لأنهم سيعرفون نيتك في دخول البلاد ثم طلب اللجوء وبذلك ستكون فرصة حصولك علي الفيزا صعبة , الا اذا كنت تملك المال الكثير وتقدر تقدم الأثباتات بأنك مقيم في السعودية ومستقر ومعك مايكفي من المال للمعيشة , او تتواصل مع جامعة في بريطانيا ومتي قبلت الجامعة بأنك تدرس لديها تقدر تسافر بفيزا دراسة , وهنا عند الوصول تقدم طلب اللجوء في المطار .

      • محمد البازيد

        طيب هل يمكن تقديم طلب من هنا من السعودية عن طريق الأمم المتحدة وهل فيه نصائح لتقديم اثباتات أو أي متعلقات لدعم فرصة الحصول على طلب اللجوء
        وطلب آخر لو فيه أي وسيلة للتواصل معك أخ/ محمد سامح مثل واتساب أو فيسبوك حتى يتم التواصل بشكل أسرع لأني محتاج اللجوء بشكل ضروري وشكراً لك على الرد على سؤالي الأول

        • أخ محمد البازيد / يجب أن يكون الطلب مسجلا لدىUK Border Agency (وكالة الحدود بالمملكة المتحدة) مع وضع في طلب اللجوء (زوجته أو أطفاله) في الطلب، وهذا سيشمل التحدث إلى موظف من وكالة الحدود بالمملكة المتحدة والذي سوف يلتقط صورة للشخص ومن معه ويأخذ بصمات الأصابع وسيطرح أسئلة بسبب فراره من بلده وهويته ومعرفة كيفية مجيئه إلى المملكة المتحدة. ويجب أن يكون الشخص صادقاً جداً أثناء إجراءات التدقيق لأنه سيلحق الضرر بطلبه للجوء مما ينتج عن المثول امام القضاء ورفع دعوى ضدك في بريطانيا حيث من الممكن اتهامه بالخداع ودخول المملكة المتحدة بوثائق سفر مزورة من قبل وزارة الداخلية , كما عليك مراعاة الأتي : طالب اللجوء لم يقدم طلبه عند وصوله مباشرة , إخفاء أي حقائق مادية أو أوراق متعلقة بطلبه , إخفاء أو إتلاف جواز أو وثيقة سفره , قام بتقديم طلبه بعد قرار ترحيله أي: عدم السماح له بالدخول من البلد الذي طلب اللجوء إليه , أن يقوم بالأنشطة السياسية في المملكة المتحدة بهدف إعطاء طلبه قوة أكبر من أجل الموافقة عليه , يقوم بتقديم أدلة مغلوطة لدعم وإعطاء قوة أكبر لطلبه , أن يكون بالإمكان البحث واللجوء في مكان آخر أكثر أمنا في موطنه الأصلي ولكنه لم يفعل..
          – اما بخصوص الواتساب , فعذرا أخي محمد البازيد .. فنظرا لكثرة هذا الطلب من الزوار الكرام جعلني اكتفي بالرد علي التعليقات والتي لم أبخل بالرد علي اي تساؤل متي كان في استطاعتي.. والله الموفق .

  13. السلام عليكم
    اخوي انا من تشاد ومقيمة بالسعودية وارغب باللجوء الى بريطانيا مع اطفالي ذوي 5 سنوات و7 سنين بسبب الاحوال الراهنة هنا . وارغب باللجوء بالجواز السوداني من دارفور سوالي
    1- هل يتم قبول السودانيين في اللجوء وهل لو معي الاطفال الفرص تكون افضل
    2- هل اقدم اللجوء عند الوصول الى المطار حتى لو كان ترانزيت
    3- ولو دخلت هل يوجد محامي يقدم لي اللجوء
    4- هل اقدم شهاداتي الدراسية التي حصلت عليها من السعودية او لا

    • عليكم السلام أخت رشا / اختلاف الجنسية لا يهم في طلب اللجوء , ولكن الأهم هو سبب طلب اللجوء سواء معك أطفالك او بدونهم ,ولكن يفضل ان يكون أطفالك معك لوضعهم في طلب اللجوء ذاته , وعند الوصل تقدمي نفسك انت واطفالك طالبه اللجوء في المطار ,وعندها سيتم وضعكم في مكان مخصوص باللاجئين وسيكون في محامي تابع للهيئة ومترجم .. وشهادتك الدراسية ليس لها ضرورة سواء قدمتيها ام لا , لانهم سيعلمون انك قادمة من السعودية , ولكن سيتم سؤالك لماذا لم تبقي في السعودية , فيجب عليك الأجابة عن هذا السؤال , وتحضير اسباب مقنعك جيدا لسبب طلب اللجوء, كما عليك التفكير بأي فيزا ستسافرين بها الي بريطانيا. . والله الموفق.

  14. salam khoya ca va ana yasin mina lamrhrib takadamto loujou bbritanya kan 3ndi thdedat f lmaroc maymkinch nrji3 lmaroc m3a addaw lya lboules 200alf tawzna hna ou moloha f lmarok mhddni

    • وعليكم السلام أخ amine , معذرة لغة الكتابة كتير صعبة ولم افهمها جيدا , وعلي حسب مافهمت انك من المغرب , وطالب لجوء في بريطانيا وانك مهدد في المغرب ومريض ولا تستطيع الرجوع اليها , وانت متزوج ومعك ابن , ولم اعرف اين انت الأن لم افهم (f berihaws ) ؟؟؟ , ولكن طالما لديك أثباتا وأوراق بما يفيد انك مهدد في بلدك واوراق بكونك مريض أثبت ذلك في طلب اللجوء وان شاء الله تقتنع السلطات بأقوالك , ولكن ماهي طريقة وصولك ودخولك الي بريطانيا؟ , واين تقدمت بطلب اللجوء ؟.. اذا كنت تسأل عن الطريقة يمكنك الحصول علي فيزا سياحية لك ولزوجتك وابنك اذا كنت ميسور الحال وعند الوصول تتقدمو جميعكم الي السلطات في المطار طالبين اللجوء, او فيزا دراسية عن طريق مراسلة احدي الجامعات وعند الموافقة ستحصل علي فيزا الدراسة بموجب الموافقة من الجامعة وعند الوصول تتقدم في المطار بطلب اللجوء وبعد القبول تستطيع زوجتك وابنك اللحاق بك.. والله الموفق.

  15. 3ndik chi hil khoya ou ana mred bmarad nafsani 3ndi awrak f lmaroc ou hna 3ndi awrak

  16. ana mawjoud ana wa zawjati wa abnai f berihaws

  17. السلام عليكم انا عندي بصمه السويد بدون اقامه هل استطيع تقديم لجوء لبريطانيا

    • وعليكم السلام أخت nour / بما أن لديك بصمة في دولة مثل السويد وهي عضو في اتفاقية دبلن للبصمات , عند سفرك الي بريطانيا وطلب اللجوء سيتم ترحيلك مرة اخري للسويد وستعتبر هي وجهة اللجوء ويتم دراسة ومعالجة طلب اللجوء في السويد , اما في حالة رفض السويد استقبالك مرة ثانية , علي بريطانيا معالجة طلب اللجوء لديها. والله الموفق .

  18. اخي العزيز انا فتاة من سوريا عمري 24 سنة اقيم في كامبة للاجئين السوريين في محافظة السليمانية في كردستان العراق اعاني من ظروف معيشية قاسية مع عاءلتي هنا وحالتي الصحية لا يلاءمها العيش هنا علما انني احتاج لاجراء عمليات للانف لاني لا استطيع ان اشم الرواءح وكما اطمح ان انتقل الي بلد اخر استطيع فيها ان ابني نفسي من جديد واندمج في المجتمع واكمل دراستي فقد تعقدت نفسيتي كثيرا هنا والحياة لم تعد تطاق ابدا ارجو المساعدة 009647509032502ارجو الاهتمام بقضيتي ولك جزيل الشكر

    • أخت khunaf / هل تقدمتي بطلب لجوء ؟ وفي اي بلد .. وبما انك في كامب اللاجئين , عليك الأنتظار حتي ينظر في أمرك ويتم توجيهك للبلد التي تقدمتي بطلب اللجوء اليها لمعالجة ودراسة طلبك .. والله الموفق.

      • ممكن تفيدني انا نيجيريا وعايشة في سعودية وابغى اهاجر لي برطانيا كيف اسوي ماني مرتاحة هنا وعندي اسباب كثير

        • أخت افنان / ممكن تسافري بريطانيا عن طريق الدراسة ومن هناك تبحثين عن عمل ثابت تقدري من خلاله تحويل فيزا الدراسة الي فيزا عمل , او لو تبحثي عن وظيفة عبر الانترنت وتذهبين بفيزا عمل , بواسطة رب العمل يرسل لك عقد العمل بموجبه تحصلين علي فيزا بريطانيا وتسافرين الي هناك, ولو ظروفك قاسية ولديك أسباب كثير تقدري بمجرد الوصول الي مطار بريطانيا تقديم طلب اللجوء .. والله الموفق.

  19. انا طالب ادرس في بريطانيا معي فيزا طالب … انا معي وثيقة لجوء (فلسطيني بوثيقة سورية) ومعي اقامة في دولة خليجية ولكنها انتهت ولا استطيع العودة … فهل استطيع ان اقدم لجوء أم لا ؟؟

    • أخ Aqash / انت تقصد قبول لجوء في دولة خليجية بوثيقة سورية ؟؟؟ … لم أفهم ماذا تقصد , عموما طالما أنك متواجد في بريطانيا للدراسة تستطيع طلب اللجوء في أي وقت سواء قبل انهاء مدة الدراسة او فور الأنتهاء منها , او انك في خلال فترة الدراسة تبحث عن عمل ثابت يضمن لك تحويل فيزا الدراسة الي فيزا عمل لتمكث في بريطانيا..لحين تحسين وضعك وربما لاتحتاج لطلب اللجوء حينئذ .. والله الموفق.

      • اقصد ان اقامتي بالدوله الخليجية انتهت والان ليس لي مكان لاذهب اليه … فهل يقبل لجوئي في بريطانيا أم لا
        وشكرا جزيلا

        • تستطيع ذلك طالما لديك فرصة أقامتك في بريطانيا للدراسة وعليك انتهاز هذه الفرصة قبل انتهاء مدة الدراسة , والله الموفق.

  20. السلام عليكم اخي محمد لنفرض اني حصلت على الفيزا و ذهبت إلى بريطانيا سوف اطلب لجوء إنساني بس الميول الجنسية هل لازم أخذ أدلة من بلدي مثلا اني دخلت ل السجن بسبب هاذه الموضوع لانو صعب أكدر أن أحصل على هكذا دليل

    • وعليكم السلام أخت Ghadeer kafg / الحصول علي فيزا بريطانيا في حد ذاته أمر مهم وجيد , وعند دخول البلاد تقدري تقدمي طلب لجوء فور الوصول ومن المطار ايضا, ولكن الأقتناع بقبولك يرجع الي دائرة الهجرة واللجوء وعليكي تقديم اسباب قوية ومقنعة حتي يحصل المراد , مع الثبات علي نفس الأسباب دون تغير فيها , لانك ستتعرضين لكذا مقابلة ولابد من تكرار نفس الاسباب حتي تقنعي الهيئة , وياحبذا لو كان لديك أدلة ووثائق تثبت صحة اسبابك في طلب اللجوء.. والله الموفق.

  21. عماد الدين

    أخي محمد
    انا سوداني مقيم في السعودية
    ح اعمل تاشيرة الى ايرلندا دبلن لزوجتي و أطفالي الأربعة و هناك سوف يستقبلهم أحد الأصدقاء و يقوم بترحيلهم إلى ايرلندا بلفاست و سوف يحتفظ بجوازاتهم معه
    ثم يقدمون للجوء من ايرلندا بلفاست و هي تابعة ل بريطانيا
    ما هي فرصالحصول على لجوء هناك ؟

    • أخ محمد / علي حسب مافهمت ان زوجتك وابنائك سيقدمون علي طلب لجوء في ايرلندا , ولكن لابد من تقديم أسباب قوية ليتم قبولهم , وهل هم قادمون من السعودية ام من السودان , عموما موضوع اللجوء بيختلف من شخص الي اخر وتقديره بيرجع لمدي اقناع هيئة اللجوء وهي تدخل تحت اطار المجازفة اما ان تصيب او تخيب , وعلي ذلك عليهم جاهدين ان يتقدموا بأسباب مقنعة وان يثبتوا علي نفس الأسباب دون تغيير بها حتي لا يتشكك في امرهم حيث انهم سيتعرضون لأكثر من مقابلة في اكثر من جهة ولابد من الثبات علي نفس الأسباب , والله الموفق.

  22. السلام عليكم
    انا سودانيه وهندي طفلين سودانيين تزوجت سوريا قبل سنتين وعندي منه طفله سوريه بجواز سوداني
    امورنا بالسودان غير مستقره امنيا بسبب زواجي من سوري بالنسبه لي ولابنتي بسبب عنصرية السودانيين نحو السوريين ولاسباب اخرى ولا استطيع الذهاب الى سوريا مع العلم اني مقيمه حاليا في السعوديه ولكن لن يتم تجديد اقامتنا فيها بسبب سوء سوق العمل
    هل سيقبل لجوئي في بريطانيا؟

    • وعليكم السلام أخت أسماء / لابد من توافر أسباب مقنعة جدا لحصولك علي قبول اللجوء, حيث انك سودانية وتعتبر السودان الي حد ما دولة مستقرة , ابحثي ان اسباب اخري مقنعة غير العنصرية , لان لاأعتقد ان في السودان يوجد عنصرية الي هذا الحد الذي يجعلكم خارج البلاد .. والله الموفق.

  23. مسالخير انا لدي اقامة حماية جزئية غير معترف بطلب لجوءي في المانيا وطلب اللجوء من بامف مرفوض لكن بناءً على الرفض اعطوني حماية جزئية وليس لي في المانيا من اقارب او حد وانا لدي قصة هروب من سوريا بسبب الثآر والعادات القبلية ، فسؤالي لو انا ذهبت الى بريطانيا وقدمت لحوء ستظهر بصمتي ولو مرفوض طلبي وهل لي فرصة بالطعن في بريطانيا مثلا ان لم يتم القبول ارجو مساعدتي

    • أخ محمد لماذا لم تقدم طلب أستئناف للجوء في ألمانيا , ولو تقدمت بطلب في بريطانيا سيظهر لهم بصمتك في المانيا وانك حصلت علي رفض , هنا اما سيتم أعادتك الي ألمانيا حيث تركت بصمتك او يتم ترحيلك الي بلدك الأصلي اذا لم يقتنعو بأسبابك .. هل الحماية الجزئية كفيلك ببقاءك في المانيا ؟ اذا كان هذا فلما لاتبقي بها وتواصل الأستئناف . والله الموفق.

  24. بصراحة لا ارغب البقاء هنا ، الاقامة الجزئية تكفل البقاء المشروط وتجدد تباعا ، ان كنت قد ذهبت الى بريطانيا هل يتم ترجيعي الى سوريا واستبعد ذلك ولكن المانيا من المحتمل ! هنا اذا كان لي سبب لااريد المانيا من باب قانوني عن ماذا سيتم الحديث ؟

    • أخ محمد , انطلاقا من المثل المعروف , عصفورا في اليد خيرا من عشرة علي الشجرة , ففي وضعك أميل لبقاؤك ومواصلة مابدأت أفضل من المجازفة وخسارة كل شيء, والقرار يرجع لك في النهاية, والله الموفق.

  25. هل اذا شخص تزوج من بريطانيه ياخذ الاقامه الدائمه

    • التأشيرة الصادرة بالزواج تمنح صاحبها حق الإقامة لفترة سنتين. وتؤهله هذه الفترة للتقدم بطلب البقاء على الأراضي البريطانية بشكل مستقل، شريطة أن يجتاز اختبارا في اللغة وفي فهمه نمط الحياة البريطانية.. والله الموفق.

    • أخ عمر / اذا ما تزوج الفرد من بريطاني الجنسية او بريطانية زواج قانونيا داخل البلاد او خارجه , يمنح الاقامة المؤقتة للمدة سنتين ,
      ومن ثم تمنح له الاقامة الدائمة والاخد باالاعتبار دائما بضرورة التقيد باالشروط ( اجتياز أمتحان الجنسية وارفاق المستندات المطلوبة ) .. وكذلك تمنح الاقامة الدائمة الى الزوج او الزوجة المتزوج من بريطاني او بريطانية الاقامة وفق للظروف التالية ( اذا ماتم اثبات ان العلاقة الزوجية قائمة خارج بريطانيا او داخلها, ولمدة اربعة سنوات متتالية فيجوز للطرف الغير بريطاني التقدم بطلب للحصول علي الاقامة الدائمة , اذا لم يطرأ اي مستجدات ) .. والله الموفق.

  26. السلام عليكم… انا سوري ومعي جواز سفر سوري …وزائر في السعودية ولدى جميع الدول معروف ما هو وضع الزائر وقوانينه ولا غبار على هذا …لنفترض دخلت بريطانيا بطريقة غير شريعة …. هل اتلف الجواز او احتفظ به للتسليم … وفي حال تم تسليم الجواز هل من الممكن اعادتي الى الطائرة التي كنت ضمن ركابها … والسؤال الثالث موضوع لم شمل العائلة يكون في فترة اقامة اللجوء او بعد الحصول على اقامة دائمة

    • وعليكم السلام أخ alaa / انت ذهبت الي السعودية وأصبح لديك أقامة , فهذا الأمر سيضعف من موقفك كونك قادم من بلد مستقر مثل السعودية, البعض يدخل البلد الأوروبي بأي طريقة ثم فور الوصول يتقدم بطلب لجوء في المطار او لدي أقرب قسم شرطة , ومنهم من يتلف جواز سفره ومنهم من يحتفظ به , ودائرة الهجرة واللجوء علي علم تام بتلك اللاعيب , كما انها اذا لم تقتنع بالأسباب المقدمة من طالب اللجوء تقوم بترحيله الي حيث جاء , ام لم الشمل للعائلة تستطيع بعد الموافقة علي طلب اللجوء واصبحت لاجئا بالفعل في بريطانيا , والبعض يتقدم بطلب اللجوء هو والعائلة في نفس الوقت , مع تقديم الأسباب المقنعة التي جعلتهم طالبي لجوء.والله الموفق.

  27. مرحبا انا مواطن ارتري وعايش بالسويد وعانيت مشاكل بالسويد وانا الان اريد الجؤ في برطانيا هل بصمة الشنغن تظهر في برطانيا مع انو ليست لدي اقامه مازلت منتظر وكيفية الذهاب لبرطانيا عن طريق القطار او الباخره اتمنى لو لديكم معلومه تفيدوني

    • مرحبا أخ أحمد / لم توضح الطريقة التي ذهبت بها الي السويد , وعن طريقة الحصول علي الإقامة , ولكن انت الأن بصمت بالسويد وستقوم بريطانيا بترحيلك الي السويد لمعالجة طلب اللجوء , اما في حالة رفض السويد استقبالك مرة ثانية , سيتم معالجة طلب اللجوء في بريطانيا وهنا عليها القبول او الرفض وليس لأحد سلطان علي هيئة الهجرة واللجوء هي الوحيدة التي تبت في هذا الأمر .. اما طريقة الوصول فالأمر ليس ذو أهمية بقدر الخطوة التي ستخطوها .. فإذا كان لديك أمل في الحصول علي اقامة السويد فهنا انصحك بالصبر أفضل من ترك كل شئ .والله الموفق.

  28. اخي انا سوري ومعي اقامة 3سنين بالمانيا وانا طالب جامعي وبدي كمل دراستي هل يمكن ان ذهبت الى بريطانيا يقبلوا بطلب اللجوء او يمكن ان يتم ترحيلي الى المانيا

    • أخ Hassan / لديك أقامة في امانيا لمدة 3 سنوات وهي فرصة كتير جيدة يحلم بها الكثيرون , تستطيع ان تبحث عن عمل ثابت قبل انتها مدة الأقامة والدراسة حتي تستطيع تحويل الأقامة من دراسة الي عمل وهنا تستطيع المكوث في البلد أفضل لك من المخاطرة والسفر الي بريطانيا من أجل طلب لجوء , غير انك بصمت في المانيا , وهنا ستقوم بريطانيا بترحيلك الي الدولة التي بصمت بها .. انتهي من دراستك اولا حتي تكون حصلت علي الشهادة وبعدها قرر ماذا ستفعل افضل من ان تخسر كل شئ , والله الموفق.

  29. السلام عليكم
    انا سوري مقيم بالخليج من١٥ سنة.
    ولدي عائلة
    هل أستطيع تقديم اللجوء الى بريطانيا في حال حصولي انا وعائلتي على فيزة سياحية علما انني حاليا واقف عن العمل وإقامتين لن تجدد

  30. السلام عليكم
    انا سوري مقيم بالخليج من١٥ سنة.
    ولدي عائلة
    هل أستطيع تقديم اللجوء الى بريطانيا في حال حصولي انا وعائلتي على فيزة سياحية علما انني حاليا واقف عن العمل وإقامتين لن تجدد

    • وعليكم السلام أخ Fa ggggres / في هذه الحالة سوف تتقدم علي انك قادم من دولة بالخليج وليست سوريا صاحبة الحروب والتي يفر منها ساكنيها , وهذا الأمر من وجهة رأي الشخصية قد يضعف من موقفك في القبول , عليك ان تحاول جهدا علي البحث عن عمل اخر به تستطيع تجديد أقامتك في الخليج , واذا فشلت في ذلك .. فماعليك غير المجازفة مع تجهيز أسباب قوية وكافية تدعمك ,ليتم قبولكم .والله الموفق.

  31. السلام عليكم
    انا كنت لاجئ في المانيا لمدة سنة ونصف ولم واحصل على الاقامة وقدمت العودة طوعيا إلى بلدي العراق ورجعت الى العراق سؤالي هل استطيع تقديم اللجوء إلى بريطانيا

  32. السلام عليكم من بعد اذنك سيد محمد
    انا سورية ولساتني بسوريا بس حابة هاجر ع بريطانيا كيف الطريقة ..خطيبي ببريطانيا وماعم يقدر يطلعني لعندو وهو صرلو 20 سنة ومعو الجنسية البريطانية صرلي سنتين وشوي بعيدة عنو وماعم نلاقي ولاطريقة ولا مساعدة من حدا ارجو المساعدة وشكرا جزيلا

    • وعليكم السلام أخت Randa Aqeel / اعتقد في مثل حالتك الأمر ليس بالصعب , فيستطيع خطيبك النزول واتمام عقد الزواج ويسافر الي بريطانيا , ثم يرسل اليك دعوة بموجب عقد الزواج , ويمكنك الحصول علي الأقامة طالما زوجك معه الجنسية البريطانية الي ان يمر الوقت وتقدمي انت عليها ايضا .. او بإمكانه توكيل شخص موثوق به لأتمام عقد القران بالنيابة عن خطيبك وارسال صورة من عقد القران اليه وهو يستكمل اجراءات قدومك اليه , والله الموفق.

      • طيب مافيني احصل على فيزا سياحية من السودان او اللبنان

        • ستحصلي علي الفيزا بموجب الدعوة القادمة من الزوج . والله الموفق.

          • الشروط غير متوافرة ماعم يشتغل ومامعو رصيد كبير بالبنك وصعبة نظامي كتير اذا في طريقة بتمنى تساعدني وشكرا الك

          • أخت Randa Aqeel / خطيبك بقي له 20 سنة ببريطانيا ومعه الجنسية ولا يعمل هذا امر غريب ؟؟ , عليه ان يجتهد ويبحث عن عمل ويتمم الاجراءات مافي غير هذا الحل , او انك تسافري بفيزا دراسية من خلال ان يبحث لك عن قبول في احدي الجامعات وبموجبها تحصلي علي فيزا دراسة وطبعا الأقامة المؤقتة , ثم تحوليها الي اقامة دائمة عند الزواج في بريطانيا .. والله الموفق.

  33. السلام عليكم
    انا من السودان هل يمكنني تقديم طلب لجوء ؟

    • وعليكم السلام أخ omer / يمكنك تقديم اللجوء ولكن عليك تقديم أسباب قوية مقنعة, والله الموفق.

  34. السلام عليكم اخي الكريم محمد
    أخي انا في السعودية لمدة 17 سنة , سوداني , وخرجت من السودان ولم اعد اليه طيلة هذه الفترة لاسباب سياسية وانسانية ومتزوج من غير بلدي ولدي 3 من الابناء . والحياة في السعودية اصبحت صعبة نتيجة للمقابل المالي المفروضة للاجانب على راس كل فرد في الاسرة. ولا استطيع الرجوع للسودان نتيجة الاستهداف السياسي من قبل امن الدولة ,وقد عانيت كثيرا للخروج من السودان للسعودية , وهذا واحد من الاسباب لعدم رجوعي لفترة 17 سنة وجدت قبول للدراسة من بعض المعهد البريطانية. سؤالي ما مدى قبول السلطات البريطانية بمنحي للجوء لو قدمت وانا في المطار؟

    • وعليكم السلام أخ الحائر / ما حصلت عليه من فرصة قبول بأحد المعاهد البريطانية لهو أمر جيد وتستطيع من خلاله الوصول الي الأراضي البريطانية , وفور وصولك الي المطار تتقدم بطلب اللجوء وتقدم كافة الأسباب التي لديك والتي عانيت منها في السعودية وفي في بلدك السودان , ولو كان لديك من الوثائق ما يؤكد صدق كلامك فلا تتردد في اخذه معك وتقديمه عند التحقيق معك في دائرة الهجرة واللجوء البريطانية , مع الثبات علي نفس الاسباب ولا تتراجع في كلامك حتي لا يتشكك في امرك .. وان شاء الله ستحصل عليها طالما لديك أسباب سياسية وانسانية ,والله الموفق.

  35. السلام عليكم انا من ليبيا طرابلس
    اود التقديم علي فيزا دخول بريطانيا
    لدي تأشيرا سياحية لدول شنغن و تركيا
    هل برأيك الافضل تقديم تأشيرة سياحية او دراسية علما بأني 25 سنة و متزوجة و لدي شهادة ايلتس

    • وعليكم السلام أخت ليلي / لا يمكنك دخول بريطانيا بتأشيرة شنغن … فيزا بريطانيا مستقلة لحالها وهي ليست ضمن دول الشنغن , ويجب استيفاء جميع شروط ومتطلبات استخراج التأشيرة , اما اذا كان بهدف طلب اللجوء , فأي منهما تستطيعي استخراجها ومتي حصلت عليها يمكنك السفر وطلب اللجوء في المطار فور وصولك , والله الموفق.

  36. اخ محمد عندي سؤال مهم

    هل هناك مشكلة اذا جاء شخص من اليمن بالطيارة عبر بلد من بلدان الشنغن .. مثال .. يكون الشخص لديه تاشيرتي سياحة (شنجن وبريطانية) واضطر للمليت ليلة او ليلتين في احد دول الشنجن ثم غادر الى بريطانيا وطلب اللجوء .. هل هناك مشكلة في هذا الامر؟

    وشكرا لتعاومك مع الجميع…

    • اقصد هل يجبروه للعودة الى الدولة الاوربية القادم منها والتقديم على اللجوء لديها لانه مر منها ولديه تاشيرة شنجن سارية؟

      وشكرا جزيلا لك

    • أخ أبو أحمد / بريطانيا ليست عضو في الشنغن , ولكن سوف تبصم في الدول الأوروبية التي ستبيت بها واذا كانت من دول الأعضاء في اتفاقية دبلن , فلن يحق لك طلب اللجوء في بريطانيا وعليك طلب اللجوء في الدولة التي وضعت بصمتك بها , حيث ان بريطانيا تتبع اتفاقية دبلن.. و قانون إتفاقية دبلن ينص علي أن يتقدم اللاجئ بطلب لجوء إلى أول دولة يصلها من دول الدبلن, و على الدولة التي يصلها طالب اللجوء اليها أولاً, هي المعنية باللجوء دون غيرها , وعليك مراجعة هذا المقال بعناية شديدة , والذي من خلاله تتعرف علي الدول الأعضاء في اتفاقية دبلن للبصمات وعلاقة اتفاقية شنغن بأتفاقية دبلن , لكي تتجنب تلك الدول اذا ما رغبت في اللجوء الي بريطانيا او غيرها من دول الأعضاء في الدبلن أضغط علي هذا الرابط من هنــــــــا , والله الموفق.

  37. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا علي من العراق عمري 21 سنة بدي ادرس في بريطانيا لغتي الانجليزيه فوق الجيده وأقدم الجوء مع العلم جدي شهيد إرهاب والأوضاع في العراق ليست جيده وهل علي أولا أن أعمل فيزا دراسيه لاني خلصت الثانويه ومستعد للجامعه ماهي فرصة حصولي على الاقامه وشكرا جزيلا لك

    • وعليكم السلام أخ علي :عليك التواصل مع احدي الجامعات البريطانية حتي تحصل علي قبول من احدي الجامعات , وأنصحك بالبحث في الجامعات المغمورة أفضل حتي تحصل علي هذه الفرصة لأن الجامعات الكبري دائما مايكون لديها شروط وضوابط شديدة , وبموجب قبول احد الجامعات تستطيع الحصول علي الفيزا الدراسية ومن ثم الإقامة, والله الموفق .

      • شكرا لك اخي وعندي سؤال آخر الله يعطيك العافيه،انا سمعت اذا بدك تقدم لجوء لازم تكون مهاجر بطريقة غير قانونيه وأسباب اللجوء وادله قويه على الاسباب هل هذا صحيح وشكرا لك مرة اخرى

        • أخ علي / هذا غير صحيح ولا أنصحك بالسفر غير الشرعي لان به مخاطر , ويمكنك السفر الي البلد التي ستطلب اللجوء اليها عن طريق الطيران عادي وعند وصولك الي المطار تتقدم للسلطات بطلب اللجوء , او من داخل البلد من اي قسم شرطة , ولكن عليك تجهيز أسباب قوية ومقنعة في نفس الوقت حتي تضمن قبول اللجوء مع عدم التغيير في الأسباب عند كل مقابلة , حيث يجب ان تكون اسبابك ثابتة لا تتغير كالهروب من السجن , او التعذيب او الموت مع ذكر التفاصيل .. او لديك مشاكل سياسية او عرقية , او من اجل الأضطهاد الجنسي (مثلي – متحول). والله الموفق.

  38. عبدالله علي

    السلام عليكم اخي
    عند دخول البريطانين إلى العراق انضرب بيتي من قبل القوات البرطانيه بالدبابات والقصف المدفعي والصواريخ والبكته والدوشكه والرمان اليدوي ودمره بيتي بالكامل وتوفيه والدي وولدتي وخواني واخواتي عددالمتوفون همه 7أشخاص من عائلتي على يد القوات البرطانيه وأريد اطلب اللجوء من التويض من برطانيا وعندي كتاب من البريطانين كتابين بيه مالي تعويض شلون شغلتي وانا حاليا موجود في بلدي العراق أرشدني إلى الطريق وشكرا

    • وعليكم السلام أخ عبد الله, تم الرد مسبقا , ولكن لم أفهم بالمقصود بـ كتابين مالي , هل تقصد اقرار بتعويض مالي من بريطانيا؟ ,ولم لم تحصل علي هذا التعويض . والله الموفق.

  39. عبدالله علي صباح

    السلام عليكم عند دخول البريطانين إلى العراق انضرب بيتي

  40. عبدالله علي صباح

    الموضوع طلب اللجوء مع التعويض

    السلام عليكم عند دخول البريطانين إلى العراق انضرب بيتي من قبل القوات البرطانيه بالدبابات والقصف المدفعي والصواريخ والبكته والدوشكه والرمان اليدوي ودمره بيتي بالكامل وتوفيه والدي وولدتي وخواني واخواتي عددالمتوفون همه 7أشخاص من عائلتي على يد القوات البرطانيه. .
    واللتقو معناء من المنظمة العفو الدولية هم
    1كاثرين صحفيه بريطانيه
    2 العميري
    3 الدكتور الكويتي غانم النجار
    4 سعيد بن ممدوحه
    5 عبد الهادي الخواجه
    الأشخاص الذين اللتقو معنا بعد الحادث وطالبنه بتعويض ولن تعوضنه القوات البرطانيه ولا الحكومه العراقية لحد الآن فئقتو عائلتي وانا صغير العمر كان عمري 13 سنه وضاعه مستقبلي وبيتي والأن انا مريض وحالتي النفسيه تعبانه جدا وعندي تغأرير من المستشفى والدكتور على حالتي الصحيه وإثبات على قصف بيتي

    • وعليكم السلام أخ عبدالله مصباح, طالما معك أثبات مايفيد صحة كلامك من قصف البيت والتقارير الطبية , يمكنك السفر وطلب اللجوء الأنساني خصوصا بأن جميع عائلتك توفيت في حالات القصف , وان شاء الله ينظر في أمرك بالقبول وعليك المثابرة والصب لان الموضوع ليس بالهين لقبولك في المملكة البريطانية, والله الموفق.

  41. عبدالله علي صباح

    السلام عليكم اخي محمد سامح
    كيف السفر واوانا ماأملك أموال ولا اكدر اتواصل معاهم بس السفاره البريطانيه في بغداد ورحتلهم للسفاره ومحد دخلني هناك راسلتهم هم ماجاوبوني أريد الوصل لمشكلتي شتنصحني أخي محمد سامح أو تساعدني أو تشوفلي محامي يتواصل معاي انا تعبت ومحد جاي يساعدني وشكرا

    • وعليكم السلام أخ عبد الله علي صباح, والله مشكلتك الله يعينك عليها , ولكن طالما ان السفارة لم تتعاون معك , فالتعامل معهم اصبح صعب , وليس أمامك سوي ان تدبر مبلغ مالي تستطيع به السفر وطلب اللجوء في اي بلد غير بريطانيا,او يمكنك السفر الي دولة عربية للبحث عن عمل حتي تتيسر اوضاعك..
      مع العلم أخي الكريم اننا لسنا مكتب هجرة ولجوء , ولسنا جهة تنفيذية ,و ليس لدينا محامين للتواصل ,فنحن نقدم معلومات عن السياحة و الهجرة واللجوء مجانا وبدون مقابل.. والله الموفق.

  42. عبدالله علي صباح

    اخ محمد سامح عذرا لكثرت الاسئله

    عندي كل الاثباتات موجود وعندي كتاب من البريطانين مكتوب بيه ماك تعويض وعندي صور البيت والأسماء الأشخاص الذين الاتقو معناء من المنظمة العفو الدولية
    وشاهد الوفاة لجميع أهلي

  43. السلام عليكم
    لوتكرمت
    انا اخت زوجتي موجودة في لندن هل بمقدورها ان تبعث لها كرت زيارة وبعدها لجوء على العلم نحن نعيش في سوريا

    • وعليكم السلام أخ أبو عمر , نعم يمكن لأخت زوجتك عمل دعوة زيارة لها ومن ثم طلب اللجوء حتي من المطار مع تقديم كافة الوثائق التي تدل علي كونها من سوريا ومعرضه للخطر او الموت نظرا لأحوال البلد ,وستنظر هيئة الهجرة واللجوء في الطلب اما بالموافقة او الرفض .. والله الموفق.

  44. محمود غازي مبارك

    سلام عليكم اخي انا بي الاردن سوري جنسيه اختي بي بريطانيا كيف اقدم لجوء من الاردن

    • وعليكم السلام أخ محمود غازي مبارك,يتعين عليك السفر الي بريطانيا بفيزا سياحة ثم طلب اللجوء عند الوصول,كما يمكن ان تسافر عن طريق دعوة مبعوثة من قبل الأخت للزيارة , ويمكن لأختك أيضا طلب لم الشمل في بريطانيا,والله الموفق.

  45. امراة من الخليج مقيمة باحدى الدول الاسيويه بفيزة سياحه هل يمكنها طلب للجوء لبريطانيا

    • أذا وضعت بصمتها في دولة من دول الدوبلن فلن يحق لها طلب اللجوء في غيرها ,لانه سيتم ترحيلها الي الدولة ذات البصمة , انما غير ذلك يمكنها السفر بفيزا سياحية وطلب اللجوء علي ان تتقدم بأسباب قوية ومقنعة حتي تدعم من فرصة قبولها . والله الموفق.

  46. السلام عليكم
    لو سمحت
    لقد حاولت جمع معلومات عن الدراسة في معهد في بريطانيا
    فما هو الافضل، التقدم لطلب فيزا اقل عن ستة اشهر للدراسة
    او فيزا اكثر عن ستة اشهر ؟
    وما هو الفرق؟ وايهما يتم قبوله اكثر؟

    • وعليكم السلام أخت أمل / بعد حصولك علي قبول من احد المعاهد في بريطانيا,ومعرفة عدد السنوات او الشهور التي تحتاجينها لأستخراج الفيزا بموجب موافقة من المعهد .. وستتقدمين ومعك افادة من المعهد ويتم استخراج الفيزا بالوقت حسب مدة دراسة المعهد . والله الموفق.

  47. أقيم في الامارات منذ ٢٥ سنة
    أشعر منذ سنوات ان وضعي غير مستقر ،، فما ان افقد عملا حتى اعاني جدا في الحصول على عمل اخر براتب لا يكفيني فقط لاحافظ على الفيزا ولا اعود الى سوريا
    هل يمكنني طلب اللجوء لبريطانيا بعد القدوم بفيزا دراسية
    وهل اسبابي قوية برايك؟

    • أخ عبد الرحمن,في حالتك هذه تعتبر مستقر في بلد آمن من 25 سنة ,يعني قبل الأوضاع الأخيرة لسوريا ومعك أقامة , فحالتك أهون بكثير من غير , وانصحك ان تتمسك بأقامتك افضل ماتذهب الي المجهول,فإجراءات اللجوء ليست بالأمر الهين ولا بد من أقتناع دائرة الهجرة واللجوء في بريطانيا بأسباب قوية.. غير ان دخولك للدراسة يحتاج المال لتغطية نفقات السفر والأقامة والدراسة حتي تستطيع التقديم علي الفيزا ,فهل انت مستعد للمجازفة ؟ , والله الموفق.

  48. مرحبا انا امي تونسيه والان في برطانيا لديها فيزة سنتين لكن اخر مره اكملت ال٦ اشهر وسافرت الى تونس مده اسبوع وعادت الى ابريطانيا واحتجزو جواز سفرها في المطار واعطوها فترة اعتراض 14 يوم من تاريخ الدخول اذا لم تعترض سوف يرسلون لها بطاقة السفر ويجب ان تسافر الى بلدها… السؤال هل يحق لها اللجوء

    • اخت Wissal Al- Ani , انت لم تذكري نوع الفيزا التي سمحت لوالدتك بالبقاء مدة سنتين , فهل لديها اقامة ؟, عليها عمل المعارضة او الأستئناف حتي يتضح لها الأمر افضل من اللجوء,لأن ربما يتم ترحيلها خصوصا وانها قادمة منه ولا يوجد حروب او نزاعات واي اسباب ستقدمها ستبقي من وجهة نظر الهيئة ضعيفة . والله الموفق.

  49. شكرا ع المعلومات.. عندي سؤال
    انا احمل جنسية دولة اوروبيه وام لاربع ولاد مطلقة و اعاني مش مشاكل خطف الابناء و قصص مشابهة و دولتي الاوروبية غير امنة الي ولولادي، هل يحق لي ان اتوجه الي بريطانية بتقديم بجوء حماية انساني مع اطفالي، مع العلم عندي حضانة كاملة ولاكن الخوف من الخطف و الابناء يشعرون بالخوف خصوصا انه والدهم غير اوروبي

    • العفو اخت حنين الوطن , بما ان لديك جنسية دولة اوروبية فسيصعب عليك طلب اللجوء في غيرها , غير ان بريطانيا من اشد الدول معارضة للاجئين وليس من السهل اقتناعها , كما ان زوجك غير اوروبي وهذا يجعلك تطمئني اكثر وانت في مكانك هذا ,لان الدول الاوروبية تستطيع حماية الأطفال المتواجدين علي اراضيها وخصوصا لو كانت الام تحمل نفس الجنسية .. والله الموفق.

  50. السلام عليكم انا سوري مقيم بدوله خليجية وحصلت على فيزا دراسه لمده شهر هل استطيع تقديم طلب لجوء وهل فرصه قبول طلبي كبيره وشكرا

    • وعليكم السلام اخ ابو عمر , لو لديك اقامة في الدولة الخليجية فمعناها او وضعك مستقر وفي بلد آمن , وعليك ايجا اسباب كافية حتي تقنع هيئة اللجوء , ومن خلال الفيزا الدراسية تستطيع طلب اللجوء عند الوصول ,والله الموفق.

  51. هل استطيع كسوري الذهاب لبريطانيا بتأشيرة سياحية ثم تقديم اللجوء هناك هل سيتم قبولي

    • المهم في الخطوة الاولي هو حصولك علي تأشيرة شنغن سياحية , ثم طلب اللجوء , ومن حيث الموافقة او الرفض فهذا الامر يرجع الي مدي اقتناع الهيئة بالأسباب التي ستتقدم بها إليهم , والله الموفق.

  52. أنا مواطن جزائري و أسكن في مدينة نشبت فيها حروب عرقية 1990 ثم 2008 إلى غاية 2014 و الآن الأوضاع مستقرة نوعا ما لدخولها في حكم عسكري …و قد تم حرق منازلنا بسبب عرقنا و مذهبنا و قتل أكثر من 20 شخص منا و لدي أدلة و صور تثبت ذلك ….و أدلة كذلك تثبت تورط النظام بما فيها الشرطة …الخ مع العرق الآخر ….و تحدث هذه المناوشات كلما اقتربت الانتخابات البلدية أو حدث شجار بين شخصين من العرقين ….هل يمكنني اللجوء إلى بريطانيا بتقديم هذه الأدلة ؟؟ إذا كان الجواب نعم، هل سيتم قبول اللجوء لو تقدمت بصفة مهاجر غير شرعي عن طريق المانش …الخ ؟؟

    • أخ محمد اسبابك الي حد كبير مقنعة , ولكن كونك تنوي ان تدخل بطريقة غير شرعية فهذا ماترفضه جميع الدول , غير انك ستتعرض حتما للهلاك او المسائلة القانونية ,ابحث لك عن طريقة مضمونة للدخول , حفاظا علي آمنك وعلي طلب لجوءك , والا ستحكم علي نفسك بالرفض من بداية الطريق. والله الموفق.

  53. السلام عليكم
    انني مواطن من العراق عمري 35 سنة مصاب بمرض شلل الدماغ الرباعي من ذوي الاعاقة والاحتاجات الخاصة متزوج ولدي اطفال اتمنى اللجوء الى بريطانيا للاظطهاد والعنف الذي اتعرض له في العراق حيث لا عمل ولا تعليم ولا امان ولا سلام حاصل على البكلوريوس في الاقتصاد الزراعي عانيت وما زلت اعاني كثيرا من المرض والقحط والحرمان حتى العلاج والدواء افتقر اليه كل ما اطلبه من الذين يقرؤن هذا الكلام مساعدتي وارشا دي حول كيفية الوصول الى بريطانيا وبشكل امن وساكون شاكرا لكم ..

    • وعليكم السلام أخ حسين ,شفاك الله وعفاك .. يفضل مراجعة المقال مرة اخري بهدوء , واليك مقال اخر حول مستجدات اللجوء في بريطانياوحقوق طالب اللجوء ومسئولياته ,أضغط من هنـــا , والله الموفق .

  54. السلام عليكم انا من السودان ممكن اقدم طلب لجوء الى بريطانيا بفيزا سياحية

    • وعليكم السلام اخ مصعب امير ,يمكنك السفر بفيزا سياحية وعند الوصول تقدم طلب لجوء في المطار او من داخل بريطانيا لدي مكاتب الشرطة,والله الموفق.

  55. هل يحق لليبيين طلب اللجوء الانساني في مثل هذه الظروف في بريطانيا ؟

  56. اسمهان غزاوي

    طلب فيزا سياحية لأم واطفالها دون الزوج عائلة لبنانية مقيمة في نيجيريا مع زوجي واود السفر سياحة مع اطفالي الى بريطانيا وانا لا اعمل .اذا قدمنا كافة المستندات المطلوبة هل هناك احتمال للرفض ؟؟؟ دهبنا سياحة الى دبي وتركيا موجود على بسبوري هاذين البلدين .وشكرا جزيلا .
    الحساب البنكي باسم زوجي وهوي المعيل الوحيد للعائلة .

  57. اسمهان غزاوي

    طلب فيزا سياحية لأم واطفالها دون الزوج عائلة لبنانية مقيمة في نيجيريا مع زوجي واود السفر سياحة مع اطفالي الى بريطانيا وانا لا اعمل .اذا قدمنا كافة المستندات المطلوبة هل هناك احتمال للرفض ؟؟؟ دهبنا سياحة الى دبي وتركيا موجود على بسبوري هاذين البلدين .وشكرا جزيلا .
    الحساب البنكي باسم زوجي وهوي المعيل الوحيد للعائلة .

    • أخت أسمهان حالة الرفض والقبول ترجع الي السفارة ومدي اقتناعها بالأوراق التي امامها , ربما تحتاجي الي كشف حساب بنكي خاص بك عن آخر تعاملات 6 شهور بمبلغ لا يقل عن 30 ألف يورو , حتي تثبتي قدرتك المالية في تحمل نفقات السفر والإقامة في بريطانيا , وتذاكر طيران ذهاب وعودة وحجز فندقي , وخطاب بتفاصيل الرحلة واماكن الزيارة , والله الموفق.

  58. انا سودانية استاذة جامعية لديه دكتوراه في المحاسبة ..اعمل الآن في جامعة سعودية..ارغب فى تحسين مهاراتى البحثية ولغتى الانجليزية.. قدمت لماجستير فى المحاسبة الدولية ..وحصلت على قبول مشروط بالاليتس..الآن ادرس اللغة ..المبلغ ٢١٠٠٠ باوند.. لدي زوجى وأربعة أطفال.. ممكن نوفر هذا المبلغ خلال العامين المقبلين مع مصاريف المعيشة لفترة املأ ان يجد زوجى عملا في بريطانيا يساعدنا فى المعيشة طيلة فترة الدراسة..
    السؤال .. هل يمكننى التقديم للجوء الإنسانى بدواعى الدراسة والحصول على تعليم لى ولاولادى .. بسبب ان ذلك غير متاح لى بلدى السودان .. ؟
    ارجو مساعدتي فى اتخاذ الخيار المناسب لى

    • اخت فاطمة , طلب اللجوء يحتاج اسباب قوية ومقنعة وليس من اجل الدراسة فقط , والله الموفق.

  59. ثم اذا تقدمت بطلب اللجوء الإنسانى.. وتم رفضه ..هل هذا يسبب عندى مشكلة تعيق مواصلة دراسة الماجستير ؟
    هل الافضل ان ابدا الدراسة ..ومتى ما خلصت او خلصت فلوسي ..ابدا إجراء اللجوء ..ام الافضل بمجرد وصولى بريطانيا؟
    هل إمكانية الحصول على عمل محاسب او تدريس فى الجامعة امر سهل ؟

    • أخت فاطمة , أمامك فرصة الدراسة في بريطانيا ,فلا تفوتيها بطلب اللجوء ومتي انتهيت من الدراسة يفعل الله مايريد فربما تجدي فرصة عمل تمكثين بها في البلاد , وعليك اختيار احد الطريقين اما الدراسة او اللجوء , كما يمكنك طلب اللجوء بعد الانتهاء من الدراسة مباشرة , طبعا التدريس في الجامعة أمر ليس بالسهل وينبغي ان يكون الشخص لديه مميزات تفوق مميزات اهل البلد حتي يمكنه العمل في هذا المنصب , والله الموفق.

  60. فارس عبد الله

    السلام عليكم
    انا مدرس عربي سوري موجود حاليا بالسعودية اقامة مع اولادي وزوجتي و مهنتي صارت مسعودة يعني حصرا على السعوديين واريد طلب لجوء في كندا هل يمكنني السفر الى كوبا ترانزيت من الرياض او تركيا بفيزا لكوبا ويكون الترانزيت عبر كندا وعند وصولي الاراضي الكندية اقدم طلب اللجوء

    • وعليكم السلام أخ فارس عبد الله, طلب اللجوء يحتاج الي أسباب قوية ومقنعة وانت تقيم في بلد يعتبر آمن ومستقر وعليك إيجاد أسباب تقنع بها هيئة اللهجرة واللجوء ليتم قبول طلبك , واي ان كانت طرق الوصول والسفر الي كندا طالما انها قانونية , فيمكنك عند الوصول طلب اللجوء , والله الموفق.

      • فارس عبد الله

        شكرا أخ محمد
        الصراحة نحن هنا صحيح الوضع آمن ولكننا مهددين من ناحية العمل
        أنا أستاذ عربي وأصبحت مهنتي مسعودة بالإضافة أن أعمار أولادي 13-16-19
        بالنسبة لدراستهم كذالك أصبحوا مهددين بتركها لأنه لا يوجد مصدر للأنفاق عليها وهذا أصعب شيء في الموضوع فأنا أريد الهجرة حتى لا أحرمهم من هذا الحق فأبنتي صار لها عامين متخرجة من الثانوية ولا أستطيع أرسالها لبلدي سوريا حتى تدرس بسبب الأوضاع و بنفس الوقت لاأملك تكلفت دراستها هنا
        وأبني محمد و أحمد (أنا أعمل في مدرسة عالمية ولغتهم الإنكليزية ممتازة)كانوا معي بالمدرسة فأنا آخذ نسبة حسم عليهم وكانت زوجتي تعمل معي بنفس المدرسة و حاليا أوقفوها عن العمل اذا بقيت هنا وبعمل حسبة بسيطة فمجموع راتبي لايغطي نفقات الدراسة ( بعد نسبة الحسم )مع رسووم المرافقين لذلك فأنا جدا خائف على مستقبلهم
        ياريت اقدر ارجع على بلدي لكنه صعب جدا حاليا فأنا من جسر الشغور (ادلب)
        أعرف أنني أطلت عليك وأتمنى منك النصيحة
        ماذا يمكنني أن أعمل وأي بلد ممكن أصل له بآمان حتى لا أحرمهم من حقهم في الدراسة
        جزاك الله خيرا على سعة صدرك

        • أخ فارس , محاولة طلب اللجوء وترك وظيفتك التي هي كل ماتملك بها مجازفة كبيرة ,فان كان حتماً عليك السفر وطلب اللجوء فأعلم ان الفرصة ليست قوية , مع توفير نفقات السفر لك وللأسرة وان شاء الله خير

  61. فارس عبد الله

    شكرا أخ محمد
    الصراحة نحن هنا صحيح الوضع آمن ولكننا مهددين من ناحية العمل
    أنا أستاذ عربي وأصبحت مهنتي مسعودة بالإضافة أن أعمار أولادي 13-16-19
    بالنسبة لدراستهم كذالك أصبحوا مهددين بتركها لأنه لا يوجد مصدر للأنفاق عليها وهذا أصعب شيء في الموضوع فأنا أريد الهجرة حتى لا أحرمهم من هذا الحق فأبنتي صار لها عامين متخرجة من الثانوية ولا أستطيع أرسالها لبلدي سوريا حتى تدرس بسبب الأوضاع و بنفس الوقت لاأملك تكلفت دراستها هنا
    وأبني محمد و أحمد (أنا أعمل في مدرسة عالمية ولغتهم الإنكليزية ممتازة)كانوا معي بالمدرسة فأنا آخذ نسبة حسم عليهم وكانت زوجتي تعمل معي بنفس المدرسة و حاليا أوقفوها عن العمل اذا بقيت هنا وبعمل حسبة بسيطة فمجموع راتبي لايغطي نفقات الدراسة ( بعد نسبة الحسم )مع رسووم المرافقين لذلك فأنا جدا خائف على مستقبلهم
    ياريت اقدر ارجع على بلدي لكنه صعب جدا حاليا فأنا من جسر الشغور (ادلب)
    أعرف أنني أطلت عليك وأتمنى منك النصيحة
    ماذا يمكنني أن أعمل وأي بلد ممكن أصل له بآمان حتى لا أحرمهم من حقهم في الدراسة
    جزاك الله خيرا على سعة صدرك

  62. السلام عليكم اخ محمد
    هل يستطيع السوري تقديم اللجوء خلال فترة الترانزيت . و هل مطلوب من السوري تاشيرة ترانزيت مسبقة ( فترة الترانزيت ٥ ساعات ) . هل تكون الموافقة اسرع بحال الاسرة كاملة في منطقة الترانزيت . و لك جزيل الشكر

    • وعليكم السلام أخ مالك , غالبا مطار الترانزيت لايسمح بطلب اللجوء منه , حيث يعد مطارا دوليا , والله الموفق.

  63. محمد عبدالرزاق سنكري

    انا وعائلتي من سوريا مقيم في لبنان مع اسرتي مسجل بالامم من ٢٠١٤ عندي ٤اولاد في عمر ال١٨ سنه وال٢٠ سنه وال١٣ سنه و١١ سنه وانا وزوجتي رقم هاتفي ٧١٢٧٩٢٩٤ اريد اللجوء انا وعائلتي اتمنا المساعده لبنان قاسيه علينا جدا أولادي اميون بلا تعليم لايعرفون القراءه ولاالكتابه أتمنا المساعده والقبول طلبي

    • أخ محمد عبد الرزاق , يمكنك مواصلة المتابعة لماتقدمت به للأمم المتحدة فربما يحدث جديد او ينظرو في امركم , ونأسف لعدم قدرتنا علي المساعدة في مثل هذه الامور التي هي من قرار هيئة اللجوء فقط ولا احد يستطيع المساعدة غير هيئة اللجوء .. والله الموفق.

  64. عاشق این وبسایت شدم من.عالی هستید شما

  65. انا من السودان وحصلت على تااااشيره شنغن لكن اود الاتجاه الى بريطانيا ..
    الرجاء الافاده عن افضل طريقه وكيفيه علما مع اطفال 5 وجدتهم ..
    شكرا ..

    • للأسف بريطانيا ليست من دول الشنغن , كما انها خرجت من الاتحاد الأوروبي , عليك السفر الي الدولة المعنية بالشنغن وليس امامك خيار آخر , وهي فرصة ربما لا تحصلي عليها مرة اخري.

  66. السلام عليكم أخي الكريم أنا طبيب وساكن بسوريا طبعا الوضع بسوريا معروف للجميع كيف يمكنني الحصول على حق اللجوء في بريطانيا اذا لم استطع الوصول اليها اقصد وانا في سوريا توجد فرصة او طريقة لذلك او الزاني الوصول الى بريطانيا لتقديم طلب اللجوء وجزاك الله عنا كل خير

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته , يمكنك التقديم من خلال التواصل مع المفوضية السامية بسوريا والتي تتواجد في :

      العنوان: F7WM+W38، دمشق، سوريا
      الهاتف: +963 11 213 9961
      يفتح في الساعة ٨:٣٠ ص يوم الاثنين .. والله الموفق .

  67. عبدالرحمن يوسف عبدالرحيم

    أنا عايز اسافر برطنيا لي ممارسة كرت القدم

    • يمكنك الحصول علي تأشيرة بريطانيا إذا كان لديك دليلاً او دعوة من نادي بريطاني للسفر والانضمام إليه , والله الموفق.

  68. انا مصريه وعندي بنتين وعندي مشاكل مع زوجي وكنت أقيم معه في قطر ثم أرسلني أنا وبناتي لمصر ولغى إقامتي في قطر ويهددني بأخذ بناتي وأهلي يرفضون الطلاق والمحاكم في مصر تأخذ وقت طويل لاثبات الضرر خصوصاً أنه مريض نفسي وهذا السبب لايعترف به في مصر فهل لي حق اللجوء لبريطانيا أم سيرفضو طلبي أنا وبناتي؟

    • أخت Walaa , اللجوء في أي دولة وخصوصاً الدول العظمي يحتاج إلي أثباتات قوية لتقديم طلب اللجوء , فهل لديك ما يثبت حالته المريضه ومايسببه لك من قهر وتهديد بحرمانك من أطفالك؟ .. نفس الشيء لولديك هذه الاثباتات يمكنك التقدم بها لطلب الطلاق واعتقد بيأخذ بالشهادات المرضية سواء للحالات النفسية او الامراض المعدية خوفاً من الضرر .. والله الموفق.

  69. للأسف أنه أخذ كل الأوراق التي تثبت الضرب ودخولي المستشفى بسبب الضرب في قطر وقطعها،لذلك ليس عندي اثباتات أمام المحكمه في مصر،، ولكن عندي بعض محادثات فيها تهديد منه فهل تكفي كإثبات وتسجيل صوت ،، وهل إذا تم قبول اللجوء الإنساني لي ولبناتي في هذه الحاله لايمكن أن أغادر المملكه المتحده أبداً أم هناك شروط

    • أخت Walaa , بما ان زوجك قطع الاوراق التي من الممكن أثبات حالة مرضه , فالأمر يحتاج دلائل تستندي عليها , ربما لو تشاورتي مع محامي متخصص في شوؤن الهجرة والسفر واللجوء يقدر يساعدك ويدلك علي الطريق الصحيح , والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.