أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / اللجوء إلي كندا – المميزات والمساعدات المقدمة من الحكومة

اللجوء إلي كندا – المميزات والمساعدات المقدمة من الحكومة


اللجوء إلي كندا – المميزات والمساعدات المقدمة من الحكومة

سنتحدث في هذا المقال عن اللجوء الي كندا والمميزات التي يحصل عليها اللاجئ الي كندا , وعن المساعدات التي تقدم من قبل الحكومة الكندية للاجئ علي أراضيها ,اما من يرغب في معلومات حول كندا ونظام الهجرة الكندي فيمكنه قراءة هذه المقالة (الهجرة الي كندا بالتفصيل) علي هذا الرابط من هنــــــا .

اللجوء إلي كندا - المميزات والمساعدات المقدمة من الحكومة
اللجوء إلي كندا – المميزات والمساعدات المقدمة من الحكومة

مميزات اللجوء الي كندا :

1- تتمثل في المساعدات التي تقدمها كندا للاجئين والتي تكفي لإعالة الشخص او الأسرة عكس دول اخري في أوروبا.

2- تمنح كندا اللاجئ في حالة القبول منزلا للعيش مع فرش وأثاث جيد .

3- تسهيل الحصول علي قرض لامكني البدأ بحياة أفضل في كندا والشعور بالأستقرار .

ملحوظة :

  • العمل في كندا أفضل بكثير من الحصول علي قروض لذلك نحن لاننصح بطلب القرض ,فعند وصول الشخص الي كندا سواء عن طريق اللجوء الي كندا او عن طريق الهجرة الي كندا سيجد شركات التأمين العديدة والتي تقدم ضمانات وقروض بمميزات مغرية جدا مما يعود بالنفع الي الحكومة الكندية لضمان حركة الانفاق والرفاهية في كافة المجالات في كندا .
  • اذا تعود الشخص اللاجئ علي الانفاق مثله مثل النظام الكندي فسيجد مايعمل به يكفيه فقط ولكن الافضل الانفاق بنظام دون رفاهية خصوصا في السنة الأولي من اللجوء او الهجرة او حتي العمل في كندا , حتي يستطيع ان توفر علي نفسك الكثير من الأموال وتتمكن من أدخار جزء ولو بسيط تحسبا لاي ظروف طارئة تجد .

4- يمكن للاجئ ان يحصل علي المساعدات في اي ظروف طرأت عليه وفي هذه الحالة يتقدم الشخص بطلب المساعدة الي الحكومة الكندية وستدرسها وتنظر في أمره .

5- يتم معاملة اللاجئ الي كندا معاملة طيبة حسنة بالمقارنة بالدول الأخري .

6- يجد اللاجئ ان قوانين اللجوء في كندا غير معقدة بالمقارنة بقوانين اللجوء في بريطانيا رغم ان الحاكم الاول لكندا هو نفس حاكم بريطانيا وهي الملكة اليزابيث الثانية .

7- يجد اللاجئ ان الحياة في كندا جيدة جدا علي كل المستويات في كل شئ مثل :

  • البنية التحتية في كندا ممتازة ورائعة .
  • توفر العمل في كندا لمن يبحث عنه .
  • التعليم والدراسة في كندا علي أعلي المستويات ومشهود بجودتها في العالم كله .

8- المجتمع الكندي يتصف بمزيج من جميع الجنسيات وهذه احدي مميزات اللجوء الي كندا والتي تجعلها من الدول المفضلة للجوء عن غيرها , حيث نجد اللجوء السوريين الي كندا , وهجرة السوريين الي كندا,وهجرة العراقيين الي كندا , بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها بلادهم .

9- مستوي الأجور مرتفعة جدا في سوق العمل الكندي .

هذه بعض مميزات اللجوء الي كندا سواء كان اللجوء انساني او اللجوء سياسي , واذا كان لديك المزيد من المعلومات وترغب في أضافتها او عن مميزات اللجوء الي كندا او الحياة في كندا يمكنك طرحها في تعليق اسفل المقال , ولايفوتك قراءة المقال عن الهجرة الي كندا بالتفصيل والرابط ذكرناه في أعلي هذا المقال .

اللجوء إلي كندا - المميزات والمساعدات المقدمة من الحكومة
اللجوء إلي كندا – المميزات والمساعدات المقدمة من الحكومة

 مساعدات كندا للاجئين علي أراضيها :

المساعدات التي تمنحها كندا للاجئين علي أراضيها تنقسم الي عدة مستويات وهي كالتالي :

المستوي الأجتماعي – المستوي الصحي – المستوي الدراسي – المستوي السكني .

اولا : مساعدات كندا للاجئين علي المستوي الأجتماعي

مساعدات كندا التي تقدمها علي المستوي الاجتماعي ترجع الي عدد الاشخاص في الاسرة الواحدة وهي كالاتي :

1- تبلغ قيمة المساعدات السنوية للشخص في كندا حوالي من 10 الي 12 ألف دولار في السنة .

2- تبلغ قيمة المساعدات السنوية للشخصين في كندا حوالي من 16 الي 19 ألف دولار في السنة .

3- تبلغ قيمة المساعدات السنوية لأسرة مكونة من 3 أفراد  في كندا حوالي من 18 الي 23 ألف دولار في السنة .

والزيادة علي حسب عدد الأفرا فكلما زاد عدد الأفراد زادت قيمة المساعدات المالية المقدمة لهم .

ثانيا : مساعدات كندا للاجئين علي المستوي الصحي

يتوفر للاجئ الي كندا تأمين صحي شامل ولكن يستثني من ذلك علاج الأسنان فهي خارج التأمين ويتحملها اللاجئ سواء من توفير جزء من المساعدات المالية او من عمله , حيث ان علاج الأسنان يعتبر من الرفاهية وهو مكلف ومرتفع التكلفة في كندا وغيرها من الدول الأخري .

ثالثا مساعدات كندا للاجئين علي أراضيها علي المستوي الدراسي

يجد اللاجئ ان الدراسة في كندا تعتبر شبه مجانية لان الرسوم التي يدفعها شبه رمزية مع توفير التسهيلات التي تقدمها للاجئين خصوصا هم وأبانئهم لإلتحاقهم بالدراسة ,وهي تعتبر ميزة للاجئين خصوصا لثقل التعليم والدراسة في كندا .

رابعا : مساعدات كندا للاجئين علي المستوي السكني :

علي مستوي السكن تقدم كندا شهريا مايقرب من 800 دولار وتسمي بدل سكن او تعويض سكن او معونة سكنية وعليه محاولة السكن بهذه القيمة ولايزيد عن ذلك , واذا استطاع ان يسكن بأقل ويدخر الباقي فهذا أمر جيد له .

حول مساعدات كندا للاجئين :

اللجوء الي كندا أمر مسلم به ومعروف جيدا في كندا , وتعد المساعدات التي تقدمها الحكومة الكندية للاجين جيدة الي حد كبير وهي تكفي للعيش في المجتمع الكندي حياة متوسطة ومعتدلة بدون رفاهية او بزخ , وهناك مساعدات كثيرة تمنحها كندا للاجئين في مجالات أخري كثيرة في الحياة , وعلي اللاجئ ان يتفهم حقيقة الأمر بأنها مجرد مساعدات ولايجب الأعتماد الكلي عليها حتي وان كانت تكفيه ,بل عليه البحث عن عمل في كندا من أجل التأقلم والتعايش في المجتمع الكندي والأحتكاك بسوق العمل الكندي بسرعة , كما ان الأشخاص الذين يأتون كالاجئين الي كندا من خلال كفالة شخص او مؤسسة مثل الكفالة الكنسية ,لن يحصلوا علي اي مساعدات من الحكومة الكندية لمدة عام كامل , وان شاء الله سوف نتكلم في المقال القادم عن اللجوء الي كندا عن طريق امريكا مميزاتها وعيوبها وكيف ؟.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال ,اترك تعليقك وأنشره لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أنواع تأشيرات بريطانيا ومتطلبات السفر الي المملكة المتحدة

أنواع تأشيرات بريطانيا ومتطلبات السفر الي المملكة المتحدة

أنواع تأشيرات بريطانيا ومتطلبات السفر الي المملكة المتحدة يمكنك السفر إلى بريطانيا عن طريق الحصول …

194 تعليق

  1. السلام عليكم انا لبنانيه انا وزوجي وضعنا كتير فقير نرجو منكم مساعدتنا للهجره الي كندا

    • يستطيع اي شخص الوصول الي الأراضي الكندية سواء بفيزا دراسية او سياحية اوي اي سبيل اخر والتقدم بطلب لجوء لدائرة الهجرة الكندية وهي التي تقرر بقاء اللاجئ او ترحيله والبت بالرفض او القبول .. وكيفية اللجوء تكون عند الوصول الي احد المطارات كندا او الوصول الي الحدود الكندية عليه بالتقدم بطلب لجوء .. علي ان يكون لديه اسباب قوية جعلته يتقدم بطلب اللجوء , ويمكنك مراجعة نفس المقال والدخول ايضا علي مقال الهجرة الي كندا علي هذا الرابط بعمل نسخ لهذا الرابط ووضعه علي جوجل , لعله يفيدك : goo.gl/jBl4DW والتوفيق ان شاء الله .

      • غيداء عبدالحميد

        السلام عليكم اخ محمد..
        هل عند الحضور الي كندا بفيزة سياحة ومن ثم تقديم اللجوء علي أراضيها،
        هل يتم مساعدة اللاجئ بالسكن والمصروف من بداية تقديمه لطلبه وخلال فترة الانتظار? وهل يستطيع الانتساب الي معاهد تعليم اللغة المجانية خلال فترة الإنتظار?
        أرجو الرد مع الشكر.

        • المساعدات التي تقدمها الحكومة الكندية للاجين جيدة الي حد كبير وهي تكفي للعيش في المجتمع الكندي حياة متوسطة ومعتدلة بدون رفاهية او بزخ , ويقدم لهم سكن سواء في الكامب الخاص باللاجئين او في سكن منفرد اذا كان مع اسرته , علي ان يترك لهم عنوان هذا السكن للتواصل معه , وهناك مساعدات كثيرة تمنحها كندا للاجئين وعلي اللاجئ ان يتفهم حقيقة الأمر بأنها مجرد مساعدات ولايجب الأعتماد الكلي عليها حتي وان كانت تكفيه ,بل عليه البحث عن عمل في كندا من أجل التأقلم والتعايش في المجتمع الكندي والأحتكاك بسوق العمل الكندي بسرعة , كما ان الأشخاص الذين يأتون كالاجئين الي كندا من خلال كفالة شخص او مؤسسة مثل الكفالة الكنسية ,لن يحصلوا علي اي مساعدات من الحكومة الكندية لمدة عام كامل.. اما بخصوص تعليم اللغة فهو امر ضروري للتعايش والحكومة تقدم تسهيلات في هذا الامر .. وعليكي متابعة اي مستجدات قد تطرأ علي قضايا وشئون اللجوء في كندا .. وبالتوفيق ان شاء الله

          • أخي العزيز هل المساعدات تصرف من لحظة طلب اللجوء بالمطار . ولا عند الموافقة على اللجوء
            وبالنسبة للفلسطينيين سكان الضفة الي معاهم جواز اردني كيف وضعهم في حال طلب اللجوء لكندا بعد وصولهم سياحة عائلة من 8 افراد

          • أخ sari samoor انت فلسطيني ولديك جواز سفر اردني , وستسافر بفيزا سياحية الي كندا حسب مافهمت , طالما انك ستسافر سياحة تستطيع عند الوصول طلب لجوء في المطار لدي شرطة المطار او السلطات بالمطار , ولابد ان يتوفر لديك من الأسباب المقنعة لقبول طلب اللجوء والا سيتم ترحيلك .. اما المساعدات التي تقدمها الحكومة الكندية فهي للاجئين الذين تم قبول طلبهم , غير ذلك فهم يوفر لكم المبيت في كامب وتوفير الأكل , غير ذلك بعد القبول .. وعليك بمراعاة اي مستجدات من قبل هيئة الهجرة واللجوء الكندية والذي يمكنك متابعته من خلال الموقع الرسمي لدائرة الهجرة والعمل واللجوء والذي ستجد رابطة في هذ المقال : هنــــــــــــــا .. والله الموفق .

          • السلام عليكم إذا جاء عاءله عن طريق كفاله الكنيسه ماذا يقدم لهم وهم عاءله 7 اشخاص مكونه من أم واب وخمسه أطفال وليس لديهم مايكفي للاعانتهم من يتكفل بالمصاريف

      • السلام عليكم اني سوريا اعيش في الكونغو برازافيل انا وزوجتي ولدي اولاد ثاني وانا لان كلاجى في افريقيا الكونغو برازافيل هل يحق لي طلب للجوء الى كندا

        • وعليكم السلام أخ Saleh / انت حاليا لاجئ في الكونغو (هل تقدمت بطلب لجوء في الكونغو) ام انك تعيش فيها فقط , اذا كنت تقدمت بطلب لجوء في الكونغو وهذا يعد امر غريب بعض الشئ , فسيصعب عليك طلب لجوء في كندا أنك حاليا لاجئ في الكونغو او طالب لجوء في الكونغو , حتي ولو طلبت اللجوء في كندا سيتم ترحيلك الي الكونغو كونها هي بلد اللجوء الأولي , ولكن لو رفضت الكنغو استقبالك , فسيتم معالجة طلبك في كندا وفي احتمال القبول او الرفض.. والله الموفق.

    • السلام عليكم انا من مصر عندى 29 سنه عندى اعاقة فى رجلى بمشى بس بعرج شويه معايا معهد فنى تجارى هل يمكن لى انا اقدم على لجوء انسانى على الاراضى الكنديه ولا المعاق ملوش ان يقدم لجوء

      • وعليكم السلام ورحمة الله , أعتقد ان في مثل حالتك بيكون لك فرصة أكبر من غيرك ولكنها غير أكيده , لذلك يجب تقديم أسباب أخري تساند ظروفك الصحية حيث ان مصر حاليا بلد آمن .. والله الموفق.

    • أخت أمل عويضة .. ظروفك المادية ستمنعك من الحصول علي فيزا كندا , فإذا فكرت مثلا في التوجه الي كندا للجوء من خلال السفر بفيزا سياحية او دراسية سيتطلب منك المال الكثير الذي يوفر لك نفقات السفر من تذاكر ورسوم الفيزا وخلافه حتي الوصول الي كندا ثم طلب اللجوء في المطار فور الوصول , فلابد من تأمين هذا المبلغ وليكن سلف من أحد الأقارب علي وعد بالرد له متي تتحسن حالتكم , والله الموفق .

  2. أمين ابراهيم الخضري

    السلام عليكم أخ محمد

    بخصوص شروط الهجره الى كندا هل بالإمكان الهجره عن طريق السياحه علما ب اني مقيم في السعوديه و ابحث عن الهجره لأسباب مقنعه لي و لزوجتي ف المطلوب مني الذهاب الى دائره الهجره فور وصولي و تقديم الطلب و انتظار ردهم او ماذا ارجوا الافاده اخي بارك الله فيك

    • وعليكم السلام اخ أمين .. عليك الأستعداد اولا لاختبار اللغة في جهة موثوق بها مثل المجلس الثقافي البريطاني , ثم استيفاء الشهادات العلمية وشهادات الخبرة , وإكمال جميع المتطلبات الموجودة علي مقال الهجرة الي كندا بالتفصيل والذي ستجد رابطه علي مقال( اللجوء الي كندا _ والمميزات والمساعدات المقدمة من الحكومة) .. واذا حصلت علي نتيجة تفيد بأنك مؤهل لبرنامج الحرف الماهرة للهجرة الي كندا عليك التوجه الي موقع الهجرة لكندا ومن ثم اختيار برنامج الهجرة المناسب لك علي موقع دائرة الهجرة الكندية والذي ستجد رابطه موجود علي نفس المقال الذي قمت بقراءته وهو ( الهجرة الي كندا بالتفصيل) فقط اضغط عليه سينقلك الي موقع الهجرة لكندا .. وبالتوفيق ان شاء الله .

  3. أمين ابراهيم الخضري

    و ماهي الفرص الوظيفيه هل هي متوفره ل اللاجئين ؟

    • بالنسبة لفرص العمل فهناك برنامج الحرف الماهرة الي كندا وهو نظام الفيدرال : ويتطلب خبرة لمدة عامين في احد المهن او الحرف الآتية :
      زراعة – صيانة – طهي – صناعة – كهرباء – بناء – خبز (مخابز) – جزارة (المجازر) – الموارد البشرية .. كما عليك قراءة الجزء الخاص بالتسجيل في برنامج الحرف هذا للذين سيسجلون به من خارج كندا , والذي ستجده علي مقال الهجرة الي كندا بالتفصيل وستجد رابطه موجود بداخل هذ المقال ( اللجوء الي كندا – المميزات والمساعدات المقدمة من الحكومة ) .. وبالتوفيق ان شاء الله .

  4. السلام عليكم استاذ .محمد
    سؤالي هو هل استطيع السفر من كندا والعوده اليها بعد قبولي كلاجيء

    • وعليكم السلام ورحمه الله ابوريان .. بعد الحصول علي حق اللجوء في كندا عليك الأنتظار مدة تتراواح مابين 3 الي 5 سنوات علي حسب المستجدات التي تفرضها الحكومة الكندية بشأن اللجوء واللاجئين لأنها بتتغير دائما , ثم يمكنك تحويل الأقامة المؤقتة الي أقامة دائمة .. ومن ثم يمكنك التقدم للحصول علي الجنسية الكندية وعند الحصول عليها يمكنك الخروج والدخول الي كندا متي شئت .. وعليك متابعة الموقع الرسمي للهجرة واللجوء الكندي للتعرف علي احدث المستجدات دائما .. والله الموفق .

  5. نحن اسرة مكونة من ٦ أفراد ام واب وأربع أطفال ممكن أعرف في حال قبول لجوءنا واعطائنا اقامة مؤقتة هل توفر لنا الحكومة الكندية مسكن وتعطينا مصروف شهري ؟ وكم قيمة ما تصرفه لنا الدولة قبل الحصول على الاقامة الدائمة وبعد الحصول عليها ؟

    • مساعدات كندا التي تقدمها علي المستوي الاجتماعي ترجع الي عدد الاشخاص في الاسرة الواحدة وهي كالاتي :

      1- تبلغ قيمة المساعدات السنوية للشخص في كندا حوالي من 10 الي 12 ألف دولار في السنة .

      2- تبلغ قيمة المساعدات السنوية للشخصين في كندا حوالي من 16 الي 19 ألف دولار في السنة .

      3- تبلغ قيمة المساعدات السنوية لأسرة مكونة من 3 أفراد في كندا حوالي من 18 الي 23 ألف دولار في السنة .

      والزيادة علي حسب عدد الأفراد فكلما زاد عدد الأفراد زادت قيمة المساعدات المالية المقدمة لهم ..

      كما توجد مساعدات اخري علي كافة المستويات الصحي والتعليمي وغيرهم , لذا عليك مراجعة قراءة المقال ذاته , كما يمكن الدخول علي مقال الهجرة الي كندا بالتفصيل علي هذا الرابط من هنــــــا .

  6. السلام عليكم اخ محمد هل الي معاه جواز اردني سنتين من غير رقم وطني وهو الاصل من غزة يستطيع ان يقدم لجوء وما هو الشروط حتى لايتم رفضه وبارك الله فيك اخي ارجو الافادة.

    • وعليكم السلام أخ أحمد .. طالما ان لديك جواز سفر تستطيع من خلاله الحصول علي اي فيزا سواء سياحية او دراسية او حتي علاجية وعند وصولك الي المطار تستطيع ان تقدم نفسك لسلطات المطار طالبا للجوء .. ولكن عليك تقدم من الأسباب مايكفي لقبول اللجوء كأن تكون متطهدا في بلادك او هاربا من من ثأر مثلا او في بلدك نزاعات وحروب او لديك نزاعات قبلية وتخشي علي نفسك من القتل او ماشابه ذلك من الأسباب القوية , واحرص علي ان تكون اسبابك ثابتة دون تغير فيها حتي لايتشكك في اقوالك .. والله الموفق .

      • طيب اخي لو معي ورقة من المفوضية اني يعتبر لاجيء هل بيكفي كدليل اني مبدئيا لاجيء

        • والشي الثاني اخي الكريم انا حقدم عادراسة لغة في تورنتو و استفسرت من بعض الاخوه هناك حكولي اثناء وصولي هناك سيتم توكيل محامي لي بخصوص اللجوء السؤال اخي في المطار حيسالوني سبب مجيئي حتى لو دراسة فما هو الافضل بهيك وضع احكيلهم جاي دراسة ولجوء ولا فقط دراسة وعند دخولي المدينة اشوف المحامي وبارك الله فيك

          • اخ أحمد , في حالة دخولك الي كندا من اجل الدراسة فلابد من توافر فيزا دراسية للدخول ثم بعد ذلك تقدم علي طلب اللجوء عن طريق المحامي علما بأن تكلفة المحامين مرتفعة علي حد علمي فيجب ان تكون مهيئ ماديا للدراسة والسكن والمعيشة , بالأضافة لدفع حق المحامي , وهنا ستذكر في المطار بأنك اتيت من اجل الدراسة , اما اذا كنت غير قادر ماديا فهنا تطلب اللجوء في المطار وبعد ذلك من حققك كلاجئ عند الموافقة ان تدرس مقابل مبلغ زهيد ..

        • اخ أحمد .. عند تسجيلك في المفوضية هذا لا يعتبر موافقة عليك كونك لاجئ ولابد من موافقة الدولة المعنية بالتوطين علي قبول ملفك او رفضه , وفي حالة الموافقة تعامل معاملة اللاجئين , واذا تم الرفض يمكنك اعادة الأستئناف ( الطعن في حكم الرفض ) , وهذا حسب علمي .. والله الموفق

  7. السلام عليكم اخي الكريم
    انا في تركيا طالب بجامعة اسطنبول وحابب اعمل فيزا امريكية وبعدها اقدم لجوء على الحدود الكندية
    عندي استسفار بسيط انا بحثت كتير عن كندا ومميزاتها الممتازة ولكن الي لفت انتباهي وخلاني انتهبه بهاي النقطة بالذات
    انا هقدم لجوء ان شالله هل دراستي الجامعية بتكفلها انا كاملة ، ولا ممكن الدولة تساعدني ،، لانو الدراسة الجامعية باهظة جدا في كندا ولو انو لطالب اللجوء معاملة تانية ولا ايه بالضبط وشكرا جزيلا

    • وعليكم السلام اخ Joseph .. اذا تمكنت من الوصول الي الحدود الكندية فلابد من ذكر أسباب كافية وقوية للنظر في امرك بشأن اللجوء وخصوصا بأن لديك فيزا امريكية فلما تطلب اللجوء في كندا , اما بخصوص الدراسة في كندا كلاجئ , توفر الحكومة الكندية مساعدات دراسية للاجئين في حالة قبول طلب اللجوء وستدفع انت مقابل الدراسة مبلغ زهيد بالمقارنة بغيرك ,

  8. مرحبا استاذ
    عندي استفسار بسيط وياريت تساعدني فيه
    هلا انا بدرس في تركيا اسطنبول ئلي ٨ شهور وراح خلص اللغة
    وراح اقدم ع فيزا لامريكا وبعدها راح اقدم لجوء على الحدود الكندية
    انا قرات كتير عن مميزات اللجوء وكتير ممتازة
    بس عندي استفسار بسيط وهادا الي شاغل بالي دايما
    هل الدراسة الجامعية مجانا لطالب للجوء ،، او ممكن الدولة تساعد اللاجئ ولو بشي بسيط في الدراسة الجامعية
    لانو سمعت الدراسة للطالب الاجنبي في الجامعات الكندية باهظة جدا
    يا ريت تفهمني الصح وبكون ممنونك ☘️

    • مرحبا Joseph .. عند وافقة الحكومة الكندية علي طلب اللجوء الخاص بك , فمن حققك كلاجئ ان تعامل معاملة الكنديين وان تحصل علي دراسة شبه مجانية , علماً بأنك تستطيع الدراسة والعمل لعدة ساعات محدده حسب القانون الكندي .. وبهذا المبلغ المتوفر من العمل تستطيع ان توفر ماتريده والله الموفق .

  9. السلام عليكم
    عندي استفسار
    انا الان في السعوديه وفي واحد بياخذ 7 الف ريال سعودي علي شان يطلع تاشيره لجواء انساني الي كنداء
    بس مش راح يستلم فلوسه الا والجواز ماشر او بالموافقه
    بعد ما يعمل الموافقه ويخلص المعامله بيكون السفر علي طول
    وبوصل كندا باحصل المساعدات او اوصل اشتغل في مجال عملي بدون مساعدات
    ولك جزيل الشكر

    • وعليكم السلام أخ عادل مرقان .. حسب مافهمت منك انك لديك شخص ستدفع له حتي تحصل علي تأشيرة لجوء انساني .. وعلي حسب علمي انه لايوجد مثل هذه النوعيات من التأشيرة , لأن اللجوء بكافة انواعه لابد لك من ان تضع قدمك في المطار او علي الحدود وتسلم نفسك وتطلب اللجوء في البلد التي انت تقصدها .. اما غير ذلك فيعتبر نصب من الدرجة الأولي ولا علم لي بمثل هذه التأشيرات .. ثم انك في السعودية وكيف ستدخل كندا بتأشيرة تسمي لجوء ؟؟؟ , لابد من البحث عن طريقة اخري مضمونة تحفظ بها نقودك وتحقق بها اللجوء الفعلي وليس المخاطرة مع الأوهام , والله اعلم والموفق .

    • ياريت لو تعطيني رقمه علي الواتس آب الخاص بي
      00966508723282

  10. لوتكرمت اخي بالنسبة للفلسطيني الي معاه جواز اردني وجنسية أردنية لكن موقع سكنه في فلسطين ويتعرض لتهديدات لحياته من أشخاص هل لو وصل كندا عن طريق المطار سياحة اودراسة هو وعائلته وطلب لجوء ستكون قضيته منطقية ولا حيقولو له معاك جنسية بلد مستقر
    علما بأنه معاه جوازي سفر واحد أردني وجواز فلسطيني
    ومعه جنسية أردنيو مع رقم وطني ومعه بنفس الوقت هوية فلسطينة ومواطن في فلسطين
    ولو ان طلب اللجوء هو وأسرته هل يتم إدخال الاولاد للمدارس فور طلب اللجوء ولا بعد الموافقة على اللجوء ، وفي حال رفض اللجوء هل يتم ترحيله لبلده ام هنالك ضوابط أخرى يستطيع اللجوء إليها للبقاء بكندا بشكل قانوني مع العلم بانه سيسافر مع زوجته و أطفاله عددهم 4 وجميعهم تحت ال 15 عام

    • أخ رضا علي , لا أخفي عليك فوضعك أفضل من غيرك كونك تحمل جنسية بلد مستقر , وهذا يضعف من حالة القبول علي طلب اللجوء , ولا اريد لك المجازفة وخصوصا لديك زوجة واولاد .. أفضل لك ان تذهب الي البلد التي تحمل جنسيتها حتي تتفادي التهديدات وتنقذ أسرتك ..اما اذا جازفت ووصلت الي كندا سواء سياحة او دراسة فلا تمنح اي مساعدات الا في حالة القبول وسيتم وضعكم في كامب الا ان ينظر في امركم اما القبول او الترحيل .. ولكن أعتقد يمكنك طلب الهجرة وأنت في الأردن كونك أصبحت أردنيا واليك رابط هذا المقال لعلك تستفيد منه هنــــــــــــــا .. وهذا حسب معلوماتي , والله الموفق والمستعان .

  11. السلام عليكم اخ محمد سامح جزاك الله خير , انا يمني مقيم في السعودية واود اللجوء الى كندا ما افضل طريقه لذلك .. وعند الوصول وتقديم الطلب كم المده كي يتم الرد بالقبول او الرفض .. ارجو الرد وشكرا

    • وعليكم السلام أخ عبد العزيز , اللجوء الي كندا اعاتىيمكن ان يتم عن طريق الحصول علي فيزا دراسية مثلا وعند الوصول الي هناك تتقدم بطلب لجوء لدي السلطات واليك هذا الرابط هو :الدراسة في كندا – والحصول علي فيزا الدراسة لكندا في كندا من هنــــــــــــا .. او اللجوء الي كندا عن طريق أمريكا .. من هنــــــــــــــا والذي ستجد فيه رابط موقع وزارة الهجرة والحنسية الكندية .. اما بخصوص المدة حتي يتم القبول او الرفض فهي تختلف من شخص اي اخر حول دراسة ملفه واسبابه التي جعلته يطلب اللجوء , لذا عليك من تحضير اسباب كافيه ومقنعة عند سؤالك عن سبب اللجوء ولا تحاول التغيير فيها حتي لايتشكك في امرك ويتم رفضك .. كما ان اي حكومة لديها مستجدات دائما حول قضايا اللجوء والهجرة عليك متابعتها من خلال رابط موقع وزارة الهجرة الكندية .. والله المستعان .

  12. اخي محمد انا سوري مقيم بالسعودية وعائلتي مكونة من ٤ اطفال وزوجتي موجودين معي بس بدون اقامة فقط.زيارة بتتجدد كل ٣ شهور شو افضل طريقة اطلع فيها لكندا وفي حال طلعت هل بيقبلو طلب لجوئي بكندا يعني مابيقلولي انك انت مقيم ببلد.امن ويرفضو طلبي افيدنا الله يخليك

    • أخ عبد الله حسن , هل انت مقيم في السعودية مع احد الأقارب بم انك قد ذكرت انك بتجددها كل 3 شهور , ام ليس لديك احد ؟ ونوع اقامتك ايه في السعودية ؟, وطالما انك لم تحصل علي الأقامة فيمكنك طلب اللجوء في كندا او غيرها , وتستطيع اللجوء عن طريق فيزا سياحية او فيزا دراسية في كندا وعند الوصول تطلب اللجوء ويمكنك مراجعة مقالاتنا علي موقعنا مكرونة دوت نت https://alhigra.com/ وستجد في اعلي الصفحة علامة البحث اكتب اللجوء في كندا وستظهر لك مواضيع عدة ان شاء الله تستفيد منها والله الموفق .

  13. فؤاد ثابت احمد

    مرحبا واهلا وسهلا

    • أهلا ومرحبا بك أخ فؤاد ثابت

      • السلام عليكم انا موجود في كندا
        هل يمكن لمن هو مصاب بمرض مثل السرطان اوغيره من الأمراض الخطيرة الحصول الإقامة الدائمة في كندا

        • وعليكم السلام أخ محمد , طالما ان الشخص المريض موجود حاليا في كندا , فهذا يسهل عليه الأمر وعليه أثبات صحة مايقوم بالأوراق والمستندات الطبية التي تؤهله للبقاء فترة طويلة في كندا من أجل العلاج , واعتقد ان في مثل هذه الأمور بتجدد له مدة الأقامة المؤقته أملا في الشفاء والعودة الي ارض الوطن .. اما اذا كان الشخص رافضا العودة فيمكنه البحث في جامعة من الجامعات لقبوله كطالب ويستطيع ان يحول الفيزا الي فيزا دراسية او الي فيزا عمل اذا بحث عن عمل يناسبه واثبت جدارته في العمل حتي يتمسك به صاحب العمل ويقوم بتغيير الفيزا الي فيزا عمل .. او اذا تزوج من فتاة او سيدة كندية وهذه الطريقة مضمونة في الحصول علي الأقامة الدائمة ولكن عليه الزواج من أجل الزواج والأستقرار وتكوين الأسرة والا سيكتشف أمره .. والله الموفق

  14. فؤاد ثابت احمد

    السلام عليكم اخي محمد
    انا من اليمن مدينة تعز واحب اللجوءالى كندا بسبب ظروف الحرب هنا والحصار،وقدعلمت باني استطيع ذلك عن طلب تاشيرة سياحة اودراسةواسئلتي هي:
    1-هل بالضرورة استخراج التاشيرة من اليمن مع العلم بان اغلب السفارات تمارس عملها من الرياض
    2-لوسافرت الى مصر هل يمكنني استخراج تاشيرة لكندا منها والسفركذلك من مصر الى كندا وتقديم طلب اللجوء هناك
    3-لا اجيد غير العربية فهل هذا يشكل عائق بالنسبة لي عند تقدمي لطلب عمل هناك
    4-هل مبلغ الاعانة في كندا تحسب بالدولار الامريكي اوالكندي،وكذلك حال المرتب لاعمل حسابي لكل شي
    5-هل لوتم قبولي كلاجئ استطيع عمل مشروع صغيرخاص بي،وهل عليه ضرائب؟لاني سمعت ان الضرائب مرتفعة بكندا
    6-واخيرا لورفض طلب اللجوء هل استطيع الاستئناف ام لا،وبعدكم من الوقت يتم ترحيلي
    والمعذرة على الاطالة،لكنها كانت ضرورية
    وجزاك الله عنا كل خير،وجعله في ميزان حسناتك

    • وعليكم السلام أخ فؤاد , بالنسبة للسؤال الأول والثاني .. من الضروري استخراج التأشيرة من بلد التي بها واذا كانت السفارات التابعة لليمن تمارس عملها من الرياض فعليك التوجه الي الرياض وليست مصر .. اما بخصوص السؤال الثالث وهو اللغة فينبغي لك ان تتعلم اللغة الانجليزية بقدر يكفيك للتعايش والتعامل في المجتمع الكندي حتي تندمج بسرعة في المجتمع وتحظي بفرص عمل , اما وضعك الحالي فسيشق الأمر عليك فنصيحة أبدا بتعلم اللغة الانجليزية أولا وليس المطلوب منك ان تكون ممتاز بها .. اما سؤالك الرابع وهو الأعانة فعلي أغلب الظن انها بعملة البلد .. السؤال الخامس في حالة قبول طلب اللجوء تستطيع عمل اي شئ تريده لأنك ستكون مواطن كندي له كافة الحقوق وعليه كافة المسئوليات تجاه البلد وأكيد طبعا أي عمل او مشروع ستدفع عليه ضرائب .. اما سؤالك السادس والأخير يمكنك عمل طلب استئناف حسب درجة اقتناع الهيئة بأسبابك والنظر فيها اما بالقبول او الرفض .. بعد الرفض اعتقد ان الترحيل بيبقي بعد انتهاء مدة الأستئناف وهي تأخذ من 3 شهور الي 5 شهور لأعادة النظر في طلبك .. وأخيرا عليك مراعاة المستجدات التي تأتي من قبل هيئة الهجرة واللجوء في كندا فيجب متابعتها جيدا بأستمرا في وقت تعلمك اللغة الأنجليزية .. والله المستعان والموفق .

  15. السلام عليكم اخي الكريم جزاك الله الف خيرآ على نصائحك ومشاركتك للناس المحتاجين الى مساعده
    انا يمني وبلادي في حرب عنيفه
    كيف يمكنني اللجؤء الى كندا علمآ ان لدي صديق موضف في منضمه الUNالامريكيه
    وقال لي سوف يعامل لي طلب اللجؤ عن طريق المسؤله في المنضمه المدعوه ب silvana وانا في بلادي هل هاذا امر ممكن ولو هو امر مممكن كم هي نسبه نجاحه علمآ انه يصعب عليا الذهاب الى كندا ل اسباب ماديه ولو قمت ب اخرج تأشيره مثلا للدراسه كم سوف تكون التكلفه التقريبه ب الدولار وعفوا ع الاطاله
    وعندما اوصل هل يمكنني ان اطلب امي واسرتي ؟

    • وعليكم السلام أخ محمد من اليمن الشقيقة , فهمت من رسالتك ان صديقك سوف يتقدم بطلب لجوء بدلا عنك وهذا امر معقد بعض الشئ وعلي حد علمي انه سيعاد توطينك وهي طريقك تصلح للاشخاص الذين تمر بلادهم بحروب وصراعات مثل اليمن واعادة التوطين هي حصص تقسم علي البلاد وليس بالضروري يكون نصيبك في هذا التقسيم اللجوء في كندا مكن يأتيك في بلد أخر , واذا كان في استطاعته ان يبعث لك بدعوة للزيارة يمكن هناك عن الوصول تقديم نفسك طلبا للجوء في كندا , اما مصاريف الدراسة في كندا فهي مكلفة لانها تستلزم مصاريف الدراسة والسكن والمعيشة الا اذا بحثت عن فرصة عمل لبضع ساعات لتستطيع الأنفاق علي نفسك وعند انتهاء سنوات الدراسة امامك خيارين اما ان تثبت نفسك في وظيفة وتقدم علي فيزا عمل او تطلب لجوء بعد استكمال الدراسة , واثناء الدراسة ستحصل علي اقامة مؤقته تستطيع بها جلب امك او اسرتك للزيارة فقط اذا كنت قادر علي الأنفاق عليهم اما اذا حصلت علي اللجوء تستطيع تقديم طلب لم الشمل , والله الموفق

  16. السلام عليكم اخ محمد …..انامحمد من سورية وانامقيم في لبنان حاليا والي ملف في الامم المتحده واختاروني علشان موضوع اعادة التوطين اواللجوء وممكن انو يتصلوفيني خلال فترة معينة انشاءالله بس مابعرف لااي بلد ممكن يختاروني ….بس انا حابب اللجوء الى كندا بعد ماقرئت كتيرعن كندا لقيتها بلدمناسب للجوء اكتر من غيرها من البلدان طبعا اناوعائلتي شوممكن اعمل بخصوص هل موضوع ارجو الافاده ولكم جزيل الشكر ……

    • وعليك السلام أخ محمد من سوريا الشقيقة , علي حد علمي اذا تم أعادة توطينك في بلد بيكون علي أساس تقسيم اللاجئين علي الدول وكل دولة لها حصة معينة تقبلها من اللاجئين , هنا ليس لك خيار أخر غير السفر الي هذا البلد , ولكن لا تأخذني .. فأكيد هذا البلد سيكون أفضل حالا بكثير من حالك الأن وعليك ان تحمد الله لان هناك الكثيرون في مثل وضعك ويتمنون اعادة توطينهم في اي بلد اوروبية , وعسي من الله يااخي ان تأتي اليك البلد التي تبغيها والله الموفق .

  17. اخي محمد ماذا لو قدمت على دراسه في معهد في كندا كيف اقدم وفي اي مقاطعه وكيف وعندما يقبلوني المعهد هل السفاره الكنديه سوف تقبل ان تعطيني الفيزه ام سوف تسئلني لماذا وكيف واحتمال ما تطلع لي الفيزا !
    اريد ان اسجل في معهد لكي تكون وسيله دخول الى كندا وبعد ذالك اول ما اوصل الى المطار اطلب لجؤ لي ول عائلتي التي في اليمن علمآ ان ابي توفي ب سبب الحرب التي تجري عندنا في اليمن ولدي والدتي ٤ خوات واحده عمرها ٦ والثانيه ١٠ والثالثه ١٧ والرابعه ٢٣
    هل تعتبر هاذي طريقه شرعيه وسوف يقبلون لجؤي ام لا

  18. ارجو الرد ! اخي العزيز ؟

    • وعليكم السلام أخ محمد من اليمن .. كثير من الأشخاص يتبعون هذه الطريقة وهي اللجوء عن طريق الدراسة وهي طريقة شرعية طالما أنك دخلت البلاد بفيزا رسمية اي قانونية وهي فيزا الدراسة .. والأهم من ذلك انك تجد المعهد او الكلية التي سوف تراسلها لرغبتك في الدراسة تبعها واذا وافقت , فهذا الأمر جيد لأنك ستحصل منهه علي الموافقة التي سوف تقدمها للسفارة الكندية طالبا بها فيزا دراسية وتستكمل باقي الأجراءات والمتطلبات ,ويجب ان يكون لديك الدخل الكافي للدراسة والنفقة والأقامة حتي لو ستتقدم بطلب اللجوء فور دخولك .. ويمكنك مراجعة مقالنا عن الدراسة في كندا – وكيفية الحصول علي فيزا الدراسة في كندا أضغط هنــــــــــــا .. والذي ستجد به اسماء جامعات التي يمكن ان تبحث عنها علي النت وتراسلها ,كما ستجد في نفس المقال رابط موقع الهجرة الكندي .. كما يمكنك الدخول علي هذا المقال عن الهجرة الي كندا والذي يضم في محتواه حول برنامج اللجوء الي كندا عن طريق الهجرة والذي ستجده علي هذا الرابط من هنـــــــــــا .. وفي نهاية القول , الموافقة او الرفض علي منح التأشيرة تأتي اولا واخيرا من قبل السفارة .. والله الموفق

    • تم الرد

  19. ما هي افضل طريقه للجوء السوري الذى يقيم فى مصر الى كندا

    • يمكنك السفر الي كندا عن طريق فيزا سياحية او فيزا دراسة بعد حصولك علي موافقة من احدي الجامعات او المعاهد في كندا وذلك بالبحث علي الانترنت عن جامعات ومعاهد كندا ومراستهم الواحدة تلو الأخري الي ان تجد الموافقة ثم الوصول الي كندا وطلب اللجوء فور دخولك البلاد , او التعرف علي فتاة او سيدة للزواج من أجل الزواج والأستقرار وتكوين أسرة وهي بدورها ستبعث لك دعوة للزيارة وتستكمل باقي اجراءات الزواج في كندا وستحصل علي الأقامة الدائمة وبمرور السنين ستحصل علي الجنسية واليك هذا الرابط لمزيد من المعلومات أضغط هنـــــــــــا .. والله الموفق .

  20. السلام عليكم انا عندي وثيقة سفر مصريه وابحث عن اللجوء إلى كندا عن طريق الحدود الامريكيه ماهي فرص القبول مع العلم اني مقيم بالسعوديه وتم طردنا منها ولدينا مهله محدده للرحيل

  21. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي الكريم محمد
    دخول كندا بفيزا الكترونية بجواز سفر أوربي شخص يؤمن الجواز والفيزا
    ثم التخلص من الجواز قبل النزول في المطار
    عند دخول المطار بكندا
    التقدم بطلب لجوء وتقديم الهوية السورية كاثبات للشخصية
    وعند السؤال طريقة الوصول وصلت عن طريق مهربين
    هل تؤثر على طلب اللجوء دخول كندا بهذه الطريقة
    وماهي الإجراءات التي يتم اتخاذها بحال وصلت بهذه الطريقة
    السؤال الثاني
    في حال قبول اللجوء
    كم المدة للحصول على الإقامة
    وكيف إجراءات لم الشمل بكندا وكم يلزم وقت
    ولك جزيل الشكر والتقدير

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخ نصار .. انت تقصد فيزا وجواز سفر مزوريين , فهذا الامر به مخاطرة كبيرة , غير ان الشخص الذي سيؤمن لك الفيزا والجواز اكيد سيخدعك للحصول علي المال ولا يهمه غير المال, وانت الذي ستقع في المشاكل وربما يتم القبض عليك.. ولكن امامك طرق عديدة لطلب اللجوء في كندا وربما هذا المقال يقدم لك ماتريد عن انواع تأشيرة كندا وطرق الحصول عليها, اضغط السفر الي كندا / انواع تأشيرة كندا وطرق الحصول عليها .. وهذا ايضا من اللجوء الي كندا عن طريق امريكا – مميزاتها وعيوبها وكيف؟, .. اما الطريقة التي ذكرتها فلا ننصح بها , وعليك التفكير في الذهاب الي كندا عن طريق الدراسة وعند الوصول تقدم نفسك طالبا اللجوء , او يمكنك الزواج من فتاة كندية للحصول علي الاقامة واليك هذا المقال الزواج من فتاة كندية من اجل الهجرة .. في حالة القبول مصلحة الهجرة السويدية هي التي تحدد المدة التي تحصل بعدها علي الأقامة علي حسب المستجدات التي تطرأ بين الحين والأخر , وعند حصولك علي الاقامة يمكنك بالتقدم بطلب لم الشمل للعائلة في كندا وهي تحتاج وقت حتي تدرس الهيئة الطلب وغالبا ما يتم من 3 الي 6 شهور , والله الموفق

  22. أنا سوري الجنسية مقيم بالسعودية.
    والبلد الذي أنا فيه وهو السعودية لا تقبلني في الجامعات من أجل إكمال دراستي وهذا ينطبق على كل المقيمين…ولا أقدر أن أذهب لسوريا من أجل إكمال دراستي لأن السلطات السورية سوف تلقي القبض علي من أجل الخدمة العسكرية الإلزامية.
    فإذا استخرجت فيزا سياحية لكندا وذهبت إلى المطار وقدمت لجوء…هل سيتم قبول طلبي بهذا الوضع؟؟؟

    • أخ حسن , انت حاليا مقيم في السعودية , معني ذلك ان اسبابك التي سوف تقدمها غير قوية لانك تارك بلدك الأم والتي هي غير آمنة الأن ولكنك في مأمن الأن وانت بعيد عنها لذا ففرصتك اعتقد ستكون ضعيفة , والأفضل ان تبحث عن فيزا دراسية مثلا عن طريق مراسلة الجامعات في كندا حتي تجد جامعة تقبلك , وانصح هنا بالبحث عن جامعة مغمورة وليست من الدرجة الأولي حتي تكون فرصتك في القبول أفضل ,اما اذا نويت الحصول علي فيزا سياحية , ففي أغلب الظن انها صعبة المنال في مثل حالتك لأنهم سيفهمون نيتك في اللجوء ولن تحصل عليها .. والله الموفق .

  23. السلام عليكم اخي محمد انا افغاني ومقيم بالسعوديه وعندي اسره مكونه من 4 اطفال وزوجه زاد علينا الرسوم الجديده ومااقدر اسددها وفي بلادي عندي اعداء اخاف اروح يخطفون اطفالي واريد انا اسافر الى كندا بفيزه سياحيه وهل استطيع طلب اللجوء وهل يقبلون طلبي واحصل على الساعدات ومن ثم الجنسيه

    • تم الرد عليك أخي سمير , الله الموفق.

      • السلام عليكم اخي العزيز
        اتول اشكرك كل الشكر لتوضيح للأخرين و صراحتك

        اخي الكريم انا جنسيتي افغاني و مقيم في السعودية وعائلتي من 3 اطفال و زوجة
        سؤالي اخي العزيز عند حصولي لتأشيرة سياحية لكندا هل أستطيع تقديم طلب لجوء انساني من مطار كندا
        علما بأن بلدي فيها حرب وليس لي احد هناك

        • وعليكم السلام أخ عبد الودود , لك كل الشكر والتحية لتقديرك جهودنا .. نعم يمكنك عند حصولك حصولك علي التأشيرة السياحية لكندا وعند وصولكم الي مطار كندا تسليم نفسك لسلطات المطار متقدما بطلب اللجوء , ولكن عليك توفير كافة الأوراق والمستندات التي تدل علي جنسيتك ومايثبت ان وضعك مهدد بالخطر او الموت وتخشي علي اسرتك واطفالك من خطر الحرب او الموت , وستنظر هيئة الهجرة واللجوء في الطلب اما بالموافقة او الرفض والله الموفق.

      • محمد سامح . حاليا انا معايا تاشيره كندا وحصل لى ظروف فى مصر اعتقال وتعذيب وخلافه بسبب آراء سياسيه – وعملت عمليه فى ضهرى وركبت شرائح ومسامير فى ضهرى بسبب اللى حصل ليا وكمان بتعالج عند طبيب نفسى بسبب اللى حصل لى . هل قبول اللجوء فى كندا فى حالتى شىء ممكن ولا ممكن يترفض … السوءال التانى انى للأسف مش هيبقى معايا فلوس اول ما أوصل هل لو سلمت نفسى لمكتب اللاجئين داخل كندا هيوفروا لى سكن ولا لا

        • أخ Mohamed , يمكن السفر الي كندا والتقدم بطلب اللجوء مجرد الوصول اما من داخل المطار او من اقرب قسم شرطة , وسيتم توفير سكن لك او مخيم , اما القبول او الرفض فيتوقف علي مدي اقتناع هيئة اللجوء والهجرة الكندية يصحة ما تقول , وان كان لديك اوراق ومستندات تثبت اقوالك فخذها معك . والله الموفق.

  24. السلام عليكم اخي محمد انا افغاني ومقيم بالسعوديه وعندي اسره مكونه من 4 اطفال وزوجه زاد علينا الرسوم الجديده ومااقدر اسددها وفي بلادي عندي اعداء اخاف اروح يخطفون اطفالي واريد انا اسافر الى كندا بفيزه سياحيه وهل استطيع طلب اللجوء وهل يقبلون طلبي واحصل على المساعدات

    • وعليكم السلام أخ سمير , طالما أنك تنوي السفر الي كندا بفيزا سياحية فلابد من توافر مبلغ من المال نظير تذاكر الطيران وللحصول علي فيزا السياحة لكندا يتطلب ورقة من البنك تفيد بأن لديك من المال مايكفي لتغطير الرحلة السياحية من سفر واقامة وتنقلات ومعيشة حتي يضمنو عودتك الي بلادك ومن ثم تقدر تقدم علي طلب لجوء في المطار فور دخولك , وحين ذلك تقدم مايثبت صحة كلامك بأنك تخشي علي أطفالك من الخطف ولا تغير في كلامك الذي ستقوله حتي لا يشكو في امرك ويتم ترحيلك , وسوف تجد ان نفس السؤال متكررر ولكن بأسلوب مختلف في كل مرة فأنتبه لذلك الأمر , وعموما سوف يسألونك عن قدومك من السعودية حيث انها تعتبر من البلاد الآمنة حاليا ولا يوجد بها اي منازعات او حروب .. واذا ذكرت لهم انك لاتستطيع تسديد الرسوم كما تقول , فمن اين ستأتي بمصاريف السفر والسياحة حتي تحصل علي فيزا كندا السياحية .. ففكر في هذا الأمر واثبت عدم امكانية استمرارك في السعودية لأسباب أخري حتي يكون موقفك جيد , والله الموفق .

  25. السلام عليكم
    اخي انا من ليبيا وانا يوجد لدي اعاقة في ارجلي لاكن استطيع التحرك بعاكزين او كرسي كهربائي واريد اللجوء الي كندا لاننا في ليبيا حروب واضطهاد وخاصة شريحة المعاقين وسمعت من بعض الاخوة علي برنامج كفالة المعاقين من كندا هل لديك اي معلومة عليه او كيف استطيع طلب اللجوء الي كندا من خارج كندا ومانسبة قبلولهم لي في حالتي هادي ارجوا منك الرد شكرا لك

    • وعليكم السلام أخ خليفة / عرفت كندا خلال السنوات القليلة الماضية, بسياساتها المؤيدة لاستقبال اللاجئين بطريقة “شرعية” عن طريق مكاتب الأمم المتحدة ومفوضية اللاجئين في كافة بلدان العالم.

      وإلى جانب الدور الحكومي باستقبال اللاجئين, يشارك مواطنون كنديون ومقيمون دائمون بالعملية, من خلال برامج خاصة لاستقبال ورعاية لاجئين تدعى “برامج الكفالة الخاصة للاجئين”.

      وبحسب موقع الهجرة الكندي, فإن برامج الكفالة الخاصة تسمح لأشخاصٍ (كفلاء), بإحضار لاجئ من خارج كندا, مؤهل للقدوم.. ومن ضمن برامج استقبال ورعاية اللاجئين (برنامج المساعدة المشتركة للكفالة: والذي من خلاله , تتشارك منظمات مع وزارة الهجرة الكندية لإعادة توطين لاجئين من ذوي الاحتياجات الخاصة.. وللحصول علي مزيد من المعلومات حول الهجرة الي كندا علي هذا الرابط أضغط هنـــــــا .. وعلي هذا الرابط من هنـــــــا .. كما ستجد في هذه المقالات رابط الموقع الرسمي للكندا .. ووالله الموفق .

      • شكرا لك اخي محمد علي الرد بس سوالي تتشارك منظمات مع وزارة الهجرة الكندية لإعادة توطين لاجئين من ذوي الاحتياجات الخاصة كيف اتصل بالمنطمات او طريقة التواصل معهم هل مني انا او عن طريق شخص في كندا

        • طالما أصبحت داخل الأراضي الكندية تستطيع طلب العون من تلك المنظمات الكندية وياحبذا لو كان لديك من يستطيع معاونتك في كندا , ويفضل ان تكون متحدث للغة الأنجليزية حتي تسهل علي نفسك الأمر في التواصل مع تلك المنظمات او في البحث عنهم والمطالبة بالوقوف معك , والله الموفق.

  26. مساء الخير لو سمحت انا ام مع اربع اطفال ابي لجوء سياسي هل فعلا سكن الاجيء مع الهومليس وهل من اقدم لجوء يعطوني مساعدات كمعيشه وسكن او بعد مايقبل لجوئ

    • مساء الخير أخت Dlatv , انتي لم تذكري في اي بلد تقيمين, وعموما طالما انك طالبة لجوء سياسي فأكيد انت قادمة من دولة بها نزاعات وحروب وما شابه ذلك , عند طلب اللجوء سيتم تسكينكم في معسكرات خاصة باللاجئين مع توفير الطعام والمتطلبات الضرورية لحين النظر في طلبك اما بالقبول وهنا سوف يتم مساعدتكم في حدود المعيشة المتوسطة , حتي يمكنك البحث عن عمل لتحسين اوضاعك ,او بالرفض وفي الحالة دي سيتم ترحيلك الي حيث اتيت , وفي هذه الحالة لم تستطيعي المكوث في البلد الا في حالة انك حصلت علي عمل ثابت ويوافق صاحب العمل علي السعي في خطوات الحصول علي الأقامة . والله الموفق.

      • انا من السعوديه وخروجي من البلد يعني تهديد قوي لحياتي المساعدات بعد اللجوء السكن ولي انا لمدة سنه واحده فقط صحيح وللاطفال لعمر 18
        وهل لازم اعادل شهادتي اعمل بمجال صحي خبره 13سنه

        • Dlatv , ستقدم لك الحكومة المساعدات الي ان تحصلي علي عمل مناسب , واعتقد انه ليس من الضروري تعديل الشهادة , حيث انه يمكنك العمل بالوظيفة والمهنة المتاحة, حيث ان الكثيرون في الخارج يمتهنون وظائف ليست علي حسب المؤهل , المهم الموافقة علي طلب اللجوء , ثم البحث عن العمل الشريف والذي يوفر لك حياة كريمة .والله الموفق.

  27. السلام عليكم طيب انا عايزة افهم حاجة اذا الشخص راح كندا عن طريق فيزا سياحية بهدف طلب اللجؤ بعد الوصول للمطار لازم ما يكونش عامل بصمة واذا عامل بصمة حيترفض طلبو … طيب ازاي يسافر بالفيزا بدون البصمة والشخص بياخد كم من الوقت لغاية ما يحصل على الاقامة ويبدا يعيش بصورة طبيعية في سكن لحالو اذا كانت ست متزوجة وحامل

    • وعليكم السلام أخت wateen / حتدخلي بفيزا سياحية الي الأراضي الكندية وبعدها تقدمي نفسك لأقرب شرطة وتطلب اللجوء, ويشترط عدم ترك بصمتك في دولة أخري أوربية تبع أتفاقية دبلن البصمات ..و لا سيتم ترحيلك الي الدولة الأولي التي وضعتي بصمتك فيها .. وأجراءات ومدة الحصول علي اللجوء بيرجع الي هيئة دائرة الهجرة واللجوء هي الوحيدة التي تتحكم في القرار والمدة التي تستغرقها لمعالجة طلب اللجوء وغالبا حوالي شهور من 3 الي 6 , فلا تشغلي باللك بالمدة , المهم هنا القبول وبعدها تستقر الأمور بمشيئة الله . والله الموفق

  28. السلم عليكم
    زوجي كندي من اصل عربي وهو غير مقيم في كندا
    كيف يمكن له ان يأخذني الى كندا
    هل عن طريق عمل فيزا سياحية لي او عن طريق لم الشمل باعتباره كندي الجنسية

    • وعليكم السلام أخت مني الجبوري : طالما ان زوجك كندي ومعه أثبات بذلك فيمكنه عمل دعوة للمجئ اليه في كندا (دعوة بالزيارة) وعند وصولك يقدم أوراق الزواج ويعمل لك لم شمل ولو يوجد أطفال يقدم لهم في نفس الوقت , كما تستطيعي ايضا السفر بالفيزا السياحية و عند الوصول يتقدم بلم الشمل .. كلاهما ينفع والله الموفق .

  29. انا كنديه مقيمه في السعوديه وعندي تلات اولاد وماعندي وظيفه هل عند وصولي لكندا يوفروا لي السكن والمصاريف والدراسه ؟؟؟

    • أخت أماني , حيث أنك كندية الأصل ومعك مايثبت ذلك , ففرصتك في الأستفادة من المساعدات التي تقدمها الدولة أكبر من غيرك , فعند وصولك تخبري الجهات المختصة بأنك ترغبي في الدراسة وانك غير عاملة ولكنك في امكانك البحث عن عمل هناك بعد فترة الدراسة لمساعدة نفسك علي تحمل باقي النفقات بجانب الحصول علي الدعم الحكومي , واولادك ايضا من حقهم الدراسة في كندا لان امهم كندية وتقدري تقدمي لهم علي طلب الجنسية بالنسب في كندا .. والله الموفق.

  30. اولادي كندنين كلهم والحمدلله بس انا خايفه الاوضاع في السعوديه الايام دي مهي مظبوطه وانا اخويا هنا مسوول عني والان عندنا ازمه في الاعمال.طيب هل استطيع اخذ اخوي معايا كندا يكون عون لي ومساعد

    • أخت أماني / تقدري تسافري انتي واولادك أولا كونكم كنديين , وامر دخولكم عادي وسهل وبعد الوصول تقدري تعملي دعوة زيارة لأخوكي يقدر من خلالها الدخول لكندا , بفيزا سياحية بناء علي الدعوة المقدمة منك, حتي يسهل أمر دخوله , ويمكن تجديد الأقامة الي ان يحصل علي عمل وبكده يقدر يغير الأقامة من أقامة زيار الي أقامة عمل . والله الموفق.

  31. وابغى اعرف ايش اللي ممكن احصل عليه مساعدات ودراسه علما بان بنتي السنه القادمه حتدخل الى المرحله الجامعيه،ومااسم الجهه المختصه بهذي الامور وهل هناك ارقام استطيع التواصل معاهم؟

    • مع تقديم الأوراق التي تثبت صحة كونكم كنديين , تقدري تقدمي علي طلب مساعدة لعدم الحصول علي عمل , كما ان اولادك من حقهم الحصول علي الدراسة وعلي النفقة الشهرية الي ان ينتهو من الدراسة , وبإمكانهم العمل اثناء فترة الدراسة , لعدد ساعات محدودة بجانب الدراسة لتوفير نفقاتهم , وعن طريق اي قسم شرطة يقدر يدلك علي الخطوات التي ستقومين بها , او في هيئة الهجرة والعمل بكندا . والله الموفق.

  32. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شكرا اخي محمد على اهتمامك بالرد على تساؤلاتنا بخصوص هذا الموضوع ..
    حصل زوجي على ايفاد للدراسة بكندا مدة سنة وهو يرغب بتقديم اللجوء ولديه ملف يحوي قضية اختطافه كونه اعلامي ليبي ويعول على ذلك كثيرا لقبول طلبه .. وسؤالي هل من المفترض ان يقدم اللجوء بمجرد وصوله للمطار ام بإمكانه تأجيل ذلك بعد اتمام فترة الدراسة ؟ وبالنسبة للمحامي هل نتكفل نحن بالرسوم ام هناك امكانية المساعدة من قبل السلطات هناك ؟ والاهم ما هي نسبة قبول طلبه المدعم بحادثة الخطف مع العلم لدينا 5 أطفال ..

    وشكرا مقدما

    • وعليكم السلام أم صهيب / كونكم من ليبيا فهو امر كافي لتقديم طلب اللجوء خصوصا بعد الأحداث الصعبة التي مررتم بها, كما ان زوجك معه ملف قضية اختطافه يقدر يقدمها فور دخوله الي كندا في المطار ويحكي لهم كل الصعاب التي حلت بكم وانكم مهددين وغير ذلك , اعتقد انه من الأفضل تقديم اللجوء فور دخولكم الأراضي الكندية , وبعد الحصول عليه يقدر يقدم علي الدراسة هو واولادك , والبحث عن عمل ايضا حتي تستطيعوا التعايش في المجتمع, وعند تقديم طلب اللجوء يوجد محامي في الهيئة مكلف بالأستمرار معكم وتوجيهكم بالخطوات واخطاركم بالمستجدات , ولا داعي لتكليف محامي خاص من طرفكم , وطلب اللجوء يشمل كافة افراد اسرته الزوجة والأولاد ال5 .. والله الموفق .

      • شكرا لسرعة الاستجابة ..

        طيب ..زكم الفترة المتوقعة للرد علينا بقبول او رفض الطلب … وفي هذه الاثناء كيف ستكون المعيشة والدراسة بالنسبة للاولاد؟

        واخيرا .. في حال رفض الطلب هل يتم ترحيلنا او يمكننا الاستفادة من ايفاد الدراسة الذي كان سببا لوصولنا لكندا … وشكرا

        • أخت أم صهيب / الفترة بتحددها دائرة الهجرة واللجوء حسب دراسة ومعالجة ملف اللجوء الخاص بكم ولكن في اغلب الظروف بتكون المدة مابين 3 الي 6 شهور .. ويتم تسكين طالبي اللجوء في اماكن خاصة باللاجئين , في حالة القبول سيلتحق الاولاد بالمدارس , اما في حالة الرفض فستؤخذ اجراءات بترحيلكم , وهنا يمكن اظهار الأفادة بالدراسة الخاصة بزوجك وحسب رؤية السلطات المختصة هي التي من شأنها تقرر ذلك ام ترفض , كما يمكن دخول زوجك بمفردة الي كندا للدراسة بناء علي الأوراق التي تمنحه الفيزا الدراسية وعند الوصول يسعي لقدومكم للزيارة بفيزا سياحية ومتي وصلتم يستطيع طلب اللجوء له ولم الشمل للأسرة , حتي لا يخسر الدراسة ,وهذا الأمر أيضا يتوقف علي دائرة الهجرة واللجوء هي التي تقرر حسب اقتناعها , وهذا الأمر يتفاوت من شخص الي اخر ولا أحد يستطيع التكهن بماذا سيحدث معكم حتي أكون أمين معك في الرد , والله الموفق .

  33. السلام عليكم
    اخ محمد سامح مشكووور جدا على كلامك الرائع ولك تحيه طيبه من اهلك بفلسطين ، أما بعد ..
    انا لدي بعض المخاوف من طلب اللجوء في كندا اما اولا ..
    ■ انا فلسطيني غزاوي ومطهد في بلدي يلي هيا غزة والكل حول العالم بيعرف ذالك واظن هذا كافي لتقديم الطلب … صحيح او لأ
    ■ انا لو ذهبت هناك ب فيزا الدراسة وطلبت اللجوء وكما انت موضحا في بعض اجاباتك فإني سأسكن في معسكرات اللاجئين … ولكن هل هذه المعسكرات بعيده عن البلد او سوف يطهد ويعذب من بهااا او ما شابه من طرق التعذيب ….
    ■ انا اتكلم اللغ الانجليزية بشكل جيدجدا اي بإستطاعتي التأقلم مع البلد .. ولكن المشكلة اني لو ذهبت لن يكون معي اموال (فلوس ) هل الحكومه الكندية سوف تتكفلني بكل شيئ فور وصولي …
    وشكرا لك كثيرااا على جهودك …

    • وعليكم السلام أخ Ameer / تحياتي لك , نحن هنا نحاول جاهدين مساعدتكم بعون من الله , كثير من الحالات التي تشبه حالتك تم قبولها نظرا للظروف التي تتعرضون لها أهل غزة وسوريا واليمن وليبيا .. بمجرد حصولك علي فيزا دراسية وذلك عن طريق الحصول علي قبول من احدي الجامعات ويفضل الجامعات المغمورة حتي يكون فرصة حصولك علي موافقتها مضمونة , تتوجه الي كندا وعند وصولك للمطار تتقدم للسلطات في المطار او داخل البلد في اي قسم شرطة , طالبا للجوء .. وطالما أنك تتحدث جيدا اللغة الأنجليزية فهي فرصة كبيرة تستطيع شرح ظروفك جيدا وماتعاني منه من اضطهاد وعنف , حاول ان يكون كلمك ثابت في كل جهة تذهب اليها حتي لا يتشكك في امرك .. وسوف تتولي أمرك السلطات ويتم تحويلك لمكان سكن طالبي اللجوء حتي تتم باقي الإجراءات وتحصل علي القبول او الرفض .. واحب اعلمك ان القبول او الرفض يتم وفقا لأقتناع دائرة الهجرة واللجوء وليس لأحد سلطان عليها في اتخاذ القرار .. كما ان لا يوجد اي تعذيب في معسكرات اللاجئين , ولكن قد تواجه بعض المضايقات من اشخاص في نفس ظروفك ومن جنسيات مختلفة فحاول قدر الأمكان عدم الأحتكاك بأحد وعليك التحمل حتي تصل لهدفك, والحكومة تقدم مساعدات مختلفة للحاصلين علي اللجوء فلا تقلق بهذا الشأن , وفي حالة الرفض بيتم ترحيلك الي حيث أتيت علي نفقة الدولة .. والله الموفق .

  34. السلام عليكم اخ محمد انا فلسطيني من غزه مقيم بالجزائر حاليا
    اريد الذهاب الي كندا بفيزا سياحيه مع رحلة نظمتها شركة سياحه واسفار هنا بالجزائر هل يمكن ان اقدم طلب لجوء عندما اصل الي كندا وهل تستطيع الشركة المتكفلة بالرحله مطالبة السلطات الكنديه بارجاعي معهم في حال تم اكتشاف امري بعد الهرب من هاذه الفندق والتقدم بطلب لجوء للسلطات هناك ام لا وهل سيتم قبول طلبي وماذا تنصحني ان اسلم نفسي قبل انتهاء الفيزا ام بعد ذالك

    • وعليكم السلام أخ رامي / تستطيع فعل ذلك طالما انك داخل الأراضي الكندية , ولايهم قبل او بعد انتهاء الفيزا ,واعتقد ان شركة السياحة ليس لها سلطان عليك في مثل هذه الأمور , اما بخصوص قبول طلبك للجوء , فهذا الأمر يرجع قراره للسلطات الكندية ومامدي أقتناعهم بالأسباب المقدمة من شخصك .. وعليك تجهيز أسباب قوية ومقنعة لطلبك للجوء , مثل أضطهاد او تعذيب او تشتت عائلي , او خوفا من القتل او السجن , وحاول ان تكون أسبابك واحدة دون تغيير فيها حتي تقتنع هيئة الهجرة واللجوء , اما أذا راوغت في كلامك وفي كل مقابلة تذكر أسباب مختلفة فهذا الأمر سيعرضك للفرض .. والله الموفق.

  35. أخي محمد سامح نحن أسرة ارتيرية ومن مواليد المملكة العربية السعودية ووالد الأسرة متوفي قبل 18 عام والان بعد زيادة الرسوم على الالمرافقين نود الهجرة إلى كندا من جدة عن طريق فيزا لجوء انساني هل ستم قبولنا ..؟

    • أخت بشري / أولا : لايوجد مايسمي فيزا لجوء أنساني , عليك ان تبحثي عن وسيلة للسفر مثل فيزا سياحية او فيزا دراسية او اذا كان لديكم أقارب في كندا يمكنهم عمل دعوة للزيارة وبموجب هذه الدعوة تحصلون علي الفيزا .. ومن ثم عند الوصول يمكنكم طلب اللجوء في مطار كندا او عند دخول البلد في اي قسم شرطة , ثانيا : انتم مولودون في المملكة السعودية وهي بلد آمنه وليس بها اي مشاكل سياسية او نزاعية او حروب وما الي ذلك من الأسباب التي يمكنكم التقدم بها .. فأي اسباب ستتقدمون بها ليتم قبولكم ؟ لابد من أسباب قوية ومقنعة حتي توافق هيئة اللجوء علي طلبكم , مثل الخوف من القتل في الحروب او الأضطهاد , أو الفقر وضيق العيش أو لعدم قبول جودكم من قبل دولة السعودية لأي أسباب , وغير ذلك سيتم رفضكم .. والله الموفق .

  36. السلام عليكم أخ محمد
    بارك الله فيك على المقال والردود المهمة
    أخي عندي كم سؤال لو سمحت:
    1. معي وثيقة سفر لاجئ فلسطيني موجود في لبنان، فهل أستطيع التقدم للجوء في كندا ان سافرت عن طريق فيزا سياحية؟
    2. موضوع قبول اللجوء والحصول على الاقامة وثم الجنسية، فما هي المدة الزمنية المتوقعة؟
    3. ما الذي يرتبط بموضوع المساعدات؟ أي شخص يُقبل طلبهه يحصل على معدل المساعدات التي ذكرتها في المقال؟
    4. هل من الأفضل توكيل محام منذ البداية أو السعي بشكل شخصي؟
    5. هل من الأفضل (في تقديم اللجوء) الدخول الى الاراضي الكندية عبر فيزا أو عن طريق الولايات المتحدة الأمريكية؟

    بارك الله فيك

    • وعليكم السلام أخ محمد / نشكرك علي ثقتك الغالية ونتمني ان نكون عند حسن ظن زوارنا ..
      1- كونك فلسطيني ولاجئ في لبنان فهذا سيضعف من موقفك حيث انك مستقر في بلد اخري وعليك تقديم اسباب كافية حتي يتم قبولك , ولكن يمكنك عن طريق الفيزا السياحية والدخول الي كندا ان تتقدم بطلب اللجوء , لانك لست قادما من بلد تابعة لبصمة دبلن حتي يتم ترحيلك اليها ..
      2- اما بخصول القبول والمدة فهذا يتوقف علي دراسة ومعالجة ملفك وهذا الأمر يرجع بدائرة الهجرة واللجوء هي الوحيدة التي تقرر هذا الشأن .
      3- المساعدات تمنح علي حسب اذا كان الشخص بمفرده , ام لدية أسرة ضمن ملفه , وكم عددهم وهكذا .
      4- لتوكيل محامي يتعين عليك توفير مبلغ خاص فقط للمحامي , ولكن هيئة اللجوء بدورها ستمنح طالب اللجوء محامي حتي يتم معه التواصل , وهذا الأمر يرجع لك ولقدرتك المالية.
      5- يفضل الدخول الي الأراضي الكندية بفيزا , ومن ثم طلب اللجوء , والله الموفق .

  37. السلام عليكم انا مقدم لجوء في مالطا وهيا جزيرة صغيرة في مالطا ليس فيها مستقبل وأريد الانتقال الي كندا بتأشيرة سياحية فما أفضل حل ؟

    • وعليكم السلام أخ خالد / هل حصلت بالفعل علي اللجوء في مالطا , فإذا كانت الأجابة نعم , هنا تستطيع التنقل .. ويمكنك الحصول في فيزا سياحية او البحث عن فيزا عمل عن طريق مراسلة احد من أرباب العمل من خلال الأنترنت واذا ماقبل عليه ارسال عقد العمل الذي بموجبه تحصل علي فيزا عمل في كندا . والله الموفق.

  38. عند طلب اللجوء إلى كندا هل يشترط عمر معين …؟

  39. السلام عليكم
    اخي الكريم انا من البدون اعيش في الكويت ، هل لديك معلومات عن هذه الفئه وكيفية طلب اللجوء الى كندا وماهي النصيحه الافضل وشكرا ً

    • وعليكم السلام أخ أحمد / نعم لدينا معلومات كافية عن البدون , أو غير محددي الجنسية أو عديمي الجنسية كما يطلق عليكم في الكويت , وفي السعودية وفي قطر أيضا .. ولكن من البدون من يحصل علي بطاقة دمج في المجتمع كما في السعودية .. وهنا في حالتك ربما لو استطعت ان تحصل علي تأسيرة لكندا سواء سياحية او دراسية , وعند وصولك تتقدم بطلب لجوء لكونك تفتقر الي الحقوق الأنسانية الطبيعية لأي انسان كـ السماح لك بالزواج حيث ان الحكومة لاتستخرج للبدون عقود زواج ولا اثباتات رسميه ولا شهادات ميلاد ولا حتى شهادات وفاة .. مع توفير اثباتات وثائقية تدل علي صحة كلامك حتي تقتنع هيئة اللجوء في كندا وتكون لديك فرصة في الحصول علي اللجوء .. والله الموفق.

    • وعليكم السلام أخ احمد / نعم لدينا معلومات كافية عن البدون في الكويت , ويطلق عليهم عديمي الجنسية .. عليك بتوفير فيزا دراسية او علاجية الي كندا حتي تتمكن من موافقة السلطات الكويتية لأستخراج جواز سفر لك والذي بموجبه تقديم أوراقك الدراسية او العلاجية للحصول علي تأشيرة كندا .. وعند الوصول الي هناك تتقدم بطلب للجوء سواء في مطار كندا او داخل الأراضي الكندية من اي مكتب شرطة .. فالجزء المهم لديك هو كيفية استخراج جواز السفر والتأشيرة وهذا الأمر يحتاج لوقت وصبر حتي تتمكن من اقناع السلطات لديك بضرورة السفر , والله الموفق.

  40. السلام عليكم اخي .. انا متزوج من ابنة احد المحكوم عليهم سياسيا في مصر غادرت البلاد خوفا ع حياتي من الملاحقة الامنية فلم اكمل دراستي ولم اتطع الحصول على فرصة عمل امنة و انتقلت للعيش في السعودية منذ سنتين تقريبا مع العلم اني لا استطيع احضار زوجتي للعيش معي نظرا للتكاليف الباهظه للمعيشة مع عدم توفر دخل كافي لان راتبي 2000 ريال سعودي .. حثني بعض الاصدقاء الى فكرة اللجوء السياسي في كندا مع العلم ان خال زوجتي يحمل الجنسية الكندية.

    السؤال كالاتي :

    هل وضعي يسمح لي بالتقدم بطلب اللجوء و الموافقة عليه ؟

    وكيف ستقبل الحكومة الكندية التاشيرة بما ان وضعي المالي ليس بالمستقر؟ ( مع العلم اني احظى بدعم مادي من والدي نظرا للظروف الراهنه)

    ارجو الافادة ولكم جزيل الشكر …

    • وعليكم السلام أخ محمد حسين / هل انت الان حاصل علي الأقامة في السعودية ؟ فأن كان ذلك فستعتبر في مكان آمن وفرصتك ستكون أقل من غيرك , وفي حالة اللجوء السياسي الي كندا لابد من وجود زوجتك معك لأن فرصتها هي أقوي نظرا لوجود خالها الذي بالطبع سيقوم بدعمها , فربما لو ان زوجتك هي من تقوم بطلب اللجوء لكون والدها هو المحكوم عليه , وتسافر معها وترفقك في طلب اللجوء معها, مع ضمان مساعدة ودعم الخال , وفي هذه الحالة سيكون التوجه الي كندا بتأشيرة سياحية لكما مع أثبات وثيقة بنكية تفيد انكما قادران علي تحمل نفقات الأقامة والسياحة , حتي يتم الموافقة علي التأشيرة , وقرار هيئة اللجوء والهجرة يرجع اليها ومدي اقتناعهم بأسباب طلب اللجوء ولا أحد لديه سلطان علي هذا القرار .. والله الموفق.

      • نعم انا لدي اقامة .. و لكن هل اذا الغيت الاقامة سيصبح الوضع افضل

        و هل التاشيرة تتطلب رسالة من البنك مع العلم ان الراتب قليل .. ولكن استظيع ان اوفر مبلغ مالي (كاش) لكي اسافر بيه و اتحمل مصاريف السياحة

        • أخ محمد / الموافقة علي التأشيرة السياحة غالبا ما يتطلب من الشخص توفير وثيقة بنكية بأنك قادر علي الأصراف لتحمل نفقات السفر والأقامة والتجول وخلافه وحتي يضمنو حسن نيتك في أنك ستطلب لجوء ولن تغادر البلاد .. فإن استطعت ذلك فلابئس من المحاولة , ولا أنصحك بإلغاء الاقامة فهي المضمونة في يدك الي الأن , فربما لاتتمكن من السفر لأي امر .. والله الموفق.

  41. اخ محمد
    انا مصري عندي فيزة سياحة انا واولادي الثلاثة وعندي توأم غير الثلاثه لديهم جنسية امريكية يعني المجموع 5 أطفال وامهم ممكن أوصل المطار واطلب لجوء انساني لان عندي ظروف امنية هنا في مصر وكنت اعمل بالسعودية بس للأسف تم الاستغناء عننا وانا حاليا بمصر
    افيدونا بنصائحهم جزاكم الله خير

    • أخ عيسي / سؤالك في مقال اللجوء الي كندا , يؤكد لي انك تريد لجوء الي كندا , وانت لديك توأم يحملان الجنسية الأمريكية , وهي فرصة كبيرة يبحث عنها الكثيرون ,فلما لا تذهب بهم الي امريكا وتقيما جميعا بموجب جنسية التوأم تستطيعو جميعا الحصول علي الأقامة .. ويمكنك طلب لجوء انساني الي كندا عن طريق التوجه مباشرة الي كندا وفي المطار تتقدم بطلب لجوء متضمنا في الطلب الزوجة والابناء جميعهم والله الموفق .

      • اهلين استاذنا
        يعني اذهب الي اَي مطار بكندا واقدم طلب اللجوء انا وجميع الاسرة ولا ممكن يتم منعنا لان عندي طفلتين يحملان الجنسية الامريكية
        ولا ملهمش دعوة بالموضوع دة انا وزوجتي وثلاث أطفال نحن مصريين ونحمل الجنسية المصرية ومعلنا فيزة سياحة لكندا وعندي طفلتين يحملان الجنسية الامريكية وايضاً الجنسية المصرية ممكن يدخلان مطار كندا بالجواز الامريكي عادي ولا لابد ان يتم أخذ فيزة سياحية على الجواز الامريكي ولا عادي

        • أهلا وسهلا أخ عيسي / طالما لم تضعوا بصمتكم في أي دولة من دول الدبلن فيمكنك طلب اللجوء في كندا , كما يمكنك السفر بالجواز المصري طالما لديك فيزا سياحية , والله الموفق.

          • انا اقصد ان اولادي الأمريكان ليس لديهم تاشيرة سياحة لأكن لديهم جواز أمريكي هل هذا الامر يعطل طلب اللجوء كونهم يحملان الجنسية الامريكية

          • يمكنك أخذ تأشيرة سياحية علي جواز سفرهم المصري , وأخفاء جواز سفرهم الأمريكي .

  42. اهلين استاذنا
    يعني اذهب الي اَي مطار بكندا واقدم طلب اللجوء انا وجميع الاسرة ولا ممكن يتم منعنا لان عندي طفلتين يحملان الجنسية الامريكية
    ولا ملهمش دعوة بالموضوع دة انا وزوجتي وثلاث أطفال نحن مصريين ونحمل الجنسية المصرية ومعلنا فيزة سياحة لكندا وعندي طفلتين يحملان الجنسية الامريكية وايضاً الجنسية المصرية ممكن يدخلان مطار كندا بالجواز الامريكي عادي ولا لابد ان يتم أخذ فيزة سياحية على الجواز الامريكي ولا عادي

  43. انا من فلسطين مقيمه في السعوديه ممنوع من السفر انا وعاىلتي واطفالي لا يدرسون لان الاقامه منتهية اتمنى المساعده باللجوء إلى كندا ابحث عن وطن ل اولادي

    • أخ محمد , انت ممنوع من السفر ولم تذكر السبب , فكيف سنساعدك في تلك الحالة ؟, حاول تجديد أقامتك في السعودية بالبحث عن عمل حتي تتحسن الأمور . والله الموفق.

  44. خالد ابومحمد

    أخي محمد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. انا فلسطيني بوثيقة سفر مصرية ، واقيم بالسعودية ولست متزوج هل استطيع الحصول على تاشيرة دراسة لغة انجليزية بأي معهد في كندا ، وهل الافضل التقدم بطلب اللجوء حين وصول المطار أم ان الافضل دخول البلد والبدء في الدراسة ، ومن ثم أقدم على طلب اللجوء في كندا ، ولغتي الانجليزية حالياً جيدة ، والاسباب الاستغناء عن الموظفين في السعودية وسعودة الوظائف للمواطنين السعوديين وعدم توفر فرص وظيفية ودخل مادي من أجل الحياة المعيشية .
    السؤل الثاني في حال تم قبول الطلب ، هل استطيع اكمال الدراسة ، ومن ثم الحصول على اقامة دائمة في كندا وبعدها هل استطيع طلب الوالد والوالدة و 3 أخوان بطلب لم الشمل للعيش في كندا وللاسباب نفسها السابقة ولعدم قبولهم في الجامعات السعودية للدراسة .
    مع وافر الشكر

    • وعليكم السلام أخ خالد ابو محمد / بالنسبة لتأشيرة الدراسة عليك التواصل بأحد معاهد كندا لطل الدراسة لديه , وعند الرد يمكنك استخراج فيزا دراسية بموجب موافقة المعهد.
      وطالما الهدف الرئيسي هو اللجوء في كندا , اذن عليك بطلب اللجوء فور الوصول بمطار كندا, وعليك تقديم كافة أسبابك التي بها تقنع هيئة اللجوء..
      في حالة الموافقة علي اللجوء تستطيع الدراسة والعمل , ولم شمل الأسرة ايضا.. والله الموفق.

  45. مرحبا
    انا من غزة اريد عمل لجوء الى كندا
    ما هي انسب طريقة لذلك
    عندي قرايب بامريكا هل ممكن يعملولي فيزا لامريكا وثم اروح عالحدود اطلب لجوء لكندا

    • مرحبا اخ خالد / بما أنك ناوي اللجوء الي كندا فيفضل ان تحصل علي فيزا كندا وتدخل المطار وتطلب اللجوء , وهذ أختصارا للوقت واضمن من كونك تذهب الي امريكا وتتسلل الي الحدود وربما لاتستطيع الوصول لكندا نظرا للحراسة المشددة بين الحدود , والتي قد ينجح منها 5 % من المتسللين , فالطريق المستقيم أفضل .. كما ان عليك تقديم اسباب قوية ومقنعة لهيئة اللجوء . والله الموفق.

      • تمام ما هي متطلبات فيزا السياحة الى كندا (الاوراق المطلوبة)

        • إليك هذا الرابط علي موقعنا والذي يتضمن معلومات حول السفر الي كندا وفيزا كندا والأوراق المطلوبة , كما ان بداخل المقال روابط اخري تستطيع الضغط عليها لمزيد من المعلومات , أضغط من هنــــــا.. والله الموفق.

  46. سلام عليكم استاذ محمد

    ايه افضل انواع الدراسه فى كندا .هل التقديم على دراسه لغه ام ماجستير

    • وعليكم السلام أخ محمد/ اذا كنت حاصل علي جامعة فستكون اأفضل لك دراسة الماجستير,اما اذ كنت تحتاج الي لغة فيمكنك دراسة اللغة في اي مكان حتي لو في بلدك..ومع هذا يمكنك دراسة اللغة ايضا في كندا, كما يمكنك الأطلاع علي المزيد من المعلومات حول الدراسة وتكاليف الدراسة والفيزا – في كندا من خلال الدخول علي هذا الرابط , أضغط من هنـــــــــــا , والله الموفق

  47. السلام عليكم استاذ محمد

    انا من اليمن مقيم في دوله عربيه اذا دخلت كندا وطلبت لجوؤ وتمت الموافقه هل في امكانيه عمل لم شمل لزوجتي وطفلي وانا لسى لاجئ لانني على ماسمعت انه لم الشمل في كندا لازم تكون عندك اقائمة وتكون مقتدر في المصاريف .

    • وعليكم السلام أخ محمد / اللاجئون المعاد توطينهم , فإنهم يصبحون مقيمين دائمين من خلال برنامج اللاجئين الحكومي أو برنامج الكفالة الخاصة للاجئين .. بينما لا يتمكن الأشخاص المتقدمين بطلبات اللجوء من الحصول على وضعية مقيم دائم في كندا، حتى يوافق مجلس الهجرة واللاجئين على طلب اللجوء.. بعد ذلك يمكنهم التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة في كندا , بمعني انه اذا تمت الموافقة علي طلب لجوء يمكنك التقدم بطلب للحصول علي الإقامة الدائمة ومن ثم التقدم بطلب لم الشمل , الإجراءات محتاجة صبر وتحمل الوقت حتي يحصل المراد ولم الشمل , والله الموفق.

  48. مساء الخير أخ محمد
    تحية طيبة
    أشكرك كل الشكر على سرعة الإستجابة و على جهودك في الرد على الأسئلة المتابعين ,,,

    سبق و سألتك عن اللجوء الى كندا

    سؤالي كانت : انا جنسيتي أفغاني و مقيم بشكل نظامي في السعودية
    اذا كانت معي تأشيرة سياحة و عند وصولي أستطيع تسليم نفسي للسلطات المطار و طلب لجوء انساني
    و الاوراق الموجودة فقط هي جواز سفري تثبت جنسيتي
    سؤالي و هي اخذ رأيك فقط
    هل اسافر من السعودية الى كندا بشكل مباشر ام أسافر الى افغانستان و من افغانستان الى كندا
    حتى تكون الدافع قوي و مقنع لهم
    حتى استطيع القول بأنني سافرت نهائي الى افغانستان و افغانستان فيها حرب و تفجيرات و خطف …

    و أعتذر على الإطالة

    • تحياتي أخ عبد الودود , اذا كانت اوضاعك غير مستقرة فيمكنك السفر اولا الي أفغانستان لنفس السبب الذي ذكرته , اما أذا كانت أوضاعك مستقرة وآمنة فأنصحك بالبقاء ولا داعي للمجازفه وطلب اللجوء في كندا فربما لايقبل ويتم ترحيلك فهنا ستخسر الوضع الذي كنت به في السعودية , والله الموفق.

      • السلام عليكم اخوي انعرض علي من طرف محامي انه يطلعني لجوء انا واطفالي مقابل ٩ الاف دولار والاتفاق يكون ٥٠٪؜ لبدأ تجهيز المعامله و٥٠٪؜ بعد الحصول علي اللجوء ويستلمهم في كندا وهوا يدعي انه محامي شاطر وله نفوذ بالمفوضيه ولكن انا مو مقتنع وثاني سؤال لو انا مقيم بالكويت وقدمت لجوء عن طريق المفوضيه بالكويت وشرحت السبب انه متراكم علي ديون واحار بيت والوضع المادي متردي هل هاذا السبب قوي او ضعيف في طلب اللجوء؟ وننتظر جوابكم استاذ محمد وبالله التوفيق

        • وعليكم السلام أخ mohammad bader , لا تنفق أموالك في سراب , وهذه الاعيب محامي ولا أظن ان هناك من له نفوذ في المفوضية , الكويت دولة مستقرة وآمنة , وطلبات اللجوء بينظر لها في حالات الدول التي تتعرض للحروب والمنازعات ومثل هذه الأمور اما تراكم الدين عليك فهو سبب ليس قوي , فلابد من تقديم اسباب انك تخشي القتل او الموت مثلا في الحرب ,او بسبب نزاعات قبلية او طائفية مع سرد الموضوع كاملا لكي تقتنع الهيئة بصحة اقاويلك وان يدعم كلامك بوثائق او مستندات تجعلك تفر من البلد خوفا علي نفسك واطفالك .. والله الموفق.

  49. السلام عليكم
    اخى محمد سامح شكرا لك على الاجوبة الرائعة على اسئلة الاخوان نرجو ان يكون هذ العمل الجبار فى ميزان حسناتك.
    سؤالى آنا مواطن عربي اقطن فى دولة افريقة لدي بطاقة لاجئ من الامم المتحدة واريد ان اتقدم على طلب رعاية خاصة فى كندا . بلعلم ان لدي اصدقاء ومعارف فيها . بما تنصحنى ؟
    وشكر .

    • وعليكم السلام أخ جدو , وشكرا علي تقديرك لجهودنا وان شاء الله نكون عند حسن ظن زوار موقعنا الكرام, أخي انت تقصد انك لاجئ في احدي الدول الأفريقية بتوزيع من الامم المتحدة , فمن غير الجائز ان تترك بلد اللجوء لكي تطلب رعاية من غيرها , وكيف ستصل الي كندا في مثل وضعك .. الفرصة ضعيفة , وربما لو حاولت تنجح فيها فلا اريد ان اغلقها في وجهك , دع أحد الأصدقاء يرسل إليك دعوة من كندا وجرب اذا كنت من هواة التجربة فلم تخسر شيئا سوي المال اذا كان متوفر لديك ,والله الموفق.

  50. أخي العزيز

    هل التبصيم او اخذا البصمات شي ضروري من السفارة الكنديه مع العلم أنا با ارسل من يقوم با اجرارات المعمله بدل عني

    تعرف لا يوجد سفارة في اليمن في الوقت الحالي

  51. ألف شكر يا غالي على سعت صدرك على كل شي

  52. عراقي مقيم بالإمارات

    السيد / سامح المحترم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    شكرا لمساعدتكم لأخوتك في شتى بقاع الأرض وجزاك الله خيرا على هذا المجهود. في الحقيقة أردت استشارتك بموضوعي والذي يهيمن على مخيلتي منذ أن أكملت دراستي الجامعية في العراق. أنا عمري 37 سنة وأعمل هنا في الإمارات ولدي زوجة وطفل وأموري مستقرة حتى قبل شهرين من الزمن. حيث تم تقليص راتبي وأصبحت الحياة لا تطاق من ناحية الغلاء ناهيك عن الرسوم التي تتزايد بمرور الأيام كما الخوف من المستقبل الذي لا ضمان له الذي دائماً ما أفكر به. لذا، أود أخذ تأشيرة سياحة لي ولزوجتي والذهاب الى كندا لطلب اللجوء هناك. علماً ان بلدي العراق يشوبه الكثير من المشاكل وهناك خطر حقيقي في حال رجوعي اليه علما ان أبا زوجتي وخوالها قد قتلوا بأحداث طائفية وليس لنا أي مأمن من الرجوع إلى العراق.
    فإذا ما خطوت هذه الخطوة وذهبت الى كندا واستشرت محامياً، فهما هو رأيك بالتقدم لطلب اللجوء هناك؟
    بانتظار ردك وجزاك الله خير الجزاء

    • وعليكم السلام أخ / العراقي المقيم بالإمارات , نظرا لظروف بلدك الماضية وتأرجح وضعها الحالي يمكنك التقدم مع عرض كافة مخاوفك واسبابك من احداث طائفية وانك تخشي الموت عليك وعلي أسرتك في احداث مشابه وهكذا من مثل هذه الأسباب والتي تكون ثابته في كل مقابلة حتي تقتنع هيئة اللجوء بوضع , وهيئة اللجوء يمكنها وضع مترجم لك للتفاهم ومحامي ايضا , والله الموفق.

  53. عراقي مقيم بالإمارات

    أخي سامح / شكرا جزيلا على ردك ووقتك .. أتمنى من الله التوفيق
    دعواتكم لي ولعائلتي

    • العفو , وارجو من الله ان يوفقك انت وعائلتك وتنتهي مشاكلك عن قريب ان شاء الله .

  54. مرحبا
    اخي العزيز
    الي معاه جواز سفر السلطة الفلسطينية
    كيف موقفة لمن يطلب اللجوء الانساني لكندا
    يعني رح يتغلب…

    • مرحبا أخ Jihad , اللجوء في حد ذاته امر ليس بالهين وعليك التحمل والصبر حتي تحصل علي ماتريد , والله الموفق.

  55. السلام عليكم اخى محمد اشكرك على الانسانية . انا من اليمن ولدى اسرة زوجة وخمسة اطفال وضع اليمن والحرب والازمة وظيق العيشة اريد اللجوء الى كندا هل نسبة قبول طلب اللجوء ممكنة لنا .

  56. السلام عليكم ورحمة الله اخي محمد اشكرك على الانسانية انا من اليمن ولدى اسرة زوجة وخمسة اطفال ومن الحرب وظيق العيش اريد اللجوء الى كندا هل يتم قبول اللجوء ولا اجيد اللغة الانجليزية

    • وعليكم السلام أخ امجد , عليك ان تلم باللغة الانجليزية حتي تستطيع التفاهم وشرح اسباب طلب اللجوء , علما ان هناك من يترجم لك ولكن بنفسك افضل , والخطوة الاهم حصولك علي تأشيرة لكندا ومبلغ كبير من المال يغطي نفقات الرحلة لانك سوف تسافر سياحة علي ما أظن وسيتطلب منك كشف بنكي يفيد وضعك المالي واثبات يفيد رجوعك الي اليمن كخطاب من جهة العمل او تملك عقارات تؤكد لهم رجوعك , والله الموفق.

  57. عبدالله ابو عوض

    اخي العزيز المحترم محمد
    انا فلسطيني / غزة
    بالنسبة بالتقديم اللجوء الكندي بالمطار و البر و البحر
    بالنسبة لجواز السفر ايش اعمل فيه اخفيه عنهم

    • تحية أخ عبدالله , يمكن اللجوء عند اي طريق الطرق الشرعية سواء المطار او بالبحر لأحد المواني او عند الوصول للحدود برا .. وانا لا انصح بأخفاء جواز سفرك حتي لا تتعرض للمسائلة القانونية والافضل لك تقديم اسباب كافية حتي تقتنع هيئة اللجوء .. والله الموفق.

  58. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نحن اسرة نقيم في السعودية وقد تفدمنا بطلب اللجوء الانساني في كندا قبل 4 شهور والحمدلله جاءت الموافقة المبدئية وكنا منتظرين الموافقة النهائية ،،، للاسف حصلت الإشكالية بين السعودية وكندا والسفارة الكندية لم يتصلوا علينا ،، ياترى هل لديك معلومات عن السفر من السعودية إلى كندا في الوقت الحالي .

    مع الشكر

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,اخن بشري يمكنكم التواصل مع السفارة لوجود حل مناسب يسمح بسفركم الي كندا ومعكم الموافقة المبدئية ,وفي المطار يتم أبراز الموافقة المبدئية ويتم النظر في امركم .. كما يمكنكم السفر من دول اخري الي كندا , والله الموفق.

  59. السلام عليكم انا فلسطيني مقيم في السعودية واحمل جواز سفر اردني 5 سنوات بدون رقم وطني واريد اللوجؤ لكندا لذلك اريد الاستفسار عن التالي.
    1. هل يقبل الفلسطني بجواز اردني للجؤ
    2. افضل طريقة للجوؤ مباشرة الى المطار ام عن طريق امريكا. لانه معي فيزا وافكر الخول من امريكا
    3. هل يسحب الجواز في حالة طلبي اللوجؤ. وهل يعاد اللي
    4. المدة اللازمة للبقاء في كندا لاخذ الجنسية والجواز
    5. هل استطيع دخول الاردن بعد اللوجؤ. ومتى
    6. ابني معه جواز امريكي ماذا يحدث له. هل يؤخذ منه الجواز

    وشكرا

    • وعليكم السلام ورحمة الله , اخ Hamza , وضعك محير الي حد ما (فلسطيني بجواز اردني ومقيم في السعودية !! ) السعودية والاردن دولتان فيهما استقرار وهذا ماسيضعف من فرصة قبولك كلاجئ .. الدخول الي امريكا اولا غير مستحب عليك الدخول مباشرة الي كندا وطلب اللجوء من المطار او داخل الاراضي لا يهم ..خطوات اللجوء تختلف علي حسب كل حالة فمن الممكن سحب جواز السفر او لا , ونفس الوضع لأبنك…
      ولابد من مرور 5 سنوات علي الاقل حتي يمكنك التقديم علي الاقامة الدائمة ,ثم الجنسية والجواز ..
      ليس للاجئين الحق في الرجوع الي البلد التي كانو يقيمون بها ,ثم فروا منها طالبين اللجوء في دولة اخري .. والله الموفق.

      • شكرا على الرد .للايضاح انا اعمل في السعودية ولكن جميع اهلي في فلسطين وليس الاردن ومعي جواز اردني مؤقت . فما فرصتي في قبولي كلاجئ؟ وهل بعد الحصول على الجنسية اقدر المرور عبر الاردن والرجوع لفلسطين لزيارة اهلي.
        وشكرا

  60. سلام عليكم

    اذا قدمنا لجوء في المطار هل يعطوننا سكن؟ وكيف يكون؟

    شكرا

    • وعليكم السلام أخ محمد , طلب اللجوء سواء من المطار او من داخل البلد بيتم علي حسب تعاملات كل بلد , وفي الغالب بتسكن في معسكر / كامب مع آخرين , لحين دراسة طلب اللجوء,والله الموفق.

  61. السلام عليكم انا طبيب من غزة بفلسطين
    لو سمحت معي دعوة لحضور مؤتمر داخل كندا هل هذا يعطيني الحق في الدخول يعنى تأشيرة للدخول؟
    و أيها افضل لضمان قبول طلب اللجوء إخفاء جواز السفر او تقديمه للسلطات في المطار ايهم اضمن و كم مدة البت في الموافقة او الرفض و متى استطيع استقدام عائلتي ( زوجة و طفلين )بمعنى كم المدة المستغرقة بعد الموافقة على اللجوء ارجو الإفادة و شكرا لك اخي

    • وعليكم السلام أخ يوسف, حتدخل البلد بفيزا مؤقتة ومسببه لحضور نؤتمر ,علي ان تتقدم بمايثبت انك فعلا لديك دعوة بالتاريخ … , وتقدم هذه الدعوة الي السفارة لأستخراج التأشيرة , لكن لا انصح بأخفاء الجواز لما يترتب عليه من عواقب وخيمة , انصحك بحضور المؤتمر وبعد ذلك تتقدم لأحدي مراكز الشرطة وتطلب اللجوء .
      اما مدة دراسة الطلب فهي تختلف من بلدية الي اخري وعلي حسب عدد الطلبات التي سيتم دراستها , وعند الحصول علي اللجوء تقدر تتقدم بطلب لم الشمل العائلي , والمدة بترجع الي قدرتك في الحصول علي عمل لأن البلد لن توافق علي جلبهم الا اذا كنت تعمل , حتي لو كانت هناك مساعدات تقدمها الدولة للاجئ ,فهو مطلوب منه التعايش والاندماج في البلد عن طريق العمل والاستغناء عن المعونة , ولكن اذا ظل الشخص يحصل علي المعونة فقط فلن يتمكن من استقدام عائلته لانه غير قادر علي أعالتهم .. والله الموفق.

  62. السلام عليكم نحن من العراق عاءله مكونه من أم واب وخمسه أطفال نستطيع الوصول الى كندا عن طريق الكنائس لكن من يتكفل بنا وبجميع مصاريف حياتنا اليومية هل تنفق الدوله علينا مثل اي لاجء اخر أم لا يقدم لنا شي وقد تعرض زوجي لعده أمور منها تفجير سيارته عمدا وتعرض للاصابه بعبوه موضوعه قريبه من عمله وتعرضوا 6نفرات من اخوته وأولادهم للقتل على يد المليشيات وتعرض هو للتهديد هل ينفعه كل هذا باعطاءه حق اللجوء والمعونات أرجو الرد

    • وعليكم السلام Asad ,طالما حتقدرو الوصول عن طريق الكنائس , فهي التي ستتكفل بكم حتي تتم الإجراءات سواء باإعانة من كندا او حتي يجد افراد الأسرة عمل يكفل به باقي الأفراد , وعليكم اثبات أسبابكم بالوثائق حتي يتم القبول .واليك هذه المقالت للاطلاع (
      شروط ومتطلبات الكفالة الكنسية في كندا ,أضغط من هنـــــا , والله الموفق.

  63. سلام عليكم عليكم أخي الفاضل انا شاب سعودي معارض سياسي ولكن لم يسبق لي الدخول الى السجن وقريبا سوف اذهب الى كندا للدراسه في معهد وبعده سوف اقدم للجواء هل راح يقبلوني مع العلم بدخل بفيزة الطالب وايضا انا معارض سياسي عبر التواصل الاجتماعي فهل تعتقد يقبلوني شكرا لك أخي اتمنى المساعده

    • وعليكم السلام أخ aziz , سوف تتقدم عن طريق اللجوء العادي,لأنك غير مطالب من قبل السلطات السعودية , وربما لم يعلمو بنشاطك السياسي , ستسافر بفيزا دراسية وعند الوصول تطلب لجوء وتشرح ظروفك ومعاناتك لطلب الحماية وترك وطنك وهيئة اللجوء في كندا ستقرر اما القبول او الرفض .. والله الموفق.

  64. السلام عليكم كيف حالك اخي العزيز انا سودانيه الجنسيه ومتزوجه من تونسي ولدي منه طفل وتزوجته وامه ماكانت راضيه ع زواجنا لاني سوداء البشره وبعد الزواج تغير كثيرا وصار يعنفني جدا ضرب وشتم واهانه وكل اساليب التعذيب واهله يريدون اخذ طفلي مني ويحرموني ياه وياخذوه ع تونس وانا اريد ان اهرب ع كندا واطلب اللجوء علشان احمي طفلي من اخذه مني هل برايك يتم القبول بي انا وطفلي لهاذا السبب لاني خايفه جدا

    • وعليكم السلام أخت نهي محمد من السودان , في مثل حالتك يمكن لها طلب اللجوء مع ضرورة ان يكون معك أدلة علي صحة ماتقولين حتي تقتنع هئية الهجرة واللجوء بكلامك, ومنها شهادة تثبت انك سودانية وزوجك تونسي واين تمت الولادة في السودان ام في تونس , وشهادة ميلاد الطفل ووثيقة الزواج وغيرها من الأوراق التي تدعم موقفك ليتم القبول , والله الموفق.

  65. السلام عليكم . محمد سامح . لدي سوال واحد فقط بالنسبه الى شخص وصل الى كندا وقدم لجوء في حاله قبول اللجوء هل يتم جلب العائله كونه متزوجا . ام عليه الانتضار الى ان يحصل على الاقامه الدائمه وبعدها يقدم لم شمل . كوداا الجوء السياسي يجلب الزوجه والاطفال بدون عمل وبدون اقامه دائمه ولكن هذا القانون يجري في اوربا لا اعلم هل نفس القانون يجري في كنداا

    • عند ملء طلب التقديم علي اللجوء , يجب ادراج أسماء الأقرباء المعنيين , سواء كانوا معك في نفس البلد الذي تتواجد فيه عند تقديم اللجوء أم لا, وبالتالي سيحصلون على اللجوء بالتبعية إذا تم الموفقة على طلبك .. والأقارب المسموح لك بإدراجهم في طلب اللجوء, وفقا لموقع الحكومة الكندية هم : (الزوج/ الزوجة, الأبناء والأحفاد , وأبناء وأحفاد الزوج/ الزوجة).

      ويشترط في الأبناء أن يكونوا أقل من 19 عاما وغير متزوجين, أو أن يكونوا 19 عاما أو أكبر في حالة كونهم غير قادرين على إعالة أنفسهم بسبب إعاقة بدنية أو عقلية.. وإليك هذا المقال لمزيد من الإطلاع من هنــــا , ومن هنـــا . والله الموفق

  66. السلام عليكم
    أني مواطنه عراقيه عايشه في فنلند وعندي الجنسية الفنلندية..كيف اقدم ع اللجوء في كندا ؟

    • أخت Zahra , وعليكم السلام , ليس من المنطقي طلب اللجوء في بلد أوربي طالما لديك جنسية في دولة أوروبية آخري , فما الاسباب التي لديك لتقديمها لهيئة اللجوء , حيث ان البلد مستقر وامن ولديك جنسية ؟ .. الله الموفق.

  67. اخى محمد جزاك الله خيرا
    انا عمرى 50 سنة وتوفى ابنى الاكبر عن عمر 14 سنة بدون اى مقدمات حيث توفى وهو نائم ثم بعده بخمس سنوات توفيت ابنتى الثانية وهى نائمة ايضا عن عمر 14 سنة وشككنا فى الامر حيث لم يتبقى لى الا ابن 11 سنة وبدنا نتشكك فى الامر حيث مات الاولاد فجاة وبدون مقدمات وتحركنا بابننا الوحيد واكتشفنا انه يوجد مشكلة فى الجينات الوراثية ومشاكل فى القلب وتم تركيب جهاز صدمات بالقلب مع توصية بالمتابعة المستمرة والسريعة للحالة وصرفت كل مااملك على هذا الامر وتركت عملى لاتفرغ لعلاج ابنى الوحيد والسؤال هل لو استعطت الحصول على فيزا سياحية ودخلت كندا ومعى كل هذه المستندات والتقارير التى تثبت الحالة وشهادات الوفاة استطيع الحصول على لجوء انسانى لاسرتى للرعاية الصحية الكاملة لهذا الطفل الوحيد وانقاذ حياته وهو ماتبقى لنا من الدنيا خصوصا بعدما فقدت وظيفتى وكل مااملك فهل نستطيع الحصول الانسانى كاسرة

    • أخ ابو محمد , اللجوء الأنساني لابد له من اسباب قهرية تمنع الشخص من البقاء والحماية في وطنه كالحروب والنزاعات والأضطهاد او التعرض للسجن , ولكن الحالة الصحية غير وارده ضمن اسباب القبول , فأعتقد ان فرصة قبولك ضعيفة , وانصحك بعدم المجازفة , وعليك البحث عن اسباب اخري تقتنع بها هيئة اللجوء والهجرة , او انك تسافر من اجل العلاج وتبحث اثناء مدة الاقامة العلاجية عن عمل لتحويل الإقامة العلاجية الي اقامة عمل لتتمكن من البقاء ولكن هذا الخطوات تحتاج الي المال .. والله الموفق.

  68. عبدالله يوسف

    السلام عليكم
    انا شب من غزة عمري 21 لقد عرضو علي ناس تعمل بطريقة التهريب عن طريق المطار التهريب لكندا مقابل مبلغ مالي
    الان السوال انا اول ما اصل كندا اريد طلب اللجوء في المطار مع العلم اني فلسطيني من غزة
    هل سوف يتم قبل طلب لجوي في كندا على اساس اني من غزة ولدي ورقة اصابة في حرب عام 2014
    يعني تقديم اللجوء حيكون مبني على انسان من فلسطين من غزة بلد غير امنة
    ومعي دليل اني في عام 2014 قد اتصاوبت اصابة طفيفة
    وقد هدم بيتنا في حرب عام 2014 من قبل العدوان الاسرايلي على غزة
    يوجد لدي وتايق من ال un تاكد هدم بيتنا في الحرب
    و يوجد لدي استدعات كتيرة من الشرطة والحكومة في غزة بسبب رايي السياسي
    فهل هادية الاوتاق تكفي لكي اكسب اللجوء في كندا وكم نسبة الرفض بل ٪
    وفي حالة قبول طلب لجوي هل الدولة توفر لي دراسة اللغة الانجليزية والمسكن بلمجان؟
    وشكرا لك مقدما

    • وعليكم السلام أخ عبد الله يوسف .. بغض النظر عن موضوع التهريب والذي ليس موضوع السؤال, عليك تقديم كافة الأسباب المقنعة التي بها تحصل علي الموافقة , وان تكون الأسباب ثابتة لا تغير فيها حتي ولوكان السؤال به تغير ولكنه يتضمن نفس المعني ويجب الجواب بنفس الأسباب . وفي حالة الموافقة هناك مساعدات لدراسة اللغة وللمسكن الي حين الحصول علي عمل ,والله الموفق.

  69. هل يحق للاجىء بعد انقضاء عام المطالبة براتب شهري وسكن من الدولة الكندية وكيف ؟

    • أخ فيصل , اللاحيء بيحصل علي حقوق مماثلة لمواطني الدولة , ولكن بيفرض عليه التعايش والأندماج والبحث عن عمل , واذا مرت الشهور ولم يجد عمل مناسب بيتواصل مع منظمات حكومية او خاصة بالدولة لتكفله حتي يجد عمل , فالعمل شيئ اساسي في الدول الأوروبية , والله الموفق.

  70. مساء الخير انا فلسطيني وعايش في غزه ومعايه جنسيه مصريه وجواز مصري ومتزوج وعندي ولد وبتت حابب استفسر منك شو في طرق ممكن اصل فيها واي الطرق اسهل من غزه ولا من مصر وانا لحالي اروح اول ولا انا والعيله اذا في مجال تزودي باي معلومه ممكن استفيد منها

    • أخ محمود نعيم ,طلب اللجوء يحتاج أسباب قهرية تتعرض لها , اما كونك حاصل علي الجنسية المصرية فهذا يعني انك في بلد آمن ومستقر ولا يحق لك طلب اللجوء , اما في حال التجربة فيفضا ان تكون أسرتك معك لدراسة وضعكم مع بعض , والله الموفق.

  71. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة… اخ محمد انا من مواليد 84 متزوج جديد ليس لدي اطفال افغاني الجنسية و حالياً اعيش في دولة طاجيكستان، ارغب باللجوء او الهجرة إلى كندا فإذا ما عليك أمر تزودني بالمعلومات و الطرق بالوصول إلى كندا و شكراً

  72. السلام عليكم نحن عائله الام لبنانيه والاب فلسطيني ولدينا طفلين نسكن في لبنان هل نستطيع القدوم الى كندا عبر فيزا سياحيه وفي المطار نطلب اللجوء؟هل ممكن رفض الطلب؟

    • وعليكم السلام أخت Hiba , طلب اللجوء يلزمه أسباب قوية ومقنعة ,فإن كان يتوفر لديكما من الأسباب الكافية فتستطيعا طلب اللجوء , اما الرفض او القبول فيرجع الي مدي اقتناع هيئة الهجرة واللجوء , والله الموفق.

  73. مرحبا اخي الكريم بتمنى يكون عندك سعة الصدر للاجابة عل سؤالي
    انا احمل جنسية اوربية واريد الانتقال الي العيش والعمل في كندا هل استطيع العمل في كندا والحصول عل اقامة
    وهل الاجور جيدة في كندا ؟

    • أخ jumaa , طالما تحمل جنسية أوروبية فلديك فرصة كبير في وجود عمل مناسب لك , كما ان جنسيتك ستسهل عليك الحصول علي اقامة , اما من حيث الأجور فهذا الأمر حسب نوع الوظيفة وحسب مهاراتك وخبرتك في مجال العمل , والله الموفق.

  74. السلام عليكم .. زوجي بيقدم لجوء لكندا عن. طريق امريكا سوالي هل عندما تتم الموافقه ع طلب اللجوء اقدر انا ادخل كندا او لازم انتظاري حصوله ع الاقامه الدائمه حتى استطيع الدخول الى كندا بالعلم انو اتزوجنا قبل خمس سنين وقعدنا مع بعض سته اشهر فقط بسبب ظروف الحرب وعدم تمكني من الحصول ع اافيزه الامريكيه كوني يمنيه
    ارجو الرد؟!

    • وعليكم السلام أخت Kaledah , يمكنك السفر الي زوجك بعد حصوله علي موافقة اللجوء والإقامة في كندا بصفة لاجيء , وعليه اولاً بعد ذلك طلب لم الشمل العائلي في كندا لكي تتمكني من السفر إليه ويرجع ذلك الي سرعة الإجراءات واجتهاد منه في اتمامها , والله الموفق.

  75. السلام عليكم اخ محمد / لو سمحت انا مواطن يمني اريد السفر الي كندا لطلب اللجوء كيف احصل ع تاشيره فيزه سياحة او دراسة معا العلم انه لا يوجد سفارة كندية في اليمن. وكيفيه تقديم اللجوء في المطار. وهل تعرف الطريقه كيفيه الحصول ع تاشيرة فيزا سياحة او دراسة

  76. علئ من يعرف كيف الطرق الي الوصول الي كنداء يشرح لي. هذا رقمي. واتس اب 716719632 جزاكم الله خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.