أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / عيوب اللجوء في بريطانيا

عيوب اللجوء في بريطانيا


عيوب اللجوء في بريطانيا :

أغلب الأشخاص نجدهم يتسألون عن السفر لبريطانيا كدولة لجوء , وهنا خصصنا هذا المقال والذي سنتكلم فيه عن أهم عيوب اللجوء في بريطانيا .. مع العلم اننا تكلمنا سابقا وتناولنا مقالات متنوعة عن اللجوء في بريطانيا لمن يريد مزيد من المعلومات يمكنه الدخول علي الموقع والبحث عن مايريد, اما هنا فحديثنا عن الوضع في المملكة البريطانية كدولة للجوء إليها ,وكيف تتعامل بريطانيا مع اللاجئين؟ ..

عيوب اللجوء في بريطانيا
عيوب اللجوء في بريطانيا

عيوب اللجوء في بريطانيا – Disadvantages of asylum in Britain

 عيوب اللجوء الي بريطانيا:

هذا السؤال يضم في طياته عدة أسئلة,وسنحاول الأجابة عليها بكل وضوح في نقاط  مختصرة حتي لا يمل القارئ وهى كالتالى :

1 _ إذا كان الشخص الراغب في اللجوء الي بريطانيا قد مرر بدولة آخري آمنه قبل وصوله إلى بريطانيا , سواء كانت هذه الدولة تتبع لأتفاقية دبلن للبصمات او لا تتبع , فإن بريطانيا في أغلب الأحيان ستعمل علي ترحيله إلى تلك الدولة الأولي.. وبريطانيا تظل متشددة في هذه الجزئية وقلما تتهاون فيها .. أما إذا كان الشخص طالب اللجوء في بريطانيا, قد مر ووضع بصمته في دولة من الدول الموقعة علي اتفاقية الدبلن فسوف تقوم بريطانيا بترحيله إلى الدولة الأولي المختصة بمعالجة طلب لجوءه والتى بصم فيها اولا ..

فإذا رغب الشخص في اللجوء الي بريطانيا يجب عليه ان يتحصل علي فيزا بريطانيا وجهة صدورها من السفارة البريطانية,هذا الشرط غير مقصور فقط علي دولة بريطانيا, ولكن كافة الدول الموقعة بإتفاقية دبلن تلتزم بهذا البند ..

ولكن بعض الدول قد تتساهل مع دولة اللجوء التي بصم فيها الشخص والتي تعتبر الأولي, غير ان بريطانيا لا تتساهل في هذا القانون ونادرا ما تخالفه ,وعلي هذا فإن بريطانيا تقوم بإعادة الأشخاص طالبي اللجوء لديها واللذين لديهم بصمة في دولة او دول أخرى.

2 _ تقوم بريطانيا بمنح حق اللجوء الإنساني للأشخاص طالبي اللجوء لمدة ثلاث أعوام , ولكن هذا البند ليس هو المشكلة في الموضوع, حيث ان المشكلة تأتي في إعادة اللاجئين إلى بلدهم التي أتو منها وبعد الانتهاء من المدة المسموح بها وهي مدة ثلاث سنوات إذا وجدت الجهة المسئولة عن اللجوء في بريطانيا أن هؤلاء الأشخاص غير مؤهلين أن يكونو لاجئين علي الأراضي البريطانية.

وبتفسير آخر , من الجائز ان بعد انتهاء المشكلة التي قدم بسببها اللاجئ والتي هي غالبا ما تكون وضع البلاد والحروب والخوف من القتل او الموت , فإذا ماأستقرت بلده الأم بعدما شهدت تلك الصراعات , يعتبر السبب الذي طلب لأجله اللجوء قد أزيل , فهنا يمكن لبريطانيا ان ترحل اللاجئ وتدفعه للتأقلم من جديد في وطنه الأم مرة أخري..

عيوب اللجوء في بريطانيا
عيوب اللجوء في بريطانيا

3 _  ارتفاع المعيشة ومتطلبات الحياة جميعها من مسكن ومواصلات, والحياه جميعها في بريطانيا تتطلب ظروف مادية جيدة ولا يتحمل نفقاتها غير القليلون من لديهم أرصدة بنكية.

4 _ تعتبرالمساعدات التي تمنح للاجئ من بلد اللجوء  بريطانيا , محدودة للغاية ولا تكفي سوي تدبير الإحتياجات  الضرورية فقط من الحياة اليومية, وفي مقابل ذلك نجد ان هناك دعم ومساعدات تقدمها بعض الجمعيات الخيرية والمنظمات المختلفة في بريطانيا تمنح للاجئين ولولا ذلك الدعم لكانو في مأساة حقيقية.

5 _ تعتبر الفرص المتاحة للعمل في بريطانيا قليلة بالنسبة لطالبي اللجوء او اللاجئين بالفعل , حيث يتتطلب اي عمل ممارسة اللغة بدرجة متقنه او بدرجة جيدة, وإذا قرر اللاجئ العمل دون فهمه للغة فقد يواجهه استغلالاً من كل جهه وخصوصا من أصحاب العمل , غير تهديدهم للاجئين المستمر والذي يصل إلى التقاعس في منح الحقوق التي هي من حق العامل او اللاجئ وإذا ما طالب العامل بحقه , يقوم صاحب العمل بتهديده والإبلاغ عنه في مركز او دائرة الهجرة ببريطانيا.

6 _ منح حق اللجوء في بريطانيا ليس بالأمر الهين ,لذا معظم حالات اللجوء قد رفضت بريطانيا طلب لجوئهم , وعند الرفض تقوم بقطع المساعدات الممنوحة التى تقدمها للاجئ حتي تجبره على مغادرة بريطانيا والعودة طواعية الي بلده.

واخيراً :

أنصح أي شخص تراوده فكرة اللجوء في أولة من دول أوروبا, أن يبتعد تماما عن المملكة البريطانية, وليبحث له عن دولة اخري اقل تشددا ولديها نسبة من المرونة , لأن اللجوء الي بريطانيا يحفع كثيرة من العيوب ولقد ذكرنا أبرز هذه العيوب فقط, ولم نتطرق الي وضع فئة من اللاجئين في بريطانيا والذين ينامون في الشوراع  ويتعرضوض الوان من المهانات قد لا يجدها اللاجئ في دولة اخري أكثر ليونة , وهذا من أقوال بعض اللاجئين ذكرو ما يواجهونه هناك ..

ومن يسأل ماذا يفعل أذ اراد اللجوء , فأقول له عليك بأختيار دولة اخري,و ضع بريطانيا في آخر القائمة لديك لأنها من الدول الرافضة لتقبل اللاجئين (بريطانيا – بولندا – النمسا – المجر ) وليس لديها استعداد لمساعدتهم او للأهتمام بقضاياهم , والأصح لك عند التفكير في اللجوء ان تتوجه بفكرك إلى دولة مثل المانيا او هولندا او بلجيكا وتقديم طلب لجوء أحداهم .. فمهما سمعنا عن ألمانيا او اي دولة اخري من عيوب فلن تضاهيها ما تتعامل به بريطانيا مع اللجوء واللاجئين ( وضع اللاجئين في بريطانيا – عيوب اللجوء في بريطانيا) .

وفي نهاية المقال, انت حر في قراراتك وماطرحته من نصيحة فهي نابعة من رأي الشخصي ,وعلىك عزيزي القارئ أن تنتبه لما أقوله عن بريطانيا ودورها في مساعدة اللاجئين , كدولة يسعي اليها الكثيرين للجوء نظرا لمكانتها العظمي بين الدول الأوروبية ,ولكن نظام قانون اللجوء في بريطانيا يعد من أشد أنظمة القوانين الخاصة باللجوء في العالم.

فضلا :أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

برنامج الموطنة في بلجيكا والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية البلجيكية

برنامج الموطنة في بلجيكا والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية البلجيكية

برنامج الموطنة في بلجيكا والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية البلجيكية برنامج المواطنة في بلجيكا يشير …

2 تعليقان

  1. السَلٱمٌ عـَلـْيگم اخي الكريم
    عِنـ.̷̷̸̷̐ـديّ استفسار عن موضوع الدراسة في بريطانيا بفكرة الهجرة كون لغة الام والاول عل عالم بتدريس ك نصيحتك وكوني عِنـ.̷̷̸̷̐ـديّ شغف لدراسة بس المادية صعبة فكرتي بالهجرة راح اقدر اوصل لشغفي ببريطانيا وكل الشكر الك

    • وعليكم السلام أخ بلال , اذا تمكنت من الهجرة الي بريطانيا ستكون فرصة كبيرة لك للدراسة في بريطانيا , ولكن عليك اختيار طريقة الهجرة المناسبة لظروفك , والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.