أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / الدول التي تشترط تأشيرة الترانزيت للسفر من خلالها

الدول التي تشترط تأشيرة الترانزيت للسفر من خلالها


 الدول التي تشترط تأشيرة الترانزيت للسفر من خلالها

و الدول التي لا تشترط تأشيرة الترانزيت للسفر من خلالها

قبل التفكير وأتخاذ القرار بالسفر لأي دولة أوروبية او قبل حجز تذكرة الطيران وربما قد تخسر ثمنها,عليك التعرف أولا علي الدول التي تشترط تأشيرة ترانزيت عند الوصول اليها والسفر من خلالها .. للقيام برحلتك المنشودة , فلأمر يحتاج منك كل الأنتباه قبل القيام بالترانزيت في تلك الدول اذا لم يكن متوفرا لديك فيزا الترانزيت الخاصة بتلك الدولة ..

فإذا كنت تخطط للسفر الى كندا أو الي دول أمريكا الشماليه أو امريكا الجنوبية أو التفكير في أستراليا بأعتبارها في قارة منفصلة  أو حتى اذا كانت رغبتك في التوجه الي جزر الكاريبي الجميلة , فهناك كثير من الدول التي يصعب طيران مباشر من دولتك وحتى مكان الوجهه المراده, وينبغي ان تصل الي دولة اخري ترانزيت والتي تكون بمثابتة همزة الوصل بينها وبين وجهتك , فعليك  الأستفسار أولا وبكل مايخطر علي بالك من أسئلة الي شركة الطيران التي من المفروض انك ستقوم بالحجز عليها .. حتي يمكنك معرفة الدولة التي ستمكث بها بضع ساعاتى حتي تنتقل الي طائرة اخري التي بدورها تنقلك الي الوجهه المطلوبة الترانزيت, فهناك قوانين تخضع لها شركات الطيران والمسافرون ,وكل هذا حتي لا تفوتك الرحلة بسبب فيزا الترانزيت او تخسر التذكرة .. وفي السطور القليلة القادمة وقبل الخوض في الموضوع الأصلي سنتعرف علي مفهوم فيزا ترانزيت ..

 الدول التي تشترط تأشيرة الترانزيت للسفر من خلالها
الدول التي تشترط تأشيرة الترانزيت للسفر من خلالها

ماهي الدول التي تشترط تأشيرة الترانزيت للسفر من خلالها

و ماهي الدول التي لا تشترط تأشيرة الترانزيت للسفر من خلالها

مالمقصود بفيزا ترانزيت ؟

الفيزا الترانزيت : المقصد بها ,هي فيزا تصدرها سفارة الدولة التي ستنتظر بها والتي من خلالها تنقلك الي طائرة اخري للوصول الي المكان المطلوب .

 الأوراق والمتطلبات الخاصة بفيزا الترانزيت هي :

1- حجز تذكرة الطيران للقيام برحلتك علي ان تكون مؤكدة من قبل شركة طيران موثوق بها .

2- وجوب ابراز التأشيرة الخاصة بالدولة التي ستقوم بزيارتها.

3- ضرورة استخراج كشف حساب بنكي والذي رسومه تتراوح ما بين الـ 30 يورو إلى حوالي مائة يورو , مع اختلاف في الرسوم من دولة إلي أخرى.

4- بعض الدول لا تجوز لك الخروج من مطارها حتي تتجول فيها من الداخل في وقت الأنتظار ,وحتى لو كان معك فيزا الترانزيت فهي تمنحك حق السفر من بلدك والانتظار فقط لديها طوال فترة الترانزيت وبداخل صالة المطار دون تضع قدم واحدة داخل أراضيها.

دول تشترط فيزا ترانزيت عند التوقف لديها – ودول لاتشترط .

و الدول التي لا تشترط تأشيرة الترانزيت للسفر من خلالها.

ماهي شركات الطيران التي تشترط وجود فيزا ترانزيت؟

1- شركة الطيران البريطاني – بريتيش إير واي

الحصول على الفيزا الترانزيت لأمر مهم إذا كنت ناوي السفر من خلال خطوط الطيران البريطاني , لذا يستلزم ان يكون لديك فيزا ترانزيت ايطاليا, وبدونها سيتم إلغاء الرحلة من قبل موظفي الشركة داخل المطار ,حتى وان كانت مدة الترانزيت ساعة واحدة فقط ,وعليه فأن فيزا الترانزيت تعتبر من اهم الإجراءات المطلوبة والتي بدونها لايمكنك القيام برحلتك وستفقد أموالك في حالة اذا لم تبادر بألغاء الحجز .

2- خطوط الطيران الكندية :

تضع كندا شرطا وجوبيا علي المسافرين عبر المطار الكندي للأنتظار ترانزيت , ضرورة الحصول على التاشيرة الترانزيت قبل القيام بالرحلة والتوجه بالقدوم للترانزيت في احد المطارات الكندية.

3- شركة الطيران الأسباني – ايبريا

شركة ايبريا الأسبانية للطيران , لا تسمح بوجود المسافرين داخل مطاراتها دون وجود الفيزا ترانزيت معهم ولا تسمح بغير ذلك دون تهاون,وتتوافق في ذلك مع قوانين الطيران البريطاني.

الدول التي تشترط تأشيرة الترانزيت للسفر من خلالها

و الدول التي لا تشترط تأشيرة الترانزيت للسفر من خلالها

وماهي شركات الطيران التي لاتشترط وجود فيزا ترانزيت؟

1- شركة الطيران الإيطالي – ايطاليا

شركة الطيران الإيطالي لا تتطلب فيزا ترانزيت عند الترانزيت لديها,فيمكن للمسافرين السفر من خلالها دون شرط استخراج فيزا ترانزيت , وتقوم برحلات بصفة يوميه لكافة الوجهات لتنقلك الي وجهتك المطلوبة.

2- -شركة الطيران الفرنسي – إير فرانس

إير فرانس الفرنسية المصنفة كـ أفضل شركة الطيران على مستوى أوروبا ولا تشترط وجود فيزا ترانزيت للتوقف ترانزيت لديها , ويمكنها ان تنقلك إلي كافة وجهات العالم بدون عناء ,فعليك الخوض في تجربة السفر عبر شركة إير فرانس حتي تحكم بنفسك.

3- شركة الخطوط الهولندية – KLM

شركة طيران KLM للخطوط الهولندية ,تنافس أكبر الخطوط العالمية للطيران ولا تحتاج فرض شرط الحصول على فيزا ترانزيت , إذا توقف الشخص كترانزيت في مطاراتها أو قرر السفر على خطوط طيرانها المختلفة فهي تعد من أفضل الخيارات إذا رغبت في السفر والتوجه إلى أستراليا او أمريكا الشمالية.

4- شركة الطيران الألماني – لوفتهانزا

خطوط الطيران لوفتهانزا يمكنك السفر والتوقف دون الحاجة للفيزا الترانزيت ,والشركة الألمانية للطيران من أفضل خطوط الطيران التي يمكن أن تسافر عبرها إلى دول أمريكا اللاتينية حيث ساعات السفر الطويلة والتي تضمن لك فيها الراحة.

5- شركة مصر للطيران – إيجيبت إير

إيجيبت إير – شركة مصر للطيران لها مكانة كبيرة ومرموقة يجعلها تنافس أفضل شركات الطيران العالمية , وتوفر للمسافرين علي متنها خيارات عديدة لأماكن التوقف , وبدون الحاجة إلى استخراج فيزا الخاصة للترانزيت ,وتقوم برحلات يومية إلى معظم الدول.

6- شركة الطيران الإماراتي – إماريتس

شركة طيران إماريتس, الطيران الإماراتي بصفته لا يطلب فيزا ترانزيت,حتى ولو كان المسافر سيتوقف أكثر من مرة بخلاف دبي , وفي اغلب الظن فأن دول الترانزيت عبر الخطوط الإماراتية لا تحتاج إلى ترانزيت كإيطاليا وتركيا.

 والأن هل ترغب في معرفة شركات الطيران والدول التي يمكن السفر من خلالها دون الحاجة للفيزا الترانزيت -كيف؟

يمكنك معرفة شركات الطيران التي لا تشترط فيزا ترانزيت عن طريق مواقع علي شبكة الانترنت توفر لك قائمة كاملة بالدول وشركات الطيران دون الحاجة لفيزا ترانزيت.

كيف يمكن السفر بدون فيزا الترانزيت ؟

ما الحل إذا كنت لا أريد استخراج فيزا ترانزيت؟ , خصوصاً أن الموافقة عليها غير مضمونة أو ستتطلب مزيد من الوقت وخسارة في المال ..

هناك مواقع خاصة علي الشبكة العنكبوتية, يمكنها ان تقدم لك قائمة بشركات الطيران التي لاتشترط ولا تحتاج فيزا ترانزيت,ومن بين تلك المواقع,موقع ديستينيا تقدم لك قائمة بشركات الطيران والدول التي يمكن السفر عبرها دون شرط فيزا الترانزيت! ,يمكنك الدخول عليه من خلال هذا الرابط أضغط من هنــــــــا .

ملحوظة هامة :

– بالنسبة للسوريين , تواجههم تشديدات أمنية صارمة في المطارات, فأصبح صعوده الشخص السوري في طائرة فيها ترانزيت من المستحيل ,خوفا من طلب اللجوء في مطار الترانزيت,وخصوصا ان جميع الدول الأوربية تحتاج لفيزا ترنزيت, فالأمر اصبح صعب جدا.

– وان معظم الدول الاوربية تسمح لك بالتوقف للترانزيت لديها بدون فيزا فقط في حالة اذا كان لديك فيزا امريكا, وتذكرة طيران مؤكدة الى امريكا.

الدول التي تشترط تأشيرة الترانزيت للسفر من خلالها.

و الدول التي لا تشترط تأشيرة الترانزيت للسفر من خلالها.

أسئلة قد تدور في ذهنك :

– قد يقوم شخص بالتقدم بطلب اللجوء فور وصوله إلى ارض المطار في دولة الترانزيت و قبل تقلع الطائرة الثانية ؟ فماذا يمكن ان يحدث ؟, واذا اخفي الباسبور (باسبور نظامي) ماذا يمكن ان يحدث من رد فعل؟

وهل يمكن أجباره علي صعود الطائرة للرحلة الثانية ؟,رغم التوقف في أرض الدولة ومن حقه التقدم بطلب اللجوء.

هناك حالات قد تكون فردية يتم التساهل معها , وايضا هناك بعض المستجدات للدول ولشركات الطيران التي قد تتغير بين الحين والاخر.

الأجابة :

– وعلي ذلك من لديه أسباب شرعية قوية تمكنه من طلب اللجوء لن يحتاج الي أخفاء جواز سفره ,لان جواز السفر بمثابتة اثبات للهوية,وتتمكن السلطات من خلاله معرفة طريقة قدوم الشخص الى البلد .. و قد يعرض نفسه للسجن في حالة اخفاء او تلف جوازه في الترانزيت ثم يقوم بطلب اللجوء ..لأن من الصعب ان يدخل الشخص منطقة الترانزيت بدون ان يكون لديه جواز سفر.

– وعن اجبار الشخص الصعود الي الطائرة الثانية , فأن معظم الدول لن تقوم  بإجبار شخص على صعود الطائرة , وبخاصة اذا كانت ستتجهه الى دولة ليست دولته الأم .. وعليه بامكان الشخص التقدم طالبا اللجوء .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أنواع تأشيرات بريطانيا ومتطلبات السفر الي المملكة المتحدة

أنواع تأشيرات بريطانيا ومتطلبات السفر الي المملكة المتحدة

أنواع تأشيرات بريطانيا ومتطلبات السفر الي المملكة المتحدة يمكنك السفر إلى بريطانيا عن طريق الحصول …

346 تعليق

  1. كيف ياخي اقطع من تركيا ترازيت الى بولندا المهم ابغى اوربا ممكن تساعدوني

    • أخ ابراهيم عليك الحصول علي تأشيرة بولندا , مع العلم ان بولندا من دول الدوبلن ومن دول الشنغن ايضا , واذا وصلت الي بولندا سيتم تبصيمك لديها , فيمكن السفر عن طريق فيزا سياحية اذا كانت حالتك ميسورة او للدراسة. والله الموفق.

      • السلام عليكم اخ محمد
        انا سلمان نيجيري الجنسيه و موقيم في السعوديه وعندي سنغن هل اقدر أحجز على خطوط البريطانية ؟

      • مساءالخيريارب دفدونى اعمل ايه انا كنت اعيش فى ايطالياعندى الإيقمه نزلت مصر زياره المهم انتهت مني مش عرف ارجع تنأى ممكن للاكوادوربدون تاشيرة ممكن احجز على الخطوط الايطاليااعمل ترنزيد في ايطالياممكن اتخولالبلدبلايقمه القديمه

        • مساء الخير أخ Emad abbas , عليك مراجعة السفارة بخصوص الاقامة القديمة, لان الترانزيت صعب يسمحو لك بدخول البلد الا في حالات معينة,والله الموفق.

      • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        شكرا أستاذ سامح على رحابتك صدرك ومساعدتك لإخوانك العرب أنا سعودي سياحية في أوكرانيا وبعدها بسافر القاهرة بس حصلت رحله اعجبتني ترانزيت على طيران ايطاليا والتوقف في روما 15 ساعة هل احتاج فيزا ترانزيت لدخول روما والتنزه فيها قبل رحلة القاهرة ام لا احتاج ويسمح لي؟

      • انا جوازي من جمهوريه الدومينيكان وبسافر إلى البحرين وعندي ترانزيت في مدريد وتركيا هل لازم يكون عندي فيزا ترانزيت حق اسبانيا أم لا

  2. بعد فترة لدي فرصة للحصول على فيزا لحضور تدريب في امريكا هل هذه الفيزا تساعدني للحجز لبلد اخر مع العلم بأن سورية الجنسية و كنت قد سافرت قبل عام إلى اسبانيا و عدت إلى الاردن… اريد الحصول على لجوء في نهاية المطاف وابحث عن البلد الافضل و في حال قررت ان ابقى في امريكا هل استطيع التقدم بلجوء
    ارجو المساعدة

    • لقد وضعت بصمتك من قبل في أسبانيا وعند التقدم بطلب لجوء الي دولة اخري فسيتم ترحيلك علي أسبانيا , حيث ان في اتفاقية دوبل ماينص علي انه لا يحق طلب اللجوء في الدولة التي ترغبها ولكن في اول دولة تركت بصمتك بها ,ولكن ممكن تتقدمي بطلب في امريكا حيث انها خارج الاتفاقية , مع ضرورة تقديم اسباب قوية ومقنعة تجعلك تطلبي اللجوء .. مع العلم ان كسر الفيزا سيعرضك للمسائلة القانونية وربما لترحيلك لبلادك او الي الاردن.. والله الموفق.

  3. انا مصرى ومقيم فى السعودية وعندى تاشيرة زياية فى تونس كوني متزوج تونسية وأود السفر ترانزيت تونس فرنسا للسعودية ومدة الترانزيت حوالى 20 ساعة وأود الجلوس فى فرنسا هل يمكنني الدخول أو طلب اللجؤ فى المطار يمكننى الدخول إلى الأراضى الفرنسية أو ممكن احصل على طلب اللجؤ إذا اخفيت البسبور المصرى ارجو افادتى

    • أخ مصطفي في / علي حسب معلوماتي ان الخطوط الفرنسية تقبل الترانزيت من غير تأشيرة , وموضوع اللجوء هذا يرجع الي سبب وصولك الي فرنسا , لأنك ستسأل لماذا تحتاج ترانزيت لفرنسا؟, وقد يحدث اي مستجدات في الأمور ويتم ترحيلك الي مصر او السعودية , فهل ستستخرج فيزا سياحة لفرنسا ومن ثم تقدم علي اللجوء مع ضرورة ان يتوفر لديك الأسباب الكافية التي تجعلك تقدم علي هذه الخطوة , ولا أنصحك بإخفاء البسبور او اي بيانات لأن اي تلاعب سيضعك تحت المسائلة القانونية وسيتم ترحيلك .. والله الموفق.

      • انا يمني بسعودية سالت مكتب قال بشيلك ترنزيت تروح اوكرانيا وتركب ترانزيت ايطاليا وقبل موعد الطائرة الثاني تروح الحمام وتقطع الجواز وتقدم لجواء

        • أخ اياد / نحن لا ننصح بأتباع تلك الطرق ,لأن قطع جواز السفر سيعرضك للمسئولية القانونية ويظهر لهم بأنك شخص مشاكس وهذا ليس في صالحك .. غير ان دولة الترانزيت لا تصلح لطلب اللجوء ,لان مطار دولة الترانزيت يعد مطارا دوليا ..والله الموفق.

          • كيف لا تصلح لطلب لجوء دولة الترانزيت انا بدى اطلع فيزا سياحية لكوبا من القاهرة ترانزيت امستردام بينفع اعمل لجوء بهولندا بالحالة هادى ؟؟؟؟؟؟

          • أخت سمر , دولة الترانزيت لاتقبل طلبات اللجوء , والله الموفق.

          • انا يمني ومتزوج شيلية تزوجتها في جبوتي والان اريد اسافر الى شيلا وزوجتي هي بتعملي فيزا ولكن انصحونا كيف اسافر ترانزيت الى شيلا لوسمحتم

          • أخي مرحبا. أنا سوري. إذا سافرت على جزر المالديف فيني اطلع ترانزيت على فرنسا. والا مابقدر ؟بتمنى ترد علي وشكرآ

          • تم الرد في تعليق لك سابق .

  4. هل بالامكان السفر ترانزيت من السعوديه الى بريطانيا بدون فيزا دخول بريطانيا علما باني الوجهه الرسميه روسيا لحضور مباريات كاس العالم

    • أخ أحمد أدخل علي المقال وستجد الإجابة علي سؤالك.

      • كيف اتواصل معك عالفيس بعتلك رساله بس شكلك الك زمان مش داخل الفيس بدي احكيك ضروري

        • هلا ,اتركي استفسارك هنا , وسوف نرد ان شاء الله .

          • هل يسمح للسورين بترانزيت ايطاليا اذا كانت الرحله من القاهره

          • أخ malak , لا يسمح للسوريين بالترانزيت ايطاليا , ولكن يسمح مطار اسطنبول بتركيا, ومطار فرانكفورت بألمانيا ,لمن لديه فيزا أمريكية او فيزا كندية صالحة ..
            وأحيانا لمن لديه اقامة اوربية دائمة من دولة اخرى , غير ذلك فأن جميع الدول الأوربية لا تسمح للسوريين بعمل ترانزيت فيها الا بفيزا خاصة,وينطبق هذا علي معظم الجنسيات العربية ..فممنوع الوصول الي دولة اوربية ترانزيت, والله الموفق.

        • بتمنى ترد عليي انا من سوريا جيت ع تركيا تهريب وبدي اطلع من مطار تركيا ع دوله يكون فيها ترانزيت امستردام بحيث وقت انزل ترانزيت قدم لجوء شو تنصحني اعمل وشوي ساوي ياريت ترد عليي وشكر

          • بسبوري السوري بطالعني مع العلم مالو مختوم ولا ختم انا جاد صاحب السؤال الاول بقصد بطالعني ترانزيت ع امستردام

          • تم الرد علي تعليقك السابق.

          • مع الأسف دخول الي تركيا تهريب فكيف ستخرج من المطار حتي لو جواز سفرك سليم , سيتم ترحيلك إذا ما اكتشف وضعك , فالأفضل البقاء في تركيا كما انت وطلب اللجوء فيها , لأن السلطات في تركيا لن تسمح لك بالمرور عبرها الي اي دولة اخري , لدخولك الي تركيا تهريب .. حيث انها اتفاقات دولية . والله الموفق.

  5. ابو بدر الكثيري

    اخ محمد مساء الخير انا احمل جواز سفر يمني ولدي اقامة في تركيا ومسافر من السعودبة الى اسطنبول عبر مطار اثينا ترانزيت ساعه هل يتطلب الحصول على تاشيرة ترانزيت مع العلم ان معي جميع افراد الاسرة جوازات يمنية ولديهم فيزا تركيا مختومة على جوازاتهم جميعا.

    • أخ ابو بدر الكثيري , من قبل كانت أثينا تقبل الدخول ترانزيت من غير فيزا, ولكن بعد طلبات اللجوء اصبحت تختم علي الجواز بختم اليونان وتشترط الدخول عبرها بفيزا شنغن , ولكن عليك السؤال في الخطوط اليونانية حتي لاتخسر المال خصوصا ان معك اسرتك ,والله الموفق.

  6. اخي محمد معك يس من السودان اني معي لجؤ من اليونسيف في اوغندا واود الذهاب الي كندا او بريطانيا

    • أخ يس ,انت لاجئ في أوغندا , فلايحق لك اللجوء في دولة اخري , والله الموفق.

  7. السلام عليكم ..محمد انا من ليبيا اود السفر من تركيا او تونس الي كندا عبر ترانزيت الاكوادور وطلب اللجو ف كندا …ولدي سبب بطلب اللجو… مارايك

    • وعليكم السلام أخ Ahmed , حسب نوع الفيزا اللي حتوصل بيها الي كندا , والاسباب التي لديك بخصوص طلب اللجوء فلا داعي للمخاطرة اذا كنت غير متمكن من الاسباب, حتي يضيع عليك المال والوقت وربما ترحيلك , والله الموفق.

  8. اخي محمد اهلي متواجدين في السعوديه اقامه رسميه وعندهم فيزا بريطانيا ولم يسبق لهم السفر لاي دوله واريد حجز لهم رحله عن طريق الخطوط الفرنسيه لبريطانيا ترانزيت مطار باريس لكي يوصلو مطار باريس ويطلبو لجواء في مطار باريس هل برائيك حتنجح الطريقه وهل يخفوا جوازاتهم ام لا مع العلم اننا يمنين
    وانا وزوجتي واختي وزوجها دخلنا فرنسا بفيزا سياحيه وطلبنا لجواء والاجاراءت مازالت في البدايه لان لنا تقريبا شهرين من التقديم نريد العيش في مكان واحد

    • أخ خالد , لا أنصح بإخفاء جوازات السفر , ولكن ربما تنجح طريقة السفر الي باريس ,مع العلم ان اهلك لديهم أقامة رسمية بالسعودية ,اي في وضع استقرار وهذا سيضعف من فرصة قبول اللجوء, والله الموفق.

      • شكرا لك على سرعة الرد والمساعده هل وجود اقامات رسميه لهم في السعوديه احتمال يرجعوهم للسعوديه ؟

        • العفو أخ خالد أتمني مساعدة الجميع ,احتمال كبير يتم ترحيلهم للسعودية, وارجع واقول دي امور ترجع لدائرة الهجرة فربما يذكر لها أسباب تشفق علي حالهم , امور اللجوء اخي فيها نسبه كبيرة توفيق من ربنا, وعسي خيرا .

  9. انا مصرى ومقيم بالسعودية والآن متواجد فى تونس بتأثير زيارة وأود أن احجز ترانزيت تونس فرنسا السعودية على الفرنسية لمدة 24 ساعة التي الزيت بفرنسا وأود الهروب من المطار هل يمكنني أو أنهم يعطوني خروج إذا أنا اختلفت عن معاد الرحلة الثانية ارجو أفادت

    • تم الرد في تعليق سابق , اما الهروب من المطار فهذا امر صعب وغير قانوني وسيتم ترحيلك او تتعرض للمسائلة وربما السجن او الغرامة .

  10. مصرى ومقيم بالسعودية ويتواجد فى زيارة عالية بتونس ناوى اخد الخطوط الفرنسية ترانزيت 24ساعة ماهى الاجرات والقوانين الخاصة بحالتي هل يعطوني تاشيرة مرور لمدة ساعات من المطار والا اتخلف عن موعد الرحلة الثانية أفضل والا ايش الحل للخروج من المطار وادخل بذلك فرنسا افيدوني بالله عليكم

    • أخ مصطفي لا تعطي فرنسا او غيرها سماح بدخول البلاد في وقت الترانزيت بعد حالات الأرهاب التي تعرضت لها ,فلايمكنك هنا دخول فرنسا لا بفيزا سياحة او فيزا دراسة وهكذا … والله الموفق.

  11. السلام عليكم كلمتك علفيس بوك ولكن ما بوصلك عالرسائل شكلك لاغي الحساب هاد ..بدي احكيك ضروري الله يخليك ترد علي بأسرع وقت

    • أخت هلا ,اتركي تعليقك او استفسارك هنا علي الموقع ونحن سنرد عليك بمشيئة الله.

  12. السلام عليكم اسافر على الاكوادور من تركيا بس بدي اعمل ترانزيت في كندا هل بقدر اهرب من المطار او اقدم طلب لجوء ونا في المطار

    • وعليكم السلام أخ خالد , من قبل كان ممكن ولكن الأن يوجد تشديدات ولايمكنك ان تدخل الاراضي الكندية في وقت الترانزيت , ولايمكنك طلب اللجوء من مطار الترانزيت حيث انه يعتبر مطار دولي وليس خاص بالدولة الكندية , واذا كنت متجها الي كندا مباشرة بدون ترانزيت كان يمكن طلب اللجوء في المطار. والله الموفق.

  13. السلام عليكم اخي انا شاب سوري عايش بالاردن طلعلي فيزا على اميركا بس انا حاب اعمل ترانزيت بهولندا وهناك اقدم لجوء هل استطيع او لا

    • وعليكم السلام أخ Qteba , عمل ترانزيت في أي دولة لا يسمح لك بطلب اللجوء فيها , حيث ان أرض المطار في الدولة الترانزيت تعد أرض دولية ,والله الموفق.

  14. اخي الكريم.. يعني ما فيني اقدم لجوء في بلد الترانزيت.. سوري

    • أخ zozo , بلد الترانزيت المطار يعتبر ارض دولية ولا يحق طلب لجوء في بلد الترانزيت , والله الموفق.

  15. محمد القيشاوي

    السلام عليكم
    بخصوص حاملي الجواز العراقي هل يحق لهم المرور ترانزيت الى احد الدول الدول الاوربية التي اشرت لها وهي انفا ؟اما بخصوص لو سمح الدخول لتلك الدول ترانزيت وسلم نفسه للشرطة المطار ويملك قضية يعني يستحق منح حق اللجوء هل يتم الحصول على اللجوء ؟ومامدى صحة حصول الفلسطينيين على حق اللجوء في مطار فرنسا الدولي في صالة الترانزيت ؟؟

    • أخ محمد القيشاوي,بخصوص اللجوء من مطار الدولة الترانزيت لا يسمح لك بهذا ,حيث ان ارض المطار الترانزيت تعتبر أرض دولية , وهذا الأمر لكافة الجنسيات ,والله الموفق.

  16. استاذ محمد انا مقيم ف السعودية و ذاهب الى ماليزيا بالطيران السيريلانكي وعندي ترانزيت ثلاث ساعات هل يتطلب فيزا ترانزيت وشكراً

    • اخ حميد يحيي , تقصد ترانزيت في سيريلانكا الي ماليزيا , أعتقد لايلزم دفع اي مبلغ مقابل تأشيرة لأن مدة المكوث في سريلانكا مجرد ساعات, ولكن يجب عليك إظهار التذكرة التي بها سيتم المواصلة الي ماليزيا , وهي تقدم لموظف الجوازات, ويمكنك الدخول علي هذا الرابط أضغط من هنــــــــا .. والله الموفق .

  17. سؤال ياغالي… هل من المستحيل الخروج من صالة الترانزيت في هولندا أو فرنسا؟

    • مرحبا ebi eebi , صالات الترانزيت يتم التشدد عليها عن زي قبل , فأبحث لك عن طريقة تدخل بها تكون شرعية أفضل , والله الموفق.

  18. سؤال ياغالي.. هل استطيع الخروج من صالة الترانزيت في هولندا أو فرنسا انا نفسي اسويها بس مش عارف

  19. اخي انا فلسطيني واريد ان اطلع من السعوديية الى الاكوادور والترانزيت اسبانيا او اي دولة في اوربا هل احتاج الى فيزة ترانزيت ولا ما بحتاج

    • أخ عدي,هناك من الدول تحتاج تأشيرة للترانزيت والبعض الاخر لا يحتاج عليك تحديد الدولة المراد ترانزيت بها واسأل في السفرة لان هناك دائما تغييرات ومستجدات لكل دولة , نظرا للظروف التي تعرضت لها بعض الدول من ارهاب وعنف , والله الموفق.

  20. زوجي في ألمانيا معه جواز سفر رمادي يريد ان يسافر الى جورجيا ولكن عنده ترانزيت في اوكرانيا ساعتين هل يجب ان يكون معه فيزا ترانزيت

    • لو معاه فيزا شنجن يبقي مافيش مشكلة , وأوكرانيا من الدول التي لا تشترك تأشيرة وعليه التأكد بنفسه في السفارة ربما يوم مستجدات , والله الموفق .

      • أخي سامح
        انا يمني معي أسرتي أريد السفر الى الاكوادور بطلب زيارة وترانزيت فرنسا أو اسبانيا أو إيطاليا أو هولندا
        واطلب لجوء هناك انا وزوجتي وابني فقط
        ارجو الافادة

  21. السلام عليكم
    أنا يمني في موسكو أتيت من أجل كأس العالم
    والان حجزت إلى الإكوادور عن طريق الخطوط الهولندية
    هل ساحتاج فيزا ترانزيت في أمستردام

    • وعليكم السلام أخ محمد , طالما ان معك فيزا شنغن والتي دخلت بها موسكو , فيمكنك وصول امستردام من غير فيزا , طالما انك ستبقي بالمطار , وعليك التأكد من سفارة هولندا قبل التحرك ربما يكون هناك مستجدات بشأن الجنسية اليمنية لأنهم يتشددو خوفا من طلب اللجوء عند دخول البلد في حالة ما كان الترانزيت مدته طويله ,والله الموفق.

      • ماعندي فيزا شنغن
        كنت بالسعودية واتيت إلى روسيا بإستخدام fan id
        فقط

        • بما أنك في روسيا حاليا تقدر تقدم فيها لجوء لأن تأشيرتك مقتصرة علي غرض محدد .والله الموفق.

  22. السلام عليكم انا شب فلسطيني اريد السفر الى الاكوادور والريد الدخول الى المانيا عن طريق ترانزيت مدريد ، هل اتعرض لمسالة قانونية او يسمح لي الخروج من الطرانزيت وشكرا لك

    • وعليكم السلام أخ ابراهيم , الوصول الي مدريد وألمانيا يحتاج استخراج فيزا شنغن حتي يمكنك الأنتقال من دولة الي اخري , ومتي كانت في حوزتك تستطيع الوصول الي مدريد ثم المانيا , وموضوع الترانزيت والخروج منه ,بيختلف من شركة طيران لأخري , فبعض الشركات تسمح لك بدخول البلد الترانزيت لو وقتك كافي ويسمح , وشركات اخري تجبرك علي البقاء في المطار مهما طال الوقت , والله الموفق.

      • مين الشركات الي تسمحلك تطلع برا المطار في دول الترانزيت

        • الخطوط التركية – الخطوط الجوية القطرية – شركة طيران “KLM امستردام – تايباي الصينيّة – مطار ترانزيت سيول – مطار ناريتا في طوكيو – سالت لايك سيتي بأمريكا – مطار تشانغي بسنغافورة

          جميع هذه المطارات تعمل جولات جماعية خارج المطار للتعرف علي معالم البلد .. مع مراعاة اي مستجدات .

  23. شركة طيران يونايتد تطلب في الترانزيت فيزا ع الدول الاوربيه

    • أخ Mazen ,لو انت مسافر بتأشيرة شنغن فلن يطلب منك فيزا في ترانزيت الدولة الاوروبية حيث انها شنغن ايضا , ودول الشنغن ليس مطلوب منهم تأشيرة للترانزيت.. غير ان هناك بعض الدول تحتاج تأشيرة عن الترانزيت في مطارها مثل كندا ,والله الموفق.

  24. مرحبا محمد سامح
    بدي اسئلك
    هلقيت انا من فلسطين من مدينة غزة
    بدي اسافر على مصر واقطع تذكرة طيران على الاكوادور ذهاب واياب هل لمن اسافر راح انزل في دولة اوربية واقدر اقدم للجوء

    • مرحبا أخ محمد هذا الأمر يرجع الي شركة خطوط الطيرات التي ستحجز عليها, هي من تخبرك هذا الأمر , ولكن دول الترانزيت غيبر مسموح بطلب اللجوء من مطارها حيثان مطار دولة الترانزيت يعد مطارا دوليا لا يسمح باللجوء فيه, والله الموفق.

      • اخي محمد انا مغربية وبدي اسافر من تركيا على المغرب وبيكون ترانزيت بفرنسا هل يمكنني فعل حاجة للدخول للاراضي الفرنسية كلجوء او اي معلومة تفيدني بها وشكرا

        • عليك السفر الي فرنسا بالطرق الشرعية ,سواء للسياحة او الدراسة وعند الوصول يمكنك طلب اللجوء .. وإليك هذه المقالات يمكنك الأطلاع عليها :
          اللجوء في فرنسا – مميزاته وعيوبه أضغط من هنــــا ,
          واللجوء في فرنسا من حيث المتطلبات والشروط في اتفاقية دبلن من هنــــا .. والله الموفق.

  25. السلام عليكم انا سوري لدي لجوء ع هولندا
    بدي اطلع ترانزيت بلخطوط الهولنديه ع موريتاتيا
    واخذت دواء مسمم يستدعي دخولي المشفى هل ياخذوني الى المشفى ومن المشفى فيني قدم لجوء ولا كيف
    ارجو الرد ولك جزيل الشكر
    وكذلك الامر بلنسبه لايطاليا هل ممكن ام لا

    • وعليكم السلام أخ علي , ماتنوي فعله جريمة في حق نفسك اولا , لان ربما لم يتم اسعافك الفوري فستقضي علي نفسك من اجل اللجوء ؟ , حتي لو تم انقاذك ربما في المطار او يتم ترحيلك علي موريتانيا , والأحتمالات كثير ولا احد يستطيع التكهن بماذا سيحدث , راجع نفسك واختار طريق يكون مضمون واكثر آمانا , والله الموفق.

  26. اخي اني عراقي يعني حاليا اذا سافرت لاي دوله مثلا تونس واما اوصل تونس بيصير روح تحجز لفرنسا ولا مابيصير لاني باعتباري جاي مسافر ورايح على دوله غير بلدي ياريت الرد السريع تحياتي

    • أخ امجد , يمكن اذا لم يتوفر سفارة لفرنسا في العراق , والمهم ايضا يكون لديك اسبابك للسفر . والله الموفق.

  27. سلام عليكم عندي فيزا الى الارجنتين واريد ادخل امريكا ابترانزيت المريكة هل يحقلي طلع بر المطار وخرج اقدم لجوء

    • وعليكم السلام أخ حسين, هناك خطوط طيران تسمح بدخول المسافر الي داخل البلد في فترة الترانزيت وهناك من يرفض , كما يرجع الأمر الي عدد ساعات الترانزيت اذا كانت طويلة او قصيرة . والله الموفق.

  28. اية احسن طريقة اعمل بيها لجوء فى المانيا و اسافر من القاهرة على فين بحيث تكون امانيا ترانزيت و اعمل اللجوء فيها

    • أخ ايمن , دولة الترانزيت لا تقبل اللجوء في مطارها لأنها تعتبر ارض دولية , والله الموفق.

  29. محمد نجادات

    معلش سؤال
    انا اردني معي فيزة شنغن
    طلعت على هولندا
    وبدي أحجز اياب على الخطوط البريطانية
    هل أستطيع

  30. سؤال انا شب سوري ومعي فيزا للبرازيل وحاجز تكت على خطوط الKlM وعندي ترانزيت ايطاليا 11ساعة ممكن اخرج من المطار ولاصعب؟

    • أخ Feras ,هناك بعض الخطوط تسمح بدخول البلد في فترة الترانزيت الطويلة وهناك من يرفض , ولكن هنا كونك سوري الجنسية فالأمر يختلف وسيشكون في نيتك ,ألا اذا كان لديك سفريات مماثلة وتبين لهم انك دخلت وخرجت من البلاد او لديك حجز في البرازيل او عمل ينتظرك , او مثل هذه الامور التي تلغي شكهم ,والله الموفق .

      • اي اخي خالد انا معي حجز للبرازيل وفيزا سياحية من السفارة مدتها90يوم وتكت طيران ذهاب وعودة بس انا سوري الجنسية ممكن تعملي مشكلة هالشغلة ولا عادي بطلع من الترانزيت ع البلد يلي هو ايطاليا ؟؟مع العلم انا مقيم في مصر ومعاي اقامة

        • علي أغلب الظن بيمشي الحال ,الا اذا شكو في امرك , مثل هذه الامور ليس عليها ضوابط محدده , فقد يسمحو لك ,او لا يسمحو ,الامر يرجع الي هواهم .

  31. مرحبا انا من ليبيا لو حجزت في الخطوط الامارتيه ترانزيت النرويج تم الى هياتي او الاكوادور هل يمكن ذلك

  32. انا فلسطيني عمري 38 سنة ومتواجد في القاهرة
    اود السفر الي بوليفيا لدورة تدريبية في مجال البرمجة
    بعد البحث على خطوط الطيران لم اجد سوى رحلة بتاريخ 23/8 على الخطوط الايطالية وخط السير كالتالي :
    القاهرة ايطاليا البرازيل بوليفيا وثمن التذكر اكثر من 3000$

    السؤال كالتالي
    هل بامكاني الصعود على طائرة الطاليا التابعة للخطوط الايطالية وهل سيسمح لي الموظف الموجود في المطار بختم الجواز وصعودي ؟

    مع العلم تم التحدث مع السفارة الايطالية بامكانية عمل ترانزيت في مطار روما وكان الرد بان الفلسطيني لايحتاج فيزا ترانزيت او فيزا شنغن ويمكنه عمل ترانزيت

    ارجو الافادة لان الامر فيه مستقبل وكلفني الكثير حتى اللحظة

    • أخ زاهر , بعض الدول قد تسمح بالترانزيت في مطارها , وايضا الدول التي ستمر بها ربما لا تحتاج الي فيزا , لكن عليك التأكد من ان بوليفيا مازالت لا تشترط فيزا حيث ان دائما هناك مستجدات , كما عليك التواصل مه خطوط الطيران الايطالي لتتأكد من كونك فلسطيني يسمح لك بالصعود لأن دائما هناك مخاوف من الفلسطينيين بسبب طلبات اللجوء, والله الموفق.

  33. طيب لو باسبور مصري ومسافر الي الاكوادور ما الدول التي لا تطلب مني فيزا مثلا انا حجزت قبل كدة لكن التذكرة كانت الي باريس ما الدول التي لا تطلب مني فيزا او تاشيرة لكي العبور الي الاكوادور ارجو الرد

    • أخ أسلام يمكنك الأطلاع علي هذا المقال (جنسيتك تحدد لك اي من الدول يمكنك السفر إليها بدون فيزا ) من خلال هذا الرابط أضغط من هنـــــا , والله الموفق.

  34. السلام عليكم اخي في الله أودّ معرفة انا مصري مسافر الاكوادور سياحية هل يوجد ترانزيت في مطار نيويورك و هل ينفع اقدم طلب لجوء من المطار و هل ينفع اذا لدي خطيب أمريكي هل ينفع يضمني من المطار وما هي الطريقة التي أستطيع العبور الي الاكوادور دون الحاجة الي فيزا ترانزيت. أرجو المساعدة وشكرا لك

    • وعليكم السلام أخ محمد , لا يجوز طلب اللجوء في مطار الترانزيت ,لأنه يعد مطار دولي ,والخطيب الأمريكي ليس له اي تأثير في هذا الأمر , وإليك هذا المقال علي موقعنا (جنسيتك تحدد لك اي من الدول يمكنك السفر إليها بدون فيزا أضغط من هنــــــا , والله لموفق.

  35. بارك الله فيك أستاذ محمد ،انا فلسطيني وكان المفروض بدور علي حل للجوء ف اَي دوله اوروبيا وصديقي حكالي انو في طريقه عن حجز تذكره ذهاب وعوده لفنزويلا أو اكوادور ترانزيت اسطنبول طيران التركيه، ولما بنوصل هناك بنقطع تذكره تانيه خالص عوده بيزنس ترانزيت مدريد لمصر ،الكلام ده اَي مدا صحتو ولو عندك اقتراح يا ريت تساعدني بيه

    • أخ Khaled ,طرق اللجوء الي أوروبا دائما ماتكون طرق ملتوية وغير مضمونة مثل ماذكرت ومدي ضمانها في علم الغيب , وبيكون اجتهاد من الأشخاص ومحاولة ياأما صابت ياأما خابت , وفنزويلا من الدول المعفاة من تأشيرة الشنغن قصيرة الأمد .. كما ان عليك تحديد اي دولة ترغب اللجوء إليها لان كثيرون طلبو لجوء في دولة ثم رغبو في تغييرها , ولكنهم وضعو بصمتهم فيها .. وعموما نحن دائما نتحاشي النصيحة في هذه الأمور خشية ان يتعرض الشخص لخطر ما ونكون نحن مانصحناه به , فعذرا أخي الكريم .. نحن نقدم المعلومة وعلي الراغب الأجتهاد والمحاولة , وشكرا علي ثقتكم الغالية ,والله الموفق.

      • سلام عليكم اخي ..انا من عراق اريد ذهاب الى كوبا.بأي دوله راح تكون ترانزيت وانتظار؟ ..واذا سافرت عبر خطوط جويه قطريه اقدر اخرج من مطار في بلد ترانزيت .مثل ماذكرت .انته في اجابتك لتعليق ؟؟ .

        • أخ None , الطرف المقيم في البلد المعتية سواء كان الزوج او الزوجة في المستقبل,عليه ارسال دعوة للزيارة للطرف الآخر حتي يتمكن من خلالها الحصول علي التأشيرة,والله الموفق.

        • وعليكم السلام أخ طائر حزين , الأجابة عن سؤالك بيرجع الي شركة الخطوط الجوية التي ستحجز عليها , والله الموفق.

  36. اخ محمد هل احتاج فيزا ترانزيت كمواطن سوري مسافر من ماليزيا الى السودان على الخطوط الاثيوبية والترانزيت في سنغافورة واديس ابابا وشكرا

    • أخت / أخ بوبس , سنغافورة لا تحتاج فيزا ترانزيت طالما ستبقي في المطار ولا تدخل البلد , والله الموفق.

  37. السلام عليكم … استاذ خالد انا مسافر على امريكا ترانزيت على ايطاليا مدته ساعتين … لكن اكتشفت انه فى وقت الترانزيت محتاج اغير الترمينال … فهل احتاج فيزا ترانزيت ايطاليا

    • وعليكم السلام أخ ايمن / طالما الترانزيت ساعتين فلا تحتاج فيزا ترانزيت وستبقي في المطار دون دخول البلد. والله الموفق.

  38. السلام عليكم اخي الغالي انا معي الجنسية التركية وبدي احجز رحلة طيران ع الخطوط البريطانيا او الكندية لجمايكا او الارجنتين او البرازيل كونها هاي الدول لا تطلب فيزا ترانزيت لندن ع برنامج الحجوزات يعطي ضو اخضر لا تحتاج الى فيزا ترانزيت في لندن لو حجزت وهناك قدمت لجوئي ع جنسيتي السورية بمطار لندن هل يمشي الحال

    • وعليكم السلام أخ محمد يمكنك فعل هذا طالما وصلت الي مطار لندن , ولكن سيكون موقفك ضعيف لكونك تحمل الجنسية التركية وهي اولي بك ان تستقر بها وخصوصا انها بلد مستقر و لديها اقتصاد معقول ومعيشة افضل من سوريا , ولكن يمكنك المحاولة واذا ماتم رفضك سترحل الي تركيا, ولكن لو ان مطار لندن سيكون مطار الترانزيت فلا يحق لك لان هنا المطار يعتبر دولي ولا يحق طلب اللجوء في مطار الترانزيت , والله الموفق.

  39. مرحبا اخي انا مغربية وبدي احجز على لبرازيل وترانزيت هولندا هل ممكن او لازم فيزا ترانزيت

    • مرحبا أخت سما , لو مدة الترانزيت ساعة او ساعتين فيسمح لك بالترانزيت بدون فيزا اما اذا طالت المدة وتحتاجي الي دخول هولندا فلابد من استخراج فيزا , مع وضع المستجدات في الحسبان . والله الموفق.

      • أشكرك أخي الكريم
        عندي 12ساعة ترانزيت في مطار امستردام في هاده الحالة بيرجعوني من مطار تركيا عندي 3اطفال يعني ادا انا حاجزة بيقدرو ما يخلوني اطلع الطائرة والحجز في الطياران الهولندي

      • أشكرك أخي الكريم
        عندي 12ساعة ترانزيت في مطار امستردام في هاده الحالة بيرجعوني من مطار تركىيا عندي 3اطفال يعني ادا انا حاجزة بيقدرو ما يخلوني اطلع الطائرة والحجز في الطياران الهولندي

        • أخت سما أستفسارك غير واضح .. لو كنتي تقصدي ان لديك ترانزيت 12 ساعة فلا يوجد مشكلة طالما ستبقين انت واطفالك في المطار, اما اذا تقصدي لجوء في مطار امستردام والذي هو مطار الترانزيت فهذا لا يجوز لأنه في هذه الحالة يعتبر مطارا دوليا .. والله الموفق.

  40. كيف بقدر استخرج شنغن للترانزيت في دول أوربا (ألمانيا، هولندا، فرنسا) “علما سورية الجنسية والانطلاق من القاهرة إلى الإكوادور

    • أخت هناء, عليك التوجه مباشرة الي سفارة البلد التي ترغبي في السفر إليها ومعك كل الأوراق اللازمة للتأشيرة والتقديم عليها , ومتي حصلتي عليها يمكنك الأنطلاق , والله الموفق.

  41. السلام عليكم أخي محمد. أنا يمني مسافر من الرياض الى كندا. رحلتي على الخطوط التركية من الرياض الى اسطنبول و فيها ترانزيت ساعتين و نص ثم الى برشلونة على نفس الشركة و فيها ترانزيت ساعتين و أخيراً من برشلونة الى مونتريال على طيران كندا. سؤالي لو تكرمت هل أحتاج الى تأشيرة ترانزيت في اسطنبول أو بشلونة. و شكراً لتعاونك.

    • وعليكم السلام أخ مهند , ترانزيت الساعة او الساعتين لا تحتاج فيه لتأشيرة لأنك ستظل مكانك في المطار ولا تحتاج لفيزا دخول, ولكن بعض خطوط الطيران تشترط تأشيرة نظرا للمستجدات التي تطرأ علي حال البلاد من حروب ونزاعات وارهاب , والله الموفق.

      • أخ أحلام , من الجيد ان تم قبولها ووجود امكانية المرافقة , وهنا لديك فرصة 4 سنوات للأقامة معها , فحاولي جاهدة علي تعلم اللغة واتقانها والبحث عن فرصة عمل والتي بموجبها تحويل أقامتك الي أقامة عمل حتي تستمري في البقاء , وهذا لا يحدث الا اذا تعلمتي اللغة ومع مرور السنوات للأقامة يمكنها الحصول علي جواز بريطانيا اذا تقدمت لأمتلاك الجنسية البريطانية وانت ايضا , مع مراعاة الشروط التي يجب توافرها للحصول علي الجنسية .. والله الموفق.

  42. السلام وعليكم انا سوري الحنسية ومسافر من السودان الى روسيا لكن عندي ترانزيت في جدة 10ساعات وفي الكويت10ساعات وفي اسطنبول مطار صبيحة 6ساعات هل يطلب مني فيزا ترانزيت او اتعرض لمسائلة وشكرا جزيلا

    • وعليكم السلام أخ أحمد , غالبا لا يتطلب منك فيزا ترانزيت , الا اذ رغبت في دخول البلاد في مدة الترانزيت وهي ال 10 ساعات , غير ذلك اذا كانت اوراقك مظبوطة ولم يشك موظفي المطار في شخصيتك , فلا شيئ عليك غير الألتزام بقواعد الأمن لعدم الريبة في امرك , كما ان هناك مستجدات تتبعها الدول الكبري في حالات الارهاب وماشابه , والله الموفق.

  43. حصلت على تذكرة سفر من اوسلو الى اثينا عبر استطنبول ذهابا وايابا – هل انا بحاجة الى فيزا ترانزيت تركية – على الخطوط التركية – علما انا من سوريا – ارجو الرد وشكرا

    • غالبا لا تحتاج أخ محمد عبدو , ولكن هناك بعض شركات الطيران لا تسمح بذلك , وعليك الأستفسار بنفسك في شركة الخطوط التركية حتي تتأكد , والله الموفق.

    • شكرا لك الاخ محمد سامح الله يوجهلك كل خير

      • العفو أخي الكريم نحن يهمنا مصلحة زوار موقعنا المتواضع , وشكرا علي ثقتك .

        • محمد وليد الصص

          فلسطيني من غزه لو احد الاقارب عمل لي حجز طيران علي الخطوط الالمانيه او الهولنديه للسفر للاكودور مسموح لنا دخولها بدون فيزا وعند العوده مزقت جوازي وقدمت لجؤ في هولندا او المانيا حسب الخطوط الي ركبتها
          هل ستم ارجاعي بدون جواز وليس لنا مطار وهل سيسمح لي بركوب الخطوط الاجنبيه كفلسطيني

          • أخ محمد وليد الصص , تريد اللجوء في دولة الترانزيت ؟ هذا غير مسموح به أصلا لان مطار دولة الترانزيت يعتبر مطارا دوليا ولا يحق طلب اللجوء الا في حالة الوصول الفعلي للمطار لدخول البلد وليس للتوانزيت , كما ان تمزيق الجواز امر غير قانوني وسيعرضك للمسائلة وسينكشف امرك لانك سافرت اكيد بجواز سفر !!! .. والله الموفق.

  44. فلسطيني من غزه ارغب بالسفر الي الاكودور وهي لا تحتاج فيزا لنا كفلسطيني عبر الخطوط الالمانيه او الهولنديه وبالتالي الترانزيت سيكون في تلك الدول وفي رحله العوده امزق جوازي او اخفائه واقدم اللجؤ لاني صرت في اراضي الدوله هل سيتم ارجاعي بدون جواز مع العلم اننا دوله بدون مطار وهل سيسمح لي بركوب الخطوط الجويه السابقه دون غيرها
    شكرا لك

    • أخ محمد خالد , دولة الترانزيت لا يمكن طلب اللجوء بها ,لان مطار دولة الترانزيت يعد مطارا دوليا , واذا مزقت جواز ستتعرض للمسائلة وسيتم ارجاعك في كلتا الحالتين بالجواز او بدونه . والله الموفق.

  45. سلام عليكم اخ محمد انا عندي فيزة دراسية لروسيا صادرة من اندونيسيا ورحلتي ترانزيت من جاكرتا الى هولندا الى موسكو جواز يمني مسموح اطلع الطائرة واتزل ترانزيت
    شكراً لك

    • وعليكم السلام أخ Mustafa , بما انك حصلت بالفعل علي فيزا دراسية من روسيا يحق لك الوصول الي روسيا .. واكيد معك موافقة من احدي الجاامعات في روسيا التي بموجبها حصلت علي الفيزا , والله الموفق.

    • السلام عليكم انا يمني اشتي اعرف اش عاد سويت ؟

  46. أنا ليبي اريد ذهاب الى نيكارغوا ترانزيت عبر كنداء واطلب اللجواء في كندا اريد خط سير بدون طلب فيزا علما بان نيكارغوا ليس بتاشيرة

    • أخ وسام ,لا يمكن اللجوء في دولة الترانزيت ,لانها تعد دولة دولية .. فمن هنا لا تستطيع طلب اللجوء في مطار كندا الا اذا كنت تقصد التوجه الفعلي الي كندا ووصلت الي المطار وطلبت اللجوء. والله الموفق.

  47. السلام عليكم… عندي ترانزيت في امريكا 9 ساعات هل سانتظر داخل المطار ام خارج المطار وشكرا

    • وعليكم السلام أخ مصطفي , مسئلة انتظارك في المطار قد أيه او دخولك البلد بيرجع لنوع جنسيتك ,فلو انت من الجنسيات التي بها قلق ونزاعات وحروب وارهاب ومثل هذه الأمور ..طبعا حتنتظر في المطار ويمكن كمان حتكون تحت المراقبة ,لاء دا أكيد .. عنما تصل بسلامة الله يمكنك عرض ماتم معك ونوع جنسيتك في التعليقات علشان الأخوة والأخوات تستفيد , والله الموفق .

      • سلام عليكم اخ محمد.. انا سوداني الجنسية والوجهة المسافر ليها هي الدومنينكا والكونكشن في مطار ميامي زمن الانتظار 9 ساعات مع العلم انو اخدته الفيزا ترانزيت من السفارة الامريكية.. فهل ممكن في زمن الانتظار ادخل المدينة او افضل في المطار طول فترة الانتظار.. وهل يحق لي انو اقدم طلب لجو عند وصولي للمطار اذا ما لقيت طريقة ادخل بيها المدينة

  48. السلام عليكم … اخي انا سوري وبدي سافر عالبرازيل … فيني احجز بالطيران الايطالي او الفرنسي شكرا الك

    • وعليكم السلام أخ علي,طالما تأشيرتك سليمة فلما لا .. عليك التواصل مع احدي شركات الطيران الفرنسي او الايطالي ربما بعضهم يضع شروط خاصة , والله الموفق.

  49. السلام عليكم
    انا فهد حامل الجواز الفلسطيني اريد السفر الى بوليفيا، هل احتاج فيزا ترانزيت الى maiami

    • وعليكم السلام أخ فهد,سبق ان رددت علي تعليقك السابق ,في الوقت الحالي معظم الدول تحتاج الي فيزا مرور من اراضيها (فيزا الترانزيت) وخصوصا من القادمين من الدول التي بها حروب ونزاعات , وعليك انت تتأكد من السفارة بنفسك,والله الموفق.

  50. هل حامل الجواز الفلسطيني يحتاج فيزا ترانزيت الى روما

    • أخ فهد , في الوقت الحالي معظم الدول تحتاج الي فيزا مرور من اراضيها (فيزا الترانزيت) وخصوصا من القادمين من الدول التي بها حروب ونزاعات , وعليك انت تتأكد من السفارة بنفسك,والله الموفق.

  51. مرحبا، حجزت تذكرة من المغرب الى تركيا و عندي توقف في المانيا فهل يجب علي الحصول على تأشيرة الدخول الى الاراضي الالمانية؟

    • مرحبا اخ علي , لو انت راغب في دخول اراضي دولة الترانزيت (المانيا) وليس أرض المطار , يجب عليك استخراج تأشيرة شنغن , والله الموفق.

  52. السلام عليكم اخ محمد انا احمل وثيقة سفر فرنسيه واريد انزل للسودان من فرنسا وفي فيزا سودانيه عل جواز برحلتي في ترانزليت ل تركيا وبعدا بدي كمل عل سودان هل يحتاج فيزه ترانزليت لتركيا او اي شي تركي ولا بقدر اعدي ترانزيت تركيا عادي شكرا

    • وعليكم السلام أخ شكري,أغلب الظن طالما لم تدخل الي تركيا فيمكنك المرور دون الحاجة الي فيزا , ولكن مع وجود المستجدات ربما يكون عكس ذلك , والامر يرجع الي سلطات تركيا ونظرتهم في الشخص وفي البلد التي يحمل جنسيتها , وعليك التأكد من شركة الخطوط الجوية التي حجزت بها , قبل التوجه الي تركيا ترانزيت , والله الموفق.

  53. سامي العماد

    حبيبي انا ناوي احجز من السعوديه الى اكوادور عبر الخطوط الهولنديه .. هل يمكن طلب اللجوء ف هولندا وهل سيسمح لي بالسفر من السعوديه الى هولندا بدون فيزا ترانزيت ؟
    علما اخبرني شخص بأن لن يقبل منك صعود الطائرة الى هولندا بدون وجود فيزا ترانزيت
    وسالت السفارة واخبروني لا مانع مع العلم انني اوضحت لهم انني يمني الجنسيه

    • وعليكم السلام أخ سامي العماد , اذا كانت هولندا دولة ترانزيت ففي هذه الحالة لا يسمح لك بطلب اللجوء فيها, حيث ان ارض الترانزيت تعد ارض دولية , لو السفارة اكدت لك ان لا مانع من السفر ترانزيت بدون تأشيرة جائز فيبقي تمام ولكن ليس لطل اللجوء.. والله الموفق

      • انا يمني الجنسية وحجزت رحلة من ماليزيا الى الاكوادور ولايحتاج لليمنيين فيزة للذهاب الى الاكوادور ولدي ترانزيت مدته 4 ساعات في امستردام واذا فوتت الطائرة وبعدها من نفس المطار قدمت لجوء هل سيقبل لجوئي او انهم سيرجعوني الى ماليزيا او الاكوادو ؟

  54. االسلام عليكم
    نا عراقي لدي دعوة رسمية لحضور مؤتمر في كينو الاكوادور هل احناج فيزا ترانزيت بنما والبرازيل لتجنب المرزر من دول الاتحاد الاوربي
    واكون شاكرا لكم

    • وعليكم السلام أخ عماد , عليك بالأستفسار من شركة خطوط الطيران قبل الحجز لأنها هي التي ستخبرك بهذا الأمر وفقا لجنسية كل شخص والدول التي عليه استخراج فيزا , والله الموفق.

  55. ممكن السفر من تركيا الى المغرب بجواز مغربي و يكون التوقف بباريز
    هل تركيا تسمح بالرور مع العلم ان المغرب لا يسمح بالتوقف بفرنسا انطلاقا منه وشكرا

    • أخ Lotfi , تسمح بوجود تأشيرة وعليك التواصل لتتأكد من سفارة تركيا قبل السمح ربما يوجد مستجدات او تحفظات محدد تجاه جنسيتك المغرب ,والله الموفق.

  56. السلام عليكم
    اذا حجزت بالخطوط الايرلندية وكان زمن الكونيكشن في دبلن اكثر من 7 ساعات هل سابقي بالمطار علما بان لدي تاشيرة شنغن
    واذا اردت الدخول الي ايرلندا كيف ساحصل علي التاشيرة

    • وعليكم السلام أخ نبيل مصطفي , ايرلندا لا تقبل بدخولك بفيزا الشنغن و يجب عليك الحصول على فيزا ايرلندا, او البقاء 7 ساعات بالمطار, ويمكن التواصل مع سفارة ايرلندا والاستفسار منم قبل السفر ,والله الموفق.

  57. انا مصري ونعى فيزا تشنجن اسبانيا ومسافر ترانزيت لوكسمبورغ اقدر ادخل لوكسمبورج أو حتى أطلب لجوء فى المطار ولا بيرجعونى على مصر من فضلك اشرحلى وشكرا

    • أخ العشري ,سبق وان وضحت لك ان مطار الترانزيت لايصلح لطلب اللجوء,فيمكنك الدخول بالشنغن ولكن لايمكن اللجوء لان معك سنغن أسبانيا وعليك اللجوء في اسبانيا بموجب الشنغن التي معك , واكيد وضعت بصمتك في سفارة اسبانيا .. يبقي حيتم ترحيلك الي مصر او أسبانيا في حالة طلب اللجوء في غيرها.. والله الموفق.

  58. سلام علاكم اخ محمد شكرا ليمجهدك معنى سوالي انا كنت اعيش في ايطاليا 15سنة و رجعت الا وطني مند حوالي 4سنوات و لدي اوراق اقامه منتهية صلاحية اود رجوع الى ايطاليا هل يمكن سفر بي فيزا ترانزيت هل سيسمحون لي بي دخول في المطار للعلم انا من الم

    • وعليكم السلام أخ باسم,دخول البلد بفيزا ترانزيت غير مضمون والافضل استخراج فيزا وستكون بإذن الله سهلة لانك كنت مقيم من قبل ولديك مايثبت ذلك ,والله الموفق.

      • شكرا على ردك . نعم دهبت الى سفارة وستفصرت و طلبو ميني شهدة طيبية توتبيت اني كنت ماريض في 3 سنوات المضيى سألت في المستشفى لااحد ارد ان يمضي لي تلك الشهدة لدالك فكرت في سفار بي ترنزيت لعى الاطاليون يقبلن دخلي

      • شكرا على ردك . نعم دهبت الى سفارة وستفصرت و طلبو ميني شهدة طيبية توتبيت اني كنت ماريض في 3 سنوات المضيى سألت في المستشفى لااحد ارد ان يمضي لي تلك الشهدة لدالك فكرت في سفار بي ترنزيت لعى الاطاليون يقبلون بدخلي

  59. السلام عليكم
    لدي صديق كان في السعوديه
    وقطع تذكره من السعوديه الى الاكوادور ترانزيت في هولندا
    اخفى جوازه وطلب اللجوء وهو الان متواجد
    على الاراضي الهولنديه ويتم دراسة طلبه
    كيف؟

    • وعليكم السلام أخ Hdhd , تقصد ترانزيت في هولندا وطلب لجوء , لا يجوز .. اما اذا كان ترانزيت في الاكوادور وطلب اللجوء في هولندا يبقي الامر عادي , عموما هناك حالات فردية ممكن ينفع معاها , ربما يكون لديه جزء من العائلة هناك في هولندا , ربما ذكر اسباب قوية تمنع رجوعه الي السعودية .. والله اعلم .

  60. سلام علكم اخ محمد اود ان استفصر عن الوجوء اوريد حجز تدكار الى مصر وستقف بي طائر في فرنسا اود طلب الوجوء الى فرنسا مع العلم لدي اخ مقيم بي فرنسا ولديه جنسية فرنسيا هل سيسمحون لي بدخول الافرنسا ولدي طفلان وريد تقدم بي لجوء لي اسباب عائلي

    • وعليكم السلام أخت زهرة ,اذا كان الترانزيت في فرنسا فلن يسمح لك بطلب اللجوء في مطار الترانزيت , يفضل ان يرسل لك اخاك دعوة زيارة بما انه حاصل علي عائلة فمن حقه ان يستضيفك , وممكن يقدم علي لم الشمل , فأنت لست بحاجة الي اللجوء , اما اذا كان اخاك رافض استقبالك فيمكنك دخول فرنسا بفيزا عادية وليست ترانزيت حتي يمكنك الدخول وطلب اللجوء ,والله الموفق.

  61. سلام اود استفسار عن غيزا لديراسة في فرانسا كيف يمكن الحصول عليهة لدي كفيل بي فرنسا لاكن ليس من اقريبي

    • أخت نجوي,عليكي اولا البحث عن كلية او جامعة في فرنسا او معهد حسب موع الدراسة التي ترغبيها ,ثم التواصل معها بشأن الحصول منها علي موافقة بألتحاقك بها.. ويفضل تكون كلية ليست مشهورة حتي تون فرصة القبول كبيرة , ومتي حصلت علي الموافقة تقدري تستخرجي الفيزا الدراسية بموجب موافقة الجهة التعليمية , ولست بحاجة الي كفيل , واذا كان هناك شخص في فرنسا يحصل لك علي الموافقة فهذا افضل واسرع , والله الموفق.

  62. السلام عليكم اريد ان اسالك انا عداء من المغرب لدي دعوة الى سباق لمدة يومين ب كوراساو(جزر الكاريبي)تابعة لدولة هولاندا ومن بعد ساعود للمغرب وبعد مرور اسبوع سادهب الى هولاندا للحظور الى سباقين ما بين 8 الى 16 اريدك ان تقول لي اي فيزا سادفع هل شنغن ام توجد فيزا من نوع اخر ادا لديك اي معلومة او حل لهاده الحالة المرجو الاجابة و شكرا

    • وعليكم السلام أخ مراد , يمكنك الحصول علي تأشيرة هولندا ومنها تقدر توصل لجزر الكاريبي بدون اي تأشيرة (تأشيرة شنغن لفترة لإقامة القصيرة)
      إذا كنت ترغب في زيارة أروبا، كوراساو أو أجزاء الكاريبي الأخرى في المملكة، قد تحتاج إلى تأشيرة للكاريبي. وهذا يعتمد على جنسيتك و مدة إقامتك.. وإذا كنت تزور الكاريبي عن طريق مملكة هولندا لمدة اقل من 90 يوما، قد لا تحتاج إلى تأشيرة دخول للكاريبي فقط تأشيرة لهولندا.. وعليك التأكد من سفارة هولندا قبل السفر ,والله الموفق.

  63. السلام عليكم عندي سؤال أنا سوري مقيم بألمانية وطبعا ماحصلت ع فيزا لمصر وانا عاوز أشوف شخص عزيز في مصر فحجزت ع السودان وعندي ترانزيت بمصر هل يسمح لي بالخروج من المطار خلال فترة الترانزيت او يسمح لشخص بالدخول لعندي على قاعة الانتظار؟
    بتمنى الإجابة ومشكورين

    • وعليكم السلام اخ Samer , يرجع هذا الأمر علي عدد ساعات الترانزيت , وعلي جنسيتك ,فأذا السلطات شكت في امرك فلن تدخل البلد وستظل بالمطار, لكن يمكن للشخص الدخول لمقابلتك بموافقة من السلطات بالمطار , يذكر لهم بأنه منتظر شخص جاء ترانزيت ويريد ان يتقابل معه قبل موعد الطائرة ,والله الموفق.

  64. السلام عليكم
    انا في من اليمن واريد الهجره الى الاوروغواي ولكن ليس لدينا سفاره
    وكما تعلم ان اليمن تعاني من حرب اهليه ولا توجد سفارات فهل ممكن تفيدني بمكتب محاماه اتواصل معهم لاستخراج التأشيره ويكون المكتب مضمون شاكر تعاونكم مقدما

    • وعليكم السلام اخ خالد, معذرة ليس لدينا طلبك, مثل هذه الامور غير مضمونة , والافضل لك ان تسافر الي دولة عربية قريبة من اليمن بها سفارة اوروغواي وتتقدم لديها , والله الموفق.

  65. السلام عليكم انا نيجيري وموقيم في السعوديه وعندي فيزاشنغن
    اقدر أحجز على الخطوط البريطانية من غير فيزا ترانزيت

  66. بارك الله فيك تابعت ردودك جدا والله انك ذو سعة قلب ..
    اود منك الاستفسار هل الدول ام شركات الخطوط هي التي تقبل وترفض الدخول لاراضي الدولة الترانزيت

    متلا انا لدي تدكرة عبر احدى الخدوط المانيه او الهولنديه ونزلت ترانزيت في امريكا اكتر من 6 ساعات
    فهل( الدولة ام خطوط الطيران) هي التي تسمح لي مسبقا بالدخول للاراضي الامريكيه
    وان كانت لديك معلومه بالدول التي تسمح للدخول اليها فنرجو منك اعلامنا بها

    • أخ amged, شكرا لك علي ذوقك.. الخطوط الجوية بتنفذ قانون البلد سواء بالدخول او البقاء في ارض المطار,كما ان هناك عوامل اخري تحدد هذه الخطوة , وهي نوع الجنسية, وعدد ساعات الترانزيت, وهل الشخص مشتبه فيه او غير مريح لسلطات المطار او لا ,وغالبا ماتختلف هذه الاوضاع من شخص الي الثاني,هنا عليك الاستفسار من شركة الخطوط قبل الحجز والتأكد من ان جنسيتك مسموح لها بدخول ارض البلد ام البقاء مهما طال الوقت.. والله الموفق

  67. مساءالخيراناكنت اعيش فى ايطالياعندى الإيقمه نزلت مصر كان عندى ظروف المهم الإيقمه انتهت منى مش عرف ارجع تنأى ممكن اسفرالاكوادوربدون تاشيرة واعمل ترنزيد ايطالياممكن يسمحوليه بالدخول الإيقمه القديمه

  68. مساءالخيريارب دفدونى اعمل ايه انا كنت اعيش فى ايطالياعندى الإيقمه نزلت مصر زياره المهم انتهت مني مش عرف ارجع تنأى ممكن للاكوادوربدون تاشيرة ممكن احجز على الخطوط الايطاليااعمل ترنزيد في ايطالياممكن اتخولالبلدبلايقمه القديمه

  69. سلام الله عليك اخ سامح شكران على ردك لي اود ان اسالك ادا عنداك علم انا سألت في سيفارة ايطاليا و طلبو ميني شهادة طبية الان انا اوحاول الحصول عل هته اشهادة لكن بيدون جدوى و زوجتي من مدينة اخرة دهبت الى طبيب و فسرت له الوضع و قال هوا سيعمل لهى شهادة تتبيت انها كانت مريضة و تحتاج الى الريعاية قبل 3 سنوات المضيى لدالك انا اتطاريت للبقاء هل متل هته اشهادة تقبال غي القنصليات؟ ارجو افاداتي بي شيئ انا بي اماس الحاجه الى اسفار ليكي اعمل على اولدي و عائلتي للعلم انا زوجتي تجيش معي لكن لزالت بيطاقت الهوية لها و اقامة عليه من مدينتيه

    • وعليكم السلام أخ باسم , معذرة كلامك ملغبط وغير واضح, وعلي مافهمت ان سفارة ايطاليا طلبت شهادة صحية او طبية , والمقصود بهذه الشهادة هو التأكد من الخلو من الأمراض المعدية , ومعرفة حالتك الصحية هل هي جيدة تصلح للعمل والسفر ولا لاء , فلماذا زوجتك الطبيب حيطلعلها شهادة انها مريضة ؟؟ لم افهم قصدك , وهي اصلا لم تسافر معك .. وهذه السهادة غير معتمدة ,فالشهادة الصحية لازم من مستشفي موثوق بها ومعتمدة من قبل السفارات وليس اي طبيب يعملها لك .. والله الموفق.

  70. للعلم انا طبيب من قطاع الخاس و طبيب عام وليسا من مستشفى حكومي

  71. مرحبا اخي اهلي اخدو فيزا عاليونان شنغن وضلو يوم بليونان وبعدين اجو عالنروج اهلي عمرون 70 ومرضا كتيررررررر وبالزور لقدرو يجو ويطلعو بالطياره ونحنا ولادون مقيمين هون بالنروج من 3 سنين برأيك بيوافقو عاللجوء ابي معو مرض باركنسون وامي أمراض كتير ياهل ترى معقول يرجعوهون عاليونان يكتر خيرك عالمساعده

    • أخ Jalal toma , اذا تم تبصيمهم في اليونان , فمعني ذلك ان اليونان هي دولة الأختصاص في دراسة حالة اللجوء, والنرويج حتتواصل مع اليونان بخصوص ترحيلهم إليها ,اذا رفضت استقبالهم ,يجب علي النرويج دراسة طلب اللجوء الخاص بأهلك اما بالقبول او الرفض ,وان شاء الله تكون فرصتهم كبيرة في البقاء خصوصا ان لهم ابن مقيم في البلد .. كان من الممكن تعمل طلب لم شمل عائلي.. الله الموفق.

  72. انا اوريد العودا الى ايطاليا انا كنت اعيش في ايطاليا مدات 15سنه و من 2015 دخلت الى بلدي المغرب لدروف ماديا لم اصطتيع لعودة الى ايطاليا مضى 3سنوات الان طلبو مني استخراج فيزا للعودى الى ايطاليا تتبيت اني كنت مريض في تلك الفطرا او اسباب مقنيعة ولم اجد سواى هدا ال حل امامي ان اعمل شهادة طبية اني كنت ارعة زوجتي المريضة لدالك لم اصتاتيع اسفار للعلم انا لدي وصل بريدي لتجديد الاقمة في سنه 2015

  73. السلام عليكم عليكم معك اياد يمني الجنسية ما دام جورجيا مسموح بدون تاشيرة لانة مقيم في السعودية قررت اسوي ترنزييت في اثينا لكن كل ااحجوزات ١٨ساعة ترنزيت هل مسموح بدون فيزة ولا ضرورري فيزة للعلم ما حصلت ترنزيت اقل من ٦ساعات

    • وعليكم السلام أخ اياد , لابد من تأشيرة ترانزيت لاثينا , وعليك الأستعلام في سفارة اليونان قبل السفر هل لابد استخراجها من السفارة ام يجوز الحصول عليها من مطار اثينا ,لان كونك يمني الجنسية ,اي من الدول ذات الحروب ربما يكون هناك تحفظ من وصولك الي المطار , والله الموفق.

  74. اياد احمد قائد

    السلام عليكم عليكم معك اياد يمني الجنسية ما دام جورجيا مسموح بدون تاشيرة لانة مقيم في السعودية قررت اسوي ترنزييت في اثينا لكن كل ااحجوزات ١٨ساعة ترنزيت هل مسموح بدون فيزة ولا ضرورري فيزة للعلم ما حصلت ترنزيت اقل من ٦ساعات

  75. انا يمني سافرت حديثا الى جيبوتي للعمل هل بامكاني السفر الى دوله اروبيه وطلب حق اللجوء والى اي دوله يمكنني السفر بجوازي اليمني

    • almsbahiytoomas , دول أوروبا تقبل جواز السفر اليمني ( كوسوفو 90 يوم,تركيا :6 اشهر,دول أوقيانوسيا,جزر كوك 31 يوم,ولايات ميكرونيسيا المتحدة 30 يوم,نييوي 30 يوم,بالاو 30 يوم,ساموا 60 يوم ,توفالو 1 شهر .. يمكنك الدخول عن طريق احدي هذه الدول وطلب اللجوء نظرا للأوضاع السياسية والحروب والنزاعات التي تعرض لها اليمن خلال الفترة الماضية , والله الموفق.

  76. استاذ محمد لو سمحت انا متزوج من مكسيكية وهسافر ليها ب فيزا لم شمل وعايز وانا مسافر اعمل ترانزيت في فرنسا هل هقدر اخرج من المطار غي وقت الانتظار لو هسافر علي خطوط مصر للطيراناو لا يشرط فرنسا انا عايز اي دولة اتحاد اوربي اهم حاجه اخد ختم خروج ودخول من المطار عشان دا هيفدني بعد كدا

    • أخ طه خليل , المكسيك بها نسبة جريمة عالية , هذا مايجعل وجهتك مريبة في نظر سلطات المطار , واخشي ان هذا الامر يؤثر عليك بعدم السماح لك بمغادرة المطار وعليك عليك المحاولة فلن تخسر شيئا.. والله الموفق.

  77. السلام عليكم اخ محمد سامح
    انا في موسكو حاليًا وابغا احجز على هاييتي هل اذا حجزت على الخطوط الكنديه هل بيسمحو لي بالصعود علمًا انا الرحله بتكون من موسكو الى فرانك فورت الى تورنتو ثم الى هاييتي ؟ شكرًا

    • وعليكم السلام اخ احمد , حسب جنسيتك, وحسب الغرض من السفر ,الافضل الاستفسار من شركة الطيران قبل الحجز ,والله الموفق.

  78. انا يمني والرحله بتكون لهاييتي بغرض السايحه في راس السنه
    والترانزيت بيكون في مطار مونتريال

  79. السلام عليكم اخ محمد
    انا مزدوج الجنسية سوري وتركي . راح اسافر بالجواز التركي وانزل ترانزيت في فرنسا او المانيا . هل يحق لي مغادرة صالة الترانزيت . لاتقدم بطلب لحوء بالجواز السوري
    ولك جزيل الشكر

    • وعليكم السلام أخ صابر محمد , مغادرة صالة الترانزيت ترجع الي حجم الوقت المتاح , ونظرة السلطات بالمطار في الشخص الذي امامهم , لابد من حصولك علي فيزا فرنس او المانيا للدخول .. ولكن ماهي الدولة التي مسافر من اجلها؟ , فأذا كنت بصمت في سفارتها فلايحق لك طلب اللجوء في غيرها وسيتم ترحيلك إليها .. والله الموفق.

  80. مرحباً استاذ محمد سامح ارجو منك بأفادتي ببعض المعلومات إن امكنك ذلك !
    انا سوري الجنسية وعمري 18 ومقيم في تركيا وليس عندي الا الحماية المؤقتة” هوية” وابي مقيم في فرنسا ولديه اقامة منذ حوالي ٤ سنين”
    ومنذ شهر اتتني الفيزا لم الشمل” الى فرنسا وانا لا اريد الاستقرار في تلك البلد واطمح للوصول الى استراليا او بريطانيا كونهما يتحدثان اللغات نفسها الانجليزي”
    السؤال : هل يمكنني بعد ان اصل مطار فرنسا ان أُكمل الى استراليا او بريطانيا !!
    وما هي المستلزمات القانونية !؟!؟!!!؟!؟!؟!؟!!؟!!
    مع العلم انني لم ابصم بصمة دبلن ” بعد ” ولكني بصمت في القنصلية الفرنسية في تركيا من اجل اتمام امور لم الشمل ولحصول على الفيزا من اجل الذهاب” وهل هذا يؤثر!!!!!؟؟؟؟؟
    ارجووو المساعدة وافادتي بلمعلومات تحياتي “

  81. مرحباً استاذ محمد سامح ارجو منك بأفادتي ببعض المعلومات إن امكنك ذلك !
    انا سوري الجنسية وعمري 18 ومقيم في تركيا وليس عندي الا الحماية المؤقتة” هوية” وابي مقيم في فرنسا ولديه اقامة منذ حوالي ٤ سنين”
    ومنذ شهر اتتني الفيزا لم الشمل” الى فرنسا وانا لا اريد الذهاب ولاستقرار في تلك البلد واطمح للوصول الى استراليا او بريطانيا كونهما يتحدثان اللغات نفسها الانجليزي”
    السؤال : هل يمكنني بعد ان اصل مطار فرنسا ان أُكمل الى استراليا او بريطانيا !!
    وما هي المستلزمات القانونية !؟!؟!!!؟!؟!؟!؟!!؟!!
    مع العلم انني لم ابصم بصمة دبلن ” بعد ولكني بصمت في القنصلية الفرنسية في تركيا من اجل اتمام امور لم الشمل ولحصول على الفيزا من اجل الذهاب” وهل هذا يؤثر!!!!!
    ارجووو المساعدة وافادتي بلمعلومات تحياتي “

    • مرحبا اخ جبران , وضعك كتير جديد من حيث فرصة لم الشمل في فرنسا وانت ترفض ذلك , ونصيحتي ان تنتهز هذه الفرصة التي طالما يحلم بها الكثيرون غيرك .. حيثن انك لا تستطيع ان تدخل استراليا او بريطانيا الا بفيزا خاصة لكل منهم فالدولتين ليس من دول الشنغن .. كما انك بصمت في قنصلية فرنسا وهذه بصمة صريحة ولا يمكن تقديم لجوء في دولة غير فرنسا طالما بصمت بها لان فرنسا من دول الدبلن , وانت في هذه الحالة لا تحتاج الي طلب لجوء انت بالفعل لديك لم الشمل .. اما مسائلة اللغة فيمكنك بالتعايش في فرنسا اكتساب اللغة , والله الموفق.

  82. السلام عليكم اخي محمد .
    أنا سوري معي جنسية تركيا وعندي ترانزيت في فرنسا ساعتين هل يمكنني تقديم لجوء في المطار بعد اتلاف الجواز التركي وتقديم بأوراق السورية

    • وعليكم السلام أخ MOHAMAD , لا يجوز لك طلب اللجوء في مطار الترانزيت , حيث يعد مطارا دوليا وغير مسموح بذلك ,والله الموفق.

  83. السلام عليكم
    اخي انا ذاهب من اسطنبول الى القاهره ثم العوده مره اخرى الى اسطنبول ،وجدت ان سعر التذكره اللي فيها ترانزيت ارخص من الدايركت ،الاخ اللي في مكتب الطيران قال بيحجز لي ترانزيت ارخص على اثينا ،هل احتاج الى شنجن او ماشابه ذلك انا يمني مقيم في تركيا هل مسموح الترانزيت في اثينا او لا ،اذا كان مسموح تمام والا سوف احجز مباشر اسطنبول القاهره بدون ترانزيت ارجوا افادتي

    • وعليكم السلام اخ علي اليمني , اذا كنت مسافر اي بلد ليست من ال شنغن، الترانزيت في مطار اثينا لا يحتاج الي تاشيرة شنغن, وتركيا ليست من الشنغن فلا حاجة لك للشنغن طالما لم تدخل الي ارض اليونان .. اما اذا كانت الدولة الثانية دولة شنغن فلابد من المرور اولا على قسم الجوازت للحصولك على ختم دخول اليونان حتي لو لم تدخل, بعدها تذهب الي صالة المغادرة للصعود في الطيارة الثانية او الخروج من صالة المطار لتمضية ساعات الترانزيت في أثينا.. والله الموفق.

  84. انا مصري موجود في القاهرة وزوجتي واطفالي دخلت اسبانيا من المغرب وحصلو على البصمة وانا اريد الذهاب اليهم عن طريق ترانزيت في اسبانيا هل يسمح لي اللجوء بسبب اسرتي ولا سيتم ترحيلي الرجاء الرد لاني جاهز للسفر

    • أخ رامي , مطار الترانزيت لا يصلح لطلب اللجوء,حيث ان ارض المطار لدولة الترانزيت تعد مطارا دوليا ,
      فإذا رغبت في اللحاق بأسرتك فأمامك حلان : أما ان تسافر الي اسبانيا مباشرة ومن ثم تطلب اللجوء وتخبرهم ان زوجتك واطفالك في البلد ذاتها .
      أو ان تنتظر الي ان تقوم الزوجة بطلب لم شمل لك و هنا ستنتظر بعض من الوقت لحيت الموافقة وانتهاء إجراءات لم الشمل في أسبانيا , والله الموفق.

  85. بارك الله فيك أخي وشكراً لردك الجميل لكل التعليقات
    انا حاجز عبر الإماراتية للطيران القاهرة – دبي-البرازيل – الإكوادور
    هيكون الترانزيت في البرازيل ٣ ساعات
    هل هيرجعوني من المطار لأنه معنديش فيزة ترانزيت برازيليه؟

    • العفو أخي الكريم رأفت , في اغلب الظن فأن دول الترانزيت عبر الخطوط الإماراتية لا تحتاج إلى ترانزيت وخصوصا لو مدة الترانزيت قصيرة, ولكن هناك حالات قد تكون فردية لا يتساهل معها , كما ان هناك بعض المستجدات للدول ولشركات الطيران التي قد تتغير بين الحين والاخر , وللحيطة عليك الأستفسار من السفارة البرازيلية قبل السفر , اما لو جنسيتك أماراتية فلا يوجد مشكلة اطلاقا ولا تحتاج فيزا ,والله الموفق.

  86. انا مقيم في السعودية واريد الذهاب الى الاكوادور هل يجب استخراج تأشيرة ترانزيت للدول التي سوف امر بها وهل هناك دول وشركات طيران لا تتطلب تأشيرة ترانزيت علما ان تأشيرة الاكوادور تؤخذ من مطار الاكوادور

  87. هل يلزم فيزا ترانزيت لتركيا للجواز للفلسطيني (جواز سطلة)
    الرحلة الى كوبا على الخطوط التركيا

    • أخ محمود , معظم الدول الاوربية تسمح لك بالتوقف للترانزيت لديها بدون فيزا فقط في حالة اذا كان لديك فيزا امريكا, وتذكرة طيران مؤكدة الى امريكا, عليك الأستفسار أولابكل مايخطر علي بالك من أسئلة الي شركة الطيران التي من المفروض انك ستقوم بالحجز عليها ,خصوصا ان جنسيتك فلسطيني وستكون موضع شبهه مثلك مثل باقي الدول التي تتعرض للحروب , وذلك للتشكك في عدم مغادرتك وطلبك للجوء , والله الموفق.

  88. اخي العزيز
    انا ناشط مدني من العارق وعندي دورة تدريبية في غواتيمالا ومعاي تذكرتين
    الاولى: بغداد – القاهرة – المغرب ( بواسطة مصر للطيران )
    والثانية : المغرب – مدريد – غواتيمالا ( بواسطة طيران ايبيريا )
    يعني ترانزيت في المغرب ، في المغرب المفروض استلم الحقائب بتاعتي واحولهم على ايبيريا
    السؤال : هل سيسمح لي باستلام حقائبي في مطار المغرب وتحويلها الى خطوط ايبيريا ام اني ساحتاج الى فيزا ترانزيت في المغرب ؟ علما ان بقائي في المطار سيكون 19 ساعة بس . الرجاء الرد علي بسرعة لو سمحت اخي
    وفقك الله …وشاكر فضلك

    • أخ حيدر في أغلب الظن لن تحتاج الي فيزا ترانزيت المغرب طالما انك ستبقي في المطار وليست لديك الرغبة في دخول البلاد, ولكن الأحوط ان تستفسر من سفارة المغرب او من خطوط طيران المغرب حتي تسافر وقلبك مطمئن نظرا لأنك قادم من العراق وتكون هناك مستجدات , والله الموفق.

  89. السلام عليك اخي اولا تحية طيبة لك ولي صبرك علي رد كل تلك التعليقات
    ثانيا اريد ان اسئلك انا سوداني الجنسية ارد أن احجز علي الإماراتية لي دولة سانت فنسنت وهي دولة تأشيراتها في المطار ويوجد كونكشن في كندا هل احتاج الي فيزا ترانزيت مع العلم حجزت في طيران الإماراتية اريد ان اطلع من صالة الترانزيت لي اطلب اللجو في كندا

  90. السلام عليك اخي اولا تحية طيبة لك ولي صبرك علي رد كل تلك التعليقات
    ثانيا اريد ان اسئلك انا سوداني الجنسية ارد أن احجز علي الإماراتية لي دولة سانت فنسنت وهي دولة تأشيراتها في المطار ويوجد كونكشن في كندا هل احتاج الي فيزا ترانزيت مع العلم حجزت في طيران الإماراتية اريد ان اطلع من صالة الترانزيت لي اطلب اللجو في كندا

  91. الصادق أحمد

    السلام عليك اخي اولا تحية طيبة لك ولي صبرك علي رد كل تلك التعليقات
    ثانيا اريد ان اسئلك انا سوداني الجنسية ارد أن احجز علي الإماراتية لي دولة سانت فنسنت وهي دولة تأشيراتها في المطار ويوجد كونكشن في كندا هل احتاج الي فيزا ترانزيت مع العلم حجزت في طيران الإماراتية اريد ان اطلع من صالة الترانزيت لي اطلب اللجو في كندا وشكرا

    • وعليكم السلام أخ الصادق أحمد , وشكرا لك لتقديرك جهودنا ونحن دائما نسعي الي حسن ظن القراء ..
      مافهمته هو انك ستنزل ترانزيت في كندا قبل الوصول الي سانت فنسنت , الأهم من الرد علي كونك تحتاج تاشيرة ترانزيت ام لا , هو ان مطار الترانزيت لا يحق لك طلب اللجوء منه , حيث انه يعد مطارا دوليا , ولابد من طلب اللجوء من مطار الدولة بموجب تأشيرة كندا العادية , يمكنك اللجوء في سانت فنسنت , والله الموفق ..

  92. مروان العلي

    السلام عليكم أخي أنا سوري الجنسية ولدي جنسية روسيا البيضاء أذا أخذت سفر لصربيا ترانزيت عبر أمستردام على الخطوط الهولندية وعدد ساعات التوقف 8 هل من المتوقع مغادرة صالة الترانزيت لتقديم لجوء

    • وعليكم السلام أخ مروان العلي, مطار الترانزيت لا يصلح لتقديم طلب اللجوء حيث يعد مطارا دوليا ولا يقبل به طلب اللجوء, والله الموفق.

  93. محمد عبدالحميد

    انا سوداني مسافر الي روسيا وعندي ترانزيت في ايطاليا هل بسالو من فيزا ترانزيت

    • أخ محمد عبد الحميد, الدول الأوروبية أغلبها تحتاج تأشيرة ترانزيت من مواطني الدول العربية , تواصل مع شركة خطوط الطيران قبل السفر لتتأكد منهم , والله الموفق.

  94. ليبي مسافر من مطاهر القاهرة ترانزيت هل يلزمه تاشيرة مصرية او موافقة امنية او فيزا ترانزيت في مطار القاهرة

  95. اخي هل السفر عبر الخطوط الهولندية من الهند الى المغرب يحتاج فيزا ترانزيت علما انه سيكون الترانزيت الاول في باريس 3 ساعات و الترانزيت الثاني في امستردام 21 ساعة..يمنية الجنسية

    • أخت ام حسام , بالتأكيد ستحتاجين فيزا ترانزيت ويمكنك التأكد من الخطوط الهولندية او من سفارة فرنسا و سفارة هولندا .. مع ذكر انك يمنيه ,والله الموفق.

  96. السلام عليكم أخ محمد
    انا سورية الجنسية وبدي سافر من المانيا ع مصر مرورا باسطنبول هل احتاج الى فيزا ترازنيت بتركيا؟
    علما انو الترانزيت ساعتين ونص والسفر ع الخطوط التركية ذهاب واياب
    طبعا معي فيزا سياحة لمصر ،و زوجي مصري.
    مشكور سلف ع الرد

  97. سلام اخ محمد وشكرا مقدما علي الرد علي استفسارات ومساعدة

    انا مصطفي سودانى مسافر من ابوظبي عن طريق طيران الاتحاد الي البرازيل او الارجنتين ومن ثم تغيير الخطوط لطيران لافيانكا للوصول الي اكوادور لعدم وجود طيران مباشر مع العلم عدم وجود فيزا ترانزيت لارجنتين وبرازيل هل ممكن تغيير خطوط الطيران داخل منطقة الترانزيت وكم اقصي وقت ممكن بالنسبة للترانزيت حتى لا يتم طلب فيزا مع وجود جميع تذاكر العودة ولااريد طلب لجوء فقط وصول للوجهة الاخيرة اكوادور

    • وعليكم السلام أخ مصطفي ,سؤالك محتاج الأستفسار عنه من شركة خطوط الطيران التي حجزت عليها هي التي ستفيدك في هذا الأمر ,حيث ان هناك شركات تقبل وغيرها ترفض .. مع العلم ان طيران الاتحاد له اتفاقيات شراكة بالرمز مع خطوط طيران عديدة مثل خطوط طيران أفيانكا برازيل .. والله الموفق.

  98. يعطيك الف عافية…انا فلسطينية مسافرة من مصر الى كوبا وبالرجوع الى مصر حطلب السفر على الخطوط الكندية هل الطيران الكندي حيسمحلي اركب الطيارة

    • أخت Haya ,يمكنك الاستفسار من شركة الخطوط الكندية هتي التي لديها المعلومات الأكيدة والمستجدات , والله الموفق.

  99. السلام عليكم انا يمني ومقيم في السعوديه وعندي تشيره إلى روسياء وحجزت ف عندي ترنزيت في بريطانيا

  100. السلام عليكم اخي محمد سامح
    ابي سوري ومعو فيزا شينغن وحجز الطيران من بيروت لمصر وبعدين في تلت ساعات ترانزيت في مصر وبعدين على فرانكفورت
    هل يحق له دخول مصر للترانزيت فقط ولا لح يصير عليه مشاكل وهوة بحاجة يطلع تأشيرة الترانزيت مع العلم انو الحجز عن طريق شركة مصر للطيران

    • وعليكم السلام أخ عبد الرحمن , 3 ساعات غير كافينين لدخول البلاد ,و عليه الأنتظار بالمطار أفضل له من فوات طائرة فرانكفورت عليه, ويمكنه الأستفسار في المطار عندما يهبط الي مصر للتأكد , والله الموفق.

  101. السلام عليكم أخ محمد أنا سوري ومعي عائلتي وحاليا أنا باليونان هل أستطيع السفر إلى الإكوادور بجواز لاجئ يوناني ترانزيت إلى كندا

    • وعليكم السلام أخ زكريا , طالما اخذت صفة لاجيء في اليونان انت والعائلة , يحق لك استخراج وثيقة سفر خاصة باللاجئين , وعليك معرفة حدود السفر بهذه البطاقة , والله الموفق.

  102. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا أستاذ سامح على رحابتك صدرك ومساعدتك لإخوانك العرب أنا سعودي سياحية في أوكرانيا وبعدها بسافر القاهرة بس حصلت رحله اعجبتني ترانزيت على طيران ايطاليا والتوقف في روما 15 ساعة هل احتاج فيزا ترانزيت لدخول روما والتنزه فيها قبل رحلة القاهرة ام لا احتاج ويسمح لي؟

    • وعليكم السلام أخ Abu Mazen , طالما حتدخل روما لابد من فيزا ترانزيت ايطاليا . والله الموفق.

  103. السلام عايكم اخي الكريم انا فلسطيني سوري رح اقدم ع جواز السلطة الفلسطنية انشالله هل يمكنني الحجز ترانزيت الي فرنسا وتقديم اللجوء في فرنسا ام ماهية الخطوات المعنية جزاك الله كل خير

    • وعليكم السلام أخ Mostafa oghli , دولة الترانزيت لا تصلح لطلب اللجوء , فهي تعد أرض دولية , ويمكنك السفر الي فرنسا مباشرة لطلب اللجوء , ويمكنك الدخول علي هذه المقالات للتزود بالمعلومات الكافية .. من هنــــا , ومن هنـــــا , والله الموفق .

  104. السلام عليكم اخ محمد
    اخي انا سوري الجنسية اذا نويت ان اسافر الى ماليزيا
    هل يمكنني ان افرض ترانزيت الى فنلندا
    وهل يمكنني انا اخرج من المطار ل تسمح لي السلطات ان اقدم اللجوء
    وماهي الدول التي ممكن ان اخرج منها اذا كان عندي ترانزيت فيها
    ارجو الرد
    وشكراً جزيلاً

    • وعليكم السلام أخ باسل , حسب شركة الطيرات التي تحجز عليها , , ولا يمكن دخول البلد الا بحصولك علي فيزا البلد لطلب اللجوء , ومطار الترانزيت لا يسمح بطلب اللجوء لانه يعد مطارا دوليا ,والله الموفق.

  105. انا بروسيا مسافر الى مصر وترانزيت بسويسرا هل يجب احضار ڤيزا شنغن

  106. ارجو الرد اخي الكريم

  107. عماد عبد الجبار

    السلام عليك استاذنا العزيز / محمد سامح
    انا يمني وعايش في جبوتي تزوجت بنت من شيلا في جبوتي عملت العرس ولي خمسه اشهور متزوج الان زوجتي بتسافر بلادها ومن ثم بترسل لي فيزا الى شيلا
    السوال هو / انا بسافر ترانزيت تقريبا بيكون من الاردن الى اسبانيا ومن ثم الى شيلي ( امريكا اللا تنية ) هل بحتاج فيزاء كمان للدول اللي بعبر عبرها
    وشكرا اخوك عماد

    • وعليكم السلام أخ عماد عبد الجبار , أكيد بتحتاج فيزا للعبور , والله الموفق.

  108. السلام عليكم اخي مممكن تجاوبني انا عندي اقامة بالسعودية وبتركيا هل يمكنني السفر الى تركيا ترانزيت عن طريق الخطوط الملكية الهولندية وطلب اللجوء هناك بالترانزيت
    وشكرا لك

    • وعليكم السلام أخ محمد فراس , طالما لديك أقامة في أكثر من دولة آمنة ففرصة قبول اللجوء غير مضمونه ,اما لو كنت ترغب في المحاولة وتقبل مايتم سواء بالقبول او الرفض فسيتم ترحيلك علي احد من الدول التي لديك اقامة فيها , والله الموفق.

  109. اقصد طلب اللجوء في مطار هولندا

  110. انا سوري الجنسية

  111. انا محمد من ليبيا – ارغب في اخد تذكره علي الخطوط الايطاليه من تونس الي مصر – والنزول ترانزيت في مطار روما
    والتقدجيم علي لجوء في ايطاليا وعندي اسبابي المقنعه لطلب لجوء – سؤالي هو انا لا احتاج الي فيزا ترانزيت لي ايطاليا صح
    ارجو الرد وشكرا – مارياك اخي

    • أخ mohammed deehoum , لا أفهم ماذا تعني تقصد تونس ثم ترانزيت في ايطاليا ثم مصر , وقبل الوصول الي مصر تقدم لجوء , ان كنت تقصد ذلك فحسب شركة الخطوط الايطالية ومدة الترانزيت , ولكن عليك ان تعلم ان دولة الترانزيت لا يحق لك طلب اللجوء فيها حيث يعد مطار الترانزيت مطارا دوليا , ولابد من دخول البلد حتي يمكنك طلب اللجوء , والله الموفق.

  112. Mouhammad Amin Naboulsi

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم
    أنا سأحصل على فيزا البرازيل وقد رأيت أن البرتغال لا تشترط فيزا ترانزيت السوري وعدة دول أخرى أوروبية فأرجو أن تخبرني أي الدول الأوروبية اللتي لا تحتاج السوري لفيزا ترانزيت
    وسؤالي الآخر هو هل اذا دخلت تركيا تهريبا ومن سفارتها حصلت على فيزا فهل أستطيع السفر من مطار اسطنبول مثلا أم لا
    أرجو أستاذ سامح أن تجيبيني على تلك الأسئلة وتفيدني من خبرتك لأني مضطر وجزاك الله عني كل الخير سلفا

    • وعليكم السلام أخ Mouhammad Amin , في الفترة الأخير وبعد أحداث الشغب والأرهاب التي تعرضت له العديد من البلاد الأوروبية , قد تجد ان نفس الدول التي كانت تسمح بالترانزيت قد غيرت من نظامها , والبعض الاخر من الدول وضع بعد مستجدات في نظام الدخول والخروج بصفة مؤقته , فهذا الأمر ليس في مقدور البت فيه ,وعليك تحديد وجهتك ثم الاستفسار من قبل شركة خطوط الطيران او بالسفارة التابعة للدولة , وإلا تفاجأ بما لم يكن في حسبانك . أما السؤال الثاني , فنحن لا ننصح بتاتا الدخول لاي دول تهريب او ماشابه ذلك حرصاً منا علي سلامتك في حال القبض عليك متهربا , ستزج في السجن او ترحل جبري الي بلدك .. وليس من المنطقي ان تدخل البلاد تهريب وتريد ان تسافر من مطارها , سوف يتم استجوابك (كيف دخلت , ومن معك , ومن ساعدك علي الهرب , والغرض من دخولك بصفة غير قانونية , هل كنت تريد اثارة الشغب) او تتهم بأعمال تهريب واتلاف بالدولة , وقصص لا أول لها من الأخر , وانت بالتأكيد في غني عن هذا كله … انصح بالدخول القانوني او البقاء كما انت .. وعذرا هذا رأيي .. والله الموفق.

  113. الاخ احمد
    بعد التحية والشكر الجزيل لما تقدمه للأخوة العرب
    انا جوازي اردني وفي زيارة سياحة للفلبين واريد الذهاب سياحة الى الاكوادور وخط الرحلات اما ميامي واما امستردام فهل مطلوب فيزا ترانزيت في هذه المطارات ؟ وهل يجب ان تكون التذكرة باتجاهين ؟ حيث من الممكن الذهاب لدولة اخرى لم احددها بعد … مع الشكر الجزيل

    • تحياتي لك أخ كارم محمود من الأردن , نعم تحتاج فيزا مرور لهذه المطارات , ولابد ان تكون التذكرة متحدد بها الوجهه الثانية , وعليك الرجوع لسفارة جهة الترانزيت قبل الحجز حتي يطمئن قلبك وتستفيد من معرفة آخر المستجدات لديهم , والله الموفق.

  114. اخي محمد انا يمني الجنسيه وحالياً انا في الاردن لعلاج
    بسافر من مطار الاردن الئ الاكوادور عبر ترانزيت في هولندا
    ماهي شركه الطيران الي راح تسمح لي ترانزيت في امستردام بدون فيزا

    • عذرا اخ Akram Hussein , الجنسية اليمنية تحتاج الي فيزا ترانزيت لهولندا , والله الموفق.

  115. السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته انا مصرى ومسافر من فرنسا الى تركيا ومن تركيا الى لبنان هل احتاج تأشيره لتركيا او لبنان علما بأن مدة كل رحله ترانزيت 3 ساعات ونصف فقط كماأن تاشيرة شينغن هتنتهى بمجرد خروجى من فرنسا فهل سيسمحوا لى بالسفر بدخول تركيا للسفر الى لبنان وكذلك الدخول الى لبنان للسفر الى مصر؟؟؟

    • وعليكم السلام أخ ESAM , انت ستقضي مدة التأشيرة كلها في فرنسا , فلماذا لا تتحرك قبل انتهاء التأشيرة ؟ علما بانه يجب تأشيرة ترانزيت لتركيا وللبنان .

  116. السلام عليكم اخي انا سوري الجنسية ومعي إقامة على فنزويلا وأريد السفر على الخطوط الجوية البرتغالية هل مسموح ام لا يوجد لدي استراحة في تركيا و مدريد و ميونخ الرجاء الرد

    • وعليكم السلام أخ Ammar Saab , يمكنك الأستفسار والتواصل مع الخطوط الجوية البرتغالية أفضل لك , حيث ان هناك مستجدات دائما بشأن السوريين وغيرهم من الدول الغير مستقرة .. والله الموفق.

  117. وانا حاليا متواجد في العراق

  118. السلام عليكم أخوي وربنا يجزيك كل خير على اتعابك انا لبنانية لدي فيزا سياحة كندية واريد السفر الى كندا من مطار دبي في الامارات علما ان لدي اقامة دائمة في الامارات ماهي المطارات التي استطيع المرور فيها كترانزيت ولايشترط الحصول فيها على فيزة ترانيت خلال رحلتي الى كندا مونتريال ؟؟ب

    • وعليكم السلام ورحمة الله أخت نرمين , علي حسب معلوماتي فان مواطني دولة الامارات العربية يتيح لهم السفر الي الدول الأوروبية جميعها بدون فيزا , ولكن كونك حاصلة علي اقامة دائمة في الامارات ربما يكون لديه تسهيلات في مثل هذه الامور , وعموما عليك تحديد اي الدول التي ترغبي في الترانزيت بها , ونحن نعلمك كمواطنة لبنانية , عن الدول المسموح لك النزول في مطارها بدون فيزا , والله الموفق.

      • أخ سامح انا يمني معي زوجتي وابني
        أريد اقطع من القاهرة إلى الاكوادور ترانزيت اسبانيا او إيطاليا أو فرنسا أو هولندا ثم طلب اللجوء بعد فوات الرحلة أرجو منك الافادة

  119. أخ سامح انا يمني معي زوجتي وابني
    أريد اقطع من القاهرة إلى الاكوادور ترانزيت اسبانيا او إيطاليا أو فرنسا أو هولندا ثم طلب اللجوء بعد فوات الرحلة أرجو منك الافادة

    • تم الرد في تعليق سابق , مع العلم ان مطار الترانزيت يعد مطارا دوليا ولا يجوز طلب اللجوء فيه ,ولكن بعض الدول تتساهل وفق الحالة التي امامها والله الموفق.

  120. أخ سامح انا يمني معي زوجتي وابني
    أريد اقطع من القاهرة إلى الاكوادور ترانزيت اسبانيا او إيطاليا أو فرنسا أو هولندا ثم طلب اللجوء بعد فوات الرحلة أرجو منك الافادة

    • بعض الأشخاص يلجأون لهذه الحيل , ولكنها غير مضمونة ولا اخفي عليك فلقد نجح اشخاص كتر في الوصول وطلب اللجوء , وعليك عليك تقديم أسباب قوية ومقنعة ليتم قبول طلب اللجوء , ولو رغبت في تغير فكرك وطلب اللجوء في الإكوادور إليك هذا المقال : من هنــــا , والله الموفق.

    • تم الرد في تعليق سابق لك .

      • أخي محمد أنا أحمد من سوريا بدي أطلع ع جزر المالديف. فيني أحجز ترانزيت على فرنسا. وقدم لجوء هناك

        • أخ أحمد المذيب , مطار الترانزيت لا يمكنك من التقدم بطلب اللجوء لأنه يعتبر مطار دوليا , ولكن بعض الحالات تمكنت من ذلك ولكنها حالات فردية ولا أنصح بذلك , والله الموفق.

  121. أخي أنا سوري مقيم في البرازيل و أمتلك فقط الجواز السوري, أريد السفر الى تركيا و الطائرة سوف تمر عبر البرتغال
    لقد قرأت أن البرتغال لا تفرض تأشيرة ترانزيت على السوريين في الموقع التالي
    https://www.schengenvisainfo.com/transit-schengen-visa/
    هل هذا يعني أنني لا أحتاج التأشيرة؟

    شكراً لك

  122. السلام عليكم اخي العزيز
    أنا من سوريا وساكن في الامارات ولدي اقامة اماراتية وحصلت على فيزا الى روسيا البيضاء وسوف اقطع تذكرة على خطوط طيران klm ترانزيت امستردام هل سيسمح موظف شركة طيران بصعود طائرة وماذا سيحدث لي في مطار امستردام

    • وعليكم السلام أخ أحمد , طالما أقامتك صحيحة في الإمارات , ومعك الفيزا وقاطع تذكرة ترانزيت امستردام , فما المشكلة ؟ , ستنتظر في مطار امستردام المدة المحددة للترانزيت وتنتقل بعدها الي روسيا بعد ذلك , والله الموفق.

  123. السلام عليكم اخ محمد.. انا خالد يمني الجنسية مقيم في السعودية ابغى اسافر الاكوادور عن طريق الخطوط الهولندية واذا نزلت ترانزيت امستردام ابغى اقدم لجوء هل بيضبط معي اللجوء؟

    • وعليكم السلام أخ Khaled Senan , حالات طلب اللجوء قد تظبط مع أفراد وقد لا تظبط مع غيرهم , فان كان وضعك سيء يمكنك المجازفه والمحاولة , اما لو وضعك مستقر فلا أنصح بذلك الأمر فربما يتم ترحيلك او اجبارك علي تكملة الرحلة الي الاكوادور , والله الموفق.

  124. اخي محمد سامح ماهي الدول والمطارات الاوربيا اللي ما يحتاج فيها حامل الجواز اليمني الى فيزة ترانزيت

    • أخ ايمن حسين , عليك مراجعة المقال جيدا وخصوصاً في الجزئية (كيف يمكن السفر بدون فيزا الترانزيت ؟) والله الموفق .

  125. السلام عليكم
    اخى المختلام رجاءا افادتى
    لدى سفر من مصر للمغرب عبر خطوط ويز اير وبالتالى هنزل مطار روما فهل ساحتاج لفيزا ترانزيت

    • السلام عليكم

      اخى المحترم رجاءا افادتى
      لدى سفر من مصر للمغرب عبر خطوط ويز اير وبالتالى هنزل مطار روما فهل ساحتاج لفيزا ترانزيت

      • وعليكم السلام اخ طارق , دول الشنغن تحتاج الي تأشيرة وخصوصا اذا كانت مدة الترانزيت طويلة , ويمكنك الاستفسار من شركة الطيران بمدة الترانزيت التي ستمكثها لتحديد الأمر , والله الموفق.

  126. انا مصري وكنت اريد السفر إلي اليونان بطريقة سهلة وغير مكلفة

    • لا يوجد طريقة امامك غير الطيران , ولو باخرة لازم ترانزيت في دولة مثل قبرص وحالياً ليس لدي علم ان طريق البحر مفتوح مباشر للبواخر .. والله الموفق.

  127. يعطيك العافية اخي انا فلسطيني معي جواز سلطة معي اقامة بتركيا بدي اعمل فيزا ع كوبا اذا بدي احجز طيران ترانزيت عن طريق هولندا بحتاج الى فيزا ترانزيت

  128. هل يحتاج السوري الى فيزا ترانزيت في موسكو
    علما السفر من إسطنبول إلى كوبا

    • اعتقد ذلك , وعليك التأكد من السفارة , حيث يوجد مستجدات بين الحين والاخر .. والله الموفق.

  129. هل يسمح للسوري المرور ترانزيت عبر اليونان او البانيا او رومانيا اذا كان يحمل فيزا روسيا

    • أخ Ali Abdullah , علي حسب انطلاق الطائرة المتجهة الي روسيا , فقد يسمح بالمرور ولكن عدم دخول البلاد , ويمكن التأكد من السفارة المرغوب الترانزيت فيها قبل الوصول روسيا .والله الموفق

      • ولنفرض :
        اني مسافر من بيروت الى ايران وعملت حجز فندقي في ايران . وليكن رغبة في العلاج .( لعمل عملية في العين ) مع وجود اثباتات وتقارير او مرض سرطان موجود تقارير ايضا .
        والطيارة ترانزيت في اليونان ونزلت في اليونان وقدمت لجوء باوراقي النظامية ووفق حالتي الصحية ماهو رأيك

  130. انا من مصر
    اخدت تاشيرة سورينام وبدي اقطع تذكرة على الخطوط لوفتهانزا
    هل صحيح انو ما بدها فيزة ترانزيت

    • أخ samer , خطوط لوفتهانزا , لا تحتاج فيزا ترانزيت , ولكن قد تطلب من بعض الجنسيات وجوب فيزا تزانزيت , كما واضح انك لست من مصر فربما يتعين عليك استخراج فيزا ترانزيت قبل السفر , والله الموفق.

  131. ابراهيم الدرسي

    انا ليبي هل اللجوء الي امريكا اترنزيت ناجح سأسافر الي الدومينيكا ترانزيت في امريكا

  132. السلام عليكم، اخوي انا حجزت رحلة من الاردن الى دولة جورجيا علما باني لا احتاج الى فيزا لدخول جورجيا كوني اردني،ومن ضمن خطة الرحلة يوجد هناك ترانزيت في بولندا فا سؤالي هو هل احتاج الى ترانزيت فيزا او لا علما بان خطة الرحلة كالتالي

    من الاردن الى بولندا على ryan air ومن بولندا الى جورجيا على طيران wizz

    وبالنسبة للعودة من جورجيا الى ايطاليا على طيران easy jet ومن ايطاليا الى الاردن على طيران ryan air

    ارجو المساعدة وشكرا

    • وعليكم السلام أخ Hasn suliman , هناك 2 جورجيا , فأيهما تقصد التي تقع في غرب آسيا , ام ولاية جورجيا الأمريكية؟

      وعموما .. إليك شركات الطيران التي تشترط وجود فيزا ترانزيت , والشركات التي لا تشترط فيزا ترانزيت من خلال الدخول علي هذا المقال من هنــــــــــــا , والله الموفق.

      • سلام عليكم يا أستاذ
        عندي جواز سوداني كيفية سياحة من مصر ترانزيت الي إكوادور

  133. بعد التحية وابشكر:
    سوري مجنس تركي، رحلتي بالجواز التركي من إسطنبول إلى تونس، مرورًا ترانزيت بمطار فرانكفورت عبر شركة لوفتهانزا.
    والسؤال:
    هل يحق لي مغادرة صالة الانتظار ودخول البلد والتقديم على اللجوء كسوري، مع العلم نحن زوج وزوجة وطفلان، ومدة الانتظار أكثر من عشر ساعات.
    نرجو الرد ولكم الشكر

    • أخ زيد , حاملي جواز سفر تركيا او مواطنو تركيا لا يحق لهم الدخول بدون تأشيرة إلى منطقة شنغن والتي من ضمنها (ألمانيا) .. وهذا يعني وجوب الحصول على تأشيرة شنغن ألمانيا حتي تتمكن من دخولها وطلب اللجوء , والله الموفق.

  134. السلام عليكم اخ محمد سامح
    اخ محمد هل لو شخص فلسطيني اخد فيزا على البرازيل او كوبا وذهب من خلال طيران ال klm الهولندي هل بامكانه الذهاب ترانزيت لهولندا من غير فيزا ترانزيت.

    • وعليكم السلام أخ سامي , يحتاج الفلسطيني فيزا ترانزيت لانها من دول الشنغن .

  135. السلام عليكم اخ محمد
    هل اذا اخذ الفلسطيني فيزا للبرازيل وحجز عن طريق ال klm الهولندي النزول ترانزيت بهولندا بلا فيزة ترانزيت

  136. هل السفر بفيزا سياحة الى انجلترا من الاسكندرية يحتاج فيزا ترانزيت فى حالة العبور من مطارات اوروبا لتغير الطائرة او تغير المطار لاستكمال رحلتى

    • أخ محمود صلاح .. عليك بالتواصل مع شركة الطيران المعنية , واذا هناك ترانزيت فيتطلب الحصول علي التأشيرة بطبيعة الأمر , والله الموفق.

  137. اورهان داوود

    مرحبا صديقي اريد ان اسافر الى بوليفيا ولكن يوجد ترانزيت اما برازيل او كولومبيا هل احتاج فيزا عبور او لا تحياتي العراق

    • اولاً , تأشيرة بوليفيا مطلوبة للمواطن العراقي , وستحتاج ايضاً الي تأشيرة ترانزيت سواء للبرازيل او كولومبيا علي حسب حجز تذكرة السفر , والله الموفق.

  138. السلام عليكم اخي محمد انا سوري الجنسية و مقيم باربيل
    لدي فيزا الي كوبا و فيزا الى السورينام
    عند سفري من كوبا الى السورينام و الطيران يمر في بنما
    هل احتاج الى فيزا الترانزيت من بنما
    علما ان شركة الطيران واحدة و التذكرة واحدة ذهاب و عودة
    وشكرا

    • وعليكم السلام أخ Mustafa , سوريا ليست من الدول المعفاة مواطنيها من تأشيرة بنما , ولذا يتعين عليك الحصول علي تأشيرة ترانزيت , والله الموفق.

  139. صديقتي هربت من مطار صبيحة ترانزيت والان هي دخلت تركيا هل تكون نظامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.