أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الهجرة واللجوء إلي إيطاليا لليبين

الهجرة واللجوء إلي إيطاليا لليبين


الهجرة واللجوء إلي إيطاليا لليبين

الهجرة إلي إيطاليا – اللجوء الي ايطاليا

الهجرة إلي إيطاليا : في الشهور الأخيرة من هذا العام 2016 تزايد عدد المهاجرين الذين وصلوا الي ايطاليا والذي بلغ عددهم قرابة 23 ألف مهاجر غير شرعي ,وفقا لما أعلنته الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود (فرونتكس) .. ولذلك بلغ عدد المهاجرين الكلي الذين تمكنوا من الوصول الي الأراضي الإيطالية منذ عام 2016 قرابة 118 ألف مهاجر ..

الهجرة واللجوء إلي إيطاليا لليبين
الهجرة واللجوء إلي إيطاليا لليبين

حيث ذكرت الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود ان معظم المهاجرين الذين وصلوا الي الأراضي الإيطالية في عام 2016 معظمهم من يحمل الجنسية الليبية وقد جاءو علي متن قوارب رغبة في الوصول الي أوروبا عن طريق ايطاليا وطلب اللجوء .. كما ذكرت ايضا الوكالة ان خلال شهر يونيو قد زاد عدد الذين وصلوا الي ايطاليا خلال شهر يوليو وصل الي 2030 مهاجر ..

ولقد تم انقاذ مهاجرين قبالة السواحل الليبية من قبل البحرية الإيطالية حيث أنه يبدو ان الأتفاق الأوروبي التركي بشأن اللاجئين قد جعل المهاجرين يبحثوا عن حل بديل بعد اغلاق الجهة اليونانية واتجاههم نحو الجهة الإيطالية .

وتم انقاذ مهاجرين قبالة السواحل الإيطالية من الليبين , حيث تمكنت السلطة الإيطالية من انقاذ مهاجرين قبالة السواحل الليبية وذلك أثناء طريقهم ووصولهم الي ايطاليا وطلب اللجوء .. حيث اعلنت السلطات الإيطالية انها أنقذت 117 شخص في المياة الدولية بالبحر المتوسط قبالة السواحل الليبية حيث كانوا في طريقهم الس السواحل الإيطالية رغبة في الوصول علي متن قوارب مطاطية .. وتم انقاذ جميع المهاجرين علي متن القوارب من قبل البحرية الإيطالية حيث تم انقاذهم ونقلهم الي سفن تتبع لحرس الحدود الإيطالية والتي ستقوم بدورها بنقل هؤلاء الليبين الي ايطاليا , وبلغ عدد هؤلاء المهاجرين اللذين تم انقاذهم من البحر نحو 7000 الأف شخص بعد مخاطرتهم في ركوب البحر من ليبيا الي إيطاليا كهجرة غير شرعية وطلب اللجوء الانساني..

الهجرة واللجوء إلي إيطاليا لليبين
الهجرة واللجوء إلي إيطاليا لليبين

الهجرة واللجوء إلي إيطاليا لليبين

الهجرة إلي إيطاليا – اللجوء الي ايطاليا

توزيع اللاجئين في ايطاليا علي كافة الأراضي الإيطالية

تقوم السلطات الإيطالية بتوزيع اللاجئين في ايطاليا علي كافة الأراضي الإيطالية , حيث تم اصدار قرار من وزارة الداخلية الإيطالية بشأن توزيع اللاجئين في ايطاليا علي حسب قدرة الأقليم الأستيعابية بقدر متساوي ..

فلقد وضعت وزارة الداخلية خطة خاصة بتوزيع كافة اللاجئين بعد البحث والاجتماعات مع رؤساء البلديات والأقاليم الإيطالية بشأن القدرات الأستيعابية لكل أقليم .

ولقد ذكر وزير الداخلية الإيطالي أنجلينو ألفانو ان الخطة تهدف الي توزيع كافة اللاجئين بواقع 2,5 بالمائة لكل الف نسمة في حين يتم رفع النسبة الي 5 في المئة في البلديات الإيطالية الكبري حيث انها تستوعب أعداد أكبر عن غيرها من الأقليم .. وهذه خطة مدروسة ومنظمة غير التي كانت تطبق من قبل والتي كانت تعتمد علي العشوائية في التقسيم والتي تسبب في ضغط من قبل المهاجرين في بلديات عن بلديات او مدن أخري ايطالية ..

هجرة الليبين الي ايطاليا – لجوء الليبين في ايطاليا

الهجرة واللجوء إلي إيطاليا لليبين
الهجرة واللجوء إلي إيطاليا لليبين

الهجرة واللجوء إلي إيطاليا لليبين

الهجرة إلي إيطاليا – اللجوء الي ايطاليا

ورغم ذلك فمازال عدد المهاجرين علي ايطاليا في تدفق مستمر ولم ينتهي حتي الأن , وذلك وفقا لاغلاق الطريق بين تركيا واليونان بعد الأتفاق التركي الأوروبي الخاص باللاجئن التي قضي علي الهجرة عن طريق اليونان الي تركيا ثم أوروبا , مما جعل المهاجرين يفكرون في كيفية الهجرة الي ايطاليا ويتجهون نحو طريق الهجرة من ليبيا الي ايطاليا مما جعل ايطاليا تواجه تدفق عدد كبير ومستمر من اللاجئين الليبين ولجوء السوريين .. وتم بذلك وضع خطة توزيع هؤلاء اللاجئين في ايطاليا علي كافة الأراضي الإيطالية حتي لايحدث تكدس في مناطق عن غيرها ..

تشديدات الإجراءات الأوروبية علي اللاجئين :

عملت أوروبا علي تشديد اجراءات اللجوء امام اللاجئين كتشديد القوانين الخاصة بلم الشمل والإقامة في السويد والمانيا وغيرهم من الدول الأوروبية التي لم ترغب اللاجئين علي أراضيها , حيث استقبلت المانيا نحو مليون لاجئ في العام الماضي 2015 ,لذلك اتجهت أوروبا الي تغييرات حاسمة تجاه اللجوء وقضايا اللاجئين في أوروبا ..

ومن المتوقع حدوث تغييرات وتحركات أوروبية بشأن قضايا اللجوء واللاجئين وابرام قوانين مستحدثة بشأن اللجوء في أوروبا العام 2017 القادم والتي لن تكون مثل الأعوام الماضية بل من المتوقع ان تكون أكثر صرامة وصعوبة وذلك لمنع اللاجئين من الوصول الي أوروبا …

فضلا : اذا أعجبك المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقائك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها توفر سيرلانكا عدة أنواع من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.