أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / معلومات حول الأقامة في السويد لطالبي اللجوء السوريين

معلومات حول الأقامة في السويد لطالبي اللجوء السوريين


معلومات حول الأقامة في السويد لطالبي اللجوء السوريين :

حول الأقامة في السويد معلومات لطالبي اللجوء السوريين من دائرة الهجرة السويدية..

الهجرة واللجوء الى السويد Immigration and asylum to Sweden

حول التساؤلات الكثيرة التي يطرحها البعض بخصوص كيفية تعامل السويد مع قضايا طالبي اللجوء السوريين وحرصاً من موقعنا ’’الهجرة ’’ توجب علينا توضيح تلك الأمور و القرارات التي تصدرها دائرة الهجرة..

وهنا في هذا المقال ننشر لكم نص مقتبس من موقع الدائرة والهجرة السويدية , يوضح لكم بشكل قاطع و لا لبس فيه.. عن كيفية قبول طالبي اللجوء :

معلومات حول الأقامة في السويد لطالبي اللجوء السوريين
معلومات حول الأقامة في السويد لطالبي اللجوء السوريين
  • هل سيحصل جميع الاشخاص من سوريا على تصاريح الاقامة الان ؟

كلا. الوضع الخطير في سوريا لا يعني أنه سيسمح لجميع طالبي اللجوء بالبقاء. إذ ستقوم مصلحة الهجرة بدراسة حاجة كل طالب لجوء من سوريا للحماية بشكل فردي .

  • من الذي سيسمح له بـ البقاء؟

العنف في سوريا اليوم يمارس بشكل متطرف وعلى نطاق واسع في جميع أنحاء سوريا , تقيم مصلحة الهجرة أن أغلبية من سيعودون اليوم الى سوريا معرضين للخطر. لهذا السبب فسيتم الموافقة على منح تصريح اقامة لأكثر الاشخاص من سوريا الذين تقدموا بطلبات اللجوء في السويد.

  • من هم الذين لن يحصلوا على تصريح الاقامة؟

ستقوم مصلحة الهجرة بدراسة حاجة كل طالب لجوء للحماية بشكل فردي. والشخص الذي يدان بتهمة جرائم الحرب, ارتكاب جرائم ضد السلم أو الانسانية, أو ارتكب جرائم أخرى قبل مجيئه/مجيئها الى السويد, قد لايمكنه على الرغم من ذلك من الحصول على حماية في السويد.

  • لماذا يحصل البعض على تصاريح مؤقتة؟

سيحصل عدد كبير من الاشخاص من سوريا على تصاريح مؤقتة بسبب تصاعد واتساع العنف بشكل متطرف في سوريا, الأمر الذي يعرض جميع العائدين الى الخطر. ومن الصعب في الوقت الراهن معرفة كيف سيتطور الوضع. والتصريح المؤقت هو للسماح لطالب اللجوء بالسكن بأمان في السويد حتى تتحسن الاوضاع في سوريا.

  • ماذا يعني تصريح الاقامة المؤقت؟

يعني تصريح الاقامة المؤقت بأن من حقك السكن, والعمل والدراسة في السويد طالما كان تصريح اقامتك سارياً. ومن حقك التسجيل في سجل النفوس والحصول على رقم شخصي.

  • من هم الذين يمكنهم الحصول على تصريح اقامة دائمة؟

الشخص الذي لديه أسباب فردية للحصول على حماية, وليس الشخص الذي فقط يمكن أن يتعرض الى العنف العام الذي قد يصيب كافة المدنيين, سيحصل على تصريح الاقامة الدائمة.

عند دراسة الطلبات المقدمة من عوائل لديها أطفال فإن مصلحة الهجرة سترجح الموافقة على منح الاقامة الدائمة حتى لو لم يكن لديهم أسباباً فردية للحصول على حماية.

  • هل يمكنني الحصول على تصريح اقامة مؤقت حتى لو لم أكن حائزاً على جواز سفر؟

يتطلب الأمر أن يكون المرء حائزاً على جواز سفر ليستطيع الحصول على تصريح اقامة مؤقت, ولكن لايحتاج أن يكون جواز سفر صادر من البلد الأم. اذا لم تكن حائزاً على جواز سفر من بلدك الأم , ولا يمكنك الحصول على جواز سفر, فيمكنك بدلاً من ذلك التقدم بطلب للحصول على جواز سفر الاجانب ssapgnilmärf. اذا قيمت مصلحة الهجرة إنك سوف تحصل على تصريح اقامة مؤقت فسنتصل بك ونطلب منك التقدم بطلب للحصول على جواز سفر الاجانب اذا لم يكن لديك جواز سفر آخر.

  • صدر قرار بالطرد بحقي وقدمت طلباً بخصوص وجود موانع تحول دون تنفيذ القرار. ماذا سيحدث معي الآن؟

ستأخذ مصلحة الهجرة الأوضاع الامنية في سوريا بنظر الاعتبار عندما نقوم بدراسة طلبك بخصوص وجود موانع تحول دون التنفيذ.

  • صدر سابقاً قرار بالطرد بحقي, ولكن مصلحة الهجرة أوقفت تنفيذ القرار مؤقتاً. ماذا سيحدث الآن؟

ستقوم مصلحة الهجرة بدراسة جميع القضايا المؤجلة وتتخذ قراراً قي تلك القضايا. ستأخذ مصلحة الهجرة الأوضاع الامنية في سوريا بنظر االاعتبار عندما نقوم بدراسة طلبك.

اذا كانت لديك ظروف جديدة ترغب بأن نأخذها بنظر الاعتبار عند دراسة القضية فيمكنك الكتابة الى مصلحة الهجرة.

  • قمت بالطعن لدى محكمة الهجرة بقرار الطرد الصادر بحقي. كيف تتأثر قضيتي بالتقييم الجديد لمصلحة الهجرة؟

اذا كانت قضيتك قد سلمت لمحكمة ما فإن المحكمة ستتخذ موقفاً من الطعن الذي تقدمت به على ضوء المعلومات عن الأوضاع الراهنة في سوريا ستتأكد مصلحة الهجرة من أن يكون للمحكمة علم بالتقييم الخاص بمصلحة الهجرة حول الاوضاع الامنية في سوريا.

  • هل سيكون من الأسهل لصديقي في سوريا أن يحصل على تصريح الإقامة بغرض العمل, أو لعائلتي المجيء إلى السويد والحصول على تصريح الإقامة بغرض الارتباط العائلي في الوقت الحالي؟

لا, الوضع المتدهور في سوريا لا يؤثر على دراسة الطلبات المقدمة من سوريا للحصول على تصريح إقامة العمل أو إقامة بغرض الدراسة أو الارتباط العائلي. هذا الأمر يؤثر على قضايا الأشخاص الموجودين في السويد فقط.

  • أنا لم أقدم على اللجوء, بل حصلت على قرار التسفير لأسباب أخرى. هل يمكن أن يتم ترحيلي إلى سوريا؟

لا, بسبب الوضع الحالي في سوريا لن يتم ترحيل أي شخص إلى هناك.

  • هل سيحصل الأشخاص الذين يأتون من سوريا ويقدمون طلب للحصول على تصريح الإقامة بغرض العمل أو الارتباط العائلي على ثلاثة سنوات إقامة على الأقل؟

لا, من يحصل على تصريح الإقامة بغرض العمل أو الارتباط العائلي, يحصل عادة على تصريح إقامة مؤقت ساري المفعول لمدة سنتين.

  • هل صحيح أن الشخص الذي يسكن في سوريا لا يستطيع الحصول على تأشيرة الدخول (الفيزا) من أجل زيارة السويد؟

من حق الجميع تقديم طلب للحصول على تأشيرة لزيارة السويد. يستطيع الشخص الذي يسكن في سوريا تقديم طلب للحصول على تأشيرة الدخول لدى السفارة السويدية في عمان, الأردن.

ولكن يحصل المرء على تأشيرة الدخول إذا كان من المحتمل أن هذا الشخص سيعود إلى وطنه بعد الزيارة. لا يحصل الشخص على تأشيرة الدخول إذا كان هناك شك في رغبته في البقاء في السويد. ونظرا لصعوبة الوضع في سوريا, وكون الأشخاص القادمين من سوريا يمثلون حاليا ثالث أكبر مجموعة من طالبي اللجوء في السويد, يتطلب الأمر في الوقت الحالي أسبابا خاصة جدا من أجل الحصول على تأشيرة الدخول للزيارة.

  • لقد سمعت أن الأشخاص من سوريا يمكنهم تقديم طلب اللجوء لدى السفارة والقنصلية السويدية في تركيا. هل هذا صحيح؟

لا يمكن تقديم طلب اللجوء لدى السفارة السويدية أو القنصلية العامة في تركيا. يمكن للأشخاص القادمين من سوريا تقديم طلب من أجل الحصول على الإقامة بغرض العمل أو الدراسة أو الارتباط العائلي في تركيا. أما طلب اللجوء فيمكن تقديمه في السويد فقط. ينبغي تقديم طلب اللجوء شخصيا لدى إحدى وحدات استقبال إدارة الهجرة.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.