أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / اللجوء الي النرويج – والطرق المتبعة بالتفصيل

اللجوء الي النرويج – والطرق المتبعة بالتفصيل


اللجوء الي النرويج – والطرق المتبعة بالتفصيل

اللجوء الى النرويج

تحدثنا سابقا عن اللجوء في النرويج وعن الأجراءات التي تتخذها الحكومة النرويجية من أجل الحد من وفود اللاجئين الي أراضيها , وسنتكلم في هذا المقال أيضا وبالتفصيل عن اللجوء إلى النرويج , من حيث اللجوء فى النرويج وفي دول أوروبا (اللجوء الانساني) والتي تهم اغلبية الأشخاص ,وعن طريقة التقدم بطلب لجوء عند الوصول إلى النرويج, وعن كيفية السفر إلى النرويج , و طرق السفر إلى النرويج , فتابعو معنا..

اللجوء الي النرويج - والطرق المتبعة بالتفصيل
اللجوء الي النرويج – والطرق المتبعة بالتفصيل

تكلمنا في مقالات سابقة عن اللجوء والهجرة والعمل في النرويج , ويمكنك الأطلاع عليها :

اللجوء في النرويج والأجراءات المشددة والذي ستجدونه علي هذا الرابط أضغط من هنـــــــا .

العمل في ممكلة النرويج – المتطلبات وحقوق العامل أضغط من هنـــــــا .

الهجرة الي النرويج بطرق متعددة أضغط من هنـــــــا.

لمن يرغب في الهجرة أو اللجوء إلى النرويج ولضمان تحقيق هدفك في الوصول الي الأراضي النرويجية عليه ان يسلك واحدة من الثلاثة طرق التالية :

طرق اللجوء الي النرويج / طرق الهجرة الي النرويج :

1- الوصول عن طريق فيزا سياحيه الي النرويج (طريقة شرعية).

2- الوصول عن طريق فيزا دراسيه إلى النرويج (طريقة شرعية).

3- الوصول الأسود الي النرويج (الطريقة الغير شرعىة) .. ولاننصح بها لما بها من مخاطر.

وسنتكلم في السطور القادمة عن كل طريقة بالتفصيل من حيث المتطلبات وعن اجراءات اللجوء لكل منها ..

1- السفر إلى النرويج بفيزا سياحية :

اللجوء الي النرويج بفيزا سياحية

السفر إلى النرويج بفيزا سياحية سواء الهدف من السفر اللجوء او الهجرة او السياحة , وطريقة الوصول إلى النرويج بفيزا سياحية يتم استخراجها عن طريق سفارة النرويج , فهي التي تقوم بمنح الفيزا  والغرض من الحصول على الفيزا من السفارة النرويجية يرجع لغرض البصمة النرويجية, لأن اذا حدث وان الشخص حصل على الفيزا من سفارة أخري غير السفارة النرويج ثم ذهب إلى النرويج وتقدم بطلب لجوء إلى النرويج , في هذه الحالة سيتم ترحيله واعادته الي نفس الدولة التي بصم فيها التي هي صاحبة البصمة .. لذا من الضروري الحصول علي بصمة النرويج لأنها ستكون هى الدولة والجهة المختصة بدراسة ومعالجة طلب اللجوء.

متطلبات الفيزا السياحية للسفر إلى النرويج

_ تقديم جواز سفر سارى المفعول والأفضل أن يكون سارى لمدة سنة قبل انتهاءه , لأنه يجب أن يكون سارى بعد الحصول على التأشيرة لمدة ثلاثة أشهر , وان يكون به صفحات فارغة.

_ اثبات يفيد أنك تمتلك ما يكفي من الأموال للإقامة والمعيشة عند الوصول إلى النرويج.

_  في حالة الموافقة على منحك تأشيرة النرويج ينبغي تجهيز تأمين صحى يصلح للسفر به , لأن حصولك علي التأشيرة معناه انك يمكنك التنقل فى كافة دول الشنغن , بفيزا الشنغن (Schengen Visa) وينبغي ان يكون معك تأمين صحي , التي يجب تقديمها عند إصدار تأشيرة النرويج.

ويمكن الأطلاع علي كافة المتطلبات عبر الموقع الرسمي لدائرة الهجرة النرويجية علي هذا الرابط من هنـــــــا, أو مراجعة سفارة النرويج فى بلدك,حيث ان متطلبات التأشيرة تختلف من بلد لأخرى.

 اجراءات اللجوء الى النرويج بفيزا سياحية

اجراءات الفيزا السياحية الي النرويج في هذه الطريقة ليس الهدف منها هو السياحة ولكن الهدف اللجوء , لذلك علي الشخص ان يكون لديه من المال مايكفي واثبات ذلك , ولكن من لايمتلك المال عليه علي الأقل ان يوفر قيمة تذكرة السفر والمصاريف الخاصة بالسفر , والبند الخاص بأثبات القدره الماليه عن طريق ورقة بنكية, في هذا الأمر عليه البحث عن قريب او مكتب (الضامن) يضع له قيمة ماليه في حسابه علي ان يأخذ هذا القريب او المكتب اي ضمان يرضيه من الشخص الراغب في السفر ومقابل مبلغ مالي يحصل عليه بعد انهاء الأجراءات , ثم اعادة المال الي الشخص الضامن بعد السفر الي النرويج.

2- السفر إلى النرويج بفيزا دراسية

اللجوء في النرويج بفيزا دراسية

عند قدوم الشخص علي هذه الطريقة التي تكاد تكون مضمونه الي حد كبير , والسفر إلى النرويج بفيزا دراسية يتطلب موافقة من أحدي الجامعات أو المعاهد فى النرويج وليس الغرض من الموافقة ان تبحث عن جامعة عريقة تتطلب منك شروط ضخمة وقد لاتعطيك الموافقة في النهاية مثل جامعة أوسلو  , ولكن عليك البحث عن جامعة مغمورة حتي تسهل علي نفسك الأمر وتحصل علي الموافقة .. ثم أخد موافقة هذه الجامعة وتوثيقها من سفارة النرويج, ثم السفر إلى النرويج , وعند الوصول الي الأراضي النرويجية يتقدم الشخص بطلب لجوء الى النرويج , ويفضل ان يبقي يومين او اكثر ثم يذهب الشخص الى دائرة الهجرة فى النرويج أو إلى أقرب مكتب للشرطة ويتقدم بطلب لجوء .. وسوف نخبرك بكيفية تقديم طلب اللجوء الى النرويج في السطور القادمة.

متطلبات الفيزا الدراسية فى النرويج

_ جواز سفر سارى المفعول لا تقل مدة صلاحيته عن سنة وبه صفحات فارغة.

_ دفع رسوم فيزا الدراسة فى النرويج وتبلغ قيمتها حوالي 125 دولار .

_ تقديم ما يفيد امتلاك الشخص لحساب بنكى يكفى نفقات الدراسة والأقامة فى النرويج.

_ تقديم التأمين الصحي الخاص بك وان يكون موافق عليه فى دول اوروبا.

_ الحصول استمارة طلب للدراسة فى النرويج من السفارة النرويجية او القنصلية فى بلدك .

_ تقديم نسخة من موافقة التي استلمتها من الجامعة او المعهد التي تقدمت للدراسة لديها .

_ تقديم خطة لما تتطلع في تحقيقه من خلال الدراسة فى النرويج.

3- الوصول الأسود إلى النرويج – الغير شرعي

اللجوء في النرويج عن طريق الهجرة غير الشرعية

اللجوء في النرويج عن طريق الهجرة غير الشرعية, او مايطلق عليه الوصول الأسود ..والبعض يتخذ هذه الطريقة من أجل اللجوء الى النرويج, او الهجرة الي النرويج أو البقاء فى النرويج بطريقة غير شرعية.. في هذه الطريقة تتم الإجراءات بسرعة وبدون انتظار لا تأشيرة ولا موافقة من جامعة, وغالبا مايتخذ هذه الطريقة الأشخاص القادمين من دول تشهد صراعات ونزاعات مسلحة مثل اللاجئين السوريين , فهم بلجأون الي الوصول الأسود لعلمهم ان الدول الأوروبية لم تمنحهم التأشيرة لانها تعلم جيدا الهدف الأساسي من الحصول علي التأشيرة هو طلب اللجوء .. ولكن هذه الطريقة لاننصح بها اطلاقا لأن بها من المخاطر مايكفي لهلاكه او الي الترحيل او السجن , والنرويج واستراليا من أشهر الدول التي يرفضان الوصول الأسود ومعظم دول العالم ..

وأخيرا :

 

كيفية تقديم طلب اللجوء الى النرويج

يستطيع الشخص التقدم بطلب اللجوء الى النرويج بعد وصوله عن طريق :

طرق التقدم بطلب لجوء الي النرويج :

– تقديم طلب لجوء إلى النرويج فور الوصول , أى في مطار النرويج  وذلك بأن يقوم الشخص بتسليم نفسه في مكتب شرطة المطار او لأي ضابط يراه فى المطار ويخبر الضابط أنه يريد التقدم بطلب لجوء الى النرويج ,  أو عند رؤية أى ضابط يقول له I want to apply for asylum, والتي تفيد انه يرغب في اللجوء .. وسيقوم الضابط بأخذه إلى أحد مكاتب المطار ليبدأ التحقيق معه والأستفسار منه عن كيفية وصوله إلى النرويج, وماهي أسبابه للتقدم بطلب لجوء الى النرويج …. الي اخر التحقيقات.

– تستطيع التقدم بطلب لجوء في النرويج, بالتقدم بطلب اللجوء فى مصلحة الهجرة النرويجية ذاتها وعليك ان تبحث عن عنوانها.

– تقديم طلب لجوء الي النرويج بعد أن تستقر أوضاعك في النرويج حسب ماتريد اسبوع او اكثر وقبل ان تنتهي اموالك التي معك, عليك ان تتقدم بطلب لجوء فى أحد مراكز الشرطة في النرويج والأقرب لك .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم العمل في باكستان يتضمن مجموعة متنوعة من …

8 تعليقات

  1. حسام نجدت القاسم

    السلام عليكم انا سوري بل لبنان متزوج ولدي طفلين ظغار ارجو المساعده بل فيزا سياحيه الئ نروج وضعي بلبنان صعب وحرج ولدي ملف بل امم المتحده “هاد رقمي. 76096130 وهاد ملفي بل امم. 909-17c84913 ارجو المساعده

    • حسام نجدت القاسم

      اتمنا من حضرتكم مراجعة ملفي وارجو منكم ان تدرسو وضعي عشان السفر او الهجره وانا مريض بحاجه لعمليه جيوب انفيه وليس لديه القدره. ارجوكم

    • وعليكم السلام أخ حسام نجدت القاسم , كنا نأمل في مساعدتك ولكننا لسنا جهه تنفيذية او نتبع لأي جهة مسئولة ولا حتي لدينا مكتب سفريات ,نحن نقدم المعلومة فقط لمن يبحث عنها , وشكرا لثقتك ,والله الموفق.

  2. عمار عبد المحسن محبميد دبيس

    السلام عليكم أنا سوري مقيم بالامارات متزوج وعندي أربع اولاد ارغب وأتمنى السفر الى النروج أو اَي دوله اوربيه للعمل ومساعده اسرتي نرجو ألمساعده بالشكل المناسب وشكرا جزيلا

    • وعليكم السلام أخ عمار عبد المحسن محبميد دبيس , للأسف نحن لسنا مكتب سفريات او جهة خاصة او حكومية ,نحن نعرض معلومات فقط لمن يبحث عنها , وإليك هذه المقالات ربما تكون عونا لك :
      العمل فى مملكة النرويج – المتطلبات والحقوق أضغط من هنــــا , و 2 – الهجرة الي النرويج بطرق متعددة بالتفصيل , أضغط من هنـــــا .. والله الموفق.

  3. انا محمد عثمان من سوريا مقيم في ليبيا لدي عائلة واربع اطفال كيف يمكنني تقديم طلب لجوء الى النرويج وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.