أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الهجرة إلي كندا بالنظام السريع – من حيث الشروط وخطوات التقديم

الهجرة إلي كندا بالنظام السريع – من حيث الشروط وخطوات التقديم


الهجرة إلي كندا بالنظام السريع – من حيث الشروط وخطوات التقديم :

تحدثنا من قبل في مقالات عديدة بالموقع عن كندا , والهجرة الى كندا و عن برامج الهجرة المختلفة الى كندا, اللجوء في كندا.. وحديثنا اليوم عن برنامج الهجرة لكندا السريع أو كما يعرف (بـ نظام الهجرة السريع الى كندا اكسبريس انتري) , من حيث الشروط و خطوات التقديم بهذا البرنامج بالتفصيل ..

الهجرة إلي كندا بالنظام السريع - من حيث الشروط وخطوات التقديم
الهجرة إلي كندا بالنظام السريع – من حيث الشروط وخطوات التقديم

– Express Entry – البرنامج السريع لنظام الفيدرال

برنامج الحرف الماهرة (نظام الفيدرال) – كندا

1 _ أن يكون لدي الشخص المتقدم ضمن البرنامج الخاص بالحرف للعمال الماهرة الى كندا – وفق النظام الفيدرالي , خبرة في مجال عملة لمدة لا تقل عن عامين في الحرف :

(  الصيانة .. الكهرباء .. الزراعة .. البناء .. الصناعة الموارد الطبيعية .. الطهي .. عامل المخابز .. عامل جزارة) .

مع العلم أن : المهن المطلوبة في كندا غالبا متغيرة ويتم تحديثها من آن الي آخر , لذلك على الأشخاص الراغبين الدخول علي  موقع الهجرة الرسمي لـ كندا  والذي ستجدونه علي هذا الرابط أضغط من هنــــــــا, للمعرفة آخر التحديثات والمستجدات بخصوص هذا الشأن او غيره من المعلومات التي يرغبها البعض للهجرة او الدراسة او العمل في كندا, كما يمكن مراجعة المقالات السابقة على موقعنا للوصول المعلومات الجديدة في كل مايخص العمل والمعيشة في كندا وغيرها من المقالات المهمة .

2 – ينبغي علي الشخص الراغب في التقديم ان يلم بإحدى اللغات اما اللغة الإنجليزية ,او اللغة الفرنسية او الوصول الي المستوى السابع وفقا للمقايس الكندية.

3 _ ان يكون الشخص المتقدم لبرنامج الهجرة الى كندا برنامج الحرف الماهرة لديه عقد عمل في كندا, أو يمتلك الشخص على شهادة تفيد بإجتيازه للمهنة من داخل كندا من خلال الجهة المختصة بالمهن في كندا .. (هذا الشرط تم الغاؤه ولم يتم العمل به الي الأن بسبب الأعداد الكبيرة المتقدمة بطلبات للهجرة الى كندا , و أغلبهم لا يملكون عقد عمل في كندا, المتقدمين بطلبات للهجرة الي كندا) .. ولكننا ذكرناه لأحتمالية حدوث مستجدات بضرورة وجود عقد عمل , وحتي توفر للشخص عقد عمل فهذا سعزز من فرصه,أفضل ممن لا يتملك عقد العمل في كندا .. لأن توافر الحصول علي عقد العمل يعد فرصة جيدة لرفع نقاط الهجرة, لأن عقد العمل الكندي يرفع عدد نقاط الشخص بشكل كبير.

برنامج الخبرة للهجرة لكندا

1 – ضرورة امتلاك خبرة في مجال العمل للشخص فى كندا ولمدة علي الأقل عام  من ضمن السنوات الـ 3 السابقة لتاريخ تقديم الطلب للهجرة الي كندا .

بالنسبة لعمل الطلاب أثناء الدراسة في كندا لا يتم احتسابه كمهنة تسجل له مدتها ,و لا يتم العمل به ضمن برنامج الهجرة لكندا

2 – لابد للشخص ان يكون ملم بواحدة من اللغتين الإنجليزية – الفرنسية , بالمستوى السابع وفقا للمقياس الكندي .

شروط الهجرة الى كندا النظام السريع / (برنامج العمالة الماهرة الى كندا نظام الفيدرال).

1 _أن يكون الشخص المتقدم على علم بإحدى اللغتين الإنجليزية أو الفرنسية حتى,المستوى السابع وفقا للمقياس  الكندي.

2 _ يتحصل الشخص وفق للبرنامج فئة العمال او الحرف الماهرة علي عدد ساعات عمل تصل إلى الف وخمسمائة وستون ساعة عمل بما يعادل العمل لمدة عام كامل في آخر عشر سنوات وذلك بمعدل 30 ساعة عمل أسبوعيا .

اما بخصوص العمل  التطوعي فهو غير معترف به في برنامج الهجرة الى كندا النظام الفيدرالي- اكسبرس انتري , ولن تحسب للشخص هذه المدة من عمل الطوعية.

3 _ أن يتقدم الشخص بالشهادات التي حصل عليها من خارج كندا الي إحدى المؤسسات الكندية المعتمدة من قبل وزارة الهجرة و الجنسية الكندية وذلك للتقييم.. وللحصول على قائمة بالمؤسسات المعتمدة لتقييم الشهادات الدراسية في كندا يمكنكم الدخول علي هذا الرابط أضغط من هنـــــــــــا.

4 _ أن يقدم الشخص ما يفيد بحالتة المادية , والتي تكفي للإنفاق علي كافة المستويات من  مصروفات شخصية وسكن وغيره من مستلزمات المعيشة في كندا, سواء كان الشخص وحده أو معه أسرته, وذلك في حال الهجرة الى كندا , وذلك حتى يستقر وضعه ويحصل علي عمل مناسب له ولقدراته .

خطوات الهجرة الى كندا النظام السريع .. تقييم الهجرة

خطوات النظام السريع للهجرة الى كندا

1 – ضرورة ان يتأهل الشخص قبل الهجرة الى كندا .. و لمعرفة اذا كان الشخص مؤهلا ام غير مؤهل لبرنامج للهجرة الخاص بالحرف الماهرة الى كندا ينبغي عليه الدخول علي هذا الرابط, أضغط من هنـــــــا ,حيث يقوم هذا التطبيق بالتقييم للأشخاص قبل هجرتهم لكندا, و يمكن للشخص التعرف علي نقط ضعفه و نقط قوته لكي يحسب بنفسه النقاط التي حصل عليها في ملف الهجرة لكندا وفق هذا النظام .. وبعد الدخول يتيح للشخص التعرف علي كونه مؤهل للهجرة أم غير مؤهل عن طريق الأسئلة المطلوب الإجابة عليها, و اذا وجد الشخص نفسه مؤهل للبرنامج الذي عن طريقه يستطيع الهجرة الى كندا وفقا للنظام السريع , سيتم منح الشخص كود خاص به يحتفظ به لحين الحاجة له ,في الاجراءات التابعة للهجرة .

2 _ في حالة إذا تأكد الشخص انه مؤهل للهجرة لكندا,عليه أن يدخل علي رابط الموقع الرسمي للهجرة الكندي والذي ذكرنا رابطه في أعلي للدخول عليه, و من ثم يقوم الشخص بعمل حساب خاص به عند الدخول علي هذا الرابط من هنــــــا , و علي الشخص أختيار أحد الخيارين:

الخيار الأول : للأشخاص الذين لديهم رغبة في التسجيل من داخل الأراضي الكندية والأنضمام لبرنامج الهجرة الكندي.

الخيار الثاني : للأشخاص الذين لديهم الرغبة  في التسجيل من خارج الأراضي الكندية,للهجرة الى كندا.

برنامج الهجرة الى كندا نظام الفيدرال

نضغط على الخيار الأول أو الخيار الثاني للقيام بتسجيل الحساب الجديد, و بعد التسجيل سيكون لدي الشخص عدة خيارات حتي يتمكن من إختيار برنامج الهجرة الذي يرغب به, ثم يقوم الشخص بتعبئة البيانات المطلوبة, في حالة اذا الشخص يتوفر فيه الشروط الخاصة بالهجرة الى كندا سيتعين عليه ادخال الكود الذي لديه , والذي قمنا بذكره في اعلي المقال, ثم يقوم الشخص بتقديم طلبه .

تنويه :

– يتعين على الشخص الإجابة على كافة الأسئلة بمصداقية,و داعي للتحايل او الغش,فمن المهم اختيار الاجابات السليمة لأنها ليست الخطوة الأخيرة للهجرة ,حيث يوجد خطوات عديد ستقابله, لذلك عليه اختيار مايناسبه من الإجابات وفق معلوماته.

ماذا يجب فعله بعد التقديم علي طلب الهجرة الى كندا

بعد عملية التقديم التي اجراها الشخص لطلب الهجرة الي كندا ,يتعين عليه الإنتظار لحين يتم تقييمه لطلب الهجرة, و من ثم عمل مقارنة بين الطلبات لإختيار أنسب شخص من حيث النقاط التي حصل عليها ومدي سلامة الأجوبة ,بعد ذلك يستطيع الشخص القيام بإتخاذ الخطوات الجادة نحو الملف الخاص به للهجرة..

تكلمنا في هذا المقال عن النظام السريع لبرنامج الهجرة الى كند , وعن شروط وخطوات التقديم في برنامج الهجرة الى كندا النظام السريع .. ويمكنكم متابعة الموقع للتعرف علي كل المستجدات للهجرة والعمل في كندا .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.