أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / اللجوء في السويد – طلب اللجوء إلي السويد

اللجوء في السويد – طلب اللجوء إلي السويد


اللجوء في السويد – طلب اللجوء إلي السويد

معلومات مبسطة حول اللجوء الي السويد لكل من يرغب في مثل هذه الخطوة المصيرية من حياته سواء له فقط ,او له وعائلته معا , ولقد تكلمنا فيما سبق حول الهجرة الي السويد وللحصول علي المعلومات حول الهجرة الي السويد يمكنكم الدخول علي هذا الرابط من هنـــــــــا , ومن هنــــــــــا أيضا .

شروط اللجوء الي السويد :

من أهم ماجئ في شروط وقبول طلبات اللجوء في السويد الأتي :

– ان يكون المتقدم بطلب اللجوء داخل الأراضي السويدية .

– ان لا يكون قد مر علي دولة تقبل اللجوء وهو في طريقه الي السويد .

– تختار السويد العدد الذي يناسبها من طلبات اللجوء والتي تسمي بحصة الكفوتا , وهي حصة متفق عليها من حيث العدد من الدول ذات النزاعات ,حسب اتفاقية مع الأمم المتحدة .

اللجوء في السويد - طلب اللجوء إلي السويد
اللجوء في السويد – طلب اللجوء إلي السويد

طلب اللجوء الي السويد :

عند قدوم الشخص الي دولة مايطلب فيها الحماية واللجوء , فمن حق الدولة ان تعرف أولا الهوية الشخصية ثم تستفسر عن سبب طلبك للجوء إليها وعن الطريقة التي مكنتك من الوصول الي أراضيها .. لذا عليك ان تهتم بشرح التفاصيل والأسباب التي جعلتك تقدم علي طلب اللجوء وطلب الحماية , في حال وجود بعض الأمور غير الواضحة سوف تقوم دائرة الهجرة السويدية بالتحقيق في هذه الأمور قبل ان تتخذ القرار بشأن القبول او الرفض .. ثم التحدث معك ومراجعة تلك الأمور غير الواضحة وأعادة نفس الأسئلة والأستفسارات عليك , ويجب هنا ان تجاوب بنفس الأجوبة ولاتغيير منها حتي يدل ذلك علي المصداقية في القول , فإذا غيرت في أقاويلك او أسبابك او بياناتك فهذا يدعو الي التشكك فيما تقول ويتم رفضك .. وقد تتعرض لعقوبة دفع غرامة او السجن مدة أقصاها ستة شهور اذا تقدمت بمعلومات غير صحيحة او أنكرت ذكر أمر مهم بالنسبة لجهة التحقيق .. فكن حذرا من ذلك .

ويمكنكم الدخول علي موقع دائرة الهجرة واللجوء السويدية للتزود بالمعلومات حول طلب اللجوء ومدة طلب اللجوء في السويد .

كطالب للجوء في السويد – مايجب عليك ومايحق لك :

– يجب ان تطلب مترجم وان يكون حيادي ولايحق له ان يفرض أراءه الخاصة في عمله وانما يجب ان يترجم حرفيا مايقال فقط .

– يحق لك الأطلاع علي المعلومات المتعلقة بك وامكانية تصحيح ماتراه خطأ لموظفون العاملون بدائرة الهجرة فهم ملزمون بكتمان المعلومات المتعلقة بك وايضا المترجمون والوكلاء الحقوقيون .

– لايجب لك أختيار بلد اللجوء حسب اتفاقية دبلن وقد تضطر الي العودة الي البلد التي حصلت منها علي تأشيرة دخول او تصريح الإقامة فيه .. اذا دخلت بشكل غير قانوني او اذا كنت قد تقدمت فيه بطلب لجوء او اذا كانت أسرتك قد حصلت علي تصريح الإقامة فيه او في أي دولة من دول الأتحاد الأوروبي .

– الأطفال الذين يأتون الي السويد يتم اجراء مقابلة معهم بحضور وكيل قانوني مفوض او وكيل وصي ,كما يحق للأطفال طالبي اللجوء التعبير عن أنفسهم والسماع لهم فغالبا مايكون لهم رأي يوضح ماهم عليه في تلك الفترة الزمنية.

 

اللجوء في السويد - طلب اللجوء إلي السويد
اللجوء في السويد – طلب اللجوء إلي السويد

اللجوء واللجوء السياسي والأنساني في السويد :

يحق لك كطالب لجوء في السويد الحصول علي الأقامة في حال الموافقة علي طلبك , او في حالة الحاجة الي الحماية بجانب ماتفرضه السويد من قوانين الإتحاد الأوروبي المشتركة من حيث منح الأقامة لطالبي اللجوء في السويد وبحسب مايقره القانون السويدي لطالب اللجوء لمن وصل الي السويد وتقدم بطلب لجوء وحماية علي الأراضي السويدية ولم ينظر في طلبه بعد ..

– كما يعتبر اللاجئ حسب تعريف اتفاقية جنيف والقانون السويدي وقواعد الاتحاد الأوروبي .. كل من توفرت لديه أسباب قوية وجيهه مثل الخوف من الأضطهاد او المعتقدات الدينية او التميز العرقي والجنسية والسياسي ,فخرق حقوق الأنسان والبطالة والأضطهاد والفقر والجوع تعتبر من أهم الأسباب التي تجعل الأشخاص يهربون من بلادهم طلبا للجوء الي أرض أكثر أمانا واستقرارا ..

– وهناك اسباب أخري للحماية وطلب اللجوء توفرها القوانين السويدية تتعلق بخطر رجوع طالب اللجوء في السويد الي بلده الأصلي في حال تعرضها لكوارث طبيعية او نزاعات مسلحة .

اللجوء علي أساس ظروف قاسية راهنة :

تمنح دائرة الهجرة السويدية اللجوء علي أساس ظروف قاسية .. نتيجة للاوضاع الراهنة للبلاد , وان يكون هناك من الأسباب القوية والبراهين لاستحالة البقاء في البلد الأم وطلب اللجوء في السويد ويجب ان :

دائرة الهجرة تعلن دوما انها تتعامل مع كل طلب من طلبات اللجوء بشكل ذاتي individuellt وتدرس شروطه بصورة منفصلة وليس علي أسس ثابتة للوضع العام .. اي ان دائرة الهجرة لاتمنح عادة شخص قادم من منطقة نزاع حق اللجوء بمجرد توفر شرط النزاع في بلده الأم .. بل التعامل مع وضعه الخاص الصادر من تداعيات هذا النزاع , وهذا أمر هام يجب معرفته لكل طالب لجوء عند التقدم بطلبه وذكر أسبابه القوية التي جعته يتقدم بطلب اللجوء ..

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سلوفينيا من حيث المتطلبات والشروط والإجراءات المتبعة

لم الشمل العائلي في سلوفينيا من حيث المتطلبات والشروط والإجراءات المتبعة

لم الشمل العائلي في سلوفينيا من حيث المتطلبات والشروط والإجراءات المتبعة يتيح قانون الهجرة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.