أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الزواج من بريطانية/ بريطاني – والحصول علي الإقامة والجنسية البريطانية

الزواج من بريطانية/ بريطاني – والحصول علي الإقامة والجنسية البريطانية


الزواج من بريطانية/بريطاني – والحصول علي الإقامة والجنسية البريطانية

يرغب الكثير من الشباب في الهجرة والبحث عن فرص تمنحهم حياة كريمة مستقرة , ويأتي في تفكيرهم الزواج من مواطنة او مواطن أوروبي يأخذ بيده الي طريق الأمان وتحقيق غايته المنشودة .. وإليكم في هذا المقال معلومات تخص كل ماهو مقبل علي هذه الخطوة لتكون له عونا ومرشدا ..

الزواج من بريطانية/بريطاني - والحصول علي الإقامة والجنسية البريطانية
الزواج من بريطانية/بريطاني – والحصول علي الإقامة والجنسية البريطانية

نوع الزواج في بريطانيا : الزواج في بريطانيا مدني

كما علي الشخص معرفة ان القانون في بريطانيا , لا يعترف بالزواج الديني , ويجب توثيق هذا الزواج بالزواج المدني الذي لا يوجد  فية لأي سلطة دينية, ولكنه يقوم علي المحبة و الشراكة والمساواة كأساس للزواج, ويقوم علي الحفاظ على حقوق المرأة المادية في حال الطلاق أيضا , وتقسم الممتلكات بالتساوي بين الزوجين , وايضا نفس الكلام مع العلاقات بدون زواج بعد مرور فترة زمنية على هذه العلاقة , لضمان حق الطرفين في الثروة المادية التي تكونت بعد الزواج والحياة المشتركه بينهما.. سواء كانت الزوجة تعمل خارج البيت أم لم تعمل, فإن حقوقها وكرامتها محفوظة من خلال هذا النظام( ضمان صحي – إجتماعي) . إضافة إلى مبلغ أسبوعي مخصص للأطفال حتى سن السادسة عشرة, والنفقة المتوجبة على الرجل في حالة الطلاق, كما أنه ليس هناك لا مهر ولا مؤخر صداق !!!

– وفي حالة اذا الشخص قد تعرف على واحدة بريطانية واتفقوا على الزواج و عنده مثلا 28 سنة وخطيبته عندها 34 سنة يعنى الفرق بينهم 6 سنوات , فهذا الزواج يعتبر قائم ومنتشر بين الكثير من الشباب .. انما لو كان عشرين او تلاتين سنة فيسمي هذا الزواج بـ ال toy boy يعني زواج المصلحة ويدخل ضمن مواصفات خاصة , ويجب تخصيص مقال اخر يخصه وليس مجاله الأن .

الإقامة في بريطانيا :

اذا تزوج الشخص من بريطانية الجنسية او بريطاني زواج قانونيا داخل البلاد او خارجه يحصل علي الاقامة لمدة سنتين ومن ثم يستطيع تحويل الإقامة المؤقتة هذه الي إقامة دائمة .. مع الإلتزام بضرورة التقيد بشروط اجتياز أمتحان الجنسية وارفاق المستندات المطلوبة ..

و تمنح الاقامة الدائمة الى الزوج او الزوجة المتزوجون من بريطاني او بريطانية الاقامة وفقا للظروف التالية :

– اذا ماتم اثبات ان العلاقة الزوجية قائمة خارج بريطانيا اربعة سنوات متتالية فيجوز للطرف الغير بريطاني التقدم للحصول علي الاقامة الدائمة.

– تتطلب الاقامة الدائمة في ظل هذا الشرط ضرورة الاستمرار بالاقامة مع نيه ورغبة محتمة الى الاقامة ببريطانيا الى جانب الاثبات والى جانب الاقامة القانونية الفعلية .

مستجدات ومراحل التجنس في بريطانيا :

– تناول تعديل القانون الجنسية والطريق للجنسية ومشروع التعديل يعتمد على ان الجنسية لا تمنح ولكن تكتسب اكتساب بالعمل وحسن السيرة والسلوك ببريطانيا وتخضع خلالها الى ثلاثة مراحل :

1- Temporary residence

2- Probationary citizenship from 1 or 3 years

3- British citizenship، permanent residence

ويمكن شرح هذه المراحل كالتالي :

اذا تقدم الشخص للجنسية فإنه سوف يخضع للثلاثة مراحل .. اثناء تقدم طالب الجنسية بطلبه سوف يكون تحت الدارسة من سنة الى ثلاثة سنوات ويمنح بداية مايسمى باالجنسية المؤقته او الأقامة الفعلية المؤقتة على اساس ان الطلب مقبول وخلال هذه الفترة من سنة الى ثلاثة سنوات يخضع للمرحلة الثانية وهي مرحلة منح الجنسية حيث يتم فيها دارسة وضعية طالب الجنسية من ناحية  (العمل- والخلو من السوابق ……الخ ).

ولكل مرحلة مصاريفها المستقلة للداخلية , ومن تتوفر فيه شروط الجنسية والاقامة الدائمة انصحه باالاسراع بالتقدم مباشرة , تحسبا من التغير المستحدث بقوانين الهجرة ما يتعلق بالتاشيرة من خارج بريطانيا .

الزواج من بريطانية/بريطاني والحصول علي الإقامة والجنسية

ونظرا للقوانين المستحدثة المتعلقة بالجنسية والاقامة الدائمة والتأشيرات عامة فقد جاء تغير فيما يتعلق بالحصول على الجنسية وتوابعها من تأشيرات واقامة والهجرة بهدف العمل وغيرها من المسميات القانونية.

اولا : كل مايتعلق بالجنسية البريطانية واكتسابها:

الحصول علي الجنسية البريطانية , اما ان تكتسب اكتسابا تبع للشروط دقيقة ومحددة,  او تمنح عن طريق الزواج من بريطاني او بريطانية او بعد الحصول على الاقامة الدائمة او الاقامة الفعلية , والجنسية البريطانية تمنح بناء على قانون الجنسية البريطاني والمعترف به لعام 1981 , وهذا القانون ساري المفعول به منذ 1983 , وللحصولك على الجنسية البريطانية ينبغي توفر الاتى :

– عن طريق الميلاد في بريطانيا او بالتبني او بالوراثة او باالتسجيل:

بمعني كل شخص ولد منذ الفترة 1961 الي 1983 يعتبر بريطاني الجنسية بغض النظر كونه رجع الى بلده او عاش فيها او عاش ببريطانيا على شرط ان تكون مواليد بريطانيا خلال هذه الاعوام, تمنح الجنسية البريطانية , ولكن يتطلب منكم اثبات ذلك والاثبات يكون بشهادة الميلاد ومكان الميلاد.

– عن طريق الوراثة , اذا ما كان أحد الوالدين بريطاني الجنسية اثناء ولادة الشخص من سنة 1961 الى 1983 فتكتسب الجنسية بأحد الوالدين بغض النظر عن الإقامة ببريطانيا او غيرها , وبإمكان الآم او الآب تسجيل ابناءهم في السفارة البريطانية ببلد اقامتهم حتى يتسنى الى اطفالهم الحصول على جوازات سفرهم بسهولة, والتسجيل مشروط هنا لكن ينبغي الاشارة الى ان لكل حالة شروطها الخاصة . ويمكن اكتساب الجنسية البريطانية في حالة التبني أيضا ويشترط ان يتم التبني ببريطانيا لكي تمنح الجنسية البريطانية للطفل .

– التجنس بسبب الحصول على الاقامة الدائمة مع الزواج من بريطانية :

ومن حالات اكتساب الجنسية البريطانية , منح القانون الانجليزي الجنسية الحق للطرف الاخر للحصول والتقدم للجنسية مباشرة بعد حصول الطرف الاجنبي على الاقامة الدائمة وعليه اثبات اقامته الفعلية خلال فترة ثلاثة سنوات مع الطرف الاخر ( الزوج او الزوجة الانجليزية) على الا يتغيب على بريطانيا خلال الفترة ثلاثة سنوات اكثر من 270 يوما كاملا وليس اكثر من تسعين يوما في السنه مع الاخد باالاعتبار اجتياز امتحان الجنسية والحالة الجنائية.

– التجنس لحملة الاقامة الدائمة واتمام 5 سنوات :

وتكتسب الجنسية بعد حصول الشخص على الاقامة الدائمة بعد خمس سنوات كاملة , ولكن كيف تحسب فترة الخمس سنوات ومتى تحسب ومن المنوط بها .. الاجابة وبكل بساطة نص عليها القانون المشار اليه وتحسب كالاتي :

– يجب ان يكون المتقدم موجود ببريطانيا قانونيا خلال فترة خمسة سنوات متتالية قانونيا , مع التكيز علي كلمة قانونيا حيث انها هي المقصودة بالفهم والادراك :

– يجب اثبات الاقامة الفعلية ببريطانيا والاقامة الفعلية يعني انه لم يغب عن بريطانيا أكثر من تسعين يوم في السنه , وليس اكثر من 450 يوما خلال فترة الخمس سنوات .

– اذا دخل الشخص الى بريطانيا قانونيا وبعدها قام بتغير نوعية التأشيرة من طالب الى لاجيء او تم الزواج من شخص بريطاني او بريطانية , ومنحت له التأشيرة والاقامة على هذه الاساس فإن أقامته تحسب من لحظة دخوله الى بريطانيا , أم اذا رفض فإن له أحكام أخرى .

– لاتحسب المدة للمتقدم اذا منحت له الاقامة على اساس أسباب انسانية فلا تحسب مدة دخوله الى بريطانيا وانما تحسب من تاريخ حصوله على الاقامة الانسانية (اللجوء) , وقبل ان اتطرق الى الاقامة الدائمة اوجب علي التطرق الى بعض الاستناءات القانونية:

– فيما يتعلق بمنح الجنسية وهي باالنسبة الى الاطفال , ينص قانون الجنسية البريطانية انه تمنح الجنسية للطفل من مواليد بريطانيا الى ابوين غير قانونين لمجرد بلوغه سن العاشرة وتمنح تلقائيا.

– وتمنح للطفل من ابوين غير قانونين الاقامة الدائمة في سن السابعة , للطفل وعلى اساس ذلك يمكن للوالدين ان يحددو مصير الطفل , وهناك العديد من الحالات الاستنائية التى تمنح الاقامة الدائمة والجنسية .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الجنسية القبرصية من خلال برنامج الاستثمار والمواطنة في قبرص

الجنسية القبرصية من خلال برنامج الاستثمار والمواطنة في قبرص

الجنسية القبرصية من خلال برنامج الاستثمار والمواطنة في قبرص برنامج المواطنة في قبرص هو برنامج …

88 تعليق

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أود السؤال أخي الكريم عن موضوع ما، إذا كان لديك معرفة عنه وجزاك الله خيرا
    كيف يتم الزواج القانوني خارج بريطانيا بين زوج بريطاني وزوجة من جنسية عربية؟؟هل من خلال السفارة البريطانية ام من مكان اخر؟؟
    انا مقيمة في السعودية ومتزوجة من بريطاني من خمس سنوات ولدي طفل وتم الزواج في السعودية في المحكمة زواج شرعي ، هل هذا الزواج يعد الان زواج قانوني؟؟
    واذا اردنا الذهاب للعيش في بريطانيا ماهي الخطوات ؟
    وشكرا
    حيث لم اجد جوابا شافيا في اي موقع

    • وعليكم السلام أخت أم حسام , زواجك شرعي وقانوني , ولكن ربما لم يكن قانونيا بالنسبة للجهات البريطانية , وعليكي توثيق عقد الزواج في الشهر العقار ثم في وزارة الخارجية , ثم السفارة البريطانية حتي يتم الأخذ به كزواج رسمي في بريطانيا , ثم التقديم علي فيزا بريطانيا سويا بموجب عقد الزواج وكافة الخطوات التي ذكرتها لك .. والله الموفق

      • خالد عبدالولي

        السلام عليكم
        اخي الغالي هل يلزم المتقدم بسفر الا بريطانية عن طريق الزواج بختبار الغة الانجليزية

        • وعليكم السلام اخ خالد عبد الولي , السفر الي بريطانيا سيكون اما بفيزا سياحية او فيزا دعوة مرسلة من الطرف الثاني , وكلاهما يحتاج لغة لأن هناك مقابلة شخصية في السفارة وبناء عليه ينبغي ان تكون ملم باللغة حتي تستطيع الرد علي الأسئلة الموجهه إليك.. والله الموفق.

    • السلام عليكم اخي ..انا متزوج من بريطاينه ونحن نقيم في الصين هل يمكن لي ان اقدم زيارة الى بريطانيا لزيارة عائلة الزوجه او انه يتم رفضي لدياره معها ماهي نصيحتك بهذا الخصوص وشاكر لك اخي

      • أخ أحمد علي , يمكن ذلك مع ارفاق الأوراق التي تثبت سبب الزيارة, وأيضا لمرافقة زوجتك الي بريطانيا , كما يمكن لأهل الزوجة أرسال دعوة زيارة بأسمك والتي بموجبها تقدم علي الفيزا البريطانية , والله الموفق.

    • السلام عليكم،،

      لو سمحت عندي سؤال :

      انا عايش في بيرمنجهام وقدمت على اللجوء ومنتظر الأنترفيو،
      هل لو تزوجت من بريطانية قبل لا يأتيني الأنترفيو يحق لي الحصول على الأقامة ام لا ؟

      جزاك الله خير 🙌🏻

      • وعليكم السلام اخ Ahmed Ali , الحصول علي الاقامة البريطانية , لابد لك من اثبات حسن النية وان الزواج تم بالفعل وليس زواجا صوريا الغرض منه الاقامة , والله الموفق.

  2. يعطيك العافية، انا بسافر بفيزا سياحة مدتها ٦ شهور من اجل الزواج ببريطاني، لكن عرفت انها تأخذ وقت ممكن سنوات هل هذا صحيح؟ وفي حال انتهت الفيزا هل يجبرون على الرجوع في حال أن أوراق الزواج لم تنتهي بعد ، لأنني لا استطيع العودة اذا خرجت
    تحياني

    • مرحبا أخت Amal , قبل السفر علي كل منكما ان يجهز كافة الأوراق المطلوبة للزواج في بريطانيا وبمجر الوصول يتم البدأ فورا في إجراءات الزواج والذهاب الي السفارة التابعة في بريطانيا أخطارهم بشأن الزواج ومعرفة الإجراءات والخطوات المتبعة قبل انتهاء الفيزا , والله الموفق.

  3. انا جزائرية مقبلة على الزواج من بريطاني ..كيف يمكنني الحصول على التأشيرة و هل اجتاز امتحان اللغة في السفارة البريطانية بالجزائر؟؟؟؟
    ارجو الرد من فضلك

    • أخت سهيلة , علي الشخص البريطاني الذي سترتبطين به ان يرسل إليك دعوة لزيارة بريطانيا من أجل الحصول علي التأشيرة البريطانية وهذا امر لابد منه, وإجتياز اللغة علي حسب الغرض من التأشيرة , ولكن بصفة عامة يجب ان تكوني ملمة باللغة الأنجليزية حتي يمكنك التواصل مع الشخص الذي سترتبطين به وحتي يمكنك التأقلم في المجتمع البريطاني بسهولة واذا لم تكن اللغة بالدرجة الكافية ينبغي ان تشتركي في دورات تعليمية اما في الجزائر قبل السفر او في بريطانيا , والله الموفق .

  4. سلام انا مغربية اريد الزواج من شخص عايش في لندن اريد معرفة كم تستغرق من وقت تاشيرة الزواج لدهاب معه

    • مدة التأشيرة غالبا تكون من شهر الي شهرين وفي النهاية الأمر يرجع الي استيفاء طلبات التأشيرة و مراجعة السفارة لهذه الطلبات ,كما انك ستتقدمين علي تأشيرة زيارة بموجب دعوة منه , والله الموفق

  5. السلام عليكم
    لو سمحت اريد ان اتزوج بريطانية السؤال ممكن هى تبعتلى تأشيرة لبريطانيا واتزوج هناك.. ولا لازم تنزل مصر ونتزوج هنا الأول وشكرا

    • وعليكم السلام أخ مصطفي , في حالة السفر انت الي بريطانيا سوف تحتاج تأشيرة زيارة الي بريطانيا والتي ستحصل عليها بعد أرسالها دعوة زيارة بأسمك , وفي الحالة دي يمكن الزواج في بريطانيا, وفي حالة قدومها هي الي مصر فسيتم الزواج في الشهر العقاري .والله الموفق.

  6. مرحبا انا متزوجة من بريطاني لما يقارب 4 سنوات الآن بعقد صادر من محكمة شرعية هل يخول لي ذلك الحصول على إقامة بريطانية مع العلم أنني أعيش ببلد عربي و ما هي شروطها و هل ساحتاج لتواجد الطرف البريطاني للقيام بالاجراءات لأنه دائم السفر و شكرا لك مسبقا

    • أخت حنان , يحق لك الحصول علي الأقامة المؤقتة سنتان ,ثم تحويلها الي للحصول علي الاقامة الدائمة,تتطلب الاقامة الدائمة ضرورة الاستمرار بالاقامة مع نيه ورغبة محتمة الى الاقامة ببريطانيا الى جانب الاثبات والى جانب الاقامة القانونية الفعلية ,والله الموفق.

  7. انامغربية وذهبت الى بريطانيا سياحة وأردت الزواج داخل من انسان اه جنسية بريطانية ونحن مخطوبين تلات سنوات وعندنا ادلة على ذلك وعندي اتنين ديبلومات أني بدرس الانجليزي يعني أولي هل لا مانع في الزواج هنا في بريطانيا قبل انتهاء مدة الفيزا السياحية وشكرا

    • أخت فاطمة ,أعتقد لامانع وعلي الخطيب البريطاني الأستفسار لدي محامي بخصوص هذا الأمر تحسباً لأي مستجدات , وعند الزواج التقدم بطلب تحويل الأقامة من اقامة سياحية الي أقامة زواج من بريطاني , والله الموفق.

  8. بريطاني تزوج من عراقية وعندما قدمت إلى بريطانيا حبسها ويعاملها معاملة سيئة متزوجين اقل من سنة وحصلت على إقامة اذا أطلقت هل تسحب منها الإقامة ام لا
    تحياتي

    • Jonas , يمكن التواصل مع السفارة العراقية لمعرفة اخر المستجدات و أخذ النصيحة الأكيدة في مثل حالتها ( مثل التعليق السابق وان كان هو نفسه) ,والله الموفق.

  9. سارة إيليا يوسف

    تزوجة منذ سنة ونصف في بغداد ووصلت الي ببرطانية قبل شهر لدي إقامة الي سنة الفين واثنان وعشرون.. المهم زوجي لم يفي بشروط الزواج حبسني وحجبني ويعاملني بسوء مثل السبايا ماهي حقوقي علما ان لدي كارت إقامة

    • أخت سارة إيليا يوسف, يمكنك التواصل مع سفارة العراق في بريطانيا للنظر في أمرك , والله الموفق.

  10. سلام عليكم اود الزواج من بريطانية مقيمة معي في الكويت اكبر مني ب عشرين سنه للحصول على الجنسيه بالاتفاق من كلا الطرفين للعلم اني متزوج ولدي اولاد فهل هناك اي مشاكل وكلانا مقيمين

    • وعليكم السلام أخ احمد ,لأتمام اجراءات الزواج من بريطانية والحصول علي الاقامة الدائمة , يجب ان يكون الزواج قانونيا , خارج او داخل بريطلنيا , ويفضل التواجد في بريطانيا لأثبات نية الزواج والاستقرار .. كما يجب توافر الشروط للحصول علي الاقامة الدائمة والجنسية والتي تم ذكرها بالمقال وعليك مراجعتها بدقة .. والله الموفق.

  11. انا متزوج بريطانيه متى اقدم الي التأشيرة والأوراق المطلوبة

    • أخ أحمد محمد , عليك التقدم متي شئت طالما لديك أوراق تثبت عقد الزواج الموثق , فتتقدم الي السفارة لطلب التأشيرة للحاق بالزوجة او السفر سويا , وتوفير كافة متطلبات التأشيرة الأوروبية و والله الموفق.

  12. اخى محمد سامح تأشيرة الزواج من بريطانيه لها طلبيات كثيرا جدا رقم 1عقد الزواج فى الشهر العقاري وليس زواج شرعي لابد أن يكون زواج مدنى رقم 2 ان يكون الزوج او الزوجه تعمل فى بريطانيه وتدفع الضريبة ويكون المرتب خلال السنه لا يقل عن 18600 جنية استرليني رقم3 وجود شقه عند الزوج البريطانية رقم 4اجتياز امتحان اللغة الانجليزية مستوى A1 رقم 5 المستندات مثل صورة الفرح وصوره مع الاهل والاصدقاء تأشيرة دخول الطرف البريطانية لو مرة واحده لبلاد الطرف الآخر كل ما هو يثبت العلاقه

  13. لا يجوز التقديم لفيزا الزواج الى بعد مرور سنتين من الزواج أو التعارف مثل الحديث على ماسنجر او الواتس او ايمو كل وسائل الإتصال

  14. انا متزوج في مصر مصريه كزوجه أولى وسوف اتزوج بريطانيه كزوجه ثانيه من مصر هل استطيع السفر إلي بريطانيا كزوجه بريطانيه ثانيه من غير تطليق الزوجه الاولى

    • أخ ضياء , حسب معلوماتي ان بريطانيا لاتسمح بتعدد الزوجات , وهناك شروط للزواج من بريطانية يجب الالمام بها فهي ستشاركك كل ماتملك لضمان حقها , والله الموفق.

    • القانون البريطاني لا يسمح

  15. سلام عليكم اخي انا جزائري مقبل غلي الزواج من فتاة بريطانية اود ان أسالك هل الزواج في الحزائر اسهل او بريطانيا و هل إجراءات الزواج سهلة و شكرا

    • وعليكم السلام أخ نصر الدين , لو لديك الرغبة في السفر الي بريطانيا فالأفضل لك اتمام الزواج في بريطانيا , اما للسهولة فهي من بريطانيا لأن اتمام الزواج في الجزائر سيحتاج الي موافقة من السفارة البريطانية ولابد من حضور الزوجة الي الجزائر , وفي كلتا الحالتين ستحتاج متطلبات وشروط يجب استيفائها ومن ضمنها عدم تجاوز السن بينكما عن 25 سنة , والله الموفق

    • سلام عليكم يا أخي . أنا في نفس المرحلة المقبل عليها أنت من فضلك ممكن تفيدنا

  16. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…أنا مغربي تزوجت من بريطانية منذ سنتين…وحصلت على إقامة سنتين ونصف …صار لي شهر واحد هنا في بريطانيا…وصارت شوي مشاكل مع الزوجة…ولا أعرف قوانين البلد… هل يمكن للزوجة أن تلغي إقامتي مع العلم أننا رزقنا بطفل مولود في بريطانيا…وهل يمكنني الحصول على إقامة دائمة بعد سنتين ونصف…ومتى يمكنني الحصول على الجنسية.شكرا جزيلا لك محمد.

  17. السلام عليكم . اخي محمد . انا تونسي عمري 21 سنة على علاقة ببريطانية عمرها 50 سنة و هي موافقة على الزواج مني و مستعدة للقدوم الى تونس لاتمام اجراءات الزواج و العودة الى اسكتلندا تحديدا . هي تملك مسكن هناك في اسكتلندا و لكنها تشكو من اعاقة تمنعها من العمل و تمتلك وثيقة تثبت دلك مع حصولها على 400 جنيه استرليني شهريا
    هل نستطيع الحصول على ترخيص زواج و الزواج و التقديم في التأشيرة من الزيارة الاولى ام لا ؟

    • وعليكم السلام , من شروط الزواج بالأجانب الا يتخطي السن عن 25 سنة , والفارق بينكما أكبر من ذلك فربما سيكون عائقا لأتمام الزواج .

  18. السلام عليكم
    اخي انا من الجزائر و خطيبي بريطاني و بإذن الله راح نعملو عقد في البلدية قبل موعد الزوج بشهر و نصف ، هل هذه المدة كافية لإتمام جميع الإجراءات و الاوراق… الخ و ماهي الوثائق المطلوب استخراجها بالنسبة لي و لخطيبي
    الله يرضا عليك ساعدني و شكرا مسبقا

    • وعليكم السلام أخت ميس ,تعتبر هذه المدة كافية , ولكن ربما تستجد أمور فضعي ذلك في الحسبان , اما الوثائق المطلوبة , فهي بتكون عبارة عن البيانات الشخصية , وصورة جواز السفر , وشهادة عدم ممانعة من السفارة الجزائرية , وتقديم مايثبت العزوبية ,اي لم يسبق الزواج من قبل , واذا كان احد الطرفان مطلق او أرمل عليه ان يقدم وثيقة الطلاق او وفاة من كان متزوجا به , وشهادة صحية تفيد عدم وجود امراض معدية او ايدز وماشابه ذلك .. مع مراعاة المستجدات في الطلبات .. والله الموفق.

  19. السلام عليكم اخي
    انا فلسطينية متزوجة من بريطاني ومقيمة حاليا في السعودية زوجي يعمل بالسعودية ..تزوجت بعقد زواج ديني ولم اوثق عقد الزواج بالسفارة البريطانية
    لو سمحت ماذا احتاج من اوراق وكيفية القيام بذلك هل يجب ان نتصل بالسفارة واخذ موعد في البداية ؟

    • وعليكم السلام أخت الاء , يمكنك التواصل مع السفارة البريطانية لأخذ موعد مع تقديم اوراق ثبوت الشخصية وجوازات سفركم , واثبات الأقامة بالسعودية وعقد الزواج الذي تم سواء كان في السعودية او فلسطين , وصور شخصية حديثة وموافقة من السفارة التي تتبع جواز سفرك بالزواج من بريطاني (عدم ممانعة ) , كما يمكن الأستفسار عن باقي المتطلبات في السفارة البريطانية ربما يوجد مستجدات , والله الموفق.

  20. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لو سمحت اخي انا اردنية متزوجة بريطاني من فترة قصيرة وحاليا مقيمين بالسعودية زوجي يعمل بالسعودية .. لم نسجل زواجنا بالسفارة البريطانية حتى الان
    لو سمحت ممكن تشرحلي طريقة توثيق زواجنا بالسفارة وما هي الاوراق المطلوبة
    وهل يلزم الاتثال ع السفارة مسبقا لاخذ موعد للبدأ بالاحراءات ؟؟

    • وعليكم السلام أخت لونا , يمكنك التواصل مع السفارة البريطانية لأخذ موعد مع تقديم اوراق ثبوت الشخصية وجوازات سفركم , واثبات الأقامة بالسعودية وعقد الزواج الذي تم سواء كان في السعودية او الأردن , وصور شخصية حديثة وموافقة من السفارة الاردنية بالزواج من بريطاني (عدم ممانعة ) كما يمكن الأستفسار عن باقي المتطلبات ربما يوجد مستجدات , والله الموفق.

      • لو سمحت انا تم كتب كتابي بفلسطين .. معي جواز سفر اردني مؤقت .. هل ضرورية ورقة عدم الممانعة من السفارة الاردنية ؟ وهل يحتاج زوجي ورقة عدم ممناعة من السفارة البريطانية

  21. Nasreddein Mohyeddein

    أخى الكريم محمد سامح لدى استفسار بعد اذنك

    ممكن تشرحلى يعنى أيه (البريكست) اللى عايزه تعملو بريطانيا ده واالى عامل ضجه اليومين دولا ؟؟
    وهل ممكن بسببه الواحد لو تزوج بريطانيه ممكن ميعرفش يسافر معاها ولا ايه ؟؟
    عايز افهم الدنيا دى لو سمحت يا بروفيسور

    • البريكسيت , هم مجموعة من الاشخاص يؤيدون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي, ويرون ان عضويتها في الاتحاد الوربي يضعف من سيادتها , وغيرهم يفضلون البقاء في الأتحاد الأوروبي به فوائد سوف تجنيها بريطانيا حتي لو خسرت نتيجة نظرية السيادة , والبعض الاخر يري ان انسحابها سيجعلها قادرة في التمكن من السيطرة علي الهجرة ,وسيكون لها موقع اقوي في مجال التجارة والتحرر من الأنظمة الأوروبية , والمؤيدين لبقاء بريطانيا يرون ان مغادرتها سيؤدي الي انحدار الاقتصاد , والاضرار بالأمن القومي , وألحاق الضرر بالأستثمارات , وعلي المؤسسات والشركات .. وكانت النتيجة بعد التصويت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي بنسبة 51.9% .. وربما تفرض بريطانيا قوانين جديد بخصوص الهجرة إليها بعد الانسحاب التام الي الأن ربما في وقت لاحق , ولكن طالما انك ستتزوج من بريطانية رسمياً فالمجال مفتوح بموجب عقد الزواج , او عن طريق لم شمل العائلة والذي ستتقدم به الزوجة البريطانية لحضورك الي المملكة

  22. Nasreddein Mohyeddein

    موقعك رائع جدا جدا ويستحق الاشتراك فيه

    • شكرا لك أخ Nasreddein Mohyeddein علي التشجيع , وأهلا بك مع تمنياتي للجميع بالأستفادة والتوفيق .

  23. السلام عليكم اخ محمد
    بعد زواجي بسنوات حصلت زوجتي على الجواز البريطاني عن طريق أمها التي ولدت في بريطانيا مع العلم أننا متواجدين ببلادنا و لم ندخل بريطانيا من قبل ..

    ماهي متطلبات وشروط حصولي على الجنسية والمدة المتوقعة
    وجزاك الله خيرا

    • وعليكم السلام أخ محمد , يمنح القانون الانجليزي الجنسية الحق للطرف الاخر (أنت) للحصول والتقدم للجنسية مباشرة بعد حصولك على الاقامة الدائمة و اثبات اقامتك الفعلية خلال فترة ثلاثة سنوات مع الطرف الاخر ( الزوج او الزوجة الانجليزية) على الا يتغيب على بريطانيا خلال الفترة ثلاثة سنوات اكثر من 270 يوما , وليس اكثر من تسعين يوما في السنه مع الاخد باالاعتبار اجتياز امتحان الجنسية والحالة الجنائية.. وينبغي عليك مراجعة المقال جيدا لتتزود بباقي المعلومات , كما يمكنك الدخول علي هذا المقال لأهميته ( كيف أحصل علي الجنسية البريطانية؟) أضغط من هنـــــا , والله الموفق .

  24. سلام عليكم يا استاذ من فضلك تزودني بعنوان محامي مختص بالزواج من بريطانية و مراحله

    • وعليكم السلام أخ أمين , نأسف لعدم قدرتنا علي المساعدة في هذا الأمر , فنحن لسنا جهه تنفيذية او مكتب سفريات , فقط نقدم المعلومة وعلي القاريء السعي .. والله الموفق .

    • وعليكم السلام أخ آمين , نأسف لعدم استطاعتنا مساعدتك , فلسنا جهة تنفيذية او مكتب سفريات , فقط نكتب المعلومة وعلي القاريء السعي, والله الموفق.

  25. السلام عليكم اخي شكرا على المعلومات المفيدة
    انا مغربي متزوج بريطانية سنتين ونقطن في المغرب لكن لم نسجل زواجنا في السفارة البريطانية ونفكر في الذاب والعيش في بريطانيا بعد اربع سنوات
    سؤالي اخي الكريم هل يحق لي الحصول على الاقامة الدائمة والجنسية وكم المدة اللازمة لذلك ؟
    هل ممكن التقديم على الجنسية وانا لست مقيما في بريطانيا |؟

    • وعليكم السلام أخ محمد من المغرب , الإجابة علي أستفساراتك موجودة بالفعل في المقال , ينبغي مراجعة المقال بعناية مرة اخري , والله الموفق

  26. السلام عليكم
    متزوج من بريطانيا في ٢٠١٥/٥ فى مصر بعقد موثق قانونى ودخلت إلى بريطانيا سنه ٨/٢٠١٨
    لدى اقامة لمده سنتين و عشر شهور تنتهى في ٢٠٢١/٦هل بعد التجديد استطيع ان اتقدم على الاقامة الدائمة ام لابد من الانتظار ل ٥ سنوات

    • وعليكم السلام , وفق القانون البريطاني ينبغي الانتظار 5 سنوات , و الله الموفق.

  27. انا متزوج من بريطانية لكن لم أدفع الأوراق بسبب حجز جواز بسبب شجار وقع بيني و بين أحد الأشخاص مع العلم أن زوجتي لا تنجب لكنها تعمل و دخلها السنوي 20000 جنيه و إقامتي في بريطانيا غير شرعية هل سيتم ترحيلي بسبب عدم وجود أطفال و شكرا

    • أخ هشام , في حال عدم ثبوت زواجك من البريطانية ولم يكن لديه اي اوراق زواج رسمية , فمكوثك في بريطانيا غير شرعي سواء كانت الزوجة تنجب او لاتنجب , المهم اثبات الزواج للحصول علي الاقامة , او البحث عن عمل ومن خلاله تستخرج تصريح بالعمل بموجب عقد العمل والموافقة علي الاقامة , والله الموفق .

      • السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
        انا من ليبيا عديمي الجنسية
        هل ممكن ان اقدم اللجوء السياسي الى بريطانيا
        وشكرا جزيلا لكم

        • السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
          انا من ليبيا عديمي الجنسية
          هل ممكن ان اقدم اللجوء السياسي الى بريطانيا
          وشكرا جزيلا لكم

          • وعليكم السلام اخ عبدو حسن , يمكنك التواصل مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وشرح وضعك , وسوف تقوم بتوزيعك الي بلد مناسب , لكن طلب اللجوء في بريطانيا بالتحديد فهو صعب , وينبغي اولا ان تتمكن من الوصول الي بريطانيا ثم طلب اللجوء السياسي من المطار , ويمكنك الدخول علي هذا المقال لكي تتعرف علي امكانية الحصول علي جواز سفر لعديمي الجنسية ( laissez-passer / جواز سفر لايسز أو دعه يمرّ ) .. والله الموفق.

        • تم الرد في تعليقك السابق.

  28. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انا من ليبيا عديمي الجنسية
    هل ممكن ان اقدم اللجوء السياسي الى بريطانيا
    وشكرا جزيلا لكم

  29. عبدالله ريان

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انا مصري علي علاقه ببيرطانيه عمري ٢٣ وهي ٥٦سنه محتاج اعرف انا اعمل ايه علشان نتزوج وشكرا جزيلا

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخ عبد الله ريان , ينبغي ان ترسل لك العروس دعوة بالزيارة والتي بموجبها ستقدمها للسفارة لتحصل علي التأشيرة البريطانية , وتجهيز جميع أوراقك المطلوبة لتوثيق الزواج , وعندما تصل الي بريطانيا يمكن الزواج في السفارة او اتمام عقد الزواج لدي المحكمة , علي ان تحتفظ بجميع المراسلات التي بينكما والصور المشتركة وغيره حتي تتأكد الجهات في بريطانيا بأنك اتيت لغرض الزواج وليس للبقاء في بريطانيا ومن ثم حدوث الانفصال .. فيجب ان تكون صادق النيه وتؤكد ذلك الأمر وخصوصا ان فارق العمر يفوق الضعف , والله الموفق .

    • تم الرد علي تعليق لك سابق

  30. عبدالله ريان

    01129926118
    محتاج اتكلم معاك ضروري لو سمحت

  31. عندي ولد ابوهو بريطاني الجنسية عندما اتولد كان عندو الجنسية البريطاني توفي السنه الفاتت وما لحق يعمل ليهو الجواز البريطاني هل يستطيع انو يقدم الجواز مع العلم هو مولد خارج المملكة وأكمل ال18عام

    • للحصول علي الجنسية لابد من التواجد في بريطانيا فيما لا يقل عن 5 سنوات مع تقديم الاثباتات علي ان الوالد بريطاني الجنسية , ورغم ذلك يمكنك التواصل مع محامي متواجد في بريطانيا لكي يطلعك علي آخر المستجدات … والله الموفق.

  32. مساء الخير يافندم انا من مصر وامنيتى اسافر الى انجلترا للعمل فى اى وظيفه اعمل اى
    ياترى فى اصلان السفر الى بريطانيا بنظام عقد عمل من مصر
    ولو مفيش ينفع اسافر عن طريق اللجوء وانا مصري
    انا من الاخر عايز اسافر بريطانيا للعمل بأى طريقه لو حتى الزواج اى هيا اسهل طريقه وتكون متاحه
    اسف للازعاج والمطاوله فى الكلام

    • أخ احمد , السفر الي اي دولة اوروبية بيكون من خلال عدة طرق , اما الحصول علي عقد عمل ودا لازم تحصل عليه قبل السفر ويكون لك حد يبحثلك عن عمل وغالبا مش سهل , او السفر من خلال الدراسة ومن ثم البحث عن عمل بعقد وتحول فيزا الدراسة الي فيزا عمل , او الزواج ولازم تتعرف غلي بريطانية قبل السفر وتتأكد من رغبتها في الزواج للاستقرار وتكوين أسرة لأن السلطات بتعرف الاعيب السفر وبتكون مطالب بوجود اثباتات وصور انكم جادين في الزواج وراغبين في الاستمرار وليس زواجا صوريا الغرض منه الإقامة .. عليك اختيار الطريقة التي تناسب ظروفك وتبحث في اتجاهها , والله الموفق.

  33. من فضلك أنا معي الجنسية البريطانيه ولم اسافر منذ كنت صغيره وعندي أربعة أبناء معهم الجنسية الأمريكية من الاب وتم الطلاق
    أنا الآن متزوجه من مصري الجنسيه وأريد أن نذهب الى بريطانيا للحياة هناك ماذا افعل
    لقد قرأت تعليقك أنه يجب توثيق الزواج من الخارجيه ثم من السفاره
    _هل تقصد بعد ترجمته ام كما هوه مكتوب باللغه العربيه؟
    _وما هيه الخطوة التاليه وما هو الوضع بالنسبه لابنائي الامريكان
    _وهل يجوز لي اخذ المبلغ الاسبوعي المخصص للاطفال
    اسفه للاطالة

    • إذا كانت الترجمة معتمدة فلا داعي من التوثيق , والخطوة التالية طلب التأشيرة من السفارة مع تقديم مستندات تثبت انك تحملي الجنسية البريطانية , وابنائك تقدري تسافري بيهم مع اثبات انك والدتهم ومطلقة سابقا وانتي الوصية عليهم .. اما المبلغ الاسبوع والمقصود به النفقة , يمكنك ذلك طالما مخصص لهم , ولا يهم البلد المتواجدين فيه سواء في مصر ام بريطانيا .. والله الموفق.

      • _أنا لم اقصد النفقة أنا قصدت المبلغ المعونه المخصص الاسبوعي في بريطانيا حتى سن16 هل يمكن المطالبه به وابنائي معهم الجنسيه الامريكية؟؟
        _ولماذا احتاج الى تأشيرة ومعي باسبور بريطاني؟؟
        _ماهي الإجراءات المطلوبه لسفر زوجي المصري معي؟؟
        وشكرااا جزيلااا لسرعة الرد

        • اخت سلوي , ارسلي ايميل لهيئة الهجرة البريطانية للاستفسار عن الاعانة الاسبوعية .. اما الزوج والابناء عليكي التواصل مع السفارة البريطانية , لان قصتك فيها تشابك وتحتاج توضيح من جهة رسمية والله الموفق.

          • شكرا جزيلا
            من فضلك ممكن ايميل هيئة الهجرة البريطانية

          • العفو .. دا ايميل وزارة الداخلية البريطانية (https://www.gov.uk/) ,

            ودا عنوان مكتب دائرة الهجرة البريطانية في لندن:

            Corydon Public Enquiry Office

            Immigration and Nationality Directorate

            Lunar House

            40 Wellesley Road

            Croydon CR9 2BY

            Tel: 0870 606 77 66

            ودا ايميل موقع الهجرة البريطانية (https://www.gov.uk/browse/visas-immigration) .. والله الوفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.