أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / أفضل الدول الأوروبية للجوء

أفضل الدول الأوروبية للجوء


أفضل الدول الأوروبية للجوء

اللجوء .. معظم البلاد العربية لديها مشكل سياسية وحروب ومنازعات مما أدي الي تفكير الكثير من الأشخاص نحو النزوح الي بلدان أخري أكثر استقرارا وآمانا , ولكن معظم الدول العربية المستوي المعيشي ليها محدود بالمقارنة بالدول الغربية او الأوروبية.. لذلك نجد ان الكثير من مواطني تلك الدول العربية ذات النكبات والحروب يقررون اللجوء الأنساني واللجوء السياسي الي الدول الأوروبية هربا مما يحدث لديهم من خراب .. ويختلف اللجوء عن الهجرة ,فالهجرة تأتي نتيجة قرار يتخذه الشخص سعيا وراء حياة مستقرة في أحدي الدول والتي يعمل بها ويتعايش مع مجتمعها ..أما اللجوء فيأتي نتيجة هروب من المخاطر وخوفا من الضرر .

أفضل الدول الأوروبية للجوء

تأتي في مقدمة الدول الغربية الأوروبية للجوء وعلي حسب نتيجة آراء من اللاجئين أنفسهم من مختلف دول العالم كالآتي :

ألمانيا من أفضل الدول الأوروبية للجوء :

ألمانيا هي من الدول التي تقع في أول القائمة بالنسبة للدول الأفضل للجوء في هذا الوقت ,فألمانيا يتمتع شعبها بمستوي عالي للمعيشة يفوق كثير من البلاد الأخري الأوروبية ,كما انها توفر للاجئين أماكن جيدة للمعيشة وتوفر لهم المساعدات المالية لحين حصولهم علي الجنسية الألمانية .. كما انها تهتم بمجال التعليم ,فالتعليم في ألمانيا علي أعلي مستوي من التقدم ,لذلك فكثير من العائلات شهدن بتفوق ألمانيا في تصنيفها كأولي الدول المفضلة للجوء عن غيرها من الدول الأوروبية الأخري . ولمزيد من المعلومات عن كيف تقدم طلب لجوء الي ألمانيا ستجدونه علي هذا الرابط من هنــــــــــا .

أفضل الدول الأوروبية للجوء
أفضل الدول الأوروبية للجوء

السويد من أفضل الدول الأوروبية للجوء :

السويد أيضا من أفضل الدول للجوء بشهادة كثير من الأشخاص اللاجئين وذلك لان السويد تتعامل مع اللاجئين بأسلوب راقي ومتحضر .. وهي من الدول التي تحتوي اللاجئ والمهاجر من زمن بعيد , كما ان السويد لديها مناخ جيد ومايميزها ايضا التعامل بالديمقراطية التي تطبقها علي مواطنيها ولاجئيها والمهاجرين لديها ,وايضا تتمتع السويد بمستوي مرتفع للمعيشة مما يشعر المواطنين والوافدين علي أراضيها بالرفاهية والأستقرار . وعن كيفية اللجوء في السويد ستجدونه علي هذا الرابط من هنــــــــــــا .

أفضل الدول الأوروبية للجوء
أفضل الدول الأوروبية للجوء

الدنمارك من أفضل الدول الأوروبية للجوء :

الدنمارك دولة جميلة وشعبها يعد من أسعد الشعوب علي المستوي العالمي ويرجع ذلك الي ارتفاع الأجور وكثرة فرص العمل وعدد ساعات العمل منخفضة بالمقارنة بغيرها من الدول الأوروبية ,لذلك فنجد الكثير من الأشخاص يفضل الدنمارك كأفضل دولة للجوء علي أراضيها  ولمعرفة المزيد من المعلومات حول اللجوء في الدنمارك من حيث العيوب والمزايا ستجدونه علي هذا الرابط من هنـــــــــــا .

أفضل الدول الأوروبية للجوء
أفضل الدول الأوروبية للجوء

النرويج من أفضل الدول الأوروبية للجوء :

النرويج بلد جميل ومتحضر ويسعي الكثيرين في الوصول اليه من خلال الهجرة او الدراسة او اللجوء , فمنهم من يتخذ اللجوء كطريق للهجرة الي النرويج وعند الحصول علي فيزا سياحية للنرويج يتم طلب اللجوء علي الفور , حيث ينقسم اللجوء هنا الي قسمين قسم الأول هو الهجرة الي النرويج عن طريق المفوضية , والآخر عن طريق الوصول الفعلي الي النرويج ثم التقدم بطلب اللجوء في المطار ..ولمزيد من المعلومات حول اللجوء في النرويج وذلك من خلال (الهجرة الي النرويج عن طريق اللجوء) ستجدونه علي هذا الرابط من هنـــــــــــــا .

أفضل الدول الأوروبية للجوء
أفضل الدول الأوروبية للجوء

هولندا من أفضل الدول الأوروبية للجوء :

تستقبل هولندا أعداد كبيرة من اللاجئين العراقيين والسوريين علي أراضيها ,فهي تعتبر من أفضل دول أوروبا تقدما .. وتقدم هولندا للاجئين مساعدات بلدية جيدة جدا من تجهيز منزل وشراء اساس وفرش كامل علي حسب البلدية التابع لها اللاجئ وذلك لمن يتم قبول طلب اللجوء .. فهولندا بلد راقي ومتحضر ويتعامل مع اللاجئ بشكل لائق ومحترم , لذلك فهولندا تعد من أفضل الدول الأوروبية للجوء علي أراضيها لما تقدمه للاجئين من مساعدات وجهود لدمج اللاجئين داخل المجتمع الهولندي كما تمنحهم مساعدات مالية لسد أحتياجاتهم الضرورية ,و لمزيد من المعلومات عن اللجوء في هولندا ستجدونه علي هذا الرابط من هنــــــــــــا .

أفضل الدول الأوروبية للجوء
أفضل الدول الأوروبية للجوء

كندا من أفضل الدول الأوروبية للجوء :

كندا تستقبل عدد كبير من اللاجئين والمهاجرين ,فهي تقدم لهم فرص عمل كبيرة وواسعة المجالات , فكندا من الدول المتقدمة صناعيا في العالم وهي تحتل المركز الثامن في الصناعة .. وكندا لديها العديد من الثقافات وذلك بسبب استقبالها لكثير من الجنسيات المختلفة اللاجئين علي أراضيها كلا منهم يحمل جنسية مختلفة بثقافة مختلفة لذلك نجد ان كندا متعددة الثقافات نتيجة لتعدد الجنسيات من المهاجرين واللاجئين والدارسين لديها .. كما ان كندا توفر كافة سبل الحياة بأعلي مستوي من الرفاهية . ولمزيد من المعلومات حول اللجوء الي كندا عن طريق أمريكا ستجدونه علي هذا الرابط من هنـــــــــــا . و حول اللجوء الي كندا – المميزات والمساعدات ستجدونه علي هذا الرابط من هنــــــــــــا .

أفضل الدول الأوروبية للجوء
أفضل الدول الأوروبية للجوء

أمريكا من أفضل الدول الأوروبية للجوء :

الولايات المتحدة الأمريكية من أفضل الدول منذ سنين للجوء والهجرة علي مستوي العالمفأمركا تتميز بالأقتصاد القوي وبأرتفاع المستوي المعيشي للفرد ,فأمريكا تمنح المهاجرين واللاجئين علي أراضيها حرية العيش , والعائلات تفضل أمريكا للنزوح علي أراضيها بسبب مستوي التعليم القوي لديها حيث تضم أفضل جامعات العالم في أمريكا ,وأمريكا تعد من أفضل الدول للهجرة لعام 2016 .. ولمزيد من المعلومات عن مميزات اللجوء في أمريكا ستجدونه علي هذا الرابط من هنــــــــــــا .

وحول الهجرة العشوائية لأمريكا ستجدونه علي هذا الرابط من هنـــــــــــا .

وعن الهجرة الي أمريكا بعد الفوز في القرعة ستجدونه علي هذا الرابط من هنــــــــــــا .

أفضل الدول الأوروبية للجوء
أفضل الدول الأوروبية للجوء

تكلمنا فيما سبق عن أفضل دول العالم للجوء في هذا الوقت ولكن هذه المعلومات قد تتغير بين الوقت والآخر بسبب عدول بعض الدول عن استقبال اللاجئين مثل ماكانت تستقبلهم من قبل .. لذلك عليك ايها الراغب في اللجوء او الهجرة البحث جيدا عن أفضل الدول للجوء حسب الخيارات المتوفرة أمامه لحظة اتخاذ القرار بطلب اللجوء واختيار مايناسبه من الدول من حيث المتطلبات والمزايا حيث انها تتغير من الوقت للآخر .

وأخيرا لمن يريد معرفة أفضل الدول للهجرة ستجدونه علي هذا الرابط من هنــــــــــــا .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الهجرة الي مالطا من حيث المزايا والعيوب وطرق الهجرة الرئيسية بالتفصيل

الهجرة الي مالطا من حيث المزايا والعيوب وطرق الهجرة الرئيسية بالتفصيل

الهجرة الي مالطا من حيث المزايا والعيوب وطرق الهجرة الرئيسية بالتفصيل الهجرة إلى مالطا تعتبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.