أخبار عاجلة

الرئيسية / أستراليا / أفضل الدول للهجرة لعام 2016 وعوامل أختيار أفضل الدول للهجرة

أفضل الدول للهجرة لعام 2016 وعوامل أختيار أفضل الدول للهجرة


أفضل الدول للهجرة لعام 2016 وعوامل أختيار أفضل الدول للهجرة

السؤال الذي يخطر علي كل من يريد الهجرة , ماهي أفضل الدول للهجرة لعام 2016 ؟

هذه قائمة من الدول مصنفة في الأعوام السابقة لأفضل دول للهجرة ومازالت تحتفظ بكونها داخل التصنيف :

1- أستراليا من أفضل الدول للهجرة لعام 2016:

أستراليا جاءت في مقدمة أفضل الدول للهجرة والعمل لعام 2016 , حيث حافظت أستراليا علي أكتساب هذه المكانة بسبب النمو الأقتصادي لديها وبرامج الهجرة الأسترالية المتنوعة والتي تتيح لكثير من الأشخاص الهجرة في معظم مجالات العمل .. والأهم من ذلك هو حفاظها علي أراضيها من كثرة اللاجئين إليها , مما أدي الي جعل سوق العمل الأسترالي لايشهد تكدسا نتيجة تدفق اللاجئين إليها .. ونجد ان الناتج القومي للفرد (الدخل السنوي) يصل الي 45 الف دولار في العام , وهذا الرقم يعتبر مناسبا جدا لكي يجعل حياة الشخص مستقرة بالاضافة الي التعليم الأسترالي المتميز , والعلاج المتقدم ووسائل المواصلات والبنية التحتية للبلاد , لذلك نجد ان برنامج الهجرة الأسترالي ذو شروط قوية ولكن اذا ماتجاوزت هذه الشروط واستطعت توفيرها فيمكنك بعد ذلك الهجرة بسهولة الي استراليا , وسنوافيكم بمواضيع أخري ليمكنكم التعرف من خلالها علي آلية الهجرة لأستراليا و دليل الهجرة الي استراليا .

أستراليا أفضل الدول للهجرة لعام 2016
أستراليا أفضل الدول للهجرة لعام 2016

2- الولايات المتحدة الأمريكية من أفضل الدول للهجرة لعام 2016:

نظرا لتدفق عدد اللاجئين علي أوروبا في العام السابق , اتجهت الأنظار الي الولايات المتحدة الأمريكية وارتفعت حينئذ اسهم الهجرة لديها رغم انها لم تكن الوجهه الأكثر تفضيلا عالميا للهجرة في الوقت الماضي , ولكن بجانب اقتصاد الولايات المتحدة المرتفع وارتفاع كافة المجالات لديها بحيث نجد ان الناتج القومي للفرد (الدخل السنوي) يصل الي 54 الف دولار في العام ,ولكن هذه النسبة لاتدخل في التقيم الكلي لوضع أمريكا في المقدمة نظرا لوجود هبوط في الدخل للطبقة المتوسطة في المجتمع الامريكي بجانب عوامل اخري في التقيم مثل برنامج الهجرة الأمريكي والذي يستند علي نظام القرعة في أختيار المهاجرين ,ويبعد عن نظام التقييم مثل مايتم في برنامج الهجرة الي استراليا .. الا ان هناك الفائزين بالقرعة يخوضون تقييم ولكنهم غالبا مايتجاوزونه , الامر الذي يجعل أمريكا من أفضل الدول للهجرة لعام 2016 , وفي بقية الأعوام القادمة وخصوصا لدي أصحاب المهن ومن يرفضون أجراءات الهجرة الطويلة .. وتتعدد طرق الهجرة الي أمريكا ولكنها خارج نطاق برنامج الهجرة الخاص بها فهي تعتمد علي امكانية تواصل الشخص مع الشركات والمؤسسات في أمريكا او تواصل الشخص مع أحد أفراد عائلته او أصدقاؤه المقيمين في أمريكا , وسنوافيكم بمواضيع أخري ليمكنكم التعرف من خلالها علي امكانية الهجرة الي أمريكا وعن كيفية التقدم بطلب للهجرة الي أمريكا .

أمريكا أفضل الدول للهجرة لعام 2016
أمريكا أفضل الدول للهجرة لعام 2016

3-ألمانيا من أفضل الدول للهجرة لعام 2016:

لم تخرخ ألمانيا من تصنيف أفضل الدول للهجرة لعام 2016 ولكنها تراجعت بعض الشئ نظرا للتدفق الكبير علي ألمانيا في العام الماضي 2015 , والذي بلغ عدد اللاجئين الي أكثر من مليون لاجئ .. وهذا يعود الي حجم السوق الألماني الضخم والذي يتعطش بأستمرار الي الأيدي العاملة في جميع المجالات المتنوعة , بالاضافة لطرق الهجرة المختلفة الي ألمانيا , كل هذه الأمور جعلت من المانيا أفضل الدول الأوروبية للهجرة بشكل خاص , وواحدة من أفضل دول العالم للهجرة عموما .. فيقدر اجمالي الناتج القومي للفرد الألماني (الدخل السنوي ) حوالي 43ألف دولار في العام , وهذا الرقم يعتبر مثاليا لجعل الحياة في المجتمع الألماني بشكل أسهل وأيسر مايكون , نظرا وان تكلفة الحياة في ألمانيا متوسطة اذا ماقورنت بين كلفة الحياة في ألمانيا وبعض الدول الغنية في أوروبا .. اما الهجرة الي ألمانيا فلها عدة طرق ولمزيد من المعلومات حول طرق الهجرة الي المانيا سنوافيكم بمواضيع أخري يمكنكم التعرف من خلالها عن كيفية الحصول علي فيزا بحث عن عمل في ألمانيا , وعن شروط وكيفية الحصول علي العمل في ألمانيا , وعن العمل الإجتماعي هو طريقك للهجرة الي ألمانيا .

ألمانيا أفضل الدول للهجرة لعام 2016
ألمانيا أفضل الدول للهجرة لعام 2016

4- كندا من أفضل الدول للهجرة لعام 2016:

علي الرغم ان كندا هي واحدة من أفضل دول عالم للهجرة في العام السابق 2015 , الا انها لم تعد كسابق عهدها لتكون أفضل دولة للهجرة ويرجع السبب الي كثرة التعقيدات التي يواجهها الكثيرين في برنامج الهجرة الكندي , غير انها تبقي واحدة من أفضل دول العالم نظرا لوجود برنامج هجرة يمكن التعامل معه واللجوء اليه عند الحاجة وان كان معقدا بعض الشئ .. وبرنامج الهجرة الي كندا غني عن التعريف ولقد عدلت الحكومة الكندية وقامت بطرح برنامج الهجرة السريع حيث ان البرنامج المعتاد للهجرة لألمانيا به تعقيدات , واختصرت في نظام الهجرة السريع هذا وقت اجراءات ودراسة ملفات الهجرة الي كندا .. ويبلغ اجمالي الناتج القومي للفرد الكندي (الدخل السنوي ) مايقارب من 42 دولار في العام بالاضافة الي التقدم الهائل في جميع مجالات المجتمع الكندي , وسنوافيكم بمواضيع اخري ليمكنكم التعرف من خلالها علي كيفية الهجرة الي كندا عن طريق , وبرنامج الهجرة الي كندا (النظام السريع) , وعن متطلبات وكيفية إيجاد عمل في كندا , وعن برنامج هجرة العمالة الماهرة الي كندا .

 كندا أفضل الدول للهجرة لعام 2016
كندا أفضل الدول للهجرة لعام 2016

5- سويسرا من أفضل الدول للهجرة لعام 2016:

لم تدخل سويسرا نصنيف أفضل دول العالم للهجرة العام الماضي ولكنها بعد خروج عدة دول أوروبية اخري من تصنيف أفضل الدول للهجرة دخلت سويسرا لتنضم الي هذا التصنيف لأفضل الدول للهجرة لعام 2016 , وحيث ان سوق العمل السويسري لايفضل العمالة العربية لوجود مايسد هذه الحاجة من دول أجنبية أخري ولكن النمو الأقتصادي السويسري وتوافد أعداد من اللاجئين علي أرض سويسرا خلق نوع من التعامل مع العامل العربي وسوق العمل السويسري .. ونجد أن أجمالي الناتج القومي للفرد السويسري (الدخل السنوي) يقارب 47 الف دولار في العام , ولكن الحصول علي فرصة عمل في سويسرا ليست بالمهمة المعضلة وبالأخص مع توافر كبري شركات العالم المتعددة الجنسيات في سويسرا , والقطاع المصرفي والذي يعتبر من الأشهر عالميا .. بالإضافة الي مجال السياحة السويسري المتألق وعديد من المجالات الأخري , ولكن المشكلة التي تواجه كل من يريد الهجرة الي سويسرا هي ايجاد برنامج هجرة الي سويسرا , وهي تعتبر مشكلة ضخمة تواجهها سويسرا حيث لم يتوفر لديها برنامج هجرة معتمد مثل باقي الدول كأستراليا وغيرها .. من الهجرة والتوطين ولكن مشكلة برنامج الهجرة هذا له حلول ولايقف حائلا أمام من يرغب بأصرار في الهجرة لسويسرا , وسنوافيكم بمواضيع اخري ليمكنكم التعرف من خلالها علي تلك الحلول وعن كيفية إيجاد عمل في سويسرا , والتجهيز للتقدم علي وظيفة في سويسرا , وعن امكانية البحث عن عمل في سويسرا عن طريق الأنترنت , ومتطلبات تأشيرة سويسرا .

 سويسرا أفضل الدول للهجرة لعام 2016
سويسرا أفضل الدول للهجرة لعام  2016

وإليكم عدة نقاط أساسية مهمة وهي بالترتيب حسب الأهمية والتي من شأنها توضح لكم عوامل أختيار الدول الأفضل للهجرة :

عوامل اختيار أفضل الدول للهجرة :

1- الأمن والأمان في المجتمع .

2- حجم سوق العمل وحاجته لليد العاملة في المجالات المختلفة , ومدي تأثره بالأزمات حوله,كأزمة اللجوء وماشابه ذلك.

3- الدخل السنوي للفرد في المجتمع .

4- تعامل وقبول المجتمع مع المهاجر او اللاجئ .

5- قوة جواز السفر الخاص بالدولة المرغوبة للهجرة , ونجد ان معظم من طالبي الهجرة للدول المذكور الذكر او جميعهم ينظر الي نقطة جواز السفر بقوة , لان هذه الدول تمنح المهاجرين الجنسيات بعدة سنوات من الإقامة والعمل علي أراضيها , علما بأن هذه الدول السابقة الذكر جوازات السفر لديها تتصدر قائمة الجوازات الأقوي عالميا ويحتل الجواز السفر الألماني الرقم الأول (1) في العالم 2016 ..

وللتعرف علي أقوي جوازات السفر في العالم سنوافيكم بمواضيع للتعرف من خلالها علي :

  • ترتيب جوازات السفر لعام 2016 .
  • جواز السفر الأضعف عالميا في 2016 .
  • عدد الدول التي يدخلها حامل الجواز السفر الألماني بدون تأشيرة .
  • ترتيب الجوازات العربية من حيث القوة والضعف .

وهناك دول أخري لاتذكر في التصنيف السابق ولاتقل أهمية عن هذه الدول ولكل شخص حرية الأختيار فيما يجده يتناسب معه ومع ظروفه , كما له حرية الأخذ بهذه المعلومات المقدمة لكم او تركها ..


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

برنامج الموطنة في بلجيكا والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية البلجيكية

برنامج الموطنة في بلجيكا والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية البلجيكية

برنامج الموطنة في بلجيكا والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية البلجيكية برنامج المواطنة في بلجيكا يشير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.