أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الهجرة الي النرويج بطرق متعددة بالتفصيل

الهجرة الي النرويج بطرق متعددة بالتفصيل


الهجرة الي النرويج بطرق متعددة بالتفصيل:

الهجرة الي النرويج ( Immigration to Norway ) .. طرق الهجرة الي النرويج بالتفصيل :

 الهجرة الي النرويج بطرق متعددة بالتفصيل
الهجرة الي النرويج بطرق متعددة بالتفصيل

ملف شامل عن الهجرة الي النرويج , وسنشرح فيه بعض التوضيحات والأستفسارات التي دائما مايتسائل عنها الكثيرون في محيط الهجرة للنرويج وطرق الهجرة , ومايدور نحو الشائعات التي انتشرت بسبب اقتران اسم النرويج باللجوء والاجئين في السنوات الأخيرة الماضية , وسنتكلم عن امكانية العمل في النرويج ..

الهجرة الي النرويج .. طرق الهجرة الي النرويج :

1- الهجرة للنرويج عن طريق الدراسة :

أفضل الطرق المؤدية للهجرة للنرويج هي الدراسة في النرويج , بمجرد حصول الشخص علي فرصة الحصول علي قبول جامعي من إحدي جامعات النرويج عليه العمل علي باقي إجراءات الفيزا الدراسية للنرويج .. وعند الوصوله وأثناء دراسته يستطيع العمل في النرويج مدة 20 ساعة اسبوعيا وبشكل قانوني يسمح به للدارسين في النرويج , ولكن في فترة العطل الدراسية يستطيع ان يعمل عدد ساعات أكثر دون التقيد بقانون 20 ساعة , وقانون العمل للطلاب في النرويج يتشابه مع قانون العمل في ألمانيا .. وأثناء الدراسة ومن خلال عمله يستطيع الطالب ان يتعرف علي سوق العمل في النرويج مع توسيع علاقاته والمامه الكامل بالحياة والمجتمع النرويجي يستطيع الطالب بعد انتهاء فترة دراسته ان يقوم بتحويل اقامه الطالب في النرويج الي اقامة عمل شرط الحصول علي عمل في النرويج .. وهذا الأمر سهل بالنسبة لمن يعمل أثناء الدراسة , وأذا استطاع الطالب ان يقدم عقد عمل لدائرة الهجرة بعد انتهاء سنوات دراسته , يمكنه البقاء في النرويج بشكل قانوني و وان لم يستطع الحصول علي عقد عمل سيكون عليه مغادرة الأراضي النرويجية .

(الهجرة الي النرويج بطرق متعددة بالتفصيل)

 

2-الهجرة الي النرويج عن طريق السياحة :

عند السفر للسياحة في النرويج يستطيع الشخص بتحقيق أمرين وهما السياحة في النرويج والتعرف علي المجتمع النرويجي , والبحث عن فرصة عمل في النرويج أثناء فترة الأقامة السياحية في النرويج .. ويفضل البحث في محيط العمل العربي (الجاليات العربية )حتي يتمكن من الحصول علي فرصة عمل بسهولة من البحث في المحيط النرويجي .. وعند ايجاد العمل يستطيع الشخص مغادرة النرويج ويعود لبلده , ثم يرسل صاحب العمل في النرويج بعقد توظيف للشخص , وعندما يصل عقد التوظيف يتمكن الشخص في انهاء اجراءات السفر والتي من بينها اللغة .. واذا لم يحصل الشخص علي فرصة عمل يمكنه التعرف علي المجتمع النرويجي كما يمكنه زيارة دولة اخري من دول الشنغن وهذا اذا توفر لدي الشخص المال الكافي للتنقل بين دول الشنغن فهذه فرصة عظيمة للسياحة .. (الهجرة الي النرويج بطرق متعددة بالتفصيل)

ويمكنكم التعرف علي شروط ومتطلبات فيزا النرويج من خلال قراءة هذا المقال علي موقعنا والذي يحتوي علي : شروط ومتطلبات الحصول علي فيزا الشنغن من هنـــــا

 

3- الهجرة الي النرويج عن طريق عقد عمل مباشر :

تتطلب هذه الطريقة من الشخص الذي يرغب في الهجرة في توفير فرصة عمل وهو في بلده عن طريق الأنترنت او عن طريق أحد الأصدقاء او المعارف , وعلي صاحب العمل في النرويج أرسال عقد توظيف للشخص خارج النرويج , وهذه الطريقة أسهل طريقة للهجرة الي النرويج مباشرة علي ان يتقدم بأوراقه والسيره الذاتية الخاصة به لجهة العمل عن طريق الأنترنت .. او اذا كان لدي الشخص أحد أقاربه من الدرجة الأولي كعم او خال يستطيع ان يبحث له عن فرصة عمل ويأتي الي النرويج بسبب الزيارة ثم يحصل علي فرصة العمل هذه ويحول الأقامة من فيزا زيارة الي فيزا عمل , ثم طلب الهجرة بعد ذلك . وهذه الطريقة تتوقف علي الشخص القريب المتواجد فعلا في النرويج اذا كان يريد المساعدة والأستضافة ام لا .. (الهجرة الي النرويج بطرق متعددة بالتفصيل)

 

4- الهجرة الي النرويج عن طريق اللجوء :

الهجرة الي النرويج - Immigration to Norway
الهجرة الي النرويج – Immigration to Norway

 

(الهجرة الي النرويج بطرق متعددة بالتفصيل)

تعتمد الهجرة الي النرويج عن طريق اللجوء تنقسم الي قسمين :

القسم الأول وهو الطريق للهجرة عن طريق المفوضية , والقسم الثاني وهو عن طريق الوصول الفعلي الي النرويج ثم التقدم بطلب اللجوء في المطار ..

القسم الأول : يتقدم الشخص بطلب اللجوء الي النرويج عن طريق المفوضية ضمن حصة النرويج العالمية من اللاجئين .. واذا تم القبول علي طلب اللجوء بعدما يستوفي الشروط والمتطلبات ,يمكنه السفر الي النرويج والتعايش مع المجتمع النرويجي مع حصوله علي المساعدات التي تقدمها الحكومة النرويجية كونه لاجئا ..

القسم الثاني : يتم الحصول علي تأشيرة سياحية الي النرويج او تأشيرة دراسية الي النرويج , وبعد الوصول الي مطار النرويج يمكن للشخص التقدم بطلب لجوء في المطار , كما يمكنه الوصول الي النرويج عن طريق اي تأشيرة مثل التأشيرات الخاصة بحضور المؤتمرات او المعارض الخاصة بجهات العمل ثم التقدم بطلب اللجوء .

للحصول علي تعبئة استمارة الهجرة النرويجية ستجدونها علي موقع دائرة الهجرة النرويجية هــــــــنا

(الهجرة الي النرويج بطرق متعددة بالتفصيل)

 

5-الهجرة الي النرويج عن طريق الزواج :

تعتمد هذه الطريقة علي زواج الشخص من مواطن او مواطنة نرويجية , وبعد الزواج يمكن للشريك المقيم خارج النرويج سواء الزوج او الزوجة الألتحاق بالشريك الأخر المقيم في النرويج بشكل قانوني .. (الهجرة الي النرويج بطرق متعددة بالتفصيل)

 

ملاحظات حول الهجرة الي النرويج :

1- يجب معرفة ان الحصول علي تأشيرة النرويج السياحية لمواطني سوريا والعراق وليبيا ليست بالأمر اليسير , لان الحكومة النرويجية تعرف ان الغرض الأساسي من هذه التأشيرة هو اللجوء في النرويج وليس بغرض السياحة .

2- النرويج ليس لها برنامج توطين خاص مثل برنامج الهجرة الي كندا او أستراليا او الهجرة الي نيوزيلاند .

3- لايوجد طلب هجرة الي النرويج عن طريق القرعة النرويجية , ولكن الدولة التي لها برنامج قرعة هي أمريكا وستجدونه علي موقعنا من هنــــــــــا

4- للحصول علي تعبئة استمارة الهجرة النرويجية ستجدونها علي موقع دائرة الهجرة النرويجية هنـــــــــــــا

(الهجرة الي النرويج بطرق متعددة بالتفصيل)

 

وأخيراً :

تكلمنا عن الهجرة الي النرويج بطرق متعددة بالتفصيل,كما تركنا لكم روابط لبعض المقالات السابقة ذات صلة لمن يريد الإطلاع عليها .

فضلاً : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل الإقامة والعمل في باكستان من خلال …

2 تعليقان

  1. مرحبا،، انا عندي سؤال وبتمنى تجاوبوني،، انا وعيلتي قدمنا طلب لم شمل عالنرويج لعند امي،، بس المشكلة انو انا هلا عمري 18 وكتير عالم عم يقلولي انو رح يجيني إلي رفض،، مع إنو عموقع اليو دي آي كاتبين إنو إذا ما كان الي معيل ببلدي بيقبلوني،، بس حكيت كذا حدا متل حالتي وقالولي انو اجاهون رفض. انا كتير خايف يجيني رفض لأن ما فيني ضل بسوريا لحالي وما إلي حدا هون،، بتمنى تخبروني شو عندكون معلومات عن الأمر؟؟؟ وشو فيني اعمل لحتى يكون كلشي تمام واضمن انو تجيتي موافق؟؟ وإذا اجاني رفض شو فيني اعمل؟؟
    وشكرا

    • مرحبا أخي , علي مايبدو ان سنك سيكون عائق لك في طلب لم الشمل حيث ان كثيرين من الدول تضع شرط لم الشمل دون ال 18 سنة .. وهنا تعتبرك الدولة انسان ناضج ولايحق لك طلب لم الشمل التي تقوم به الوالدة .. ولكن عليك الانتظار ربما ينظر في أمرك بعين الرحمة ويتم قبولك فلا تيأس .. اما اذا جاء الرفض يمكنك السعي في اتجاه اخر مثل الوصول الي النرويج وطلب اللجوء , او التعرف علي فتاة او سيدة من النرويج تقبل الزواج منك لأمكانك الدخول الي البلد علي ان تكون جادا في هذا الطلب وليس وسيلة للدخول , او عن طريق الدراسة .. يمكنك اعادة قراءة المقال بعناية وأختيار الطريقة التي تناسبك … مع التمنيات بالتوفيق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.