أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / الهجرة الي أمريكا بعد الفوز في القرعة الأمريكية

الهجرة الي أمريكا بعد الفوز في القرعة الأمريكية


الهجرة الي أمريكا بعد الفوز في القرعة الأمريكية

Immigration to America after winning the lottery in the US

الفائزين في قرعة أمريكا وحدهم هم الذين سيتمكنون من الهجرة الي امريكا وفي هذا المقال سنتكلم فقط عن اجراءات السفر لأمريكا والمتطلبات الخاصة بالسفر ,او عدم السفر بعد الفوز في القرعة الامريكية .. حيث ان الكثيرين يتسائلون حول ما أذا كانت الهجرة لأمريكا اجبارية بعد الفوز بالقرعة أم غير اجبارية ..

ويمكنكم الحصول علي مزيد من المعلومات حول القرعة الأمريكية او الهجرة العشوائية لأمريكا Green card & DV lottery علي هذا الرابط من هنــــــــــــا .

الهجرة الي أمريكا بعد الفوز في قرعة امريكا :

الفوز في القرعة الخاصة بالهجرة الي امريكا (الفوز في اللوتري) لايعني بالضرورة الفوز .. رغم ان كثير من الذين يفوزون يتم منحهم تأشيرة السفر الي امريكا .. إلا ان البعض ايضا من الذين فازوا في القرعة الامريكية لايمكنهم السفر وهذه نقطة هامة وضروري ان ننوه عنها حتي يعرفها الجميع ويرجع هذا الي عدة أسباب ومنها ان يكون الشخص الفائز في القرعة يعاني من مرض مزمن او مرض معدي .. فهنا يجب ان يعلم كل من يتقدم لطلب هجرة الي امريكا او في امريكا وان نسبة الفوز في هذه الخطوة  ا % .. وعند فوز الشخص في القرعة سيكون عليه اتمام باقي الاجراءات مع السفارة الامريكية .

الهجرة الي أمريكا بعد الفوز في القرعة الأمريكية
الهجرة الي أمريكا بعد الفوز في القرعة الأمريكية

إجراءات السفر لامريكا :

تدور الاجراءات حول تعبئة استمارة (DS 260) والتي يجب ان يتم تعبئتها بالكامل وتحتاج خبرة في التعبئة ويمكن الاستعانة لمن لديهم الخبرة في هذه الأمور او علي يد محامي متخصص في مثل هذه الأجراءات , كما يمكنكم الدخول علي هذا الرابط من هنـــــــــــا للحصول علي الأستمارة .. كما سنخصص موضوع في كيفية تعبئة هذه الأستمارة .

وعند الدخول علي هذا الرابط او الصفحة المخصصة للأستمارة :

1- يقوم الشخص بدخول رقم القضية الخاص به , ثم يكمل باقي المتطلبات .

2- خطوة تعبئة الاستمارة هي خطوة ضرورية ومهمة في الإجراءات اللازمة للسفر الي امريكا بعد دخول القرعة الامريكية والفوز بها , وتعبئة الاستمارة يجب ان تتم بعد ظهور النتيجة والفوز , وستجد في هذه الاستمارة أسئلة لأخذ معلومات وبيانات عن الشخص الراغب في السفر الي الولايات المتحدة الأمريكية .. وبعد تعبئة الاستمارة يتم الضغط علي كلمة ارسال حتي تصل الي العنوان .. (كنتاكي) في امريكا , ثم بعد ذلك ستظهر لك رسالة تبلغك بإنهاء ارسال الطلب .. هذه الرسالة يجب علي الشخص القائم علي تعبئتها بطباعتها وضمها الي ملفه الخاص بالهجرة الي امريكا والذي سيأخذه معه الي السفارة الأمريكية في بلده التي يعيش فيها .

ومن لم يستطيع تعبئة وملئ الاستمارة يمكنه طلب المساعدة من مكتب خاص يعرض خدماته لمن يرغب في الهجرة لأمريكا وذلك مقابل رسوم تدفع نظير المساعدة ملئ الاستمارة ( DS 260 ) ..

3- ثم بعد ذلك أخذ موعد في سفارة امريكا وسيحصل الشخص علي ويتم فيها تحديد موعد لمقابلة في سفارة امريكا ,لذلك يتعين علي الشخص الذي قام بتعبئة الاستمارة ان يراجع بريده الالكتروني بأستمرار حتي يتمكن من استقبال الرسالة التي ستأتي اليه .

المتطلبات اللازمة في السفارة من الفائز في القرعة الأمريكية (اللوتري) :

1- جواز سفر ساري المفعول للشخص الراغب في السفر لأمريكا.

2- عمل فحوصات طبية معتمدة من قبل مركز طبي موثوق به من قبل السفارة الأمريكية في بلدك قبل سفر المتقدم للقرعة وارفاق هذه الأوراق في ملف الهجرة لديه ..

3- شهادة ميلاده الأصلية مع صورة لها .

4- فيش وتشبيه او مايعرف بالسجل الجنائي الذي يبين خلو ملف / سجل الشخص من اي شبهه جنائية .

5- شهادة أنهاء الخدمة العسكرية او وثيقة اعفاءه من الخدمة اذا كان غير مؤهل للخدمة العسكرية.

6- نسخة من وثيقة الزواج للمتزوجين علي ان تكون أصلية او وثيقة طلاق او ما يفيد أن الشخص أرمل.

7- رسالة مطبوعة تفيد التأكيد باستمارة (DS 260) عند القيام بتعبئة الاستمارة علي الرابط المذكور أعلاه علي الأنترنت.

8- إذا كان الشخص تعرض للترحيل من أمريكا سابقا , ثم فاز في القرعة و يود الذهاب إلي أمريكا مرة ثانية عليه تعبئة استمارة 212 و ضمها مع الملف و تقديمها في السفارة و يمكن الحصول علي استمارة 212 – 1 علي هذا الرابط من هنـــــــــــا

9- عدد 2 صورة شخصية بواصفات خاصة لتقديمها للسفارة و هذه المواصفات يعرفها جميع المصورون عند اخبارهم بأن هذه الصورة سوف تقدم للسفارة.

10- دفع رسوم خاصة نظير السفر بالقرعة الأمريكية.

11- ورقة الضامن (وهي ورقة للشخص الضامن للقرعة و الذي هو مقيم أو حاملا الجنسية الأمريكية أو حاملا الإقامة أمريكية) و علي هذا الضامن ما يثبت قدرته علي كفالة أو استضافة وجلب الشخص الحاصل علي الفوز بالقرعة الأمريكية بعد السفر إلي أمريكا .. كما يتم تسليم بطاقة الخضراء – الجرين كارد للفائز بالقرعة, ويحب أن يخضع هذا الضامن للعديد من الشروط, والتي سنذكرها في مقال منفصل..

12- شهادة تفيد المؤهل الدراسي للمتقدم بالقرعة.

13- حضور المقابلة الشخصية سواء في السفارة او بالقنصلية والتي تدور حول عدة اسئلة ونقاط مثل:

  • هل قمت بالسفر مسبقا إلي أمريكا ؟
  • ما عدد الأولاد الذين تعولهم ؟
  • اذكر اسم الشخص المتواجد عنوانه بأمريكا والذي يمكن ارسال البطاقة الخضراء / الجرين كارد علي عنوانه؟
  • ما هو العمل الذي تقوم به قبل السفر ؟
  • لماذا تود السفر إلي أمريكا؟
الهجرة الي أمريكا بعد الفوز في القرعة الأمريكية
الهجرة الي أمريكا بعد الفوز في القرعة الأمريكية

بعد اجراء المقابلة بسفارة أمريكا :

يوقع الشخص علي الملف الخاص به, ثم يوقع القنصل أو السفير, ثم يتعين علي الشخص وضع بصماته علي جهاز البصمة الالكتروني بالسفارة .. ثم علي القنصل اخبار الشخص بأنه قد قبل وبإمكانه السفر إلي الولايات المتحدة .. أو انه لم يوفق في المقابلة و بالتالي لا يستطيع السفر إلي الولايات المتحدة.

ثم يتم أرسال التأشيرة و جواز السفر خلال اسبوعين عن طريق البريد السريع و الذي يتبع السفارة علي عنوان الشخص .. وهذه يكون آخر إجراء للسفر إلي أمريكا بعد فوزه في القرعة ومتي وصلت التأشيرة الأمريكية يقدر الشخص يسافر متي أمكنه ذلك.

خطوة الاستعداد قبل السفر إلي أمريكا:

– لكي يتكمن الشخص من السفر عليه انتظار التأشيرة ثم تجهيز نفسه ماديا و ترتيب كافة أموره الشخصية وتجهيز نفسه معنويا للسفر و الهجرة إلي أمريكا وفور استلام التأشيرة يجب أن يسافر الشخص في غضون 6 شهور , تحسب من اول يوم استلم التأشيرة الأمريكية.

– ترجمة جميع الأوراق والوثائق وطباعة نسخ منها وترجمتها عند مترجم معتمد.

هل يجب أن اهاجر إلي أمريكا إذا فزت بالقرعة الأمريكية؟

بالطبع لا, فمن يفوز في القرعة يمكنه اتمام الاجراءات التي تلحق الفوز في القرعة والهجرة إلي أمريكا أو عدم السفر, فهذا الخيار يرجع إلي الشخص الفائز.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال اترك تعليقك وأنشره بين أصدقائك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل الإقامة والعمل في باكستان من خلال …

2 تعليقان

  1. الإنسان إذا تسجل في قرعة أمريكا وفاز فمن أين يأتي بشخص مقيم في أمريكا إن لم يكن له معارف، هل ممكن تدلوني على وسيلة أو شخص يقطن في أمريكا

    • للاسف هذا الضامن يجب ان توجده بنفسك سواء كان قريب او صديق وان لم تجد حاول بشتي الطرق ان توسع دائرة معارفك علي شبكات التواصل الأجتماعي وتتعرف علي بعض الأشخاص للجاليات التي تتبع بلدك , ثم من خلال ذلك تعرض عليه الأمر وهل يستطيع ان يكون ضامن لك او يدلك علي شخص اخر , ومثل هذه الأمور ممكن ان تقضي في حالة لو توفر مع المال بأن تعرض علي هذا الضامن مبلغ من المال في حال قبوله يكون ضامن لك .. وبالتوفيق .. والله اعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.