أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / أسباب تمنعك من دخول كندا كمهاجر

أسباب تمنعك من دخول كندا كمهاجر


أسباب تمنعك من دخول كندا كمهاجر

دائما ما يسعي الكثير من الأشخاص الي الهجرة والسفر الي كندا بأعتبارها بلد آمن ومتقدم وتتمتع بكثير من مقومات الحياة التي يحلم بالعيش فيها والعمل والأستقرار , ولكن هناك أسباب تمنع هذه الأشخاص من الدخول الي كندا , وتؤدي الي حرمانهم من هذا الحلم الذي يسعون إليه ..

فما هي الأسباب التي تمنعك من دخول كندا ,او أسباب المؤدية لحرمانك من دخول كندا ؟

هذه السباب جاءت واضحة ضمن تصريحات من هيئة الهجرة الكندية بخصوص هذا الأمر .. فقد يحدث خطأ واحد من الشخص يحول دون دخوله لكندا لعدة سنوات, وقد يكون المنع نهائي من دخول كندا .. وقد يكون يرجع السبب عن قصد , وقد يكون السبب خطأ ليس مقصود ولكن يتسبب في الحرمان من دخول الأراضي الكندية ..

أسباب تمنعك من دخول كندا كمهاجر
أسباب تمنعك من دخول كندا كمهاجر

ففي السابق كان كان الوقوع في أي خطأ, او تقديم وثيقة غير صحيحة أو خطأ يحدث في الفيزا الكندية , لا يمنع صاحبه من دخول كندا لمدة أكثر من عام واحد فقط .

أسباب تمنعك من دخول كندا كمهاجر

كندا, الهجرة إلى كندا / Immigration to Canada

أسباب الحرمان من دخول كندا متعددة وسنتطرق الي أهمها و الشائع منها في هذا المقال :

– قد تختلف مدة منع الأشخاص من دخولهم الى كندا ,حسب السبب المؤدي للمنع .. وخصوصا عندما تتأكدت الجهات المختصة بأن الخطأ عن قصد والغرض التزوير لكي يصل الي كندا بأي شكل هنا تطبق عليه مدة عقوبة أكبر وربما الحرمان النهائي.

– اما اذا تأكدت الجهات من ان الخطأ غير مقصود قد ترفق به وتقلل له مدة الحرمان .. ولكن الأسباب التي سنذكرها للتنبيه من الوقوع فيها وغالبا ماتكون أسباب مؤدية للمنع من السفر لكندا .

– و قد تكون هناك أخطاء ليست كبيرة, ولكن يأتي المنع نتيجتها ليصل إلى 10 سنوات او تزيد .

 

الأسباب المؤدية للمنع من دخول كندا او الحرمان النهائي :

 

 – حساب بنكي مزور للتأشيرة الكندية :

عند تقديمك لوثيقة الحساب البنكي عليك الصدق وتقدم ماتمتلك فعلا من قيمة المبلغ المذكور , فإذا ما كان المبلغ مزور وقمت بتضخيمه في الحساب البنكي لغرض الحصول علي الفيزا الكندية, فسينكشف تزويرك و ستحرم من الحصول على فيزا كندا.

الحرمان وعدم منح الفيزا نتيجة التزوير في الحساب البنكي لن يكون بصفة مؤقتة, ولكن قد يمنعك من التقدم على تأشيرة  كندا لعدة أعوام متتالية, او المنع والحرمان من الدخول لكندا.

 

بيانات وهمية أو وثائق مزورة للفيزا الدراسية او السياحية :

عند تقديم طلب للحصول علي تأشيرة دراسية في كندا,او تأشيرة سياحية, عليك الأنتباه جيداً للمعلومات التي تدلي بها أثناء إجراء مقابلة الفيزا لدي السفارة الكندية .

فأي خاطئ في المعلومات الخاصة بك سواء عن قصد او غير قصد, سيكلفك الأمر المنع والحرمان من الدخول كندا لمدة قد تكون طويلة.

مقالات للأطلاع ذات صلة :

الهجرة الي كندا بأسهل وأسرع الطرق , أضغط من هنـــا .

كيفية الهجرة الي مقاطعة كيبك في كندا ,أضغط من هنــــا.

الزواج من فتاة كندة من أجل الهجرة لكندا ,أضغط من هنــــا.

 هل يمكن شراء جواز سفر كندي للهجرة والدخول الي كندا,أضغط من هنــــا .

الهجرة الي كندا لمواطني دول الخليج – شروط وطرق تقديم طلب الهجرة الي كندا,أضغط من هنـــا .

 

تقديم امتحان لغة مزور

يلجأ الكثير من راغبي الهجرة الى التقديم علي الهجرة بنتائج مزورة لأختبار اللغة الأنجليزية من اجل الهجرة الى كندا.. وقد يصل الأمر الي تزوير امتحانات لمستويات متقدمة في اللغة الأنجليزية , وذلك من أجل الحصول على أعلي نقاط في ملف نقاط الهجرة الكندية.

ويعد ضبط امتحانات اللغة الأنجليزية المزورة للهجرة الي كندا أمر سهل, ويقابلها عقوبة مشدد لمن يزور امتحان اللغة عند اكتشافها من قبل السلطات الكندية ,حيث ترفض قبول طلب الشخص و تمنعه من الدخول للأراضي الكندية .

 

ارتكاب جرائم ضد الأنسانية

عند التقديم لطلب تأشيرة كندا, تقوم الجهات الكندية بالبحث عن المعلومات المقدمة والتي تخص مقدم طلب التأشيرة.

و اذ ما اكتشفت من البحث ان مقدم الطلب له صلة بإرتكاب أي جرائم منافية للانسانية أو له علاقة بأي جرائم أخرى أرهابية او عرقية, تقوم الجهات المختصة بالسفارة الكندية برفض طلبه ومنعه من السفر والوصول الي كندا.

في هذه الحالات لن يكون الحظر عدة سنوات فقط, بل قد يصل الحظر لمنعه من دخول كندا ويسمي حظراً نهائياً او دائماً لا يتجاوز عنه , ولا يتم رفعه بمضي السنين على الأطلاق, فهذا السبب لا تهاون فيه و يعتبر من أشهر أسباب المنع من دخول كندا.

 

وثيقة عائلية مزورة

تعتبر هجرة العائلات الي كندا, أو الهجرة العائلية إلى كندا أو مايطلق عليه لم الشمل فى كندا, من أشهر أنواع الهجرة لكندا للمهاجرين الراغبون في للألتحاق بعائلاتهم في كندا.

و من يرغب في طلب لم شمل في كندا, عليه أن يتقدم بمعلومات حقيقية ووثائق أصلية ورسمية و غير مزورة .

وعند اكتشاف أي تزوير في الشهادات سواء كانت شهادة ميلاد أو وثيقة الزواج, فهذا التزوير يمنعه و يحرمه من الألتحاق بالشريك في كندا لعدة سنوات , وهذا السبب يعد من أبرز أسباب الحرمان من دخول كندا.

مقالات للأطلاع ذات صلة :

الهجرة إلي كندا بالنظام السريع – من حيث الشروط وخطوات التقديم , أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

الزواج من فتاة كندية من أجل الهجرة لكندا , أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

هل يمكن شراء جواز سفر كندي للهجرة والدخول الي كندا, أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

الهجرة الي كندا – برنامج التقييم المجاني للهجرة الي كندا ,أضغط من هنـــا .

الهجرة غير الشرعية الى كندا

الوصول الأسود الي كندا , او الهجرة الى كندا الغير شرعية او الهجرة الغير شرعية من دول مجاورة بالتهريب فيتسللو برياً من امريكا او يأتون من نيجيريا او من البحر,تعد من أشهر طرق الوصول الغير شرعي الى كندا .

tهناك فرق بين الدخول إلى كندا بجواز سفر مزور وبين الدخول تهريب عن طريق البحر او امريكا متسللا .

فيجب على الذين يدخلون عن طريق المطار مباشرة أن يقولوا فوراً وهم في المطار بانهم دخلوا عن طريق وثائق غير صحيحة من اجل عالحصول على اللجوء.

وعند ضبط السلطات الكندية من يحاول دخول كندا متبعاً هذه الطريقة, تقوم الجهات في كندا اما بحظره ومنعه من دخول أراضيها او دراسة طلب اللجوء وفي حالة منحه اللجوء يحرم من الحصول علي الإقامة الدائمة لمدة 5 سنوات ولا يستطيع خلالهم طلب لم الشمل الا بعد 7 سنوات من منحه اللجوء , وغالبا ما يرفض الشخص اللجوء في هذه الحالة .. ويتم ترحيله من كندا الي حيث أتي, وفي حالة ان حاول تكرار الأمر و الدخول الي كندا بطريقة شرعية مرة ثانية بعد رفع الحظر عنه, فلا يتمكن من ذلك حتي لو حاول مرارا وتكرارا .. وهذه الطرق الملتويه تكون من أهم أسباب الحرمان من دخول كندا بصفة نهائية.

 

زيارة بلد صراعات مسلحة

كون الشخص من دولة آمنة ومستقرة, لا يجوز له زيارة دولة تشهد حروب وصراعات ومنازعات , وفي حالة القيام بهذا دون أهتمام فإن هذا الأمر قد يحول دون تحقيق هدفه والدخول الي كندا وربما يكلفه حرمان دائم من دخول كندا .

لأن هذه البلاد المستقره تخشي دخول الأشخاص الذين لديهم أفكار غير سوية (ارهابية) إلى أراضيها مثل حال كندا, لأن زيارة تلك الدول التي تشهد الحروب و النزاعات فد تجند المنظمات لديها هؤلاء الأشخاص ثم ترسلهم الي كندا ودول اخري غيرها, ولهذا تخشي كندا هؤلاء الأشخاص , ودا بيكون من أقوي أسباب الحرمان من دخول كندا.

وأخيرا :

تكلمنا عن أسباب تمنعك من دخول كندا كمهاجر .. انما ليست المشكلة الأهم في الأسباب التي تمنعك من دخول كندا كمهاجر, و لا في المدة التي تفرض علي الشخص بالمنع او الحرمان من السفر الى كندا.. انما المشكلة تكمن في أن الشخص مقدم الطلب سيوضع اسم ضمن الأشخاص الغير موثوق بهم على الأطلاق في حالة التقديم بعد رفع الحظر عنه.. و عواقب حظر شخصن تظل باقية علي طول المدي, و عند التقديم مرة ثانية, قد يكون سبب رفضه كونه كان محظورا من قبل ,فتظل عالقه به مهما فعل .

 

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سريلانكا والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سريلانكا والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سريلانكا والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل عملية لم الشمل العائلي في سريلانكا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.