أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الشمالية / الهجرة الي كندا – برنامج التقييم المجاني للهجرة الي كندا

الهجرة الي كندا – برنامج التقييم المجاني للهجرة الي كندا


الهجرة الي كندا – برنامج التقييم المجاني للهجرة الي كندا :

يتسائل الكثير من الأشخاص الراغبين في السفر والهجرة الي كندا , عن مايدور حول قرعة كندا و ميعاد تقديم الهجرة لكندا, ونحن تكلمنا عن هذا الموضوع سابقا, وذكرنا بأنه لا يوجد ميعاد معلوم لفتح باب الهجرة الى كندا,حيث ان الهجرة لكندا مفتوحة على مدار العام وليس لديها وقت محدد للتقديم فيه ونشدد علي طرق النصب في مثل هذه المواضيع من أجل أبتزاز الأموال,كالنصب تحت مسمي: (كيفية تقديم الهجرة لكندا, وكيفية التسجيل في قرعة الهجرة الكندية), والتي غالبا مايستغل النصابين فترة التسجيل لقرعة امريكا ويتم اعلانهم عن قرعة الهجرة الي كندا , وقرعة كندا هي قرعة وهمية ولا اساس لها من الصحة , غير ان القرعة الأمريكية لديها ميعاد معلوم ومحدد ويمكنك التسجيل بها مجانا دون دفع اي أموال وهذا للعلم.

الهجرة الي كندا - برنامج التقييم المجاني للهجرة الي كندا
الهجرة الي كندا – برنامج التقييم المجاني للهجرة الي كندا

ماهي الشروط المطلوبة للهجرة الى كندا

برنامج الهجرة الي كندا يعتبر أشهر نظام هجرة في العالم , ويقوم علي نظام النقاط , وهذه النقاط تمنح لعدة اعتبارات :

(الخبرة العلمية – اتقان اللغة الأنجليزية او اللغة الفرنسية او كلتاهما- عمر الشخص – الحالة الأجتماعية)

وهذه الشروط الخاصة بالهجرة إلى كندا يستطيع  الشخص  توفيرها سواء بمفرده أوعن طريق محامي خاص بأمور الهجرة لكندا . كما يمكنه اختبار و تقييم نقاطه بنفسه عن طريق التقييم المجاني للهجرة الى كندا .

الحصول علي مزيد من المعلومات حول الهجرة لكندا من خلال هذه المقالات :

كيفية الهجرة الي مقاطعة كيبك في كندا أضغط من هنــــا.

الزواج من فتاة كندة من أجل الهجرة لكندا  أضغط من هنــــا.

 هل يمكن شراء جواز سفر كندي للهجرة والدخول الي كندا أضغط من هنــــا .

الهجرة إلى كندا

برنامج التقييم للهجرة المجاني الى كندا عن طريق الدخول علي موقع الهجرة الرسمي والذي يتبع كندا علي هذا الرابط أضغط من هنـــــا.

كما ذكرنا يمكن للشخص اختبار وتقييم نفسه من خلال التقييم المجاني الذي تطرحه الموقع الرسمي للهجرة الي كندا , وليس هذا كل شئ , بل هناك خطوات اخري تأتي بعد التقييم وقبل تقديم طلب الهجرة الي كندا والذي يأتي عن طريق الأنترنت .. ولكن التقييم يهدف الي تقييم الشخص بكونه مؤهل للهجرة الي كندا ام غير مؤهل , ولمن يبحث علي التقييم للهجرة المجاني للهجرة الي كندا ستجدونه علي الموقع الهجرة لـ كندا الرسمي زستجدون رابطه في أعلاه , او بواسطة محامي متخصص في شئون الهجرة ولابد ان يكون محامي معتمد للهجرة الي كندا, ولديه من الخبرة مايفيد بها موكله وتوجيهه بالأمور التي تضعفه وتقلل من فرص قبوله,حتي يستطيع الشخص الراغب في الهجرة العمل علي تقوية هذه النقاط ومعالجتها ..

التقييم للهجرة الى كندا المجاني – ومعلومات قبل البدأ في خطوات التقييم

وبرنامج التقييم للهجرة الي كندا , لا يمنح الشخص الهجرة المباشرة , ولكن يجعله يقييم مدي فرصته في الحصول علي الهجرة , ويتعين علي الشخص تدوين البيانات والمعلومات الخاصة به صحيحة وبدون اي مغالطة (مستوي اللغة – المؤهل الدراسي – سنين الخبرة العملية) حتي يعلم مدي فرصته الحقيقية في الهجرة الي كندا..

لأن الشخص اذا كتب معلومة غير صحيحة مثل مستوى اللغة اعلى من مستواه  الحقيقي او غيره ذلك من الأسئلة ,فبوضع معلومات مغلوطة,فسنجد ان النتيجة الأخيرة غير مطابقة لحقيقة بياناته ومضلله فلا يستفاد شيئاً من تقييمه الوهمي..

من لديه الخبرة الكافية والمعلومات حول شروط الهجرة الي كندا يعلم تماما بأنها تحتاج الي الوقت للمرور بكافة الخطوات والإجراءات التي تطول,ولكن بعد نظام الهجرة السريع الي كندا والذي تكلمنا عنه بأستفاضة في مقال منفصل والذي يمكنكم الدخول عليه من هنـــــا.

موقع التقييم للهجرة المجاني الى كندا:

تقييم الهجرة لكندا تجده متوفرا على موقع كندا للهجرة , و للدخول إلى صفحة التقييم للهجرة الي كندا المجاني:

من هنـــــا.. ثم باقي الصفحات التي تتبع التقييم للهجرة الى كندا المجاني ..

صورة رقم (1)

الهجرة الي كندا - برنامج التقييم المجاني للهجرة الي كندا
الهجرة الي كندا – برنامج التقييم المجاني للهجرة الي كندا

وتدور جميع الأسئلة حول الغرض من السفر والهجرة الي كندا,وما مدي رغبة الشخص في الهجرة ,وما يريد فعله في كندا ..

صفحة الأسئلة التي يوفرها موقع كندا الرسمي للهجرة وكما توضح الصورة التالية,ولكن وضعناها نحن باللغة العربية حتي يسهل فهمها للجميع :

  • ماذا تريد فعله في كندا؟ مساعدة – ماذا تريد أن تفعل في كندا؟
  • كم من الوقت كنت تخطط للبقاء في كندا؟
  • أي بلد أصدر جواز سفرك؟ مساعدة – أي بلد أصدر جواز سفرك؟
  • ما هو بلدك / إقليم إقامتك الحالي؟ إذا كنت في كندا حاليا، يجب عليك اختيار كندا. مساعدة – ما هو بلدك / إقليم إقامتك الحالي؟ إذا كنت في كندا حاليا، يجب عليك اختيار كندا.
  • هل لديك أحد أفراد العائلة من مواطنا كنديا أو مقيما دائما ويكون عمره 18 عاما أو أكثر؟
  • ما هو تاريخ ميلادك؟

ثم باقي الصفحات بالضغط علي (check your eligibility) والتي ستجدونها في نهاية الصورة السابقة.

صورة (رقم 2)

الهجرة الي كندا - برنامج التقييم المجاني للهجرة الي كندا
الهجرة الي كندا – برنامج التقييم المجاني للهجرة الي كندا

تقييم الهجرة المجانية لكندا

ثم يقوم الشخص بالضغط على Next ,وستجدونها أسفل الصورة السابقة (رقم 2) ,وسيجد باقي التقييم والاسئلة, وبعد الأنتهاء من جميع الأسئلة في التقييم, إذا كان الشخص يصلح للتأهيل, ستأتي له قائمة بها التعليمات اللازمة وهي القيام بالتسجيل وفتح حساب بموقع كندا للهجرة ..ثم يقوم الشخص بطلب بشأن الهجرة الى كندا من خلال الأنترنت ..

هام : هذه الملحوظة موضوعة في أسفل صفحة الأسئلة بموقع كندا للهجرة ونحن قمنا بترجمتها لكم : (هذه المعلومات هي للإشارة فقط ولن يتم اتخاذ قرار الهجرة بناء على إجاباتك. إذا اخترت تقديم الطلب, سيتم النظر في طلبك من قبل موظف الهجرة وفقا لقانون الهجرة وحماية اللاجئين, بغض النظر عن أي نتيجة تحقق من خلال هذا الاستبيان. اقرأ الإشعار الكامل اذا رغبت في ذلك .

وأخيرا : تكلمنا عن قرعة الهجرة الي كندا الوهمية,وعن شروط الهجرة الي كندا , وعن برنامج تقييم النقاط للهجرة الي كندا المجاني موضحة بالخطوات وبالصور ,ومعلومات قبل البدأ في خطوات التقييم,وتركنا لكم روابط لمقالات مختلفة حول الهجرة لكندا لمن يريد الأطلاع عليها والتزود بمعلومات مهمة.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها تأشيرات السفر لدخول ماليزيا تشمل عدة أنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.