أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الشمالية / الهجرة الي كندا لمواطني دول الخليج – شروط وطرق تقديم طلب الهجرة الي كندا

الهجرة الي كندا لمواطني دول الخليج – شروط وطرق تقديم طلب الهجرة الي كندا


الهجرة الي كندا لمواطني دول الخليج – شروط وطرق تقديم طلب الهجرة الي كندا

هل ترغب في السفر والهجرة إلى كندا, اذا كنت كذلك فتعالي معنا لتتعرف علي الشروط وطرق التقديم للهجرة.

الهجرة الي كندا لمواطني دول الخليج - شروط وطرق تقديم طلب الهجرة الي كندا
الهجرة الي كندا لمواطني دول الخليج – شروط وطرق تقديم طلب الهجرة الي كندا

لماذا الهجرة الي كندا بالتحديد ؟

تعتبر كندا من أكثر الدول إثارة وإعجاب , فهي صاحبة أفضل سمعة في التعامل مع المهاجرين والمسافرين إليها ..

  – كندا تمنح المهاجرين فرصة لحياة جميلة مستقر,بداخل مجتمع متنوع وتعددي يقبل الآخرين ويتعامل معم دون تفرقة او عنصرية,من حيث الجنس اوالدين او اللون او الثقافة,مما يسمح فرصة رائعة للهجرة إلى كندا , فهي تعتبر الخيار المثالي لدى  الكثيريين في الهجرة.

 – ونظرا لكثرة الراغبين في السفر والهجرة الي كندا , فنحن عبر موقعنا هذا نقوم دائما بمتابع تحديثات الشروط والخطوات المتبعة من أجل الهجرة الي كندا لما له أهمية كبيرة لدي الراغبين في الهجرة الي أفضل دول العالم .. فدائما نقدم إليكم الجديد في آخر شروط أوتاوا , فتابعنا دائما حتي تحصل علي آخر المستجدات..

 – وتعتبر وزارة الهجرة والمواطنة الكندية هي المسئولة عن وضع الخطوات من أجل السفر الي كندا ,وايضا تحديد الشروط اللازمة للهجرة الي كندا,كما يقع علي عاتقها تفعيل القوانين الخاصة بالهجرة الي كندا,فهي مؤسسة حكومية و يجب الألتزام بشروطها علي من يرغب الهجرة الي كندا.. ولها مسمي آخر وهو الأكثر تداولا  وهو دائرة الهجرة والجنسية الكندية.

 – تقوم دائرة الهجرة والجنسية الكندية (وزارة الهجرة والمواطنة الكندية) بالعمل علي تسهيل شئون الجنسية والهجرة والإشراف علي الإقامة الدائمة في كندا والإقامة المؤقتة , كما تعمل علي حماية اللاجئين وتضمن لهم حقوقهم , تيسر لهم الحصول على جنسية كندا.. وسيجد المهاجر الي كندا او اللاجئ الي كندا مكاتب لدائرة الهجرة والجنسية الكندية منتشرة في جميع أنحاء المدن الكندية, كما سيجد منافذها بداخل السفارات المتوفرة في الخارج , وهي ايضا التي تقوم بمتابعة ومراقبة الحدود والمطارات والعمل بكل حرص علي تنفيذ القوانين المبرمة بشأن الدخول الي كندا ثم طلب الهجرة..

الهجرة إلى كندا

الهجرة الي كندا والطرق المتبعة لعام 2018 – 2019 :

والأشخاص الراغبين في الهجرة الي كندا غالبا ما نجدهم من دول الخليج العربي,لذا نخصهم بالذكر في هذا المقال لشغفهم الدائم للأطلاع علي كل ماهو جديد بشأن بشأن دول المهجر وبالأخص الهجرة لكندا ..

فدولة كندا تتميز عن غيرها من باقي الدول التي يسعي إليها كل من يرغب في الهجرة,فهي تقوم بطرح العديد من البرامج الخاصة بالهجرة إلى كندا , مما توفر فرص قبول كبيرة لفئات متعددة كالهجرة الي كندا للسعوديين,الهجرة الي كندا للكويتيين ,الهجرة الي كندا للأمارتيين,الهجرة الي كندا للبحريين,الهجرة الي كندا للعمانيين .. وهكذا ممن يرغبون في الهجرة الي كندا ,عليهم اتباع خطوات الهجرة إلى كندا , وسوف نتناول البرامج الهجرة إلى كندا بالتفصيل فيما بعد حتي لايتشتت القارئ..حيث ان هذه البرامج تخص فئات متعددة , مما يشكل تنوع في المجتمع الكندي وهم بدورهم سيعملون علي خدمة الدولة عن طريق السماح لهم بمزاولة مهنتهم ومواهبهم , حيث هناك فئات المهن والحرف اليدوية والمواهب التي يمكنهم الهجرة الي كندا والسماح لحلمهم بالنمو والتطور في ظل دولة عظمي مثل كندا .. ولكن الأهم رغم كل شئ هو أختيار برنامج الهجرة الي كندا بكل دقة حتي توفر علي نفس الجهد والمال , في حالة عدم الموافقة , ولكن عند الأختيار السليم حسب مهنتك وقدراتك سوف تصل للقبول وتقدر تحقق حلمك..

 – دائرة الهجرة والجنسية واللاجئين (IRCC) تضع عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها نموذج مجاني يوفر عليك الحيرة في الأختيار لبرنامج الهجرة إلى كندا , فمن خلال أسئلة مطروحة علي الموقع تقدر تحدد بأجاباتك البرنامج الذي يناسب مؤهلك من خلالفي مدة تستغرق الـ 15 دقيقة.. وعليك ان تعتني جيدا بهذا التقييم ولاتهمله , حيث انه الخطوة الأولي في الهجرة إلى كندا.

شروط الهجرة إلى كندا

 شروط الهجرة إلى كندا نجدها تختلف علي حسب البرامج المختار للهجرة , ووفق نوع تأشيرة الكندية التي تمكنك من السفر والوصول الي الأراضي الكندية..

فيوجد غالبا اختلافات وفق المستجدات التي تطرأ علي الشروط اللازمة لكل نظام وفقا لأنواع الهجرة إلى كندا , واختلاف التأشيرة كما يوجد شروط ومتطلبات للهجرة إلى كندا ثابتة ونجدها في غالبية برامج الهجرة لكافة الدول الأوروبية ودول الأتحاد الأوروبي ودول الشنغن ايضا , فهي شروط ومتطلبات مشتركة, وبما اننا سنتكلم عن برامج الهجرة الي كندا في مقال اخر فسنؤجل ذكر شروط تلك البرامج لكي نتناول كل برنامج علي حده وشاملا كافة الشروط والمتطلبات الخاصة به.

لمزيد من المعلومات يمكنك الدخول علي رابط موقع وزارة الهجرة الكندية ,أضغط من هنـــا .

كيف تهاجر الي كندا,كيفية الهجرة لـكندا :

 أهم الشروط للهجرة إلى كندا :

– أحضار الشهادة العلمية : من شروط الهجرة إلى كندا تقديم الشهادة العلمية التي حصل عليها في بلده,وهناك مؤسسة تدعي WES التي يمكن من خلالها الحصول علي التقرير التقييم المعتمدة..

– إجادة أحدي اللغتين الإنجليزية و الفرنسية : أهم شرط في الشروط الهجرة إلى كندا , هو الألمام الجيد او إتقان لأحدي اللغتين  الفرنسية أو الأنجليزية,حتي تتمكن من التعامل مع المجتمع الكندي, ومن هنا يجب ابراز شهادة إتقان اللغة.

– الحالة الصحية والبدنية: يجب علي المتقدم للهجرة ان يكون متمتعا باللياقة البدنية والصحية لأنها من الشروط الواجب توافرها للهجرة إلى كندا ,حتي يمكن الاستفادة منك في الحرف اليدوية والمهن حيث ان كندا تفتقر لتلك المهن.

– شهادة بحسن السير والسلوك: يجب علي المهاجر إلى كندا ان يتمتع بحسن السير والسلوك, حيث انه من أهم الشروط اواجب توافرها للهجرة إلى كندا والتي تضعها أوتاوا Ottawa ( العاصمة الاتحادية الفيدرالية لدولة كندا ) على كل من يرغب في الهجرة إلي كندا , وتقدم شهادة الفيش والتشبيه (الصحيفة الجنائية) والتي تصدر من قسم الشرطة في البلد التي تقيم بها.

كيفية الهجرة الى كندا :

وفق برنامج الهجرة إلى كندا الذي اختارته , ووفق نظام الدخول السريع, ربما تحتاج الي أوراق اخري:

 – تقرير بالتقييم الذي حصلت عليه وفق (ECA) الشهادات العلمية.

 – شهاداتك العلمية بالدرجات التي حصلت عليها في الشهادة العليا بعد الثانوية العامة.

 – وثيقة بعقد الزواج في حالة سفر الزوجة معك ,أو وثيقة بالطلاق اذا كان الأمر كذلك.

 – شهادة بوفاة الزوج أو الزوجة السابقة.

 – شهادة ميلاد للطفل او للأطفال, او أوراق التبني أذا كان كذلك.

 – إثبات الحصول علي الحضانة الخاصة بالأطفال للسماح بالسفر .

 – مايفيد بإمتلاك أموال للتعايش و الاستقرار في كندا.

 – وثائق أصلية من رب العمل او صاحب العمل في كندا تفيد بوجود عقد عمل يسمح لك دخول كندا.

 – شهادة التأهل مصدقة او نسخة منها مصدقة للحرفة الماهرة تستخرج من  الإقليم او الجهة التابع لها في كندا ..

الأوراق المطلوبة للهجرة إلى كندا – متطلبات الهجرة الي كندا :

يجب تقديم جميع الأوراق المطلوبة عند التقديم علي الهجرة إلى كندا ,بحيث تكون مترجمة باللغة الإنجليزية أو الفرنسية علي يد مترجم معتمد والأوراق اللازمة هي:

– شهادة الميلاد للشخص المتقدم .

 – جواز السفر ساري المفعول لمدة كافية وبه صفحات فارغة .

 – صور شخصية بمعيار خاص ,لمقدم الطلب للهجرة إلى كندا وصور لأفراد أسرته في حالة السفر معه.

 – شهادات الخبرة العملية في مجال العمل الذي تقدم فيه.

 – نتيجة اختبار احدي اللغتين الأنجليزية او الفرنسية ومدي اتقانها..

 – شهادة الفيش والتشبية / الصحيفة الجنائية لبيان حسن السير والسلوك.

 – ضمان تأمين صحي يفيد بالحالة الصحية والذي يقيد بتمتع بصحة جيدة .

خطوات الهجرة إلى كندا

أهم الخطوات التي يجب اتباعها عند الهجرة إلى كندا و وفق برنامج الهجرة الخاص بالعمالة او بالطلاب او المستثمرين في كندا فيما يلي مع وجود اختلافات بسيطة :

– يجب الإطلاع على الشروط المطروح من خلال موقع وزارة الهجرة الكندية والذي وضعناه لكم في اعلي المقال وباللون الأزرق تسهيلا لكم .. حتي تتمكن من المضي في خطوات الهجرة إلى كندا التي تفرضها وزارة الهجرة الكندية , علي من يرغب في الهجرة إلى كندا.

– أختيار برنامج الهجرة إلى كندا الذي يناسبك , والذي يمكنك بالفعل من الهجرة إلى كندا , والتي تعد خطوة مهمة من أجل الهجرة إلى كندا ,وتوفر دائرة الهجرة والمواطنة الكندية نموذج مجاني عبر موقعها الرسمي الإلكتروني,هذا النموذج سيساعدك في المضي دون في اختيار البرنامج الأفضل لك من ضمن برامج الهجرة إلى كندا وفقا لمواهبك وقدراتك وشهاداتك العلمية.

 – ضرورة التسجيل على الموقع الرسمي لوزارة الهجرة الكندية.

 – بعد الدخول علي الموقع ستجد أمامك خيارين,الخيار الأول ,في حالة الزيارة الأولى لـ كندا, والخيار الثاني في حالة الإقامة في كندا بالفعل..  سيتم التسجيل من خلال رقم الحساب البنكي التابع لك في كندا.

 – عند انتهاؤك من فتح الحساب علي الموقع ,ستجد 3 من الخيارات , يمكنك أختيار Express Entry.

 – إذا كنت مستوفي للشروط الخاصة بالهجرة الي كندا ,سيظهر أمامك رقم (personal reference code ) والذي ستجده علي هذا الشكل:( IR 0457217498) ومن المهم الاحتفاظ بهذا الرقم لأنك ستحتاجه ..

 – إذا لم يتوفر لديك رقم الـ (personal reference code ) تستطيع بكل سهولة طلبه من الموقع.

 – الموقع سيقوم بدوره في مقارنة وتقييم درجاتك وفقا لملفك , وتقييم درجات المتقدمين لـل الهجرة إلى كندا  جميعهم, ومن ثم اذا حصلت علي درجات قيمة ستكون من ضمن الاشخاص الذي يتواصل معهم الموقع لاستكمال كافة الإجراءت وباقي الخطوات للـ الهجرة إلى كندا .

وأخيرا :

سجل أسمك في قاعدة البيانات الخاصة بالوظائف الكندية (jobbank),حتي يمكنك زيادة الفرص للحصول علي عرض بالعمل في كندا , والذي يوفر لك 600 درجة بطلب التقديم.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل الإقامة والعمل في باكستان من خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.