أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / لم الشمل لعائلة المقيم في الدنمارك

لم الشمل لعائلة المقيم في الدنمارك


لم الشمل لعائلة المقيم في الدنمارك

إذا كنت مقيم دائم , أو متزوجاً , او شريك مسجل أوشريك لشخص لديه إقامة في الدنمارك , يحق لك التقدم بطلب لم شمل الأسرة في الدنمارك .. كما يمكن لم شملك مع أطفالك الذين تقل أعمارهم عن 16 سنة …

وفي حال طالب لجوء في الدنمارك , وترغب في أن تكون مع شريك في الحياة والذي لديه تصريح إقامة في الدنمارك (تصريح إقامة لاجيء) , ولكن يجب ان تكون العلاقة (متزوج أو علاقة مسجله) .

لم الشمل لعائلة المقيم في الدنمارك
لم الشمل لعائلة المقيم في الدنمارك

جمع شمل الأسرة في الدنمارك

إذا كنت متزوجاً و لديك شريك أو لديك معاشر مسجل بشرط ان تكون الشراكة مسجلة وبتوثيق لسنتين من العيش سويا ,  مع شخص مقيم ولديه اوراق الإقامة في الدنمارك .. هنا وفي هذه الحالة يمكن التقدم بطلب لجمع شمل الأسرة.

في الوقت الحالي تم تقييد طلبات جمع شمل الأسرة بالنسبة للاجئين مع وضع الحماية المؤقتة.

واعتباراً من شهر يناير لعام 2016 , يجب ان يكون لدي اللاجيء تمديد لتصريح الحماية المؤقت وعادة لمدة 3 سنوات , قبل أن تطالب بالحصول على لم شمل الأسرة .. بمعني أنه إذا كان لدي اللاجيء المادة 7 , بالفقرة 3 , من الحماية المؤقتة بأنه سوف ينتظر 3 سنوات قبل ان يتمكن من جمع شمل العائلة.

كما يمكن أيضا أن طلب لم شمل مع الأطفال أو الأحفاد والأخوات الذين تقل أعمارهم عن 15 عام .. والجدير بالذكر ان تصريح الإقامة له فترة زمنية محددة , وقد يمكن في بعض الحالات  تقديم طلب بالإقامة الدائمة .. ومن المهم حصول اللاجيء على مشورة قانونية قبل تقديم الطلب .

متطلبات لم شمل العائلة في الدنمارك :

إذا كنت طالب لجوء في الدنمارك وترغب في لم شمله مع شريك حياته , فلابد ان تيون حاملاً تصريح إقامة في الدنمارك , بالنسبة للمتزوج أو لديه علاقة مسجله.

وإذا رغبت في الإعفاء من القيام بذلك , عليك الذهاب إلى دولة السويد لكي تتزوج بها أو تسجل العلاقة , ولابد ان يكون لديك جواز سفر ساري المفعول .. وفي حال إذا لم تكن في الدنمارك بصفة قانونية , فيجب أن تكون حذراً .. حيث أن السلطات الدنماركية ترسل قائمة الذين تزوجون / سجلون العلاقة الي الشرطة .. وإذا قمت بذلك , فينبغي الزواج يكون عند عضوا في مجلس المدينة و كاهن ..

ايضا لجمع شمل الأسرة مع الزوج , ينبغي أن تكونو فوق سن ال 24 .. ويكون الارتباط أقوي بالدنمارك من الارتباط ببلد آخر (إلا إذا كان عاش الشخص في الدنمارك بشكل قانوني لأكثر من 26 عام .

كما ان الزوج/ة المقيم في الدنمارك , يجب أن يكون لديه القدرة على اعالة الطرف الثاني الذي/التي ستنتقل إلي الدنمارك , والذي لا يحصل علي الدعم على مدى الثلاثة سنوات الماضية.. وعلي الزوج في الدنمارك ان يقدم ضمان اقتصادي .

إذا كان الزوج في الدنمارك لديه صفة لاجئ يمكنه الاعفاء من الرسوم .. و بصفته لاجئ لا يحتاج الى تلبية جميع المتطلبات اللازمة لجمع شمل الأسرة , ولكن الزواج يجب أن يكون وفقاً للقواعد الدنماركية , كما يجب يجب أن لا يكون زواجاً شكلياً أو زواج قسري .. و هناك شرط يجب تلبيته , وهو أن الشخص المقيم في الدنمارك يجب عدم أدانته بالعنف ضد الزوجة / الزوج السابق او الشريك في فترة 10 سنوات الماضية.

والمعلومات التي ستقدمها حول الزوجة والزواج سيتم إدراجها في مقابلة اللجوء بطلب لم الشمل .

قد يكون جمع شمل الأسرة مع أفراد من الأسرة غير المذكور أعلاه ,ولكن في حالات نادرة .

(لم الشمل لعائلة المقيم في الدنمارك)

جمع شمل الأسرة من الإتحاد الأوروبي

إذا كنت مواطناً من دول الإتحاد الأوروبي فأنت تتمتع ببعض الحقوق وفقاً لمبادئ حرية التنقل داخل منطقة الإتحاد .. فإذا كنت متزوجا وترغب في لم الشمل مع شخص مواطن دنماركي مثلاً , ومواطن في الإتحاد الأوروبي , فيمكن الاستفادة من قواعد الإتحاد الأوروبي.

واذا قمت بالانتقال إلى بلد في الاتحاد الأوروبي , غير الدولة التي تبعك ضمن الاتحاد الأوروبي كمواطن من الإتحاد الأوروبي, فسيسمح لك بالعيش مع زوجك هناك .. و بعض الأشخاص يستفيدون من قواعد الإتحاد الأوروبي و ينتقلون إلى مدينة مالمو بمملكة السويد مع من يريد الزواج منه , ثم ينتقلوا إلى الدنمارك.. هذه الوسيلة قانونية يمكن الاستفادة منها كونها من قواعد الإتحاد الأوروبي , بشرط ان يكون الزواج حقيقي .

خطوات لم الشمل في الدنمارك :

 – عند الوصول إلى البلدية و الحصول على رقم CPR , يمكن البدأ في خطوات تقديم طلبات لم الشمل .. علي ان تقدم طلب للزوجة او الزوج علي حدا , و طلب لكل طفل (لم الشمل للاطفال) تحت عمر 18 .

 – وبعد مليء استمارة الطلبات باللغة الانجليزية أو الدنماركية , يجب ان تختم وتوقع الطلبات من قبل البلدية .

 – ثم اخذ صور عن الصفحات التي بها معلومات الاشخاص (المراد لم شملهم) و إرسالها لهم لتقديمها مع الأواراق الأصلية المقدمة للسفارة, والتي بدورها تقوم بإرسال الطلبات لدائرة الهجرة ويحب ارسال الاوراق التالية مع الطلبات :

– صور عن  وثيقة القيد باللغة العربية و الإنجليزية ويتم تصدقيهم من الخارجية .

– صور عن عقد الزواج باللغة العربية و الإنجليزية ويتم تصدقيهم من الخارجية.

– صور عن البيان العائلي باللغة العربية و الإنجليزية ويتم تصدقيهم من الخارجية .

– صور عن جوارات السفر ( كل صفحات الجواز ) .

– عدد 2 صورة شخصية لكل شخص لا يملك جواز سفر ..

 – تتراوح فترة الانتظار بعد تقديم الطلب ما بين 3 و 4 اشهر .

 – للحصول على الموافقة يجب الانتظار بين شهرين و ثلاثة اشهر ..

 – تقدم كافة الأوراق الأصلية و جوازات السفر , و نسخ من استمارات الطلبات للسفارة او القنصلية الدنماركية بالبلد المتواجد بها العائلة المراد سفرهم ولم شملهم .

(لم الشمل لعائلة المقيم في الدنمارك)

إجراءات تقديم طلب لم الشمل في الدنمارك

عند تقديم طلب لم شمل الأسرة في الدنمارك , تحتاج إلى ملء استمارة مكتوبة كما ذكرنا أعلاه , وأرفاق الوثائق اللازمة .. يمكنك الحصول على متطلبات تقديم الطلب في دائرة الهجرة لدي الشرطة المحلية أو بالسفارة الدنماركية أو القنصلية المتواجدة في بلد المنشأ.

وإذا كنت في دولة الدنمارك بشكل قانوني كـ  إقامة بتأشيرة صالحة , وقمت بطلب جمع شمل الأسرة , يسمح عادة لك بالبقاء القانوني ثلاثة اشهر في الدنمارك , بينما يتم التعامل مع طلبك.

هناك رسوم لتقدم طلب جمع شمل الأسرة في الدنمارك.. كما لا يمكن تقديم الطلب في الدنمارك في حال اذا موجود في البلد دون الحصول علي إقامة قانونية (حصلت علي طرد من الدنمارك) أو كنت منتظر في البلد لتقييم طلبك للجوء .

ويمكن تقديم الطلب في :

خدمة الهجرة Udlændinge service

Ryesgade 53
2100 ل København Ø

(لم الشمل لعائلة المقيم في الدنمارك)

مقالات ذات صلة للإطلاع :

جنسية الدنمارك والحصول عليها من خلال عدة طرق للهجرة إلى الدنمارك

العمل في الدنمارك إحدي طرق الهجرة الي الدنمارك

الهجرة الي الدنمارك بغرض الزواج 

الهجرة والحياة في الدنمارك من حيث المميزات

لم الشمل في الدنمارك للاجئ  :

لم شمل عائلة اللاجيء في الدنمارك

– من يحصل على صفة (لاجئ سياسي) او مايسمي اللجوء السياسي , لا يوجد لديه اي مشكلة في طلب لم شمل العائلة , بحسب إقامته والتي مدتها 5 سنوات , فيستطيع من خلالها التقديم على لم الشمل للأسرة متي حصل على الإقامة.

– اما لم الشمل في الدنمارك للاجئ الانساني , فالسلطات الدنماركية تعمل على وضع قانون جديد من شأنه يصلح لحالات اللجوء الانساني في الدنمارك , والأشخاص القادمون من بلدان آمنة , طالبين اللجوء ووفقاً لهذا القانون يتتم منحه إقامة مدتها سنة , وبعد انتهاء هذه السنة, يتم تجديد الإقامة, ثم طلب لم الشمل لعائلته.

– البلديات في الدنمارك ليس في مقدورها المساعدة بخصوص لم الشمل.

مقالات ذات صلة للأطلاع :

اللجوء في الدنمارك من حيث المميزات والعيوب ,أضغط من هنـــا  .

الدراسة في الدنمارك – والحصول علي فيزا الدنمارك الدراسية ,أضغط من هنــــا .

فرص عمل في الدنمارك حسب المهارات , أضغط من هنــــا .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية الاستثمار في باكستان يمكن أن يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.