أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الدراسة في الدنمارك – والحصول علي فيزا الدنمارك الدراسية

الدراسة في الدنمارك – والحصول علي فيزا الدنمارك الدراسية


الدراسة في الدنمارك – والحصول علي فيزا الدنمارك الدراسية 

كثير من الطلاب لديهم طموح زائد في الحصول علي أرقي الشهادات وبالأخص من أحدي الدول الأوروبية .. ومن بين هذه الدول الدنمارك , فلماذا يسعي هؤلاء الطلاب للدراسة في الدنمارك عن غيرها من الدول الأوروبية ؟ ( أسباب الدراسة في الدنمارك ) وهذا ماسنتكلم عنه في هذا المقال وعن كيفية الحصول علي فيزا الدنمارك الدراسية ؟ ..

الدراسة في الدنمارك - دليل الدراسة في الخارج
الدراسة في الدنمارك – والحصول علي فيزا الدنمارك الدراسية

أسباب الدراسة في الدنمارك :

تعد الدراسة في الدنمارك الخيار الأمثل ويرجع ذلك الي عدة أسباب منها :

1- تمتاز الدنمارك بواحد من أدني معدلات الجريمة في العالم , والدنمارك مكان آمن للدرسة بالخارج ولكنه ممتع أيضا في ذات الوقت .

2- الدراسة في الدنمارك تجعلك تستمتع بكافة المناطق الجمالية في البلد من طبيعة ساحرة وحدائق ومتنزهات , كما يمكنك الاستماع الي الأوركسترا الملكية الدنماركية وستشاهد الفريق الدنماركي لكرة القدم , كما أنك تحظي بتصوير أجمل الأعمال الفنية للفنان حبيب هاين ..

3- الدراسة في الدنمارك تجربة غنية ثقافيا ونابضة بالحياة ,بما ان الفنون والأبداع تعتبر روح الحياة للشعب الدنماركي الذي يعتبرها كنوزه الثمينة .

4- سوف تتذوق أفضل واشهي الأطعمة مثل شطائر اللحوم المملحة واسماك الرنجة المدخنة الشهية ومن نفس منبعها الأصلي , والكعك الدنمارك الشهي كما انك تستمتع بتناول أصناف جديدة من الجبن الدنماركي الشهير .

5- الدنمارك واحدة من أكثر الدول المتقدمة اجتماعيا في العالم .. ولو كنت شغوفا لمعرفة طرق فعالة لبناء مجتمع ناجح ,فالدنمارك هي الوجهه المميزة لدراستك في الخارج ..

6- الدراسة في الدنمارك ستوفر لك العديد من الخيارات الدراسية وستلتحق بإحدي فصول وبرامج في مواد دراسية متنوعة مثل الصحة – التقنية – التصميم والعمارة .

7- توفر الجامعات الدنماركية خيارات متميزة للطلاب للجمع بين الدراسة النظرية والتطبيق العملي والعديد من البرامج في الدنمارك تركز علي ضرورة اكتساب المهارات العملية بجانب الدراسة النظرية والبحث العلمي .

8- الدراسة في الدنمارك ستمنحك الفرصة لأكتساب اللغة الدنماركية واعتيادها كلغة البلاد الرسمية , وهي إحدي اللغات الجرمانية التي يتم التحدث بها حول العالم , كما يمكنك تعلم بعض من لغات جزر فارو جرين لاند , اذا قررت زيارتهم في يوم من الأيام .

9- الدراسة في الدنمارك وممارسة اللغة الدنماركية ستمكنك في المستقبل من التواصل مع مجتمعك الجديد وستضيف مهارة أضافية لسيرتك الذاتية .. ويمكنك الانضمام الي احدي المنظمات في الدنمارك التي توفر دورات لغة دنماركية ومجانية للطلاب , ومعظم الشعب الدنماركي يتحدثون الانجليزية ايضا .

10- اذا قررت الدراسة في الدنمارك سوف تعيش في احدي دول الأتحاد الأوروبي ولكن بدون التعامل باليورو , فالكرونة هي العملة الرسمية للدنمارك , وممكن دفعها كمقابل اي شئ سواء المواصلات او الطعام …. ولكن اذا أتيت الي الدنمارك فمن الأفضل ان يكون بحوزتك نقود من اليورو ايضا حتي تتمكن من ركوب العبارات الدنماركية التي بإمكانها نقلك الي إحدي الدول الأوربية الأخري والتي تتعامل باليورو وتستطيع ان تذهب الي ما تشاء من دول الأتحاد الأوروبي .

11- الدراسة في الدنمارك سوف تتيح لك تجربة حياة الدنماركيين مع خيارات وسائل المواصلات والتعمق في المجتمعات والتعايش معهم فهو شعب مضياف ستحظي بأوقات ممتعة وآمنة أثناء الدراسة في الدنمارك .

فيزا الدنمارك او تصريح أقامة الدنمارك :

كيف يمكن الحصول علي فيزا او تأشيرة الدنمارك؟

اذا أردت الدراسة في الدنمارك فيجب ان تحصل علي فيزا الدنمارك او تصريح اقامة حيث تمنحك فيزا الدنمارك حق الأقامة بالدنمارك .. او أي دولة اخري من دول الشنغن لمدة قصية , اما تصريح الأقامة فيسمح لك بالاقامة هناك لمدة أطول ..

وهذه قائمة بالمتطلبات والمستندات من أجل الحصول علي فيزا الدراسة في الدنمارك ..

( المتطلبات العامة للحصول علي فيزا الدنمارك الدراسية) :

– جواز سفر او اي وثيقة سفر صالحة , ويجب ان تكون بتاريخ صالح لمدة ثلاثة شهور قادمة علي الأقل بعد تاريخ انتهاء صرحية التأشيرة .

– تقديم ضمان بنكي او اي ضمان يدل علي امكانية دفع تكاليف الاقامة ورحلة العودة وستقوم السفارة او البعثة الدنماركية بتقييم التكلفة وترجع الي مدة الاقامة .. ولكن اذا كان لديك أحد الأقارب وستقييم لديهم فيجب ان يكون في متناول يدك علي الاقل 350 كرونة دنماركية يوميا , اما اذا كنت ستقيم في فندق فينبغي ان يكون لديك اكثر من ذلك والذي يقارب 500 كرونة يوميا او مايزيد عن ذلك حسب مستوي الفندق .

– توفير وثيقة تأمين السفر والتي تضمن لك تغطية كافة تكاليف السفر مثل الأضطرار للعودة نتيجة لظروف صحية او فاة او العلاج أثناء أقامتك في مستشفي ويجب ان تغطي وثيقة التأمين كافة دول الشنغن والحد الأدني للتغطية 30,000 يورو . كما يجب ان تكون صلاحية وثيقة التأمين صالحة مع نفس فترة التأشيرة .

– يجب الاتكون مسجل في قائمة الممنوعين من دول الشنغن او يكون تم ترحيلك من قبل الدنمارك وتم حظرك من الدخول الي الأراضي الدنماركية من قبل ..

– كما يجب الا تكون ضمن قائمة عقوبات الأمم المتحدة او الاتحاد الأوروبي .

نصائح للطلبة الجدد المتقدمين للدراسة في الدنمارك :

1- احضر الدعوة من مضيفك الدنماركي سواء علي شكل دعوة مطبوعة او دعوة مرسلة عبر الانترنت او دعوة للدراسة في جامعة معينة بالدنمارك .

2- احضر مايفيد حصولك علي تأمين سفر يغطي منطقة الشنغن بأكملها ولابد ان يكون صالح طول مدة التأشيرة علي الايقل قيمة التأمين عن 30,000 يورو .

3- أحضر جواز سفر صالح المدة ولا يكون منتهي .

4- راجع موقع الرسمي لسفارة الدنمارك لمعرفة اذا كان هناك شروط خاصة لبلدك او اي مستجدات ولمعرالمستندات المطلوبة منك .

5- قد يتطلب الأمر 10 – 12 يوم للحصول علي الموافقة حيث ان قرار إصدار التأشيرة عادة تتم خلال 10 يوما , وفي بعض الوقت قد يزيد عن ذلك .

ماهي الصلاحيات التي تمنحها لك التأشيرة الدنماركية ؟

الصلاحيات التي تمنحها لك التأشيرة الدنماركية:

تضمن لك حق الأقامة في منطقة الشنغن بأكملها .

الدراسة والعمل اثناء فترة الدراسة لعدد ساعات عمل محددة .

امكانية ايجاد فرصة عمل بعد انتهاء الدراسة وتعديل الأقامة من فيزا دراسية الي فيزا عمل في الدنمارك .

كيفية اعادة المطالبة بعد رفض التأشيرة :

اذا رفضت أدارة الهجرة طلب التأشيرة .. فمن حق الطالب اعادة المحاولة بلأستئناف لاعادة الطلب لدي وزارة العدل , زويجب ان يتضمن الاستئناف رقم القضية , والاسم الكامل لطالب التأشيرة , وتاريخ رفض طلب التأشيرة .

ماهي مدة صلاحية التأشيرة الدراسية في الدنمارك ؟

التأشيرة تمنحك حق الأقامة بدولة الدنمارك مدة 90 يوما خلال 6 أشهر من أصدار التأشيرة , وتحسب مدة الستة أشهر بداية من أول يوم لدخولك منطقة الشنغن .

تاريخ اول يوم للدخول هو / اليوم الذي دخلت فيه لمنطقة الشنغن لاول مرة .

للدراسة في الدنمارك يجب :

ان تحصل علي تصريح اقامة قبل الوصول الي الدنمارك وللحصول علي تصريح اقامة يجب ان تثبت بالوثائق :

1- انك ملتحق بإحدي مقررات التعليمية المعترف بها من قبل الدولة او من خلال مؤسسة تعليمية معترف بها من قبل الدولة .

2- أنه بإمكانك إعالة نفسك خلال مدة أقامتك او مايفيد بتسديد الرسوم الدراسية .

3- بإمكانك التحدث وفهم اللغة التي سيتم تدريس المقرر الدراسي بها .. وانه بإمكانك التحدث وفهم اللغة الدنماركية او الأنجليزية او السويدة او الألمانية بمستوي مقبول .

4- اذا أنهيت دراستة الجامعية او مابعد الجامعية في الدنمارك فبأإمكانك الأقامة في الدنمارك مدة 6 شهور بعد انتهائك من الدراسة او التدريب وذلك لكي تبحث عن عمل , كما سيتم منحك تصريح للعمل لمدة 15 ساعة اسبوعيا بجانب دراستك , بالاضافة الي العمل بدوام كامل أثناء شهور الصيف التي لايوجد بها دراسة وهي شهر يونيو – يوليو – أغسطس .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقائك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة .

 


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الاستثمار في سريلانكا من حيث المتطلبات والإجراءات المتبعة بالخطوات

الاستثمار في سريلانكا من حيث المتطلبات والإجراءات المتبعة بالخطوات

الاستثمار في سريلانكا من حيث المتطلبات والإجراءات المتبعة بالخطوات الاستثمار في سريلانكا يعتبر فرصة مثيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.