أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / اللجوء في الدنمارك من حيث المميزات والعيوب

اللجوء في الدنمارك من حيث المميزات والعيوب


اللجوء في الدنمارك من حيث المميزات والعيوب

الدنمارك او مملكة الدنمارك  Denmark – من الدول الإسكندنافية شمال قارة أوروبا .. وتقع في جنوب غرب السويد وجنوب النرويج ويحدها من الجنوب المانيا ومن الشمال بحر البلطيق وبحر الشمال , وهي تتكون من شبه جزيرة كبيرة تسمي جوتلاند ومجموعة من الجزر الصغير تسمي أرخبيل دنماركي والذي يضم مئات من جزر صغيرة .. وتتصف الدنمارك بالمملكة السعيدة فهي مرتفعة الأجور وتصنف من بين أعلي الدول من حيث مستوي المعيشة , وهي بلد هادئة ونظيفه لذلك فهي مطمع للكثيرين من طالبي الهجرة او اللجوء علي أرضيها رغم انها من الدول التي تفرض تشددات صارمة في دخول اللاجئين والمهاجرين الي أراضيها .. واليكم هذا المقال حول اللجوء في الدنمارك من حيث المميزات والعيوب ..

اللجوء في الدنمارك من حيث المميزات والعيوب
اللجوء في الدنمارك من حيث المميزات والعيوب

Asylum in Denmark in terms of advantages and disadvantages

اللجوء في أي بلد يعد مخاطرة ومغامرة في حد ذاتها منذا اتخاذ قرار الخروج من أرضه او وطنه سواء مرغما او بمحض أرادته وحتي الوصول الي الدنمارك او اي دولة اخري .. ولكن اللجوء في الدنمارك وتقديم طلب اللجوء ( دائرة الهجرة الدنماركية – Danish Immigration Service ) يعتبر قرار يتخذه اللاجئ بعد وضع المميزات والعيوب أمام نصب عينيه , ومن يعمل بجد ويبدأ في تعلم اللغة الدنماركية سيجد الأمور تسير بشكل أفضل منذ حصوله علي حق اللجوء في الدنمارك وحتي حصوله علي الجنسية الدنماركية .. ولكن قبل الحكم علينا ان نتعرف علي كلا من مميزات وعيوب اللجوء الي الدنمارك حتي يقارن اللاجئ ويقرر القرار السليم .

مميزات اللجوء في الدنمارك :

1- العمل في الدنمارك جيد ومتوفر , ولكن علي اللاجئ ان يكون ملم جيدا باللغة الدنماركية حتي تكون فرصة عمله في الدنمارك أكبر ,لهذا علي كل لاجئ الأندماج بشكل سريع في المجتمع الدنماركي حتي يستطيع اكتساب اللغة بسرعة ليتمكن من ايجاد فرصة عمل في الدنمارك .

2- التأمين الصحي في الدنمارك مجاني للاجئين ,في جميع التخصصات ماعدا مايخص عمليات تقويم الأسنان او التجميل .

3- السكن في الدنمارك .. توفر الدنمارك السكن للاجئين مع كافة احتياجاته التي تلزمه في السكن ولكن عليه البقاء في هذا السكن مدة 3 سنوات من تاريخ الانتقال اليه وذلك حسب التشديدات الصارمة الاخيرة علي اللاجئين , ولكن يمكن تقديم طلب للانتقال الي سكن آخر وذلك لدائرة الهجرة في الدنمارك وهي صاجبة القرار بخصوص هذا الشأن سواء بالقبول او الرفض .

4- التعليم في الدنمارك متوفر للاجئين , ولكن من حصل علي شهادة اتمام الثانوية العامة في بلده عليه دراسة عامين دراسين حتي يتمكن من الألتحاق بالجامعة الدنماركية لان بدون ذلك لايستطيع الدخول بالجامعة الدنماركية .

5- المساعدات التي تقدمها الدنمارك للاجئين جيدة وتعتبر كافية للاج مع بعض المساعدات الأخري التي يحصل عليها اللاجئ .

6- وسائل المواصلات في الدنمارك والبنية التحتية كلها ممتازة ومتطورة وهذا الأمر معروف لدي من يعيش في الدنمارك في اي مدينة بها .

7- تعتبر العيش والحياة في الدنمارك هادئة جدا وجيدة وبالأخص في الأماكن خارج المدن الدنماركية الكبيرة والبعض قد يري ان هذا الهدوء زائد عن حده ويبعث في النفس الشعور بالملل وخصوصا في كوبنهاغن وفي فصل الشاء ويرجع هذا الي طبيعة اللاجئين العرب والذين أعتادو علي الأجواء الحارة والصاخبة ذات الحركة .

اللجوء في الدنمارك من حيث المميزات والعيوب
اللجوء في الدنمارك من حيث المميزات والعيوب

عيوب اللجوء في الدنمارك :

من يرغب في اللجوء في الدنمارك ,عليه قراءة العيوب والمميزات في اللجوء الي الدنمارك وان يستعد لأشياء قد تحدث عنها المعارضه في الدنمارك من حلف اليمين والتي بها تعديلات علي القوانين من حيث اللجوء في الدنمارك وخصوصا أنه طبق فعلا علي اللاجئين المتواجدين بالفعل علي الأراضي الدنماركية قبل هذه التعديلات .. فكيف سيكون الوضع مع اللاجئين الذين يفكرون في من جديد في اللجوء الي الدنمارك ؟

1- في الأعوام السابقة الأخيرة وتحديدا في 2015 وبعد الأنتخابات وفوز المعارضة الدنماركية سيكون من الصعب أمام المهاجرين الذين يصلون الي الدنمارك من أجل اللجوء وبعد إدخال بعض التشديدات علي قوانين اللجوء في الدنمارك التي كانت من قبل صعبة ومشددة مما زادها صعوبة وتشدد فوق التشدد .. وطرح المعارضه من اليمين بشأن اللجوء في الدنمارك ان عليهم تقديم المساعدات خارج الدنمارك في مخيمات اللجوء التي في تركيا والدول الأوروبية الأخري حتي يمنع المهاجرين من الوصول الي الدنمارك .

2- ولكن من يحظي بالفعل في الوصول الي الدنمارك ويطلب اللجوء اليها .. فليعلم هؤلاء الأشخاص طالبي اللجوء في الدنمارك ان عليهم مواجهة اجراءات صارمة غاية في التشدد رغم وجود أعداد هائلة من اللاجئين في مملكة السويد التي تجاورها ومع ذلك فالسويد لم تتشدد وتلقي بهذه الاعداد من اللاجئين , ولكن الأمر يختلف في الدنمارك حيث التشديدات في الإجراءات تحول دون طلب اللجوء رغم قلة الأعداد التي تصل اليها من اللاجئين .

3- القوانين القديمة تعمل علي فرض التشديدات الصارمة علي اللجوء والإقامة ولم الشمل للأسرة في الدنمارك والسكن في الدنمارك ويتم اجراء هذه الأمور كالتالي :

اللجوء في الدنمارك :

حتي يحصل الشخص علي اللجوء في الدنمارك عليه تقديم اسباب قوية حتي يتم قبوله مع رفض اللجوء لاسباب غي مقنعة..

الإقامة في الدنمارك :

الدنمارك تمنح للاجئ وبالأخص اللاجئ السوري في الدنمارك كونهم من يصلون الي الدنمارك هي أقامة مؤقتة , ورغم ذلك قد يتعرض اللاجئ لخطر إلغاء الإقامة واعادته الي بلده في حالة استقرت الأوضاع في بلده .

لم الشمل في الدنمارك :

اذا حصل الشخص علي حق اللجوء في الدنمارك فسيكون امامه عاما كاملا حتي تنظر الدنمارك في طلب لم الشمل المقدم منه , وهي مدة كبيرة ويرجع ذلك الي الدنمارك فهي التي تنظر في الأمر كونها دولة تستقبل اعداد قليلة من اللاجئين .

السكن في الدنمارك :

تختار الجهة المختصة في الدنمارك المنزل للاجئ وبعد إقامة اللاجئ في هذا المنزل عليه الأنتظار 3 سنوات حتي يكون بإمكان اللاجئ البحث عن سكن في مكان آخر والأنتقال فيه .

ولكن هذه القوانين القديمة للحكومة الدنماركية غير القوانين الجديدة ذات الصعوبات الأكثر تشددا ..

وعلي من يعلم العيوب دون المميزات فلن يبحث عن العمل لانه هنا سينظر الي ضريبة العمل المرتفعة في الدنمارك والي التشديدات الصارمه , ولكن بدون العمل في الدنمارك سيظل اللاجئ معتمدا علي المساعدات والتي أصبح شرط أساسي ان يتخلي عن تلك المساعدات التي تقدمها الدولة قبل سنوات من التقدم للحصول علي الجنسية الدنماركية , فهو شرط أساسي للحصول عليها ومن أهم شروط الحصول علي الجنسية الدنماركية للاجئين (التخلي عن المساعدات) ..

ولمزيد من المعلومات علي هذا الرابط من هنــــــــــا .

يمكنك الحصول علي معلومات بشأن اللجوء والهجرة الي الدنمارك علي هذا الموقع  من هنــــــــــا .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال ,اترك تعليقك وأنشره بين أصدقائك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

5 تعليقات

  1. انا محمد عثمان من سوريا اقيم في ليبيا لدي اربع اطفال اعمل في الفايبر قلاس كيف يمكنني تقديم طلب لجوء في الدنمارك ارجوا الرد وشكرا

  2. أستاذ محمد
    تحية طيبة وشكر جزيل على جهودك وإفادة الجميع بخبرات.
    استفساري : هل لدى مملكة الدنمارك مكتب لقبول طلب لجوء في مطارات مدنها ?
    وإذا كان يوجد هل أستطيع أن أصل لهذا المكتب في حال تواجدي بصالة الترانزيت في ذلك المطار?
    وفي حالة ذلك صحيحا هل التعامل والاجراءات والمدة الزمنية تختلف عن ما ذكرت سابقا في تقريرك ?
    للتوضيح : أنا فلسطيني ومن غزة وعلى سبيل المثال لو استطعت الوصول لمطار كوبنهاجن ترانزيت منتظرا رحلتي المتوجهة للقاهرة وليس لدي اقامة أو بصمة في أي دولة أوروبية وليس لدي أيضا إقامة في أي دولة تصنف أنها آمنة .
    وهنا تقدمت بطلب لجوء هل سيكون لي مميزات عن شخص اخر تقدم لطلب لجوء خارج المطار.
    وشكرا جزيلا لك مرة أخرى أستاذ محمد وبارك الله فيك وفي بدنك وفي رزقك .

    • أخ محمد ,شكرا علي ذوقك ..
      عند الوصول الي اي مطار بيوجد مكتب شرطة المطار هو دا اللي طالبي اللجوء بيتقدمو من خلاله , او من اي مكتب شرطة داخل البلد ..
      اما عن الاجراءات والتعامل ,فهي بتختلف حسب عدد المتقدمين , وهذه الامور بترجع لهيئة الهجرة واللجوء ورؤيتهم لطالبي اللجوء ومدي تعاطفهم للاجئين , كما ان هناك دائما مستجدات يتفاجأ بها من يقدم علي هذه الخطوة , وعلي هذا عليك ان تستحضر نفسك لأشياء لم تعلمها من قبل حتي لا تتفاجئ او تلوم من لم يعطي لك المعلومة الكاملة.
      مطار الترانزيت , لا يقبل بطلبات اللجوء حيث يعد مطارا دوليا , فلابد من الوصول الي الدنمارك او غيرها بتأشيرة عادية وليست ترانزيت.. والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.