أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / جنسية الدنمارك والحصول عليها من خلال عدة طرق للهجرة إلى الدنمارك

جنسية الدنمارك والحصول عليها من خلال عدة طرق للهجرة إلى الدنمارك


جنسية الدنمارك والحصول عليها من خلال عدة طرق للهجرة إلى الدنمارك

غالبية الأشخاص يهاجرون الي البلدان الأوروبية رغبة في الحصول على الإقامة الدائمة ومن ثم المواطنة .. ولكن دائرة الهجرة الدنماركية , قامت بوضع قواعد للهجرة إلى الدنمارك لغرض الإقامة والمواطنة .. كما ان هناك عدة طرق مختلفة للحصول على الجنسية في الدنمارك ..

جنسية الدنمارك والحصول عليها من خلال عدة طرق للهجرة إلى الدنمارك
جنسية الدنمارك والحصول عليها من خلال عدة طرق للهجرة إلى الدنمارك

الهجرة إلى الدنمارك والإقامة الدائمة والحصول علي الجنسية

الهجرة إلى الدنمارك تعد واحدة من أكثر الخيارات مثالية وشعبية , فدولة الدنمارك تعد مكان رائع للهجرة .. ومملكة الدنمارك بلد جميل ومجتمعها مبدع , وتتبع النظام الملكي .. غير انها تتمتع بطبيعة مثالية.

اللغة التي ينطق بها الشعب الدنماركي هي اللغة الدنماركية , ذات جذور ألمانية .. وتقع المملكة الدنماركية في شمال قارة أوروبا .. وهي من الدول الاسكندنافية.

تضم الدنمارك البلدان الصغيرة العديدة , بالإضافة لشبه جزيرة جوتلاند , وجزيرة زيلاند الكبري , ولولاند فالستر , وفون , وبها 429 جزيرة بين بحر البلطيق وبحر الشمال , وحوالي 72 من هذه الجزر غير مأهولة بالسكان .. جميع اجزاء الدنمارك لا تقع على بعد أكثر من 50 كم من البحر.

الدنمارك تضم مناطق كثيرة مغطاة بالغابات , وتمتلك القرى الصغيرة البكر , لذا نجد ان الهجرة إلي الدنمارك تحظى بشعبية كبيرة نظراً لأرتفاع مستوى المعيشة فيها , والدنمارك هي البلد السعيد , وبها مستوى عالي من الرفاهية الاجتماعية لدي المجتمع الدنماركي وجميع الناس يتمتعون تقريبا بحقوق متساوية .. ومن هنا يطلق على مملكة الدنمارك (أسعد دولة بالعالم) ..

والهجرة إلى الدنمارك تكون من خلال طرق متعددة , كـ الدراسة والعمل والزواج والولادة واللجوء الي الدنمارك , وايضا هناك الهجرة إلى الدنمارك عن طريق الاستثمار علي أراضي الدنماركية ..

 

مقالات سابقة ذات صلة للإطلاع عليها :

فرص عمل في الدنمارك حسب المهارات

العمل في الدنمارك إحدي طرق الهجرة الي الدنمارك

الهجرة والحياة في الدنمارك من حيث المميزات

فيزا الدنمارك – كيفية الحصول علي شنغن الدنمارك؟

الجنسية الدنماركية / Danish nationality 

شروط الحصول على الجنسية الدنماركية :

شروط المواطنة في الدنمارك , هو ان يحصل الشخص المهاجر علي الإقامة الدائمة في الدنمارك أولاً , حيث أصبحت في السنوات الأخيرة أكثر صعوبة من ذي قبل .

وقبل التقديم علي الجنسية الدنماركية يجب ان :

  – يجب أن يكون الشخص قضى 8 سنوات من (الإقامة القانونية في الدنمارك) .. إلى جانب الشروط الجديدة:

 – إذا صدر حكماً جنائياً ضد الشخص , فسوف يحرم من أن يصبح مواطناً دنماركياً الي الأبد.

 – وهذا القرار سوف يؤثر على جميع القرارات الصادرة بعد تاريخ 29 أبريل 2021 , لذلك الطلبات المقدمة تشمل القواعد الحالية.

 – من صدر ضده غرامات تزيد على 3.000 كرونة دانماركية اي 400 يورو , و الصادرة بخصوص مخالفة قواعد الهجرة أو الاحتيال الاجتماعي او جريمة متعلقة بالرقابة الاجتماعية , ستؤدي إلى فرض الحجر على الطلبات المقدمة من الشخص لمدة تصل الي 6 سنوات , بالإضافة إلى قواعد فترات الحجر الموجودة بالفعل .

 – يتم سحب الجنسية بسبب ارتكاب الجريمة , وبشكل خاص على جرائم متعلقة بالإرهاب ومرتبطة بالعصابات أو تمس بأمن دولة الدنمارك.

 – تم إضافة أسئلة ضمن مقابلة الجنسية , تخص القيم الدنماركية كـ حرية التعبير والمساواة والعلاقة بين (التشريع والدين) وذلك إلى اختبار الجنسية الحالي الذي يخضع له طالب الجنسية , ويتكون الاختبار من 40 سؤال .. وغالبا الأسئلة بتكون جديدة كل مرة .

– سوف تضاف فترة انتظار مدتها سنتان اضافية بعد الحصول على تصريح الإقامة الدائمة وتتطلب عادةً 8 سنوات من الإقامة .. و تضاف للاجئين والأشخاص عديمي الجنسية فترة انتظار مدتها عام واحد فقط.

 – يجب علي الشخص العمل بدوام كامل بوظيفة , أو العمل لحسابه الخاص لمدة 3 سنوات ونصف من السنوات الأربع الماضية .. وأن تحتفظ بالوظيفة .. من قبل لم يكن هناك اي شروط لعمل محدد , طالما أن الشخص لم يحصل على اي إعانات اجتماعية خلال الـ 4 سنوات الماضية.

 – الدين المستحق للدولة , يشمل الغرامات والقروض الدراسية ونفقات المحكمة والرسوم التي تزيد على 3.000 كرونة دنماركية / بما يعادل 400 يورو .

 – في السابق كان لدي مقدم الطلب الذي لم يجتاز معايير اختبار اللغة على مستوى DU3 البديل الآخر و هو الخضوع لاختبار DU2 واجتيازه , وبجانب ذلك فأنه لم يحصل على المزايا الاجتماعية لأكثر من 6 أشهر , على مدى الـ 9 سنوات الماضية .. وفي الوقت الحالي سيتم السماح بـ 3 أشهر فقط.

والجدير بالذكر : أن هذه القرارات الجديدة سيتم تطبيقها بأثر رجعي , اي أن المسئولين سوف ينظرون في إجراء سحب الجنسية الدنماركية من الذين حصلوا عليها في حال إذا ارتكبوا اي جريمة.

ويسقط القانون الدنماركي الأحكام من السجل الجنائي بعد مرور 5 سنوات من قضاء العقوبة, رغبة في منح الناس فرصة جديدة .. وهذا المبدأ يعد إنساني يطبق علي المواطنين ولا ترغب الحكومة في تطبيقه على الاشخاص الأجانب , لذا فالحكومة تواجه لهذا الأمر معضلة إنسانية بكل المقاييس .

شروط الحصول على الجنسية الدنماركية :

وهي كما هي لم تتغيير :

 – يجب أن يكون لدي الشخص إقامة دائمة في البلد .

 – يجب أن يكون مقيم بصفة قانونية في الدنمارك خلال الـ 9 سنوات الماضية و 8 سنوات للاجئين وعديمي الجنسية .

 – ضرورة التوقيع على إعلان الولاء لمملكة الدنمارك.

 – يجب ألا يكون الشخص قد تلقي اي مساعدات إجتماعية لأكثر من 4 أشهر خلال السنوات الخمس الماضية .

– يجب تحديد مهارات اللغة الدنماركية على اساس مستوى اجتيازه لاختبار اللغة DU3.

 – يجب أن تشارك في حفل يقام في قاعة المدينة المحلية من خلال المصافحة الجسدية.

طرق الحصول علي جنسية الدنمارك

1- الحصول على الجنسية الدنماركية عن طريق العمل في الدنمارك

الحصول على الجنسية عن طريق العمل في الدنمارك , يتعين علي الشخص العمل لمدة 5 سنوات في الدولة , و تسديد الضرائب المستحقة عليه والتأمين , حتي يمكنه الحصول على الإقامة الدائمة .. وفي الغالب بعد مرور ثلاث سنوات من الحصول على الإقامة الدائمة يحق له التقدم بطلب الحصول على الجنسية الدنماركية وجواز السفر الدنماركي .

2- الحصول على جنسية الدنمارك عن طريق الدراسة

الدراسة في أي دولة لا تؤدي إلى الحصول علي الإقامة الدائمة ومن ثم المواطنة , إلا في حال كانت مدة الدراسة 10 سنوات بالدولة .. ومن أجل الحصول على الإقامة الدائمة وجواز سفر , بعد استكمال الدراسة في الدنمارك , ينبغي علي الشخص الحصول علي وظيفة براتب جيد يتمكن من خلالها دفع التأمين والضرائب المستحقة عليه , من أجل الحصول على الإقامة الدائمة وبعدها الجنسية .

3- الحصول على جنسية الدنمارك عن طريق الإستثمار

إذا قام الشخص بالاستثمار في الدنمارك ولمدة 5 سنوات متتالية , وقام بدفع الضرائب , في هذه الحالة يمكنه الحصول على إقامة دائمة بالدولة , ثم المطالبة بالجنسية الدنماركية وجواز السفر .

مقالات ذات صلة للإطلاع عليها :

اللجوء السياسي في الدنمارك وشروطه

اللجوء عن طريق المفوضية الى الدنمارك

اللجوء في الدنمارك من حيث المميزات والعيوب

الهجرة في الدنمارك بغرض الزواج – الشروط المطلوبة للزواج في الدنمارك

الحصول على جنسية الدنمارك بالولادة

الحصول على جنسية الطفل المولود في الدنمارك , يجب أن يكون الطفل ينتمي لوالدين او احدهما من مواطن الدنمارك ويحمل الجنسية الدنماركية بالفعل , وإلا فلن يحصل الطفل المولود في الدنمارك من أبوين اجنبيين من الحصول على الجنسية الدنماركية .

الحصول علي جنسية الدنمارك عن طريق الزواج من الدنمارك

الزواج من مواطن دنماركي , في حال إذا استمر الزواج لمدة لا تقل عن 3 سنوات , في هذه الحالة يؤدي الزواج إلى الإقامة الدائمة بالدولة , ومن ثم الحصول علي الجنسية الدنماركية للطرف الأجنبي.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها تختلف تأشيرة دخول باكستان بحسب الغرض من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.