أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / فرص عمل في الدنمارك حسب المهارات

فرص عمل في الدنمارك حسب المهارات


فرص عمل في الدنمارك حسب المهارات

غالبية الناس يشغلون وظائف في الدنمارك ,فالجميع يعملون سواء رجال اوسيدات علي حد سواء ,لذا فأن نسبة البطالة لديهم تكاد تكون معدومة فهي قليلة جدا .. وينطبق ذلك علي كافة الأعمار ويعمل معظمهم كموظفين وكعمال برواتب مختلفة ولكنها مرتفعة بالمقارنة بدول أوروبية اخري سواء في المؤسسات العامة الحكومية او الشركات الخاصة, كما يوجد فئة كبيرة من أصحاب الأعمال الحرة ممن لهم أنشطة أعمال تجارية خاصة في دولة الدنمارك وقبل ان تبدأ في البحث عن عمل في الدنمارك تستطيع طلب المشورة من أصحاب الخبرة الذين سبقوا ان مرو بمثل هذه الظروف ,كما يمكنك أخذ مشورة من أحد مستشاري المهن في مركز التوظيف الدنماركي بالسلطة البلدية التي انت تابع لها .. اذا كنت عضوا في احدي النقابات او صندوق البطالة فتستطيع طلب المساعدة هناك وأخذ مشورتهم ..

فرص عمل في الدنمارك حسب المهارات
فرص عمل في الدنمارك حسب المهارات

مراكز التوظيف التابع لها :

المهمة التي تقوم بها مراكز التوظيف هي مساعدتك في ايجاد فرصة عمل .. كما انك تستطيع تسجيل اسمك وبياناتك اذا كنت تبحث عن عمل او عاطلا , ويمكن للموظفين بمراكز التوظيف بمساعدتك في تجهيز خطة عمل والتي تتوفر لديهم أجهزة كمبيوتر تتمكن من خلالها المتابعة والبحث عن فرص عمل جيدة وجديدة .. وستجدون هذه المراكز عبر المواقع الألكترونية مثل موقع job net وغيره من المواقع الأخري ..

وسائل عديدة للحصول علي فرصة عمل مناسبة في الدنمارك .. يمكن البحث عن عمل عن طريق :

1- اعلانات الوظائف في الصحف والمجلات ثم ارسال الطلب اليهم .

2- ارسال الطلبات الي الجهات المعنية بالعمل والتي ترغب في العمل بها .

3- اذا كان لديك أحد أصدقائك او اقاربك فيمكنهم تقديم طلب مباشر الي تلك الشركات وانتظار الرد .

4- الأستعانة بأحد المعارف ممن لديهم خبرة طويلة في سوق العمل .

5- البحث عن عمل عن طريق وكالات التوظيف الخاصة .

6- البحث عن عمل عبر الانترنت حيث تتوفر مراكز التوظيف والمكتبات ميزة الاتصال بالانترنت .

ماهي المهارات التي تؤهلك للعمل في الدنمارك ؟

اذا كنت تبحث عن عمل فهذا يعتمد علي مهارتك وعمرك ,او اذا كنت تحتاج الي المزيد من التدريب فيمكنك البدء في عمل لايحتاج الي مهارة خاصة , وذلك بعد الحصول علي دورات قصيرة تؤهلك للحصول علي عمل في الدنمارك .حيث تتطلب العديد من الوظائف سنوات دراسية محددة ,كما تتطلب معظم الوظائف التي لاتتطلب مؤهلات تعليمية كبيرة مثل العمل كعامل في مصنع او تنظيف شهادات معينة او سنوات دراسية محددة .

شق طريق في سوق العمل الدنماركي :

من المهم ان تبدأ في أي وظيفة في الدنمارك , وقد تكون أول وظيفة ليست كما كنت مخطط او تنوي العمل بها , وقد يكون الراتب غير الذي كنت تحلم به , ولكن عليك ان تعلم أنه من المهم ان ترتبط بوظيفة بمعني ان تبدأ اولا دون النظر لطبيعة الوظيفة ثم مع الوقت تستطيع ان تنتقل من عمل الي آخر يتوافق مع دراستك او طموحك والحصول علي العمل في حد ذاته سيسهل عليك تطوير مهاراتك ويمنحك خبرة بحيث يؤهلك الي البحث عن وظيفة أفضل ..

اللغة والعمل :

كثير من الأشخاص متعلمون تعليم جيد ولديهم شهادات دراسية عالية ولكن فرص العمل لديهم تكون ضعيفة لعدم تحدثهم باللغة الدنماركية او يتحدثون بصعوبة ولذلك نجد ان فرصتهم في ايجاد عمل ستكون ضعيفة وصعبة .. وهنا لديهم حل وحيد وهو الالتحاق بإحدي الدورات التدريبية لتعلم اللغة الدنماركية او انك تكتسب خبرة في اي شركة وتستطيع ان تحصل علي وظيفة قطاع عام .

اما اذا كنت متعلما وتتقن اللغة الدنماركية فلديك فرصة كبيرة في الحصول علي عمل في الدنمارك حيث تمنحك اللغة الأفضلية في الأختيار بينك وبين من يجهل اللغة ..

– قد تستغرق عملية البحث عن عمل بعض الوقت حتي مع توافر المؤهلات الجيدة , وقد تحتاج الي ارسال اكثر من طلب الي اكثر من حهة للالتحاق بعمل او للمقابلة الشخصية حتي تأتي الفرصة التي ترغب فيها .

– هناك طلبات التحاق مكتوبة يطلبها منك أصحاب العمل ويساعدك في هذا الأمر مركز التوظيف او النقابة او صندوق البطالة في طريقة تقديم طلب التحاق بعمل مكتوب والذي يحتوي علي ورقة واحدة وان يتضمن سبب تقدمك لهذه الوظيفة وبياناتك ومؤهلاتك الدراسية وخبراتك ان وجد ..

– ويفضل ان يرفق الطلب بنسخ من الشهادات التي حصلت عليها وشهادات الخبرة او الوظائف التي التحقت بها من قبل ..

مقابلات العمل الشخصية :

– اذا تم استدعؤك من قبل الجهات المعنية بالعمل لحضور مقابلة شخصية والي ستقوم فيه بتوضيح مميزاتك لصاحب العمل , ولماذا تريد ان تلتحق بهذه الوظيفة , وكيف يمكنك المساهمة في تطوير الشركة

– من المحتمل ان يكون هناك أعداد كبيرة لشغل هذه الوظيفة لذا عليك التعرف علي طبيعة العمل والشركة وعما تنتظره الشركة منك حتي تكون جاهزا للرد علي اي سؤال دون تردد او تفكير لكي تفوز بالوظيفة .

عقد العمل :

فور قبولك وتعينك سوف تتلقي عقد عمل والذي يتضمن معلومات عن أهم شروط وأحكام التوظيف والتي من أهمها :

ساعات العمل – الراتب الذي ستتقاضاه – الأجازات المسموح بها – أوقات العمل الرسمية – مدة الإخطار .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقائك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها توفر سيرلانكا عدة أنواع من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.