أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / دول ممنوعة من الترانزيت في أوروبا

دول ممنوعة من الترانزيت في أوروبا


دول ممنوعة من الترانزيت في أوروبا

الترانزيت في أوروبا للدول العربية هل مسموح به , ومن هي الدول المسموح لمواطنيها من الوصول ترانزيت الي دول أوروبا؟ ,وفي أي الحالات يسمح لهم ؟

VISA – التأشيرات – فيزا الترانزيت لأوروبا

دول ممنوعة من الترانزيت في أوروبا
دول ممنوعة من الترانزيت في أوروبا

Transit Visa for Europe / تأشيرة ترانزيت في أوروبا , لا يوجد مايسمي بفيزا الترانزيت لدول أوروبا, ولكن  يوجد تـأشيرة شنغن العادية لدخول دول أوروبا.

متطلبات السفر ترانزيت

كما ان ليس في كل الأحيان يسمح للمسافر بعمل ترانزيت بالشنغن, انما هناك حالتين ممنوع فيهم عمل ترانزيت في أوروبا بدون فيزا شنغن ومن حق موظفي شركة الطيران منع المسافر من صعود الطيارة..فما هما الحالتين ؟

1- لو مخطط تعمل ترانزيت عدة مرات في بلدان أوروبية :

مثلا كان المسافر قادم من الرياض الي روسيا, ووجد تذكرة رخيصة على أحد مواقع علي الأنترنت بحيث مضطر تعمل ترانزيت مرتين مثلا في ألمانيا ,بمعني يركب الرياض – فرانكفورت , ثم من فرانكفورت الي ميونخ , ثم من ميونخ الي روسيا في مطار موسكو. بالتخطيط دا الترانزيت حيتطلب ركوب طيران داخلي مرتين (فرانكفورت – ميونخ)  بمدن أوروبية,مما يستلزم الأمر الحصول علي تأشيرة دخول منطقة الشنغن الأوروبية.

هنا أشخاص تم منعهم  من السفر من مطار دولتهم بسبب عدم معرفتهم بهذا الأمر , وعلي هذا يتعين علي المسافر التركيز  في الترانزيت سيكون فين , وبناء عليه يتأكد من شركة الخطوط قبل السفر بأنه هل سيحتاج لتغيير مطارات داخل بلد الترانزيت ولا ليس محتاج .

يمكنكم التعرف علي الفرق بين طيران الترانزيت والطيران العادي المباشر حتي تتفادي اي خطأ وانت حاجز ترانزيت..

إليكم هذه المقالات للأطلاع عليها :

تأشيرة الترانزيت والفرق بين طيران الترانزيت والطيران المباشر , أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

تأشيرة الشنجن وعلاقتها بالسفر الترانزيت ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

تأشيرة الترانزيت الشنغن وعلاقتها بـ ترانزيت اليونان ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

2- في حالة عمل ترانزيت واحد في مطار أوروبي , ولكن موظف شركة الطيران شكك في الأمر لأي سبب,معناه أيه الكلام دا ؟

معناه ان في كتير من الأشخاص حصل معاهم هذا الأمر وهم مسافرين الي أمريكا الجنوبية ..

شخص حصل علي تأشيرة سفر لدولة مثل الأرجنتين أو البرازيل , وهاتان الدولتان الحصول علي التأشيرة الخاصة بهم سهلة ,أستخرج التأشيرة وقام بحجز الفندق , وعلشان يحصل علي عرض أوفر أختار يحجز تذكرة عن طريق الترانزيت في أوروبا للوصول الي أمريكا الجنوبية وبالطريقة دي يحصل علي تذاكر رخيصة فعلا ..

في الحالة دي الشخص ليس مفروض عليه تأشيرة ترانزيت لعمل ترانزيت في مطار أمستردام قبل الوصول الي ريو دي جانيرو . وعند الوصول لمطار امستردام , بتنتقل للطيارة المتجه الي البرازيل دون ترك المطار والدخول الي هولندا .

وفي الفترة الأخيرة,حدث مع أشخاص قادمين من القاهرة وتم رفض صعودهم الطيارة المقلعة من القاهرة الى أحدى المدن الأوروبية للترانزيت وتكملة الرحلة الي بلد ليست شنغن, رغم لا حاجة الى تأشيرة فلماذا أذن ؟

في أشخاص بتقوم بشراء تذكرة طيران الى بلد ليست أوروبية ,ثم تعمل ترانزيت في بلد أوروبي , وعند الوصول لأرض المطار الأوروبي لأجل عمل ترانزيت , تتخلص من الباسبور بتقطيعه او أتلافه بالمياة وتتخلص منه نهائياً بألقاؤه في المرحاض, حتي لا يعلم احد هويته او من أين جاء , ثم تطلب لجوء بمطار البلد دون الصعود للطائرة الثانية.

ولكن بعد ما تعرضت بعض شركات طيران أوروبية للغرامات نتيجه للأفعال هذه من الركاب , بات من حق موظفي شركة الطيران قبل المغادرة من المطار ان يرفض صعود الشخص الطيارة لو شاكك في عمل مماثل, و أحيانا الموظف يرفض بدون إبداء الأسباب.

وبعد التمحيص والأستفسار تبين ان أسباب عدم السماح بركوب الطائرة من قبل موظف شركة الطيران ,حيث انه يرفض صعود الشخص في حال :

أسباب المنع من صعود الطائرة ؟

جواز سفره لايزال أبيض ولم يختم عليه سفريات من قبل لأي مكان .

أو مسجل في جواز السفر أنه بدون عمل/عاطل , أو طالب .

أو قد يكون مسافر بتذكرة ذهاب فقط من غير عودة.

  أو ليس معه حجز فندقي أو نقود لمتطلبات السفرية .

او لا يوجد معه حقائب سفر .

الحاجات بدخل الشك لدي الموظف ويقوم بمنعه من الرحله, ومع الأسف أشخاص بتكون معاها كل المتطلبات,والموظف ممكن يرفض ركوبه الطيارة,من لديه موقف من القراء مشابه, فاليتفضل في سره بالتعليقات (عمل ايه و أيه كانت ظروف المنع وكيف تصرف).

مقالات للأطلاع عليها :

الترانزيت في اوروبا بين التأشيرة والإلغاء,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

الدول التي تشترط تأشيرة الترانزيت للسفر من خلالها,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

الدول الأوروبية التي تسمح بالترانزيت للسوريين – وإجابة عن أهم أسئلة اللجوء,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

أكيد الجميع منتظر الحل في هذا الأمر ؟

 – في حال لو تم منع المسافر من الصعود الي الطائرة و المنع من السفر جاء من قبل شركة خطوط الطيران,من المفروض ان يسترد ثمن التذكرة بالكامل طالما التذكرة متوفرة للبيع أونلاين وليس مسجل أي موانع تمنع المسافر من ركوب الطيارة.

 – حل تاني ممكن شركة الطيران تأمن نفسها وتوفر خدمة مرافق للأشخاص المشكوك فيهم, يصطحبهم ومعهم الجوازات لحد الطيارة التانية وينتظر حتي الأقلاع الى المحطة او الجهة الي بعدها, وممكن يحتفظ بجوازات السفر ويسلمها لهم في الطائرة الثانية, بدلا من إلغاء رحلتهم .

 – الدول المسموح لمواطنيها من الوصول ترانزيت الي دول أوروبا؟,يمكنكم الدخول علي المقالات المطروحة للوصول الي مزيد من المعلومات .

وأخيراً :

نصيحة قبل السفر :

اذا كان الشخص مسافرا لأول مرة ومازال جواز السفرك أبيض, وبيخطط للسفر الي بلد في أوروبية او في أمريكا الجنوبية مثلا , وعايز يتفادي من شكوك موظف شركة الطيران له, او انه تعرض للمنع من الصعود للطيارة لأي سبب, أنصح بشراء تذكرة على خطوط طيران خليجي مثل الخطوط السعودية أو خطوط الطيران الأمارتية او التركية ,هي أغلى لكن ركوب الطيارة مضمون,أفضل من خسارة أموالك وضياع فرصة السفر , وأنقضاء الأجازة .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تقنية الأعمال (Business Technology) مكوناتها وأهميتها في تحقيق الأهداف بشكل أكثر فعالية وكفاءة

تقنية الأعمال (Business Technology) مكوناتها وأهميتها في تحقيق الأهداف بشكل أكثر فعالية وكفاءة

تقنية الأعمال (Business Technology) مكوناتها وأهميتها في تحقيق الأهداف بشكل أكثر فعالية وكفاءة تقنية الأعمال …

5 تعليقات

  1. يمني يبي يهاجر

    السلام عليكم
    ياخي انا يمني ومقيم بالسعودية وناوي اطلع تاشيرة شنغن ل اليونان او اي دولة اوروبية ، سؤالي هو لو طلعت لي تاشيرة اليونان مثلاً او اي دولة من الشنغن ، اقدر احجز عبر خطوط RyanAir واجلس ترانزيت في دبلن واقدر اطلع من المطار في حالة كان الانتظار طويل للتجول في دبلن وارجع قبل الرحلة بساعتين او لا … وإذا الجواب لا اقدر اجرب بالخطوط الهولندية هذي الطريقة وانا معي تاشيرة شنغن ؟؟؟؟

    • وعليكم السلام أخ يمني , حامل تأشيرة شنغن يمكنه الوصول الي اي دولة من دول الشنغن في مدة التأشيرة المسموح لك بها , والمغادرة قبل انتهاء التأشيرة علي ان تدخل البلد المانحة للتأشيرة أولا , يمكنك الاستفسار في شركة الخطوط RyanAir , او في اي شركة طيران قبل السفر .. والله الموفق.

  2. اخي الكريم انا بروسيا مسافر الى مصر والترانزيت بتاعي في سويسرا هل هواجه اي مشكلة في المطار مع العلم ان تاريخ الحجز هو تاريخ انتهاء الفيزا في روسيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.