أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / تأشيرة الترانزيت الشنغن وعلاقتها بـ ترانزيت اليونان

تأشيرة الترانزيت الشنغن وعلاقتها بـ ترانزيت اليونان


تأشيرة الترانزيت الشنغن وعلاقتها بـ ترانزيت اليونان

تأشيرة الترانزيت الشنغن او العادية وعلاقة ترانزيت اليونان للسفر لدول اوروبا

ترانزيت اليونان وتأشيرة الترانزيت شنغن او عادية لإمكانية السفر لدول أوروبا, حيث ان شركة الطيران اليونانية من شركات الطيران ذات المنافسة القوية في اوروبا..فدائما الطيران اليوناني بيوفر للمسافر الي اوروبا رحلات طيران رخيصة ومنافسة لباقي أسعار شركات الطيران الأوروبية الأخري,وهنا في هذا المقال سنوضح مدي الأستفادة من ساعات الترانزيت في اثينا بشكل افضل وأسرع,وحنتطرق لخطوط الطيران الترانزيت لدول مختلفة كأمثلة,وعلاقة ترانزيت اليونان بدول الشنغن والدول ذات التأشيرات العادية.

تأشيرة الترانزيت الشنغن وعلاقتها بـ ترانزيت اليونان
تأشيرة الترانزيت الشنغن وعلاقتها بـ ترانزيت اليونان

طيران الترانزيت :

السفر الترانزيت احيانا بيبقي ارخص من السفر المباشر العادي,واحيانا بيوفر لنا بلاد لم يصل اليها الطيران المباشر, ودايما الكتير مننا بيحاول انه يلاقي تذاكر طيران ترانزيت يكون مدة الانتظار فيها قليله حتي لا يشعر المسافر بالتعب والممل , بس نراعي ان المدة تكون اكتر من ساعتين حتي تيم نقل الشنط الي الطيارة التانية المتجه بالمسافر نفسه الي وجهته النهائية..

– في حالة لو مدة الانتظار طويلة, يقدر المسافر يطلع خارج المطار ويدخل المدينة الـ فيها الترانزيت ؟؟؟

بينفع يطلع خارج المطار حسب شركة الطيران الحاجز عليها وكما حسب البلد,في شركات يمكن من خلالها وشركات لا تسمح, وايضا البلدان .

يمكنكم التعرف علي الفرق بين طيران الترانزيت والطيران العادي المباشر حتي تتفادي اي خطأ وانت حاجز ترانزيت..إليكم هذه المقالات للأطلاع عليها :

تأشيرة الترانزيت والفرق بين طيران الترانزيت والطيران المباشر أضغط من هنـــا ..

تأشيرة الشنجن وعلاقتها بالسفر الترانزيت ,أضغط من هنـــا .

 طيران الترانزيت في اليونان :

  – طيران ترانزيت اليونانية / أثينا ,الطيارة الأولى حتتجه الى اليونان ويكون الترانزيت حسب حجزك في العاصمة اليونانية اثينا, وذلك قبل الصعود لأستقلاء الطيارة التانية الى تأخذك الي وجهتك الأخيرة.

– طيران الترانزيت دائما بيكون الأرخص عن الطيران المباشر, ورغم ذلك هناك مايعكر الصفو , وتدفع نظير فرق التكلفة عدد ساعات طويلة منتظرا في مطار الترانزيت..

ربما تكون محظوطاً عند ساعات الأنتظار الطويلة وتحظي بزيارة معالم مدينة الترانزيت, مثل عاصمة اليونان اثينا , وليس مطالب بأي مصاريف تضاف اليك لرحلة الطيران, فالمدينة تمنح جولة سياحية مجانية تعويضا عن عدد الساعات الطويلة, وترويجاً للسياحة لديها.

محتاج تاشيرة ترانزيت؟

– اذا رحلة الطيران متجهه الي اي بلد غير بلدان الشنغن,فـ الترانزيت في مطار العاصمة اليونانية اثينا لا يحتاج منك الي استخراج تأشيرة شنغن.. يمكنك الإنتظار في مطار اثينا حتى ميعاد الطيارة القادمة, ولكن لا يمكن هنا مغادرة صالة المطار.

– اما في حالة رحلة الطيران متجهه الي اي بلد شنغن , هنا لابد من المرور علي قسم الجوازت بالمطار للحصول على ختم بدخول اليونان.. ثم تذهب الي صالة المغادرة لركوب الطيارة الثانية.. او يمكنك الخروج من مطار أثينا لتمضية ساعات الترانزيت متجولا في المدينة كيفما تشاء.

ساعات الترانزيت الهينه

لو مدة الترانزيت اقل من 6 ساعات, تبقي  محتمله وهينه الأنتظار , هنا افضل لك ان تنتظر في المطار حتي تتفادي اي مخاطرة. لان محتاج اكتر من 8 ساعات لتقدر تخرج تزور اثينا , ليه ؟

– الخروج من الطيارة والتوجه الي الجوازات محتاج وقت.

– البحث عن مكان حفظ شنط الهاند باج (Lockers) وايجاد وسيلة تنقل او محطة المترو محتاج لوقت.

– المسافة من المطار الى محطة Monastiraki بوسط البلد يحتاج لوقت.

– مسافة العودة من قلب البلد متوجها الى المطار يحتاج الي وقت.

– ان تتواجد بداخل المطار قبل الموعد المحدد لأقلاع الطائرة الثانية محتاج وقت.

– اضافة وقت للطوارئ احتياطي لتفادي المخاطرة .

علشان كده لو الترانزيت 6 ساعات او اقل يبقي خليك مكانك افضل ,ولو  10 ساعات يبقي قدامك 3 او 4 ساعات تقدر تزور منطقة وسط اثينا بسرعة وتذوق الاكل اليوناني وتطير علي المطار من تباطئ . وسوف ندلك علي المعالم الممكن تزورها علي وجه السرعة في اثينا وهي :

اشهر المعالم السياحية في أثينا لزيارتها :

 قلعة الأكروبوليس,من افضل المعالم الممكن تزورها لما توصل أثينا, وستجد فوق الأكروبوليس معبد بارثينون المعروف. وتقدر تشوف المكان من اي منطقة في اثينا أن القلعة تقع على هضبة عالية جدا تري من بعيد مثلها مثل أهرامات مصر فهي تري من بعيد ايضا.. حتتمشي في الساحة وتتفرج علي المنطقة ككل ,ثم تتصور وبعد كده تطلع السلالم الموصة للأكروبوليس, حتدفع تذكرة دخول للزيارة , ممكن تزور معالم اخري في اثينا فهي تعج  بالآثار والمتاحف ,حتلاقي ضاع من الوقت حوالي ساعة ونصف في منطقة الاكروبوليس فقط, حتجد مطاعم في منطقة محطة المترو تقدر تتغدي وتشتري هدايا, بعدين ترجع للمحطة متجها الي المطار ,وتقدر توصل للقلعة والمعبد من خلال محطة المترو مونستراكي Monastiraki .

– شركات الطيران الشنغن الأوروبية

  تأشيرة الشنجن

لو المسافر لديه تاشيرة الشنغن يقدر يعمل ترانزيت في أي بلد من بلدان الشنغن الـ حيسافر ترانزيت عن طريقها.

لو فرضنا انه مسافر من تونس او من القاهرة الى ألمانيا على شركة الخطوط اليونانية, ولديه ترانزيت في أثينا – اليونان..  حيوصل اثينا , و يتختم جواز سفره في مطار أثينا, (مطار الدخول لمنطقة الشنغن). سوف ينتظر في اثينا الطيارة المتجهة الىألمانيا.. هنا ممكن تطلع ببساطة من المطار لزيارة اثينا في حدود المدة المسموح بها للترانزيت وعليه الرجوع الي المطار قبل انتهاء المدة بساعتين ., ولكن لو المدة في حدود اليوم او قرابة الـ20 ساعة,فالأفضل لك ان تحجز في فندق لقضاء الليلة وتخبرهم في المطار ان الطيارة موعدها كذا … حتي لا تتخلف عن ميعاد الطيارة.

 – لو حد راجع مثلا من أمريكا على خطوط لوفتهانزا – الخطوط الألمانية, ولديه مدة ترانزيت 9 ساعات في المدينة الألمانية ميونخ. ولديه تأشيرة شنغن.. فممكن يخرج يمضي حوالي 6 ساعات من الـ9  لرؤية مدينة ميونخ ويرجع قبل اقلاع الطيارة بحوالي ساعتين. جواز السفر يتختم دخول وخروج بنفس اليوم.

شنط السفر :

 – شنط السفر الي دخلت الطيارة وانت في البلد الاولي حيتم نقلها الي الطيارة الثانية التي ستقلع بك الي الوجهة النهائية, والتي ستسلم فيا الشنط وليست مدينة الترانزيت .

– لو حتدخل البلد ممكن تدور على خدمة وضع الحقائب الصغير lockers متوفرة في كل مطارات اوروبا..هتدفع حوالي 5 يورو في اليوم تقريبا ويمكن اقل, لوضع الحقيبة فيها وترجع تاخدها وقت الرجوع. لو حجزت اقامة ليلة في فندق بمدينة الترانزيت, حتاخد الهاند باج معاك وتحتفظ بمتعلقاتك الشخصية فيها.

لمن لا يمتلك تأشيرة شنغن؟

 لو مسافر دولة ليست شنغن كـ بلغارا أو كرواتيا, وبواسطة شركة طيران شنغن, ولتكن الخطوط اليونانية, هل يجب استخراج تاشيرة ترانزيت لعمل ترانزيت في العاصمة اثينا؟؟؟ وهل مسموح بالخروج من المطار لرؤية اثينا اخلال مدة ساعات الترانزيت؟؟؟

 – هنا لست في حاجة لعمل أي تأشيرة ترانزيت لأجل عمل ترانزيت في دولة شنغن أوروبية .

– لا يوجد مايسمي بتأشيرة ترانزيت في الدول الشنغن.

مدة انتطار ترانزيت طويلة ولم تمتلك شنغن :

اذا كان الترانزيت لمدة 10 او 20 ساعة او يوم ولا تمتلك تأشيرة شنغن, هنا عليك قضاء ساعات الترانزيت في المطار سواء قصرت ام طالت.. تقدر تمارس اي نوع من الترفيه في مدة الترانزيت (تدخل علي الأنترنت من wifi و تتفرج اليوتيوب وتتابع فيلم او تعمل تشات مع صحابك, او تقرأ كتاب او تقدر حتي تنام في مكانك,تطلب اكل من بوفيه المطار وتستعمل الحمامات عادي.

شركات الطيران البريطانية / لندن

بريطانيا تحتاج الحصول علي تأشيرة ترانزيت ممن يصل ترانزيت في أحد من المطارات البريطانية,و يستثنى من لديه تأشيرة لـ (استراليا – امريكا – كندا – نيوزيلندا).

– شركة الطيران الكندية

كندا تحتاج الحصول على تاشيرة ترانزيت قبل عمل ترانزيت في اي من المطارت الكندية.

– شركات الطيران الخليجية

شركات خطوط الطيران الخليجية بتوفر افض الأسعار لمسافر دول اسيا , وهي لا تحتاج أي تأشيرة ترانزيت لغرض الترانزيت عبر اي من الدول الخليجية,في حالة اذا لم يغادر أرض المطار.. بعض من تلك الشركات الخليجية توفر للمسافر ترانزيت تأشيرة ترانزيت لأمكانية زيارة البلد لديها ,البعض مجانا,والبعض نظير مبلغ مالي .

خدمات الترانزيت للركاب

تقدم شركات الطيران خدمات مختلفة للركاب الترانزيت المنتظرين لساعات طويلة في المطار.. فمنهم شركات توفر إقامة في فندق المطار مجانية. وشركات توفر وجبات محلية مجانية من داخل مطاعم المطار مثل (الخطوط التركية)..من لديه تجربة في خدمات الترانزيت يشاركها مشكورا في التعليقات حتي يستفيد الجميع.

تجربة من بعض القراء علي مقالات سابقة:

– الخطوط الأماراتية : لو كنت مسافر مثلا الي تايلاند ترانزيت دبي لمدة 10 ساعات,يمكن منحك تأشيرة  مدتها 96 ساعه اي 4 ايام في المطار وحجرة في فندق مع التكيت حتاخد فاوتشر علشان تأخذ التأشيرة,وحتسلمه في المطار وتتنقل بالباص للفندق, ثم الباص حينقلك تاني المطار قبل رحلتك بساعتين.

– الخطوط القطرية : بتمنح حجرة في فندق وعربية بتنقلك  للفندق من المطار وبعدين ترجعك مرة اخري, لو كانت فترة الترانزيت أكتر من 8 ساعات..فمثلا لو  راجع من امريكا وعندك ترانزيت تقريبا 20 ساعة ,حتلاقي حجرة في فندق محجوزة,و باص ينقلك و يرجعك, وايضا حساب في الفندق قيمته 150 ريال قطري تقدر تستخدمهم لتناول الطعام في الفندق, ولكن اذا تخطيت القيمة ستقوم بتسديد الباقي من عندك ,فيمكنك طلب وجبة في حدود المبلغ الممنوح لك في حالة لو لم يكن لديك نقود.

 – الخطوط السنغافورية : في سنغافوره ,لو الترانزيت أكتر من 6 ساعات بيطلع المسافر في جوله علي حساب شركة الطيران لرؤيه المعالم الموجودة في سنغافوره, وبيتقدم لك وجبه طعام او أتنين علي حسب مدة الترانزيت وعلي اعلي مستوى..

الخطوط الخليجية :طيران الخليج ,الترانزيت لديهم بيشمل كافة الخدمات,وحجز حجرة فندق فاخر مع وجبات علي اعلي مستوي.

وأخيرا :

– لا توجد تأشيرة ترانزيت لدول الأتحاد الاوروبي توجد (تأشيرة الشنغن العادية).

– يمكنك الحصول على التأشيرة الترانزيت في البلاد العربية لتمضية ساعات الترانزيت. حيث تتواصل مع شركة الطيران والتعرف علي كافة التفاصيل الخاصة بالترانزيت وبمدته , وهل في امكانية دخول البلد ام غير مسموح .

– يمكن الحصول على خدمات المطار في حالة البقاء الطويل في الترانزيت من (أقامة مجانية/ تناول وجبات).. استعلم عن تلك الخدمات من شركة الطيران.

 – رحلة ترانزيت موفقة وسعيدة للجميع, لو اي حد من الأخوة القراء لديه تجربة مع شركة الخطوط الأماراتية, او القطرية, او الأتحاد, ويقدر يفيد باقي القراء , يترك تجربته رحلته الترانزيت ,في التعليقات ( يشرح لنا تجربته, وقدر يدخل البلد ولا بقي في المطار , وكم ساعات الترانزيت التي سمحت له بالتجول في البلد , كم بلغت تكلفتها ), تابع قراءة التعليقات على المقالة حتي تجمع معلومات كافية من خلال تجربة القراء عن بلدان الترانزيت ..

فضلا أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها تأشيرات السفر لدخول ماليزيا تشمل عدة أنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.