أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / كيفية كتابة خطاب الإستئناف لتأشيرة شنغن المرفوضة ؟

كيفية كتابة خطاب الإستئناف لتأشيرة شنغن المرفوضة ؟


كيفية كتابة خطاب الإستئناف لتأشيرة شنغن المرفوضة ؟

رفض الفيزا – خطاب علي رفض الشنغن , كيفية كتابة خطاب الأستئناف علي فيزا الشنغن المرفوضة

كيفية كتابة خطاب الإستئناف للحصول على فيزا شنغن المرفوضه, والحصول علي الموافقة.

 المتقدم علي الفيزا , له الحق في الطعن علي قرار رفض فيزا الشنغن ,وعلي هذا تعالي معنا لتتعرف علي كيفية عمل خطاب الطعن علي رفض التأشيرة:

كيفية كتابة خطاب الإستئناف لتأشيرة شنغن المرفوضة ؟
كيفية كتابة خطاب الإستئناف لتأشيرة شنغن المرفوضة ؟

كيفية كتابة خطاب الإستئناف للحصول على تأشيرة شنغن بعد الرفض؟

من خلال بعض النصائح والطرق :

 – في حال تم الرفض علي تأشيرة الشنغن وترغب في الاستئناف؟..  ماذا يمكنك فعله ؟ , وكيف يمكن تقديم طعن علي رفض تأشيرة الشنغن,أو كيف يمكن كتابة خطاب طعن مقبول وصحيح ؟

 – هناك طرق عديدة لكتابة خطاب الاستئناف بطريقة صحيحة رغم الأسباب التي تؤدي إلى رفض الحصول على فيزا دخول,وهذه الطريقة يمكن اتباعها للاستئناف في كافة السفارات الأوروبية :

أولا :

تأكد من أستيفاء كافة المعلومات المطلوبة في خطاب الطعن :

 – البيانات الشخصية الخاصة بك (الاسم الأول , الأسم الأخير , تاريخ ميلادك , مكان ميلادك , رقم جواز السفر).

  تاريخ رفض الطلب , وستجد هذه التفاصيل مسجلة في خطاب الرفض الذي تسلمته ,كما يجب كتابتة صحيح

 – العنوان : (البلدة ,المدينة, اسم الشارع , رقم المنزل , رقم الشقة, الرمز البريدي).

 – عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف حتي إذا تمت الموافقة على التأشيرة يتم التواصل بدلاً من الإنتظار لتصل الى البريد العادي, ورقم الهاتف ايضا يجب وضعه في خطاب الاستئناف وخصوصاً في حالات ضيق الوقت.

 – التوقيع باليد على الإستئناف فلا يمكن قبول الاعتراض أو الاستئناف إلا من الشخص ذاته , ولا ينظر لأي استئناف به طرف ثالث ( الكفيل) إلا إذا كان لديه توكيل من الشخص, و يتم تقديم التوكيل مع خطاب الاسنئناف, كما يفضل الطعن بنفسك, وليس بتوكيل.

وھذه ھي المتطلبات يجب أعتبارها ضمن خطاب الاستئناف حتي تتم معالجتھا والحصول على الموافقة على التأشيرة:

– لماذا تم رفض التأشيرة و لماذا يجب أن منحك التأشيرة ( أسباب يجب ات تكون مرتبطة بـ لماذا حصلت علي رفض تأشيرة شنغن).

مقالات للإطلاع ذات صلة : ↓↓↓

رفض الفيزا وحلول لمعالجة رفض الفيزا ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

الاستئناف علي تأشيرة الشنغن المرفوضة وخطاب الطعن,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

أخطاء يجب تفاديها عند التقديم علي التأشيرة الشنغن, أضغط من هنــــا للدخول علي المقال.

 الأسباب الأكثر شيوعاً لرفض تأشيرة شنغن :

1 – عدم التأكد من نية مغادرة أراضي الدول الأوروبية الأعضاء قبل إنتهاء المدة المحددة للتأشيرة , فالأسباب غير كافية للإقناع بعدم البقاء بشكل غير قانوني في البلاد الأوروبية الأعضاء في الشنغن.

إذا عليك إثبات نيتك في العودة إلى بلدك,لأنك موظفا مثلا ولديك وظيفة ينبغي ان تسجلها ضمن خطاب الاستئناف,كم مكثت من الوقت تعمل في هذه المهنة,وقيمة راتبك الشهري, والوظيفة تسمح لك بإجازة رسمية من الغياب سواء براتب او بدون,

او لديك عمل خاص وانت صاحبه ,تستطيع ان تسجل في خطاب الاستئناف أن لديك أعمال تجارية, وقيمة المكسب ,وكم من الوقت يحتاجه العمل الخاص, مع توفير الوثائق الرسمية التي تظهر إثبات ماتقول.

او إذا مازلت طالب , فسجل في خطابفي الاستئناف أنك طالب , ومدة الدراسة , سواء في مدرسة أو جامعة, مع توثيق ماتقول بالمستندات والشهادات اللازمة لأثبات وإظھار كونك طالب فعلا .

 – في حالة امتلاك عقارات من (منزل أو شقة), يمكن ذكره في خطاب الاستئناف لأنه يوضح مدي أرتباطك بالبلد وان لديك نية الرجوع مرة اخري.

 – في حالة السفر الدائم والمتكرر , يمكن قائمة البلدان التي سافرت إليها وذكر تواريخ السفر.

 – إذا قمت بطلب الحصول على تأشيرات أخرى وحصلت عليها قبل الرفض ,فعليك ذكرها في خطاب الاستئناف ,وتوضيح انك قد سافرت من قبل في عدة بلدان ولم تكسر التأشيرة, فليس هناك تاريخ قد تم تجاوزه من قبل (كسر الفيزا) حتي تؤكد أنك لا تخطط أبدا للبقاء بعد انتهاء التأشيرة في أوروبا بشكل غير قانوني.

2- المعلومات المقدمة بخصوص غرض الإقامة من حيث الشروط الموثوقة, يعتبر سبب أكثر شيوعا للرفض علي طلب تأشيرة شنغن,وهذا يدل علي عدم أقتناعهم بأسباب الزيارة المقدمة,كما ان المستندات المرسلة من قبل راغب السفر لم تكن كافية ولا تدعم الغرض من الزيارة.

ماذا يجب فعله في هذه الحالة؟

إذا حصلت علي الرفض علي التأشيرة لهذا السبب, فعليك تقديم المزيد من الراهين والأدلة حتي تستطيع دعم متطلبات السفر إلى أوروبا, وعند كتابة خطاب الاستئناف يجب ذكر أسباب الزيارة (زيارة أوروبا أو لزيارة الأسرة او الأصدقاء) فلابد من كتابة خطة موضوعة توضح خط السير تكون أكثر توضيحا وحجز الطيران والفندق وتفاصيل كاملة عن الرحلة, واذا كنت مسافر مستقل ام مع فوج سياحي او شركة, وعليك التحقق من سداد التأمين على السفر, وفي الخطاب لابد من ذكر سبب الرغبة في زيارة أوروبا بالتفصيل.

مقالات للإطلاع ذات صلة :↓ ↓ ↓

فيزا شنغن – schengen visa – التأشيرة الأوروبية, أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

كسر الفيزا الشنغن الأوروبية ومايترتب عليها من عواقب,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

مع ذكر السفريات وتأشيرات السفر السابقة وتواريخهم ,و أرفاق شهادة الميلاد في حالة زيارة الأسرة لتأكيد نوع العلاقة بينكم.

 – وفي الخطاب عليك إرفاق كافة الوثائق التي تدعم موقفك, مستنداً إلى أسباب الرفض ,ثم إرفاق المستندات التي تؤيد الطعن.  لكل مستند داعم ضعه في ملف وضيفه إلي الطعن, وتأكد من ان جميع المطالبات في الخطاب مدعومة بأوراق . بمعني أذا ذكرت أنك تمتلك عقار فلابد من وجود وثيقة الملكية وتقديمها في الطعن, اذا ذكرت انك حصلت علي تأشيرة أمريكية,فلابد من أرفاق التأشيرة في الطعن,ويجب ان تكون جميع الأوراق موثقة لتأكيد الملكية.

 – أحرص علي كتابة خطاب الاستئناف بشكل موجز حيث ان السفارة أمامها مئات من الطعون والطلبات كل يوم وتحتاج النظر والبت فيهم, فلا ترسل رسالة الاستئناف طويلة أكثر من اللازم فيجب الا تتعدي 5 صفحات علي الأكثر, فيسرها لهم . .

 الشكل الموحد لكتابة خطاب استئناف – صيغة خطاب استئناف علي رفض التأشيرة :

  التاريخ

عنوان السفارة …..

إلي من يهمه الأمر …..

يوم جيد!

الأسم, ثم يليه العنوان …..

تفاصيل (عندما تم رفض التأشيرة) ولماذا تم الرفض وتقديم الحجج بكونك قدمت كافة المتطلبات للتأشيرة…..

 لماذا يجب الموافقة على تأشيرة شنغن , ويعتبر الجزء الأطول في الخطاب…..

البريد الإلكتروني ……

 إنهاء كتابة الاستئناف بذكر تاريخ الرحلة المحدد لها كنوع من الاستعجال خصوصاً إذا لم يكن باقي من الوقت الكثير للانتظار. 

التوقيع باليد ( الاسم الكامل + البريدك الالكتروني + ورقم الهاتف الجوال) لانهاء خطاب الاستئناف.

نصائح لكتابة رسالة استئناف فعالة :

 – قم بنسخ وإعادة قراءة الررسالة بعد الإنتهاء منها لمراجعة الأخطاء ,علي ان تكون واضحة وقصيرة, ولا بها أخطاء املائية او نحوية نحوية قدر الامكان.

 – لا تنسي كتابة البريد الإلكتروني , ورقم الجوال في خطاب الإستئناف حتي يتثني يالاتصال بك أو مراسلتك عبر البريد الإلكتروني الخاص بك.

 – ركز على سبب الرفض وقدم الدلائل والبراهين التي تدعم موقفك لتبين لهم مدي أحقيتك في قبول الطعن والموافقة علي منح الفيزا ترجع الي الوثائق الداعمة والحقائق.

 – اجعل كتابة الطعن متميزة مع ذكر في الرسالة تاريخ الرحلة ذهاب وعودة ليمكنهم النظر في إجراءات الطعن في أقرب وقت ممكن.

 – أحصل علي الإيميل الرسمي للسفارة التي تراسلها وذلك من خلال الموقع الرسمي الخاص لكل سفارة أو قنصلية بالدولة التي تقدم للحصول علي الفيزا منها .

 – أفضل وقت لإرسال خطاب الطعن بالبريد الإلكتروني في حوالي الساعة  10:30 صباحا الي 11 حتى تضمن ان البريد الإلكتروني لك حديث و يظهر في الأول, ليتم الرد عليه ولا يختفي في رسائل البريد الأخري فربما لا تظهر رسالتك للشخص الذي يتحقق من الرسائل لو أرسلتها في الليل.

أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها تختلف تأشيرة دخول باكستان بحسب الغرض من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.