أخبار عاجلة

الرئيسية / أستراليا / اللجوء الى استراليا بفيزا سياحية

اللجوء الى استراليا بفيزا سياحية


اللجوء الى استراليا بفيزا سياحية

اللجوء الى استراليا بواسطة تأشيرة سياحية, وماهي خطوات التقديم  للجوء الي استراليا بفيزا سياحة,وكيفية الحصول علي فرصة اللجوء في استراليا ..

 – اللجوء الى استراليا بالفيزا السياحية تعد من أسهل الطرق,وأكثر الطرق المتبعة عند التقديم علي اللجوء بأستراليا فور الوصول.

ولكن ماتقوم به استراليا من محاولات نحو التصدي لحالات اللجوء إليها بعد الوصول, إلا ان هناك من يتمكن من الحصول علي اللجوء علي أراضيها.. وهذا التصدي أعطي مفهوم خاطئ حول امكانية تقديم اللجوء في استراليا !!!.

و في هذا المقال سوف نشرح لكم كيفية تقديم اللجوء لأستراليا عن طريق التأشيرة السياحية؟ , وكما سنوضح لكم الفرق بين اللجوء بالتأشيرة والوصول غير الشرعي لأستراليا وطلب اللجوء.. (لا للجوء غير الشرعي في استراليا).

اللجوء الى استراليا بفيزا سياحية
اللجوء الى استراليا بفيزا سياحية

اللجوء من خلال تأشيرة سياحة أسترالية :

لا يوجد مشكلة أطلاقا في طلب اللجوء لأستراليا عن طريق تأشيرة السياحة بعد الوصول إلى أراض مطار أستراليا .

ولكن من يتقدم بطلب لجوء بعد الوصول الغير شرعي الي استراليا سيواجه مشكلة الترحيل تنتظره , وعلي هذا نحن لا ننصح بطلب اللجوء إلى استراليا بالوصول بطرق غير شرعية ( الوصول غير الشرعي لأستراليا وطلب اللجوء ).

طرق الوصول غير الشرعي لأسترليا وطلب اللجوء :

  • بعض طالبي اللجوء الي استراليا يدخول الى الأراضي الأسترالية تهريب لطلب اللجوء فيها مثل الدخول عن طريق ماليزيا (الوصول غير الشرعي الي استراليا عن طريق ماليزيا).
  • من قبل كانو طالبي اللجوء يصلون الي استراليا عن طريق أندونسيا بالبحر وكانو بواجههون مخاطر جسيمة , لكن هذا الطريق تم التصرف فيه ولم يعد شخص يستطيع الوصول. فهي تعتمد على وضعهم في مخيمات احتجاز خارج البلاد, والتعامل معهم علي انهم طالبي اللجوء غير شرعيين يصلون بالقوراب الي أراضيها.
  • فمن الأشخاص من يلقون أنفسهم بالسفر الى اي دولة قريبة من استراليا للوصول إليها عن طريق التهريب الغير شرعي و طلب اللجوء, ولكن الحكومة الأسترالية تحول بين تحقيق أحلامهم الواهية,أما الوصول استراليا عن طريق التأشيرة الدراسية او التأشيرة السياحية ثم طلب اللجوء,فلا ضرر من ذلك.

اللجوء الى استراليا عن طريق الوصول الي المطار

بعد الوصول الشرعي لأستراليا, عن طريق تأشيرة أستراليا يمكن تقديم اللجوء من مطار أستراليا, بشرط تقديم أسباب مقنعه لطلب اللجوء.

و لا يهم هنا الوصول بأي تأشيرة ,فكلها سبل مشروعة ولا يشترط أن تكون التأشيرة سياحية او غيرها ولكن الأهم ان يمتلك الشخص المسافر وثائق سفر ليست مزورة وقت الوصول .

أما من يصل بطريقة غير شرعية الي استراليا فأمامه طريقين :

 – اما إن يتم ترحيله إلى مخيمات الحجز بالجزر النائية وهي خارج استراليا .

 – أو ييتم رفض طلب اللجوء الخاص به في استراليا, و ترحيله إلى البلد الأم  أو إلى ترحيله الي البلد التي قدم منها إلى أستراليا.

مقالات للأطلاع ذات صلة :

اللجوء الي أستراليا – المتطلبات والشروط اللازمة للجوء الي استراليا , يرجي الدخول علي هذا الرابط من هنـــــا .

الهجرة الي استراليا بشكل مفصل وبسيط ,أضغط من هنـــــا للدخول علي المقال .

مميزات وشروط اللجوء الي استراليا للسوريين والعراقيين , أضغط من هنــــا للدخول علي المقال .

الزواج من فتاة أسترالية من أجل الهجرة لأستراليا ,أضغط من هنــــا للدخول علي المقال .

الحصول على اللجوء في استراليا بالتأشيرة السياحية

الحصول على اللجوء الى استراليا من خلال فيزا سياحية ,لابد من امتلاك طالب اللجوء لأسبابه حقيقية يتقدم بها.

و بعد تقديم طلب للجوء لأستراليا,يتعين علي هيئة اللجوء والهجرة الأسترالية معالجة ودراسة طلب اللجوء, والتعرف على الأسباب التي تقدم بها اللاجئ .

و اذا اقتنعت هيئة الهجرة واللجوء الأسترالية بالأسباب المقدمة من قبل طالب اللجوء بكونه يحتاج للحماية واللجوء في استراليا,  يتم منح الطالب حق اللجوء في استراليا .

وفي حالة عدم تمكن طالب اللجوء من توفير اسباب مقنعة ولم يكن في مقدوره اثبات حقه في الحصول على الحماية واللجوء بالأراضي الأسترالية,في هذه الحالة يتم رفض طلب اللجوء .. ولكن من حقه الأستئناف و الطعن علي قرار الرفض خلال مدة محددة يجب ألا يتخطاها.

حق الحصول على اللجوء و الحماية في استراليا

الحصول على اللجوء لا تمنحه الحكومات للجميع,ولكن علي طالبي اللجوء في استراليا القيام بالخطوة الأولى وهي طلب اللجوء ولكن لابد له من أثباتات تؤكد أحقيته في اللجوء على الأراضي الأسترالية وهي :

تجهيز ازراق او وثائق رسمية بشأن ظروف وقضايا انسانية تقع في بلده وتخصه عن قرب .

مايفيد أن طالب اللجوء يتعرض للخطر الدائم في بلده, من قبل حكومته او أي جهة آخري في بلده , ولم يحصل في بلده علي الحماية والأمان

 – تعرض طالب اللجوء للخطر , ونشر ذلك من خلال صحيفه او قناة تلفزيونية.

كل مايدور حول طلب اللجوء في استراليا بالتأشيرة السياحية

 – يصعب للمسافرين تحويل فيزا السياحة الي أقامة دائمة في أستراليا لذلك فهم يتقدمون بطلب الحصول علي اللجوء الأنساني بأستراليا بدلا من الهجرة والإقامة الدائمة,فالقانون الأسترالي لا يجيز ذلك التحويل الا لحالات محدودة وربما من أجل الأستثمار في استراليا لأصحاب رؤوس الأموال.

 – يمكن تحويل أي نوع من الفيزا الأسترالية الي اقامة دائمة في حالة بعد الزواج من مواطنة استرالية او مواطن استراليا .

 – أسهل طرق اللجوء الي استراليا , اللجوء الى استراليا بفيزا سياحية ليس الخيار اللأمثل,حيث يعتبر الحصول على التأشيرة السياحية لاستراليا من الطرق الصعبة خصوصا لمن تعاني دولهم من المشاكل الأقتصادية والبطالة ,ولكن الوصول بفيزا دراسية يعد أسهل طرق للجوء في استراليا, ومن افضل خيارات الوصول الي تأشيرة استراليا من أجل طلب اللجوء.

 – كما يمكن التقدم بطلب اللجوء من خلال دعوة زيارة لاستراليا,فهي طريقة قانونية ولا يوجد اي مشاكل تقع علي الشخص.

 – و يمكن تقديم اللجوء بعد دخول أرض استراليا وليس بالمطار طالما انها طريقة شرعية وبالفيزا السياحية.

– جنسية طالب اللجوء تؤثر علي سهولة او صعوبة الحصول على الفيزا الاسترالية, ويرجع هذا الي الشك من غرض التأشيرة حيث ان هناك الكثيرون من جنسيات عربية لا يطلبون اللجوء ولكن يقومون بكسر الفيزا للبقاء والعمل في استراليا, مما يتسبب في صعوبة حصول غيرهم علي التأشيرة نتيجة لتكرار هذه الحالات.

– فرصة الحصول لجوء في استراليا لا يتأثر بأختلاف نوع الفيزا, ولكن الأهم هو الوصول الشرعي الي استراليا, وأثبات حقه في الحصول على الحماية واللجوء.

هذا كل مايدور حول اللجوء بأستراليا عن طريق تأشيرة السياحة, ومن لديه اي أستفسار يمكنه طرحه بصندوق التعليقات في أسفل المقال,ومن يرغب في مشاركة تجربته ونشرها ليستفيد منها القراء فمرحبا به , يترك تجربته في التعليقات.

فضلا :أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاءك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الهجرة إلى استونيا ومتطلبات السفر إليها

الهجرة إلى استونيا ومتطلبات السفر إليها

الهجرة إلى استونيا ومتطلبات السفر إليها الهجرة إلى استونيا مثلها مثل أي دولة أوروبية أخري …

6 تعليقات

  1. هل يعتبر اللجوء الى استراليا عن طريق الترانزيت في المطار دخولا غير شرعي ام يتعاملون معه على اساس انه دخل بطريقة شرعية و هل هناك امكانية احتجاز طالب اللجوء لفترة طويلة .. اذ انه تروج معلومات عن فترة احتجاز في المطار تصل الى 6 اشهر . و شكرا

    • أخ صلاح الدين ,اللجوء عن طريق مطار الترانزيت لا يسمح به ,حيث ان مطار الترانزيت يعد مطارا دوليا ,ولا يحق لك ذلك وسيتم ترحيلك من حيث اتيت ولا يتم الأحتجاز .. والله الموفق.

  2. اخي الكريم. انا حاصل على فيزا سياحه لاستراليا. ما هي انسب طريقه للبقاء في استراليا. مع العلم اني لا اصلح لتقديم لجوء لعدم توفر اسباب.
    اعلم انه ممكن عن طريق الزواج و لكن لا افضل هذه الطريقه.

    فهل هناك طرق اخرى بديله. مثلا البحث عن عمل و مدى صعوبه الامر.
    شكرا جزلا لك.

    • وعليكم السلام أخ سامي , امامك طريقان اما البحث عن عمل قبل انتهاء موعد الفيزا السياحية , او الدراسة في استرليا والبحث عن جامعة تسمح لك بالألتحاق بها , واثناء الدراسة تبحث عن عمل بعدد ساعات محددة , ثم قبل انقضاء سنوات الدراسة تبحث لك عن عمل بدوام كامل لتضمن البقاء في استراليا قبل انتهاء الدراسة .. والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.