أخبار عاجلة

الرئيسية / أستراليا / اللجوء الي أستراليا – المتطلبات والشروط اللازمة للجوء الي استراليا

اللجوء الي أستراليا – المتطلبات والشروط اللازمة للجوء الي استراليا


اللجوء الي أستراليا – المتطلبات والشروط اللازمة للجوء الي استراليا

سنتكلم في هذا المقال حول اللجوء في أستراليا ,والمتطلبات والشروط اللازمة للجوء الي استراليا,وعن كيفية التقديم لطلب لجوء الي استراليا,وعن الأماكن التي يجب التوجه اليها في حالة الرغبة للجوء الي استراليا ومن هم الأشخاص اللذين يستحقون التقدم بطلب لجوء الي استراليا ..

Seekers to Australia اللجوء الي استراليا

من هم الأشخاص اللذين يستحقون اللجوء الي استراليا ؟

الأشخاص اللذين يستحقون اللجوء الي استراليا هم اللذين يأتون من بلاد بها حروب ونزاعات داخلية وذلك خوفا علي حياتهم من الموت او المضطهدين بسبب العرق او من لهم اتجاهات فكرية مخالفة للمجتمع الذي يعيش فيه ويلجأ بطلب اللجوء خوفا من السجن او التعذيب او التعرض للخطر من اي نوع او الاضطهاد ويريد الحماية في دولة اخري مثل استراليا .

اللجوء الي أستراليا - المتطلبات والشروط اللازمة للجوء الي استراليا
اللجوء الي أستراليا – المتطلبات والشروط اللازمة للجوء الي استراليا

وثائق طلب اللجوء الي استراليا :

علي كل شخص يريد ان يتقددم بطلب لجوء الي استراليا ان يجهز جميع الوثائق المطلوبة والخاصة باللجوء لتقديمها دون الأتهانة بأي وثيقة او اي جزئية حتي ولو كانت بسيطة اويري الشخص انها ليست بالأهمية .. ولكن اي تهاون سيعرض طلبك للرفض حتي ولو كنت تستحق بالفعل ولكن أوراقك غير كافية او غير مقنعة .

1- تقديم نسخة من جواز السفر الخاص بالشخص المتقدم للجوء , وفي حالة اذا كان الشخص متزوج فيجب تقديم نسخة من جواز السفر الخاص بزوجته ونفس الشئ اذا كان لديه أولاد ويود بالطبع أرفاقهم في الطلب الخاص باللجوء.

2- تقديم نسخة من عقد الجواز اذا كان المتقدم متزوج علي ان تكون النسخة مترجمة باللغة الأنجليزية من مكتب ترجمة معتمد (مصدق) .

3- تقديم نسخة من البطاقة الشخصية للمتقدم بطلب اللجوء ونسخ من بطاقات الأشخاص اللذين تم أضافتهم في طلب اللجوء من زوجة وأولاد ويجب ان تترجم ايضا باللغة الأنجليزية من مكتب معتمد .

4- اذا كان لدي الشخص المتقدم بطلب اللجوء لديه اي شهادة او وثيقة رسمية تفيد انه كان في السجن او تعرض للتعذيب او الأعتقال عليه أرفاقها في الطلب لانها ستزيد من فرصه قبوله للجوء .

5- علي الشخص المتقدم لطلب اللجوء الي استراليا عليه احضار استمارة 842 الخاصة بأستراليها والتي ستجدونها علي هذا الرابط من هنــــــــــا,ثم يتم تعبئتها بكافة البيانات الشخصية والمطلوبة ثم التوقيع عليها من قبل الشخص المتقدم بطلب اللجوء وكافة أفراد اسرته المرفق اسمائهم في طلب اللجوء (الزوجة والأولاد) ,كما ان صفحات الأستمارة كبيرة وعليك تعبئتها بأكملها واذا لم تستطع عليك الأستعانة بإحدي مكاتب الترجمة المعتمدة ليعاونك كتابتها .

6- إرفاق عدد 4 صور شخصية لكل فرد في طلب اللجوء بنفس حجم جواز السفر علي ا تكون الصور حديثة وذات مواصفات خاصة (ان يظهر الوجه كاملا في الصورة – ان تكون الخلفية فاتحة وصافية – ان تظهر العينين بوضوح حتي ولو كان الشخص يرتدي لنظارة – ان يظهر الذقن ).

7- يجب سحب استمارة 681 والتي هي خاصة بالكفيل الذي سيكفل الشخص المتقدم بالطلب للجوء الي استراليا ,اذا كان لديه كفيل والذي سيوفر الدعم المالي والمعنوي والمسكن له هو وأسرته اذا كان لديه أسرة وستجد هذه الأستمارة علي هذا الرابط من هنــــــــا, مع العلم ان الكفيل يجب ان يكون لديه جنسية استرالية او حاصل علي الجنسية الأسترالية او الجنسية النيوزلندية او لديه أقامة دائمة في استراليا.

ملحوظة هامة / يستطيع الشخص التقدم بطلب اللجوء الي استراليا بدون كفيل يكفله ,وستكون لديه ايضا الفرصة في القبول لطلب اللجوء,ولكن فرصته في القبول ستكون ضعيفه بالمقارنه بالشخص الذي لديه كفيل او قريب في استراليا.

اللجوء الي أستراليا - المتطلبات والشروط اللازمة للجوء الي استراليا
اللجوء الي أستراليا – المتطلبات والشروط اللازمة للجوء الي استراليا

تقديم طلب اللجوء الي السفارة الأسترالية :

بعد توفير كافة الشروط والمتطلبات ,وسحب الأستمارة الخاصة بطلب اللجوء الي استراليا ,وملؤها بكل عناية وبدون أخطاء أملائية,علي الشخص التوجه الي السفارة الأسترالية في بلدك وتقديم طلب اللجوء ( اللجوء الأنساني في استراليا – اللجوء السياسي الي استراليا – اللجوء من أجل الأضطهاد والتعذيب الي استراليا ).

فإذا كنت من سوريا او العراق او الأردن او السعودية او مصر اوغيرهم من البلاد فيجب التقدم بطلب اللجوء في السفارة الأسترالية في البلد التي تتواجد فيها , وسوفر لك في مقال مستقل حول عناوين وهواتف السفارات ووزارات الهجرة الخاصة بكل بلد لتكون متاحة بين يديك .. ثم عليك بعد ذلك الأنتظار والمتابعة عن طريق البريد الألكتروني الخاص بك او رقم الهاتف المدونين في طلب اللجوء الخاص بك حتي يتم التواصل معك ويتم تحديد موعد للمقابلة في السفارة,ثم تتوالي الخطوات مثل اجراء فحص طبي وغيره من باقي الإجراءات .

للحصول علي استمارة تحقيق الهوية رقم 80

بعد حصولك علي الموافقة المبدئية عليك القيام بسحب استمارة 80 والخاصة بتحقيقة الشخصية (الهوية) للتقدم بطلب اللجوء الي استراليا والتي ستجدها علي هذا الرابط من هنـــــــــا .

وأستمارة 80 هي استمارة يوضح فيها الشخص نفسه من خلال البيانات التي يدونها بكل مصداقية وبالتفصيل وهي استمارة متعددة الأغراض ,ويجب التوقيع عليها من قبل الشخص نفسه طالب اللجوء.

يجب علي كل فرد تم تدوينه في طلب اللجوء الي استراليا ان يتم سحب استمارة 80 حتي الأطفال الذين بلغوا سن ال16 عاما.

حول اللجوء في استراليا :

نصائح لكل من يرغب في التقدم بطلب لجوء الي استراليا :

1- اللجوء الأنساني في استراليا هو من أضمن أنواع اللجوء او اللجوء الي استراليا,او اللجوء الناتج عن التعذيب او الأضطهاد .

2- تجنب حدوث الأخطاء الأملائية عند كتابة طلبك للجوء وفي كافة البيانات المدونة الخاصة بك والا ستعرض طلبك للرفض من سفارة استراليا ,لذا عليك التحري والدقة في هذا الأمر او يفضل تعبئة الاستمارة في أحد مكاتب الترجمة المعتمدة حتي تتفادي الأخطاء الإملائية ..

3-يجب التوجه الي مكاتب الترجمة المعتمدة (المصدقة) حتي تضمن صحة بياناتك وطلبك في اللجوء الي استراليا.

4- ضرورة وجود كفيل وتقوم بتسجيل ذلك وأرفاقه ضمن محتويات استمارة اللجوء الي استراليا فالكفيل مهم جدا في القبول لطلب اللجوء الي استراليا .

5- لاتجعل المساعدات التي توفرها لك السلطات الاسترالية حائلا دون البحث عن عمل والتعايش مع المجتمع الاسترالي فلابد ان تكون عضو فعال في المجتمع وليس من المفروض ان تكون عبء علي الحكومة والمجتمع وتعيش علي طلب الإعانة من السلطات والمجتمع.

6- دائما ماستجد تغير مستمر في استمارة طلب اللجوء الي استراليا وخصوصا في ماتحتويه من عدد اوراق سواء بالزيادة او بالنقصان .

ويمكنكم الأطلاع علي كيفية الهجرة الي استراليا والحصول علي معلومات حول الهجرة الي استراليا يرجي الدخول علي هذا الرابط من هنــــــــــا .

فضلا :أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أنواع تأشيرات السفر الي الصين ومتطلبات كل نوع بالتفصيل

أنواع تأشيرات السفر الي الصين ومتطلبات كل نوع بالتفصيل

أنواع تأشيرات السفر الي الصين ومتطلبات كل نوع بالتفصيل يمكن السفر إلى الصين للأغراض السياحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.