أخبار عاجلة

الرئيسية / أستراليا / الهجرة إلي أستراليا بشكل مفصل وبسيط

الهجرة إلي أستراليا بشكل مفصل وبسيط


الهجرة إلي أستراليا بشكل مفصل وبسيط

كيف تخطط وتفكر في الهجرة إلي أستراليا :

يجب التخطيط الجيد عند البدأ في التفكير بالهجرة إلي أستراليا فهذا الموضوع ليس بالهين فأنت تقرر وتفكر في تغيير حياتك كلها من مكان ,لوظيفة , لشعب .. ألخ

وأولي هذه الخطوات في عملية التخطيط للهجرة هو تحديد أهداف الهجرة , بمعني لماذا ستهاجر وتترك بلدك وناسك وكل شئ حولك لتبدأ من جديد في مكان جديد تماما عليك , وماهو الهدف الأساسي من الهجرة الي أستراليا بالتحديد , وماهي الجهات التي ستقصدها أثناء العمل علي ملف الهجرة الخاص بك , وعليك ان تعلم جيدا بأن الأموال التي ستنفقها خلال مدة قبول الهجرة من رفض الهجرة .. لن تعود لك هذه الأموال فحاول علي قدر الأمكان عدم الأنفاق بسخاء وأقتصد في مصاريفك حتي تكون خسارتك قليلة في حالة عدم القبول .

الهجرة إلي أستراليا
الهجرة إلي أستراليا

شروط وخطوات الهجرة الي استراليا :

1- ضرورة تعديل الشهادة الدراسية قبل تقديم الأبلكيشن الخاص بك , وهو أمر اجباري وليس أختياري , وتعديل الشهادة يكون في تخصصات معينة , راجع (موقع الهجرة الأسترالي) .

2- ان يكون سن الشخص عند التقدم بطلب الهجرة أقل من 50 عام عند التقديم لطلب الهجرة.

3- عند التقديم علي وظيفة يجب ان تكون هذه الوظيفة موجودة ضمن قائمة الوظائف المطلوبة في استراليا .

4- حصول الشخص المتقدم لهجرة علي ست نقاط في كافة فروع اللغة الأربعة في أختبار الأيلتس IELTS .

ملحوظة :

الأشخاص اللذين يطلب منهم تعديل شهادتهم , عليهم أجتياز الأيلتس بدرجات أعلي والأطباء ومجال التمريض والرعايا الصحية عليهم إجتياز أختبار OET .. راجع موقع OET للتعرف علي المنظمات والجامعات التي تقبل بنظام  OET ( https://www.occupationalenglishtest.org/) 

5- تقديم الشخص مايفيد أنه عمل في أحدي المؤسسات في المجال الذي يرغب في العمل به في أستراليا لمدة عام كامل براتب مدفوع علي ان تكون عدد ساعات العمل في الوظيفة التي عمل فيها تبلغ 20 ساعة في الأسبوع فما فوق بشرط ان يكون العمل طول السنة في التي تسبق سنة التقديم للهجرة الي استراليا .

6- ان يثبت الشخص أنه خالي من الأمراض المعدية .

7- ان يكون السجل الجنائي او مايسمي بالسجل العدلي الخاص بالشخص خالي من اي جرائم او عقوبات .

8- ان يجتاز الشخص عدد نقاط تبلغ 65 في المئة كحد أدني من النقاط المطلوبة للهجرة الي استراليا ومن يحصل علي عدد النقاط هذه يعتبر نفسه تخطي أول خطوة في طريق الهجرة الي أستراليا .. أما من حصل علي 100 نقطة فما فوق يعتبر نفسه في طريق القبول لطلبه بنسبة كبيرة جدا , ويتم منح هذه النقاط بناء علي المؤهل الدراسي والخبرة والعمر واللغة و كلما قل العمر زادت نقاط الشخص ..

ملحوظة :

حتي لايضيع اي شخص آماله علي عدد النقاط التي ذكرت سابقا فقط يجب ان يعرف ان نوع الفيزا الخاص به , فكل فيزا لها عدد نقاط معين , وبعض تأشيرات الهجرة الي استراليا تحتاج 120 نقطة ككحد أدني .

هذه كانت أهم الشروط التي تتطلب من أجل الهجرة الي استراليا ومن يعمل علي توفير هذه الشروط مع تطبيق الخطوات ستكون نسبة قبوله للهجرة الي استراليا كبيرة , مع ضرورة مراجعة سفارة استراليا في بلده .

أنواع فيزا أستراليا :

أهم مايميز الهجرة الي استراليا هو تنوع وتعدد فيزا استراليا والذي يشمل معظم المجالات الحرفية والمهنية والمؤهلات الدراسية .

بعض انواع الفيزا الأسترالية :

1- فيزا رقم 188 وهي تصدر في مجال الأبتكار في مجالات الأستثمار والاعمال في استراليا .

2- فيزا رقم 187 للمهاجرين وتصدر للعمالة المهرة للهجرة الي استراليا وهي تحت رعاية أحد الأقاليم الأسترالية.

3- فيزا رقم 132 وتصدر للاشخاص ذو الخبرة في مجال الأعمال في استراليا .

4- فيزا الدراسة في استراليا وبالطبع أستراليا معروفة بجودة التعليم وهي من أفضل دول الدراسة عالميا .

ولمزيد من المعلومات عن أنواع فيزا استراليا عليك بزيارة صفحة تأشيرات أستراليا علي موقع الهجرة الأسترالي .

يمكنكم زيارة صفحة(http://www.border.gov.au)

راجع موقع ( https://www.occupationalenglishtest.org/).

زيارة صفحة تأشيرات أستراليا ( http://www.border.gov.au/ ) علي موقع الهجرة الأسترالي.

الهجرة إلي أستراليا
الهجرة إلي أستراليا

إتخاذ خطوة عملية في طريق الهجرة إلي أستراليا :

علي سبيل المثال وليس الحصر لو كنت مهندس وترغب في الهجرة الي استراليا عليك بالتوجه الس سفارة استراليا او القنصلية في بلدك او الي موقع وزارة الهجرة الأسترالية الذي ذكر من قبل في نفس المقال , وأختر المجال الذي ترغب العمل والهجرة به ثم عليك أختيار جهة التقييم المناسبة بمجال عملك حيث ان لكل مجال عمل جهة تقييم خاصة به , ثم سترشدك هذه الجهة الي المطلوب من وثائق ومستندات والتجهيز لأختبار الأيلتس IEITS , ويجب أجتياز عدد النقاط المطلوبة في الأختبار , ثم بعد ذلك ترسل المستندات والمتطلبات الخاصة بك الي جهة التقييم اذا كتب مؤهل لطلب الهجرة الي استراليا , ام لا ..

في حالة ماقررت جهة التقييم بأنك مؤهل وصالح لتقديم طلب الهجرة الي استراليا سترسل لك نتيجة القبول علي العنوان الخاص بك .. ثم بعد ذلك ارسال طلب يسمي طلب رغبة في الهجرة الي استراليا , يمكنك الحصول علي الطلب من موقع دائرة الهجرة , ثم ارسال الطلب الي دائرة الهجرة الأسترالية في استراليا , ثم علي المتقدم بالطلب الأنتظار الي ان ترد عليه دائرة الهجرة وترسل لك طلب لتقديم طلب هجرة الي استراليا والذي يتضمن طلب فحص طبي شامل يثبت ان الشخص الراغب في الهجرة الي استراليا خالي من الأمراض المعدية .. وشهادة موثقة من الجهات المخصصة في بلد الشخص المتقدم تفيد بخلو سجل الشخص الجنائي (العدلي) من الجرائم .. ثم ارفاق كافة المستندات وارفاقها في ملف يحمل اسمك .ثم ارسال الملف الي دائرة الهجرة في استراليا ثم انتظار قرار دائرة الهجرة من أجل الهجرة الي استراليا ان شاء الله.

وأخير هل أنت بحاجة الي محامي للهجرة إلي أستراليا :

المحامي لن يفعل لك أو يزيد من معلوماتك , فأي معلومة ستحتاج اليها ستجدها في هذا المقال , الا اذا كنت تريد ان تستغني عن أموالك التي ستدفعها للمحامي بدون داعي , فقط عليك قراءة هذا المقال جيدا وأكثر من مرة لتحصل علي المعلومة التي تريدها .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل الإقامة والعمل في باكستان من خلال …

2 تعليقان

  1. السلام عليكم اخي كيف يمكن الحصول على الجنسية البريطانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.