أخبار عاجلة

الرئيسية / أستراليا / مميزات وشروط اللجوء الي استراليا للسوريين والعراقيين

مميزات وشروط اللجوء الي استراليا للسوريين والعراقيين


مميزات وشروط اللجوء الي استراليا للسوريين والعراقيين

اللجوء والهجرة الي استراليا محور حديث كثير من الشباب الطامحين للعيش حياة كريمة مستقرة ,وسنتكلم في هذا المقال عن الشروط اللازمة للجوء الي استراليا وعن مميزات اللجوء الي استراليا الخاصة للسوريين والعراقيين .. وعلينا التنويه الي ان شروط اللجوء الي استراليا للسوريين والعراقيين شديدة الصرامة,وليست غريب علي استراليا حيث ان استراليا تتعامل دائما مع قضايا اللجوء بشكل حاد دون التفرقة بين الأشخاص او من أين يأتون ..

أولا سنتكلم عن الشروط الواجب توافرها للجوء الي استراليا للسوريين والعراقيين حتي يكون الشخص علي بينه من هذا الأمر قبل استكمال باقي الإجراءات وضياع وقته وماله سدي .

الشروط اللازمة للجوء الي استراليا للسوريين والعراقيين :

كثير من دول العالم وخصوصا الأوروبية وعلي الأخص استراليا والدنمارك وسويسرا ,تتعامل بشكل قاس مع اللاجئين مما يجعل الأمم المتحدة وباقي المنظمات الحقوقية والأنسانية تقف ضد ماتقوم به هؤلاء الدول ومن بين هؤلاء الدول استراليا التي تصد بشدة استقبال اللاجئين والمهاجرين علي أرضها .. فالأمم المتحدة بدأت بالضغط علي استراليا بغرض استقبال المزيد من اللاجئين علي أرضها , الأمر الذي جعل وزير الهجرة الأسترالي بيتر دوتون يصرح بأن بلاده لن تخضع بأي حال من الاحوال بمثل هذه الضغوطات وانها ستعمل علي أعادة توطين من يستحق فقط التوطين في استراليا ,علي حسب الأسباب والشروط التي تمنح الأشخاص حق اللجوء وحق التوطين في استراليا بناء علي ذلك ..

من لهم حق اللجوء في استراليا من السوريين والعراقيين ؟

1- الأقليات المضطهدة العراقية مثل العراقيين المسيحين او غيرهم فيمكن عمل لجوء أنساني للعراقيين في استراليا,كما يمكن عمل لجوء أنساني للسوريين في استراليا .

2- الأشخاص الذين يستطيعون الإندماج في المجتمع الأسترالي والمقصود :

3- الأشخاص الذين يمكنهم العمل في استراليا ودفع الضرائب

4- الأشخاص الذين يتقنون اللغة الانجليزية ويتحدثون بها جيدا.

5- الذين يتأقلمون مع عادات المجتمع الأسترالي.

6- الذين يحترمون القواعد والقوانين الأسترالية ويلتزمون بها.

7- الذين الذين يحترمون حريات ومعتقدات الغير .

ولمزيد من المعلومات حول اللجوء الي استراليا يرجي الدخول علي هذا الرابط من هنــــــــــا .

وعن الهجرة الي استراليا بشكل مفصل وبسيط من هنـــــــــا .

مميزات وشروط اللجوء الي استراليا للسوريين والعراقين
مميزات وشروط اللجوء الي استراليا للسوريين والعراقيين

اللجوء الي استراليا عن طريق البحر :

بعض الأشخاص يقررون الهجرة او اللجوء الي استراليا مهما كانت الطريقة التي يسلكها كانت خطروها ومهما كانت النتائج المنتظرة والمرجوة وخيمة ,ونجد ان من العواقب التي يواجهها الأشخاص في الهجرة واللجوء الي استراليا عن طريق البحر لها عواقب قد تؤدي به الي الموت المحقق وهو طريق مسدود لامحاله منقبل السلطات الاسترالية ..

وهنا لانستطيع القاء اللوم علي استراليا فقط ولكن علي الأشخاص الذين يلجأون لمثل هذه الطرق ويخاطرون من أجل نتيجة ليست مضمونة وهم السبب في تلك المشكلات التي يقابلونها لانهم يلقون بأنفسهم الي التهلكة دون حساب لإي عواقب , فهم يجازفون للهروب من الموت اعتقادا انهم ينقذون حياتهم طامحين في السفر لحياة أفضل ولكن في حقيقة الأمر يهربون الي الموت في البحر .. ونجد ان استراليا هي التي دفعت بهؤلاء الأشخاص الي مثل هذا السلوك نتيجة للشروط الصارمة التي تقف حائلا أمام هؤلاء المهاجرين واللاجئين . فهي ترسل من تجده بالقرب من شواطئها طالبا اللجوء او الهجرة وتقوم ببعثه الي بابو غينيا الجديدة والتي تعاني من الفقر الشديد لإلقائهم في المخيمات التي تشبه السجون مدة لاتقل عن العامين في بابو غينيا دون ان تنظر في أمرهم .

مميزات وشروط اللجوء الي استراليا للسوريين والعراقيين :

مميزات وشروط اللجوء الي استراليا للسوريين والعراقين
مميزات وشروط اللجوء الي استراليا للسوريين والعراقيين

نجد ان من أهم مميزات اللجوء الي استراليا :

1- العيش في مجتمع متطور ومتقدم يأخذ بتفكير اللجئ الي الرقي والتحضر .

2- العيش في مجتمع يحترم الحقوقيات والحريات مع أبداء الرأي بكل حرية طالما الشخص لائؤذي غيره او يفرض رأيه ومعتقداته علي الغير.

3- مستوي التعليم والدراسة في استراليا من أفضل مستويات التعليم في العالم والجامعات الأسترالية لديها ترتيب ضمن قائمة أفضل الجامعات في العالم .

4- المساعدات التي تقدمها استراليا للاجئ والمهاجر جيدة جدا رغم ممانعتها في قبول اللجوء.

5- البنية التحتية ممتازة والتصميم المعماري جعلها من أجمل وأفضل بلاد العالم للعيش علي أراضيها.

6- مستوي الأجور في استراليا مرتفع مما يشعر الشخص بالاستقرار والأنتماء للمجتمع الأسترالي .

7- لمن يبحث عن عمل في استراليا يمكنه ايجاد ما يبغي بقليل من السعي وليس لم ينتظر العمل يأتي بنفسه علي قدميه .

8- توفر استراليا معونات اجتماعية للاسر الغير قادرة والتي لايكفي راتبها الحياة الكريمة .

9- تنوع الثقافات في استراليا بسبب الهجرة مما يزيد الشخص معرفة ودراية بكافة الثقافات والتعامل مع جنسيات مختلفة وتكوين صداقات متنوعة تفتح له آفاق جديدة .

10 – استراليا بلد كبير ولديها اماكن مزدحمة بالسكان وآماكن متطرفة وشبه خالية من السكان الأمر الذي يسهل الهجرة الداخلية وخصوصا للباحثين عن فرص عمل وعن أماكن أفضل وأوفر للعيش والأستقرار .

حول طبيعة اللجوء في استراليا للسوريين والعراقيين :

موقف استراليا تجاه اللاجئين موقف صارم ومعروف لدي الكثير من الأشخاص , وحدث ان كثير من اللاجئين تم أعتراضهم من قبل السلطات الأسترالية في البحر وتم أرسالهم الي بابو غينيا الجديدة ليعيشوا في جزيرة تسمي مانوس التي شبهها البعض بالسجن ,فلقد عاني كثير من اللاجئين من قبل , واللذي يلجأون الي استراليا عن طريق البحر عليهم معرفة ان هذا الطريق سيندم عليه مستقبلا ان كان لديه في العمر بقية . فالحكومة الأسترالية تقوم بإستقبال 12 ألف لاجئ من سوريا والعراق وستقوم بتوطين هؤلاء اللاجئين ,ولكن دائما هناك مستجدات وتغييرات حول اللجوء الي استراليا من قبل السلطات الأسترالية وعليك ان تكون متابع معنا هذا الأمر , مع مكتب اللجوء والهجرة الأسترالي .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال اترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أنواع تأشيرات السفر الي الصين ومتطلبات كل نوع بالتفصيل

أنواع تأشيرات السفر الي الصين ومتطلبات كل نوع بالتفصيل

أنواع تأشيرات السفر الي الصين ومتطلبات كل نوع بالتفصيل يمكن السفر إلى الصين للأغراض السياحية …

2 تعليقان

  1. خالد إبراهيم داود

    الومرحبااناسوري ومقيم في لبنان جراءالحروب الدائرة في سورية ولدي ابنتي كرستينا مريضة ومعهاتشوه الشرايين في الرأس وقمت بزيارة أمم مرات عدة ولكن دون جدوى في كل مرة يقولون نقوم باتصال معك ولكن مع احترامي الشديد ن اية نتيجة واطلب من حضراتكم المحترم مساعدتي بطريقة منحي اللجوء إلى دولة تساعدني من أجل ابنتي كرستينا المريضه ارجومنكم مساعدتي بطريقة ما رقم تلفوني 70795987ورقم ملفي 245_13c22096

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.