أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / مزايا اللجوء إلى اسبانيا وأهم الشروط للحصول علي اللجوء في اسبانيا

مزايا اللجوء إلى اسبانيا وأهم الشروط للحصول علي اللجوء في اسبانيا


مزايا اللجوء إلى اسبانيا وأهم الشروط للحصول علي اللجوء في اسبانيا

مميزات اللجوء إلى اسبانيا لكل من يرغب في تقديم طلب لجوء انساني إلى اسبانيا,وقبل كل شئ علينا التنويه ان ميزات اللجوء في اسبانيا ليس معناها ان إجراءات اللجوء في اسبانيا تعتبر سهلة, ولكن شأنها شأن جميع الدول الأوروبية.. بمعني ان مميزات اللجوء في اسبانيا بعيده كل البعد عن امكانية الحصول على اللجوء بإسبانيا..(اسبانيا – Spain)

وفي هذا المقال سنتعرف علي شروط اللجوء لاسبانيا ,مميزات اللجوء الى اسبانيا, التعليم الاسباني المقتدم, اتاحة العمل للاجئين في اسبانيا, سرعة اجراءات اللجوء في اسبانيا,المجتمع الاسباني مجتمع متقدم, شروط الحصول على اللجوء في اسبانيا, اللجوء في اسبانيا للفلسطينيين,اللجوء في اسبانيا لليمنيين, ميزات اللجوء في اسبانيا للسوريين, اللجوء في اسبانيا للعراقيين, اللجوء في مليلية, اللجوء في اسبانيا 2019.

مزايا اللجوء إلى اسبانيا وأهم الشروط للحصول علي اللجوء في اسبانيا
مزايا اللجوء إلى اسبانيا وأهم الشروط للحصول علي اللجوء في اسبانيا

مميزات اللجوء الى اسبانيا

ليس معني ان هناك مزايا للجوء في اسبانيا أن اسبانيا تعد افضل دولة في أوروبا من حيث اللجوء , ولكن هناك أكيد دول أفضل من اسبانيا..والتعرف علي المزايا التي  يخص اللجوء لاسبانيا أمر مهم للغاية بالنسبة للكثيرين من طالبي اللجوء في اسبانيا.. فمن يرغب  في طلب الحصول على الحماية في اسبانيا, يسعي لمعرفة المزايا والعيوب والشروط والي آخره.

اهم مزايا اللجوء في أسبانيا :

– سرعة إجراءات اللجوء في اسبانيا

تتميز اسبانيا عن غيرها من الدول المستهدفه للجوء علي أراضيها بأن إجراءات اللجوء لديها تتم بصورة سريعة وفقاً لقانون اللجوء الأسباني, فلابد من دراسة ومعالجة طلبات اللجوء في مدة مابين 3 الى 6 اشهر علي الأكثر.

ومدة معالجة طلبات اللجوء في اسبانيا تعتبر ليست بالمدة الطويلة اذ ما قورنت بالمدة التي تحتاجها معالجة اللجوء في ألمانيا,حيث ان طلب اللجوء في ألمانيا يستدعي من سنة إلى 13 شهر حتى يتم منح اللجوء في المانيا.

أتاحة فرصة العمل للاجئين في اسبانيا

يحق للاجئين في اسبانيا الحصول علي فرص للعمل بعد مضي 6 أشهر  من تقديم طلب اللجوء الانساني الي اسبانيا.

بعد تقديم طلب اللجوء الانساني إلى اسبانيا,ينبغي على هيئة الهجرة واللجوء في اسبانيا ان تقوم بالرد على الطلبات خلال 6 شهور من تقدمها على الأكثر ,الذي من خلاله تتيح للاجئين فرصة العمل في اسبانيا بشكل قانوني.

الحصول علي عمل للاجئين في اسبانيا يعتبر من أهم مميزات اللجوء إلى اسبانيا ,حيث يوفر للاجئين الحرية في اقتحام سوق العمل الأسباني.

تقدم المجتمع الأسباني

المجتمع الأسباني يعتبر مجتمع رائع فهو ممتاز علي المستوي الاجتماعي بالنسبة للأشخاص,غير ان التقدم نجده على كافة المستويات علي أرض اسبانيا .. فـ اسبانيا تتمتع بالنبية التحتية الجيدة والمتطورة, ولديها وسائل مواصلات للتنقل رائعة, غير ان البيئة نظيفة للأقامة علي أراضيها فهي بعيدة عن التلوثات.

تقدم مستوي التعليم الأسباني

التعليم الأسباني من افضل مستويات التعليم في أوروبا والعالم ,فمن يحالفه الحظ في الحصول على اللجوء في إسبانيا سينعم هو وأولاده بهذا المستوي الجيد من التعليم .. كما ان أسبانيا تتيح للاجئين التعليم المجاني ,و هذا الأمر يجعل اسبانيا تحتل  مرتبة متقدمة بين قائمة دول العالم في مستويات التعليم .

مقالات للأطلاع ذات صلة :

اللجوء في إسبانيا وطلب الحماية الدولية-المساعدات المقدمة للاجئين في أسبانيا,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

تقرير منظمة العفو الدولية لحقوق اللاجئين والمهاجرين في أسبانيا ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

الجنسية الأسبانية – شروط الحصول علي جنسية أسبانيا ؟, أضغط من هنــــا للدخول علي المقال.

شروط الحصول على اللجوء في اسبانيا

و اللجوء في اسبانيا يحتاج بعض المتطلبات والشروط لكي يستحق اللجوء والحماية في اسبانيا,طالب اللجوء في اسبانيا يتعين عليه تقديم أدلة تبرهن علي مخاوفه التي جعلته يفر ويترك بلده طالباً الحماية و اللجوء لاسبانيا..

فلابد ان يكون المتقدم في هذه الأوضاع لكي يتقدم بطلب اللجوء :

 – ان يكون طالب اللجوء مقيد عضو سياسي نشط .

– ان يكون طالب اللجوء مقيد عضو أو رئيس حزب .

– ان يكون طالب اللجوء هارباً من حروب وصراعات .

– ان يكون طالب اللجوء يعاني من مخاوف بسبب الدين .

– ان يكون طالب اللجوء يعاني من مخاوف بسبب العرق .

– ان يكون طالب اللجوء يعاني من مخاوف طائفية .

مميزات اللجوء في اسبانيا للسوريين

 تعتبر فرصة الحصول علي اللجوء في اسبانيا للسوريين أفضل من غيرهم,من حيث فرص الحصول على اللجوء, ولكن قد لا يحصل اللاجئين من سوريا على التقدم بطلب اللجوء في اسبانيا مباشرة,ولكن لديهم فرصة أكبر في الحصول علي اللجوء أفضل من مواطني العراق واليمن وفلسطين.. فدائما ماينظر نحو الصراعات التي تتم في سوريا ووضع السوريين من هذه الصراعات مما يرفع من قبول طلبات السوريين والحصول على حق اللجوء بأسبانيا .

اللجوء في اسبانيا للفلسطينيين

حصول الفلسطينيين على اللجوء إلى اسبانيا في الوقت الراهن يعتبر صعب بالمقارنة بالسوريين ,لأن فلسطين تعتبر حاليا دولة آمنة نسبيا عن غيرها , بالنسبة لأسبانيا .

و من يأتي من الفلسطينيين من غزة يمكنه أن يحصل على اللجوء علي ان يقدم لهيئة الهجرة واللجوء الأسبانية ما يفيد بتعرضه للخطر او الموت .

وما يحدث للفلسطينيين مع قوات الجيش الأسرائيلي ,لا تعتبره اسبانيا سبباً للحصول على اللجوء لديها.

اللجوء في اسبانيا للعراقيين

المواطنيين العراقيين لديهم الحظ بعد السوريين, وغالبا ماتقبل طلبات اللاجئين العراقيين القادمين من الموصل و مناطق الصراعات الملتهبة.. واللاجئين الهاريين من المناطق التي تحت سيطرة داعش,لديهم فرصة للجوء في اسبانيا أكبر من غيرهم .

اللجوء في اسبانيا لليمنيين

 طالبي اللجوء من اليمن لديهم ايضا فرصه كبيرة للحصول علي اللجوء في أسبانيا, ولكي يحصل طالبي لجوء يمني على حق اللجوء في اسبانيا,عليه أن يتقدم بالبراهين والأسباب القوية التي دفعته نحو طلب اللجوء .

ووجه نظر اسبانيا الأراضي اليمنية لا تعد خطراً على المواطنيين اليمنيين رغم كل ماتعرضت له بلدهم من احداث و صراعات.

اللجوء في مليلية

طالبي اللجوء من الشواذ تم اتخاذهم طلب اللجوء في مليلية كمدخل لهم للحصول على حق اللجوء إلى اسبانيا,فأصبح كلاً من مليلة وسبته ملجئاً لطالبي اللجوء من المغرب الى أوروبا بسبب الشذوذ الجنسي.

اللجوء لمدعي الشواذ أو اصحاب الشذوذ لا يتم بشكل تلقائي, نظرا لأن اسبانيا تعلم كل العلم أن هذا الإجراء ذريعة فقط من أجل الحصول على اللجوء.

اللجوء في اسبانيا 2019

انخفضت مميزات اللجوء الى اسبانيا في العام 2019 مثلها مثل الكثير من دول اوروبا ,فالتعامل الأوروبي حاليا مع جميع طالبي اللجوء غير مرضيٍ و ذلك من أجل إبعاد طالبي اللجوء عن اوروبا.

ولم يكن طلب اللجوء في اسبانيا هو الأفضل خلال الأعوام الماضية, لكن أغلبهم يفضل البقاء في اسبانيا عن العودة أو الموت.

فضلا : أذا اعجبك هذا المقال أترك تعليقك وانشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

العمل في اليونان وفرص العمل المتاحة للأجانب بالرواتب وأهم المتطلبات

العمل في اليونان وفرص العمل المتاحة للأجانب بالرواتب وأهم المتطلبات

العمل في اليونان وفرص العمل المتاحة للأجانب بالرواتب وأهم المتطلبات العمل في اليونان يمكن أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.