أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / تأثير بصمة دبلن في بريطانيا بعد خروجها من الأتحاد الأوروبي

تأثير بصمة دبلن في بريطانيا بعد خروجها من الأتحاد الأوروبي


تأثير بصمة دبلن في بريطانيا بعد خروجها من الأتحاد الأوروبي

بصمة دبلن ودورها في بريطانيا بعد الخروج من الأتحاد الأوروبي ..حيث ان الجميع ستسائلون عن ماذا بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ودورها تجاه بصمة دبلن,هل مازالت ملتزمة بتطبيقها ضمن قوانينها؟

 – الرد عن هذا السؤال صعب بالتاكيد فلا يزال دور أتفاقية دبلن غير واضحة المعالم فيما يخص بريطانيا.. فالبعض يقول ان بعد خروج بريطانيا من دول الأتحاد الأوروبي فهذا كفيل بإلغاء الأتفاقية لديها,والبعض يذكر ان بريطانيا لاتزال تعمل بقوانين بصمة دبلن!

تأثير بصمة دبلن في بريطانيا بعد خروجها من الأتحاد الأوروبي
تأثير بصمة دبلن في بريطانيا بعد خروجها من الأتحاد الأوروبي

 – وحقيقة الأمر ان اتفاقية دبلن تعتبر من العوامل التي ساعدت في خروج بريطانيا من دول الأتحاد الأوربي بل وايضا ساهمت فيه بسبب وضع اللاجئين .

وبالرغم من صعوبة الوصول إلى بريطانيا من أوروبا, إلا أن بريطانيا دائما ما كانت تعاني وصول مواطني دول أوروبا من فئة المهاجرين إليها.

سنتكلم هنا عن :

ماهو دور بصمة دبلن في بريطانيا بعد الخروج الفعلي من الأتحاد الأوروبي,وعن إلغاء اتفاقية دبلن في بريطانيا, وماوضع بصمة ايطاليا في بريطانيا, ومتى تسقط بصمة دبلن في بريطانيا,وماهي مدة سقوم بصمة اللجوء .

دور بصمة دبلن في بريطانيا بعد الخروج من الأتحاد الأوروبي

دور بصمة دبلن للجوء في بريطانيا حتي الان لم ينتهي العمل بها, و تستمر اتفاقية دبلن للبصمات سارية التنفيذ في بريطانيا رغم الخروج البريطاني النهائي من رابطة دول الأتحاد الأوروبي .

والجدير بالذكر لم لا يعلم ان بريطانيا من الدول الموقعة على أتفاقية دبلن للبصمات ,ورغم خروجها من الأتحاد الأوروبي لم ينتهي دور البصمة في بريطانيا .

و المقصود والذي يجب توضيحه :  أن أي شخص يرغب في طلب لجوء إلى بريطانيا, و لديه بصمة سابقة في دولة أخرى, ستطبق عليه بريطانيا قوانين الأتفاقية وهي ان  تقوم بإعادته لهذه الدولة السابقة والتي ترك بصمته لديها.

مقالات مهمة للأطلاع وذات صلة :

اتفاقية دبلن للبصمات بالتفصيل – و ارتباط بصمة دبلن ببصمة شنغن, والذي ستجدونه علي هذا الرابط أضغط من هنــــا .

بصمة دبلن وتأثيرها علي الجوء الي الدول الغير أوروبية, أضغط من هنــــا .

اتفاقية دبلن للجوء 2018 وآخر المستجدات في اللجوء الي أوروبا, أضغط من هنــــا.

إلغاء اتفاقية دبلن في بريطانيا

إلغاء العمل بالبنود التي تنص عليها اتفاقية دبلن في بريطانيا لم يتم حتى وقتنا هذا , و معظم بنود الأتفاقية سارية العمل بها, و قد تبقي بصمة دبلن سارية ببريطانيا .

ولكن دول الاتحاد غالباً لن تصمت كثيرا , ولن تسمح لبريطانيا بالأستفادة الدائمة لقانون دبلن والأمر يحتاج فقط للوقت وربما على المدى الطويل يتوقف العمل بالأتفاقية في بريطانيا.

فبين مدة وآخري سيتم إلغاء العمل بإتفاقية دبلن للبصمات مع بريطانيا مثلها مثل معظم الاتفاقيات المبرمة بين دول الأتحاد الأوروبي وبين بريطانيا.

فلن تظل دول الأتحاد مكتوفة الأيدي بل ستواجه بريطانيا حيث انها المستفيده الكبري من الأتفاقية اللاجئين الأوروبية.

لأن الغالبية العظمى من اللاجئين لا يصلون إلى اوروبا من بريطانيا ,و غالبا مايكون العكس مما يسهل علي بريطانيا الأمر في ترحيل اللاجئين القادمين إليها الى اوروبا بإعادتهم لأوروبا مرة أخرى .

متى تسقط بصمة دبلن في بريطانيا

تسقط البصمة في بريطانيا (بصمة دبلن) لدي كافة دول الأعضاء في أتفاقية دبلن وفقاً لمكان وضع البصمة نفسه.

فتحسب مدة سقوط البصمة في سفارات أوروبا علي حدا, وتحسب مدة سقوط البصمة اذا كانت من داخل الدول التي وصل إليها في أوروبا , يعني في السفارة تختلف عن دخول الدوله والوصول إليها.

مدة سقوم بصمة اللجوء

1- تسقط البصمة بعد مرور 5 سنوات في حال اذا تم أخذها من قبل السفارات .

2- تسقط البصمة بعد مرور 10 سنوات في حال اذا تم أخذها عند الوصول إلي أحد الدول الموقعة علي اتفاقية دبلن .

دور بصمة دبلن في بريطانيا 2019 لم ينتهي إلي الآن, وسوف نجري تحديثات عند حدوث العكس .

بصمة ايطاليا في بريطانيا

أكثر ما تخشاه المملكة البريطانية, هم وفود طالبي اللجوء إليها من ايطاليا ,لأن ايطاليا هي أكثر الدول التي يتخذها اللاجئين ممرا نحو بريطانيا,فهم يصلون اولا إلي ايطاليا ثم يسلكون نحو بريطانيا.

وعلي هذا يتم تبصيم أغلبية اللاجئين في ايطاليا,قبل الوصول من ايطاليا إلى دول اوروبا لطلب اللجوء .

و حيث ان بريطانيا لازالت مستمرة بالعمل بالبصمة ضمن الدول الموقعة علي اتفاقية دبلن, فسوف تتم إعادة اللاجئين مرة أخري  لإيطاليا .

و ايطاليا لن تقبل بهذا الفعل, لأن بريطانيا حالياً ليست عضو في الأتحاد الأوروبي , وعلي هذا فهي لن ترضي باللاجئين العائدين من ايطاليا.

وسوف نتوقع مع مرور الوقت ماتبرمه بريطانيا من تنازلات لبقية دول الأتحاد بشأن دور بصمة دبلن لديها من أجل ضمان البقاء في الأتفاقية .

فهي من الأصل لم يعجب بريطانيا قانون دبلن لأنه يملزمها بإستقبال حصة من اعداد اللاجئين المتوافده علي دول الاتفاقية.

و الحصة تضمن توزيع أعداد طالبي اللجوء من الدول التي يتوارد عليها كم هائل من اعداد اللاجئين كـ المانيا .

بحيث يتم توزيع حصص من اللاجئين علي دول لا تستقبلهم ولا ترحب بهم كـ بريطانيا , و هذه التقسيمة لم تعجب بريطانيا بالفعل..وبقاء بريطانيا الي الأن في اتفاقية دبلن, فهو مقتصر على ترحيل وإعادة طالبي اللجوء القادمين إليها من دول أوروبا.

مقالات للأطلاع ذات صلة :

طلب اللجوء في بريطانيا وأهم الشروط وطريقة التقديم , أضغط من هنـــا .

اللجوء في بريطانيا عن طريق الوصول الغير شرعي الوصول الأسود ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

مستجدات اللجوء في بريطانيا وحقوق طالب اللجوء ومسئولياته,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

 اللجوء في بريطانيا – المقابلة وإجراءات تقديم طلب اللجوء,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

واخيرا : لايزال من الصعب معرفة متي ستتوقف بريطانيا بالعمل ببصمة دبلن ,وهل ستقدم بريطانيا فعلا تنازلات من أجل البقاء في دول الأتفاقية أم ستجبر علي الخروج ايضا من الأتفاقية , وتصبح مقتصره فقط علي دول الأتحاد الأوروبي.. فلا شئ مستحيل و في الفترة القادمة ستتضح الأمور.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين اصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإقامة المميزة في السعودية المحددة المدة والإقامة الدائمة غير محددة المدة

الإقامة المميزة في السعودية المحددة المدة والإقامة الدائمة غير محددة المدة

الإقامة المميزة في السعودية المحددة المدة والإقامة الدائمة غير محددة المدة في السعودية , يعتبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.