أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / العمل في ماليزيا بفيزا سياحة والحصول علي الإقامة الماليزية

العمل في ماليزيا بفيزا سياحة والحصول علي الإقامة الماليزية


العمل في ماليزيا بفيزا سياحة والحصول علي الإقامة الماليزية

العمل في ماليزيا والحصول علي الإقامة الماليزية عن طريق فيزا سياحة ماليزيا..

السفر و الاقامة والعمل بـ الفيزا السياحية في ماليزيا

ماليزيا – السياحة في ماليزيا – السفر الى ماليزيا – العمل والإقامة في ماليزيا

 كيف يمكن السفر إلى ماليزيا,وماهو وضع العمل للعرب في ماليزيا, و أهم شروط الإقامة في ماليزيا من خلال السياحة في ماليزيا.

العمل في ماليزيا بفيزا سياحة والحصول علي الإقامة الماليزية
العمل في ماليزيا بفيزا سياحة والحصول علي الإقامة الماليزية

الاقامة والعمل والسياحة في ماليزيا

الاقامة في ماليزيا –العمل في ماليزيا

العمل والإقامة في ماليزيا :

في البداية سنتطرق الي السياحة في ماليزيا بأعتبارها المخرج الذي يمكنك اتباعه من اجل البقاء والعمل والإقامة في ماليزيا,

ولقد تكلمنا في مقالات عديد عن ماليزيا وكيفية الحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الماليزية والسياحة في ماليزيا,وسنطرح روابط هذه المقالات هنا لمزيد من الأطلاع ..

نبذة تعريفية عن ماليزيا:

تعد ماليزيا دولة جميلة للسياحة والترفيه,وبها أماكن متميزة جدا ورائعة للفسح و التنزه ,كما انها تتحلي بأماكن سياحية تعد من  أبرز الأماكن السياحية بالعالم مثل :

أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا :

– جسر لنكاوي سكاي

من أجمل الجسور في العالم ,جسر لنكاوي سكاي بماليزيا حيث التنزه علي الجسر الرائع حيث سياحة التحدي او سياحة الأدرينالين وسياحة المغامرات.

– محمية كليم كارست في لنكاوي بماليزيا

من أجمل محميات العالم ,محمية كليم كارست في جزيرة لنكاوي ماليزيا.

– ميدان النسر في لنكاوي

من أفضل ميادين العالم ,ميدان النسر في منطقة لنكاوي ماليزيا,من رحلات العمر التي ممطن ان تقضيها في ماليزيا.

– حديقة الفراشات في بينانج : وحديقة الفراشات تقع في منطقة بينانج ماليزيا.

– هضبة ميلاواتي في سيلانجور ,تعد من أفضل هضاب العالم , والسياحية في هضبة ميلاواتي في سيلانجور ماليزيا متعة حقيقية لا تنسي.

– البرجين التوأمين في ماليزيا – برجا بتروناس التوأم او ((منارا بركمبر ڤيترونس)) , برجا The Petronas Towers,أبراج كوالالمبور ,من أطول أبراج العالم الي عام 2004.

– نهر kent ,من اجمل الأنهار وهو نهر رئيسي في ولاية كلنتن الماليزية, ويمكنكم عمل رحلات سفاري في نهر كيناباتاجان بماليزيا, والذي يسمى باللغة الملايوية سينغاي كلنتن .

– منتجع داتاي لانكاوي السياحي هو الأفضل في ماليزيا ,حيث المتعة والراحة والرفاهية بكل معانيها.

وللتعرف علي السياحة بالتفصيل في ماليزيا وكولالمبور أضغط من هنـــا , هنـــا .

ولكن التنزه في الأماكن السياحية في ماليزيا مكلف و يحتاج مال, ومن أجل معرفة قيمة التكلفة التي سيحتاجها المسافر في حالة السفر و السياحة في ماليزيا ,ففي أول الأمر لابد من معرفة ان التكلفة ليست بسيطة كما يعتقد الكثيرون ان ماليزيا دولة رخيصة,بالعكس قد يحتاج الفرد الي حوالي ألف دولار من اقامة في فندق وزيارات للأماكن السياحية والتنزه ,طبعا بخلاف اسعار تذاكر ماليزيا ذهاب وعودة .

يمكنك السفر للفسحة في ماليزيا, وتتعرف علي أماكن حلوة وممتعة وكمان حتلاقي جو آسيوي جميل ..

الحصول علي فيزا الماليزية

 – بالنسبة للحصول علي فيزا الماليزية / التأشيرة الماليزية,فهي تمنح لمدة ثلاث شهور من داخل المطار الماليزي مجانًا لبعش الدول العربية ومن بينهم المواطنيين المصريين الذين لم يشتبه فيهم.

 – أما بالنسبة للعمل في ماليزيا ,فهي تشبه إلى حد قريب من مصر, بل وتعتبر اقل مرتبة من مصر , حيث ان العمل في مصر يكون في وسط الاهل وهذا ما لم يضع في الحسبان فالمواطن يعمل ويقيم في بيته دون ان يحتاج نفقات اقامة ,اما في ماليزيا فانت مضطر لدفع نفقات مقابل السكن ,حيث ان أغلب الأعمال تجدها بدون توفير سكن للموظفين .

مقالات للأطلاع ذات صلة:

الجنسية الماليزية وكيفية الحصول علي الجواز الماليزي,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

الهجرة الى ماليزيا والحصول علي الاقامة الماليزية ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

متطلبات الحصول على تأشيرة دخول ماليزيا,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

شروط الإقامة و العمل عن طريق السياحة في ماليزيا :

الإقامة في ماليزيا:

 أقل غرفه فى فندق صغير او جست هاوس تكلفتها تتراوح ما بين 500 لـ 700 رنجت او يزيد عن هذا السعر , أما أسعار الأكل في ماليزيا فهي قريبة الي حد كبير بأسعار مصر أو أغلى بقليل.

العمل في ماليزيا:

فرص العمل في ماليزيا قليلة ولمن يمتهن مهنة محددة أو لديه خبرة أو لغة أو يمتلك صنعة او حرفة,له أولوية في هذه الفرص وأغلب العمل المتوفر للعرب في المطاعم , وستجد معاملة ممتازة ومنها عكس ذلك.

الرواتب في ماليزيا ,تترواح الرواتب ما بين 1200 – 1500 رينجت ماليزي فى الشهر, وإذا كنت ترغب في العمل لأكثر من ثلاث شهور ,يمكنك استخراج إقامة طالب في ماليزيا أو إقامة عامل بماليزيا ,أو انك تجدد فيزا سياحة او إقامه طالب وحتكون في حدود 7000 رنجت ماليزي او يزيد, وإقامة عامل لايقل من 12000 رنجت ماليزي,كما يمكنك إقامة مشروع في كوالالمبور برأس مالك المدخر ,فـ بالنسبه لعمل مشروع في ماليزيا,يجب دراسة البلد جيدا والتعرف علي مشاريع الأعمال الماليزية على أرض الواقع .. ثم عمل دراسة جدوى للمشروع المرغوب والعمل عليه,ثم دراسة منطقة المشروع اللي حيقام فيه المشروع ,والتعرف علي طبيعة الشعب الماليزي وسوق العمل الماليزي,ثم التعامل مع محامي متخصص لعمل كافة الإجرءات اللازمة لإقامة مشروع, وأخذ إقامه كصاحب عمل ,وتكلفتها حوالي 10000 إلى 15000 رنجت تقريبا.

كيف يمكن الحصول علي عمل في ماليزيا؟

 – عن طريق تجديد فيزا السياحة في ماليزيا لمدة 3 شهور اخري,ولكن تتطلب من الشخص السفر إلى أى دوله قريبه من ماليزيا , ومن ثم العودة مرة أخرى لماليزيا, ويشترط وجود تذكرة عودة لدولة الشخص بميعاد محدد,مثل تذكرة طيران مصر, وان يكون هناك سبب للعودة لماليزيا مرة ثانية, ويكلف التجديد حوالي من 1200 إلى 1500 أو ترجع التكلفة الي حسب الدولة اللي المسافر حيخرج إليها من ماليزيا, والأفضل ان يكون البحث عن العمل في ماليزيا عن طريق النت قبل السفر الي ماليزيا,مثل موقع jobstreet ,وغيره كتير من مواقع للتوظيف المختلفة التي تطرح مئات الوظائف.

مقالات للأطلاع ذات صلة :

الزواج من فتاة ماليزية والحصول علي الإقامة للأجانب,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

للحصول علي فيزا ماليزيا للمصريين ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

ماليزيا تمنح درجة الدكتوراة والماجستير ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

الأمان في ماليزيا : الأمان متوفر في ماليزيا إلى حد كبير, ولكن حالها مثل حال دول كثير, فيوجد سرقات وبلطجة وخلافه ولكن ليس بشكل كبير.

اللغات فى ماليزيا: في العاصمة كوالمبور حتجد ان اللغة الأنجليزية هي اللغة الأولى, واللغة الماليزىة تعتبر اللغة الثانية, اما اللغة العربىة والصينىة فتحتلا المكانة الثالثة في اللغات المتعامل بها في كوالمبور ماليزيا.. اما في اماكن اخري غير العاصمة ستجد اللغة الصينىة والماليزي , اما اللغة العربىة فستجدها قليل نظر لعدم وجود عرب كتير خارج العاصمة.. واللغات دي لأجل العمل والإقامة والسياحة في ماليزيا.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الاستثمار في سريلانكا من حيث المتطلبات والإجراءات المتبعة بالخطوات

الاستثمار في سريلانكا من حيث المتطلبات والإجراءات المتبعة بالخطوات

الاستثمار في سريلانكا من حيث المتطلبات والإجراءات المتبعة بالخطوات الاستثمار في سريلانكا يعتبر فرصة مثيرة …

2 تعليقان

  1. سلام عليكم و رحمة الله و بركاته اريد العمل في بلد ماليزيا على علم اني حاصلة على شهادة دكتوراة في اللغة العربية من جامعة عنابة الجزائر .Peace, mercy and blessings of God be upon you. I want to work in Malaysia. I have a PhD in Arabic from the University of Annaba, Algeria.

    • وعليكم السلام أخ خليفي ريمة , نحن نقدم المعلومة فقط وعلي القاريء السعي , شكرا علي ثقتكم والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.