أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الهجرة الى سويسرا – طرق الهجرة الي سويسرا وتصاريح الإقامة في سويسرا

الهجرة الى سويسرا – طرق الهجرة الي سويسرا وتصاريح الإقامة في سويسرا


الهجرة الى سويسرا – طرق الهجرة الي سويسرا وتصاريح الإقامة في سويسرا 

الهجرة الى سويسرا يعد حلم للكثير من الأشخاص , حيث ان سويسرا من أجمل الدول في العالم, ومحظوظ من ينعم بالعيش علي أراضيها, ويتعايش مع شعبها الذي يتمتع برفاهية ليس لها نظير , بسبب المستوى المعيشي المرتفع..ويمكن للمهاجرين في سويسرا تحقيق أحلامهم في تكوين ثروة أسرع من غيرها من الدول الأوروبية ..

نبذة مختصرة عن سويسرا :

تحتل سويسرا switzerland موقع جغرافي ممتاز في وسط القارة الأوروبية, فهي تقع في وسط كل من فرنسا وألمانيا وإيطاليا والنمسا,وهذا الموقع المتميز بين الدول عزز مكانتها في أستقطاب الكثيرين نحو السياحة في سويسرا وخصوصا السياحة في جنيف أحد مدن سويسرا الكبري التي يأتي إليها آلاف السياح كل عام .. غير ان سويسرا تتمتع بطبيعة ساحرة ومناخ متميز جذاب.

الهجرة الى سويسرا - طرق الهجرة الي سويسرا وتصاريح الإقامة في سويسرا
الهجرة الى سويسرا – طرق الهجرة الي سويسرا وتصاريح الإقامة في سويسرا

الهجرة إلى سويسرا / Immigration to Switzerland

الهجرة الى سويسرا – طرق الهجرة الي سويسرا وتصاريح الإقامة في سويسرا

طرق الهجرة الي سويسرا وأنواع تصاريح الإقامة في سويسرا

يمكن للأشخاص الراغبين في الهجرة الى سويسرا الوصول إليها من خلال عدة طرق معروفة مثلها مثل اي دولة أوروبية..

  ومن الطرق المتاحة للهجرة الي سويسرا :

 –  السفر من خلال الحصول على تأشيرة سويسرا السياحية ثم الزواج من سويسرية او التقدم بطلب لجوء.

  – أو عن طريق السفر للعمل بتصريح عمل في سويسرا أو بفيزا الدراسة في سويسرا, وهناك طرق أخرى غير شرعية يسلكها البعض من قبل أشخاص سماسرة محتالون لغرض كسب المال بدون الوصول الفعلي,فالمقولة الشهيرة كل الطرق تؤدي الي روما لاتنطبق علي سويسرا حيث ليست كل الطرق تؤدي إلى سويسرا (سويسرا ليس لديها برنامج هجرة معلوم مثل أمريكا وكندا).

1-

الهجرة إلى سويسرا بتأشيرة سياحية

 الهجرة الى سويسرا يمكن عن طريق الحصول على التأشيرة السياحية السويسرية , ومن ثم السفر إلى سويسرا ..ثم يتقدم الشخص بطلب لجوء في سويسرا بعد وصوله, فهي وسيلة للوصول ثم طلب اللجوء إلى سويسرا .

والحصول على فيزا سويسرا يحتاج الي شروط ومتطلبات يجب ان تستوفي :

(شروط ومتطلبات تأشيرة السياحة الي سويسرا)

– تعبئة أستمارة طلب تأشيرة لسويسرا .

– تذكرة طيران ذهاب وعودة , وحجز فندقي .

– تأمين صحي يغطي الفترة التأشيرة ويشمل كل دول أوروبا.

– كشف حساب بنكي جيد عن آخر تعاملات لـ 6 شهور السابقة.

– جواز سفر صالح وساري لمدة لا تقل عن عام , ويضم صفحتين فارغتين او أكثر .

– صورة شخصية واضحة وحديثة مع ظهور الوجه وبخلفية بيضاء.

– تسديد رسوم تأشيرة سويسرا , وتصل قيمتها 25 يورو مع مراعاة المستجدات في التوقيت.

وللمزيد من المعلومات حول تأشيرة سويسرا يمكنك زيارة أقرب سفارة او قنصلية سويسرا في مكان أقامتك , او الدخول علي موقع الإدارة الأتحادية للشؤون الخارجية السويسرية , أو الدخول علي  أستمارة فيزا سويسرا  أو حتى موقعهم على الإنترنت  .. كما ان هناك مستجدات قد تطرأ  علي شروط الحصول على تأشيرة سويسرا في أي وقت , لذا احرص عزيزي القارئ على زيارة موقعنا لمتابعة المستجدات و آخر التطورات.

بعد الوصول إلى سويسرا يمكن التقدم الي اقرب قسم شرطه وطلب اللجوء في سويسرا, ولابد من توافر شروط اللجوء, مثل التعرض لخطر يهدد الحياة في حال الرجوع إلى البلد التي قدمت منها, وتقديم كافة الإثباتات علي صدق مايدعي من أجل الحصول على حق اللجوء في سويسرا.

تقديم طلب الهجرة واللجوء الى سويسرا : التقديم علي طلب اللجوء إلى سويسرا يتم اما كتابياً او شفوياً لدي أي قسم شرطة او مركز علي حدود سويسرا أو داخل اي مطار سويسري.. سواء عند الوصول إلى سويسرا , أو بعد النجاح في الهروب من الرقابة على الحدود تسللاً ومن ثم دخول سويسرا بشكل غير قانوني.. و يحق اللجوء للأشخاص الأجانب المقيمين في سويسرا.

الهجرة الى سويسرا عن طريق الدراسة

سويسرا تضم لديها مجموعة من أبرز الجامعات في العالم وتستقبل أعداد كبيرة من الطلاب للدراسة في جامعات سويسرا, فهي تعتبر وجهة هامة بالنسبة للطلاب الساعين نحو الهجرة الى سويسرا لأجل الدراسة والهجرة

ولكن هذه الطريقة قد لا تكون مناسبة للـ الهجرة الى سويسرا حيث انها تقتصر على فئة عمرية محددة / الطلبة, ولكنها تصلح لفئات ما بعد الثانوية العامة الي فئات الراغبين في التسجيل للحصول علي درجة الدكتوراة.

 – شروط ومتطلبات الهجرة الي سويسرا للدراسة

 تقديم طلب موجه إلى الجامعة التي ترغب الدراسة فيها , مع تقديم الأوراق المطلوبة كاملة للحصول على موافقة الجامعة السويسرية, وذلك قبل التقدم إلى السفارة من اجل الحصول على تأشيرة سويسرا للسفر ,وعند الحصول على موافقة الجامعة يجب أن ترفق مع طلب التأشيرة في سفارة سويسرا المستندات التالية:

– السيرة الذاتية للطالب.

– خطاب قبول من الجامعة السويسرية المعنية, (ويفضل ان تكون الجامعة مغمورة وليست من الجامعة الكبري في سويسرا حتي تحصل علي الموافقة).

– مايفيد تسديد الطالب لرسوم التسجيل لدي الجامعة السويسرية.

– كشف حساب بنكي الغرض منه اثبات قدرة الطالب على تحمل نفقات المعيشة وتكاليف الدراسة في سويسرا.

مقالات للأطلاع ذات صلة :

قرعة سويسرا وكيفية الحصول علي فيزا سويسرا  ,أضغط من هنـــــا للدخول علي المقال.

الحصول علي عمل في سويسرا – ومتطلبات التقديم لوظيفة في سويسرا ,أضغط من هنـــــا للدخول علي المقال.

المنح الدراسية في أفضل جامعات سويسرا , أضغط من هنــــــا للدخول علي المقال .

الهجرة الى سويسرا عن طريق العمل

لا نخفي القول في ان أولوية الأشخاص الحاصلين علي العمل في سويسرا هم من المواطنين وغيرهم من المقيمين في سويسرا, ولكن توجد وظائف في سويسرا لا يتقدم  لشغلها أحد , وتتوفر الوظائف التي تحتاج إلى خبرات.. فإذا كان لديك أقرباء او أصدقاء في سويسرا, فالمشكلة شبه محلول بالسعي عن طريقهم للحصول علي وظيفة تناسب خبرتك ومجالك, ثم تقديم الطلب للحصول عليها ومعرفة صاحب العمل بأنها لصديق سيشغلها من خارج البلاد, مع تزويد هذا لقريب او الصاحب بكافة الأوراق المطلوبة لتقديمها بدلا عنك , ثم يرسل لك خطاب موافقة من صاحب العمل وعقد العمل موقع عليه ومختوم .

هذه الطريقة تتطلب قريب أو صديق يسعي بحق ويخلص في السعي حتي يجد الفرصة , واذا لم يتوفر هذا الشخص فأترك هذه الطريقة جانباً .. في الحال ما تواجد الشخص وحصل لافعل علي العمل , عليه تقديم الملف لصاحب العمل ثم إنهاء كافة الإجراءات في سويسرا,وإرسال صورة من عقد العمل لأمكانية السفر.. ويأتي دورك هنا للذهاب الي أقرب سفارة أو قنصلية سويسرية في بلدك وتقديم صورة العقد تشمل كافة البنود والمستحقات للحصول على تأشيرة سويسرا ثم السفر و الهجرة الى سويسرا عن طريق عقد العمل.

الهجرة الى سويسرا – طرق الهجرة الي سويسرا وتصاريح الإقامة في سويسرا

الهجرة الى سويسرا

مقالات للأطلاع ذات صلة :

الجنسية السويسرية وكيفية الحصول عليها ؟, أضغط من هنــــا للدخول علي المقال .

كيف يمكنك تقديم طلب لجوء الي سويسرا ؟ , أضغط من هنـــــا للدخول علي المقال.

 كيفية تقديم طلب لجوء الي سويسرا ؟, أضغط من هنـــــا للدخول علي المقال.

الهجرة الى سويسرا ولم الشمل العائلي

من يملك إقامة في سويسرا والبقاء فيها يحق له بموجب القانون السويسري ان يتقدم لطلب لم شمل الأسرة,من (الزوج أو الزوجة والأطفال اقل من الـ 21 عامًا) والأبوين الذين يعولهم صاحب الإقامة القانونية دون الألتفاف للسن.

 يقوم صاحب الإقامة بإبلاغ السلطات السويسرية المعنية بلحظة وصولهم الي سويسرا خلال مدة 8 أيام ,فيتم تحويل الملف الخاص بطلب لم الشمل إلى سلطات الكانتون التي بدورها ستتولى دراسة ملف لم الشمل ومنحهم حق الإقامة على أراض سويسرا.. الأوراق المطلوب تقديمها في طلب لم الشمل هي :

شروط ومتطلبات لم الشمل في سويسرا :

 – شهادة تأمين صحي.

 – جواز سفر ساري الصلاحية لمقدم الطلب والأفراد المعنيين بلم الشمل.

 – صورة شخصية حديثة واضحة الوجه لمقدم الطلب والأفراد المعنيين بلم الشمل.

 – وثائق مدنية كـ شهادات الميلاد و عقد الزواج .

 – عقد العمل أو شهادة تسجيل في الجامعة بالنسبة لمقدم الطلب.

الهجرة الى سويسرا عن طريق الإنترنت

 في حالة الرغبة في الهجرة الى سويسرا عن طريق العمل , ولم يتوفر لديك قريب او صديق يقوم لك بمهمة البحث وكافة الإجراءات الي ان يرسل لك العقد.. فهناك طريقة لمثل حالتك, وهي البحث عن فرصة عمل في سويسرا عبر الإنترنت, حيث يتوفر العديد من المواقع الجادة كـ موقع Jobs او غيره ,فيمكنك التسجيل عليه حتي تتمكن من البحث عن الوظيفة التي تتناسب مع مؤهلاتك وخبراتك.. ستجد علي هذه الماقع تصنيفة كبيرة من المهن الحرفية والوظائف التي يوجد بها عجز ويحتاج أصحابها ال عمالة للعمل في سويسرا, كما ستجد علي مثل هذه المواقع الشروط المطلوبه في الشخص والمؤهلات الدراسية او المهنية  التي يحتاجون إليها في سويسرا.

في حالة عثورك علي فرصة عمل مناسبة, يتعين عليك التواصل مع صاحب العمل من خلال إرسال السيرة الذاتية بواسطة موقع الوظائف ذاته ,حتي يتم إرسالك إلى صفحة تكتب فيها البيانات الشخصية, والعنوان والبريد الألكتروني (الإيميل) للتواصل معك عند الموافقة على طلب الوظيفة لديه.

في حالة ان وافقت جهة العمل سيتم التواصل معك, والأتفاق النهائي ثم أرسال الأوراق المطلوبة للتقديم والحصول على تأشيرة سويسرا ..هنا يمكنك الذهاب الي أقرب سفارة سويسرا أو القنصلية السويسرية في بلد أقامتك لإتمام كافة إجراءات الحصول على الفيزا للسفر الي سويسرا.

بعد وصولك الي سويسرا بأي طريقة من الطرق السابقة الذكر , عليك البدأ في إجراءات الإقامة في سويسرا,وغالبا مدة الإقامة  تفوق مدة عقد العمل,وهي قابلة للتجديد اذا تم تجديد عقد العمل أو انتقلت الي عقد عمل جديد,مع مراعاة القوانين السويسرية.

الجنسية السويسرية : القانون السويسري يتيح لكل مقيم في سويسرا أتم مدة 3 سنوات متصلين في سويسرا ان يتقدم بطلب الحصول على الجنسية السويسرية,و في حال الزواج من شخص يمتلك الجنسية السويسرية سيحق لك التجنس في سويسرا, فالحصولك على الجنسية السويسرية , تحتاج الي الوقت مع الألتزام بالقانون السويسري , وعدم المشاكسة وارتكاب الجرائم والمخالفات, فقط يحتاج الشخص الإقامة الدائمة لمدة 3 سنوات فقط لطلب الحصول عليها.

تصاريح الإقامة لطالبي الهجرة الى سويسرا

يحق لأي شخص متواجدا في سويسرا ان يكون لديه إقامة في سويسرا سواء كان عامل او طالب او لاجئ او متزوج, او غيره ذلك, وللحصول علي الإقامة في اي بلد أوروبية كانت او عربية لابد لها من استخراج تصريح إقامة,ولكن هناك أنواع تصاريح إقامة مختلفة في سويسرا تتناسب مع وضع الشخص في البلد ,سواء كان مهاجر الى سويسرا أو لاجئ في سوسرا, أو عامل او طالب أو غير ذلك, و لكل تصريح إقامة في سويسرا له كود / رمز كودي كـ C ,  B أو N أو غيره .

أنواع تصاريح الإقامة في سويسرا ومدتها القانونية:

 – تصريح الإقامة في سويسرا فئة B

مدة الإقامة في هذا التصريح عام واحد, ولا يجوز تجاوزها الا من خلال التجديد سنويًا طالما لا يوجد مايمنع ذلك, من مخالفات او  ارتكاب جرائم أو الأعتماد على مساعدات الحكومة السويسرية دون التكفل ذاتيا او العمل.

ويمنح تصريح الإقامة فئة B في سويسرا بوجود عقد عمل لا يقـل مدته عن 6 أشهر أو غير معلوم المدة ويمنح التصريح فئة B ايضا للمستثمر في إحدى شركات سويسرا.

ويسمح بحرية أختيار مكان الإقامة أو مكان العمل,ويحق لأسرته و أولاده  دون سن 18 سنة الحصول على الإقامة في سويسرا في حالة ان ظروفه المعيشية جيدة وتسمح بأعالتهم.

 – تصريح الإقامة في سويسرا فئة C

يعد أفضل أنوع تصاريح الإقامة في سويسرا , فهو يؤهل بعده للتقدم بطلب الحصول على جنسية سويسرا مباشرة,و هذا التصريح يصدر بعد الإقامة في سويسرا مدة 10 سنوات.

 – تصريح الإقامة في سويسرا فئة L

 هذا التصريح يتيح حق الإقامة في سويسرا مدة عام واحد و يمكن تجديده لمدة عام أخر فقط بعد انتهاء العام الأول, و هذا التصريح يمنح للأشخاص الذين ييعملون في سويسرا لمدة محددة معلومة ,و العمل في مكان محدد ايضا.

 – تصريح الإقامة في سويسرا فئة N

هذا التصريح يمنح لطالبي اللجوء ويتيح لهم حق الإقامة و الهجرة الى سويسرا حتى دراسة طلبات اللجوء و النظر فيها من قبل هيئة الهجرة واللجوء السويسرية.

ولا يحق لطالب اللجوء العمل في سويسرا بموجب هذا التصريح, لكنه يتيح له الإقامة فقط في سويسرا حتى النظر في طلب لجوءه اما بالقبول أو بالرفض .

 – تصريح الاقامة F حق حماية في سويسرا

هذا التصريح يمنح للأشخاص الذين لهم الحق بالحماية في سويسرا أو يطبق عليهم صفة اللجوء المؤقت في سويسرا, أو من تم حرمانهم من حق اللجوء في سويسرا ولكن لديهم أسباب تحول دون عودتهم إلى بلادهم .

قرعة الهجرة الى سويسرا

قرعة الهجرة الي سويسرا ما هي الا خدعة وأكذوبة يروجها المحتالون علي المواقع الالكترونية,وعلي شبكات التواصل الاجتماعي , مستغلين وجود القرعة العشوائية الى امريكا, فأحذرو هذه المسميات الواهية,لأن سويسرا ليس لديها اي برنامج هجرة, ولقد سبق وان ذكرنا في مقال آخر بالتفصيل هذا الأمر للتحذير وستجدون رابط المقال في اعلي , ونظرا لأهميته فتم أعادة التحذير..

الهجرة الى سويسرا – طرق الهجرة الي سويسرا وتصاريح الإقامة في سويسرا

و أخيرا :

تكلمنا في هذا المقال عن : الهجرة إلى سويسرا ,الهجرة إلى سويسرا بتأشيرة سياحية,تقديم طلب الهجرة واللجوء الى سويسرا, الهجرة الى سويسرا عن طريق الدراسة, الهجرة الى سويسرا عن طريق العمل,الهجرة الى سويسرا ولم الشمل العائلي,الهجرة الى سويسرا عن طريق الانترنت,قرعة الهجرة الى سويسرا, تصاريح الإقامة لطالبي الهجرة الى سويسرا,تصريح الإقامة في سويسرا فئة B , تصريح الإقامة في سويسرا فئة C , تصريح الإقامة في سويسرا فئة L ,تصريح الإقامة في سويسرا فئة N,تصريح الاقامة F حق حماية .

وللمزيد من التفاصيل والمعلومات المختلفة عن سويسرا, يمكنكم الرجوع الي روابط المقالات المتنوعة عن سويسرا والمذكورة أعلاه.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها تأشيرات السفر لدخول ماليزيا تشمل عدة أنواع …

2 تعليقان

  1. مجدي كامل عبد الباري

    عاوز اهاجر الي سوسرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.