أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / السفر إلى تركيا عبر تأشيرة الدخول الإلكترونية

السفر إلى تركيا عبر تأشيرة الدخول الإلكترونية


السفر إلى تركيا عبر تأشيرة الدخول الإلكترونية

نظام التأشيرات والسفر إلى تركيا , بات أكثر سهولةمن خلال نظام تأشيرة الدخول الإلكترونية التركية .. فالكثير يطمح في السفر الي تركيا من أجل السياحة في مدن تركيا والتنزه علي رصيف مضيق البوسفور الرائع , ورؤية معالم تركيا التي يراه المسافر في الأفلام والمسلسلات التركية ويرغب ان يري هذه الأماكن علي الطبيعة ويتمشي في الطرقات لرؤية كل جزء فيها , ولكن قد تصادفه صعوبه في الحصول علي فيزا تركيا , وتسهيلا علي راغبي السفر الي تركيا أصبح العمل بالتأشيرة الإلكترونية علي نطاق واسع حتي أصبح الأمر أكثر سهولة علي المسافرين .

السفر إلى تركيا عبر تأشيرة الدخول الإلكترونية
السفر إلى تركيا عبر تأشيرة الدخول الإلكترونية

فحسب التطورات الراهنة تغيرت الأنظمة التقليدية للسفر الي تركيا , وتم العمل بتأشيرة الدخول الإلكترونية للوصول الي تركيا بدلاً من تأشيرة الدخول الملصقة والتقليدية والتي يعمل بها بواسطة المنافذ الحدودية.

وعلي الأجانب الراغبين في السفر إلى تركيا عليهم الدخول علي شبكة الانترنت للحصول على تأشيرة الدخول الإلكترونية , وذلك بدلاًً من الحصول عليها من المنافذ الحدودية لدولة تركيا..

وسوف يتعين علي الراغب في السفر لتركيا ان يدخل علي :

الموقع الرسمي لقسم التأشيرات التابع لوزارة خارجية جمهورية تركيا :

www.evisa.gov.tr  .

ويقوم الشخص بملئ إستمارة طلب التأشيرة الالكترونية المتوفرة علي الموقع أعلاه.

رسوم التأشيرة الإلكترونية : ثم يقوم بسداد قيمة رسوم التأشيرة الإلكترونيه المحدده , عبر نفس الموقع وذلك بعد الموافقة على استمارة الطلب وإستيفاء كامل البيانات من أجل منح تأشيرة الدخول الالكترونية التركية.

سيتم منح التأشيرة الإلكترونية لدخول تركيا للأهداف الأتية :

أهداف منح التأشيرة الإلكترونية التركية :

السياحية في تركيا والتجارة والأستثمار في تركيا , بمعني ان سيحصل اللأجنبي علي تأشيرة دخول لتركيا أما تأشيرة سياحية , أو تأشيرة تجارية .. أما راغبي السفر الي تركيا واللذين يرغبون في  الحصول على تأشيرة دراسية للدراسة في احدي جامعات تركيا , او من برغب في السفر من أجل العمل في تركيا, أو يرغب في تأشيرة دخول تركيا لأي غرض آخر فيستلزم منه ضرورة مراجعة السفارات التركية في بلدته أو القنصليات التركية بخصوص نوع التأشيرة التي يرغب في الحصول عليها.

مقالات للاطلاع ذات صلة يمكنكم الدخول عليها للإطلاع:

صريح العمل للاجئين في تركيا – بالتفصيل ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

الفيزا التركية – تأشيرة تركيا علي من يجب استخراجها والحصول عليها؟,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

كيف تحصل علي جواز سوري نظامي في تركيا,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

لم الشمل في تركيا وأهم الإجراءات المطلوبة,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

وفيما قائمة بالدول التي يسمح لمواطنيها طلب تأشيرة الدخول الالكترونية:

(المملكة المتحدة البريطانية , إيرلندا , الولايات المتحدة الأمريكية ,أستراليا , كندا , جزر المالديف , بلجيكا , النمسا , مالطا , هولندا , إسبانيا , بولندا , البرتغال , النرويج , روسيا البيضاء , قبرص ,هنغاريا , كرواتيا , سلوفاكيا , إندونيسيا , هونغ كونغ , هايتي , أنتيغوا وبربودا , جزر الباهاما , غرينادا , جامايكا , سانت لوسيا , سانت فنسنت وجزر غرينادين , المملكة السعودية , الإمارات العربية المتحدة , البحرين , بربادوس , الدومينيك , الكويت , جمهورية الدومينيكان ,أرمينيا , سلطنة عمان , جنوب أفريقيا , موريشيوس ، سلطنة عمان , قطر .

مواطني الدول الحاملين تأشيرة دخول الدول الأعضاء في OECD , او دول الشنغن , او من لديهم إقامة لأحدي هذه الدول :

يحق لمواطني الدول (ممن يحملون تأشيرة دخول لإحدى الدول أعضاء منظمة التعاون والتنمية (OECD) أو من دول الأعضاء في اتفاقية الشنغن , أو ممن لديهم بطاقة إقامة لإحدى هذه الدول أن يتعاملو من خلال تأشيرة الدخول الالكترونية , بشرط زيارة هؤلاء إلى تركيا تكون بواسطة شركة من شركات الطيران الموثوق بها والمعتمدة:

(بنغلاديش , أنغولا , بنين , بوركينا فاسو , بوتسوانا , بروندي، الجزائر , تشاد , جيبوتي , إريتريا ,  جمهورية الكونغو الديمقراطية, الغابون , غينيا الاستوائية, إثيوبيا , بيساو , ساحل العاج , غانا , غامبيا , الغابون , غينيا بيساو , الكاميرون , الهند , ليبيريا , الكاميرون , مدغشقر , كينيا، الرأس الأخضر(كاب فيردي) , مالي , ملاوي , جزر القمر، جمهورية , الكونغو ، ليسوتو , المكسيك ,نيجيريا , مصر , الباكستان , مولدافيا , موزامبيق , موريتانيا , ناميبيا , اليمن , النيجر , جمهورية أفريقيا الوسطى , رواندا , السنغال , ساو تورن وبرينسيبي , السودان , الصومال , سيراليون ,  سوازيلاند , توغو ,  أوغندا , زامبيا , زيمبابوي , تنزانيا ) .

وأخيرا :

مقالات للأطلاع ذات صلة يمكنكم الدخول عليها للإطلاع :

كيفية التقديم علي فيزا تركيا من الخليج,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

تأشيرة تركيا – الدول المعفاة من تأشيرة تركيا, أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

تأشيرة تركيا والخطوات المتبعة لأستخراج فيزا تركيا ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

الزواج المدني في تركيا للأجانب والسوريين ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

الفيزا التركية – تأشيرة تركيا علي من يجب استخراجها والحصول عليها؟

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية الاستثمار في باكستان يمكن أن يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.