أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / تأشيرة تركيا – الدول المعفاة من تأشيرة تركيا

تأشيرة تركيا – الدول المعفاة من تأشيرة تركيا


تأشيرة تركيا – الدول المعفاة من تأشيرة تركيا

المسافر الأجنبي الذي يحمل تأشيرة سارية المفعول أوصالحة لـ تركيا,هو ليس مضطر الي استخراج تصريح بإقامة يصل مدته الي ثلاثة شهور اي 90 يوم , اما الأشخاص الراغبين في مدة إقامة أطول نظرا لكونهم يعملون في تركيا او يدرسون بـ تركيا, عليهم ان يقومو بتسجيل أسمائهم لدي أقرب قسم من أقسام الشرطة القريب منهم عند الوصول الي تركيا دون الأهتمام بصلاحية التأشيرة , وذلك خلال شهر للحصول على تصريح بالإقامة في تركيا …

تأشيرة تركيا – الدول المعفاة من تأشيرة تركيا

تأشيرة تركيا - الدول المعفاة من تأشيرة تركيا
تأشيرة تركيا – الدول المعفاة من تأشيرة تركيا

تأشيرة عمل في تركيا :

تأشيرة العمل بتركيا :

لعمل في تركيا يتطلب من الشخص التقدم لطلب الحصول على بعثة بتركيا ليحصل علي تصريح العمل والتأشيرة.

متطلبات أستخراج تأشيرة العمل في تركيا :

 الوثائق اللازمة لطلب التأشير التركية

 – جواز سفر ساري المفعول .

 – الحصول علي إستمارة لطلب التأشيرة .

 – خطاب من جهة عملك تفيد نوع العمل , والأجازة من العمل , ومدة الخبرة في العمل.

 يجب ايضا تقديم بعض الوثائق الأخرى اللازمة إلى الوزارة الخاصة بالعمل التركية والتي سيتقدم بها صاحب العمل الذي ستعمل لديه وذلك في مدة 10 أيام من بعد تقديمك للطلب.. وقد تجد مواقع تقوم بإنهاء المهمة والطلبات بدلا عنك وقبل بدأ العمل ..

وكما جاء في قانون الأجانب للحماية الدولية لعام 2015 ,انه ينبغي علي من يرغب من الأجانب السفر الي تركيا ان يكون حاملا وثيقة سفر / الباسبور صالح بتاريخ مدة انتهاؤه لا تقل عن شهرين من بعد المدة المحددة للإقامة من التأشيرة ,سواء كانت عادية او تأشيرة ألكترونية , ام الحصول علي إعفاء من تصريح الاقامة او الأعفاء من تأشيرة تركيا, فإذا كان الشخص لديه تأشيرة مدتها 90 يوم ,فينبغي ان يكون حاملا وثيقة سفر بـ 60 يوم او شهرين أضافيين 90 يوم + 60 يوم من وقت دخوله تركيا.

واذا كان لديه تأشيرة مدتها شهر,اي مدة اقامته في تركيا,فيجب ان يحمل وثيقة صالحة بمدة 60 يوم,اي  30 يوم + 60 يوم, يبقي المطلوب 90 يوم من صلاحية التأشيرة.

تأشيرة تركيا – الدول المعفاة من تأشيرة تركيا

إعفاء مواطني بعض الدول من التأشيرة التركية :

فئات الدول المعفاة من بند الإقامة والتأشيرة لتركيا/ مواطني دول مسموح لهم دخول تركيا بدون قيد

– مواطني دول مسموح لهم بالدخول الي تركيا بدون قيد بناء علي جنسيتهم, وفقا للاتفاق الأوروبي بخصوص القوانين واللوائح المبرمة بينهم بشأن حركة المواطنين بين دول الأعضاء فيما بينهم..

 – كما ان كلا من يحمل جواز السفر الدبلوماسي الرسمي هو معفي تماما من هذا البند.

ملحوظة : الحصول التأشيرة الإلكترونية من خلال موقع evisa الرسمي

البلدان المعفاة والغير معفاة من تأشيرة تركيا,الدول المعفية والغير معفية من تأشيرة تركيا:

دول معفاه من فيزا تركيا, دول غير معفاه من فيزا تركيا

مواطني أستراليا: حاملي جواز السفر العادي والرسمي عليهم الحصول على التأشيرة قبل الدخول لتركيا. وحاملي جواز السفر العادي الحصول على التأشيرات إلكترونية ومدتها ثلاثة شهور متعددة من خلال الموقع الرسمي evisa ..

مواطني ألبانيا: حاملي جواز السفر الرسمي, ويشمل القنصلية او البعثات الدبلوماسية أو منظمات معتمدة دولية, يعفي من التأشيرة أثناء فترة التكليف. وحاملي جواز السفر الرسمي والعادي يعفي من تأشيرة تركيا والعبور عن طريق تركيا , حتى مدة 90 يوم في خلا 6 أشهر من تاريخ اول دخول.

مواطني أفغانستان: علي حاملي جواز السفر العادي والخاص والخدمي ان يحصل على تأشيرة دخول تركيا.. يمكن لحاملي عضوية من شنغن أو لديهم تأشيرة للولايات المتحدة أو لبريطانيا أو لأيرلندا , أو لديهم الإقامة للحصول على تأشيرة إلكترونية لدخول تركيا , علي ان تكون صالحة للتأشيرة الإلكترونية بمدة 30 يوم , والتي عبر موقع evisa بشروط محددة .. وحاملي جواز دبلوماسي يعفي من تأشيرة السفر حتى 90 يوم.

مواطني أندورا: حاملي جواز السفر الرسمي يعفي من تأشيرة السفر حتى 90 يوم.

مواطني الجزائر: حاملي جواز السفر الرسمي يعفي من تأشيرة السفر حتى 90 يوم .. وعلي حاملي جواز السفر العادي الحصول على التأشيرة ليسمح له بدخول تركيا.. وذلك من خلال موقع evisa الرسمي للحصول علي التأشيرة التركية الإلكترونية.

مواطني أنغولا: علي حاملي جواز السفر العادي والرسمي الحصول على التأشيرة ليسمح له بدخول تركيا.. ويمكن لمن  يحمل أعضاء لشنغن أو تأشيرة للولايات المتحدة أو بريطانيا أو أيرلندا , أو لديهم اقامة ان يحصلو على التأشيرة الإلكترونية لمدة شهر من خلال موقع evisa ..

مواطني أنتيغوا – بربودا: علي حاملي جواز السفر العادي او الرسمي الحصول على التأشيرة لتركيا.. كما يمكن لحامل جواز السفر العادي الحصول على التأشيرة الإلكترونية والتي مدتها ثلاثة شهور متعددة بواسطة الموقع الرسمي المذكور .. كما يمكن الحصول على التأشيرة من الهيئة الدبلوماسية التركية بالخارج أو يمكن الحصول علىها كتأشيرة متعددة ولمدة ثلاثة شهور عند الوصول إلى تركيا المطار.

مواطني النمسا: حاملي جواز السفر العادي عليهم الحصول اولا على التأشيرة قبل دخول تركيا. ويمكن الحصول على تأشيرة إلكترونية بمدة ثلاثة شهور متعددة من خلال موقع evisa .. ويعفي حاملي جواز السفر الرسمي من تأشيرة سفرهم حتى 90 يوم.

مواطني بيلاروسيا: حاملي جواز السفر العادي والرسمي يعفي من التأشيرات  حتى 30 يوم. وألا تزيد الإقامة عن 90 يوم في العام الواحد.

مواطني بنغلاديش: حاملي جواز سفر دبلوماسي وجواز سفر رسمي يعفي من التأشيرة لمدة 90 يوم . اما حاملي جواز السفر العادي عليهم الحصول على التأشيرة.. وحاملي جواز السفر ولديه عضوية من دول شنغن أو لتأشيرة أمريكا أو بريطانيا أو أيرلندا ,أو الإقامة يمكنهم الحصول على التأشيرة الإلكترونية الفردية لمدة شهر من خلا الموقع evisa .. ولكن بشروط خاصة.

مواطني أرمينيا: حاملي جواز السفر العادي والرسمي عليهم الحصول على التأشيرة قبل دخول تركيا, ويمكن لحامل جواز السفر العادي الحصول على التأشيرة الإلكترونية المتعددة بمدة شهر من خلال الموقع الرسمي evisa ..

مواطني أذربيجان: حاملي جوازات السفر العادية يعفي من الحصول على تأشيرة تركيا لمدة 30 يوم , وإعفاء حامل جواز السفر الرسمي من الحصول على تأشيرة تركيا لمدة 90 يوم.

مواطني جزر البهاما: حاملي جواز السفر العادي عليهم الحصول على التأشيرة قبل دخولهم تركيا. ويمكن الحصول على التأشيرات الإلكترونية المتعددة لمدة 3 شهور من خلال الموقع المذكور اعلاه . يعفى حاملي جواز السفر الرسمي من التأشيرة حتى 90 يوم.

مواطني كوستاريكا: حاملي جواز السفر العادي والرسمي يعفي من التأشيرة حتى 30 يوم.

مواطني البحرين: حاملي جواز السفر الرسمي يعفي من التأشيرة حتى 90 يوم. وحاملي جواز السفر العادي عليهم الحصول على التأشيرة قبل الدخول لتركيا , و للحصول على التأشيرات الإلكترونية المتعددة بمدة 90 يوم من خلال الموقع   evisa ..

مواطني بربادوس: حاملي جواز السفر العادي عليهم الحصول على التأشيرة قبل دخولهم تركيا. ويمكن الحصول على التأشيرات الإلكترونية المتعددة لمدة 3 شهور من خلال الموقع المذكور اعلاه . يعفى حاملي جواز السفر الرسمي من التأشيرة حتى 90 يوم.

مواطني بلجيكا: حاملي جواز السفر العادي عليهم الحصول على التأشيرة قبل دخولهم تركيا. ويمكن الحصول على التأشيرات الإلكترونية المتعددة لمدة 3 شهور من خلال الموقع المذكور اعلاه , يعفى حاملي جواز السفر الرسمي من التأشيرة حتى 90 يوم.

مواطني الدانمارك: حاملي جواز السفر العادي والرسمي يعفي من التأشيرة لمدة تصل لـ 90 يوم.

مواطني كرواتيا: حاملي جواز السفر الرسمي يعفي من التأشيرة لمدة  90 يوم .. وعلي حاملي جواز السفر العادي الحصول على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا.. ويمكن الحصول على التأشيرة بثلاثة شهور من خلال الموقع ​​أو من خلال الهيئة الدبلوماسية التركية بالخارج.

مواطني بليز : حاملي جواز السفر الرسمي والرسميين يعفي من التأشيرة حتى 90 يوم.

مواطني بنن:  حاملي جواز السفر العادي والخاص والخدمي عليهم الحصول على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا. ويمكن لحامل جواز السفر الذي لديه عضوية سارية من الشنغن أو التأشيرة الامريكية أو بريطانيا أو أيرلندا أو لديه الإقامة يمكنهم الحصول على التأشيرة الإلكترونية بمدة شهر من خلال الموقع  evisa ​​, بشروط خاصة.

مواطني المملكة المتحدة: حامل جواز السفر الدبلوماسي يعفي من التأشيرة لمدة تصل لـ 90 يوم .. وعلي حاملي جواز السفر العادي والخدمي والخاص ان يحصلو على التأشيرة لدخول تركيا. يمكن لحاملي جواز السفر العادي من الحصول على التأشيرة الإلكترونية لثلاثة شهور متعددة من خلال الموقع المذكور .

مواطني كوت ديفوار: حاملي جواز سفر دبلوماسي وجواز سفر خدمي يعفي من التأشيرة لمدة تصل لـ 90 يوم .. وعلي حاملي جواز السفر العادي الحصول على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا.. ويمكن لحامل جواز السفر الذي لديه عضوية شنغن سارية أو لديه التأشيرة الأمريكية أو بريطانيا أو أيرلندا أو لديهم الإقامة في احداهم , الحصول على تأشيرة إلكترونية مدتها شهر واحد من خلال الموقع المذكور .

مواطني كوبا: علي حاملي جواز السفر العادي الحصول على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا.. ويعفى حامل جواز السفر الرسمي من التأشيرة لمدة  90 يوم.

مواطني الجمهورية التشيكية: حاملي جواز السفر الرسمي وجواز السفر العادي يعفي من التأشيرة حتى مدة 90 يوم.

مواطني جمهورية الكونغو الديمقراطية: حاملي جواز السفر العادي والرسمي عليهم الحصول على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا. ويمكن لحامل جواز السفر الذي لديه عضوية شنغن سارية أو لديه تأشيرة أمريكا , أو لديه تأشيرة بريطانيا أو تأشيرة أيرلندا أو يملك الإقامة ان يحصل على تأشيرة إلكترونية حتي شهر من خلال الموقع المذكور.

مواطني جيبوتي: حاملي جواز السفر الرسمي يعفي من التأشيرة حتى 90 يوم في خلال ستة شهور من تاريخ اول دخول للشخص.. و حاملي جواز السفر العادي عليهم الحصول على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا. ويجوز لحامل جواز السفر العادي مع عضوية الشنغن سارية أو لديه التأشيرة الأمريكية أوتأشيرة بريطانيا أو أيرلندا أو لديه الإقامة في احداهم عليه الحصول على التأشيرة الإلكترونية مدة شهر من خلال الموقع.

مواطني جمهورية الدومينيكان: حاملي جواز السفر العادي والرسمي عليهم الحصول على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا. ويمكن لحامل جواز السفر العادي الحصول على التأشيرات الإلكترونية حتي ثلاثة شهور متعددة من خلال الموقع المذكور اعلاه. كما يمكن ان يحصلو على التأشيرة من الهيئة الدبلوماسية التركية بالخارج ,أو يمكنه الحصول على التأشيرة قبل الدخول المتعدد لثلاثة شهور عند الوصول لـ تركيا بميناء الدخول.

مواطني دومينيكا: حاملي جواز السفر العادي والرسمي عليهم الحصول على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا. ويمكن لحامل جواز السفر العادي الحصول على التأشيرات الإلكترونية حتي ثلاثة شهور متعددة من خلال الموقع المذكور اعلاه. كما يمكن ان يحصلو على التأشيرة من الهيئة الدبلوماسية التركية بالخارج ,أو يمكنه الحصول على التأشيرة قبل الدخول المتعدد لثلاثة شهور عند الوصول لـ تركيا بميناء الدخول.

مواطني السلفادور: حاملي جواز السفر العادي والرسمي يعفي من التأشيرة  لمدة تصل لـ 90 يوم.

مواطني سوريا: حاملي جواز السفر العادي والرسمي عليهم الحصول اولا على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا.

مواطني مصر : حاملي جواز السفر الرسمي يعفي من التأشيرة لمدة تصل لـ 90 يوم .. وحاملي جواز السفر العادي عليهم الحصول على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا. ويمكن لحامل جواز السفر العادي ان يحصل  على التأشيرة الإلكترونية لشهر واحد 30 من خلال الموقع المذكور اعلاه, علي أن يكون لديه تأشيرة لشينغن أو تأشيرة أمريكا  أوتأشيرة بريطانيا, او لأيرلندا , ام يمتلك اقامة في احدهم , وطريقة السفر يشترط ان تكون إلى تركيا من خلال شركة خطوط الطيران التركية أو شركات خطوط مصر الجوية للطيران.. كما يمكن لحامل جواز السفر العادي الذي يقل عمرهم عن الـ 20 سنة أو يزيد عن 45 سنة ان يحصلو على التأشيرة الإلكترونية تصل مدتها لـ 30 يوم من خلال الموقع المذكور اعلاه.

مواطني المملكة العربية السعودية: حاملي جواز السفر الرسمي يعفي من التأشيرة لغرض السياحية حتي 90 يوم, خلال 6 شهور من تاريخ اول دخول . وحامل جواز السفر العادي عليه الحصول اولا على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا. ويحصلو   علي التأشيرة الإلكترونية المتعددة ومدتها 3 شهور من خلال الموقع المذكور اعلاه.

مواطني الإكوادور: حاملي جواز السفر الرسمي والرسميين يعفي من التأشيرة لمدة تصل لـ 90 يوم.

مواطني إستونيا: حاملي جواز السفر الرسمي والعادي يعفي من التأشيرة حتى مدة 90 يوم , في خلال ستة شهور تاريخ اول دخول.

مواطني تيمور الشرقية: حاملي جواز السفر العادي والرسمي عليهم الحصول على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا. وللحصول على تأشيرة إلكترونية مدة 30 يوم من خلال لموقع المذكور .

مواطني غينيا الاستوائية: حاملي جواز السفر العادي والرسمي عليهم الحصول على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا.. ويمكن لحامل جواز السفر الذي لديه عضوية شنغن سارية أو لديه التأشيرة الأمريكية , تأشيرة بريطانيا أو أيرلندا , ولديه إقامة يمكنه الحصول على تأشيرة إلكترونية لشهر واحد من خلال الموقع المذكور.

مواطني إريتريا: حاملي جواز السفر العادي والرسمي عليهم الحصول على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا.. ويمكن لحامل جواز السفر الذي لديه عضوية شنغن سارية أو لديه التأشيرة الأمريكية , تأشيرة بريطانيا أو أيرلندا , ولديه إقامة يمكنه الحصول على تأشيرة إلكترونية لشهر واحد من خلال الموقع المذكور.

مواطني إثيوبيا: حامل جواز سفر دبلوماسي يعفي من التأشيرة حتي مدة 90 يوم . وحاملي جواز السفر الرسمي وحاملي الجواز العادي عليهم الحصول على التأشيرة.وحاملي جواز السفر الذي لديه شنغن سارية أو اي من تأشيرة امريكا او ايرلندا او بريطانيا أو الإقامة يمكنهم الحصول على تأشيرة إلكترونية شهر من خلال الموقع المذكور.

مواطني فيجي: حاملي جواز السفر العادي عليهم الحصول على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا.. ويمكن لحامل جواز السفر الحصول على التأشيرة الإلكترونية مدة شهر من خلال الموقع المذكور , كما يمكن الحصول على التأشيرة المتعددة حتي 90 يوم من قبل البعثة التركية.. ويعفي حاملي جواز السفر الرسمي من التأشيرة .

مواطني اليابان: حاملي جواز السفر العادي والرسمي يعفي من التأشيرة لمدة تصل لـ 90 يوم.

مواطني الأردن: حاملي جواز السفر الدبلوماسي والرسمي والعادي يعفي من تأشيرة تركيا لغرض السياحة لمدة تصل الي  90 يوم في غضون 6 شهور من تاريخ اول دخول. ويعفى حامل جواز سفر دبلوماسي والرسمي الذي ضمن البعثة الدبلوماسية  أو منظمات دولية او قنصليات في تركيا , من التأشيرة لفترة تواجدهم للمهمة . ويعفي سائقي الحافلات وطاقم الطيران و السفن,والقطارات المشاركين في النقل للبضائع وللركاب الدولي من التأشيرة لمدة تصل الي 90 يوم في غضون ستة أشهر من تاريخ اول دخول .

مواطني كازاخستان: حاملي جواز السفر الرسمي والرسميين يعفي من التأشيرة لمدة 30 يوم.

مواطني كينيا: حاملي جواز السفر دبلوماسي والرسمي والخدمي والخاصة يعفي من التأشيرة حتى 90 يوم في خلال 6 شهور تاريخ اول دخول.. يمكن لحامل جواز السفر العادي الحصول على التأشيرة المتعددة لثلاثة شهور من الهيئة الدبلوماسية التركية بالخارج. ويجوز لحامل جواز السفر العادي وشنغن سارية أو لديه تأشيرة امريكا ,أوتأشيرة  أيرلندا او بريطانيا,أو لدية إقامة ان يحصل على التأشيرة الإلكترونية لشهر من خلال الموقع المذكور.

مواطني الكويت: حاملي جواز السفر الرسمي والعادي يعفي من التأشيرة لمدة تصل لـ 90 يوم في خلال ستة شهور ماضية.

مواطني كيريباتي: حاملي جواز السفر العادي والرسمي عليهم الحصول على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا.

مواطني كوسوفو: حاملي جواز سفر دبلوماسي أو رسمي أو عادي يعفي من التأشيرة بغرض السياحية او العبور لمدة تصل لـ 90 يوم في خلال ستة شهور من تاريخ اول دخول.

مواطني قيرغيزستان: حاملي جواز السفر العادي والرسمي يعفي من التأشيرة لمدة تصل لـ 90 يوم.

مواطني سانت كريستوفر – سانت كيتس, ونيفيس: ومواطني سانت فنسنت ومواطني جزر غرينادين: حاملي جواز السفر الرسمي يعفي من التأشيرة حتي 90 يوم ..  وحاملي جواز السفر العادي عليهم الحصول على التأشيرة بل الدخول لـ تركيا ويمكنهم الحصول على التأشيرة الإلكترونية المتعددة لـ 3 شهور  عبر من خلال الموقع المذكور اعلاه.. ويمكن الحصول على التأشيرة من الهيئة الدبلوماسية التركية بالخارج , ويمكن الحصول على التأشيرة المتعددة لـ 3 شهور عند الوصول إلى تركيا في ميناء الدخول.

مواطني لاوس: حاملي جواز السفر الرسمي والرسميين عليهم الحصول على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا.

مواطني لاتفيا: حاملي جواز السفر العادي يعفي من الحصول على تأشيرة تركيا حتى شهر . و يعفى حامل جواز السفر الدبلوماسي والخاص والخدمي من الحصول على تأشيرة تركيا لمدة  90 يوم.

مواطني ليبيا: حاملي الجواز الدبلوماسي والرسمي يعفي من تأشيرة تركيا علي لرحلاتهم السياحية او العبور حتى 90 يوم. في خلال 6 شهور من تاريخ أول دخول. وحاملي جواز السفر العادي عليهم الحصول على التأشيرة. ويمكن لحامل جواز السفر الذي لديه شنغن سارية أو لديه تأشيرة بريطانيا او ايرلندا او امريكا , او لديه إقامة ان يحصل على تأشيرة إلكترونية لشهر من خلال الموقع.

مواطني تونس: حامل جواز السفر العادي والرسمي يعفي من التأشيرة لمدة تصل الي 90 يوم.

مواطني عمان: حاملي جواز السفر الرسمي يعفي من التأشيرة لـ 90 يوم. وحاملي جواز السفر العادي عليهم الحصول على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا. وللحصول على التأشيرة الإلكترونية المتعددة ومدتها 3 شهور من خلال الموقع المذكور ,خلال 6 شهور من تاريخ اول دخول.

مواطني لبنان: حاملي جواز السفر الرسمي والعادي يعفي من تأشيرة تركيا علي رحلاتهم السياحية او العبور لمدة 90 يوم في خلال 6 شهور من تاريخ اول دخول. ويعفى حامل جواز السفر الدبلوماسي والرسمي ضمن بعثة دبلوماسية أو القنصليات من التأشيرة التركية في مدة المهمة .. وإعفاء السائقين وأفراد طاقم الطائرات والسفن والقطارات ,الذين اشتركو في نقل البضائع ونقل الركاب من التأشيرة حتى مدة 90 يوم في في 6 شهور من تاريخ اول دخول.

مواطني جنوب السودان: حاملي جواز السفر الدبلوماسي يعفي من التأشيرة للسفر او العبور لـ تركيا لمدة تصل الي 90 يوم خلال 6 شهور من تاريخ اول دخول ..وحاملي جواز السفر العادي والخدمي والخاص عليهم الحصول اولا على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا.

مواطني السودان:  حاملي جواز السفر الدبلوماسي يعفي من التأشيرة للسفراو العبور حتى 90 يوم خلال 6 شهور من تاريخ أول دخول . حاملي جواز السفر العادي والخدمي والخاص عليهم الحصول اولا على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا. ويمكن لحامل جواز السفر الذي لديه شنغن سارية أو تأشيرة بريطانيا أو أيرلندا او امريكا أو لديه الإقامة عليهم الحصول على تأشيرة إلكترونية لشهر واحد من خلال الموقع المذكور اعلاه .

مواطني الإمارات العربية المتحدة: حاملي جواز السفر الرسمي يعفي من التأشيرة حتى 90 يوم. وحاملي جواز السفر العادي عليهم الحصول على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا.. يمكن لحامل جواز السفر العادي الحصول على التأشيرة الإلكترونية المتعددة 3شهور من خلال الموقع المذكور.

مواطني اليمن: حاملي جواز السفر الرسمي يعفي من التأشيرة حتى 30 يوم. وحاملي جواز السفر العادي عليهم الحصول على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا.ويمكن لحامل جواز السفر الذي لديه شنغن سارية أو لدية تأشيرة امريكا او ايرلندا او بريطانيا أو إقامة الحصول على تأشيرة إلكترونية لشهر من خلال الموقع المذكور اعلاه.

مواطني السنغال: حاملي جواز سفر دبلوماسي يعفي من التأشيرة لمد 90 يوم .. وحامل جواز السفر الرسمي ,الرسميين  وحامل الجواز عليهم الحصول اولا على التأشيرة. وحامل جواز السفر الذي لديه شنغن سارية أو تأشيرة بريطانيا او ايرلندا او امريكا أو الإقامة عليهم الحصول اولا على التأشيرة الإلكترونية لشهر من خلال الموقع المذكور اعلاه.

مواطني ليسوتو: حاملي جواز السفر العادي والرسمي عليهم الحصول على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا. ويمكن لحامل جواز السفر الذي لديه شنغن سارية أو لديه تأشيرة بريطانيا او ايرلندا او امريكا أو إقامة الحصول على تأشيرة إلكترونية لشهر واحد من خلال الموقع المذكور اعلاه.

مواطني ليبيريا: حاملي جواز دبلوماسي يعفي من التأشيرة حتي 90 يوم. وحامل الجواز العادي والجواز الرسمي عليهم الحصول على تأشيرة قبل الدخول لـ تركيا. ويمكن لحامل جواز السفر الذي لديه شنغن سارية أو لدية تأشيرة امريكا او ايرلندا او بريطانيا أو إقامة الحصول على تأشيرة إلكترونية لشهر من خلال الموقع المذكور اعلاه.

مواطني ليختنشتاين: حاملي جواز السفر العادي والرسمي يعفي من التأشيرة حتى 90 يوم.

مواطني ليتوانيا: حاملي جواز السفر الرسمي والعادي يعفي من التأشيرة لمدة 90 يوم في خلال 6 شهور من تاريخ اول  دخول.

مواطني لوكسمبورج: حاملي جواز السفر العادي والرسمي يعفي من التأشيرة حتى 90 يوم.

مواطني أوكرانيا: حامل جواز السفر الدبلوماسي والرسمي والخدمي يعفي من تأشيرة تركيا لمدة 90 يوم. ويعفي حاملي جواز السفر العادي من تأشيرة سفرهم لمدة 90 يوم. ويمكن التعامل بالهوية البيومترية سارية إلى تركيا.

مواطني مقدونيا: حاملي جواز سفر دبلوماسي او خدمي وجواز عادي يعفي من التأشيرة حتى 90 يوم.

مواطني مدغشقر: حاملي جواز السفر العادي والرسمي عليهم الحصول على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا.

مواطني النرويج: حاملي جواز السفر الرسمي يعفي من التأشيرة حتى 90 يوم. وحاملي جواز السفر العادي عليهم الحصول على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا. وللحصول على التأشيرة الإلكترونية ومدتها 3 شهور متعددة من خلال الموقع المذكور ​​حتي 90 يوم في مدة 6 أشهر من تاريخ اول دخول .

مواطني باكستان: حاملي جواز السفر الرسمي يعفي من التأشيرة إلى تركيا لمدة تصل الي 90 يوم .. وحاملي جواز السفر العادي عليهم الحصول على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا .. يمكن لحامل جواز السفر العادي الذي يحمل التأشيرة شينغن ,أو تأشيرة بريطانيا او ايرلندا أو يمتلك إقامة يمكنه الحصول على التأشيرة الإلكترونية مدتها شهر من خلال الموقع المذكور.

مواطني جمهورية بالاو: حاملي جواز السفر العادي والرسمي عليهم الحصول على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا.

مواطني فلسطين: حاملي جواز السفر الدبلوماسي يعفي من التأشيرة لمدة  30 يوم .. وحامل جواز السفر العادي يمكنه الحصول على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا.. و يمكن لحامل جواز السفر الذي لديه شنغن سارية, أو تأشيرة بريطانيا او ايرلندا أو يمتلك إقامة يمكنه الحصول على التأشيرة الإلكترونية مدتها شهر من خلال الموقع المذكور.. شروط معينة .

مواطني بنما: حاملي جواز السفر العادي والرسمي يعفي من تأشيرة تركيا حتى 90 يوم في خلال 6 شهور من تاريخ اول دخول.

مواطني بابوا غينيا الجديدة: حاملي جواز السفر العادي والرسمي عليهم الحصول على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا.

مواطني باراجواي: حاملي جواز السفر الرسمي والعادي يعفي من التأشيرة لمدة 90 يوم في مدة 6 شهور من تاريخ أول دخول.

مواطني بيرو: حاملي جواز السفر الرسمي والعادي يعفي من التأشيرة التركية لمدة تصل لـ 90 يوم خلال 6 شهور.

مواطني الفلبين: حاملي جواز السفر الدبلوماسي أو الجواز الرسمي أو الخدمي يعفي من تأشيرة تركيا حتى 30 يوم.. و حاملي جواز السفر العادي عليهم الحصول على التأشيرة. ويمكنهم الحصول على التأشيرة الإلكترونية حتي 30 يوم, من خلال الموقع المذكور, علي ان يكون لديه شنغن سارية , أو تأشيرة بريطانيا او ايرلندا أو يمتلك إقامة يمكنه الحصول على التأشيرة الإلكترونية مدتها شهر من خلال الموقع المذكور.. شروط معينة .

مواطني بولندا: حاملي جواز السفر الرسمي يعفي من التأشيرة لمدة تصل لـ 90 يوم. وحاملي جواز السفر العادي عليهم الحصول على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا. ويمكن الحصول على التأشيرة الإلكترونية المتعددة ل3 شهور من خلال الموقع المذكور.

مواطني البرتغال: حاملي جواز السفر الرسمي يعفي من التأشيرة بغرض السياحية او العبور لمدة تصل لـ 90 يوم في خلال  6 شهور من تاريخ أول دخول .. وحاملي جواز السفر العادي وعليهم الحصول على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا.كما يمكن  استخدام البطاقات الشخصية وجواز السفر ساري لدخول تركيا لغرض السياحية.. ويمكن ايضا الحصول على التأشيرة من خلال التأشيرة الإلكترونية,وعلي الذين لديهم أغراض مختلفة كـ العمل او الدراسة ويرغب في اقامة طويلة عليهم الحصول على التأشيرة من قسم قنصلية بالسفارة في تركيا بمدينة لشبونة بجواز السفر الساري.

مواطني قطر: حامل جواز السفر الدبلوماسي والخدمي والخاص والعادي لغرض السياحة يعفي من التأشيرة والعبور لـ تركيا مدة تصل لـ 90 يوم في خلال 6 شهور من تاريخ اول دخول .

مواطني جمهورية الكونغو: حاملي جواز سفر دبلوماسي يعفي من التأشيرة لمدة تصل الي 90 يوم.

وحاملي جواز السفر الرسمي الرسميين وحامل الجواز عليهم الحصول على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا. وحاملي جواز السفر ولديه شنغن سارية أو تأشيرة بريطانيا او ايرلندا او امريكا , او لديه إقامة بأحدهم ,قد يمكنه الحصول على التأشيرة الإلكترونية لشهر من خلال الموقع المذكور اعلاه.

مواطني رومانيا: حاملي جواز السفر الرسمي والعادي يعفي من التأشيرة بغرض السياحة لمدة 90 يوم خلال 6 شهور من تاريخ اول دخول.

مواطني الاتحاد الروسي: حاملي جواز السفر العادي يعفي من التأشيرة لمدة حتي 60 يوم. وحاملي جواز السفر عليهم الحصول اولا على التأشيرة قبل الدخول لـ  تركيا. وحامل الجواز الدبلوماسي يعفي من التأشيرة لمدة 90 يوم.

مواطني رواندا: حاملي جواز السفر العادي والرسمي عيهم الحصول اولا على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا. ويمكن لحامل جواز السفر الذي لديه شنغن سارية أو لديه تأشيرة بريطانيا او ايرلندا او امريكا أو لديه إقامة عليهم الحصول اولا على تأشيرة إلكترونية لشهر من خلال الموقع المذكور.

مواطني سان مارينو: يحاملي جواز السفر العادي والرسمي يعفي من التأشيرة لمدة 90 يوم.

مواطني ساو تومي وبرينسيبي:  حاملي جواز السفر الرسمي والرسميين عليهم الحصول على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا. ويمكن لحامل جواز السفر الذي لديه شنغن سارية أو لديه تأشيرة بريطانيا او ايرلندا او امريكا أو لديه إقامة لأي منهم عليهم الحصول على تأشيرة إلكترونية لشهر من خلال الموقع المذكور.

مواطني صربيا:  حاملي جواز السفر الدبلوماسي والرسمي والعادي وحامل وثائق السفر يعفي من التأشيرة لغرض  السياحة او العبور لـ تركيا لمدة تصل لـ 90 يوم في خلال 6 شهور من تاريخ اول دخول.و حاملي جواز السفر الدبلوماسي والرسمي الذي في البعثة الدبلوماسية أو في المنظمة او القنصلية يعفي من التأشيرة التركية, خلال فترة المهام. ويعفي كلا من سائقي الحافلات و الشاحنات المشاركين ,وطاقم الطائرات والسفن والقطارات من التأشيرة لمدة  90 يوم في خلال 6 شهور من تاريخ اول دخول.

مواطني سيشيل: حاملي جواز سفر دبلوماسي ورسمي وعادي يعفي من التأشيرة لمدة تصل لـ 90 يوم.

مواطني سيراليون: حاملي جواز السفر العادي والرسمي عليهم الحصول اولا على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا. ويمكن لحامل جواز السفر الذي لديه شنغن سارية أو لديه تأشيرة بريطانيا او ايرلندا او امريكا أو لديه إقامة عليهم الحصول اولا على تأشيرة إلكترونية لشهر من خلال الموقع المذكور.

مواطني سنغافورة: حاملي جواز السفر الرسمي والرسميين يعفي من التأشيرة لمدة تصل لـ 90 يوم.

مواطني سلوفاكيا: حاملي جواز السفر العادي يعفي من التأشيرة بغرض السياحة لمدة 90 يوم في خلال 6 شهور من تاريخ اول دخول , وحاملي جواز السفر الرسمي يعفي من التأشيرة لمدة تصل لـ 90 يوم من تاريخ اول دخول .

مواطني سلوفينيا: حاملي جواز السفر العادي يعفي من التأشيرة لـ تركيا بغرض السياحة لمدة 90 يوم في خلال 6 شهور من تاريخ اول دخول .و حاملي جواز السفر الرسمي يعفي من التأشيرة إلى تركيا لمدة  90 يوم في خلال 6 شهور.

مواطني جزر سليمان: حاملي جواز السفر العادي والرسمي عليهم الحصول اولا على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا. ويمكن لحامل جواز السفر العادي ان يحصل على التأشيرة بمدة 15 يوم من الهيئة الدبلوماسية التركية بالخارج.

مواطني الصومال: حاملي جواز السفر العادي والرسمي عليهم الحصول اولا على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا. ويمكن لحامل جواز السفر الذي لديه شنغن سارية أولديه تأشيرة بريطانيا او ايرلندا او امريكا أو لديه إقامة عليهم الحصول اولا على تأشيرة إلكترونية لشهر من خلال الموقع المذكور.

مواطني جنوب أفريقيا: حاملي جواز السفر العادي عليهم الحصول اولا على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا. ويمكن ان يحصلو  على تأشيرة متعددة ل3 شهور بالخارج أو علي تأشيرة لشهر من خلال الموقع المذكور, وحاملي جواز السفر الرسمي يعفي من التأشيرة لمدة 30 يوم.

مواطني جمهورية كوريا الجنوبية: حاملي جواز السفر العادي والرسمي يعفي من التأشيرة لمدة 90 يوم.

مواطني إسبانيا: حاملي جواز السفر العادي عليهم الحصول اولا على تأشيرة قبل الدخول لـ تركيا. ويمكن ان يحصلو على التأشيرة الإلكترونية لـ 3 شهور متعددة من خلال الموقع المذكور. وحامل جواز السفر الرسمي يعفي من التأشيرة لمدة 90 يوم.

مواطني سري لانكا: حاملي جواز السفر الرسمي والعادي عليهم الحصول اولا علي التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا.

مواطني سورينام: حاملي جواز السفر الدبلوماسي والرسمي والعادي عليهم الحصول اولا على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا.ويمكن حصولهم على التأشيرات الإلكترونية ل 30 يوم من خلال الموقع المذكور اعلاه.

مواطني سوازيلاند: حاملي جواز السفر العادي والرسمي عليهم الحصول اولا على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا. ويمكن حامل جواز السفر الذي لديه شنغن سارية أو لديه تأشيرة بريطانيا او ايرلندا او امريكا أو لديه إقامة عليهم الحصول اولا على تأشيرة إلكترونية لشهر من خلال الموقع المذكور.

مواطني السويد: حاملي جواز السفر الرسمي والعادي يعفي من التأشيرة لمدة تصل لـ 90 يوم من تاريخ اول دخول.

مواطني سويسرا: حاملي جواز السفر الرسمي والرسميين يعفي من التأشيرة لمدة تصل لـ 90 يوم.

مواطني تايوان: حاملي جواز السفر العادي والرسمي عليهم الحصول اولا على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا.و حاملي جواز السفر العادي يجوز حصولهم على التأشيرة الإلكترونية الفردية لشهر من خلال الموقع المذكور اعلاه بشروط معينة يجب استيفائها.

مواطني طاجيكستان: حاملي جواز السفر العادي يعفي من التأشيرة حتى 30 يوم في خلال 6 شهور من تاريخ اول دخول. وحاملي جواز السفر الدبلوماسي يعفي من التأشيرة لـ تركيا لمدة تصل لـ 90 يوم في خلال 6 شهور من تاريخ اول دخول.  حاملي جواز السفر االمعينون في القنصلية او البعثة الدبلوماسية في تركيا يعفي من التأشيرة خلال مهمتهم. وحامل جواز الخدمة يعفي من التأشيرة لغرض السياحة والعبور لـ تركيا لمدة تصل لـ 60 يوم في خلال 6 شهور من تاريخ اول دخول.

مواطني تنزانيا: حاملي جواز سفر دبلوماسي وجواز خدمي يعفي من التأشيرة مدة 90 يوم .. وحاملي جواز السفر العادي  عليهم الحصول اولا على التأشيرة. ويمكن لحامل جواز السفر الذي لديه شنغن سارية أو لديه تأشيرة شنغن سارية أو لديه تأشيرة بريطانيا او ايرلندا او امريكا أو لديه إقامة عليهم الحصول اولا على تأشيرة إلكترونية لشهر من خلال الموقع المذكور.

مواطني تايلند: حاملي جواز السفر العادي يعفي من التأشيرة لمدة 30 يوم. وحامل جواز السفر الرسمي يعفي من التأشيرة لمدة تصل لـ 90 يوم.

مواطني وتوباغو: حاملي جواز السفر العادي والرسمي يعفي من التأشيرة لمدة 90 يوم.

مواطني الجمهورية التركية لشمال قبرص:  حاملي جواز السفر العادي والرسمي يعفي من التأشيرة.

مواطني تركمانستان: حاملي جواز السفر العادي والرسمي يعفي من الحصول على تأشيرة تركيا لمدة 30 يوم.

مواطني توفالو: حاملي جواز السفر الرسمي والرسميين عليهم الحصول اولا على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا.

مواطني أوغندا: حاملي جواز السفر الدبلوماسي يعفي من التأشيرة لمدة 90 يوم. وحاملي جواز السفر العادي والرسمي عليهم الحصول اولا على التأشيرة قبل ا لدخول لـ تركيا. ويمكن لحامل جواز السفر الذي لديه شنغن سارية أو لديه التأشيرة البريطانية او ايرلندا او امريكا أو لديه إقامة عليهم الحصول اولا على تأشيرة إلكترونية لشهر من خلال الموقع المذكور اعلاه.

مواطني زامبيا: حاملي جواز السفر العادي والرسمي عليهم الحصول على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا. ويحصلو على التأشيرة الإلكترونية لشهر من خلال الموقع المذكور.

مواطني زمبابوي: حاملي جواز السفر العادي والرسمي عليهم الحصول على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا. ويمكن لحامل جواز السفر الذي لديه شنغن سارية أو لدية تأشيرة امريكا او ايرلندا او بريطانيا أو إقامة الحصول على تأشيرة إلكترونية لشهر من خلال الموقع المذكور اعلاه.

إدارة ماكاو الخاصة: حاملي جواز السفر الخاص للمنطقة الإدارية ماكاو الخاص والرسمي في الصين , يعفى من التأشيرة لمدة تصل لـ 30 يوم.

مواطني توغو: حاملي جواز السفر العادي والرسمي عليهم الحصول اولا على التأشيرة قبل الدخول لـ تركيا. ويمكن لحامل جواز السفر الذي لديه شنغن سارية أو تأشيرة بريطانيا أو أيرلندا او امريكا أولديه إقامة عليهم الحصول اولا على تأشيرة إلكترونية لشهر واحد من خلال الموقع المذكور (evisa) ..

تأشيرة تركيا – الدول المعفاة من تأشيرة تركيا

فضلا :أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

برنامج الموطنة في بلجيكا والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية البلجيكية

برنامج الموطنة في بلجيكا والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية البلجيكية

برنامج الموطنة في بلجيكا والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية البلجيكية برنامج المواطنة في بلجيكا يشير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.