أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / إقامة لخريجي الجامعات والثانوية علي كفالة ذويهم في دولة الإمارات

إقامة لخريجي الجامعات والثانوية علي كفالة ذويهم في دولة الإمارات


إقامة لخريجي الجامعات والثانوية علي كفالة ذويهم في دولة الإمارات :

يمنح الحاصل علي الثانوية وخريج الجامعة علي إقامة مدتها عام كامل بداية من تاريخ تخرجهم  وهي تجدد لعام آخر إضافي في دولة الإمارات العربية ..

وجاء تحقيق هذه الخدمات الممنوحة من أجل جعل مجتمع الإمارات واحة للأستقرار الأسري ولم شمل العائلة .

إقامة لخريجي الجامعات والثانوية علي كفالة ذويهم في دولة الإمارات
إقامة لخريجي الجامعات والثانوية علي كفالة ذويهم في دولة الإمارات

لم شمل العائلة في الإمارات :

حيث أعلنت الإدارة الاتحادية للهوية والجنسية أنها قامت بإصدار إقامة مدتها عام قابلة للتجديد فور انتهائها ولمدة عام إضافي بالنسبة للأبناء المكفولين على ذويهم في الامارات , وذلك بعد إنتهاء مدة دراستهم الثانوية أو الجامعية أو عند بلوغهم عمر 18 عاماً.

وصرحت الهيئة او الإدارة الاتحادية  إنه يتم إصدار إقامة لفئة أبناء المقيم اعتبار من يوم تخرج الأبن م الجامعة (المكفول) أو عند حصوله على شهادة الثانوية العامة, أو متي بلوغ السن القانوني 18 عام , ووفق منظومة تأشيرة الدخول والإقامة بالدولة , وحازت علي موافقة مجلس الوزراء .

ولقد صرح مدير عام شؤون الأجانب والمنافذ بالهيئة (اللواء سعيد راكان الراشدي)  أن بمقدور جميع الأسر التي تقيم في الدولة ولديها أبناء من ضمن الفئة المذكورة , الانتفاع من هذا القرار بسهولة ويسر ,وذلك بأن يتقدمو بطلبات الإقامة لذويهم مدعمة بالوثائق المطلوبة والتي من بينها شهادة انهاء الدراسة بالمرحلة الثانوية العامة, أو شهادة تخرج ذويهم من الجامعات أو ما يثبت دراستهم بالجامعة واحضار وثيقة تثبت ذلك ,سواء كانت الدراسة الجامعية داخل دولة الإمارات أو بخارجها , وان تكون مصدقة وفق الأصول , وذلك لذويهم اللذين  أتموا دراستهم في المرحلة الثانوية أو باحد الجامعات.

كما حرصت الإدارة الاتحادية على القيام بتوعية الأسر المقيمة بالدولة ولفت أنتباههم لهذه الخدمة المقدمة لراحتهم , كما تعرفهم بشروط الأستفادة من هذه الخدمة من خلال مختلف الوسائل المتوفرة و خصوصاً قبل نهاية العام الدراسي والذي يتخرج منه كثير من أبناء المقيمين الذين درسو بجامعاتهم داخل الدولة أو في خارجها , كما ان إنهاء المرحلة الثانوية العامة للكثيرين يتطلب من الدولة التيسير على أسرهم وتمكينها للبحث عن الخيارات التي تناسبهم وتناسب أبنائهم بالنسبة لمجال الدراسة أو مجال العمل.

وأضاف سيادته بأن هيئة الاتحادية تسعي جاهدة للقيام بتوعية الأشخاص اللذين يتعاملون بكافة خدمات الدولة ومبادراتها , وعن طرق الحصول عليها من خلال الإعلام بكل أنواعه المقروء والمرئي والمسموع , أو الإعلام الإلكتروني , بالإضافة لقنوات التواصل والتي تضم:

رقم مركز الاتصال بالهيئة الاتحادية : (80080).

الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية : www.ica.gov.ae

صفحات الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية على التواصل الاجتماعي.

كما دعا سيادة اللواء جميع أولياء الأمور االلذين يقيمونفي بالدولة إلى أهمية الاستفادة من  التسهيلات التي تقدمها الدولة والغير مسبوقة , بأن يبادرو إلى بالتقدم الي الهيئة الاتحادين مطالبين تجديد مدة إقامة ذويهم أو تمديد كفالة الأبناء من خلال التوجه الي هيئات الإقامة وشؤون الأجانب ومراجعتهم , أو في المراكز التي تتبع الهيئات والتي من خلالها تحصل علي الخدمات الممنوحة طوال الأسبوع من يوم الأحد الي يوم الخميس , وهي أيام العمل الرسمي بالدولة ومن الثامنة صباحاً الي الثامنة مساءً.

فلم يعد الاب الكفيل بحاجة إلى ان يتقدم بطلب كفالة ابنه داخل إطار الحالات الإنسانية.. حيث كان في السابق يتطلب من الشخص الكفيل إيداع مبلغ مالي كضمان وكان قدره حوالي  5 آلاف درهم إماراتي, والأن أصبح في مقدوره ان يتقدم بطلبه بموجب إجراء اعتيادي لخدمات الإقامة أو التجديد للأبناء المكفولين وتسديد رسوم تبلغ 100 درهم إماراتي عن الحصول علي الإقامة للمكفول له ومدتها عام و, ويتم تجديدها لعام آخر أي المجمل عامين .

وحرص سيادة اللواء علي ان الهيئة تساهم في تحقيق راحة وسعادة المجتمع الإمارات والمقيمن عليه سواء من المواطنين أو المقيمين أو الزائرين , وجعل دولة الإمارات العربية دولة استقرار وحياة أسرية كريمة, والعمل علي وضع التسهيلات للطلبة الدارسين وذويهم في الامارات , وذلك من منطلق مبادئ الدولة الإنسانية , ولم شمل العائلات , ومنح الخريجين الفرص الجيدة من اجل الدراسة او فرص للتفكير في  الخيارات المستقبلية و العملية التي توفرها لهم دولة الإمارات , للمساهمة في المسيرة التي تمضي فيها الدولة من أجل نهضة البلد ورفعتها  في مختلف مجالات العمل والحياة .. حيث ان هذه الخدمة تساهم في إرثاء  قواعد ونهج الدولة الإماراتية, ودورها في الانفتاح الاقتصادي , والعمل علي إستقطاب الأيدي العاملة ذو الكفاءات و تعزيز ماتقوم به الدولة في المجال الإنساني ..

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الهجرة الي مالطا من حيث المزايا والعيوب وطرق الهجرة الرئيسية بالتفصيل

الهجرة الي مالطا من حيث المزايا والعيوب وطرق الهجرة الرئيسية بالتفصيل

الهجرة الي مالطا من حيث المزايا والعيوب وطرق الهجرة الرئيسية بالتفصيل الهجرة إلى مالطا تعتبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.