أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / تأشيرة تركيا والخطوات المتبعة لأستخراج فيزا تركيا

تأشيرة تركيا والخطوات المتبعة لأستخراج فيزا تركيا


تأشيرة تركيا والخطوات المتبعة لأستخراج فيزا تركيا :

تأشيرة تركيا الألكترونية :

تأشيرة الدخول الالكترونية لدولة تركيا يمكن استخدامها بغرض السفر من أجل السياحة ومن أجل الأنشطة التجارية فقط.

تأشيرة تركيا والخطوات المتبعة لأستخراج فيزا تركيا من السفارة
تأشيرة تركيا والخطوات المتبعة لأستخراج فيزا تركيا

 – يمكنك التقديم علي طلب الحصول على التأشيرة الألكترونية لدولة تركيا لفرد او لأكثر من فرد وللتقديم العائلي والذي يستوعب عدد أفراد من فردين حتي عشرة أفراد,كما يمكن التقديم علي التأشيرة الألكترونية بشكل جماعي يصل الي ثلثمائة فرد من خلال الدخول علي هذا الرابط وهو الموقع الخاص بالتقديم علي التأشيرة التركية الألكترونية اونلاين وهو موقع يتبع وزارة الخارجية التركية ( https://www.evisa.gov.tr/ar ) ومن خلاله الموقع يمكنك تحميل أستمارة الفيزا الألكترونية لتركيا ,كما ستجد صفحة مخصوصة لتسديد رسوم فيزا تركيا..

 – يتعين على كل فرد يرغب في السفر أن يكون لديه تأشيرة للدخول مستقلة ألكترونية مستقلة,و الأطفال الصغار و الرضع ايضا عليهم الحصول علي تأشيرة مستقلة ألكترونية حتي ولو كانو مدرجين علي جواز سفر احد الوالدين.

 – كما ان الأجانب المسافرين الي تركيا ينبغي عليهم الحصول علي تأشيرة ألكترونية لدخول تركيا او علي وثيقة أعفاء او جواز سفر ساري حتي شهرين علي الأقل من مدة الإنتهاء لتصريح الإقامة, او يكون في حوزته اي وثيقة بديلة عن جواز السفر.

 – وقد يطلب من المسافر الي تركيا استيفاء بعض الشروط كلا وفق الجنسية التي يتبع إليها, والتي سنتعرف عليها في السطور القادمة مع قيمة رسوم تأشيرة تركيا الألكترونية ..

 – يمكن للشخص الراغب في الحصول علي فيزا تركيا الألكترونية ان يسدد القيمة المحددة للرسوم عن طريق الدفع بـ البطاقة المصرفية او فيزا كارد او ماستركارد .. في هذه الحالة لا يشترط عليك ان تكون مالك البطاقة او الفيزا كارد وقت الدفع , فقط تأكد من ان البطاقة مفيوحة دوليا للدفع وانها تتوافق مع خاصية 3D Secure .

 – بعد استلام رسالة الكترونية بالتأكيد والتي ارسلها لك الموقع , ومذكور رابطه اعلاه ,هنا يجب ان تقوم بالموافقة في خلال ساعة من استلامه, ثم تستكمل باقي الإجراءات , والخطوة,التالية هي عملية دفع الرسوم ويتم ذلك في خلال الـ 48 ساعة, وفي حالة التأخير , الوقت المحدد لطلبك قد انتهي ,وينبغي ان تتقدم من جديد .

 – كما يوجد بالموقع قسم للمساعدة وستجده بالصفحة الرئيسية , وقسم للاتصال بالقائمين علي الموقع, وستجد قسم خاص لتحميل وملء الاستمارة,في حال حدث خطأ ما او فشل أو في اي خطوة من الخطوات التي عند التقدمبالطلب, هنا عليك الأنتظار و لاتقوم بالدفع او عمل طلب جديد ,طالما لم يتم اخطارك .. واذا قمت بالدفع من تلقاء نفسك فـ وزارة الخارجية هنا غير مسئولة عن اي مدفوعات قمت بها إضافية , ولن تتمكن من استردادها.

 – رسوم التأشيرة الالكترونية تسدد قيمتها بالدولار الأمريكي,و تحصل قيمتها من حسابك حتي اذا لم يكن لديك حساب بالدولار.

 – وبعد قيامك بالدفع ستجد رسالة لك تضم رابط الصفحة الذي من خلاله يمكنك تحميل فيزا / تأشيرة الالكترونية لدخول تركيا.

 –  موظفي المراقبة في قسم جوازات السفر بالمنافذ علي الحدود يستطيعو التحقق من جودة وصلاحية التأشيرة الالكترونية قبل الدخول من خلال الشبكة التي بحوزتهم . ورغم ذلك ربما قد يحدث خلل ما بالشبكة ,لذا يجب اصطحاب صورة منسوخة ورقية أو (على الهاتف الذكي او اي جهاز اندرويد تسجل عليه نسخة الكترونية لتأشيرة تركيا الالكترونية.

– مدة صلاحية تأشيرة تركيا الالكترونية تختلف عن مدة إقامة في تركيا.. ويستطيع المسافر هنا دخول تركيا في أي وقت طالما في مدة صلاحية التأشيرة.. وإذا اردت دخول تركيا قبل تاريخ التأشيرة , ينبغي التقدم من جديد بطلب تأشيرة الكترونية.

 – المعلومات التي قمت بإدراجها في الموقع لا يمكن تغييرها بعد الانتهاء , كما ان المعلومات يجب ان تتطابق مع المعلومات التي علي وثيقة سفرك , غير ذلك ستكون التأشيرة الالكترونية ملغية ولن تسترد قيمة رسوم التأشيرة.

 – وزارة الخارجية التركية تحذر وبشدة بأن لايوجد لديها مواقع لتسهيل استخراج او الحصول علي فيزا دخول ألكترونية لدولة تركيا مقابل مبلغ , وان هذه المواقع ليس لها علاقة بوزارة الخارجية او بالسفارة التركية ومن يتعامل معهم فاليتحمل العقبات ..

 – يمكن للراغبين السفر الي تركيا ترك استفساراتكم في قسم الدعم والمساعدة من خلال الصفحة الرئيسة للموقع التابع لوزارة الخارجية والمذكور أعلاه , اضغط علي زر الأتصال , كما ان سفارات وقنصليات تركية في الخارج لا يوجد لها اي صلة بتطبيق التأشيرة الالكترونية.. (تأشيرة تركيا والخطوات المتبعة لأستخراج فيزا تركيا من السفارة).

هل يوجد إمكانية للحصول على تأشيرة دخول الكترونية أم لا؟

متطلبات الحصول علي تأشيرة تركيا الألكترونية :

تأشيرة تركيا الألكترونية :

 الأوراق والمستندات المطلوبة لتأشيرة تركيا الألكترونية :

– جواز سفر صالح المفعول .

– صور شخصية 4×6 .

 – كشف حساب بنكي لأخر 6 شهور يضم مبلغ لايقل عن 10.000 جنيه, وتم من خلاله عمليات ايداع وسحب متعددة,أو حساب أحد المقربين من الدرجة الأولي مثل الأب او الأم ,او اذا كان لديك دفتر توفير أو اي أملاك يمكنك اضافتها من ضمن المستندات .

 – خطاب من جهة العمل , او خطاب من الجامعة لو كنت مازلت في الدراسة (شهادة قيد جامعي).

– حجز طيران ذهاب وعودة .

 – حجز مبدأي لفندق ويمكن تغيره في حالة الوصول.

الأبليكيشن او الأستمارة المستخرجة من قبل الموقع التابع لوزارة الخارجية evisa + تحديد ميعاد السفارة + تأمين طبي حديث لمدة ثلاثة شهور.

كما يمكنك التطلع علي مزيد من المعلومات من خلال الدخول علي رابط القنصلية التركية:

https://www.konsolosluk.gov.tr/ekonsolosluk/default , ويمكنك عند الدخول علي رابط الموقع الرسمي , اجراء كافة الخطوات للتقديم على الفيزا .

 جمبيع الأوراق والمستندات المطلوبة يجب رفعها على الموقع , مع أخذ ميعاد للذهاب الي السفرة للتقديم ويتم الإستلام تقريبا بعد إسبوع ..

اما قيمة الرسوم حوالي 60 دولار أمريكي وربما طرأ جديد علي هذا المبلغ , وذلك للدخول الي تركيا مرة واحده ..

اما الحصول علي الفيزا او التأشيرة المتعددة بـحوالي 200 دولار أمريكي قابلين للزيادة حسب المستجدات .. لا يمكنك الدخول الي السفارة اذا لم يكن معك الورقة الخاصة بتحديد الموعد مع السفارة .

وأخيرا:

 شروط فيزا أونلاين:

لكي تتمكن من أستخراج تأشيرة أون لاين يجب ان تتوفر الأتي :

1- ضرورة حجز فندق بالدولة وبالفترة الإقامة التي حددتها فى تركيا.

2- ان يتوفر معك أثناء مدة الإقامة مبلغ مالي يقدر بحوالي 50 $ لكل يوم.

3- ضرورة تقديم تذاكر طيران بالذهاب والعودة على شركة الخطوط الجوية المصرية Egypt Air , او شركة الخطوط الجوية التركية Turkish Air.

لو معاك تأشيرة أون لاين / فيزا اون لاين يبقي متقدرش تسافر علي الطيران الشارتر Alitalia ..

4- جواز سفر صالح لمدة ستة شهور من وقت دخول تركيا.

5- السن من 20 سنة الي 45 سنة , أو لديك فيزا لأمريكا او بريطانيا او آيرلندا, أو تأشيرة الشنغن.

6- للحصول علي الفيزا التركية اون لاين لابد من تحديد الغرض من السفر ,أما للسياحة أو للعمل التجاري.

7-  رسوم الفيزا  20 دولار بتدفع عن بطاقة الائتمان أو خصم من بطاقة الماستركارد – يونيون باي – فيزا , وبتاخد تأشيرة صالحة لـ 6 شهور علي ان تقيم 30 يوم فقط في تركيا.. 

8- الفيزا بتستلمها علي إيميلك وتقدر تنسخها وتذهب الي المطار وبدون ذهاب للسفارة , ولا تصريح آمني فقط في حالة لو السن أقلم من الـ 18 عام , وأكبر من الـ 45 عام.

فضلا : أذ أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل الإقامة والعمل في باكستان من خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.