أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الدراسة في الدنمارك هي الخيار المثالي للدراسة بالخارج

الدراسة في الدنمارك هي الخيار المثالي للدراسة بالخارج


 الدراسة في الدنمارك هي الخيار المثالي للدراسة بالخارج :

 الدراسة في الدنمارك هي خيار مثالي للطلاب الجادين لعدة أسباب,سيتم سردها في هذا المقال ,مع معلومات اخري عن الدراسة في الدنمارك, والدراسة في دولة من الدول الإسكندنافية بالتحديد,كما سنتطرق ايضا عن الحياة بشكل عام في الدنمارك لكي يلم الطالب بكافة جوانب الحياة والمعيشة في الدنمارك.

لماذا الدراسة في الدنمارك ؟

الدنمارك واحدة من الدول الإسكندنافية,مما يجعلها من أفضل دول العالم في جميع المجالات ,كما انه تعد خيار مثالي لكثير من المميزات التي تحظي بها والتي تكون من أهم الأسباب ليقع عليها أختيار الدراسة فيها,ومن هذه الأسباب مايلي :

 الدراسة في الدنمارك هي الخيار المثالي للدراسة بالخارج
الدراسة في الدنمارك هي الخيار المثالي للدراسة بالخارج

 – يسجل لديها أدنى معدلات الجريمة بالعالم ,فتعتبر الدنمارك المكان الآمن للدراسة بالخارج.

 –  مستوي الجامعات لديها عالي ولديها برامج تعليمية ممتعة.

– الدراسة في الدنمارك تعد تجربة تستحق الأختيار لكونها زاخرة بالثقافة والفنون النابضة بالحياة المحببة للمواطني الدنمارك.

 – الدراسة في الدنمارك ستمنحك فرصة الأستماع إلى عزف أوركسترا الدنمارك الملكي, ويمكنك التمتع بمشاهدة الفريق الدنماركي المحبوب وهم في أرض الملعب والتصوير معهم, أو رؤية  الأعمال الفنية للفنان جيب هاين وأقتناؤها بألتقط صور تذكارية معها.

 – المطعم الدنماركي بيقدم أفضل الأطعمة المفضلة للجميع كـ شطائر اللحم المملح ,و أسماك الرنجة الشهية المدخنة وخبز الردة, و الكعك الدنماركي الشهير.

 – الدنمارك تعد واحدة من دول الأكثر تقدما في العالم, فالبقاء لفترة في الدنمارك والتعايش مع الشعب الدنماركي سيوسع مداركك ليس في الدراسة فقط بل وفي معرفة الطرق الفعالة لبناء مجتمع متميز وناجح,وأكتساب الخبرات من الأختلاك بهذا الشعب المتقدم, فهذه ميزة لا يستهان بها لتجعل من أختيارك لمملكة الدنمارك وجهة موفقة لدراستك بالخارج .

الدراسة في الدنمارك هي الخيار المثالي للدراسة بالخارج

مقال للأطلاع ذات صلة

الدراسة في الدول الإسكندنافية – المنح المقدمة من الدول الاسكندنافية ,أضغط من هنـــا .

معلومات عن الدراسة في الدنمارك

 – تقع الدنمارك في الجزء الشمالي من قارة أوروبا, وهي إحدى الدول الإسكندنافية او دول الشمال كما يطلق عليهم, تحظي  بجيران علي نفس شاكلتها هم ( السويد,النرويج,ألمانيا) ولديها حدود مشتركة مع بحر البلطيق وبحر الشمال..و مملكة الدنمارك تتكون من الدنمارك و عدة جزر مجاورة لها وايضا جزر فارو , وجرين لاند.

 – الدراسة في الدنمارك ستمنحك رفقة دراسة مميزة ومتنوعة . فهناك مايقرب من 230 ألف طالب وطالبة يدرسون بالدنمارك, ومنهم حوالي 18 ألف طلاب وافدون إليها من دول أجنبية.

 – يتم تقديم العديد من خيارات الدراسة للطلاب, بالإضافة لبرامج دارسية متنوعة في كافة مجالات العلم ( تقنية, وصحة , أعمال’ وتصميم وعمارة وغيرهم ,من المجالات الأخرى.. كما ان الجامعات الدنماركية توفر للطلاب خيارات متميزة للجمع بين نوعين من الدراسة (الدراسة العملية والدراسة النظرية),حيث تقوم معظم البرامج الدراسية في الدنمارك بالتركيز على منح المهارات المكتسبة العملية من خلال البحث العلمي الي جانب الدراسة النظرية.

 – الدراسة في الدنمارك ستكسبك مع الأحتكاك بتعلم اللغة الدنماركية إحدى اللغات الجرمانية التي يتحدث بها دول اخري غيرها حول العالم.. ولمحبي تعلم اللغات العديد ,لديهم فرصة  لتعلم لغات جزر فارو ,وجرين لاند في حالة اذ قمت بزيارتهم في العطلات او الأجازات.. في حين ان دراسة اللغة الدنماركية وممارستها ستمنحك فرصة التواصل مع المجتمع الدنماركي وفرصة أخري لإيجاد عمل مابعد الدراسة للأستمرار والبقاء في الدنمارك وتحويل فيزا الدراسة الي فيزا عمل في الدنمارك , ولن يتم هذا إلا اذ كنت تتكلم بلغتهم ,ومهارة تعلم اللغة ستكون أضافة مهمة في سيرتك الذاتية لتقديمها في اي دولة اخري, ولا توجد صعوبة في تعلمك للغة الدنماركية, فالمنظمات في الدنمارك تقوم بتوفير دورات مجانية لتعلم اللغة الدنماركية للطلاب, رغم ان معظم الشعب الدنماركي يتحدث باللغة الإنجليزية ألا انه يقدر من يتكلم بلغته الأساسية.

 – اختيار الدراسة في الدنمارك معناه انك ستعيش في الأتحاد الأوروبي دون أستخدام اليورو ,فالعملة الرسمية في الدنمارك هي الكرونة الدنماركية, للتعامل في كافة المجالات ولكن في حال القدوم للدراسة يفضل ان يكون في حوزتك اليورو  وخصوصا للأنتقال بالعبارات الدنماركية التي تنقلك إلى دول تتعامل باليورو من الدول الأوروبية الأخرى.

 – إذا أردت تمضية وقت فراغك والحصول علي مزيد من الكورونات أثناء مدة دراستك في الدنمارك, يمكنك العمل في الدنمارك أثناء الدراسة فهو متاح ,فيمكنك الحصول على وظيفة بدوام جزئي وليس دوام كامل ,أو انتهاز الفرصة لحضور تدريب في مجالك فهي فكرة رائعة لتزود بها مهاراتك وتحصل منها علي شهادات اتمام التدريب تضاف لسيرتك الذاتية, ففي الغربة حاول اقتناص اي فرصة سواء تدريب او عمل حتي ولو ضعيف الأجر او بدون اجر ستستفيد بالخبرة والممارسة.

فالدنمارك تهتم اهتماما خاصا بمصادر الطاقة الصديقة للبيئة, التي تقوم عليها صناعات كثيرة , كما تهتم بالصناعات الدوائية وبرعت في ذلك حيث انها تمتلك ثالث أكبر مصنع تجاري للدواء في أوروبا , ولديها إنتاج في مجال المنتجات الغذائية, وبهذه الصناعات المتنوعه يمكن للطالب الحصول على فرصة عمل في الدنمارك أو التسجيل في تدريب بإحدى المجالات المذكورة او حتي غيرها,مما تسهل عليه بعد انتهاء الدراسة للأنتقال في وظيفة اخري بدوام كامل او الأستمرار في نفس الوظيف مع تعديل وضعه, فهي وسيلة لاكتساب الخبرة في دولة إسكندنافية ,وتثبيت وضعك في الحياة العملية.

  – الدنمارك تتمتع بأقتصاد قوي وأسواق حرة , وتتبع عولمة التجارة , كما انها تمنح التأمين للعمالة لديها.. فالشعب الدنماركي يتمتع بحياة هانئة مستقرة بفضل المستوي المعيشي المرتفع, فالتأمين على الوظائف وعلي الدخل.

الدراسة في الدنمارك هي الخيار المثالي للدراسة بالخارج

الحياة والمعيشة في الدنمارك

تهتم الدنمارك بتوفير بالأمن والأستقرار لشعبه.. فالشعب الدنماركي يتمتع بمستوي عالي من الأمن الأقتصادي والمجتمعي,حيث تصنف الدنمارك من أسعد دول العالم.

مستوى الفقر لدي الدنمارك منخفض جدا مما يساهم في تحسين مستوى الصحة والحياة الإنتاجية لشعب الدنمارك.

يتمتع الوافدون الي الدنمارك سواء الطلبة او السائحون او المقيمون إقامة دائمة بأعلي مستويات الترفيه والمتعة في الدنمارك حيث التنزه في الأماكن الترفيهية كالحدائق والملاهي,فهناك مدينة الملاهي بونبون لاند الشهيرة وحدائق تيفولي الرائعة وحدائق الحيوان المتميزة والمتنزهات الجميلة, و هناك وجهات خلابة للزيارة مثل : متحف ستاتنس للفنون,ومتحف اكسبيرمنتاريوم للتقنية والعلوم ,ومتاحف الإبداع,وقصور ومباني رائعة التصميم.

الدراسة في الدنمارك ستجعلك تتذوق كل يوم صنف جديد من أصناف الجبن الدنماركي الشهير,فصناعة الجبن صناعة عريقة تشتهر بها الدتمارك,مما تتيح لك تجربة الحياة اليومية للدنماركيين والتعايش مع شعب مضياف بطبعه, كل هذا يجعل أوقاتك ممتعة أثناء وجودك في الدنمارك سواء في الدراسة او في الحياة اليومية.

الدراسة في الدنمارك إحدي الدول الاسكندنافية من أفضل الخيارات التي يمكن للطلاب التفكير في الدراسة بها, وللمزيد من المعلومات حول الدراسة في دولة من دول إسكندنافيا :

الدراسة في فنلندا , الدراسة في النرويج , الدراسة في السويد , الدراسة في آيسلندا .. يمكنكم الدخول علي هذه المقالات :

مقالات للأطلاع ذات صلة :

الدراسة في أفضل الجامعات النرويجية والمنح المقدمة – جامعة أوسلو ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

الدراسة في السويد بالتفصيل ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

الدراسة في الدنمارك – والحصول علي فيزا الدنمارك الدراسية ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

ميزات الدراسة فى فنلندا – أفضل جامعات فنلندا ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

الدراسة في آيسلندا والحصول علي تأشيرة دخول آيسلندا ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

وأخيرا :

أختيار الدنمارك كوجهة تعليمية او وجهة سياحية أو للإقامة والحياة والمعيشة فيها لأمر ممتع ومبهج للأشخاص الوافدين ,فالدراسة في الدنمارك من أفضل الوجهات لأختيار الدراسة في الخارج.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم العمل في باكستان يتضمن مجموعة متنوعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.