أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الدراسة في النرويج هي الخيار المثالي للدراسة بالخارج

الدراسة في النرويج هي الخيار المثالي للدراسة بالخارج


الدراسة في النرويج هي الخيار المثالي للدراسة بالخارج

للطلاب التي تخطط و ترغب في الدراسة في الخارج , ويفكرون في اختيار وجهة دراسية متميزة من خلال النرويج بإعتبارها واحدة من الدول الإسكندنافية نقدم لكم معلومات حول الدراسة في أفضل الدول الأوروبية – النرويج ,كما يمكنكم الأطلاع على دليل الدراسة في النرويج إحدى الدول الإسكندنافية في أوروبا, وعن أفضل جامعات النرويج – دليل الدراسة في الجامعات النرويجية والمنح المقدمة من جامعات النرويج.. بالدخول علي هذا المقال:

الدراسة في أفضل الجامعات النرويجية والمنح المقدمة – جامعة أوسلو ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

لماذا الدراسة في النرويج ؟

تعد مملكة النرويج Norway وجهة دراسية متميزة ومرغوب فيها من طلاب دول في أوروبا,وتحصل النرويج على المرتبة السابعة في دول أوروبا للتعليم, فالطلاب الأجانب يسعون إليها من أجل الدراسة والتعليم في أجود الجامعات النرويجية التي يفضلونها عن دول أوروبية اخري نظرا لكونها من الدول الإسكندنافية.. فالطلاب في الجامعات النرويجية يحظون بمستوي عالٍ من التعليم ,حيث توفر الجامعات برامج متخصصة ومتنوعة في كافة المجالات,فالدراسة في النرويج تلقي أستحسانا من قبل الطلاب الوافدين إليها عن غيرها من الدول أخرى في أوروبا.

الدراسة في النرويج هي الخيار المثالي للدراسة بالخارج
الدراسة في النرويج هي الخيار المثالي للدراسة بالخارج

– الطبيعة الساحرة في النرويج تجعل منها مكانا يرغب الطلاب في البقاء فيه رغم برودة الجو في أوقات كثيرة من السنة الا أنهم يعتبرونها مكانا متميزا للأستمرار والعيش فيها , والبعض الكثير منهم يرغب في البقاء عن طريق البحث عن عمل في النرويج بعد انتهاء سنوات الدراسة, وتحويل إقامة من دراسية الي إقامة عمل في النرويج بدوام كامل , حيث ان النرويج تسمح للطلاب لديه بالعمل في أوقات الفراغ ولكن بدوام جزئي , وهذا الأمر يسهل عليهم الحصول علي عمل في النرويج بعد الدراسة والبقاء دون مغادرة البلاد.

ما يمكن للطلاب توقعه عند أختيار الدراسة في النرويج ؟

عدد 6 من الجامعات في النرويجية تلقت تميز كبير بين غيرها من الجامعات عالمية ..حيث حصلت مدرسة بي. إي – النرويجية للأعمال على مرتبة أولى وبدرجة أمتياز , ثم تليها جامعة النرويج للعلوم والتكنولوجيا – NTNU, وايضا جامعة أوسلو, وجامعة القطب الشمالي للنرويج بتقدير ممتاز, كما كوفئت جامعة أغدر وجامعة بيرغن وهم من الجامعات النرويجية بدرجة جيد جدا.

الدراسة في النرويج هي الخيار المثالي للدراسة بالخارج

ماذا توفر الجامعات النرويجية للطلاب؟

تقدم الجامعات النرويجية للطلاب الدوليين,عدد كبير من البرامج عالية الجودة للتعليم باللغة الإنجليزية ضمن مجموعة متنوعة من التخصصات. وأغلبية الدارسين من الطلاب لديهم ما يتحدثون عنه من جودة التعليم ورقي التعامل معهم , وما يتميز به أعضاء هيئة التدريس في الجامعات النرويجية و مدي خبراتهم وقدرتهم علي العطاء ومنح الطلاب الخبرة والثقة في الذات حتي يمكنهم الوصول الي مكانة أفضل في بلدانهم من خلال نقل هذه الخبرات,كما ان الخدمات الجامعية في النرويج المعروضة على الوافدين من الدارسين بالنرويج تتيح لهم الأستمار في البقاء وتحصيل أكبر قدر من الأستفادة والتعليم.

فـ التعليم في النرويج يركز على مدي تفاعل الطلاب أثناء الدراسة, واتخاذ المشاريع المستقلة كنقطة بداية لهم مع مارسة  التفكير الحر. ومن هذا المنطلق تم تجهيز خدمات مختلفة بالمرافق بأحدث ماتوصل إليه العلم من تقنيات تكنولوجية حديثة.

 – الخبرة العملية التي يتحصل عليها الطالب في النرويج تتيح له فرص واسعة من خلال المجال العملي,فالخبرة توفر العمل .

 – للطلاب رؤية إيجابية بحصوص الحياة في المدن الطلابية بالنرويج..فهم ينعمون بحياة عالية الجودة, والأندماج من الشعب النرويجي ذو السمعة الطيبة ولكن البعض منهم يميل إلى التحفظ وعدم الأختلاط, ولكن يكثر سيمات مواطني النرويج حيث تجدهم متعاونون ويرغبون في مساعدة الغير ,بالأضافة الي انهم مواطنون مهذبون.

 – يشعر الطلاب الدوليين في النرويج ان الأجواء السائدة التي تتصف بها مدن الإقامة أو الحرم الجامعي, أجواء مريحة الي حد كبير كبقية الدول الأوروبية,ولكنها تختلف في المدن الأصغر التي تتسم بالطابع الريفي, والطلاب يكونون جماعات لتقوية الروابط بينهم, من خلال ممارسة أنواع من الأنشطة الطلابية التي تنظمها الجامعات.

الدراسة في النرويج هي الخيار المثالي للدراسة بالخارج

مقالات للأطلاع ذات صلة :

الدراسة في أفضل الجامعات النرويجية والمنح المقدمة – جامعة أوسلو ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

الدراسة في السويد بالتفصيل ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

الدراسة في الدنمارك – والحصول علي فيزا الدنمارك الدراسية ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

قبل أتخاذ قرار الدراسة في النرويج !!

ما يوضع في الحسبان في حالة الدراسة في النرويج :

الخيارات التعليمية المتنوعة والعديدة في النرويج وايضا المرافق والخدمات الطلابية في الجامعات تأتي نظير أسعار يتعين علي الطالب تسديدها.

فأغلبية الطلاب يعانون من نفقات المعيشة وتكاليف السكن والإقامة في النرويج باهظة ,مما لا يشجع بعض الطلاب القادمين من دول ذو دخول ضعيفة من القدوم الي النرويج ,غير ان غيرهم من الطلاب ينظر الي ان الخبرة التي يتحصلون عليها تساوي وتزيد عن فارق التكاليف الإضافية ,اذا ما درسو في دولة اخري.

بعض من الأنشطة الخارجية أثناء فصل الشتاء لا تروق للطلبة الذين لا يحتملون شدة البرد,وغيرهم يفضل الطبيعة في النرويج رغم برودتها ويعتبرونها وجهة دراسية ممتعة لهم .

قد يصعب التعامل مع بعض الأشخاص المحليين المتواجدين في المناطق النائية,حيث انهم تعودو علي العيش منفردين دون اختلاط او تدخل من احد ,ولا يرغبون في تكوين اي صداقات او الخوض في جماعات, ومع هذا فأن تعلم بعض الكلمات النرويجية امر مهم للتفاهم ,كما ان الأهتمام بمعرفة ثقافة المجتمع النرويجي يسهيل علي الشخص المغترب التواصل معهم.

مقالات للأطلاع ذات صلة :

الدراسة في الدول الإسكندنافية – المنح المقدمة من الدول الاسكندنافية ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

ميزات الدراسة فى فنلندا – أفضل جامعات فنلندا ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

الدراسة في آيسلندا والحصول علي تأشيرة دخول آيسلندا ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

واخيرا :

الدراسة في الدول الإسكندنافية :

– يمكنكم الأطلاع علي مقالات تخص الدول الإسكندنافية من حيث الدراسة فيها , في الروابط المذكورة أعلاه :

الدراسة في فنلندا – الدراسة في الدنمارك  – الدراسة في السويد – الدراسة في آيسلندا

  – ومن أجل العمل في النرويج للطلبة والحصول علي تصريح اقامة العمل للطلاب في النرويج يمكنكم الدخول علي هذا المقال :

العمل أثناء الدراسة وما بعد الدراسة فى النرويج للطلاب الدوليين,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها توفر سيرلانكا عدة أنواع من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.