أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / التجنس بالولادة في الصين والحصول علي الإقامة الدائمة

التجنس بالولادة في الصين والحصول علي الإقامة الدائمة


التجنس بالولادة في الصين والحصول علي الإقامة الدائمة

التجنس بالولادة إحدي طرق الهجرة الي الصين , حيث تعددت طرق الهجرة الي الصين ,نظراً لأن الصين بلد من البلدان المرغوبه من قبل المهاجرين , وحوالي ثمن سكان الدولة من المهاجرين .. فيأتي إليها معظم المهاجرين بغرض العمل أو الاستثمار او الزواج أو الدراسة ومن ثم تحويل الإقامة من إقامة مؤقتة الي إقامة الدائمة.

التجنس بالولادة في الصين والحصول علي الإقامة الدائمة
التجنس بالولادة في الصين والحصول علي الإقامة الدائمة

وهذه الطرق التي يتبعها المهاجرين تمكنهم من دخول الدولة و التقدم بطلب للحصول على الإقامة .. والصين دولة متطورة وفي تصاعد مستمر في كافة القطاعات وخصوصا في القطاع الصناعي وعلي هذا يتقدم غالبية المهاجرين للسفر اليها رغبة في الحصول علي الإقامة الدائمة والحصول علي الجنسية او المواطنة الصينية ..

نبذة عن الصين :

تقع جمهورية الصين في غرب قارة آسيا , و هي من أكثر البلدان اكتظاظاً بالسكان علي المستوي العالمي , ومدينة بكين هي  العاصمة الرسمية لهذا البلد , كونها تشهد تطوراً ونمواً اقتصادياً سريعاً في السنوات الأخيرة.

وفي هذا المقال سوف نتكلم عن الهجرة إلى الصين من خلال احدي الطرق الرئيسية للهجرة إلى الصين , وهي الهجرة عن طريق الولادة) بمعني الحصول علي المواطنة بالولادة في الصين او التجنس بالولادة  , والتي تعتبر من أسهل الطرق للهجرة الي الصين , بل و الأفضل إلى هذا البلد ..

و الحصول على الجنسية الصينية بالولادة , أو الحصول على الإقامة الدائمة في الصين بالولادة .. وفي الأونة الأخيرة نجد ان الضوء مسلط علي الصين , كونها بلد متطور اقتصادياً , كما انها حققت ازدهاراً في مجال الزراعة والتعليم و الزراعة و غيرهم .. فلقد تمكنت الدولة الصينية من الوصول لمكانة كبيرة في مختلف المجالات بين دول العالم , ويقبل عليها العديد من المتقدمين من مواطنو الدول العربية بالتحديد بغرض الهجرة .. غير انها تعد واحدة من أكبر دول العالم و أكثرها اكتظاظاً بالسكان .

(التجنس بالولادة في الصين والحصول علي الإقامة الدائمة)

الهجرة الي الصين عن طريق الولادة

الهجرة إلى الصين عن طريق الولادة والحصول على الإقامة و الجنسية الصينية , هي واحدة من أسهل طرق الهجرة الي هذه البلد.. وتتم من خلال طريقتين:

 – نظام التربة.

أو

 – نظام الدم .

القانون الدولي , يعطي كل مولود تتم ولادته في بلدان كـ الولايات المتحدة أو البرازيل الحق في الحصول علي الجنسية بموجب قانون التربة , دون الألتفات الي جنسية الوالدين ..

اما غالبية دول العالم , فيتم العمل بـ قانون الدم , وهذا القانون ينص علي اكتساب الطفل الجنسية عن طريق أحد الوالدين , بمعني ان يكون احد والديه لديه جنسية البلد (مواطن) .. وتطبق الصين قانون الدم بشكل عام ..

اما الأطفال المولودون في (هونغ كونغ وماكاو) فيعتبرون مواطنين صينيين بموجب القانون الصيني , فيتيح للاطفال المولودين في الصين او بخارجها الحصول علي الجنسية الصينية (بالدم) في حال اذا كان احد والديهما حاملاً للجنسية الصينية.

تعرف علي :

الهجرة عن طريق العمل في الصين وأهم التخصصات المطلوبة 

أشهر أنواع تأشيرة الصين للراغبين في السفر و العمل في الصين

تأشيرة لم الشمل العائلي في الصين ومتطلباتها

(التجنس بالولادة في الصين والحصول علي الإقامة الدائمة)

الاقامة في الصين عن طريق الولادة

وعندما يولد الطفل في الصين , تصدر له شهادة ميلاد من المركز الطبي او المستشفى التي ولد فيها.

والطفل المولود لأب أجنبي في الصين لن يكون مؤهلاً للحصول على الجنسية الصينية , ولكن يجب على آبائهم الأجانب القيام بتسجيل ولادة الطفل في مكتب الامن العام المحلي , وذلك خلال شهر واحد من تاريخ ولادة الطفل ..

كما يجب علي الآباء التواصل مع سفارة بلدهم في الصين , من اجل الحصول على جواز سفر للطفل المولود في الصين ..

كما تحتاج الدول الى بعض الوثائق من اجل إصدار جواز السفر .. ومن ثم يجب التواصل مع السفارة للحصول على تلك الوثائق , و لا يمكن للطفل المولود مغادرة الصين الي ان يحصل علي تأشيرة أو تصريح بالإقامة.

وعند الحصول على جواز سفر للطفل , يحق له الحصول على تأشيرة او تصريح إقامة من قبل مكتب الدخول والمغادرة بدولة الصين.

وفي حال إذا كان أب الطفل المولود في الصين من المواطنيين الصينيين و من الأجانب , بمعني ان (أحد الوالدين من الأجانب والآخر مواطن صيني) , في هذه الحالة الطفل سيحصل الطفل تلقائياً على الجنسية الصينية.

(التجنس بالولادة في الصين والحصول علي الإقامة الدائمة)

الجنسية المزدوجة

قانون الجنسية الصينية لا يسمح بالجنسية المزدوجة ,  فإذا كان أحد والدي الطفل من مواطن صيني , فالسلطات الصينية لا تقبل بجنسيات أخرى للطفل .

كما أن الجنسية الصينية يمكن سحبها او إبطالها بموجب القانون في مكتب الأمن العام بالدولة.

وبناءً علي ذلك :

يتعين على آباء الأطفال المولودين في الصين القيام بالخطوات التالية:

 – الحصول على شهادة ميلاد الطفل من المستشفى التي ولد بها .

 – القيام بتسجيل الطفل في مكتب الامن العام المحلي في الصين (خلال شهر واحد من تاريخ ولادته).

 – الحصول على جواز سفر في السفارة .

 – تقديم طلب للحصول على التأشيرة الخاصة بالطفل.

 – التقدم بطلب الحصول علي تصريح إقامة صينية لطفل بالولادة.

(التجنس بالولادة في الصين والحصول علي الإقامة الدائمة)

تعرف علي :

زواج الأجنبي من صينية وفقاً لقانون الزواج بجمهورية الصين الشعبية

الدراسة في الصين وأفضل الجامعات الصينية بالتفصيل

المنح الدراسية الممولة في الصين وشروط وكيفية التسجيل؟

 

وأخيرا :

لقد تكلمنا في هذا المقال حول الهجرة الي الصين عن طريق الولادة , وتناولنا ايضا الإقامة في الصين عن طريق الولادة ,وسبق وان تكلمنا في عدة مقالات حول الهجرة عن طريق العمل في الصين , والدراسة وأفضل الجامعات الصينية , وأنواع تأشيرات الصين , وستجدون روابط هذه المقالات باللون الأزرق أعلاه ..

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الهجرة الي مالطا من حيث المزايا والعيوب وطرق الهجرة الرئيسية بالتفصيل

الهجرة الي مالطا من حيث المزايا والعيوب وطرق الهجرة الرئيسية بالتفصيل

الهجرة الي مالطا من حيث المزايا والعيوب وطرق الهجرة الرئيسية بالتفصيل الهجرة إلى مالطا تعتبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.