أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / تأشيرة لم الشمل العائلي في الصين ومتطلباتها

تأشيرة لم الشمل العائلي في الصين ومتطلباتها


تأشيرة لم الشمل العائلي في الصين ومتطلباتها

يصدر هذا النوع من التأشيرات من قبل جمهورية الصين الشعبية ,لغرض دخول الأجانب وخروجهم ,كما يمكن للصينيين خارج البلاد  الاستفادة منها عند عودتهم إلى الصين للم الشمل العائلي .. ويرجع هذا الي مدة الإقامة والأشخاص المتقدمين ..

تأشيرة لم الشمل العائلي في الصين
تأشيرة لم الشمل العائلي في الصين ومتطلباتها

تأشيرة لم شمل الأسرة (Q / كيو) في الصين

تنقسم تأشيرة Q الصينية إلى فئتين (Q1 و Q2):

تصدر السفارة التأشيرة Q1 لأقارب المواطن الصيني الذين يتقدم بطلب الدخول إلى الصين , وايضا للأشخاص المقيمين فيها لأغراض (جمع شمل العائلات) .. وأيضا للذين يتقدمون بطلبات لم الشمل العائلي من الأجانب الحاصلين علي الإقامة الدائمة في الصين .. وللأشخاص الراغبين في الدخول إلى الصين من المتقدمين والمقيمين فيها لرعاية التبني وغيرها من الأسباب.

تأشيرة Q للإقامة في الصين

 – يتم اصدار التأشيرة Q2 لأقارب مواطن صيني أو لأقارب الأجانب الحاصلين علي اقامة دائمة في الصين ,وذلك لفترة قصيرة من الإقامة والتي مدتها (أقل من 6 أشهر).

 – يتم اصدار التأشيرة Q1 بدخول فردي ومدتها 30 يوما , وينبغي على حامل البطاقة ان يتقدم بطلب الحصول على تصريح اقامة مؤقتة في الصين في غضون الـ 30 يوما بعد الدخول.. كما يتم منح تصريح الاقامة هذا لمدة لا تقل عن 90 يوم وبحد أقصى خمس سنوات .. فيمكن للحاصلين علي تصريح الإقامة الخروج والعودة بكل حرية خلال فترة تصريح الإقامة المسموح بها (الصلاحية). (تصريح الإقامة في الصين).

 – التأشيرة Q2 تتسم بالمرونة , فهي تسمح لحاملها بفترة مابين 30 الى 180 يوماً , وهي تسمح بدخول فردي أو مزدوج أو متعددة الدخول .. ويمكن لحاملي بطاقة الاقامة البقاء في الصين خلال مدة التأشيرة المسموح بها.

 

ملاحظة: في حال رغبة المتقدم للحصول على (تأشيرة العمل) للسفر برفقة عائلته , فيحق لأفراد عائلتة في هذه الحالة المطالبة بالحصول على تأشيرة من فئة (S1 أو S2) , وهي (تأشيرات تمنح للزائرين الراغبين في السفر الي الصين لزيارة أقارب أجانب لهم مقيمين في الصين) , مع اهمية تقديم اثبات صلة القرابة.

 

تأشيرة لم الشمل العائلي في الصين ومتطلباتها

تعرف علي :

الهجرة عن طريق العمل في الصين وأهم التخصصات المطلوبة 

أشهر أنواع تأشيرة الصين للراغبين في السفر و العمل في الصين

 

تأشيرة الإقامة (تأشيرة D) في الصين

هي تمنح للذين سيقيمون في الصين , ويجب على طالب التأشيرة , أو أهله المقيمين في الصين الانتهاء من إجراءات الإقامة في (أجهزة الادارة التابعة للأمن العام) بالمكان الذي يرغب طالب التأشيرة الإقامة فيه , وبعد صدور الموافقة ,يتمكن من الذهاب لطلب تأشيرة الاقامة من قبل سفارة أو قنصلية الصين بناء علي التأشيرة الصادر عن أجهزة الإدارة التابعة للأمن العام للدخول والخروج.

 

تأشيرة لم الشمل العائلي في الصين ومتطلباتها

متطلبات تأشيرة لم شمل العائلة في الصين :

– جواز السفر ساري المفعول لمدة أكثر من 6 أشهر , و نسخة واضحة من صفحة المعلومات.

 – نموذج/استمارة الطلب ويتم تعبئته بالمعلومات الصحيحة .

 – صورة شخصية حديثة وملونة بحجم صورة جواز السفر يتم لصقها علي نموذج الطلب .

– للم شمل الأسرة , ينبغي تقديم رسالة دعوة من احد الأفراد المقيمين للأسرة في الصين , سواء كان المقيم مواطن صيني أو أجنبي يحمل تصريح اقامة دائمة الصينية.

ويجب أن تحتوي رسالة الدعوة على الاتي:

– معلومات صحيحة عن مقدم الطلب تشمل (الأسم بالكامل , نوع الجنس , تاريخ الميلاد , العمر , محل الإقامة , .. إلخ).

– معلومات خاصة بالزيارة (الغرض من السفر/الزيارة , التاريخ المقصود للوصول , مكان الإقامة (النزول) , المدة المقصزدة للإقامة, تاريخ الوصول والمغادرة , نوع العلاقة بالشخص الداعي او الجهة الداعية , و توضيح القدرة المالية للنفقات او المصدر).

– معلومات عن القريب (الشخص صاحب الدعوة), من حيث الاسم بالكامل والعنوان , و رقم الأتصال , و توقيع صاحب الدعوة .. الخ.)

– اثبات العلاقة الأسرية من خلال شهادة الميلاد أو وثيقة الزواج (الأصلية ونسخة منها) خاص بـ Q1 فقط .

– صورة من بطاقة الهوية الصينية لجواز السفر الفردي أو الأجنبي ودعوة الإقامة الدائمة.

 – إذا كان الغرض من تأشيرة الزيارة الي الصين لمقدم الطلب هو التبني أو أي اسباب أخرى,فيجب تقديم المستندات التالية:

– دعم التوثيق الصادر عن السفارة/القنصلية الصينية المتواجدة في الدول الأجنبية , أو توكيل رسمي لـ رعاية الربيب يكون موثق في بلد الاقامة أو دولة الصين.

– أصل ونسخة من جواز سفر صاحب الدعوة (المرسل) , ونسخة أصلية وصورة من شهادة ( شهادة الزواج , شهادة الميلاد ,والشهادة التي تثبت صلة القرابة صادرة من قبل مكتب الأمن العام أو شهادة تدل علي القرابة موثقة ومصدق عليها (شهادة تثبت علاقة الوالدين أو الأطفال أو الأوصياء).

– خطاب يفيد الموافقة على الحضانة صادر من الوصي (المقيم في الصين) يوافق فيه على تقديم خدمات الحضانه , ونسخة عن بطاقة هوية هذا الوصي.

– صورة من بطاقة الإقامة الدائمة في الخارج للـ (الأب/ الأم) عندما ولد الأبن بشرط أن يكون أي من الوالدين أو كليهما لديهم المواطنة الصينية, اي مواطنين صينيين.

 

تأشيرة لم الشمل العائلي في الصين ومتطلباتها

تعرف علي :

زواج الأجنبي من صينية وفقاً لقانون الزواج بجمهورية الصين الشعبية

الدراسة في الصين وأفضل الجامعات الصينية بالتفصيل

المنح الدراسية الممولة في الصين وشروط وكيفية التسجيل؟

 

كيفية التقديم علي التأشيرات الصينية؟

يتعين علي راغبي التأشيرة التوجه إلى السفارة الصينية أو احدي القنصليات أو من خلال مركز خدمات لتلقي طلبات التأشيرات الصينية (CVASC) إما بصفة شخصية أو عن طريق توكيل رسمي لشخص آخر ..

السفارات والقنصليات الصينية معظمها لا يقبل تلقي الطلبات عبر البريد .. في حين توفر التأشيرات الصينية CVASC في بعض البلدان والمناطق الخدمة عن طريق البريد مع اضافة رسوم خدمة إضافية.

 

وقت المعالجة

تستغرق معالجة التأشيرة الصينية حوالي 4 أيام عمل .. ويجب أن يتقدم للحصول عليها قبل شهر واحد من تاريخ السفر المحدد.

 في حال الموافقة على معالجة  Expres عاجل/ Urgent صريح , من قبل سفارة الصين أو القنصلية العامة , و ينبغي على مقدم الطلب القيام بتسديد رسوم إضافية نظير ذلك.

 

تأشيرة لم الشمل العائلي في الصين ومتطلباتها

رسوم التأشيرة

رسوم التأشيرة Q هي نفس الرسوم المفروضة على جميع الأنواع الأخرى من التأشيرات الصينية.. ولكن قد تختلف الرسوم بحسب الجنسيات , وأن كانت فيزا متعددة الدخول .

والأشخاص من حاملي جوازات السفر الامريكية , يتم فرض رسوم عليهم قيمتها 140 دولاراً أمريكياً دون النظر لنوع التأشيرة.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الزواج من فتاة باكستان متطلباته وإجراءات الحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الباكستانية

الزواج من فتاة باكستان متطلباته وإجراءات الحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الباكستانية

الزواج من فتاة باكستان متطلباته وإجراءات الحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الباكستانية الزواج مسألة شخصية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.