أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / دول عربية يمكنها دخول كوريا الجنوبية بدون فيزا – بدون تأشيرة

دول عربية يمكنها دخول كوريا الجنوبية بدون فيزا – بدون تأشيرة


دول عربية يمكنها دخول كوريا الجنوبية بدون فيزا – بدون تأشيرة

دول عربية معفاة من التأشيرة لدخول كوريا الجنوبية

تبحث أعداد كبيرة من الأشخاص عن فرصة سفر للدول الأوربية وخصوصا من مواطني بعض الدول العربية ,فدائما لديهم رغبة  السفر للدول الأوربية او للولايات المتحدة بهدف العمل او الدراسة او حتي السياحة , ولكن الطريق نحو هذا الهدف يشوبه الكثير من المصاعب والمشاقة ,نظرا لأن هذه الدول غالبا ما تفرض شروطها الصعبة للحول دون الوصول إليها او الي أراضيها , وأصبحت الأن كوريا من الدول المستهدفة للسفر والعمل فيها, وأنصافا للحق فأن كوريا الجنوبية لديها استعداد في استقبال اعداد كبيرة من المواطنين العرب بدون تأشيرة , فلقد سهلت عليهم هذا الأمر فقط يمكنهم زيارة كوريا الجنوبية بجواز السفر.

دول عربية يمكنها دخول كوريا الجنوبية بدون فيزا - بدون تأشيرة
دول عربية يمكنها دخول كوريا الجنوبية بدون فيزا – بدون تأشيرة

نبذة عن قرب من كوريا الجنوبية :

أصبحت كوريا الجنوبية من أكثر الدول الآسيوية تقدما وثراءا وتطورا , وذلك منذ تم الانفصالها بين عن الكوريتين في سنة 1948 حيث قامت بدعمها الولايات المتحدة الأمريكية أثناء تعرضها للغزو من قبل القسم الشمالي وهي كوريا الشمالية.

وتمكنت كوريا الجنوبية من الصعود تدريجيا في المجال الصناعي وبدأت في عصر النمو والازدهار الاقتصاد وكونت امبراطوريات في مجال السيارات الهونداي , و في مجال التقنية والمجال الالكتروني حيث نمت شركة سامسونج العالمية وأصبحت تنافس كثير من المجالات العالمية العملاقة.. ونجد ان كوريا الجنوبية فتحت ذراعيها لدول العالم كنوع من سياسة الانفتاح , والجدير بالذكر هنا ماتقوم به كوريا من تسهيلات لمن يرغب في المجئ إليها و زيارتها والتعرف علي ثقافتها من خلال التنازل عن وجوب التأشيرة , لبعض الدول والتي من بينهم دول من العالم العربي ..

فـ أي من الدول العربية يتمكن مواطنيها من السفر الي كوريا الجنوبية بجواز السفر فقط ؟..

حيث تمت الموافقة والسماح لمواطني 10 دول عربية مختلفة بزيارة كوريا الجنوبية بدون تأشيرة سفر ,وبالباسبور الساري فقط. فمسموح لمن بحوزتهم جوازات سفر عادية من مواطني عشرة دول عربية بالدخول والإقامة علي أراضيها لمدة تتراوح بين 30 يوم الي 90 يوم ,دون استخراج تأشيرة كوريا الجنوبية وذلك لغرض السياحة أو الزيارة او الإقامة بصفة مؤقتة في كوريا الجنوبية لمدة تبدأ من شهر الي ثلاثة شهور مخصصة لعدة دول فقط من دول الوطن العربي :

دعونا اولا نتعرف علي : شروط ومتطلبات السفر الي كوريا الجنوبية :

متطلبات وشروط السفر إلى كوريا الجنوبية:

1- علي الزائرين والراغبين في السفر او الإقامة بجمهورية كوريا الجنوبية و لفترة إقامة أطول من ثلاثة شهور عليهم الحصول اولا علي تأشيرات الدخول اي ان كان نوع التأشيرة فلكل غرض له تأشيرة خاصة به.

2- علي مواطني تلك الدول الموقعة علي اتفاقية الإعفاء من تأشيرات كوريا, الدخول الي اراضي كوريا بدون تأشيرات بشرط الا يكون لهؤلاء الاشخاص اي نشاط بعائد (نشاط عمل) طوال فترة الإقامة في كوريا.

3- من لديه الجنسية الكندية يجوز له الدخول لـ كوريا بدون تأشيرة مسبقة بغرض الإقامة بالبلد لمدة لا تتعدي الثلاثة شهور. ولمن يرغب في البقاء مدة إقامة اطول عليه التقدم بغرض الحصول علي التأشيرات لأحدي السفارات او القنصليات الكورية المتواجده بالخارج.

4 – يجب علي كل من يرغب التقدم للحصول علي التأشيرة الكورية ,ضرورة إبراز جواز سفره , والاستمارة الخاصة بطلب حصوله علي الفيزا الكورية, وصورة شخصية حديثة,مرفقة بالوثائق المطلوبة وفقا لنوع الإقامة في كوريا.

ويوجد بعض من الدول العربية التي يستطيع مواطنيها من دخول الجمهورية الكورية الجنوبية من غير تأشيرة مسبقة , اي معفيين من التأشيرة الكورية , لغرض مثل السياحة في كوريا ولمدة اقصاها 30 يوماً, ومغادرة كوريا بعد انقضاء مدة الإقامة المسموح بها, ويمكنهم الدخول مرة اخري إلى كوريا خروجه إذا رغب الشخص في ذلك, كما يمكنه التوجه الي الجهات المختصة لمراجعة المسئولين في امكانية تجديد الإقامة في كوريا بدون مغادرة البلاد.

الدول العربية التي يمكنها دخول كوريا الجنوبية بدون تأشيرة:

بالنسبة لجوازات السفر العادية,نجد ان كوريا الجنوبية تسمح لمواطني دول عربية بالدخول إلىها دون الحصول علي تأشيرة مسبقة للأغراض كـ الزيارة او السياحية او بغرض الإقامة في كوريا الجنوبية لأي سبب ولمدة 30 يوم وإليكم هذه الدول:

1- مصر: مواطني جمهورية مصر يمكنهم السفر إلى كوريا الجنوبية بدون تأشيرة مسبقة ولمدة 30 يوماً.

2 –قطر: مواطني قطر يمكنهم السفر إلى كوريا الجنوبية بدون تأشيرة مسبقة ولمدة 30 يوماً.

3- تونس : مواطني تونس يمكنهم السفر إلى كوريا الجنوبية بدون تأشيرة مسبقة ولمدة 30 يوماً.

4 – سلطنة عمان: مواطني عمان يمكنهم السفر إلى كوريا الجنوبية بدون تأشيرة مسبقة ولمدة 30 يوماً.

5 – الكويت: مواطني الكويت يمكنهم السفر إلى كوريا الجنوبية بدون تأشيرة مسبقة ولمدة 30 يوماً.

6 – اليمن : مواطني اليمن يمكنهم السفر إلى كوريا الجنوبية بدون تأشيرة مسبقة ولمدة 30 يوماً.

7- المملكة العربية السعودية: مواطني السعودية يمكنهم السفر إلى كوريا الجنوبية بدون تأشيرة مسبقة ولمدة 30 يوماً.

8 – مملكة البحرين: مواطني البحرين يمكنهم السفر إلى كوريا الجنوبية بدون تأشيرة مسبقة ولمدة 30 يوماً.

9 – الامارات العربية المتحدة: مواطني الأمارات العربية يمكنهم السفر إلى كوريا الجنوبية بدون تأشيرة مسبقة ولمدة 30 يوماً.

10- مملكة المغرب: مواطني المغرب يمكنهم السفر إلى كوريا الجنوبية بدون تأشيرة مسبقة ولمدة 90 يوم , وهي تعد مدة طويلة لم تحظي بها دولة عربية اخري.

جوازت السفر الرسمية وجوازات السفر الدبلوماسية :

1 – مصر: يمكن لـحاملي جواز السفر المصري الرسمي والدبلوماسي الدخول لكوريا والإقامة فيها لمدة 90 يوم .

2 – لبنان: يمكن لحاملي جواز السفر اللبناني الرسمي و الدبلوماسي الدخول لكوريا ولمدة 30 يوم فقط.

3- الجزائر: يمكن لحاملي جواز السفر الجزائري الرسمي والدبلوماسي الدخول لكوريا ولمدة 90 يوم أو أكثر.

هام :

حول السفر الي كوريا :

1 – علي مواطني تلك الدول العربية المسموح لها بدخول جمهورية كوريا الجنوبية بدون التأشيرة عليهم القيام بمراجعة المسئولين بالسفارت او بالقنصليات في بلدهم والتابعة لكوريا الجنوبية, أو في بلد أقامتهم قبل السفر الي كوريا حرصا علي ظهور اي من المتطلبات الخاصة بالسفر لكوريا دون علم منهم .

2- كما عليهم التأكد من مدة صلاحية الباسبور قبل السفر إلى كوريا الجنوبية, علي أن يكون الجواز صالحاً لمدة تكفي السفر والاقامة بكوريا الجنوبية والرجوع من كوريا ,اي يكون جواز السفر لديه مدة صلاحية 6 أشهر عند السفر .

3 – عدد من 2 الي 4 صور شخصية حديثة وملونة .

4 – شهادة من الصحة تفيد بخلو الشخص من اي أمراض معدية.

وهذه المتطلبات سابقة الذكر يجب ات تكون متوفر لدي اي شخص مسافر سواء من مواطني الدول العربية المسموح لهم بالدخول بدون فيزا كوريا الجنوبية, او غيرهم من المسافرين الأخرين المطلوب منهم التاشيرة , ويجب ان  يكون جواز سفرهم ساري المفعول..تجنباً لحدوث اي طارئ, كما يجب مراجعة السفارة طرفكم قبل الأقدام علي السفر إلى كوريا الجنوبية, تجنبا لأي مستجدات.

واخيرا : قد يتم ترحيل اي من مواطني احدي الدول سابقة الذكر او حجزه عدة ايام نظرا لأسباب فردية ترجع لأمن المجتمع وسلامته,وترجع ايضا الي رؤية موظفي المطار فإذا حدث و ارتاب في شخص ما يتم حجزه او رفض دخوله كوريا..

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإقامة في استونيا بالخطوات وأهم الشروط والمتطلبات

الإقامة في استونيا بالخطوات وأهم الشروط والمتطلبات

الإقامة في استونيا بالخطوات وأهم الشروط والمتطلبات الإقامة في استونيا لها مميزات كثيرة , كما …

4 تعليقات

  1. اتمنئ ان اذهب الئ كوريا الجنوبية انا و عائلتي هما امي واختي لو كان ابي في قيد الحياه لوكنا ذهبنا نحن الاربعه ابي قد وافته المنيه في ١٧ رمضان ١١/٥/٢٠٢٠ الله يرحمه اشتقت له كثيرن ولكن المفاجاه انه اب صديقتي المقربه توفئ ايضن في الامس ١٦/٦/٢٠٢٠ ان الله وان اليه راجعون

    • أخت نورا خصيم , البقاء لله و انل لله وان إليه راجعون .. وان شاء الله تحققي رغبتك في السفر يوما ما , والله الموفق.

  2. انا من اليمن واريد الاستفسار منك حول السفر سياحه الى كوريا الجنوبيه نرجو الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.