أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / أفضل الوجهات السياحية لهذا العام ولن تندم علي زيارتها

أفضل الوجهات السياحية لهذا العام ولن تندم علي زيارتها


أفضل الوجهات السياحية لهذا العام ولن تندم علي زيارتها :

من منا لا يرغب في السفر والتنقل بين دول العالم ورؤية أفضل الوجهات والأماكن السياحية في كل بلد , ويتمتع بالمناظر الجميلة الخلابة التي يشتهر بها المكان , فضغوط العمل وعبء الحياة اليومية تؤثر علي الأنسان وتجعله متوترا ومشدودا , ومع نهاية العام وقبل دخول المدارس والجامعات والأنشغال من جديد في الأعمال علي كل منا ان يقتنص فرصة سفر جميلة لتصفية الذهن واكتساب طاقة تدفعه لمواجهة المتاعب وزحمة الحياة .. في هذا المقال أخترت لكم اجمل الوجهات السياحية لهذا العام ,فتعالو سويا نبحر في عالم الجمال ونتمتع بأروع الأماكن الشهيرة والتي تحظي بأقبال كبير بين السائحين والمغتربين ..

أفضل الوجهات السياحية لهذا العام ولن تندم علي زيارتها

1- نها ترانج – المدينة الفيتنامية ذات الشواطئ والحياة الممتعة :

أفضل الوجهات السياحية لهذا العام ولن تندم علي زيارتها - nha-trang
أفضل الوجهات السياحية لهذا العام ولن تندم علي زيارتها – nha-trang

نها ترانج Nha Trang , هي مدينة فيتنامية عبارة عن منتجع مبهر وساحلي تقع في جهة الجنوب من فيتنام , وتشتهر المدينة بشواطئها الرائعة وتضم لدها مواقع فريدة لهواة الغوص وتضم الجزر الساحلية. والشاطئ الرئيسي لدي نها ترانج يمتد بشكل طويل ومنحني على امتداد الشارع تران فو  ويضم ممشى انيق وفنادق ممتازة ومن يرغب في تناول الوجبات الشهية لديه مطاعم المأكولات البحرية الطازجة من الجزيرة مباشرة. كما ان التلفريك يرتفع نحو جزيرة H Tren Tre , لتري من اعلي المحميات والمناظر الطبيعية الخلابة لجزر H Munn Mun وجزر  Hon Tam .. ويمكن للسائح الوصول إليها بالقوارب واذا اردت رؤية الشعاب المرجانية الرائعة يمكن الغوص .. ومن الأماكن الاكثر جذابا في نها ترانج الفيتنامية:

Lanterns Cooking Class

Sailing Club Divers

راينبو درايفز

سيلينج كلوب – نها ترانج

phu Dong Water Park متنزهات

خليج نها ترانج – اماكن جذب سياحي

ينابيع ثاب الحارة

سوق دام للتسوق والترفيه

نادي بلو للغوص – نادي فينبيرل لكرة الجولف

شاطئ دوك ليت المتميز

شاطئ نها ترانج الساحر

ملاهي فينبر لاند – ملاهي مونكي آيلاند

لذلك لا يجب ان تفوتك اثناء زيارتك نها ترانج Nha Trang الفيتنامية هذه المعالم الجميلة.

أفضل الوجهات السياحية لهذا العام ولن تندم علي زيارتها

2- ليفانزو – جزيرة الأحلام بـ إيطاليا:

أفضل الوجهات السياحية لهذا العام ولن تندم علي زيارتها - favignana
أفضل الوجهات السياحية لهذا العام ولن تندم علي زيارتها – Levanzo

ليفانزو Levanzo ,هي أصغر الجزر لـ الرئيسية وعددهم ثلاثة موقعهم غرب صقلية الإيطالية في البحر الأبيض المتوسط بمقاطعة ترابان.. وليفانزو تعد واحدة من أصغر الجزر في الأرخبيل Aegadian إيجادي  وهي قريبة من مدينة تراباني في الجنوب الغربي لمدينة صقلية, وتحظي ليفانزو بمجموعة من المشاهد المتنوعة الطبيعية وهدوئها لا يقارن ككا جعلها مكان جميل لتمضية  العطلات والاسترخاء علي الشواطىء الخلابة, وهذه الجزيرة الحلم الإيطالي التي يتمني الجميع زيارتها.

والجزيرة منعزلة وهادئة تتمتع بالشواطىء المذهلة والرمال الناعمة والخلجان الرائعة في منطقة جنوب الشرقي, وخليج كالا فريدا , وخليج كالا مينولا.. ويمكنكم السباحة في مياه الخلجان (كالا ترامونتانا – كالا فاراجليون) وهما من أشهر وافضل الأماكن السياحية في جزيرة ليفانزو حيث يتمتعان بالجمال طبيعي المذهل فهما من أجمل شواطئ إيطاليا مقصد هائل للسائحين والاستمتاع بالطبيعة الساحرة..والجزيرة تعتبر وجهة مفضلة لمحبي الغوص ,فهي توفر الأماكن المتميزة لعالم البحار المثير.

معالم سياحية في مدينة ليفانزو الايطالية يجب الا يفوتك زيارتها:

مغارة غروتا ديل جينوفيز – ليفانزو .

قرية كالادوغانا – ليفانزو .

شاطىء كالا فاراجليون – اجمل الشواطئ الإيطالية في ليفانزو .

لذلك لا يجب ان تفوتك اثناء زيارتك ليفانزو Levanzo الإيطالية هذه المعالم الجميلة.

أفضل الوجهات السياحية لهذا العام ولن تندم علي زيارتها

3- زاكوباني – مدينة التزلج البولندية :

أفضل الوجهات السياحية لهذا العام ولن تندم علي زيارتها- Zakopane
أفضل الوجهات السياحية لهذا العام ولن تندم علي زيارتها- Zakopane

زاكوباني Zakopane هي مدينة او منتجع في الجزء الجنوبي لبولندا ,بجبال تاتراس.. وهي نقطة شهيرة لأنطلاق الرياضات وتسلق الجبال والمشي لمسافات طويلة.. ويمكن الوصول الي أبرز اماكن زاكوباني جذبا للسياح ,عن طريق الوصول الي كلا من منطقة Gubalowka, ومنطقة Kasprowy Wierch التي يمكنك الوصول إليها بواسطة القطار المائل الجبلي او التلفريك , ذو الوجهات الجميلة والتي تطل علي اماكن التزلج القريبة من الجبل.. ومن اهم ماتشتهر به المدينة هي الشاليهات الخشبية التي يرجع تاريخها للقرن 20 , وطراز الزاكوباني الذي علي جدران العمارة.. ومدينة زاكوباني هي مركز الفنون الشهيرة في بولندا.

لذلك لا يجب ان تفوتك اثناء زيارتك لمدينة زاكوباني Zakopane البولندية هذه المعالم الجميلة.

أفضل الوجهات السياحية لهذا العام ولن تندم علي زيارتها

4- جزر آران – أيرلندا للبهجة والاسترخاء :

أفضل الوجهات السياحية لهذا العام ولن تندم علي زيارتها
أفضل الوجهات السياحية لهذا العام ولن تندم علي زيارتها – The Aran Islands

جزر آران آيرلندا The Aran Islands ,تقع قبالة الساحل الغربي من أيرلندا, ويحيط بها المحيط الأطلنطي.. وتتميز الجزيرة بالأجواء الرومانسية والحصون والجدران حجرية .. وهناك فرق بين جزيرة أران وجزيرة أرانمور فيجب التفريق بينهم.. و جزر آران ايرلندا , هي عبارة عن ثلاث من الجزر عند خليج غالواي,غرب أيرلندا, بمقاطعة غالواي – البارون أران .. تحظي بعدد كبير من الزوار, ومناطق الجذب السياحي في الجزر:

معالم الجذب السياحي لجزر آران الآيرلندية :

–  Dun Aengus : هو حصن العصر البرونزي والعصر الحديدي.

– الحصن الأسود

– قلعة أوبراين

– كنيسة تيمبول بهيانان

– البئر المقدس .

لذلك لا يجب ان تفوتك اثناء زيارتك جزر آران آيرلندا هذه المعالم الجميلة.

أفضل الوجهات السياحية لهذا العام ولن تندم علي زيارتها

5-  كارفويرو – المدينة البرتغالية والوجهة المثالية للعائلات :

أفضل الوجهات السياحية لهذا العام ولن تندم علي زيارتها
أفضل الوجهات السياحية لهذا العام ولن تندم علي زيارتها

كارفويرو Carvoeiro هي مدينة مشهورة بالمنتجعات السياحية في البرتغال, وتقع كارفويرو على الساحل بمنطقة الغارف, ويكثر  بها الشواطئ الساحرة الذهبية , وروعة المناظر الطبيعية وهي وجهة مثالية لقضاء عطلة مريحة وهادئة وسط الطبيعة الجميلة, والجولات بالقوارب..

أجمل معالم مدينة كارفويرو البرتغالية :

والمدينة تضم أجمل الشواطئ لمنطقة الغارف و المنحدرات الرملية والصخرية شديدة الانحدار , وبالقرب من المياه الصافية الزرقاء مثل  شاطئ برايا دو فالا دي سينتيس , برايا دو بارايسو .. و كهف بيناجيل الذي هو من اشهر مناطق  الغارف التي تضم الكثير من الطبيعة , ويتميز هذا كهف بقبة تبهر الناظرين فهو يضم ثلاثة من الفتحات المقوسة , والكهف مقصد للسائحين يصلون اليه من خلال القوارب لرؤية روعة الطبيعة من خلال كهف بيناجيل الجميل.

ورحلة بالقوارب هي امل كل سائح حيث انها تبحر به في اجواء من الطبيعة الفريدة وتجعله يحظي بتجارب سياحية متنوعة كالأبحار بالقارب ,او الصيد , او الغوص ,اثناء قضاء عطلتة في كارفويرو.. فهي تبحر بك في رحلة شيقة ممتعة ولمدة ساعة تقريبا بين الكهوف والأقواس المذهلة التي على ساحل لـ كارفويرو , ويمكن رؤية الدلافين خلال تلك الرحلة البحرية, وطبيعي ان الأسعار تختلف علي مسافة الرحلة بالقارب والمدة الزمنية المحددة للأبحار.

لذلك لا يجب ان تفوتك اثناء زيارتك لمدينة كارفويرو Carvoeiro البرتغالية هذه المعالم الجميلة.

أفضل الوجهات السياحية لهذا العام ولن تندم علي زيارتها

6- ليل الفرنسية بـ ساحة الجنرال ديغول :

أفضل الوجهات السياحية لهذا العام ولن تندم علي زيارتها
أفضل الوجهات السياحية لهذا العام ولن تندم علي زيارتها

تعد ليل Lille أكبر المدن في الفلاندرز الفرنسية التي تقع في الجزء الشمالي لـ فرنسا مع حدود بلجيكا, وتقع ليل بالقرب من   3 من العواصم الأوروبية وتتميز بشعبها الودود , وتعد ليل الوجهة النابضة بالحياة والحضارية ولديها الكثير من المعالموالمتاحف التاريخية ومواقع التراث الفرنسي, وبها اماكن للتسوق والفنادق الرائعة والمطاعم والمتنزهات الرائعة.. ومن ابرز وأفضل مناطق السياحية في ليل الفرنسية :

أبرز وأفضل مناطق جذب السياح في مدينة ليل الفرنسية:

متحف اللوفر : الذي يقع في الحديقة الرائعة ويعرض المتحف العديد من المعارض الدورية في باريس,كما يضم متحف اللوفر صالات عديدة كـ صالة غراند غاليري للأعمال الفنية بالعصور القديمة والوسطى والحديث.

ساحة ديغول : تعرف ساحة ديغول باسم الساحة الكبرى, حيث تضم الساحة العديد من المباني الفخمة والعتيقة من منذ عصر النهضة, ووبها المقاهي المنتشرة ,ونجد بمنتصف ساحة الجنرال ديغول النصب التذكاري تخليدا لذكرى لحصار والمقاومة من قبل مدينة نيل اثناء حصار النمسا وعلي النصب اسم أندرية رئيس البلدية الذي قاوم ولم يتنازل عن المدينة اثناء الحصار, كما نجد في الجزء الجنوبي من ساحة ديغول مبني البورصة القديمة والذي يعد من اجمل مباني ليل الفرنسية.

متحف تكية الكونتيسة : يقع في المدينة القديمة, وهو كان مستشفى منذ العصور الوسطى وتأسس في عهد الكونتيسة جان فلاندر , حيث اقامت المستشفي في جناح من القصر الخاص بها و استخدامه بعد ذلك راهبات أوغسطين , ثم تحول الي متحف عام 62م , و المتحف يضم جناح المستشفى  وكنيسة صغيرة ومباني الدير , و من ساحتان.

قصر الفنون الجميلة : يعتبر ثاني أبرز متحف في فرنسا بعد اللوفر, وله مكانة فنية مرموقة يضم افضل اللوحات الأوروبية من المشاهير كـ روبنز -ديلاكروا – فان دايك – جويا , ومجموعة مهمة من الآثار , ويضم القصر معرض لفنون النحت , وعدد من الخرائط للإغاثة منذ القرن الـ18.

مباني رانج دو بيوريجارد : مباني رانج دو بيوريجارد تعود إلى القرن السابع عشر, وتقع في  ساحة المسرح للقصر مواجهه للبورصة القديمة, قام بتصميم المباني سيمون فولانت بغرض توحيد طراز العمارة في قلب المدينة للتماشي مع تصميم البورصة القديمة.

متحف ليل متروبول : يعد متحف ليل متروبول للفن الحديث , وهو يبعد مسافة 12 كيلو متر في الجزء الشمالي الشرقي لمدينة  ليل, ويعد من أهم المتاحف الحديث للفن في منطقة شمال أوروبا , وبه مجموعة كبيرة شاملة المعروضات ومنطقة حديقة تعرض بها المنحوتات.

متحف أندرية ديليجينت : يقع المتحف حمامات السباحة آرت ديكو في منطقة روبيه ويعرض مجموعة من التحف لبيكاسو ومنحوتات تحيط بحمام السباحة المزخرف,و المعارض الفنية تحتوي على 3 من الطوابق لعرض المنسوجات , والرسومات والاعمال الفنية,والأكسسوارات والملابس.

كنيسة سانت موريس : هي كنيسة قوطية جميلة تم تأسيسها في القرن الـ14,وتتميز الكنيسة بتصميم داخلي متناغم,كما  تضم حوالي 36 من الأعمدة الطويلة, والصحن تم تزينه باللوحات الفنية التي يرجع تاريخها إلى القرن الـ17 والـ18.

لذلك لا يجب ان تفوتك اثناء زيارتك لمدينة ليل الفرنسية هذه المعالم الجميلة.

أفضل الوجهات السياحية لهذا العام ولن تندم علي زيارتها

7- فلورنسا – الوجهه مليئة بالسعادة والمتعة :

أفضل الوجهات السياحية لهذا العام ولن تندم علي زيارتها - florence
أفضل الوجهات السياحية لهذا العام ولن تندم علي زيارتها- florence

تعتبر فلورنسا Florence , فورنسا الجميلة الإيطالية وهي عاصمة إقليم توسكانا بإيطاليا, حيث انها مسك الختام في جولتنا .. وهي موطن العديد من الروائع الفنية , و المعمار الهندسي المتميز من زمن عصر النهضة.. وفلورنسا تعد واحدة من أكثر مدن ايطاليا جذبا للسياح , فهي تشتهر بمعالمها الجميلة والتي منها :

كاتدرائية Duomo : هي كاتدرائية لها قبة تميزها عن غيرها من التراكوتا , والغطاء من القرميد .

برج الجرس : تم تصميمه Giotto ,و يضم منحوتات ومعارض لمايكل أنجلو وغيره.

 معالم الجذب السياحي في مدينة فلورنسا الجميلة:

 مقر بلدية بالاتسو فكينو.

كاتدرائية سانتا ماريا المعروفة  بـ كاتدرائية فلورنسا صاحبة القبة المميزة ..

الأبواب الشرقية بوابة الجنة في البافيستيروم .

الجسر القديم الذي يستخدم في الوقت الحالي للتسوق والجسر يمر من خلال نهر أرنو .

متنزه البساتين – بوبولي الذي يحظي بإعجاب وتدفق العائلات في العطلات .

غاليري أوفيزي : من أكبر متاحف العالم.

أكاديمية الفنون بفلونسا : هي موطن لأهم اعمال الفنانين ديفيد باسلي , مايكل أنجلو 

لذلك لا يجب ان تفوتك اثناء زيارتك لفرونسا هذه المعالم الجميلة.

وأخيرا : يمكنك تناول المشروب المفضل لديك في الساحة الجميلة ديلا, ومع الاستمتاع بأجمل المشاهد الرائعة , ويمكنك تكملة اليوم في حدائق الباروك بوبولي ,ثم تجول في طرق الريف الممتع الذي يبعد ربع الساعة من قلب فلورنسا.. وشراء أفضل الهدايا التذكارية من سان لورينزو حيث ستجد هناك السلع بأسعار أقل اذا استطعت ان تجادل السعر ..

أفضل الوجهات السياحية لهذا العام ولن تندم علي زيارتها

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها تختلف تأشيرة دخول باكستان بحسب الغرض من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.