أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / كيفية التجنس في كوريا الجنوبية والحصول على الجنسية؟

كيفية التجنس في كوريا الجنوبية والحصول على الجنسية؟


كيفية التجنس في كوريا الجنوبية والحصول على الجنسية؟

كوريا الجنوبية, دولة من دول شرق آسيا وتقع في النصف الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية, وتشترك في الحدود العسكرية مع كوريا الشمالية. كما أن الجمهورية تشتهر بالبيئة الخضراء ذات الأشجار الجميلة والتي من اهمها أشجار الكرز , وتتصف ايضا بالمعابد المتنوعة البوذية ويرجع عمرها لقرون من الزمان, بالإضافة الي الجزر شبه الاستوائية الرائعة ,والقرى الساحلية المخصصة للصيد ,والمدن المتطورة ذات التكنولوجيا العالية مثل المدينة العاصمة سيول.

ولهذا فأن كوريا الجنوبية تعتبر الأن محور اهتمام كثير من الأشخاص الراغبين في تغيير مكان إقامتهم و يحلمون بالأستقرار والمواطنة في دولة ذات سيادة وقوي أقتصادية مرتفعة..

كيفية الحصول على الجنسية من جمهورية كوريا الجنوبية.

كيفية التجنس في كوريا الجنوبية والحصول على الجنسية؟
كيفية التجنس في كوريا الجنوبية والحصول على الجنسية؟

جغرافية كوريا الجنوبية : نظرا لجغرافية كوريا الجنوبية فالحياة هناك مختلفة ,حيث يكثر في كوريا الجنوبية المناطق الجبلية في معظم البلاد, وتضم نحو ثلاثة آلاف من الجزر,أغلبها صغيرة الحجم وغير مأهولة بالسكان , ونجدها قبالة الساحل الغربي والجنوبي من كوريا الجنوبية. واكبر جزيرة في كوريا الجنوبية هي جزيرة (جيجو دو) والتي تقع على بعد 60 ميل / 100 كيلومتر من الساحل الجنوبي لكوريا الجنوبية. وموقع  جيجو يعد أعلى نقطة في كوريا الجنوبية. و (هالاسان) وهو بركان غير نشط وخامد يصل ارتفاعه نحو  1950 متر / 6398 قدم فوق مستوى سطح البحر, والصخرة سقطرى تعد جزر واقعة في أقصى الجنوب لـ كوريا الجنوبية.اما الجزر الشرقية تضم جزيرة أولونغ دو كوريا والصخور المسماه (دوكدو)..

مناخ كوريا الجنوبية : يميل المناخ إلى أن يكون مناخ قاري رطب شبه استوائي, والرياح الموسمية تتأثر في شرق آسيا,مع نزول الأمطار الثقيلة في فصل الصيف ,وانخفاض في درجة الحرارة الي أقل من الحد الأدنى إسقاط – 20 درجة مئوية , في فصول الشتاء حيث تكون شديدة البرودة في المناطق الداخلية بالبلاد.

كيفية التجنس في كوريا الجنوبية والحصول على الجنسية؟

لماذا كوريا الجنوبية ؟

بماذا تشتهر جمهورية كوريا الجنوبية ؟

– غالبية المهتمين بالسفر والهجرة الي كوريا يبحثون عن الدولة القوية ذات التنمية الاقتصادية المرتفعة , والجزء الأخر يبحث الثقافة, والاهتمام بالتخصصات الإبداعية.. غير ان كوريا تشتهر بتقدمها في الكثير من المجالات منها :

– حيث تشتهر بالمستوى المعيشي المرتفع ,نظرا لانها من البلدان القوية أقتصاديا والمتقدمة .

– تحتل كوريا الجنوبية المكانة الرابعة لأكبر اقتصاد في القارة الآسيوية, وتعتمد على التصدير, والأجهزة الإلكترونية , وعلي تصنيع وإنتاج السيارات والآلات, والروبوتات , وصناعة السفن والبتروكيماويات.

– تشتهر برياضة التايكوندو المفضلة للجميع هناك, وبممارسة كافة فنون الدفاع عن النفس.

– تشتهر كوريا بالمباني شاهقة الأرتفاع مثل ناطحات السحاب والتي هي من المعالم السياحية المهمة لـدي كوريا الجنوبية .

– تشتهر بتعدد المنتزهات الوطنية الجميلة ذات الأشجار الرائعة الملونة, وبالأماكن الشعبية كـ حديقة (من جريش) الحديقة الوطنية الأولى ,وحقول الشاي الممتدة الرائعة.

تشتهر كوريا الجنوبية بتطور العلوم والتكنولوجيا فيها والتي من  أهم مشاريعها: مشاريع في البحث والتطوير, والأبحاث الفضائية والجوية, وإرسال حوالي 10 من الأقمار الصناعية بغرض البعثات الفضائية.

كيف يمكنك الحصول على جنسية كوريا الجنوبية ؟

كيف يمكنني التجنس في كوريا الجنوبية؟

قانون الجنسية اعتمد في كوريا الجنوبية في 1975 عام, ومنذ ذلك الوقت شهدت كوريا بعض التغييرات, لكن الاستجابة للتغيرات جاءت نتيجة الوضع السياسي في العالم وفي البلاد حاليا, مما سمح القانون بالفرص التالية للحصول على الجنسية الكورية الجنوبية :

– للحصول على التجنس العام في كوريا ,ينبغي اولا الحصول على الإقامة الدائمة.

– بلوغ الشخص الـ 18 سنة فما فوق .

– عن طريق النسب / الأصل.

– عن طريق المواطنة والتجنس.

طريقة الحصول على جنسية البلد تنقسم  إلى فرعين هما:

1- التجنس على أساس عام , 2- عن طريق التعرف على التجنس.

كيفية التجنس في كوريا الجنوبية والحصول على الجنسية؟

التجنيس في كوريا الجنوبية على أساس مشترك

حتي  تصبح مواطن في المجتمع الكوري الجنوبي, عليك الوفاء بالالتزامات , مثلما تطالب بالحقوق حتي تحصل علي الجنسية لـ كوريا الجنوبية وجواز سفر المواطن الكوري الجنوبي.. وللحصول على الجنسية الكورية الجنوبية ضرورة الخضوع لعدد من الشروط التالية:

(شروط الحصول علي الجنسية الكورية الجنوبية):

1- أقام الشخص في البلاد لمدة لا تقل عن الخمس سنوات .

2- بموجب القوانين المحلية الكورية ينبغي تقديم طلب الحصول علي الجنسية في وقت التقديم للبالغين .

3- ان يكون الشخص المتقدم للحصول علي الجنسية لديه دخل ثابت, اي لديه سبل العيش لدعمه.

4- الألمام باللغة الكورية وصولا بالمستوى الأساسي.

5- إظهار الولاء لجمهورية كوريا.

6- احترام التقاليد والثقافة العامة للجمهورية.

7- احترام كافة القوانين المحلية واحترام دستور الدولة.

أي شخص محتمل حصوله علي الجنسية الكورية الجنوبية ,ضرورة اخذ إذن من وزير العدل, ومن غير هذا الإذن او الوثيقة لا يحصل عليها.

التجنيس في كوريا الجنوبية

لأي شخص أجنبي مهاجر لديه القدرة الكافية على تغيير جنسية سواء بالتخلي عنها او بحصوله علي جنسية أخري مشتركه مع جنسيته الأصلية , ووفقا للظروف الشخصية لكل شخص والشروط العامة ان يستطيع اختيار طريقة في التجنيس , وفي كوريا يتوفر اثنين من طرق التجنيس.

المقصود بالتجنيس :

التجنس يعني ان يتم تطبيق الاعتراف في الممارسة الحقيقية للتجنس, بمعني إذا كان لدي الشخص فرصة للزواج (إقامة روابط الدم) مع مواطن من كوريا الجنوبية, ولديه جواز سفر كوري.

– ونفس الإجراء ينطبق على الجنسية ,في حالة الزواج من مواطن كوري (مواطن كوريا الجنوبي) للحصول على الجنسية لطالبي الجنسية المحتملين لتقديم طلبهم.

– يجب أن يتخلى الشخص عن جنسيته, وتقديم أثبات كتابي بذلك في خلال 6 أشهر.

– الزوج المواطن من كوريا الجنوبية وزوجته هي الأجنبية, لديهما فترة ثلاث سنوات علي الأقل وبعد ان يصبح متزوجا من الناحية القانونية.

– ولكن الأكثر تعقيدا هنا هي عملية التجنس في حالة الاعتراف بطفل قاصر وكانت العائلة بخارج البلاد.. أولا, بمعني مواطن من كوريا الجنوبية سواء كان (الأب أو الأم) علينا أن نقيد الطفل وبلده, ثانيا, إذا كانت الأم من بلد آخر, او كان والده او والدته من كوريا, ويتم إعلان أصل الطفل.

كيفية التجنس في كوريا الجنوبية والحصول على الجنسية؟

الجنسية المزدوجة في كوريا الجنوبية :

في كوريا الجنوبية ,لا توجد فرص السماح بالجنسية المزدوجة, وهذا يعني أن الشخص الذي يحمل جنسية بلده عليه التخلي عنها في مقابل الحصول علي جنسية كوريا الجنوبية , وعليه أن يكون وصل لسن التنفيذ 22 سنة , حتي يتأكد من اختياره بشأن  المواطنة.

متي يفقد الجنسية الكوريا الجنوبية؟

يحدث فقدان الجنسية على أساس طوعي, في حالة ان يقوم الشخص بكتابة طلب للسفارة في كوريا الجنوبية ويتم دفع رسوم للدولة نظير فقدان الجنسية والتخلي عنها, ويقوم العاملون بالسفارة الكورية بإتمام اجراءات نزع الجنسية.

اما عملية فقدان الجنسية الكورية الغير طوعي , يتم في حالة إذا تم احتفاظ الشخص لجنسية دولة اخري , او حصل علي جنسية اخري واصبح مواطن لدولة اخري غير كوريا الجنوبية .

كيفية التجنس في كوريا الجنوبية والحصول على الجنسية؟

كما يمكنكم الأطلاع علي مقالات سابقة تخص كوريا الجنوبية :

1- اللجوء في كوريا الجنوبية وفقا لـ شروط اتفاقية الأمم المتحدة-وكيفية التقديم؟,والذي ستجدونه علي هذا الرابط أضغط من هنـــــا.

2- الهجرة الي كوريا الجنوبية والحصول علي الجنسية الكورية, والذي ستجدونه علي هذا الرابط أضغط من  من هنـــــا.

3- الوصول الي كوريا الجنوبية للهجرة وطلب اللجوء , والذي ستجدونه علي هذا الرابط أضغط من هنـــــا.

4- أروع 5 معالم سياحية في كوريا الجنوبية ,والذي ستجدونه علي هذا الرابط أضغط من هنـــــا .

5- سول – سيئول عاصمة كوريا الجنوبية ومدينة ناطحات السحاب,والذي ستجدونه علي هذا الرابط أضغط من هنـــــا.

6- السياحة في كوريا الجنوبية, والذي ستجدونه علي هذا الرابط أضغط من هنـــــا .

فضلا : أذ أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية الاستثمار في باكستان يمكن أن يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.