أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / تأشيرة شنغن من مصر بسهولة 2019 ومتطلبات الحصول عليها

تأشيرة شنغن من مصر بسهولة 2019 ومتطلبات الحصول عليها


تأشيرة شنغن من مصر بسهولة 2019 ومتطلبات الحصول عليها :

 تأشيرة شنغن من مصر بسهولة

 تأشيرة شنغن من مصر لعام 2019 ,وكل ما ترغب في معرفتة عن الفيزا الأووبية , التي تكون تجمع عدد 27 دولة أوروبية يحملون أسم دول شنغن, وبمجرد الحصول على الفيزا شنغن من أي من هذه الدول التابعة لهذه الفيزا ,سيكون من السهل الحصول على تأشيرة شنغن لباقي الدول الأخري من غير أختام يعني من الأخر المقصود ان فيزا شنغن فيزا شاملة,إليكم التفاصيل :

 تأشيرة شنغن من مصر 2019

تأشيرة شنغن من مصر بسهولة 2019 ومتطلبات الحصول عليها

تأشيرة شنغن من مصر بسهولة 2019 ومتطلبات الحصول عليها
تأشيرة شنغن من مصر بسهولة 2019 ومتطلبات الحصول عليها

كما ذكرنا في مقالات سابقة أن فيزا شنغن تضم عدد 27 بلد أوروبية مختلفة وهما على النحو التالي:

هولندا – المانيا – الدنمارك ƒ- بلجيكا

سويسرا – النمسا – بولندا – ايطاليا

هنغاريا – التشيك – اليونان – استونيا

مالطا – فرنسا – فنلندا – آيسلندا

سلوفاكيا – لاتفيا – ليتوانيا – النرويج

البرتغال – سلوفينيا – السويد – إسبانيا

لوكسمبورغ – ليختنشتاين – كرواتيا

 

الأوراق اللازمة للحصول على فيزا شنغن

– كشف حساب بنكي.

 – خطاب أتش أر من جهة العمل الخاص بالشخص طالب التأشيرة, أو أثبات قيد من الجامعة للطالب في حالة الدراسة.

 – حجزة تذكرة طيران ذهاب وعودة

 – حجز فندق او عنوان الشخص الذي ستقيم لديه في حالة الزيارة.

 – شهادة تأمين طبي صادرة من شركة تأمين معروفة.

 – صورة شخصية واضحة المعالم وحديثة وبخلفية بيضاء

– صورة من جواز السفر – البابسبور على أن يكون ساري المفعول ويغطي فترة الأقمة ويزيد .

شهادة تحركات صادرة من محافظة اقامة الشخص وتوضح فيها تحركات الشخص والسفر خارج البلاد للـ 7 أعوام السابقة.

 – ملئ الأستمارة التأشيرة الخاصة بالدولة المعنية بالسفر في السفارة.

 فيزا شنغن وأسهل السفارات لتأشيرة شنغن

تعتبر فرنسا هي أسهل سفارة في فيزا شنغن للتقديم عليها, حيث ان الجميع يقر بذلك فهي الأسهل من حيث التعقيدات التي تفرضها السفارات الأخرى.

في حالة التقديم لأول مرة على فيزا شنغن فنحن ننصح بالتقديم علي تأشيرة بلد سياحي مثل إسبانيا او فرنسا او إيطاليا, وان تبتعد عن دول الشمال الأوروبي (بلاد الاسكندنافية) وأيضا البلاد صغيرة الحجم, و في حالة الرفض في علي هذه الفيزا يحق للمسافر التقديم مرة ثانية في اليوم الذي يلي الرفض مباشرة دون الحاجة إلي انتظار شهور.

شروط الحصول على فيزا شنغن-Schengen Visa لعام 2019

 – للحصول علي تأشيرة فيزا شنغن , من الضروري ملأ استمارة البيانات الخاصة بالفيزا شنغن ويمكن ذلك من هــنا (استمارة فيزا شنغن Schengen Visa).

 – تعبئة البيانات المطلوبة فى الإستمارة بخط واضح وبدون خطأ, وبقلم حبر أسود.

 – ان يمتلك المتقدم علي تأشيرة  فيزا شنغن 2019 جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 90 يوم بعد انتهاء مدة صلاحية فيزا الشنغن.

– صورتان شخصية حديثة يظهر بهما الجزء العلوي من الجسد ( الوجه – العنق) كما يفضل ان تكون الصورة ماخوذة عن مسافة قريبة.

 – تقديم تأمين صحي او ملف صحي معتمد دوليا , لا يتخطي سعره عن الـ 30 الف دولارأمريكي , وللتسهيل في الإجراءات يمكن للشخص دفع الـ 30 الف دولار على دفعات مع أهمية الحصول على تأمين صحي موثوق فيه من إحدى شركات التأمين المعتمدة مثل (ميد غلف), فهي التي تتكفل برعايته في حالة التعرض لخطر أثناء أقامته في الدولة او اثناء زيارته .

 – يجب تقديم وثيقة تفيد بإمكانيه الشخص التكفل بنفسه وتدبير شؤونه المالية أثناء مدة سفرة للدولة التي يرغب التوجه إليها , ويتحقق ذلك من خلال الحساب البنكي الجيد أو بطاقة ائتمان جيدة وسارية الأستخدام والمفعول , وفي الغالب السفارات الأوروبية تحتاج الحساب البنكي.

رسوم فيزا شنغن 2019

  – رسوم فيزا شنغن 2019 تنقسم الي عدة رسوم فمنها للأشخاص البالغين ,ومنها للأطفال الأقل من الـ 6 سنوات حتي الـ 12 سنة لذا الرسوم تأتي كالاتي :-

 – الرسوم للأشخاص البالغين تكون قرابة الـ 60 يورو , وفي حالة المستجدات او الزيادة نجدها لا تزيد عن 5 يورو أضافي فقط.

 – تصل رسوم فيزا شنغن الأطفال من عمر 6 سنوات حتي 12 سنة مايقرب من 35يورو  فقط وفي حالة المستجدات او الزيادة في الأسعار نجدها لا تزيد عن 5 يورو أضافي فقط.

حول رسوم فيزا شنغن

الأشخاص الذين يعملون فى الجهات غير ربحية او الأطفال أقل من الـ 6, أو الأفراد الذين يطلبون التأشيرة لغرض حضور الأجتماعات فهم معفيين من الضرائب المفروضة علي الفيزا..

كما يمكن للشخص الأستعلام عن المعفيين من الضرائب في سفارة البلد التي يرغب في السفر إليها او القنصلية, و أن هذه الضرائب التي تفرض علي الفيزا في حال اذا تم دعوة الأستحواذ على فيزا شنغن الخاصة بهم, لا تسترد .

نصائح لتجنب رفض تأشيرة شنغن

 -للأستحواذ على تأشيرة شنغن ينبغي على الشخص أن يتقدم بسبب قوي الذي دفعه للتقدم على فيزا شنغن, اي الغرض من السفر ,و الأستحواذ على تأشيرة شنغن.

– الحساب المصرفي (الحساب البنكي) له دور مهم في التأثير علي المختصين في السفار للحصول على الفيزا الأوروبية, فينبغي ان يكون الحساب به مبلغ جيد حتي ينال صاحبة التأشيرة بسهولة وهذا بناء عن تجارب لناس كتير.

 – توضيح إذا كان الغرض من السفر إلى دولة الشنغن الأوروبية هو حضور لقاء أو مؤتمر او فاعلية,فينبغي أن يكون الشخص واضحاً ,وان يبدي الفرد رغبتة في الرجوع ثانية إلى بلده بعد إنتهاء الغرض من السفره, حيثان حضور الاجتماعات والمؤتمرات أصبح ينظر إلي صاحبها بشك ,نظرا لأن البعض غالبا مايقوم بكسر فيزا شنغن حتي يبقى ولا يغادر طالبا اللجوء , أو البحث عن عمل في دولة الشنغن والعمل في أوروبا.

بخصوص فيزا شنغن الأوروبية

علي جميع حاملي فيزا شنغن الترانزيت, ضرورة الحذر وومراجعة كافة الأوراق الخاصة بالفيزا للدولة المعنية بالزيارة,وخصوصا في دولة مثل بلجيكا , وهذا توضيح في غاية الأهمية بالنسبة لأهل سوريا, وايضا تذكرة واجهة السفر يفضل نسخها لعدة نسخ حرصا على احتمال طلبها ضمن الوثائق المقدمة تسهيلا لأمور ربما تأخره عن السفر او تعطله ,وفي حالة عدم طلبها فلن يضر حملها ولتبقي في حوزتك من باب الأحتياط.

وبعد كل ماذكر من شروط ومتطلبات للفيزا شنغن , والنصائح المقدمة لتفادي رفض فيزا شنغن , يقدر اي مصري الحصول علي تأشيرة شنغن من مصر بسهولة 2019 مع مراعاة كافة ماذكر .. 

واخيرا :

باتت الإجراءات اللازمة للحصول على فيزا شنغن 2019 مختلفة الي حد ما عن السنوات السابقة, ويرجع هذا الي أن العديد من طالبيهامن دول الشرق الأوسط أو دول الخليج العربي, يحصلون على الفيزا  لهدف آخر.. لذا إجراءات تأشيرة شنغن المشددة في 2018 والتي من قبل سفارات أوروبا ترجع الي استحواذ الأشخاص على الفيزا , وبعد الوصول للدولة المعنية بالتأشيرة يتقدمون لطلب لجوء في الدولة او كسر الفيزا للعمل في أوروبا..

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

العمل في الأوروغواي وشروط ومتطلبات العمل في الأوروغواي

العمل في الأوروغواي وشروط ومتطلبات العمل في الأوروغواي

العمل في الأوروغواي وشروط ومتطلبات العمل في الأوروغواي العمل في الاوروغواي يعد بمثابة (الهجرة إلى …

3 تعليقات

  1. السلام عليكم
    أريد جنسية او فيزا تسمح لي بالدخول لدول شنجن او امريكا بدون تأشيره باقل تكلفه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *