أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / لطالبي اللجوء القدرة علي متابعة قضيتهم عبر الإنترنت

لطالبي اللجوء القدرة علي متابعة قضيتهم عبر الإنترنت


لطالبي اللجوء القدرة علي متابعة قضيتهم عبر الإنترنت :

علي المتقدمين للجوء أمكانية التحقق من وضعهم عن طريق الإنترنت , بالدخول علي الموقع الرسمي لوزارة الأمن الوطني الأمريكي ( Official Website of the Department of Homeland Security ) ..

ثم إلي الخدمات الامريكية الخاصة بالمواطنة و الهجرة ( U.S. Citizenship and Immigration Services ) ..

https://www.uscis.gov

USCIS تعلن عن وضع حالة اللاجئين على الأنترنت ,أي التحقق من وضع قضايا اللاجئين أون لاين :

لطالبي اللجوء القدرة علي متابعة قضيتهم عبر الإنترنت
لطالبي اللجوء القدرة علي متابعة قضيتهم عبر الإنترنت

منح ميزة لمقدمي اللجوء في الولايات المتحدة ..

من واشنطن – الولايات المتحدة.. قامت خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) بالإعلان عن أن طالبي اللجوء المتقدمين بطلب لجوء ومعلق او موقوف لدى USCIS مكتب المواطنة والهجرة الأمريكية, يمكنهم التعرف علي وضع طلباتهم عن طريق الإنترنت على الموقع المخصص  uscis.gov/casestatus.

ولكنها ميزة فقط لمن تقدم بطلب اللجوء و لديه طلب معلق لدى USCIS يمكنه الأستفادة من هذه الميزة المتاحة حاليا والجديدة ولم تكن متاحة من قبل, وذلك من أجل ان يتحقق مقدمي اللجوء من وضع قضيتهم علي الإنترنت.. وهذه الميزة لن تغطي طلبات اللجوء التي لا زالت قضاياها موجودة ومعلقة بمحكمة الهجرة.

بات لطالبي اللجوء القدرة علي متابعة قضيتهم أون لاين

فعن طريق منح متقدمي الجوء التأكد من وضع قضيتهم عن طريق الإنترنت, حيث يخفف العبء علي مكتب المواطنة والهجرة , ويسهل علي اللاجئين المتقدمين التحقق من وضعهم بكل سهولة.. فهذه الميزة الجديدة تضيف الي القضية الشفافية, وتطمئن المتقدمين بأن لديهم معلومات حديثة و دقيقة بخصوص قضيتهم أول بأول وعلي مدي 24 ساعة في اليوم , فمعرفة الجديد في القضية يوفر علي طالب اللجوء القلق والتوتر الذي يصاحبه وينتظر في هدوء , وقال مدير الهيئة في الولايات المتحدة (فرانسيس سيسنا).. بأنهم كهيئة يسعون جاهدين للبت في كافة الطلبات والألتماسات المقدمة في الوقت المناسب , من غير التأثير على أزمنة المعالجة عن طريق موائمة الموارد بصورة مناسب.

سابقاً, لم يكن في مقدور طالبو اللجوء التأكد من وضعهم إلا عن طريق مكاتب لجوء شخصية أو من خلال الهاتف, او عبر الفاكس أو من خلال البريد الإلكتروني.. وكان هذا الأمر شاق عليهم ولذا قامت المنظمات غير الحكومية وذوي المصلحة من داخل المجتمع  بأبلاغ هيئة المواطنة والهجرة بالولايات المتحدة علي أن طالبي اللجوء يصعب عليهم هذه الإجراءات الصعبة,كما إن منح الأشخاص المتقدمين بطلبات اللجوء القدرة على متابعة وضع قضياهم على شبكة الإنترنت يساعد موظفي مكاتب اللجوء بالتركيز علي مواردهم بصورة أفضل و ترتيب المقابلات والنظر والبت بالحكم في القضايا المعلقة.

وهذا التحسين كجزء من الجهود المبذولة للتحديثات الشاملة من اجل توفير تجربة أكثر فاعلية وكفاءة للمستخدم ..

وجاء هذا التغيير نتيجة لـ :

ففي 27 من شهر يناير عام 2017, قام الرئيس ترامب بتوقيع أمر تنفيذي بتعليق قضايا اللاجئين للولايات المتحدة ووقف إعادة توطين اللاجئين وذلك لمدة زمنية لمدة أربعة أشهر لأعادة التوطين والتعليق النهائي للاجئين.

كما جاء بحظر دخول الأشخاص القادمين لبعض الدول المسلمة كـ إيران واليمن والعراق والسودان وليبيا وسوريا والصومال إلى الأراضي الأمريكية ,وتقليل نسبة أعداد اللاجئين الداخلين نحو 50000 هذا العام, وتفضيل دخول الأقليات الدينية..

  غير ان محكمة الأستئناف الفيدرالية في الولايات المتحدة كان لديها تحفظاً تجاه أجزاء من أوامر الرئيس ترامب بأعتبارها غير قانونية.. وقامت المحكمة بتعليق القيود التي يفرضها الأمر التنفيذي مؤقتا , وان هذا  الإيقاف كان مدته 120 يوم اي أربعة أشهر  لإعادة التوطين لطالب اللجوء, وحظر سفر الرعايا من 7 دول ( ليبيا – اليمن – العراق – إيران – السودان – سوريا – الصومال ) وحظر دخول اللاجئين السوريين للأراضي الأمريكية.

هذا الوضع قد لا يطول ففي أي وقت قد يتغير الحال الي حالي آخر لأن القضية سيبت فيها لدي أعلى محكمة بالولايات المتحدة  (المحكمة العليا).. في حين ذاته وقع الرئيس ترامب بقرارات تنفيذية من شأن زيادة فاعلية قوانين الهجرة وتفعيلها ,ومن ثم القيام بترحيل اي شخص لا يحمل وثيقة رسمية بالإقامة في الولايات المتحدة. وهذه القرارات التنفيذية بل الأوامر تتبع الخطاب الشهير للرئيس ترامب المعادي للاجئين وللمسلمين ايضا .

ماذا سيحدث للاجئ بعد هذه الأوامر التنفيذية ؟

إذا كان الشخص لاجئاً بالفعل بالولايات المتحدة,فهذه الأوامر التنفيذية لا تؤثر علي صفته القانونية. فالوضع كما هو يظل يتمتع بالصفة القانونية.. ويحق له التقدم بطلب الحصول على البطاقة الخضراء (بطاقة الإقامة الأمريكية) بعد مرور عام من الإقامة الفعلية في أمريكا, ويحق له ايضا التقدم بطلب الحصول على الجنسية الأمريكية بعد مضي 5 سنوات من الإقامة في أمريكا..

أما أذا كنت لاجئ أو قادم من بلد من البلدان الـ7 المذورة والمحظورة ضمن الأمر التنفيذي, فلا أنصحك بالسفر حاليا خارج الولايات المتحدة اي ان تستقر الأوضاع و ينفك التعليق.. ويستلزم منك التشاور مع محامي خاص في شئوون المواطنة و الهجرة وبالأخص ان الأمر التنفيذي أثر بشكل كبير علي أشخاص كثيرين كانو ينتظرون لم شملهم مع أفراد عائلتهم المتواجدين خارج الولايات المتحدة. فإذا كنت ممن ينتظر إعادة توطين الأسرة في الولايات المتحدة (لم الشمل في أمريكا) فقد يستلزم هذا الإجراء وقتاً أطول ,كما يمكنهم التقدم بطلب لإعادة التوطين .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك ولأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم العمل في باكستان يتضمن مجموعة متنوعة من …

2 تعليقان

  1. ابو الباسل

    مساء الخير اخ محمد ، هل السفر عبر اليونان الى السويد افضل من السفر مباشرة الى السويد لعمل اللجوء ، لو اخذت فيزا شنغن الى اليونان و منها الى السويد عبر الدنمارك و قدمت لجوء في السويد على اعتبار ان اليونان تسيء معاملة المهاجرين و تقديم اللجوء بعد انتهاء مدة الفيزا ، هل يتم ارجاعي الى اليونان ام ماذا ؟ شكرا جزيلا اخ محمد . تحياتي

    • مساء الخير أخ ابو الباسل , عليك التوجه مباشرة الي السويد , بحيث تكون التأشيرة الشنغن للسويد حتي يتعين علي السويد دراسة طلب اللجوء دون ترحيلك الي اليونان او غيرها , والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.