أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / اسهل الدول الأوروبيه للحصول علي التأشيرة

اسهل الدول الأوروبيه للحصول علي التأشيرة


 اسهل الدول الأوروبيه للحصول علي التأشيرة :

أختيار الدولة الأوروبية يتوقف علي عوامل كثيرة ومنها الحصول علي تأشيرة الدولة بسهلة,حيث ان الكثير من الشباب يفكر في السفر الي أحدي الدول أوربية للعمل او الإقامة ولكي يحقق مايريد ,يفكر في دولة أوربية يسهل الحصول علي تأشيرتها؟..ولكي نجيب علي هذا التساؤل وهو الدول التي يسهل الحصول علي التأشيرة خاصتها ,علينا ان نخبرك اولا بالأتي :

موضوع السفر الي دولة أوروبية يرجع لك اولا , انت كمسافر , ثم تبحث عن الطرق الاكثر سهولة أو صعوبة في الحصول على تأشيرة الدولة (أسهل تأشيرة دولة أوروبية) .. كما ان هناك حزم شديد من قبل السفارات الأوروبية في التتعامل مع منح التأشيرات ,ولا نقصد دولة بعينها هنا ولكن لا يهم اي من السفارات التي تتبع لها الدولة.

 اسهل الدول الأوروبيه للحصول علي التأشيرة
اسهل الدول الأوروبيه للحصول علي التأشيرة

أيسر الدول الأوروبية في الحصول علي التأشيرة

 الدولة الأوروبية التي يمكن التقديم على التأشيرة الخاصة بها, و الحصول بنسبة كبيرة على تأشيرتها .

وعليك وضع أمور في الاعتبار لها علاقة بقبول او رفض التأشيرة الاوروبية والتي منها :

فنسبة رفض التأشيرة متعلق بالعديد من العوامل مثل :

1 – جنسية الشخص المتقدم.

2- ملف الفيزا للشخص المتقدم.

3- التجارب السابقة في السفر.

سنتكلم عن كل بند لحالة في السطور القادمة

اسهل الدول الأوروبيه للحصول علي التأشيرة

ماهي الدولة الأوروبية الأكثر سهولة عن غيرها في منح التأشيرة؟

 اسهل الدوله الأوروبيه في الحصول علي التأشيرة ,يسعي اليها الكثيرين من أجل الهجرة الي أوروبا,للعمل في احدي الدول الأوروبية او للدراسة في أوروبا,او لأجل العلاج في أوروبا ,فالكل يبحث عن أسهل دولة أوروبية في منح تأشيرتها..

 مقالات ذات صلة للأطلاع :

فيزا شنغن وكيفية الحصول علي الشنغن بدون بصمة ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

 فيزا شنغن – schengen visa – التأشيرة الأوروبية,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

اسهل الدول الأوروبيه للحصول علي التأشيرة

 1- جنسية الشخص المتقدم.

جنسية الشخص المتقدم لها دوراً كبير في الحصول على تأشيرة أي دول من دول أوروبا, بغض النظر عن ماهية الدولة او موقعها.فغالبا من يتقدم على تأشيرة أوروبا من دول الخليج لديهم فرصة أكبر في الحصول عليها من مواطني الاردن او مصر مثلاً, لأن دول الخليج معروف عنهم الثراء وليسو بحاجة الي السفر من أجل اللجوء في الدول الأوربية ,علي العكس تماما فهم يسافرون من أجل قضاء وقت جميل يستمتعون فيه بزيارة الدول والأماكن السياحية وينفقون في الفنادق والمنتجعات الأوروبية ,ثم يعودون الي بلدانهم ..

وعلي هذا فأن الفرص المتاحة لمواطني الخليج في حصولهم على تأشيرة شنغن / فيزا شنغن تكاد تكون مضمونة لحد كبير ,أو أي فيزا أوربية ليست من الشنغن, فمواطني دول الخليج أكثر حظا في الحصول علي الشنغن.

هذا لا يطبق على مواطني الأردن او مواطني مصر بالتحديد , و لكنه يطبق أكثر علي المواطنين المتقدمين من الدول التي تعاني ازمات أقتصادية, كثافة سكانية مع البطالة.

وعلي هذا فأن مواطني تلك الدول تعاني من حصولهم الدائم علي رفض الفيزا ,نتيجة الشك في بقائهم بالدولة الأوروبية وعدم  عودتهم الى ديارهم .

2- ملف الفيزا للشخص المتقدم.

عندما يتقدم الشخص على تأشيرة اوروبية, فيجب عليه ان يستوفي كل الشروط وأن يلبي المتطلبات لهذه التأشيرة, والا سيكون ملفه ناقص و يتعرض للرفض الأكيد.

فالحديث هنا ليس علي جواز السفر و خلافه, و لكن الحديث عن أهم وثيقة في متطلبات الفيزا الأوروبية,وهي كشف الحساب البنكي.

فمن لديه حساب بنكي مدعوم برصيد قوي,فيعتبر من الذين لدهم فرصه كبيرة عن غيرهم في الحصول على الفيزا الأوربية او تأشيرة شنغن أو تأشيرة اي دولة في أوروبا ليست من الشنغن .

ولكن ليس الحساب البنكي الوحيد هو المقياس للرفض أو القبول, ولكنه مهم جدا في متطلبات الفيزا .

اسهل الدول الأوروبيه للحصول علي التأشيرة

مقالات ذات صلة للأطلاع :

دول معفية من فيزا شنغن القصيرة الأجل- كيفية الحصول علي الشنغن ,أضغط من هنــــا.

الاستئناف علي تأشيرة الشنغن المرفوضة وخطاب الطعن ,أضغط من هنــــا.

3- التجارب السابقة في السفر .

تجارب السفر السابقة لها دور كبير في قبول او رفض التأشيرة,فمن تجارب السفر مايعود علي الشخص المتقدم بالسالب او بالإيجاب, لذلك أحرص دائما ان يكون لك تجارب سفر تفيدك في المستقبل وتعود عليك بالإيجاب ,دون كسر فيزا او انتهاك قوانين الدولة ,او ان تتسبب في خلافات ومشاكل الخ … من تلك المور التي تضر بصاحبها وتعود عليه بالسالب في المستقبل .. مثلا :

التجارب الإيجابية : ان تقوم بتجربة سفر جدية,ومفي حوزتك جواز سفر مليئ بتأشيرات دخول العديد من الدول الأوروبية او دول العالم بتأشيرات شنغن او بدون فيزا شنغن .الأمر الذي يدل علي انك شخص جاد في سفرك ومحب للأنتقال بين الدول الأوروبية وبالتاي سيكون امامك فرصة أفضل للحصول علي التأشيرة الأوروبية التي ترغبها.

كما يجب من خلال تجاربك السابقة في السفر ان تراعي وتحترم القوانين فيما يتعلق بالدخول و الخروج وتلتزم بوقت التأشيرة المحدد لديك.

اما التجارب السلبية : ان تقوم بتجارب سفر سلبية في اي دولة أوروبية ومن الدول الموقعة علي اتفاقية شنغن, ولكنك لم تلتزم بالوقت المحدد للخروج منها وتظل بها كاسرا للفيزا .. الأمر الذي يترتب عليه صعوبة او عدم الحصول على التأشيرة الأوروبية في المستقبل ,لأن كسر الفيزا او كسر التأشيرة تدل علي ان الشخص غير ملتزم , ولديه رغبة او ميول في مخالفة القوانين , ولهذا يجعل الجهات المسئولة في ريبة منه حتي لو كان عدم التزامه في الوقت بسيط او كسر الفيزا يرجع لمرض او لظرف طارئ له.

و خصوصا في سفارات دول شنغن عند التعرض للرفض, فإن بصمة الشخص سوف توجه الي كافة السفارات لدول أوروبا الشنغن ,و هذا سيؤثر بطبيعة الحال عليك في المستقبل في حالة التقدم على التأشيرة الشنغن من جديد.

مقالات ذات صلة للأطلاع :

اتفاقية دبلن للبصمات بالتفصيل – و ارتباط بصمة دبلن ببصمة شنغنرفض الفيزا وحلول لمعالجة رفض الفيزا, أضغط من ,أضغط من هنـــا.

إعفاء الإماراتيين من فيزا الشنغن بالتفصيل ,أضغط من هنــــا.

رفض الفيزا وحلول لمعالجة رفض الفيزا, أضغط من هنــــا.

ومن الدول التي يسهل الحصول علي تأشيرتها :

– تعتبر التأشيرة القبرصية,و التأشيرة اليونانية,و التأشيرة الرومانية ( تأشيرة قبرص,تأشيرة اليونان,تأشيرة رومانيا) هي من التأشيرات الأوروبية الأكثر سهولة .

والمقصود هنا أن الحصول على تأشيرة هؤلاء الدول ليست معقدة في الاجراءات عن غيرهم,وبالأخص تأشيرة قبرص و تأشيرة رومانيا .

 – و علي هذا فإن دراسة النقاط التي طرحت في الاعلى من الأمور التي يجب وضعها في الأعتبار لأهميتها.

 – كما ان جنسية المتقدم من  الأمور التي لا يمكن معالجتها وليست من اختياره,والتي قد تضعف من فرص حصولك على التأشيرة .

 – وعلي هذا يجب تجهيز ملف قوي قبل التقديم للحصول علي التأشيرة الأوروبية , وخالي من الفيز المكسورة او مايعرقل فرصتك.

 – الأهتمام بالحساب البنكي القوي , و ثبوت شهادة العمل,لتثبت لهم أنك حريص علي الرجوع لوطنك لأن لديك و ظيفة تنظرك فيها.

 – عدم مخالفة او كسر أي تأشيرة, و تأشيرة شنغن خصوصا, إلا اذا كنت في البداية راغب في كسر الفيزا, غير واضع في الأعتبار ماتريده لاحقاً ..

– من أجل هجرة سهلة الي أوروبا ,يمكنك السفر من خلال أسهل تأشيرة لدول الأتحاد الأوروبي ,أو أسهل تأشيرة أوروبية يمكن الحصول عليها ..

واخيرا :

ماطرح يعتبر وجهة نظر خاصة بالكاتب ,عن اسهل الدول الأوروبية للحصول علي التأشيرة .. ومن لديه أي تعليق او استفسار أو جديد يمكن اضافتة في صندوق التعليقات الموجود في أسفل المقال.

اسهل الدول الأوروبيه للحصول علي التأشيرة

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل الإقامة والعمل في باكستان من خلال …

2 تعليقان

  1. سلام علكم لدي استفصار حول مطار ايطاليا لدي اقمة منتهية صلحيا و لدي وصل بريدي الدي تقدمت بي تجديد الاقمه في سنة 2015 ولكن لي اسباب مديا لم استاتيع اروجوع في وقت المحداد الان ادخل الكود على الكوستورة يطلع لي اقمتك جهيزا للاستيلام و سألت في المطار قلو لي تستاطيع ادخول ولكن في مطار اطاليا لااعلم هل يسمحون بي دخولي ام لا للعلم اطقن الغة الايطاليا جيدان وكانت لدي اقامه طاويلى فيه وكنت اعملت في عدات شريكات ولزالت لدي اوراقي

    • وعليكم السلام أخ عمران ,للأمان عليك التواصل مع جهات العمل التي كنت تعمل بها , واخبارهم انك تريد الرجوع للعمل لديهم وبالموافقة جهة العمل تقدر تسافر , او يمكنك التأكد بنفسك في السفارة الايطاليه مع اخذ جميع المستندات التي معك والتي تفيد بأنك كنت تعمل هناك ولديك اقامة ستعمل علي تجديدها , وانك تتقن اللغة , حتي تحصل علي التأشيرة وتقدر تدخل ايطاليا.والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.