أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الإقامة في لوكسمبورغ وطرق الحصول عليها ؟

الإقامة في لوكسمبورغ وطرق الحصول عليها ؟


الإقامة في لوكسمبورغ وطرق الحصول عليها ؟

يلجأ البعض في البحث عن الهجرة سعيا للإقامة في بلد مختلفة الظروف وفي مستوي المعيشة, ولكن تختلف البلدان في شروط منح الإقامة لديها ,حيث أن البعض من تلك الدول تمنح الإقامة فقط لم يولد علي أراضيها, بينما بلدان أخري نجدها صعبة المنال وتتشدد عند حصول الشخص على الإقامة الدائمة لديها,وقبل ان نستعرض طرق الحصول علي الإقامة الدائمة في لوكسمبورغ ,دعونا نلقي نظرة سريعة علي لوكسمبورغ :

الإقامة في لوكسمبورغ وطرق الحصول عليها ؟
الإقامة في لوكسمبورغ وطرق الحصول عليها ؟

لوكسمبورغ / Luxembourg :

العاصمة وأكبر مدنها,هي مدينة لوكسمبورغ ..

والدولة تعتبر أغنى دولة أوربية,كما ان لوكسمبورغ تعد مملكة دستورية ويحكمها برلمان ديمقراطي,وفقاً لدستور عام 1868م ..

واتفقت لوكسمبورغ مع هولندا وبلجيكا بتشكيل اتحاد جمركي عام 1948 ثم اتحاداً اقتصادياً عام 1958.. وهي تعد واحدة من الدول الثلاثة في اتفاقية دول البنلوكس (بلجيكا – هولندا – لوكسمبورغ ).. والأن لوكسمبورغ أحدي دول الاتحاد الأوروبي الـ 27دوله..

 وويمثل اليورو العملة الرسمية في لوكسمبورغ, يورو (€) EUR ..كما وتتحدث لوكسمبورغ بـ 3 لغات (اللوكسمبورغية – الفرنسية – الألمانية).

كيفية الحصول علي الإقامة الدائمة في لوكسمبورغ ؟

يلزم الحصول علي إقامة لوكسمبورغ أتباع احدي الطرق الآتية :

طرق الحصول علي إقامة لوكسمبورغ :

 – الهجرة الي لوكسمبورغ.

– اللجوء الي لوكسمبورغ.

– العمل في لوكسمبورغ.

– الزواج من فتاة لوكسمبورغية (الزواج من لوكسمبورغ).

1- الهجرة الي لوكسمبورغ :

تعتبر الهجرة الي لوكسمبورغ من أفضل الجهات في العالم للهجرة والسعي و الإقامة لديها,حيث ان ميزات الهجرة في لوكسمبورغ متعددة ,مما شجع المهاجرين نحو السفر والهجرة للإقامة والعيش في دوقية لوكمسبورغ, ويمكنكم التعرف على معلومات كافية عن الهجرة الي لوكسمبورغ ,وعن أبرز مميزات الهجرة في لوكسمبورغ,وايضا عيوب الهجرة الي لوكسمبورغ من خلال الدخول علي المقالات السابقة الآتية:

مقالات للأطلاع ذات صلة :

الهجرة الي لوكسمبورغ – ميزات الهجرة الي لوكسمبورغ, أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

عيوب الهجرة والمعيشة في لوكسمبورغ , أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

 

2-العمل في لوكسمبورغ :

انت بحاجة الي تصريح عمل في لوكسمبورغ ,تصريح العمل لشغل وظيفة في لوكسمبورغ .. ولن أخفي عليكم ان الوظائف في لوكسمبورغ ليست متوفرة بالقدر الكبير وخصوصا للعرب , وفي حالة اذا توفرت فرصة العمل في لوكسمبورغ , فأنت بحاجة إلى  استخراج تصريح العمل في لوكسمبورغ مع تقديم السيرة الذاتية وتكون مترجمة الي احدي اللغات الثلاث لوكسمبورغية او ألمانية او فرنسية.

لكن تعد النقطة المهمة هنا هي البحث عن وظيفة في لوكسمبورغ قبل السفر إليها , وذلك اما عن طريق الأنترنت بالتواصل مع احد أرباب العمل في لوكسمبورغ ودي صعبة ,او عن طريق صديق او قريب لك في لوكسمبورغ يبحث لك عن وظيفة ومتي وجدها يرسل إليك بعقد العمل الذي بموجبة يتم استخراج فيزا لوكسمبورغ .. واستكمال باقي إجراءات السفر الي لوكسمبورغ من جواز السفر ساري المفعول, الشهادة الطبية الخالية من الأمراض المعدية, وتأمين , وتذاكر طيران ذهاب وعودة , وحجز سكن او فندق, وتصريح عمل لوكسمبورغ, وخطاب من جهة العمل في دولتك الأم, شهادة او صحيفة جنائية تخلو من الجرائم والسوابق..ومن المهم الحصول على تأشيرة مناسبة تضمن لك الحق في العمل في لوكسمبورغ..

 – كما ان تصريح العمل وتأشيرة الإقامة قد يكون من السهل الحصول علىهما في حالة إثبات أن الخبرات والمهارات التي لديك ذات صلة بالنقص الموجود في لوكسمبورغ.

 – كما تعتبر المنطقة الأقتصادية (EEA) الأوروبية هي مكان حر للعمل والتحرك في أي مكان يرغبون في لوكسمبورغ او في غيرها من دول الأعضاء بالمنطقة الأوروبية الأقتصادية.

 – علي من يرغب العمل في لوكسمبورغ العثور علي رب عمل يكون مستعد لتقديم تصريح عمل في لوكسمبورغ وايضا تأشيرة عمل الي هيئة الهجرة نيابة عن الشخص نفسه وذلك قبل البدأ في العمل.. وتصريح العمل لمدة عام واحد ولابد من تجديدة كل سنة.. كما عليك الا تقبل اي عمل أسود (غير قانوني) لأنط ستخسر حقوقك ولا يمكنك من خلاله استخراج تصريح عمل في لوكسمبورغ اذا كان غمل غير شرعي.

 – يمكنك الاتصال بـ سفارة لوكسمبورغ في بلدك لأمكانية الحصول على معلومات بشأن تصريح عمل لوكسمبورغ.

 

3- اللجوء الى دولة لوكسمبورغ :

اللجوء إلى لوكسمبورغ له شروط محددة ولا أخفي عليكم فالحصول علي القبول امر صعب للغاية حتي تتم الموافقة من قبل  السلطات في هيئة اللجوء والهجرة بـ لوكسمبورغ .. وبعد الحصول علي لقب لاجئ في لوكسمبورغ يمكنك البحث عن العمل الذي يتناسب مع الاجئين فى لوكسمبورغ.. والأماكن الي يمكن التقدم منها لطلب اللجوء الي لوكسمبورغ :

– التقدم عند الوصول إلى أرض مطار لوكسمبورغ.

 – التقدم بأماكن الصليب الأحمر فى عاصمة لوكسمبورغ.

 – الحصول على اللجوء عن طريق UNHCR المفوضية السامية الأوروبية .

 – التقديم من خلال مركز Don Bosco دون بوسكو .. كما يمكنكم التعرف علي مزيد من المعلومات حول اللجوء في لوكسمبورغ وشروطه ,من خلال الدخول علي هذا المقال :

مقالات للاطلاع ذات صلة :

اللجوء في اغنى دولة اوروبية لوكسمبورغ, أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

و عند طلب اللجوء الى لوكسمبورغ عليك أخذ كافة الوثائق و الإثباتات التى تؤكد شخصيتك, وما يدل علي صحة أقوالة للهروب من وطنك طالبا الحماية في لوكسمبورغ..في حالة قبولك كلاجئ في لوكسمبورغ يحق لك راتب شهري من الدولة يتراوح قيمته ما بين 1200 / 1400 يورو ,مع توفير سكن للأقامة,و تقديم العديد المساعدات الأخرى .

يمكن الحصول على معلومات اكثر من خلال موقعهم الرسمي:لتواصل عبر البريد الإلكترونى لدائرة الهجرة من هنـــا .

 

4 الزواج من فتاة لوكسمبورغية (الزواج من لوكسمبورغ).

يعد الزواج من فتاة أوروبية مقصد لغالبية الشباب الراغبين في الهجرة والأستقرار في دولة أوروبية, والزواج من فتاة لوكسمبورغية, او الزواج من سيدة لوكسمبورغية هو احد الطرق للحصول علي الأقامة في لوكسمبورغ ,فهو يتيح لصاحبه الإقامة الدائمة في لوكسمبورغ بموجب عقد الزواج من لوكسمبورغية , ولكن قد توافق السلطات في لوكسمبورغ علي هذا الزواج وقد لا توافق, ويرجع هذا الي رؤيتها في الشخص كونه صادق في اتمام الزواج من اجل الزواج والأستقرار وتكوين الأسرة ,ام من اجل الحصول علي الإقامة ومن ثم الأنفصال عن زوجته, فالدولة لا تقبل مثل هذا التصرف في مجتمعها وترفض هذا المسلك .. فأن كان لديك الرغبة الحقيقية في مواصلة الزواج فالتتقدم بهذه الخطوة , اما اذا كانت نيتك المصلحة واتخاذ من هذا الزواج كوبري للوصول الي أهدافك والأنفصال ,فلا تقم بهذه الخطوة لأن العواقب ستكون شديدة.

 

نصائح قبل السفر والإقامة في لوكسمبورغ:

 – قد يصادفك بعض المتاعب في لوكسمبورغ ,مثل تغيير المناخ عما كنت معتاده, فتحمل هذا الجو ومع الوقت أكيد حتتعايش معه.

– ربما تجد في أوقات شئ من الخطر كـ الهجمات الإرهابية وما تتصدي له الدولة من ردود , قد ترعب من لا يألف مثل هذه الهجمات, وقد تحدث في أماكن مخصوصة ويتردد عليها المغتربون او المسافرون الأجانب كـ الفنادق والمطاعم والنوادي , والأماكن المفتوحة ومناطق التسوق.

 – كن علي مستوى عال من الخلق والأمانة ​​كونك تمثل بلدك في الغربة, فأنت عنوان لوطنك ..

 – تحلي بالوعي الأمني ولا يبدر منك اي تصرف يعرضك للخطر .

 – احتفظ بوثائق السفر (الباسبور) والتأشيرة الخاصة بك في مكان آمن,مع مراعاة ان تكون صالحة وحديثة.

 – تحرك ومعك نسخة من الوثائق المعنية بالسفر (جواز السفر) بدلا من التحرك بالنسخ الأصلية. 

– يمكنك الأستفادة من إجراء اتصالات محلية وطلب الدعم من المهاجرين المغتربين القدامي, مما سيؤثر بصورة كبيرة علي سلامتك واندماجك في المجتمع بشكل أسرع.

 – احترم البلد التي منحتك إقامتها واعمل جاهدا علي كسب ثقة من أئتمنوك عليها.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال,أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك بتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

مقابلة السفارة الأمريكية مابعد الترشح للهجرة

مقابلة السفارة الأمريكية مابعد الترشح للهجرة

مقابلة السفارة الأمريكية مابعد الترشح للهجرة : مقابلة السفارة خاصة بالمترشحين في : (الهجرة العشوائية …

14 تعليق

  1. كنت عايز ايميل حضرتك

  2. السلام عليكم :هل ممكن العمل والإقامة بشكل قانوني في لوكسمبورغ بcarte séjour إيطالية وشكرًا جزيلاً

    • وعليكم السلام أخ عز الدين ,جميع دول الشنغن يمكن السفر والعمل بها طالما لديك اقامة شنغن ,والله الموفق.

  3. بجدار برواري

    السلام عليكم اخ محمد ، هل الإجراءات اللجوء يتأخر ؟ واذا ما يأخذ الاقامة ما هو الموقف اللاجئ هل ترحيل و طرد لو هم يعطي البيت و الراتب ، و بالنسبة اللغة يعني الكل تعرفون الفرنسي و الالماني لو حسب المقاطعات و السؤال الاخير هل اللغة الانكليزية موجودة بين الناس ؟ و شكرا جذيلا

    • وعليكم السلام أخ بجدار , إجراءات اللجوء مدتها ترجع لكم الطلبات المتقدمه , وقد تصل شهور , واذا ماحصل طالب اللجوء علي الموافقة يتم ترحيله , واللغة هي الفرنسية والألمانية واللوكسمبورغية فقط , والله الموفق.

  4. ما هي اسهل طريقة للحصول على عمل لي و لزوجتي انا امتلك ليسانس ادارة مع خبرة 6 سنوات و الزوجة مدرسة لغة المانية خبرة 3 سنوات ولي بنت 02 سنتين

    • أخ AMINE KERBOUDJ ,أسهل طريقة ببحصول علي عمل هي البحث من خلال الانترنت في الدولة التي ترغبها والتواصل مه جهة العمل التي في احتياج لتوظيف الجدد , أو لو لديك قريب يقدر يعمل لك دعوة ومن خلال ذلك تبحث بنفسك عن عمل طول مدة التأشيرة والله الموفق.

  5. ابحث عن عمل المهنة نجار الخشب

    • أخ توفيق , نأسف لعدم قدرتنا علي المساعدة في هذا الأمر , فنحن لسنا جهه تنفيذية او مكتب وظائف , فقط نقدم المعلومة وعلي القاريء السعي .. والله الموفق .

  6. شايبي فتحي

    اوريد المساعدة الى لوكسمبورغ للعمل البناء والتشغيل انا عندي عقد عمل البناء وشهادة التئهيل رسمية وارجو منك المساعدة وشكرا

    • أخ شايبي فتحي , نأسف لعدم استطاعتنا بمساعدتك , فنحن لسنا جهة تنفيذية او مكتب سفريات , فقط نقدم المعلومة لمن يبحث عنها وعلي القاريء السعي , وطالما لديك عقد عمل فما هي المشكلة يمكنك التقدم الي السفارة وتقدم لهم عقد العمل الذي معك , حتي تحصل علي التأشيرة , ولكن عندما تفتح خطوط الطيران أبوابها بعد جائحة كورونا العالمية , والله الموفق .

  7. اقا خیلی وبسایتتون عالیه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *