أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / عيوب الهجرة والمعيشة في لوكسمبورغ

عيوب الهجرة والمعيشة في لوكسمبورغ


عيوب الهجرة والمعيشة في لوكسمبورغ :

الهجرة إلى لوكسمبورغ تتضمن ايجابيات وسلبيات , وتحدثنا من قبل عن ايجابيات او ميزات الهجرة والحياة في لوكسمبورغ, والان سنتناول سلبيات وعيوب الهجرة والمعيشة في دوقية لوكسمبورغ .

تقبل المعيشة والحياة في luxembourg يختلف من شخص الي آخر, فنجد من ينظر لـ عيوب الحياة في لوكسمبورغ علي انها ليست عيوب ويتقبلها , وغيره يجدها عيوب ولا يتحملها , فهي مسألة نسبية بين المواطنين من دول الوطن العربي خصوصاً, ويرجع هذا الأمر الي ثقافات هذه الدول, ومن منهم لديه القدرة على تحمل الطبيعة والحياة في لوكسمبورغ..حيث ان هناك دول اخري لا يختلف نمط المعيشة والحياة فيها عن المعيشة والحياة في لوكسمبورغ.

عيوب الهجرة والمعيشة في لوكسمبورغ
عيوب الهجرة والمعيشة في لوكسمبورغ

عيوب الهجرة إلى لوكسمبورغ,او عيوب الحياة في لوكسمبورغ ترجع الي حجم القدرة على التأقلم مع الأجواء والطبيعة والحياة في لوكسمبورغ حيث أن نمط الحياة والمعيشة يختلف بأختلاف الدول والقارات.

عيوب الهجرة والمعيشة في لوكسمبورغ

  –  الحياة والمعيشة في لوكسبمورغ مرتفعة الي حد كبير, فالحياة في لوكسمبورغ غير الحياة في اجواء الوطن العربي وثقافاته, فسيجد المسافر ان الشعب في لوكسمبورغ منعزل وليس من السهل الدخول في حياته والتزاور لأنه منغلق على بعضة, ودخوله في صداقات جديدة يحتاج إلى وقت , ليشعر انك أصبحت من ضمن المجتمع, فهو صبور جدا في هذه المسألة ولا تظن ان في يوم وليلة سيبقي لديك اصدقاء مثلما يحدث مع الدول العربية وتسهرو وتخرجو مع بعض في اوقات الفراغ ,فلا تتوقع ان هذا الأمر سيحدث بهذه السهولة التي اعتدت عليها , فكن صبورا حتي لا تشعر بملل, فطبيعة الحياة والحركة في المجتمعات الغربية تختلف عن طبيعة الحياة في المجتمعات العربية,لذلك عليك بخلق أجواء دافئة مع اسرتك حتي تتخطي الوقت الذي تسير فيه الأمور أفضل لتتمكن من العيش في لوكسمبورغ وكأنك ولدت فيه.

 – من عيوب المعيشة في لوكسمبورغ,ان الجالية العربية في لوكسمبورغ تعد قليلة بالمقارنة بدول اوروبية اخري, وعدد المسلمين لا يتجاوز 10 آلاف من أجمالي عدد السكان الذي يبلغ حوالي 600 ألف فرد.. مما يؤثر تأثيرا سالبا علي فرص التعايش.

  – ومن مساوئ الحياة والهجرة الي لوكسمبورغ ,فرص العمل في لوكسمبورغ ضعيفة او قليل جداً بالنسبة للجالية العربية, فلابد من اتقان احدي اللغات الثلاثة لتجد فرصة عمل في لوكسمبورغ, علي الرغم من ان هناك فرص عمل متوفرة كثيرة, ويرجع هذا الي  عدد المهاجرين الكبير في لوكسمبورغ,مع قلة الجالية العربية فلهم الأولوية في فرص العمل بـ لوكسمبورغ.. كما ان هناك اعتقاد لديهم بأن العمالة العربية لا تتأقلم بسرعة في المجتمعات الأوروبية و في لوكسمبورغ ايضا, ويرغبون في العودة الي ديارهم بعد فترة وجيزة لعدم تحمل الطبيعة وعد التأقلم , والأفتقار الي وجود جالية عربية واسعة تشعرهم بالترابط  في المجتمع بـ لوكسمبورغ, مما يساهم هذا الأمر في جعل الحياة أكثر مشقة على أصعدة مختلفة, مثل قلة تواجد المطاعم العربية وغيره.

عيوب الهجرة والمعيشة في لوكسمبورغ

سلبيات الهجرة الى لوكسمبورغ – عيوب الهجرة والحياة في لوكسمبورغ

 – مستوى الرفاهية في لوكسمبورغ مرتفع,يقابله ان تكلفة الحياة والمعيشة في لوكسمبورغ مرتفع ,فالدخل كبير للفرد, ولكن حجم التوفير المالي ضعيف لما ينفقه علي الرفاهية والاستمتاع وهذا الأمر لا يتناسب مع الكثيرين من المواطنين المهاجرين من الوطن العربي, ولكن الأمر يرجع الي نوع العمل في لوكسمبورغ.

– الهجرة الى لوكسمبورغ, تحتاج مزيد من الوقت حتي يمكن للشخص الأندماج و التأقلم في لوكسمبورغ , حيث يحتاج الأمر الي الكثير من الجهد والصبر لتتمكن من الخوض في أحضان مجتمع لوكسمبورغ.. فطبيعة الجو الباردة قد لا تتاسب مع نمط الحياة في الدول العربية وقد تشعر بأختلاف كبير يجعلك تجاهد من اجل البقاء في تلك الطبيعة .

– السكن في لوكسمبورغ مرتفع ,سواء كان لإيجار المنازل في لوكسمبورغ او حتي الشراء والذي يعد الأكثر تكلفة, فالقادمون يرغبون في الإيجار حتي تستريح في البلد ويتأقلم ويتخذ هذا البلد موطنه الذي يرغب في الأستقرار فيه,حينئذ يتجه بتفكيره الي امتلاك عقار في لوكسمبورغ .

– يوم العطلة في لوكسمبورغ هو يوم الأحد,وستجد ان معظم المحلات التجارية والمطاعم مغلقة في لوكسمبورغ ,مما يزيد الأمر صعوبة بالنسبة للأشخاص الغير متزوجين .

هناك أكيد عيوب آخري للإقامة والهجرة في لوكسمبورغ لم نتطرق إليها وسيتعرف عليها المهاجر بنفسه عند التواجد فترة كبيره من الوقت محتكاً بمواطني لوكسمبورغ.

مقالات للأطلاع ذات صلة :

الهجرة إلى لوكسمبورغ – ميزات الهجرة الى لوكسمبورغ, أضغط من هنــــا للدخول علي المقال.

اللجوء في اغنى دولة اوروبية لوكسمبورغ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

واخيرا :

 الهجرة الي لوكسمبورغ امل يتجدد امام الكثير من الشباب, ولكن قبل الأقدام علي تلك الخطوة عليك القيام بالتخطيط لها جيدا ,واتقان احدي اللغات بشكل جيد حتي يتسني لك فرص النجاح والوصول الي هدفك..ويمكن الحصول الهجرة الى لوكسمبورغ من خلال السياحة بـ فيزا شنغن , وعند الحصول على تلك الفيزا يمكنك السفر إلى لوكسمبورغ ومن هناك تقدر تقرر مايجب فعله.

تكلمنا سابقا عن مميزات الهجرة في لوكسمبورغ, واللجوء الي لوكسمبورغ ,وسنتكلم في مقالات قادمة عن luxembourg , من حيث الزواج في لوكسمبورغ – الشروط والمتطلبات, وكيفية الحصول على جنسية لوكسمبورغ ومتطلباتها, والعمل في لوكسمبورغ وايضا الدراسة في لوكسمبورغ .. فتابعونا.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية الاستثمار في باكستان يمكن أن يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.